الكتاب الرمادى للشرطة السودانية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 11:12 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-13-2005, 00:26 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الكتاب الرمادى للشرطة السودانية

    اهدانى اللواء الدكتور محمد الامين البشرى كتابه الجديد عن تاريخ و مواقف الشرطة السودانية والذى صدر اليوم 13/9/2005 فى ابوظبي وهو الكتاب الثامن عشر للمؤلف..
    يحتوى الكتاب على 192 صفحة وفى حلة طباعية راقية ومفصل الى اربعة فصول .. كل فصل يبحث فى ثلاث مباحث مع الملاحق والمراجع ..الفصل الاول تمهيدى وفيه مبحثان المبحث الاول حول مفهوم الشرطة والثانى حول دور الشرطة فى المجتمع ..اما الفصل الثانى وبه ثلاث مباحث الاول عن نشاة الشرطة فى السودان والثانى الشرطة السودانية فى ظل الحكم الثنائى والثالث عن دور الشرطة السودانية فى مرحلة الكفاح ضد الاستعمار ..
    اما الفصل الثالث فيتحدث عن الصراع بين ضباط الشرطة والضباط الاداريين ويحتوى على ثلاثة مباحث الاول عن نشاة الصراع والثانى عن مؤتمر مديري المديريات الاول للشرطة والمبحث الثالث عن انعكاسات الصراع على الامن والاستقرار السياسي ..
    اما الفصل الرابع فيركز فيه الكاتب عن الشرطة السودانية بعد الاستقلال وفيه ثلاث مباحث ..الاول فى الهيكل التنظيمى للشرطة والثانى عن الشرطة السودانية والتغيرات السياسية والثالث عن بعض الدروس والعبر ..
    اهداء المؤلف الى روح المرحوم ابراهيم احمد عبد الكريم مدير عام الشرطة الاسبق الذى كان وراء فكرة الكتاب ولم ينس المؤلف زملاء المهنة من الجنود والضباط وضباط الصف خاصة الرعيل الاول منهم ..
    المؤلف محمد الامين البشرى خبير فى الشؤون اليابانية حصل على درجة الماجستير والدكتوراة من جامعة كيو باليابان عام 1988 وتدرج فى الشرطة السودانية حتى رتبة اللواء حيث كان مديرا للامن الداخلى ومديرا للمباحث الجنائية المركزية وعمل مدرسا فى معهد الدراسات الافريقية والاسيوية بجامعة الخرطوم حيث اسهم فى انشاء وحدة الدراسات اليابانية عام 1992 ويعمل حاليا مستشارا فى وزارة الداخلية فى دولة الامارات العربية المتحدة ..وشارك فى العديد من المؤتمرات الدولية والاقليمية وله العديد من البحوث المنشورة باللغات العربية والانجليزية واليابانية ..
                  

09-13-2005, 09:56 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكتاب الرمادى للشرطة السودانية (Re: الكيك)

    فى المبحث الثالث بعنوان دروس وعبر يقدم الكاتب بعض الدروس والعبر للشرطة من خلال ما حدث فى التاريخ القريب للسودان ويوجه انتقادا لها قائلا ..
    لقد اسهمت الشرطة فى انتهاك الدستور بسكوتها على الممارسات غير المشروعة للقوات المسلحة والسير فى مواكبها والمشاركة فى تنظيماتها السياسية وبتنفيذ عمليات التفتيش والاعتقال وملاحقة المواطنين الذين تصدوا للحكومات العسكرية وكانت غير صادقة فى تعاملها مع الحكومات المتعاقبة عسكرية كانت ام مدنية ..حيث كانت تسارع بتاييد الانقلابيين وتقدم لهم العون والمساندة طمعا فى مكاسب خاصة ولكن اولئك الانقلابيون كانوا سرعان ما يتخلون عنها ولاتجد منهم الرحمة والاحترام والتقدير ..
    ويقول الكاتب ان على الشرطة استيعاب الدرس والا تكون مطية للقوات المسلحة او الاحزاب السياسية فالشرطة منظومة دستورية لها من الواجبات والسلطات ما يؤهلها لتكون قدوة للمجتمع بشقيه العسكرى والمدنى ..
    الكتاب يمزج بين التاريخ الناصع للشرطة السودانية والجانب الاكاديمى من شرطى محترف يملك من المؤهلات ما يجعله يرى ما لا يراه ضابط الشرطة العادى وهو جدير بالاقتناء خاصة للدارسين فى كليات الشرطة ومنسوبيها ولمن يودون معرفة التاريخ الناصع للشرطة السودانية ..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de