|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: shiry)
|
اللذيذة شيري.. يا بنت انت مخك نظيف! مش لانك بستنكر من خلال عبارات مجوفة مضغوها قبل كثير لكن بشكل تحليلي بيعبر عن رأيك انت، انت تحديدا من غير ما تقعدي تدينا كلام ملولو قاله زول تاني في زمنه هو وعقله هو .. كلام أديييل كده! راسك ده كبير (دي مدحة) واصلي هترشتك العاقلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: عزاز شامي)
|
حبيبة البي عزاز شامي
سلام مربع
الغريبة ياعزاز مخي المفلكب دا ، دائما ما يجي بعد تناولي لسندويتش طعمية ..
هذه فعلا مشكلة ياعزاز ، مسالة ان تقول رايك دون مواربة .. يلزمك ان تعرف راي الاخر سلمتي ياستي للطله
احمد عثمان
سلام مربع
واضف كمان
كيف نتعلم ان نجري حساباتنا حتى ولو كنا في المقر طالما ان الامر خاضع لقانون الربح والخسارة سلمت ياسيدي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: shiry)
|
العزيزة شيري
تساءلت كثيرا
لماذا يتجه بعض الفنانين والكتاب والممثلين في مجتمعاتنا الى العري أو كل ما هو مبتذل !!!
ماقامت به هذه التشكيلية هو قمة السخف
قارنت بين موقفها الرافض للحرب هذا وموقف الممثل الأمريكي شون بن , والذي قام بالسفر الى العراق قبل الحرب تضامنا مع العراقيين وموقف الممثلة رغدة أيضا والكثيرون
لم يستخدموا العري لإثبات رفضهم للحرب لأن هنالك 100 طريقة أفضل من هذه لرفض الحرب
أستفادة هالة كثيرا مما فعلته بعد اليوم ستباع لوحاتها كلها وسيزداد زوار معارضها الفنية
ولكن في المستقبل لن يذكرها أحد
هذا هو حال البقية , من مطربين ومطربات , تشكيليين وتشكيليات , أدباء وأديبات البحث عن كل ماهو شاذ ومختلف الإستغلال السيئ للمرأة تزداد المبيعات والإيرادات ولكنهم سيظلون زوبعة في فنجان تختفي بسرعه
ولا تكسب أي إحترام
ويظل في الذاكرة فقط من استطاع تقديم ما يستحق المشاهدة والقراءة من أحترموا عقولنا وأحترموا مجتمعاتنا
لك التحية والإحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: نهال كرار)
|
الأخت شيـرى،
أولا دعينى أصـور لك بيئـة مدينـة نيويورك.. فهـذه مدينـة تسكنهـا خلطـة من الناس لا يعلم بهـم إلا من خلقهـم. المدينـة تحتفل بيوم المثليين كل عام بشكل رمزى، وهـو إضـاءة قمـة مبنى إمبيـر ستيت باللون البنفسجى. فى القطـارات، وخاصـة فى غيـر سـاعـات الذروة، تستطيعين مشـاهـدة بعض مظاهـر العجب العجـاب (بالنسبـة لنـا) الذى بالمقارنـة به يكون ما فعلتـه هـذه المـرأة ضـرب من ضـروب الحيـاء.. فهى لم تفعل أكثـر من أن تسيـر بصـورة محترمـة، وهى عاريـة!! هنا توجـد أنديـة للعـراة، ومطاعـم بهـا جروسـونـات عريانات، وشـواطئ للابسين (من دون هـدوم)... وهلمجـرا. لعلك لم تسمعى أن قوانين نيويورك تعطى الحق للمـرأة أت تسيـر فى الشـارع بدون ملابس فوقيـة topless منذ عام 2000 وقـد ظهـر بعضهـم فى القطـارات بعد صـدور ذلك القانون مباشـرة.. صـدر هـذا القانون بعـد أن كسب محاموا النسـاء قضيـة تفرقـة على أسـاس الجنس، حين تسمـح للرجال بالسيـر بالأرديـة فقـط حتى بدون فنايل. فى تقـديـرى الشخصى، هـذا النوع من التعبيـر غيـر مقصــور على التشكيليين، وهـذا تعبيـر صـدر من أحـد الأشخاص وتبعـه الأخـرون.. وفى علم الإجتمـاع يسمى defiance أو عصيـان الـ norms أو التقاليـد فى المجتمـع المعين من أجل توصيل رسـالـة أو التعبيـر عن النفس، لا يستطيع ذلك الشخص التعبيتر عنهـا بدونهـا.. أو يريـد أن يعبـر عنهـا بأسلوب صـارخ وغريب. الغـريب فى قوانين نيويورك أنهـا تجرم كل رجل لا يلبس لباس تحت البنطلون أو الرداء الشـورت!! (ممنوع لبس البنطلون على الجلـد).
قبل عشـرين عامـا، كان لنا عالمـان: العالم الشـرقى والعالم الغربى.. أما الأن فعندنـا عالم واحـد، بثقافتين مختلفتين، بدأ الصـراع بينهـما.. فما هـو الحل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: Abureesh)
|
شيري أعتقد أن أي إحتجاج ما محكوم بمدى فعاليته في توصيل إحتجاجه، وأعتقد أن هذا ما ظنته الفنانة السورية، وهذا ما حدث فعلاً، وحين قرر الحزب الجمهوري عقد مؤتمره الذي رشح بوش للرئاسة في العام الماضي، إحتشد أيضاً عدد من العراة إحتجاجاً على أشياء كثيرة من بينها ما يحدث في العراق. ومثلما تحدثت النيويورك تايمز)، عن عراة مؤتمر الحزب الجمهوري، كذلك تحدثت عن الفنانة السورية. وبالتالى فمدينة نيويورك لها أساليبها الخاصة بالإحتجاج، والتى يبدو أنه مؤثرة جداً.
وبالتالي فمحاكمة الفنانة السورية بمقاييس (هناك) لا تفيد، وليس كما قالت (نهال كرار) أن زوار معرضها سيزيدون، فنيويورك مدينة تعرف الفن جيداً وتعرف السياسة وتعرف البيزنس. وأيضاً أعتقد أن ما ذكرته (نهال كرار) لا ينطبق على أرض الواقع لأن من يبحث عن كل ما هو شاذ ومختلف ليس (فناناً) يمكن أن يطلق عليه لقب آخر. الصادق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: الصادق اسماعيل)
|
الاخ الصادق سلام مربع
Quote: أعتقد أن أي إحتجاج ما محكوم بمدى فعاليته في توصيل إحتجاجه، |
افهممها دي يا سيد الصادق .
هل الفعالية او عدمها هي المقابل الفعلي للعطاء ، او المطالبة ، لان في هذه الحالة نرى ان هالة فيصل قدمت (عرضا)؟؟ من الطبيعي جدا وبلغة الحسابات البسيطة انها تنتظر منه (مكسبا) . المنطق يقول ذلك .. اي استثمار يقابله توقع لربح على قدر المخاطرة التي قمت بها . في الاقتصاد الجزئي يتعلم الطلاب اجراء مثل هذه الحسابات اي توقع حسابات الربح من هذه المخاطرة التي قمت بها حينما استمثرت شيئا كنت ترجو مقابله منفعة سواء ان كانت مادية او معنوية يعني هي تنازلت عن ملابسها التي تعني التزامها بتعاليم ديانة هي ارتضت ان تدين بها ، بالاضافة الى انها تعيش في مجتمع يحرض على احترام الغير بعدم خدش حياءهم ، وهذا يعني ان المشي عارياً خاصة بالنسبة الى انثي يعني خدشا وتعويراً للشارع ، هذه حاجة . هل هالة فيصل عندما قامت بهذه المخاطرة وهي (خلع الملابس) وهذه هي السلعة التي باعتها من كان المشتري ؟ المفترض (ا الحكومة الاميريكية ممثلة في شخص الرئيس) لمن كانت تود ان تجيير مصلحة هذا (البيع) اي الربحية للشعب العراقي ، شعب فلسطين .. العملية ببساطة يا استاذ صادق ومن غير اي تعقيدات لغوية هي عملية بيع وشراء .. حتى ولو كانت الادوات المستخدمة في مجملها معنوية الا انها كانت تعني نتائج مادية ربما هي غبيانة لم تعرف تحسبها بهذه الحسبة ، وكانت لاشياء وعوامل كثيرة تدور في رأسها لكننا نحسبها كذلك .. هي قامت من جانبها بتمزيق عقدها مع الله خالقها هذه اول واهم المجازفة التي قامت بها وماذا كان المقابل الذي خسرته بتخليها عن هذا العقد ، هذا في الاخرة .. اما في الدنيا فهي تخلت عن احترام الناس لها ، وخسرت ثقتهم في ترشيحاتهم في عملية التوقع منها باداء اي دور اخلاقي يجير لمصحلة المجتمع . الحالة النفسية والصراعات ومحاربات المجتمع ونظراته السيئة ، هذه خسائر معنوية امن المعقول نقوم بنزعها نهائيا ورميها خارج تكاليف المشروع الذي نفذته هل ربح البيع ؟ بمعني هل خرج الامريكان من العراق؟ او حتى توقفوا عن احداث مزيدا من الدمار والخراب فيه ؟ هذه حسبة بسيطة من الظلم ان نقول انها ربما لم تجريها بهذه الطريقة ، فهي ذكية وعاقلة ، لذلك سنستبعد مسالة الغباء ، ونثبت الذكاء . . فاين الربح الذي كانت تسعي وراءه ؟ الا اذا كانت (مغبية) او انها فعلت ما فعلت لمجرد انها بت قليلة ادب وماعندها (ذرة) حياء .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: Abureesh)
|
شيري تحياتي يا اختي الحبيبة ... انا اري الامر بصورة واقعية وهي اشد ايلاما وقسوة... فاختنا هالة فيصل جسدت الحقيقة ولا شي غير الحقيقة ... ليس لنا الا اجسادنا العارية ... وليس لنا شئ نلجاء اليه سوي فكرنا العاجز عن التعبير عن استنكارنا لهزيمتنا بصورة افضل.... هذه الفكرة هي ابلغ تعبير لهزيمتنا المخزية والعارية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: تولوس)
|
الأخت شيرى
هذا من أجمل ما قرأت ..
بعيدا عن السياسة أنتى تجننى
وقوف هالة أمام كل هذا الجمع ليس غريبا عن عالمها التشكيلى .. فبمرور سريع على لوحاتها تكتشفين أن العرى هو جزء من أدوات رسالتها الفنية .. لولا خوفى من تحويل بوستك هذا لساحة دواس لأوردت نماذجا من أعمالها .. لكن الذين يودون مطالعة أعمالها يمكنهم زيارة القالارى الخاص بها .. و على مسئوليتهم http://www.halafaisal.com/
ما بين كشف الوجه فى جدة و تعرية الجسم فى نيويورك يبرز سؤال .. ما هو مفهمو العورة عند الشعوب؟؟
هذا جزء من سيرتها
Born in Syria, she became a true citizen of the world, finding her settle in New York City, since 1998, after travelling all over the globe. Hala Al-Faisal is a multitalented artist performing in various type of Art Fields. Her love for painting drove her technical quest to experiment with various techniques: acrilic, pastels, watercolor and oil. A woman who loves life, who writes, sings, acts, dances and plays the piano. A woman who loves the sun but her best friend is the moon. The moon is always faithful to her, following her wherever she goes... always wise and understanding. Hala is really concerned about the unfairness in the world, the homeless who sleeps in the streets of NYC and the Mexican workers who don't have any right, for all those who cry in Palestine, in Africa and South America. One of her impossible dreams is to become very rich in order to turn all miseries and unfairness of the world into a paradise. Hala has a talented charming son who also lives in NYC.
She speaks many languages, arabic, russian, french, spanish, german and english.
She has studied at the Damascus University, Syria. BFA in Visual Communications (1983), at the Moscow Cinema Institute, Russia. Cinema, drama and animation (1985/89), at the Ecole des Beaux-Arts in Paris, France. Drawing and painting (1994/95), and at the Art Students league, New York. Painting and sculpture (2000).
She is currently working on a movie project about her life between New York and Damascus.
SELECTED EXHIBITIONS: 2005 - Village Quille Gallery 106 Franklin Street - New York City. Visits by appointment (ph. 212 226 0442) Until September 10th
2003 - Beirut, Lebanon 2002 - Damascus, Syria 2001 - Berlitz School, Mainz, Germany 2000 - Tribeca, New York 1998 - Rivers Edge Gallery, Wyandotte, MI, U.S.A. 1998 - Turkish Cultural Center, United Nations Plaza, New York 1998 - Ishtar Gallery, Damascus, Syria 1997 - Arabic Cultural Center, Damascus, Syria 1997 - Le Pont Gallery, Aleppo, Syria 1997 - Kawaf Gallery, Aleppo, Syria 1997 - S.P.A.R.C. Exhibition, Damascus, Syria 1995 - Syrian Cultural Center, Paris, France 1995 - Galerie G.N.G. St. Germain, Paris, France 1994 - La Sponda - International Cultural Center, Rome, Italy 1994 - Schauer Gallery, Paris, France 1993 - Spanish Cultural Center, Damascus, Syria 1993 - American Cultural Center, Damascus, Syria 1992 - French Cultural Center, Beirut, Lebanon 1992 - German Cultural Center, Kaslic, Lebanon 1991 - Bilad al-Cham Gallery, Damascus, Syria 1990 - Wafa Gallery, Damascus, Syria 1990 - Zenubia Gallery, Damascus, Syria 1989 - Fall Shows, Syrian National Museum, Damascus, Syria 1984 - Soviet Cultural Center, Damascus, Syria 1983 - al-Sha'b Gallery, Homs, Syria
COLLECTIONS: The Syrian National Museum, Damascus Ms. Faisal's works can be found in private collections in England, Finland, France, Germany, Holland, Italy, Sweden, Japan, the former Yugoslavia, Russia, Lebanon, Egypt, Syria and the United States.
OTHER ARTISTIC ACTIVITIES: She played a leading role in a documentary film on the Islamic cities of Samarkand, Khiva and Bukhara, 1988. She also played a leading role in the feature-lenght film "Chronicles of the Coming Year", Syria, 1984. She produced an animated film, "Night Thief robs the Day Thief", 1989. Music is an old passion, she studied at the Conservatory of Damascus, Violin at the tender age of 10 to 13 years old. Lately she has been studying Soprano Singing at the Koncervatorium in Germany, 2001.
Ms. Faisal has taught art and lectured on art history in Damascus and New York - Brooklyn Museum, BAM.
She also taught arabic language at the New York University from February 2004 until February 2005.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: Ali Alhalawi)
|
على الحلاوي سلام مربع
Quote: ما بين كشف الوجه فى جدة و تعرية الجسم فى نيويورك يبرز سؤال .. ما هو مفهمو العورة عند الشعوب؟؟ |
هذا سؤال مهم ، اهميةالموضوع الذي فجرته (التعرية) المجانيةالتي حصل عليها سكان نيويورك
وبصورة اخرى ماهو الحياء او الى اي مستوي يمكن ان يلعب في حفظ توازن المجتمع .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: تولوس)
|
تولوس سلام مربع
Quote: هذه الفكرة هي ابلغ تعبير لهزيمتنا المخزية والعارية |
لم نختلف في الاساس على وجود الهزيمة ، وانما استنكارنا هو ان الوسيلة لم تكن على مستوي الاستنكار او ذات جدوى . هل قضية فلسطين او العراق مساوية لفعل العري؟ كل ماحصلت عليه القضيتين ، جسد انثوي عار في الطرف الاخر من العالم ولا شيء اخر . استمر قتل الاطفال في فلسطين والعراق والدمار حتى اللحظة لم يتوقف . وهالة فيصل تحصلت على شهرة فاقت الافاق .. لكن كيف هي الشهرة.؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: Abureesh)
|
ابو الريش
Quote: أكثـر من أن تسيـر بصـورة محترمـة، وهى عاريـة!! |
دي نفهمها ازاي ؟ كيف يتساوي العري الذي هو انتهاك صارخ لحرمة المجتمع ؟ والاحترام ؟ في كل الشرائع الدينية والمدنية وحتى في القوانين الوضعية لم تجئ صورة الاحترام مقرونة بالعري ، وانما كان الاحتشام هو احترام الذات والمجتمع في ابهي صورة . والاحتشام هو الصورة الاخري للاحترام اي درجة راقية من الحياء والحياء يصنع صناعة اي ينشاء معنا ، فما هو (عيب) في مجتمع ما ، يبقى الالتزام به يكون (حياء) اي فعله يوجب شعور بالخزي بالفاعل نفسه ، قبل ان يكون خزي للمفعول به وهو المجتمع . انت قلتها ان ما فعلته (هالة فيصل ) كان انتهاك صارخ لقوانين المجتمع الذي تعيش فيه ، قبل ان يكون تسفيه لما كانت هي عليه كونها جاءت من مجتمع شرقي ، الاحتشام للانثي او الرجل هو العنوان البارز فيه . هذه المسالة قريبة جدا من قضية التدخين الايجابي والتدخين السلبي انت حر في انك تدخن لكن من الانانية ان تجعل حريتك تؤذي حريتي الشخصية نحن نتشارك الهواء ، فيجب ان يكون استخدامك لهذا الهواء بطريقة تضمن عدم تاذي اشخاص اخرين يشاركونك الملكية .. الحاصل ان هالة فيصل قامت بفعل العري على ارض يتشاركها الجميع فيجب ان يرضى عن فعلها الجميع حتى وان كان هنالك اشخاص يشاركونها هذه المنفعة وهي الفرجة وما يعود عليهم جراء هذه الفرجة ..وو .. اما الذين يرفضون هذه الفرجة بحجة انها ضد معتقدتاهم الدينية فمن حقهم ايضا ، فهي تؤدي الى نتائج في مجلها تمثل خسارة لهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: نهال كرار)
|
حبيبة البي نهال كرار
هذه الصورة كانت واضحة جدا في اظهار حقيقة رفض الانسان لاي فعل ضد اراداته في اي مجتمع ، ورفضه للتفسخ والانحلال سواء كان هذا المجتمع دينيا محافظاً او حتى مادياً ، فا الذي حدث ورغم (مادية) نيويورك كما نقلها سكانها ، انها لا تزال تحافظ على بعض حياء يكسو وجهها المادي البحث .. فالذين تحدثوا عن اظهار ما قامت به (نهلة) كان نوعا من الحرية الشخصية ، قول باطل لان الحرية في مجملها مقترنة بحريات اخرين واحترامي للاخر يعني احترامي لنفسي وطالما ان الاخر يرفض ان يتعرض لضرر لا مبرر له ، او كان من الممكن اتقاءه فتدخل اهذه ضمن الحريات العامة هذه المسالة قريبة جدا من قضية التدخين الايجابي والتدخين السلبي انت حر في انك تدخن لكن من الانانية ان تجعل حريتك تؤذي حريتي الشخصية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: shiry)
|
Quote: فلتحمد هذه السورية ربها ان الذين اقتادوهوا كانوا من شرطة (سكوير بارك) ولم تكن جماعة الزرقاوي او الامر بالمعروف في السعودية او امن المجتمع في ولاية الخرطوم والا كانت اليوم رأسا بلا دماغ يتفرج عليه العالم عبر جوالاتهم وتلفزيوناتهم |
الاخت شيري سلام مسدس ( فاضي من طلقة ) مساكيين ناس امن المجتمع منبوذين ومطهدون حتى فى وظيفتهم التى تمنع الفساد
كيف تكون الصورة والمشهد لو لم يكن هناك شرطة امن المجتمع ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: gamal elsadig)
|
ناصر البطل تسلم ياسيدي على التحية وسلمت اكثر للطله
المكاشفي الخضر الطاهر
كل فرد في المجتمع هو كائن نافع اذا لم يقم بما يثبت عكس ذلك. والعسكري العامل في امن المجتمع لا يتثني من هذه القاعدة ، كونه يقدم خدمة يحصل مقابلها على عائد مادي .. ويبقى السؤال هو . هل كل (عساكر) اشرطة امن المجتمع قدموا الخدمة على الوجه الذي تعاقد المجتمع معهم لاداءها.؟ رغم ان شرطة امن المجتمع عكست في حقبة معينة صورة سئية عن سلوك افرادها ، الا انها تظل جهاز خدمي قابل للاصلاح والتأهيل مثلها مثل اي جهاز خدمي اخر .
جمال الصادق
لقد فعلتها فتاة سودانية صبيحة اعلان مقتل جون قرنق تجردت من ملابسها وهي تصرخ بشدة
طبعا تعتبر مثل هذا العمل ، نوع اخر من الفجيعة وهو فعل ناتج عن صدمة عنيفة في الجهاز العصبي تؤثر على القدرة على التمييز واتخاذ القرار الصحيح . لكن مافعلته هالة كان نتاج تخطيط ، ورغبة ، وترصد .. مافي زولها نهرها او اجبرها على فعل التعرية سلمت ياسيدي للطله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: shiry)
|
العزيزة شيرى
سلام يا ستى
لست ادرى المحصلة النهائية لعرى الفنانة السورية والنتائج التى حدثت من ذلك العض المثير لنا فى الشرق والعادى فى الغرب بدليل ان البعض كان جالسا امامها ويشيح بنظره عنها يعنى القصة ما جايبه همها بالنسبة ليه ( الصورة فى بوست آخر هنا ) ....
وحسب علمك هل حدثت نتائج ايجابية لعراة عرضوا سواءاتهم سابقا فى ميدان عام ؟؟؟
الحرية الشخصية حق متاح لا سيما هناك حيث يباح العرى كما قال الاستاذ أعلاه وان تكون عربية فهذه ليست معضلة ابدا لأن جل الذين عاشوا هنالك تنازلوا عن عقدة الأصل واصبحوا بلا أصل وبالأصح اصبح أصلهم هو الحضارة الغربية والتقدم المادى ولذا لا نلومهم ايضا..
فقط ان كانت ذلك يأتى بنتائج لنعلم ....
ترى لو كانت هذه الفنانة مترهلة الكرش والصدر وبقية التضاريس القبيحة هل كانت ستلجأ لعرض جسدها كذلك ولو فى نيويورك أو باريس ؟؟؟
لك تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: قرشـــو)
|
قرشو سلام مربع
Quote: وحسب علمك هل حدثت نتائج ايجابية لعراة عرضوا سواءاتهم سابقا فى ميدان عام |
؟؟؟
على حد علمي (المتواضع) لم تعرض قناة الجزيرة حتى الان ولا فوكس نيوز ، اي تقارير تشير الى ان الامريكان بدأوا في سحب جنودهم من العراق .. واسرائيل لا تزال تواصل دهسها للاطفال الفسلطيين ، ولم تتوقف عمليات النهب البترولي وثروات المنطقة المنطقة وهالة فيصل كما هي لا تزال تحتفظ_ على ما سمعت _ بجسدها مسيجاً بملابسه .
اما مسالة الكرش والترهلات .. من المؤكد ان عري فتاة في التاسعة عشرة لا يعدله امرأة تعدت الخمسين ؟ فهذه من الصراعات النفسية التي ذكرتها عنها ،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: Abureesh)
|
أختنا الصغرى ... شيري ..تلك التي تنافس ذاتها وتتفوق على ذاتها .. لك التحية وخالص المعزة .. في إحدى الأشرطة الدعوية للدكتور/ عبد المحسن الأحمد بعنوان (أعمى وأصاب الهدف) الذي كان مكرساً، تقريباً، لسيرة عبد الله بن مكتوم ذاك الرجل الذي عاتبني فيه ربي، كما قال صلى الله عليه وسلم، وذكر أنه في إحدى المعارك طلب منهم أن يقدموه لأنه أعمى!!! وهل العمى ميزة؟؟ فيجيب أي ورب الكعبة إنه ميزة .. لأن الأعمى لا يفر .. كما هو معروف في سيرة موسى عليه السلام مع بنات شعيب قال الله سبحانه وتعالى في وصف تلك التي تزوجها كليم الله (فجاءته احداهما تمشي على استحياء قالت إن أبي يدعوك ليجزيك اجر ما سقيت لنا) .. نجد في الأثر من الحديث النبوي كذلك حينما كان الرسول (صلى الله عليه وسلم) متكئاً ودخل عليه أبو بكر الصديق ولم يغير موضعه كما دخل عليه عمر بن الخطاب وكان في ذات الحال التي عليها وحينما دخل عثمان بن عفان استعدل في جلسته، وحينما سؤل قال: كيف لا أستحي من رجل تستحي منه الملائكة. لا شك بأنني سقت ما أوردته أعلاه لسبب ذي علاقة وثيقة بما طرحته الأخت شيري يصب في ذات الخانة لا أظنه يخفي على فطنتها ولا على فطنة قراءها الكثر .. ولا يمكنني أن أجاريها فيما أوردته لأنني لن أكون ولا حتى نسخة مشوهة منها فكيف إذاً بالنسخة المكرورة ولن أزيد عن إيحاءات ودلالات عبقرية مفرطة في الثقة والمعرفة والتروي أوردتهم لتعبر عن رأي حصيف متناهي في الدقة والإبداع ممتلئ تهذيباً وقدرة متنامية متسارعة، متصاعدة دوماً إلى أعلى سائرة أبداً إلى الأمام. ولكن، بمثابة شد على يدها اليمنى مهنئاً، أقول دوماً، ومنذ أن عرفت شيري وأنا في حالة تساؤل دائم ومستمر بنفس المنطق الذي يقوله الناس عن الصعود إلى القمة والمحافظة على القمة .. إذ كنت أقول بنفس المنطق .. كيف لها أن تحافظ على هذا المستوى الرفيع من التعبير وكيف لها أن تأت بمفردات تتفوق على هذه ، وفي كل مرة أدرك خطأ تقديري بأن غدها دوماً يبدو أكثر رحابة وأن آتيها ، بالقطع، متفوقاً على ما أوردته لا محالة .. ولكنها ، هنا تحديداً، لم تدع مجال لي تحديداً للتفكير في كنه القادم لعدم قدرتي على التكهن به كما أنها أضافت لي جديد يعني برؤى الطليعي الذي يتقدم الناس باستنارته وتفكيره وقيادته وحنكته فضلاً عن اكتشاف البواطن والزوايا التي لن يدركها المرء منا بحدوده أو معرفته أو فطنته حتى. فلك مني كل التحية والتجلة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: SalahDirar)
|
شيري مرة أخري ما قصدته أن أي إنسان يقرر أن يحتج يختار أحسن الطرق لإحتجاجه (ومنها أضعف الإيمان)، الشئ الثاني أن الإحتجاج ليس مهماً أن يؤدي لنتيجة مباشرة آنية، إنما يمكن أن يكون لبنة في مسيرة، وربما بالنسبة لي لا أختار ما أختارته، ولكنى لا أستطيع أن أحاكمها بمفاهيمي وأقرر بكل جراءة (أنها خسرت دينها ودنيتها)، فمكان مثل ذلك الحساب ليس هنا، وبالطبع القوانين في نيويورك تحرم العري. ولكنها اختارت طريقة معروفة للإحتجاج وليست جديدة أو مدهشة بالنسبة (للنيويوركرز)، وهذا ما أعتقد أنها قصدته ولها تبريراتها لأنى لا أعتقد من سياق الحادثة أنها أرادت غير الإحتجاج (وليس الإغواء مثلاً). خلاصة الأمر أننا لا يمكن أن نحاكمها هنا بأن (فعل العري) حرام في الدين والعرف فقط، من غير أن نتطرق لأسئلة أعمق مثل: 1- لماذا اختارت هذه الطريقة دون غيرها؟ 2- إذا كان من فعل هذا (العري) رجلاً ماذا كانت ردة فعلنابالنسبة لردة الفعل الحالية؟ 3- هل من الممكن أن نحاكم (فعل ما) بمنظومة أخلاقية وفقاً لمفهومنا لها والذي يمكن أن يختلف مع مفهوم من إرتكب ذلك الـ(فعل ما)؟
هذه وغيرها أسئلة يمكن أن تؤدي لتقييم أكثر موضوعية لما حدث، رغم أنى أعترف أني مشوش جداً تجاه ما حدث من ناحية قبوله ورفضه، ولكنى أعتقد أن ما قصدته تلك الفنانة السورية هو أعمق بكثير مما نظن. صادق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: altahir_2)
|
الوجة الاول لهذه المراة هى حديثها مع نفسها فى تفسير لا وعيها واقعيا فحاولت ان تنسخ من هذا اللاوعى تجريد لجسدها فى الوعى الحقيقى لتطبعه فى الواقع فهذه الفكرة فى الاصل تكونت قبل المشهد من دون اى وعى انتباهى وحذر فلم تحبسها حذافيرية التربية فكان الوجه الاخر ( يا مطرة صبى لينا فى عينينا ) علها كانت تلعب هذه اللعبة فى الطفوله بييننا لما فكرت فى الاصل على هذه الجرأة ولانصاعت لاصل مجتمع تندس فيه البنت من بائع اللبن
شكرا للمحاضرة النيرة يا شيرى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: shiry)
|
الاستاذه شيرى سلامات
فى راى ما فعلته الفنانه السوريه يندرج تحت بند المقاومه المدنيه ( تظاهر,اضراب عن الطعام ...الخ ). الفلسفه الاساسيه للمقاومه المدنيه تقول ( المطلوب هو ايقاظ ضمير الظالم والمعتدى وليس تدميره). وبالتالى فعندما يضرب شخص عن الطعام من اجل اطفال فلسطين فان القتال لن يتوقف. لكن اثر هذا الاضراب يكون بمثابة صفعه فى ضمير العالم قد تؤدى الى فعل فى وقت ما وتزيد الاحساس بمعاناة هؤلاء الناس. نفس الامر ينطبق على ما فعلته الفنانه السوريه.
كل الود ................ ليس هناك طرق الطرق يصنعها المشى........
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: حسب ربه)
|
صلاح درار سلام مربع
بصورة ما اكثر تحديد ، نحن الذين نحمل في دواخلنا صورة الجسد ، الذي يمثل ذواتنا وبصورة اعمق ، ان الجسد هو الواجهة لمشاعرنا وتجاربنا ، وعلاقته بالمحيط الخارجي ، ونجيّر تلك التجارب والمعاملات في صورة احساسيس بها نرفض عملا فثملا فانا حينما اطرب يكون الطرب انتقال من حالة تناغم داخلي نشأ عن دوزنة بين اشتباك حال السمع (سحر الكلام) مع (اذن متموسقة) كانت في وضع يؤهلها لان يتعمق فيها ما سمعت ، فسرت في كامل عصب الراس النشوة او مايعرف بـ الاستحسان او التذوق الذي هو نوع من انواع التشبع ، فيفيض هذا التشرب ضاجا في كل ثنايا التكوينات الداخلية التي هي واجهة لـ الجسد بس من الداخل اذا اعتبرنا ان الجسد دائرة ذات وجهين داخلي وخارجي . فكيف يكون السيطرة على جسد هكذا ممتلئى ضجيجا (اي تطريبا) ، فيكون امام الجسد طريقين اما الرقص الذي يتناغم ما حالة الهوام الداخلية او السيطرة على هذا الجسد ومنعه من الحركة (الرقص) لكن اظل محافظاً على حالة التطريب نفسها ، لكن من المؤكد الذي قام بتفريغ شحنة التطريب على جسدها هو الذي يتذوق او يتشرب التطريب بصورة اكبر من الذي اكتفي بالترديد او التغني . ومع ان الجسد هو حالة مختلفة كما ونوعا عن الروح رغم اننا لا نعرف شيئا عن الروح ، الا ان الجسد هو حالة امتلاء بالروح ، لذلك يقولون لك خلي روحك حلوة ، قوم ارقص .. والجسد الراقص ينقل عدوى الرقص للاخرين ، كثيرين قاموا بالاستجابة لحركة اسجادهم حينما رأوا اخرين يرقصون .. اذن الجسد هو حالة نزيف للاحاسيس التي تصيبنا ، او هو الطعم المتعرق للاحساس بصورة اكثر دقة . فعندما ينزل حكماً على شخص ما بالجلد فهذا يعني اننا نعاقب الاحاسيس الانسانية لهذا الجسد ، لاننا لا نعرف كيف نصل اليها الا بـ وسيلة (نتف) الجسد . ومن ضمن هذه الاحاسيس (الغرائز) الانسان التي فطر ه الله بها ، فكيف مثلاً يكون شخصا ماقادراً على اثارة غرائز شخص اعمى . لذلك انا قلت ان الاجساد تتعادي او بصورة اخرى تنتنقل اليها عدوى الاحساسيس حينما نرى جسداً امامنا ممتلئ بهذه الاحساسيس ، فمثلا الراقصة حينما تؤدي رقصة معينة يكون المتلقى وغصباً عنه قد حدد احساسه من تلك الراقصة .. ليس وفقاً لاحساسه هو ، وانما لاحساسها هي ، لان كل الدراسات اثبتت ان (الانثي) في كل الاحوال هي التي تقودها (ذكرها) نحو اي احساسيس تريده ان يملتيئ به . فهنالك فرق بين احساسنا بـ طفلة (بريئة) خالية من (الاغراء) ترقص ، واحساس شخص ما بـ راقصة تتغنج بصورة تثير الغرائز الشهوانية . اذن الاجساد تتاثر سلباً وايجابا بما يصدر من الاجساد الاخرى . لذلك حينما ذكر الله ، ملمحاً من ملامح المرأة المسلمة ، عند ذكره لبنات شعيب قال الله تعالى : وجاءته احداهن تمشي على استحياء .. اذن هنالك انواع من المشي ليس فيها من الحياء شيئا .. فهذا ينفي ان بنت شعيب هذه كانت تشمي مشية العارضات .. اذن للجسد حاجة ونشاط وتعبير ، وطالما ان الجسد يحمل امكانية التعبير ، فهذا يعني انه ليست كل انواع التعابير مقبولة اي لا تؤذي .. ماعارفه حاسة نفسي بتفلسف اكتر من اللازم سملت ياصلاح للطله البهية . وسلمت اكثر لهذا الاطراء الجميل الذي طوقتني به .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الوجة الاخر لأمرأة عينها قوية وقفت عاريــة تمامـاً (Re: shiry)
|
Quote: فى راى ما فعلته الفنانه السوريه يندرج تحت بند المقاومه المدنيه ( تظاهر,اضراب عن الطعام ...الخ ). الفلسفه الاساسيه للمقاومه المدنيه تقول ( المطلوب هو ايقاظ ضمير الظالم والمعتدى وليس تدميره). وبالتالى فعندما يضرب شخص عن الطعام من اجل اطفال فلسطين فان القتال لن يتوقف. لكن اثر هذا الاضراب يكون بمثابة صفعه فى ضمير العالم قد تؤدى الى فعل فى وقت ما وتزيد الاحساس بمعاناة هؤلاء الناس. نفس الامر ينطبق على ما فعلته الفنانه السوريه.
|
الأخت شيري والمتداخلين الأحباب هسع الله يسئلكم دي هترشة طيب الـ(ماهترشة) دحين بكون كيفن !! وذكرت رأي ذات بوست هنا زي ماقال قرشو يعني هسي دي متاوقة ساااكت ـــــــــــــــ و تحيةخاصة لأبو الريش والصادق وتولوس الذي أجاد وعبٌٌر..
| |
|
|
|
|
|
|
|