باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودان!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 02:03 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-11-2005, 03:52 PM

smilewomen


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودان!

    حدث لي هذا الموقف قبل ساعة من الآن، السادسة إلا ربعا من يوم الاحد
    خرجت إلى أحدى الكافتيريات بشارع محمد نجيب بالعمارات بالخرطوم والتي يمتلكها احد الباكستانيين، كان يجلس هناك صديق واخ عزيز.. بعد تبادل التحايا جلست إلى جانبه أمام الكافتيريا... بعد فترة قمت إلى داخل الكافتيريا وطلبت ساندويتشا وزجاجتي سفن اب... لم اكن قد تناولت افطاري حتى تلك اللحظة... يعني بقى غدا عديل ...
    في أثناء تناولي للساندويتش وتحادثي مع صديقي هذا، جاء احد الاخوة من الجنوب وقام بفتح ماسورة ماء في نفس المظلة التي اجلس عليها مع صديقي ... يعني بالكافتيريا .. فجأة جاء الباكستاني هائجا وبلهجة عربية مكسرة قام بطرد الجنوبي من الماسورة ومنعه من غسل وجهة... ودفعه بيده .. ثم خلع حذائه وتناوله بيده ليضرب به الجنوبي... هنا تدخل صاحبي الذي استفزه موقف خلع الحذاء ومحاولة الباكستاني ضرب الجنوبي...وقال للباكستاني : ده ما صاح... امنعه من استعمال الماسورة وإن رفض فهناك قانون في البلد.. فما كان من الباكستاني إلا أنا قال موجها كلامه لصديقي أنا باكستاني وهو واحد سوداني وبس... هنا هاج صديقي وماج وحلف بأغلظ الايمان ليضربن الباكستاني... وقفت حائلا بينه وبين الباكستاني... فقام صديقي برفع تراب من الأرض وقال للباكستاني: شم التراب ده .. ده تراب سوداني... قال الباكستاني: هو جنوبي.. ومسيحي، قال له صديقي سوداني جنوبي ولّ شمالي واحد... قام الباكستاني محاولا الاشتباك مع صديقي مرة اخرى... وكان عدد من الناس قد تجمهر حولنا... وكلهم ساخطون على الباكستاني المستفز... وفي هذه اللحظة اشتبك الباكستاني مع احد الواقفين وحاول طردهم جميعا من أمام الكافتيريا.. وقال لهم انتو ما بتعرفوني؟؟؟ انا باكستاني ... هنا لم يتمالك جل من شهد الموقف اعصابه وحاولوا الاعتداء على الباكستاني إلا أني واثنين آخرين وقفنا بينهم وقمنا بتهدئتهم... قال لي صديقي هذا الباكستاني يريد أن يقول لنا بأنهم افضل منا..والله لأدخلنه السجن.... آخر الامر تفرق الجمع وعدنا الى المنزل....
    موقف الباكستاني واقواله تزاحمت في دماغي... وولدت كثير من الاسئلة والاستغراب والأسي أيضا..
    ولا تعليق

    منقول من سودانيات. وكتبه الاخ أبوالعز الجنوبى

    http://sudaniyat.net/forum/viewtopic.php?t=3400


    والأدهي من ذلك، عندما انبرى صاحبي مدافعا عن الجنوبي، من ضمن ما قاله الباكستاني لصديقي: انت مسيحي.. بصيغة التأكيد، مما زاد الطين بله، خاصة ان صاحبي جعلي قح..
    صحيح اصبحنا ملطشة

    تعليقى على هذا
    المعنى أن يحفزه للوقوف معه كمسلم ضد هذا المسيحى!!

    (عدل بواسطة smilewomen on 09-11-2005, 03:56 PM)

                  

09-11-2005, 03:54 PM

smilewomen


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)

    قمت بنقل هذا الموضوع من موقع سودانيات. وأستميح الاخ أبوالعز الجنوبى عذرا لانى قمت بنقل الموضوع دون اذن مسبق منه. ولكنى حاولت أن أجد ايميل لاراسله وأطلب منه الاذن بنقل الموضوع ولكنى لم أجد ببروفايله أى ايميل للاتصال به. أتمنى أن يستميحنى عذرا. فقد رأيت أن الموضوع مهم للغايه وأردت أن يطلع عليه أكبر عدد من القراء لمناقشته.

    وفى الحقيقه توقفت مذهوله عند قراءتى هذا الموضوع.
    وشعرت بالاسى لما حدث. فأن يتعدى وافد أجنبى وعماله أسيويه لا تجد غير الاضطهاد فى الخليج وفى عقر دارهم. أن يتعدى على سودانى فهذا كثير جدا ولا أستطيع تصوره. وأن يرفع هذا الوافد الاسيوى حذائه فى وجه مواطن سودانى شيئ لا يستطيع أن يصدقه العقل.
    فهذا الشخص المضطهد أينما حل استغل تعامل المواطن السودانى الراقى مع كل بنى أدم يحل عليه ضيفا واسأ اليه بل وأراد أن يعمل على خلق شرخ وفتنه بين السودانى المسلم والسودانى المسيحى. هل تستطيع أن تتخيل معى أن تتم اهانة سودانى وفى داخل وطنه السودان ومن من؟؟ عامل أسيوى!!
    السودانى الذى لم يقبل ذله أو اهانته من كفيله الخليجى الذى يتحكم فى مصير وجوده من عدمه فى الخليج هل يأتى عليه يوم ويهان أو يذل ممن هو مضطهد حتى فى بلده! هذه ليست عنصريه منى أو محاولة للتقليل من شأن الاسيوين. ولكنى أحاول فقط عكس فداحة الامر بالنسبه لى.

    تعامل السودانى الطيب مع ضيوفه الذين حلوا على وطنه وتعامله الانسانى معهم يبدو أنه فسر من بعض العماله الاسيويه على أنه اقرار أو اعتراف من السودانى على أنهم أعلى شأنا منه. وعلى انبهار السودانى بشعور رأسهم الملساء ولون بشرتهم الفاتح نوعا ما مقارنه ببشرة السودانى. وعليه بدأ يعتقد هذا الاسيوى فعلا أنه أعلى مرتبه من أسياد البلد وأنه أعلى شأن منهم. فى حين أن نفس هذا السودانى فى الخليج وفى دول أسيا لا يستطيع هذا الاسيوى أن يرفع عينه اليه الا بكل احترام. فقد تعرف السودانيون الذين عاشوا زمان بالخليج أو دول أسيا على نفسية هذا الاسيوى وتأكدوا من معلومه لا يختلف عليها الكثيرين وهى أن تماديت فى التعامل مع هذا الاسيوى بانسانيه أكثر من اللازم انسانيه لم يعتاد عليها ولم يعتاد على التعامل بها معه. ستكون النتيجه هى الاساءه اليك أجلا أو عاجلا. الى أن تتعامل معه بالطريقه التى اعتاد عليها لينعدل حاله.
    أقول هذا والمشهد الاتى لا يبارح عينى.

فما كان من الباكستاني إلا أن قال موجها كلامه لصديقي أنا باكستاني وهو واحد سوداني وبس
Quote:

تخيل معى هذه البجاحه التى جعلت هذا الاسيوى يعتقد أن جنسه الباكستانى يجعل منه أعلى مكانه من السودانى. هذا زمانك يا مهازل فأمرحى!!
الباكستانى والهندى والبنغلاديشى الذى يعيش ذليلا حتى فى وطنه يجد طريقه الى السودان ليعلن لهم هناك أنه افضل منهم وأعلى مكانه منهم. لم يستطيع أن يقول قوله هذا الا هناك فى السودان حيث لا يعلم الكثير من السودانيون عنهم شيئا وحيث لم يحدث أن تعاملوا معهم.
وعند ما وجد أن ردت الفعل لقوله كانت عنيفه وأنه كان سيضرب كما يتم ضربه بسبب وبلا سبب فى الخليج وهذا ما لم يكن يتوقعه. فقد كان يتصور أن هنا فى السودان يمكنه التعالى والاستعلاء على المواطن السودانى تماما كما فعل مع بعض مواطنى أفريقيا مثل موزمبيق وكينيا وغيرهم. خاصة بعد تمكنهم من احتكار اقتصاد البلد وبذلك أصبح لهم من الغنى واللون ما هو كافيا( حسب اعتقادهم) لاضطهاد أبناء موزمبيق وكينيا.
وعندما رأى أن السودانى ليس كالموزمبيقى أو الكينى ما كان منه الا أن حاول اللعب بالورقه الاخيره التى تبقت له وهى استعداء السودانى المسلم على أخيه السودانى المسيحى. بمعنى أنا مسلم زيك ودا مسيحى ويجب أن نقف مع بعضنا ضده. وعلى فكره هذه هى نفسية الاسيوى يعلمها الذين عايشوهم أو احتكو بهم فى التعامل. أنا وأخوى على بن عمى وانا وبن عمى على الغريب.

وهذا الموقف أكثر ما أغضبنى. مسيحى أو يهودى هو سودانى سيد البلد.فكيف يتجرأ هذا الوافد الاسيوى النازل ضيف على البلد كيف يتجرأ ويرفع حذائه فى وجه. وكيف ينتهره ويسبه لمجرد أنه استخدم ماء يوجد فى كافتريته. وهل كان سيتجرأ أن يفعل ما فعل مع خليجى على سبيل المثال. وكيف كان سيكون رد الفعل ان تم حدوث هذا الحدث ( على استحالة حدوثه) فى احدى الدول الخليجيه أو العربيه. ثم ما هى الفائده التى سيجنيها السودان من هذا(المستثمر الاجنبى) وهل نحن فى حوجه لمستثمرين بفتح بقالات ومطاعم وكافتريات. و لماذا تفتح الحكومه السودانيه الباب على مصرعيه للدخول لكل من هب ودب الى السودان. انتشر الصينين بائعى الفيكس وغيره فى كل ركن من الاسواق فى فتره ما ( لا أدرى كيف هو الحال الان) وانتشر الشوام ومحالاتهم بتاعة الشوارمه فى كل ركن من أركان الخرطوم. ووصلت البجاحه بهؤلاء الشوام لمعاكسة الفتيات ومحاولة اصطيادهم وقد سمعت عن قصص كثيره بهذا الصدد والحكومه لاتفعل شيئ لمواطنيها. وأين الضوابط والقوانين التى تضعها كل الدول لتنظيم دخول غير المواطنين اليها. ولماذا تعطى فيزا دخول من الاساس لمثل هؤلاء الذين لن يستفيد السودان منهم فى شيئ ولم يأتوا ليستفيد السودان منهم بقدر استفادتهم منه. ولكنهم أتوا من أجل جنى أرباح لهم وطريقتهم فى جنى هذا الارباح والمكاسب كانت سببا فى خراب دول أخرى. لماذا لا يستعين السودان بأصحاب الخبرات النادره والمهمه لدفع عجلة الانتاج والمساهمه فى تطور السودان. لماذا يسمح بدخول من سيكونوا سببا فى دماره لا تطوره. وما الفائده المرجوه من شوام قام بفتح محل شوارمه أو أسيوين فتحوا بقالات وكافتريات وزاحموا الناس فى لقمة عيشهم دون أن نكسب من وجودهم أى فوائد.

ورجوعا الى موضوع البوست انى اتساءل لماذا لم يتم تسليم هذا الاسيوى الى الشرطه ومن ثم ترحيله. لتكون عقوبه رادعه لكل من تسول له نفسه أن يبث الخلافات والضغائن بين أبناء السودان وخاصة فى هذه الاوقات الحرجه. يمكنه أن يفرق بين المسلم والمسيحى فى بلده ان اراد ولكن ليس فى السودان. هناك فى السودان يجب أن تحترم جميع الديانات. والجميع يعمل من اجل ذلك الان. كما أنه يجب أن يعلم كل وافد مكانة السودانى كمالك لهذا البلد وسيد له لا فرق بين جنوبى أو شمالى فى هذا. ومن أراد أن يبقى بالسودان يجب احترام هذا الشئ أو فليغادر. هذا الباكستانى هل نسى أن الارض التى تقوم عليها الكفتريا أرض سودانيه. فكيف له الاساءه للسودانى فى وطنه. و هل مجرد استخدام هذا المسكين لماء لغسل وجهه يجعل هذا الشخص يثور كل هذه الثوره ويسبه بل ويخلغ حذائه ويلوح به فى وجهه. هل تصل لهذه الدرجه؟!! وهل نقبل نحن بهذا وهل نسمح بأن يهزأ سودانى فى وطنه أو يشتم ويقال له أنه جنوبى ومسيحى من هذا وافد غريب عن البلد؟
الاخ أبوالعز الجنوبى أتمنى أن لا يمر هذا الامر دون رفعه الى السلطات فى السودان. يجب أن يرفع ولاعلى المستويات. ويجب أن يتم طرد هذا الوافد الى بلده فورا. ليكون عظه لغيره. وأتمنى أن تمدنى باسم هذا المحل وعنوانه فى السودان. وسأحاول تحريك الامر من حيث أنا الان ولكن أتمنى أن تتحركوا أنتم أيضا فى هذا الامر جديا. ولتبدأ بتحرير محضر بالواقعه. حتى ان لم تستطيع الاهتداء الى مكان الاخ الذى تم الاعتداء عليه. فعل الاقل انت كانت شاهدا للواقعه ومعك صديقك الذى تم الاساءه اليه أيضا شاهدا للواقعه ومعتدى عليه فى نفس الوقت. وأعتقد أن هذا يكفى الان لرفع دعوى. وان قمت بنشر الامر فى الصحف بالتأكيد سيظهر أخرون كانوا بمكان الواقعه ساعة حدوثها وقد نتعرف على مكان الشخص الذى اعتدى عليه وتم سبه بجنسه ودينه. ونفعل كل هذا لاننا نتعامل بانسانيه مع الكل بغض النظر عن أصولهم. وان لم نكن كذلك أو ان كنا نتعامل بمثل تعاملهم لما طلبنا شهود أو قضيه ولتم طردهم من البلد دون الحوجه لرفع دعوى. كما يحدث فى بلادهم هم حيث لا وجود لانسانيه أو قانون. ان تم اهمال هذا الامر أو عدم التعاطى معه بجديه. أو تم التعاطى به بطريقة السودانين المعهوده معليش يا جماعه وألعنوا الشيطان ثم يفر المسيئ دون عقاب. سيعيش السودانى مواطن درجه تانيه فى بلده. ولا تستبعد حدوث أبشع مما حدث مستقبلا.

وأتذكر الان موقف حدث قبل فتره فى السودان ( حوالى أربع سنين). طالب سودانى باحدى المدارس الاجنبيه. كان يقرأ قران فى صفه فى وقت التمارين الرياضيه. فهو بدين جدا وتشق عليه تلك التمارين ولا يحبها. وأدائها ليس باجبارى فى المدرسه. ولذلك فضل المكوث فى الفصل وقراءة القران وقد كان الوقت رمضان. فأتى مدير ومالك تلك المدرسه وهو يوغندى مسيحى وثار فى الطالب وقام بنزع المصحف منه وضربه به. والغريبه أن والد الطالب يقال أنه يملك مركز قيادى بالحكومه الحاليه وكنا الجميع يتوقع فعل شيئا ما لردع كل من يتعدى حدوده واهانة دين أو جنس أى سودانى خاصة من قبل الاجانب. ولكن لم يحدث شيئ. رغم أن الطلبه أنفسهم والطالب المعتدى عليه كانوا حزانى جدا يوم وقوع الحادثه ورفضوا دخول الفصول وتمردوا على مدير ومالك المدرسه. واحتجوا على مجرد مسه للمصحف دعك من أن يضرب به الطالب.وبد على وجه مدير المدرسه الخوف والارتباك. فان كان هذا رد فعل التلاميذ كيف سيكون رد فعل أولياء الامور والقائمون على أمر الدوله الاسلاميه فى السودان. ورغم حدوث كثير من التعدى قبل وبعد تلك الحادثه ولكنه ظل دون عقاب وظل يدير المدرسه ويملكها فى السودان. وعندما تعجبت من هذا قيل لى أنه على علاقه جيده بأفراد كبار فى الامن ودائما ما يوفرون له الحمايه. ولم يستطيع أحد اغلاق مدرسته أو حتى فرض عقوبات أو توجيه لفت نظر اليه.

(عدل بواسطة smilewomen on 09-11-2005, 04:00 PM)

                  

09-11-2005, 04:03 PM

smilewomen


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)

    قمت بنقل هذا الموضوع من موقع سودانيات. وأستميح الاخ أبوالعز الجنوبى عذرا لانى قمت بنقل الموضوع دون اذن مسبق منه. ولكنى حاولت أن أجد ايميل لاراسله وأطلب منه الاذن بنقل الموضوع ولكنى لم أجد ببروفايله أى ايميل للاتصال به. أتمنى أن يستميحنى عذرا. فقد رأيت أن الموضوع مهم للغايه وأردت أن يطلع عليه أكبر عدد من القراء لمناقشته.

    وفى الحقيقه توقفت مذهوله عند قراءتى هذا الموضوع.
    وشعرت بالاسى لما حدث. فأن يتعدى وافد أجنبى وعماله أسيويه لا تجد غير الاضطهاد فى الخليج وفى عقر دارهم. أن يتعدى على سودانى فهذا كثير جدا ولا أستطيع تصوره. وأن يرفع هذا الوافد الاسيوى حذائه فى وجه مواطن سودانى شيئ لا يستطيع أن يصدقه العقل.
    فهذا الشخص المضطهد أينما حل استغل تعامل المواطن السودانى الراقى مع كل بنى أدم يحل عليه ضيفا واسأ اليه بل وأراد أن يعمل على خلق شرخ وفتنه بين السودانى المسلم والسودانى المسيحى. هل تستطيع أن تتخيل معى أن تتم اهانة سودانى وفى داخل وطنه السودان ومن من؟؟ عامل أسيوى!!
    السودانى الذى لم يقبل ذله أو اهانته من كفيله الخليجى الذى يتحكم فى مصير وجوده من عدمه فى الخليج هل يأتى عليه يوم ويهان أو يذل ممن هو مضطهد حتى فى بلده! هذه ليست عنصريه منى أو محاولة للتقليل من شأن الاسيوين. ولكنى أحاول فقط عكس فداحة الامر بالنسبه لى.

    تعامل السودانى الطيب مع ضيوفه الذين حلوا على وطنه وتعامله الانسانى معهم يبدو أنه فسر من بعض العماله الاسيويه على أنه اقرار أو اعتراف من السودانى على أنهم أعلى شأنا منه. وعلى انبهار السودانى بشعور رأسهم الملساء ولون بشرتهم الفاتح نوعا ما مقارنه ببشرة السودانى. وعليه بدأ يعتقد هذا الاسيوى فعلا أنه أعلى مرتبه من أسياد البلد وأنه أعلى شأن منهم. فى حين أن نفس هذا السودانى فى الخليج وفى دول أسيا لا يستطيع هذا الاسيوى أن يرفع عينه اليه الا بكل احترام. فقد تعرف السودانيون الذين عاشوا زمان بالخليج أو دول أسيا على نفسية هذا الاسيوى وتأكدوا من معلومه لا يختلف عليها الكثيرين وهى أن تماديت فى التعامل مع هذا الاسيوى بانسانيه أكثر من اللازم انسانيه لم يعتاد عليها ولم يعتاد على التعامل بها معه. ستكون النتيجه هى الاساءه اليك أجلا أو عاجلا. الى أن تتعامل معه بالطريقه التى اعتاد عليها لينعدل حاله.
    أقول هذا والمشهد الاتى لا يبارح عينى.

    Quote: فما كان من الباكستاني إلا أن قال موجها كلامه لصديقي أنا باكستاني وهو واحد سوداني وبس


    تخيل معى هذه البجاحه التى جعلت هذا الاسيوى يعتقد أن جنسه الباكستانى يجعل منه أعلى مكانه من السودانى. هذا زمانك يا مهازل فأمرحى!!
    الباكستانى والهندى والبنغلاديشى الذى يعيش ذليلا حتى فى وطنه يجد طريقه الى السودان ليعلن لهم هناك أنه افضل منهم وأعلى مكانه منهم. لم يستطيع أن يقول قوله هذا الا هناك فى السودان حيث لا يعلم الكثير من السودانيون عنهم شيئا وحيث لم يحدث أن تعاملوا معهم.
    وعند ما وجد أن ردت الفعل لقوله كانت عنيفه وأنه كان سيضرب كما يتم ضربه بسبب وبلا سبب فى الخليج وهذا ما لم يكن يتوقعه. فقد كان يتصور أن هنا فى السودان يمكنه التعالى والاستعلاء على المواطن السودانى تماما كما فعل مع بعض مواطنى أفريقيا مثل موزمبيق وكينيا وغيرهم. خاصة بعد تمكنهم من احتكار اقتصاد البلد وبذلك أصبح لهم من الغنى واللون ما هو كافيا( حسب اعتقادهم) لاضطهاد أبناء موزمبيق وكينيا.
    وعندما رأى أن السودانى ليس كالموزمبيقى أو الكينى ما كان منه الا أن حاول اللعب بالورقه الاخيره التى تبقت له وهى استعداء السودانى المسلم على أخيه السودانى المسيحى. بمعنى أنا مسلم زيك ودا مسيحى ويجب أن نقف مع بعضنا ضده. وعلى فكره هذه هى نفسية الاسيوى يعلمها الذين عايشوهم أو احتكو بهم فى التعامل. أنا وأخوى على بن عمى وانا وبن عمى على الغريب.

    وهذا الموقف أكثر ما أغضبنى. مسيحى أو يهودى هو سودانى سيد البلد.فكيف يتجرأ هذا الوافد الاسيوى النازل ضيف على البلد كيف يتجرأ ويرفع حذائه فى وجه. وكيف ينتهره ويسبه لمجرد أنه استخدم ماء يوجد فى كافتريته. وهل كان سيتجرأ أن يفعل ما فعل مع خليجى على سبيل المثال. وكيف كان سيكون رد الفعل ان تم حدوث هذا الحدث ( على استحالة حدوثه) فى احدى الدول الخليجيه أو العربيه. ثم ما هى الفائده التى سيجنيها السودان من هذا(المستثمر الاجنبى) وهل نحن فى حوجه لمستثمرين بفتح بقالات ومطاعم وكافتريات. و لماذا تفتح الحكومه السودانيه الباب على مصرعيه للدخول لكل من هب ودب الى السودان. انتشر الصينين بائعى الفيكس وغيره فى كل ركن من الاسواق فى فتره ما ( لا أدرى كيف هو الحال الان) وانتشر الشوام ومحالاتهم بتاعة الشوارمه فى كل ركن من أركان الخرطوم. ووصلت البجاحه بهؤلاء الشوام لمعاكسة الفتيات ومحاولة اصطيادهم وقد سمعت عن قصص كثيره بهذا الصدد والحكومه لاتفعل شيئ لمواطنيها. وأين الضوابط والقوانين التى تضعها كل الدول لتنظيم دخول غير المواطنين اليها. ولماذا تعطى فيزا دخول من الاساس لمثل هؤلاء الذين لن يستفيد السودان منهم فى شيئ ولم يأتوا ليستفيد السودان منهم بقدر استفادتهم منه. ولكنهم أتوا من أجل جنى أرباح لهم وطريقتهم فى جنى هذا الارباح والمكاسب كانت سببا فى خراب دول أخرى. لماذا لا يستعين السودان بأصحاب الخبرات النادره والمهمه لدفع عجلة الانتاج والمساهمه فى تطور السودان. لماذا يسمح بدخول من سيكونوا سببا فى دماره لا تطوره. وما الفائده المرجوه من شوام قام بفتح محل شوارمه أو أسيوين فتحوا بقالات وكافتريات وزاحموا الناس فى لقمة عيشهم دون أن نكسب من وجودهم أى فوائد.

    ورجوعا الى موضوع البوست انى اتساءل لماذا لم يتم تسليم هذا الاسيوى الى الشرطه ومن ثم ترحيله. لتكون عقوبه رادعه لكل من تسول له نفسه أن يبث الخلافات والضغائن بين أبناء السودان وخاصة فى هذه الاوقات الحرجه. يمكنه أن يفرق بين المسلم والمسيحى فى بلده ان اراد ولكن ليس فى السودان. هناك فى السودان يجب أن تحترم جميع الديانات. والجميع يعمل من اجل ذلك الان. كما أنه يجب أن يعلم كل وافد مكانة السودانى كمالك لهذا البلد وسيد له لا فرق بين جنوبى أو شمالى فى هذا. ومن أراد أن يبقى بالسودان يجب احترام هذا الشئ أو فليغادر. هذا الباكستانى هل نسى أن الارض التى تقوم عليها الكفتريا أرض سودانيه. فكيف له الاساءه للسودانى فى وطنه. و هل مجرد استخدام هذا المسكين لماء لغسل وجهه يجعل هذا الشخص يثور كل هذه الثوره ويسبه بل ويخلغ حذائه ويلوح به فى وجهه. هل تصل لهذه الدرجه؟!! وهل نقبل نحن بهذا وهل نسمح بأن يهزأ سودانى فى وطنه أو يشتم ويقال له أنه جنوبى ومسيحى من هذا وافد غريب عن البلد؟
    الاخ أبوالعز الجنوبى أتمنى أن لا يمر هذا الامر دون رفعه الى السلطات فى السودان. يجب أن يرفع ولاعلى المستويات. ويجب أن يتم طرد هذا الوافد الى بلده فورا. ليكون عظه لغيره. وأتمنى أن تمدنى باسم هذا المحل وعنوانه فى السودان. وسأحاول تحريك الامر من حيث أنا الان ولكن أتمنى أن تتحركوا أنتم أيضا فى هذا الامر جديا. ولتبدأ بتحرير محضر بالواقعه. حتى ان لم تستطيع الاهتداء الى مكان الاخ الذى تم الاعتداء عليه. فعل الاقل انت كانت شاهدا للواقعه ومعك صديقك الذى تم الاساءه اليه أيضا شاهدا للواقعه ومعتدى عليه فى نفس الوقت. وأعتقد أن هذا يكفى الان لرفع دعوى. وان قمت بنشر الامر فى الصحف بالتأكيد سيظهر أخرون كانوا بمكان الواقعه ساعة حدوثها وقد نتعرف على مكان الشخص الذى اعتدى عليه وتم سبه بجنسه ودينه. ونفعل كل هذا لاننا نتعامل بانسانيه مع الكل بغض النظر عن أصولهم. وان لم نكن كذلك أو ان كنا نتعامل بمثل تعاملهم لما طلبنا شهود أو قضيه ولتم طردهم من البلد دون الحوجه لرفع دعوى. كما يحدث فى بلادهم هم حيث لا وجود لانسانيه أو قانون. ان تم اهمال هذا الامر أو عدم التعاطى معه بجديه. أو تم التعاطى به بطريقة السودانين المعهوده معليش يا جماعه وألعنوا الشيطان ثم يفر المسيئ دون عقاب. سيعيش السودانى مواطن درجه تانيه فى بلده. ولا تستبعد حدوث أبشع مما حدث مستقبلا.

    وأتذكر الان موقف حدث قبل فتره فى السودان ( حوالى أربع سنين). طالب سودانى باحدى المدارس الاجنبيه. كان يقرأ قران فى صفه فى وقت التمارين الرياضيه. فهو بدين جدا وتشق عليه تلك التمارين ولا يحبها. وأدائها ليس باجبارى فى المدرسه. ولذلك فضل المكوث فى الفصل وقراءة القران وقد كان الوقت رمضان. فأتى مدير ومالك تلك المدرسه وهو يوغندى مسيحى وثار فى الطالب وقام بنزع المصحف منه وضربه به. والغريبه أن والد الطالب يقال أنه يملك مركز قيادى بالحكومه الحاليه وكنا الجميع يتوقع فعل شيئا ما لردع كل من يتعدى حدوده واهانة دين أو جنس أى سودانى خاصة من قبل الاجانب. ولكن لم يحدث شيئ. رغم أن الطلبه أنفسهم والطالب المعتدى عليه كانوا حزانى جدا يوم وقوع الحادثه ورفضوا دخول الفصول وتمردوا على مدير ومالك المدرسه. واحتجوا على مجرد مسه للمصحف دعك من أن يضرب به الطالب.وبد على وجه مدير المدرسه الخوف والارتباك. فان كان هذا رد فعل التلاميذ كيف سيكون رد فعل أولياء الامور والقائمون على أمر الدوله الاسلاميه فى السودان. ورغم حدوث كثير من التعدى قبل وبعد تلك الحادثه ولكنه ظل دون عقاب وظل يدير المدرسه ويملكها فى السودان. وعندما تعجبت من هذا قيل لى أنه على علاقه جيده بأفراد كبار فى الامن ودائما ما يوفرون له الحمايه. ولم يستطيع أحد اغلاق مدرسته أو حتى فرض عقوبات أو توجيه لفت نظر اليه.
                  

09-12-2005, 01:27 AM

abraham deng

تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)

    Quote: ... وقفت حائلا بينه وبين الباكستاني... فقام صديقي برفع تراب من الأرض وقال للباكستاني: شم التراب ده .. ده تراب سوداني... قال الباكستاني: هو جنوبي.. ومسيحي، قال له صديقي سوداني جنوبي ولّ شمالي واحد... قام الباكستاني محاولا الاشتباك مع صديقي مرة اخرى... وكان عدد من الناس قد تجمهر حولنا... وكلهم ساخطون على الباكستاني المستفز... وفي هذه اللحظة اشتبك الباكستاني مع احد الواقفين وحاول طردهم جميعا من أمام الكافتيريا.. وقال لهم انتو ما بتعرفوني؟؟؟ انا باكستاني ... هنا لم يتمالك جل من شهد الموقف اعصابه وحاولوا الاعتداء على الباكستاني إلا أني واثنين آخرين وقفنا بينهم وقمنا بتهدئتهم... قال لي صديقي هذا الباكستاني يريد أن يقول لنا بأنهم افضل منا..والله لأدخلنه السجن.... آخر الامر تفرق الجمع وعدنا الى المنزل....
    موقف الباكستاني واقواله تزاحمت في دماغي... وولدت كثير من الاسئلة والاستغراب والأسي أيضا..


    ستنا smilewoman
    لك ألف تحية يابت بلدي ياسودانية.
    البلد أستبيح من زمان. والباكستاني من بقايا عهد الوهم الإنقاذي.
    تقدمي يا مهيرة وواجهيهم بالزغرود.
    أبراهام مدوت باك دينق
                  

09-12-2005, 01:54 AM

ابوحراز
<aابوحراز
تاريخ التسجيل: 06-27-2002
مجموع المشاركات: 5515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: abraham deng)

    أحمد الله أنني لم أحضر هذه الواقعة
    ولو حضرتها فإنني سأحمل عكازي المضبب لضرب هذا الحيوان
    الا يكفي أن السودان قد فتح اليك ذراعيه ياايها االنذل ؟؟
    اعرف كثير من الباكستانيين المحترمين
    ولكن هذا لايستحق أن يطأ على تراب السودان
    صدقيني 00 بعد أن قرات هذه الواقعة المؤلمة
    فإن أول ماتبادر الى ذهني هو خلع حذائي ووضعه في طاولة المكتب
    تعرفي لماذا ؟؟ لأنه يوجد معي أكثر من 500 باكستاني
    أرأسهم جميعاً ولا أحد يستطيع أن يرفع راسه لأعلى
    وقد حدثت حادثة مشابهة لنا في العراق
    حيث تعجب مصري من شعر رأس أحد أصدقائي
    وبدأ يلمس فيه لأنه كان خشناً جداً
    إن أول ما فعلته أن أخذت { كوريك } وقمت بضربه
    وكان المصريون مذهولين من الموقف بينما المصري يصيح باعلى صوته
    ولم يتجرا أي واحد منهم بالاقتراب مني
    بل كانوا يقولون لي { حاسب ع الدماغ يا عم }
    يعني ماتضرب الراجل في دماغه
    الغريبة انا مالقيت الدماغ لأنه كان يضع يديه على رأسه
    قال حاسب ع الدماغ قال
    أقول لأخي السوداني الذي حدث له الموقف
    ارفع رأسك يا أخي فانت سوداااااااااااااااااااني !!!!
                  

09-13-2005, 04:32 AM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: ابوحراز)

    Quote: إن أول ما فعلته أن أخذت { كوريك } وقمت بضربه
    وكان المصريون مذهولين من الموقف بينما المصري يصيح باعلى صوته
    ولم يتجرا أي واحد منهم بالاقتراب مني
    بل كانوا يقولون لي { حاسب ع الدماغ يا عم }
    يعني ماتضرب الراجل في دماغه
    الغريبة انا مالقيت الدماغ لأنه كان يضع يديه على رأسه
    قال حاسب ع الدماغ قال
    أقول لأخي السوداني الذي حدث له الموقف
    ارفع رأسك يا أخي فانت سوداااااااااااااااااااني !!!!


    أبوحراز أخوي

    والله قاعد براي أضحك زي العندي كديسه!

    أفووووووووووا

    أنا أخوكي!

    الله يديك الصحه ويمدك بمزيد من العكاكيز والكوريكات

    على الهامش :

    بالله سلفنا أربعه كوريك نتفاهم بيها مع المنتج والمخرج والمؤلف بتاع نصر السوداني داك.
                  

09-12-2005, 01:38 AM

abraham deng

تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)

    أقطع ذراعي لو في باكستاني بيعرف الزغردة شنو..
                  

09-12-2005, 01:42 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)

    الأخت اسمايل

    Quote: وفى الحقيقه توقفت مذهوله عند قراءتى هذا الموضوع.
    وشعرت بالاسى لما حدث. فأن يتعدى وافد أجنبى وعماله أسيويه لا تجد غير الاضطهاد فى الخليج وفى عقر دارهم. أن يتعدى على سودانى فهذا كثير جدا ولا أستطيع تصوره. وأن يرفع هذا الوافد الاسيوى حذائه فى وجه مواطن سودانى شيئ لا يستطيع أن يصدقه العقل.


    يبقي سؤال
    ماهو سبب جرأة هذا الباكستاني علي الجنوبي؟؟؟
    ما الذي دفعه وشجعه علي هذا الأضطهاد المزدوج ،، ديني وعرقي



    حتما جاي تاني
                  

09-12-2005, 01:57 AM

gamal elsadig
<agamal elsadig
تاريخ التسجيل: 07-07-2005
مجموع المشاركات: 3076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: ahmed haneen)

    نحـــــــــــن يا اشقــــــــاء

    اصبحنا نسمى الجالية السودانية في الخرطوم
                  

09-12-2005, 01:59 AM

فرح
<aفرح
تاريخ التسجيل: 03-20-2004
مجموع المشاركات: 3033

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: ahmed haneen)

    يمكن أتخاذ اجراء قضائى ضد هذا الاجنبى
    لخص ماحدث فى عريضه واقف امام وكيل النيابه المختص وسوف يفتح ضده بلاغ جنائى تحت مواد الكراهيه واثارتها والسباب واهانه المعتقدات وجرائم الدوله وتتم ادانته ويمكن للمحكمه ان تأمر بترحيله بعد انتها فتره عقوبته وتوجه الاداره العامه للاجانب بترحيله
    ثانيا تقدم بشكوى لاداره الاجانب بوزاره الداخليه
    اخيرا لم افهم مزاوله هذا الشخص لاعمال البقاله لان استقدام الاجانب محكوم بقوانين وزاره العمل
    اما لعقودات العمل
    او تنفيذ المشاريع بترخيص خاص من وزاره الاستثمار
    ويمنع على الاجنبى العمل فى الاستيراد والتصدير الا بعد ايداع ربع مليون دولار فى حساب خاص ببنك السودان ويمنع عليهم العمل فى التجاره الداخليه وغيرها من الانشطه غير التنمويه والاستثماريه المصدق عليها من وزاره الاستثمار
    يناء على ما ذكرته اعلاه هذا الاجنبى اما ان يكون
    يحمل جنسيه سودانيه بالتجنس والقانون يسممح بذلك اذا تزوج من سودانيه واقام عاميين فى السودان اول اقام مدره طويله او ولد فى السودان
    اما ان يكون منح هذه الجنسيه بواسطه جه ما والله اعلم ودا كان وماااااااان هسى ما عارف
    اما ان يكون دخل بعقد عمل ومارس التجاره
    اما ان يكون وكيل سودانى يملك هذا النشاط
    اما ان يكون قاعد ف الهوا دون اقامه ودى مهمه شرطه الاجانب
    وبسسسسسسسسسس
                  

09-12-2005, 02:22 AM

abraham deng

تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)

    يا فرح
    الباكستاني شغال بقانون فتح الهجرة والجهاد المعمول به سنة 1990 . مافي زول قال ليهو الموضوع إتغير.
    أمرح يا تركمستان في بلاد السودان...هذا هو القانون.
    أبراهام دينق
                  

09-12-2005, 02:37 AM

salah elamin
<asalah elamin
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 1423

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: abraham deng)

    المسؤول عن هذا هو هذا
    النظام اللقيط الذي ادخل امثال هذا
    الباكستاني الذليل الى هذا الوطن
    اتفق تماما في ان يقدم هذا الباكستاني الحقير
    الى المحكمة وان يرحل فورا الي دياره
    ان كان له وطن اصلا.
    فقد حدث ان شاهدت ثلاثة من الاصوليين
    الاسيويين في صف التاشيرات بمطار
    دمشق وهم يحملون جوازات سفر سودانية
    فعاملوهم بالمطار باحترام شديد لكونهم سودانيين
    وايضا فان بن لادن يحمل جواز سفر سوداني دبلوماسي
    في الوقت الذي لايجد فيه السودانيين
    حقهم في تجديد جوازاتهم في السفارات بالخارج .


    اضافة :-
    اذا القانون لم يأخذ حق اخونا السوداني الجنوبي
    من هذا الحقير الباكستاني
    اقترح ان يأخذ حقه بيده .
                  

09-12-2005, 04:01 AM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: salah elamin)

    الاخوة الكرام
    حدث منذ حوالي 4 سنوات وفي رابعة النهار ان نقلت جارتنا التي كانت علي وشك الوضوع للمستشفي الصيني بام درمان ، فدخلت بالسيارة للمستشفي ، و عند وصولي للباب الرئيسي في رحلة الخروج ، تصادف ذلك مع وصول صيني يقود سيارة ذات دفع رباعي بلوحة حكومية ، فعند رؤيتي للصيني بداخل علي مقود القيادة غلي الدم في عروقي ، نحنا ندفع ضرائب من دم قلبنا ، ومشردين سنين طوال عن البلد والصاحب والاهل ومهانين في الخارج ، طيب علي الاقل العربية دي كان يدوها لمواطن سوداني ، المهم العسكري القدام الباب جاني جاري وقال لي ارجع وراء يا أخينا ، ليه ان شاء الله خير في شنو ؟ فرد علي العسكري خلي الخواجة الصيني ده يخش ، صيني و كمان خواجة .
    ما اتكلمت كتير ولا عملت اي حاجة غير اني فتحت باب العربية ونزلت ومشيت للصيني دغري ، وبكلمات بسيطة وثابتة قلت ليه :
    this is my country , and you're here serving ur interests and one day you'll leave , therefore I'm first and you come second , go back
    لم يرد الصيني بكلمة واحدة ، وقام بسحب السيارة للخلف مفسحا لي الطريق .
    موقف آخر في الفندق الكبير والذي اصبح Grand villa holiday كنت مع بعض الاصدقاء ، تصادف خروجنا من البوابة الرئيسية مع دخول آسيوي شكله هندي او باكستاني ، وحيث اني من كان متقدما فأمسكت بالباب حتي يخرج كل اصدقائي ، وبعد خروج آخرهم تقدم الاسيوي للدخول ، قلت ما مشكلة ، شوية ذوق لهذا الضيف ، ولكنه طلع ما يستاهل غير الشلوت دخل من الباب بكل انفة و غرور دونما حتي التفاتة لهذا الوهم الاحترموا او كلمة شكر بأي لغة ، لم اتمالك نفسي من الغضب ، ودونما ان اشعر وجدت نفسي اجذبه من ذراعه وعندما التفت قلت له :
    you're impolite one , I kept the door open for you not because you're VIP or you are superior , but only because I thought that you are a guest and would like to respect you , but I think I was mistaken
    المهم بعد لولوة وستين واسطة حتي الراجل اتحلحل مني .
    لا أدعو لممارسة العنصرية ضد الاجانب في السودان ، ولكن ادعو لاحترام من يحترمنا و اذلال من لا يحترمنا ، انها بلادنا و عليهم ان يحترمونا اذ انهم لم يأتوا الي هناك حبا فينا و لكن حبا فيما تملك بلادنا ، فمن لا يحترمنا وعاداتنا و تقاليدنا فليرحل غير مأسوفا عليه .
                  

09-12-2005, 03:46 AM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6959

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)

    الأخوة الكرام
    تحياتي
    موضوع جدير بالاهتمام والمتابعة والتعليق
    اعتقد للأسف الجماعة ( اهل الجنة) جماعة المؤتمر دخلوا في شبكة العولمة بدون أدنى سابق معرفة ، لم يستفيدوا من تجارب اهل الخليج في التعامل مع العمالة الوافدة ، ولم يحددوا نصا وقطعا للوافد القوانين والشروط والحدود التي تنظم بقاءوه وتواجده في البلد المضيف السودان - كيف يسمح لهذا الباكستناني وغيره من الجنسيات من مزاولة نشاط تجاري ؟ هل هذا العمل منظم تحت قوانين الاستثمار والانفتاح والفوضى التي عمت البلد ؟ قال استثمار أفران وكافتريات استثمار؟؟ وملايين الشباب بدون عمل وهذا الوالي ( الصحابي الجليل) ومن والاه يتفرجون على فقراء ولاية الخرطوم وغيرهم من فقراء السودان ويفرضون عليهم الجبايات والعوائد والرسوم تحت مسميات لم ينزل الله بها من سلطان ويسمحون لمثل الباكستاني بدخول السودان وإنشاء كافتريا والشعور بأنه أفضل من السوداني ؟؟ الله يجازي من كان السبب
    لكن فليعلم هؤلاء وكذلك الوافدين المستثمرون الجدد أن الشعب السوداني يختلف عن بقية الشعوب التي عملوا في ديارها وجمعوا منها هذه الأموال - نحن شعب متسامح كريم يحسن كرم الضيافة - لكن لن ولم نسمح بالتطاول علينا وإثارة نعرات عريقية أو دينية من هؤلاء -
    وإنني أدعوا الأخ الجنوبي والأخوان اللذين اعتدى عليهم هذا الوافد باللجؤء للنيابة وفتح بلاغ ضده عاجلا ، وأن يلقنوه درسا لن يسمع به أو يراه في دول الخليج
    كما ندعوا من القائمين على أمر التشريعات وضع قوانين صارمة ومغلظة تنظم بقاء وتواجد واستثمار هؤلاء في السودان - قبل أن نصبح جاليات وأقليات مستضعفة والسبب أولياء أمورنا الجدد والأوصياء على العباد
    أخوكم الشفيع مصطفى
                  

09-12-2005, 06:42 AM

فرح
<aفرح
تاريخ التسجيل: 03-20-2004
مجموع المشاركات: 3033

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: Alshafea Ibrahim)

    كنت اود من القانونين المتواجدون فى دول الخليج والسعوديه ان يوافونا ملامح من تشريعات الاجانب وتنظيم اقاماتهم فى هذه الدول
    مولانا عجب الفيا ياريت مداخله عن قوانين دوله الامارات المتحده
                  

09-12-2005, 07:20 AM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 3515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: Alshafea Ibrahim)

    اقل ما يجب فعله طرد هذا السافل الباكستاني


    فهو اراد منذ البداية اهانة السوداني

    وتسمحه بالفتنة الدينية كان مجرد ستار


    اطردوه خارج وطننا الحبيب
                  

09-12-2005, 10:07 PM

smilewomen


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)

    سلامى وتحياتى لكل المتداخلين.
    وفى البدايه عايزه اعتذر عن الاخطاء اللغويه الكثيره التى ظهرت فى الكتابه. ولكن كانت الكتابه متعبه جدا بالامس وكان هناك مشكلة ما بالمنبر عجزت معها عن التعديل ولا أدرى ما سبب المشكله. سأحاول أن أعدل الاخطاء.

    Quote: ستنا smilewoman
    لك ألف تحية يابت بلدي ياسودانية.

    الاخ أبراهام
    ولك تحياتى العطره أيضا وأشكرك على المشاركه.
    Quote: أحمد الله أنني لم أحضر هذه الواقعة
    ولو حضرتها فإنني سأحمل عكازي المضبب لضرب هذا الحيوان
    الا يكفي أن السودان قد فتح اليك ذراعيه ياايها االنذل ؟؟


    الاخ أبوحراز
    تحياتى
    أنا كنت أتمنى أن أكون حاضره لتلك الحادثه. وصدقنى ما كنت حا خلى الحادث يمر مرور الكرام كما حدث الان. وكم كنت أتمنى أن يؤدب هذا الذليل على فعلته هذه ليكون عبره لسواه. وكنت أتمنى أن يقضى ليلته تلك فى الحبس منتظرا ترحيله مكبل الايدى والارجل كما يتعامل معه فى الخليج تماما. وان كنا نعمل بقوانين الخليج لكان هذا السودانى الذى تم اذلاله فى بلده لكان كفيل لهذا الذليل الحقير ولكان صاحب الامر والنهى والمتحكم فى اقامته ورزقه ومقدار دخله.
    Quote: أقول لأخي السوداني الذي حدث له الموقف
    ارفع رأسك يا أخي فانت سوداااااااااااااااااااني !!!!

    فعلا يكفيه أنه سودانى ليرفع رأسه ان كان داخل السودان أو خارجه. فما عهدنا سودانى مطأطئ الرأس أبدا
    Quote: يبقي سؤال
    ماهو سبب جرأة هذا الباكستاني علي الجنوبي؟؟؟
    ما الذي دفعه وشجعه علي هذا الأضطهاد المزدوج ،، ديني وعرقي


    الاخ أحمد حنين أدرى ماذا تقصد بما كتبت. ولكنى أؤكد لك أنك مخطئ. وما فعل الاسيوى هذا الا لكرهه لغير المسلم واحتقار الاسيويين عموما للشخص الفقير وهذه طبيعتهم التى شبوا عليها. يعتبرون المسيحى انسان درجه تانيه. ويحتقرون فقرائهم ويعتبروهم أقل شأن منهم. ويتم تقييمهم للانسان بما يملك من مال. ويتعاملون مع الفقير باذدراء وكأنه ليس بنى أدم مثلهم. تماما كما يتعامل كثير من المصريين مع الفقراء واذلالهم لهم. وان كنت تعيش بالخليج الان أو حدث أن عشت بدوله أسيويه يمكنك ملاحظة تعامل هؤلاء الاسيوين مع من هم فقراء أو أقل مكانه اجتماعيه منهم. وفى الموقف الذى حدث حاول هذا الذليل الاسيوى أن يتعامل مع السودانى بالطريقه التى يعامل بها هو حيث كان يعيش أو حيث كان مغترب فى الخليج وكان ملطشه بسبب أصله الاسيوى.
    والواجعنى شديد أنا أن يذل سودانى ومن من؟ من أسيوى لا يساوى فلس ان تم عرضه للبيع كعبد فى أسواق النخاسه. أما تلميحك أن هذا الاسيوى تعامل مع السودانى الجنوبى بهذه الطريقه لانه رأى السودانى الشمالى يعامله كذلك. فهذا غير صحيح. وقد يكون هناك ترسبات فى النفوس بين الشمالين والجنوبيون خاصة بعد اعلان الجهاد فى الجنوب واعلان حرب دينيه هناك وما تبع ذلك. ثم الاحداث التى شهدتها الخرطوم مؤخرا. ولكن لا يمكن أن يعامل شمالى جنوبى بترفع لم أرى هذا أبدا وان كنت أسمع به من بعضكم هنا فى المنبر. ولكنى لم أراه رأى العين. فما بالك أن يتم تحت سمع ومرأى الوافدين. لا أظن أن هذا يمكن أن يحدث أبدا. وان كان هناك بعض الخلافات بيننا فلم يصرح بها أى من الطرفين علانيه فى تعاملاته مع الاخر. وفى النهايه احنا سودانين. و انا وأخوى على بن عمى وأنا وبن عمى على الغريب. وهذا الجنوبى المسيحى أقرب لنا من هذا الاسيوى الذليل. وعن نفسى سأنصره ظالما كان أو مظلوما ان تعدى عليه احدى الغرباء.

    Quote: حتما جاي تاني


    حتما سيشرفنى حضورك. ولكن أتمنى أن تكون مشاركتك للمساعده بالرأى أو بالعمل فى ما يجب فعله بشأن ما حدث للاخ المعتدى عليه. ولا أحبذ أن نخرج عن مسار البوست لتوجيه اتهامات من نوع الشماليون هم السبب والعنصريه هى السبب أو تقديم مبررات لما حدث.
    ولك الشكر على مرروك والمشاركه
    Quote: نحـــــــــــن يا اشقــــــــاء

    اصبحنا نسمى الجالية السودانية في الخرطوم

    الاخ جمال الصادق
    يا خوفى من أن يأتى علينا يوم كهذا ولو ما عملنا حسابنا فذلك ليس بمستبعد. خاصة بعد أن قرأت مداخلة الاخ فرح والتى ذكر فيها أن غير السودانيون يستطيعون التجنس فى فتره وجيزه ويمكنهم أيضا التجنس فى خلال عامين فقط أن تزوجوا مواطن/ه من السودان. فهؤلاء كما الاخطبوط. أعنى الاسيوين عموما. واذا دخل أحدهم بلدة امتلات البلده بهم بعد فتره وجيزه جدا. مما دعى كثير من الدول المفتوح بابها للهجره الان مثل الولايات المتحده على سن قوانين تنظم دخول الوافدين من بعض الدول الاسيويه. وكمثال غير مسموح للصينين والهنود والباكستانيين من التقديم لبرنامج اللوترى الامريكى. لان أعدادهم فاقت المسموح به فى الولايات المتحده. وتخيل معى أعداد هؤلاء الموجودن الان بالسودان والاعداد التى هى فى طريقها للسودان الان. فان تم تجنيس كل هؤلاء حسب القانون السودانى المعمول به الان. سيصبح السودانيون فعلا أقليات فى زمن ما. ولا زالت حتى الان بقايا من جاليات هنديه فى أم درمان وبوتسودان من غزو سابق للسودان. حقا أتمنى أن تضع قوانين تقيد من زيادة أعداد هؤلاء فى السودان. وتمنع تجنسهم أو على الاقل يتم وضع شروط صعبه للتجنس.

    الاخ فرح
    أشكرك جدا على المداخله وعلى الرأى القانونى الذى كتبت وأتمنى أن يستجيب لك كاتب الموضوع الاخ أبوالعز الجنوبى ويرفع دعوى. ويا ليته يشرك معه الناس فى بعض المعلومات الضروريه. مثل ما اسم الكافتريا التى حدثت بها الواقعه. وعنوانها. وما نوصيك يا فرح على الاهتمام بالموضوع. والتحرك من أجل وقف هذا الشخص فورا عن العمل. والعمل على ترحيله. طالما أنه لا يحترم مواطنين البلد الذى أواه بل ويعمل على بث الفتنه بين المواطنين.
    Quote: المسؤول عن هذا هو هذا
    النظام اللقيط الذي ادخل امثال هذا
    الباكستاني الذليل الى هذا الوطن
    اتفق تماما في ان يقدم هذا الباكستاني الحقير
    الى المحكمة وان يرحل فورا الي دياره

    الاخ صلاح الامين
    يا حسرتى والله على السودان. امتلأ بكل من هب ودب. وامتلا بمن لا يستفيد الوطن منهم فى شئ. لماذا لا نستعين بخبرات أجنبيه رفعية المستوى ويكون فيها فائده عامه للبلد ونستفيد منها فى تدريب المواطنين كل فى مجال تخصصه. بدلا عن الاتيان بعماله أسيويه حتى ان كانوا أصحاب خبرات فلن يعملوا على نشر خبراتهم هذه بين المواطنين. فهذه طبيعتهم لا يمكن أن يعملوا على نشر معرفه أو خبره يمتلكوها بين الاخرين.
    Quote: اذا القانون لم يأخذ حق اخونا السوداني الجنوبي
    من هذا الحقير الباكستاني
    اقترح ان يأخذ حقه بيده .

    ان لم يأخذ القانون حق هذا المواطن فهذا عار والله. وأمر مخجل وسيشجع على انتهاك حقوق السودانين. طالما هذا الوافد يعلم أن القانون لن يدافع عن مواطنيه. وأنا واثقه بعد كدا الامر سيتحول لكارثه. لانه اذا لم يحرك القانون ساكنا. فلن يصمت السودانى أبدا. ومستحيل يقبل أن تهان كرامته أو يذل من اليسوى والما يسوى. وبالتأكيد سيصر على أخذ حقو بيدو.

    الاخ عصام الدين عبدالرحمن
    عفارم عليك والله. أثلجت صدرى. فلننتبه جميعا أن السودان الان به أعدا كبيره من الاجانب وليس كذى قبل حصر على السودانيين وحدهم. وقد يفسر أدب السودانين واحترامهم للضيف على أنه اقرار منهم بأن هذا الضيف أعلى شأن منهم. فيجب أن يفهم هذا الوافد أولا أن السودانى يحترم من هو أهل للاحترام وأنه يكرم ضيفه ويسعد باكرام ضيفه وتقديم المساعده لكل من يحتاجها ولكنه لن يقبل أى تعدى أو اساءه له من أيا من كان. وأنه بنفس القدر الذى يحترم به ضيفه يستطيع أن ينقلب للنقيض تماما ويجعل من أمر بقاء هذا الوافد وحياته فى السودان أمر مستحيل. فليفهموا ذلك ويعوه جيدا.
    وأتمنى أن تضع الحكومه قوانين تضبط فيها دخول الوافدين ومدة اقاماتهم. وأن تضع مصلحة المواطن السودانى نصب أعينها. وأن يحظى المواطن السودانى بمكانه مميزه تميزه على الوافد.وأن تكون القوانين التى تخص الوافدين رادعه وملزمه لهم على احترام المواطنين واحترام دياناتهم وأعراقهم وعدم التدخل فى الشؤؤن الداخليه التى تخص المواطنين وحدهم. وكل من لا يلتزم بهذه القوانين يرحل فورا ويمنع من دخوله مره أخرى للسودان.
    Quote: لكن فليعلم هؤلاء وكذلك الوافدين المستثمرون الجدد أن الشعب السوداني يختلف عن بقية الشعوب التي عملوا في ديارها وجمعوا منها هذه الأموال - نحن شعب متسامح كريم يحسن كرم الضيافة - لكن لن ولم نسمح بالتطاول علينا وإثارة نعرات عريقية أو دينية من هؤلاء -

    الاخ الشفيع ابراهيم
    تحياتى

    أتفق معك تماما فى ذلك. أى نعم طيبين ومتسامحين ولكن بالمقابل حاسمين ورسمين جدا اذا حاول أحدهم تعدى حدوده معنا. ومن تعامل مع السودانى يعلم ذلك جيدا. أما من لا يعلم سيعلم بكل تأكيد ان كان يعيش فى السودان أو احتك بالسودانين فى التعامل.

    Quote: كنت اود من القانونين المتواجدون فى دول الخليج والسعوديه ان يوافونا ملامح من تشريعات الاجانب وتنظيم اقاماتهم فى هذه الدول
    مولانا عجب الفيا ياريت مداخله عن قوانين دوله الامارات المتحده

    الاخ فرح
    يا ريت والله. ويا ريت كمان السودان يستفيد من تجاربهم. فهم لهم خبره وتجارب تعدت الثلاثين عام بهذا الشأن. فلنبدأ نحن من حيث وقفوا هم ان امكن.
    Quote: اقل ما يجب فعله طرد هذا السافل الباكستاني
    فهو اراد منذ البداية اهانة السوداني
    وتسمحه بالفتنة الدينية كان مجرد ستار
    اطردوه خارج وطننا الحبيب

    الاخ هانى العربى
    ليت الامر بيدى. وليتنى كنت من يملك ذمام الامور بيده. والله لكنت استجبت لطلبك وفورا. وبدون محاكمه زاتو. ليكون هذا عبره لغيره. ويفهم الوافدين أن أى تعدى صغر أم كبر غير مسموح به البته وستكون نتيجته الطرد الفورى. والله لا يستحقون الاقامه فى السودان حتى ان كانت هذه الاقامه فى سجونه. ولذلك ان كان الامر بيدى . سأكتفى بتجريدهم من كل فلس قاموا بكسبه فى السودان. ويتم ترحيلهم فورا.

    أشكركم جميعا على مشاركاتكم الجميله. والناس الفى السودان. يا ريت تتابعوا الموضوع وما تهملوه أبدا. والاخ فرح قول لينا نحن البرا السودان ممكن نعمل شنو وكيف نقدر نحرك الموضوع دا لغاية ما يصل لاعلى مسؤل فى الدوله لتفادى تكرار حدوث ما حدث.
    ولكم شكرى مجددا
                  

09-12-2005, 10:25 PM

عبدالله

تاريخ التسجيل: 02-13-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)

    Quote: من أسيوى لا يساوى فلس ان تم عرضه للبيع كعبد فى أسواق النخاسه


    ????????????????؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                  

09-12-2005, 10:32 PM

smilewomen


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)

    الاخ عبدالله تحياتى
    هذا رأى فيهم لما التعجب!!
    ان كانوا يرون أنفسهم افضل منا. فأنا أرى العكس تماما. وأرى أنه ان تم عرض هذا الاسيوى للبيع فى سوق النخاسه فلن أخسر فى شرائه فلس والله( كتير عليهم). وأرى نفسى كسودانيه أحسن زول فى الدنيا دى. ولا يعلى على أحد.
                  

09-12-2005, 11:26 PM

أحمد علاء الدين
<aأحمد علاء الدين
تاريخ التسجيل: 05-23-2005
مجموع المشاركات: 1329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)

    عفارم عليك أختنا السودانية على سودانيتك الأصيلة , و جرأتك النبيلة , و لكن السؤال المطروح هو إنو الباكستانى ده دخل البلد كيف ؟و بى ياتو طريقة؟ و بيشتغل على حساب منو؟ ثانيا أنا قلت زمان إنو العمالة الوافدة فى السودان فى المرحلة الجاية ما يشتغلوا فى الأشغال الهامشية اللى ممكن يشتغلوها أولاد البلد( الشغالين فى الكاروهات و الركشات) يعنى بالواضح لو مافى إستفادة من العمالة الوافدة فى المرحله الجايه فى دفع عجلة الإقتصاد السودانى أحسن ما يجوا و لنأخذ عبرة من دول الخليج اللى ما إستفادت من العماله الهامشية ! و أخيرا وهو المهم الباكستانى ده مسنود من منو و طهر منو و أكيد فى سر و الله المستعان0
                  

09-13-2005, 03:02 AM

bint_alahfad
<abint_alahfad
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: أحمد علاء الدين)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحبيبه سمايل ومن

    تحيه طيبه

    الموضوع ده فور دمى من امبارح وحتى اليوم, ولم استطيع المشاركه لحظتها
    لأنشغالى لكنى كنت ذعلانه اليوم كلو

    سبحان الله!

    ان يتم اهانه سودانى وفى وطنه ومن قبل اجنبى!!!!!!!!

    يعنى شنو لو شرب المويه, يرفع فى وجهه الحزاء?????


    Quote: فما كان من الباكستاني إلا أنا قال موجها كلامه لصديقي أنا باكستاني وهو واحد سوداني وبس... هنا هاج صديقي وماج وحلف بأغلظ الايمان ليضربن الباكستاني... وقفت حائلا بينه وبين الباكستاني...


    والله ماليهو حق يحجزو كان يخليهو يوريهو انو سودانى وبس


    Quote: قال الباكستاني: هو جنوبي.. ومسيحي،


    هذا قمه الجهل والعنصريه, هل كان يعتقد الباكستانى ان الرجل سيقف معه عند زكر هذا الكلام???? كان جنوبى ولا شمالى, مسلم ولا مسيحى فهم اسياد البلد وانت الغريب, فأما ان يتعامل مع اسياد البلد بأحترام او يغادرها غير مأسوف عليه

    Quote: وقال لهم انتو ما بتعرفوني؟؟؟ انا باكستاني


    وهل الباكستان شعب الله المختار?????? ليته يعلم اننا السودانيين لا يهمنا ان كان باكستانى او هندى واننا لا نتملق للشعوب من اجل جنسيتها

    Quote: موقف الباكستاني واقواله تزاحمت في دماغي... وولدت كثير من الاسئلة والاستغراب والأسي أيضا..
    ولا تعليق
    لا يجب ان يعدى هذا الامر بهذا الشكل, ومادام لم يأخذ الرجل حقه منه فى لحظتها
    وبما ان كرامتنا جميعا قد جرحت فى هذا الموضوع فأرجو ان يتم اتخاذ الاجراءات القانونيه ضد هذا الرجل ليكون عبره لكل من تسول له نفسه الاهانه للمواطن فى بلده, ومعكم فى اى اجراء تتخذونه, وحسبنا الله ونعم الوكيل


    وفى امان الله

    لا اله الا الله
                  

09-13-2005, 11:58 AM

smilewomen


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)

    الاخ أحمد علاء الدين لك تحياتى وشكرى على كلماتك الجميله.

    Quote: و لكن السؤال المطروح هو إنو الباكستانى ده دخل البلد كيف ؟و بى ياتو طريقة؟ و بيشتغل على حساب منو؟


    أنا أيضا أتساءل معك. وبرضو عايزه أعرف عن القوانين التى تنظم عمل الوافدين فى السودان. وهل كل أجنبى له الحق فى دخول السودان متى ما شاء وقرر ويعمل فى كل ضروب العمل هناك. يعنى ما فى أى نوع من القيود على نوعية العمل المسموح له به فى السودان؟ وهل أى شخص يستطيع أن يحضر كفرد ودون أن تكون هناك جهة ما مسؤله عن جلب المهارات والخبرات الاجنبيه المطلوبه. وتكون هناك كونترات تكتب بين تلك الجهة والقادم الاجنبى يحدد فيها نوع العمل الذى سيزاوله فى السودان والفتره التى سيمضيها وتحديد أجره؟ وكيف يتم حصر الاجانب الذين يعملون الان بالسودان. وهل ينظم عملهم بحيث لا يسمح لشخص لا يحمل اذن عمل بالعمل. ولا يسمح لمن لا يحمل جواز به فيزا عمل بالعمل فى السودان.
    أتمنى أن يفيدنا من له علم بهذه الامور.
    ولك التحايا

    الاخت العزيزه بنت الاحفاد
    أشكرك على الحضور والمشاركه. وأشكرك على نصرة أخ المواطنه مسلما كان أو مسيحيا.
    Quote: لا يجب ان يعدى هذا الامر بهذا الشكل, ومادام لم يأخذ الرجل حقه منه فى لحظتها
    وبما ان كرامتنا جميعا قد جرحت فى هذا الموضوع فأرجو ان يتم اتخاذ الاجراءات القانونيه ضد هذا الرجل ليكون عبره لكل من تسول له نفسه الاهانه للمواطن فى بلده, ومعكم فى اى اجراء تتخذونه, وحسبنا الله ونعم الوكيل

    نعم يجب أن لا يمر الامر دون محاسبه ودون عقوبه رادعه وحاسمه حتى لا يتكرر حدوث هذا الفعل مره أخرى. وشكرا جزيلا على دعمك هذا. وفى انتظار الاخ فرح ليعلمنا ان كان قد استطاع القيام بأى خطوة بخصوص هذا الامر. مع مودتى وتقديرى

    الاخ سعد الدين لك سلامى وتحياتى
                  

09-13-2005, 12:52 PM

جمال هباني

تاريخ التسجيل: 03-13-2005
مجموع المشاركات: 421

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)

    الاخت اسميل ومن
    سلام الله عليك وعافاك الله وادام لكي هذه النخوه والشهامة في زمن انعدمت فيه ، تعاملنا الطيب دائما يفسر خطاء من قبل الجنسيات الاخرى لان تربيتنا وعاداتنا فرضت علينا احترام الكبير والغريب والضيف وووو ولكن لما ا وخرجنا الى بلاد الله الواسعة وجدنا التعامل مختلف مما جعلنا نتمسك بالمقوله من خرج من داره اتقل مقداره ولكن ليس معناه ان نفرط في كرامتنا لان الاشياء مقدره والارزاق مقدره ، فمثل هذا الباكستاني في اي مكان في العالم لقامت الدنياوقعدت منظمات حقوق انسان وجمعيات عنصريه وكنسيه ولكن في بلادنا لايوجد وجيع الا من رحم ربي ، فمثل هذا لا يجروء ان يقول مثل هذا الكلام مالم يكن مسنودا من احد القائمين (بامرنا) و(الوصيين) علينا والذين ادخلوا لنا هذه الوجوه السيئه المعشر والسيره، انا لاريد ان اظلمهم ولكن شعوب تعودت على الضغط والذل منذ ثلاث او اربعة قرون حتى اصبح من سماتهم وصفاتهم فلقد كان الانجليز يعطونهم الشاي على الصحون يرشفونها كما ترشفها الكلاب فاصبحت عندهم عاده شرب الشاي على الصحون الي يومنا هذا وهم شعوب تجدين فيهم من تعلم وهذبه العلم وادبه وحسن معشره وهم للاسف قليل منهم في بلادنا. ولكن هذه العينه من البشر لايعرفها الا من هو على شاكلتها فماذا تتوقعين من شجره الحنظل هل تنبت تفاح فمن جلبوهم اسواء منهم وهم من سلطوهم على الرقاب ولكن اخبرك بشئ الا وهو اننا تغيرنا واصبحنا من يحترمنا نحترمه ونفضله ومن اساء لنا نرد عليه وباله وان كما وصى غاندي احفاده عليكم تقفوا في وجه كل من طغى عليكم من الاجانب بغض النظر عن دينكم ومنهجكم وسحنتكم. وطننا السودان وكلنا بني آدم وادم من تراب واقول لك الباكستاني مثل ( الياي طول ماهو مضغوط تحتك تامنيين شره واذا انفلت اصابك ) . فلابد من ان تكاتف في وجه كل من يمس انسانيتنا في بلدنا وماذا تبقى لنا غيره ، وعندنا من المواقف كثيره في نصرة اخواننا سواء من الجنوب او الشمال او الغرب او الوسط ولكن يطول الحديث عنها .
    يتبع
                  

09-13-2005, 01:01 PM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 02-09-2005
مجموع المشاركات: 2609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)

    Quote: من أسيوى لا يساوى فلس ان تم عرضه للبيع كعبد فى أسواق النخاسه.
    Quote: الاخ عبدالله تحياتى
    هذا رأى فيهم لما التعجب!!
    ان كانوا يرون أنفسهم افضل منا. فأنا أرى العكس تماما. وأرى أنه ان تم عرض هذا الاسيوى للبيع فى سوق النخاسه فلن أخسر فى شرائه فلس والله( كتير عليهم). وأرى نفسى كسودانيه أحسن زول فى الدنيا دى. ولا يعلى على أحد.
    استاذة اسمايل، تحية واحترام.
    أتفهم غضبتك النبيلة، لكن ما تفضلت به يسحب عنك الكثير وبدلا عن التضامن معك سيكون التضامن عليك. أعتقد أن سؤال الأخ أحمد حنين وجيه وشرعي ولابد من الأجابة عليه، لأن مثل هذا الباكستاني وجد مرتعا خصبا ساعده ليفصح عن دواخله ونفسه مليئة بالثقة بأن القانون بصفه. وحقا القانون بصفه والا أين هو الآن؟ حرا طليق وفي أغلب الأحوال يمارس الأضطهاض لبني جلدتنا، حيث نحن هنا نكتوي بألم صفعات الأستحقار ونندب حظنا العاثر .
    شخصيا أنا أوجه صوت لومي اليك لأن بتداخلك لفض النزاع ساعدت الباكستاني العنصري من الوقوف أمام عدالة مجتمعنا والتي كان يجسدها صديقك الصنديد. لا يمكن أن تحمي الباكستاني "وقت الحارة " وتأتي لتلفظيه بالعبودية في منبر للحوار الغرض منه أن نرتقي بالأنسانية ونرمي بثقافة العبودية وراء ظهرورنا.
    هناك تناقض في تصرفك تجاه الموقف، كنت سأجد لك العذر اذا ذهبت الي مركز الشرطة ويا حبذا لو انتقيت ضابطا من ملة الضحية وشرحتي له الأمر لكان موقفك غير.
    سيدتي، أنت السبب "رغم احترامي لغضبتك النبيلة" عدم تنزيل العدالة لأرض الواقع بحمايتك للمتهم ، وأعتقد بأنك أيضا سببا في الترويج لثقافة الباكستاني العنصري وحديثك آنفا خير دليل.

    لك الأحترام








    دنقس.
                  

09-13-2005, 01:25 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: Abdulgadir Dongos)

    انى أرثى لحال هذا الباكستانى الجاهل فباكستان انفصلت عن الهند بسبب الدين ومنذ عام 1947 والهند تعد من اعظم الديمقراطيات رسوخا وتداولا سلميا للسلطة بعكس الباكستان التى تعانى ويلات القهر العسكرى وقمعه الذى ليس له حدود او ضوابط!
    هذا الباكستانى الساذج البسيط له عذره فما بال المهندس الطيب مصطفى صاحب تصديق الانتباهة التى تبشر بفضائل الانفصال!! ومابال الدولة التى تصدق لصحيفة ضد توجههاالوحدوى اذا صدقت!وماذا يكون رد الفعل اذا تصرفت عناصر انفصالية من الجانب الآخر وتكونت احزاب وجمعيات لتعميق روح الانفصال!!
    السودان أحوج للتربية الوطنية التى تعمق روح المواطنة من التربية الدينية التى تكرس التمايز الدينى!!
    لماذا نطلق الرصاص على أرجلنا ونحن فى أمس الحاجة الى ارجلنا والرصاص!!

    سمعت بنغاليا يرد على سعودية وصفته بأنه معفنا!
    مازاد على أن رد مستصحبا فهمه للدين بانه معفن ولكنه احسن من حرمة!!!
    فما ابشعه من رد أيا كان المبرر!!
    جنى

    (عدل بواسطة jini on 09-13-2005, 04:13 PM)

                  

09-13-2005, 01:06 PM

EXORCIST7
<aEXORCIST7
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1103

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)



    الأخت إسمايل ومن

    يا أخت لقد فورت دمى وغظتينى بوقوفك دون صديقك والباكستانى !!! الباكستانى يستحق علقة شديدة حتى يلتزم الأدب فى البلد الذى فتح له أبواب الزرق وإحترمه ولا تقولى لى لابد من التصرف الحضارى مع أمثال هؤلاء...لأ بعد ما يأخذ دقة حلوة نتعامل معه حضاريا....توجد شعوب فى الأرض لا تفهم التسامح بأنه خلق رفيع بل تفهمه ذلة ومسكنة ولو كنت مكان صديقك لإزحتك جانبا وللقنت هذا الباكستانى درسا فى إحترام السودانيين والسودان !!!

    ملحوظة

    يجب علينا التنبه بأن معاملة الأجانب بما ينبغى وليس كل الأجانب يستاهلوا المعاملة الحسنة وإلا سوف نذل وفى عقر دارنا

    والله عشنا وشفنا!!!!
                  

09-13-2005, 03:48 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 9014

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: EXORCIST7)

    الأخت اسمايل ..

    شكرا على هذا البوست والذى يغطى جزءا مما يعيشه عالم اليوم من تفرقة الأديان ..
    للأسف هذه كلها نعرات دخيلة على سوداننا الحبيب .. والتى لم تكن الى تاريخ الستينات أو
    السبعينات من القرن المنصرم ..

    ولكننى مازلت أكرر .. ان سبب التعصب الذى نراه اليوم بل والذى بدأ منذ منتصف الثمانينات
    يظهر ظهورا واضحا ..
    هو استيراد بعضا من علماء الأزهر والذين جاءوا بمثابة مدرسين لتدريس مادتى الدين الاسلامى واللغة العربية .. ثم الآن أمثال هذا الباكستانى .. والذى قد يكون وراءه
    مسئول كبير فى الحكومة .. ومن يدرى فقد يكون هذا المسئول شريكا فى هذا المطعم أو
    المقهى ..

    وهذا هو حال الدنيا فى هذه الأيام ..

    ولكن يجب على كل سودانى التحلى باليقظة والمعرفة ..
    والا لأصبحنا فى حروب داخلية لا يقينا منها الا صاحب الاجلال والاكرام ..

    ولكم منى أسمى تحية ..

    عمكم العجوز
    أرنست
                  

09-13-2005, 04:39 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)

    أحن ومحن


    سبحانك مبدل الاحوال من حال الي جنس ده
                  

09-13-2005, 05:08 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: خضر حسين خليل)



    العزيزه اسمايل ومن

    شكرا لك على هذا البوست

    واتفق مع احمد حنين والاخ دنقس

    ان السبب هو من احضر الباكستاني وغالبا شركات ناس الجبهه وما تلقنه الباكستاني

    من ان الجنوبي (حيطه قصيره) يعني شريحه مهضومة الحقوق ومملطشه في السودان.

    والمؤسف في الموضوع ان لا احد يعرف لنا هوية الاخ الجنوبي.

    لاني متاكده ان بورداب الخرطوم ناس هميمه وغيرهم ما حيخلوا حقوا لو عرفنا

    اسمه, وانا شخصيا ممكن اضمن تبرع كثير من زملائي المحاميين للدفاع عنه مجاننا.

    ثانيا يا اخ عبد القادر انت اخطأت في حق اختنا ناقلة البوست

    هي لم تكن حاضره لكن يبدو انك تعجلت في القرأه وهنا الاثبات :

    Quote: أنا كنت أتمنى أن أكون حاضره لتلك الحادثه. وصدقنى ما كنت حا خلى الحادث يمر

    مرور الكرام كما حدث الان. وكم كنت أتمنى أن يؤدب هذا الذليل على فعلته هذه ليكون

    عبره لسواه. وكنت أتمنى أن يقضى ليلته تلك فى الحبس منتظرا ترحيله مكبل الايدى

    والارجل كما يتعامل معه فى الخليج تماما.


    وياريت يا اسمايل ومن لوفي طريقه تسألي لينا عن اسم الجنوبي

    او بالعدم تجيبي لينا عنوان الباكستاني وما هو مطعمه.

    تقديري تراجي.
                  

09-13-2005, 05:54 PM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 02-09-2005
مجموع المشاركات: 2609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: Tragie Mustafa)

    العزيزة تراجي، تحية طيبة
    نعم كما قلت ، لقد أخطأت في رمي الأخت بحضور الموقف. وأعتذر لها كثيرا عن ذلك. وشكرا سيدة تراجي لتنبيهي ، لك الود.







    دنقس.
                  

09-13-2005, 08:05 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: Abdulgadir Dongos)

    أولا من أين للباكستانى بالقوة والثقة حتى يشتم السودانيين فى بلدهم؟

    وطالما أن ملطشتنا قد وصلت الى حدود الباكستان فيجب النظر فى الامر مرتين..
                  

09-14-2005, 02:31 AM

abraham deng

تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)

    معليش يادنقس
    ما نحن عندما نزعل بنشوت out من خط ستة
    شكرا الأخت تراجي
    أبراهام دينق
                  

09-14-2005, 05:29 PM

عماد شمت
<aعماد شمت
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 3857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: abraham deng)

    دليل كافي لانهيار السودان... في كل مناحي الحياة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وصدقوني واحدبقدر يتكلم معاه مافي !!!!!!!!!!!!!
    زمانك يامهازل... فامرحي .........
                  

09-14-2005, 05:43 PM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 10208

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)

                  

09-14-2005, 07:24 PM

smilewomen


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باكستانى يتفاخر بأنه باكستانى ويقول لسودانى أنه مجرد جنوبى مسيحى. وأين يحدث هذا؟ فى السودا (Re: smilewomen)

    Quote: فمثل هذا لا يجروء ان يقول مثل هذا الكلام مالم يكن مسنودا من احد القائمين (بامرنا) و(الوصيين) علينا والذين ادخلوا لنا هذه الوجوه السيئه المعشر والسيره،

    Quote: ولكن شعوب تعودت على الضغط والذل منذ ثلاث او اربعة قرون حتى اصبح من سماتهم وصفاتهم فلقد كان الانجليز يعطونهم الشاي على الصحون يرشفونها كما ترشفها الكلاب فاصبحت عندهم عاده شرب الشاي على الصحون الي يومنا هذا

    الاخ جمال هبانى
    أنا أيضا ولنفس الاسباب التى ذكرتها هذه أعلم أن الاسيوين بصوره عامه من الجبن من أن يرفع صوته على أحدهم دعك من أن يلوح بحذائه فى وجه هذا المسكين وفى بلده. ولم يكتفى بهذا بل يقول انتو ما بتعرفونى. وأنا أعتقد خانو العربى وما قدر يعبر عن قصدو كويس. وقد يكون قصدو انتو ما بتعرفونى ممكن أعمل فيكم شنو لانه احتمال يكون مسنود من كوز كبير أو الكافتريا بتاعة كوز كما ذكر البعض هنا. ودا شجعوا على انو يتجرأ على مواطن سودانى.
    Quote: الباكستاني مثل ( الياي طول ماهو مضغوط تحتك تامنيين شره واذا انفلت اصابك )

    المقوله دى تنطبق على عموم الاسيوين أضف اليهم المصرين.
    Quote: سيدتي، أنت السبب "رغم احترامي لغضبتك النبيلة" عدم تنزيل العدالة لأرض الواقع بحمايتك للمتهم ، وأعتقد بأنك أيضا سببا في الترويج لثقافة الباكستاني العنصري وحديثك آنفا خير دليل.


    الاخ عبد القادر دنقس
    تحياتى
    فى الحقيقه أنا التى وجدت عنصريه تنطق بها جميع كلماتك فى حديثك أدناه
    Quote: كنت سأجد لك العذر اذا ذهبت الي مركز الشرطة ويا حبذا لو انتقيت ضابطا من ملة الضحية وشرحتي له الأمر لكان موقفك غير.

    ولماذا أنتقى ضابط من ملة الضحيه؟ وماذا تعنى بملة الضحيه؟ هل تعنى قبيلته ودينه؟ وكيف لك أن تثق بشخصى الذى تطلب منه الان أن يذهب بقضية الضحيه الى الشرطه وشرحها لهم. (رغم أن شخصى ليس من ملة الضحيه). وفى نفس الوقت لا تثق فى أن القضيه ستعامل
    بعدل وحياديه ان كان الضابط ليس من ملة الضحيه؟!!

    الاخ جنى
    تحياتى لك
    السودان وفى هذه المرحله تحديدا يحتاج لحاكم يهمه أمره فعلا أكثر ويعمل من أجل المصلحه العامه أكثر من أن يهمه مركذ أو مصلحة شخصيه. والمصيبه من اين لنا بمثل هذا الحاكم لينقذنا جميعا مما نحن فيه الان ومن ما هو قادم بلا شك ان استمر الحال على ما هو عليه الان.
    Quote: يا أخت لقد فورت دمى وغظتينى بوقوفك دون صديقك والباكستانى !!! الباكستانى يستحق علقة شديدة حتى يلتزم الأدب

    الاخ EXORCIST
    تحيه طيبه
    يبدو أن الامر أختلط عليك أيضا. أنا لم أحضر هذه الواقعه. ودورى اقتصر فقط على نقل الموضوع من موقع سودانيات. وان كنت موجوده لكنت أصريت على أن يلقن درسا لن ينساه قبل تسليمه للشرطه من أجل ترحيله.
    Quote: ولكننى مازلت أكرر .. ان سبب التعصب الذى نراه اليوم بل والذى بدأ منذ منتصف الثمانينات
    يظهر ظهورا واضحا ..
    هو استيراد بعضا من علماء الأزهر والذين جاءوا بمثابة مدرسين لتدريس مادتى الدين الاسلامى واللغة العربية

    الاخ سودانى عجوز
    تحيه واحترام
    أنا لا أوافقك الرأى . وان كان رأيك صحيحا فلماذا لم يحدث العكس أعنى تعصب للمسيحيه بسبب انتشار المبشرين بها فى السودان. وبسبب مدارسهم التى سمحت لهم كل الحكومات السودانيه المتعاقبه بمباشرة التدريس فيها( أعنى مدارس كمبونى والراهبات). وكان التدريس فيها يتم من قبل راهبات ورجال دين مسيحى لكثير من المواد بجانب مادة الدين المسيحى. فان كان قد سمح للاقليه المسيحيه فى السودان والتى لا تتجاوز 10% من تعداد السكان بتعليم أمور دينهم. أتريدهم أن يمنعون المسلمون من تعلم أمور دينهم؟ وتحتج على أن اتيانهم بمن يروه أهلا لتعليم أمور الاسلام لابناء المسلمون؟!. طوال السنين الماضيه كانت هناك حريات دينيه وكان الاقباط والمسيحيون عموما يتمتعون بهذه الحريات فى السودان ولا أحد يميزهم عن الاخرون. رغم أن الاقباط أتوا من مصر أى أنهم مهاجرون. ورغم ذلك لم يجدوا فى مصر ما يجدوه الان فى السودان من مساواه بعموم المواطنين وحريه عقيده. كما أنه لم يحدث أن منع قديس أجنبى من الحضور الى السودان وتعليم دين المسيحيه الى المسيحيون فى المدارس والكنائس والتبشير بها فى جنوب السودان وغيره. فلماذا يكون رجل الدين الاسلامى الذى أتى لتدريس الدين الاسلامى هو سبب التعصب وليس رجل الدين المسيحى الذى يدرس الدين المسيحى بمدارس كمبونى والراهبات والمدارس التى تخص الجنوبيون هو سبب التعصب. ان كنت قلت أن دخول بعض المتشددين فى الدين فى عهد الانقاذ قد يؤدى الى مشكلة فى المستقبل. تماما كدخول المبشرين فى جنوب السودان وجبال النوبه والمتشددين الذين يحاولون زرع الفتنه وتحريض المسيحين على المسلمين. لكنت قلت لك نعم انت محق فى ما ذهبت اليه. أما أن تقول لا لرجال الازهر ولا لتعليم الدين الاسلامى فى السودان. فهذا يضطرنى لاقول لك لا وألف لا لما تريد أنت ( مع أسفى للاضطرار لقول هذا لك). فرجال الازهر ليس رجال متشددون فى الدين وليسوا بمتعصبين لنمنع دخولهم. اللهم الا ان كنت تقصد أن نمنع كل ما له صله بالاسلام من التواجد فى السودان. وهو ما لن يحدث أبدا. وكما نحترم نحن قديسيكم وراهباتكم . يجب أن يحترم رجال ديننا الاسلامى أيضا. ولا تنسى أن الازهر هذا هو مرجع لاغلبية من المسلمون السنه وللازهر مكانه عظيمه فى نفوس المسلمون. ويجب احترام هذا الشيئ.
    ولك الشكر على المشاركه.

    الاخ خضر حسين
    ربنا يكون فى العون بس. والله يستر من الجاى.
    Quote: واتفق مع احمد حنين والاخ دنقس
    ان السبب هو من احضر الباكستاني وغالبا شركات ناس الجبهه

    الاخت تراجى
    تحيه طيبه
    يبدو أنى أسأت فهم قصد أحمد حنين. فأنا كنت أعتقد أنه يشير لعنصريه الشماليون. أما ان كان قصده أن حكومة الجبهه هى السبب. فبالتأكيد هى احد الاسباب الرئيسيه التى أدت لحدوث ما حدث. لانها صاحب السلطه الان ومن فى يده الامر. وهى من تضع القوانين وهى المنوط بها على التأكد من سير الامور بناء على القوانين السليمه والتى تصب فى مصلحة السودان أولا وأخيرا. أما السماح بدخول وافدين دون ضوابط فهى مشكلة بكل تأكيد. والمشكله هذه ستتحول الى كارثه ان كان هناك كوز فى الصوره وهو من يقدم السند لهؤلاء الوافدين بصوره تجعلهم يعتقدون أنهم فوق القانون.
    وأشكرك على توضيح موقفى الذى أؤيده للاخ عبد القادر دنقس.
    Quote: وياريت يا اسمايل ومن لوفي طريقه تسألي لينا عن اسم الجنوبي
    او بالعدم تجيبي لينا عنوان الباكستاني وما هو مطعمه.

    أنا أيضا لا أعرف حتى الان أين حدث هذا الموقف ولا أدرى ما اسم الكافتريا ولا أسم المعتدى عليه. ولكن طلبت من خلال هذا البوست من الاخ أبوالعز الجنوبى أن يمدنا باسم وعنوان الكافتريا والتى ذكر بأنها بالعمارات.
    Quote: أولا من أين للباكستانى بالقوة والثقة حتى يشتم السودانيين فى بلدهم؟
    وطالما أن ملطشتنا قد وصلت الى حدود الباكستان فيجب النظر فى الامر مرتين..

    الاخت نور تاور
    تحياتى لك
    أنا ايضا مندهشه جدا من ما حدث. ولكن يبدو أن تحليل بعض المشاركون هنا من أن هذا الباكستانى قد يكون له ظهر يقدم له الدعم والسند مما أدى لتشجيعه على الاعتداء على مواطن سودانى بسيط وليس له من ظهر يسنده أو قوى يأخذ بها حقه ويقتص بها لكرامته التى أهدرت.

    الاخ أبراهام
    أشكر لك حضورك
    Quote: وصدقوني واحدبقدر يتكلم معاه مافي !!!!!!!!!!!!!
    الاخ عماد شمت
    تحياتى
    ليه ما فى واحد حيقدر يتكلم معاه؟
    ان كان يعتقد أن حماية كوز له أو شئ من هذا القبيل سيمثل له درع يحميه ان ارتكب اساءه فى حق أحد المواطنين. فمن الافضل له أن يعيد التفكير فى اعتقاده هذا. فالسودانى الذى أعرف لا يمكن أن يقبل بذله أو اهانه. وليس من نوع البشر الذين يخافون حاكم أو سلطان. أو يعيدون التفكير مرتين قبل اتخاذ قرار بشأن اعادة كرامه مهدره. صدقنى انت.. هذا مستحيل. وقد رأيت تهجم كل من حضر الحدث علي هذا الباكستانى وكان من الممكن جدا أن يفقد حياته فى ذلك الهجوم قبل أن يأتى الكوز الذى يسنده لنجدته.
    لا تساوم فى الكرامه والعزه البته.

    الاخ عادل عثمان
    شرفت بحضورك.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de