الاخ بكري ابوبكر اسئلة من الاخ عبد الوهاب همت الى السيد حسن الترابي!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 10:03 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-26-2005, 11:49 AM

Amjad ibrahim
<aAmjad ibrahim
تاريخ التسجيل: 12-24-2002
مجموع المشاركات: 2933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الاخ بكري ابوبكر اسئلة من الاخ عبد الوهاب همت الى السيد حسن الترابي!!

    الدكتور حسن الترابي عرف عنه طوال تاريخه السياسي باتخاذ المواقف و نقيضها:

    هل الكذب ركيزة من ركائز الإسلاميين في السودان لنشر دعوتهم سنورد لكم بعض النماذج
    مبايعتكم للنميري كإمام للمسلمين و بعد ذلك تنصلكم من الموقف

    1- كنت مستشارا للرئيس نميري و نائبا عاما له عندما أعلن قوانين سبتمبر 1983 المسماة زورا بالشريعة الإسلامية أنت من اوائل الذين برروا لإسلام الطواريء و ذكرت انه يمكن لرجال الأمن أن ينتهكوا حرمة المنازل ( و يقفزوا إليها عبر الجدران كما يشاءون) و قد فعلوا ذلك و لم تنبث ببنت شفة

    2- ظهرت في شريعتكم مصطلحات جديدة لم تعرف لا في صدر الاسلام الاول و لا في الاخير سوى اسلامكم مثل الشروع في السكر أو الشروع في الزنا مع ان علمكم ان واقعة الزنا لا يمكن اثباتها الا باقرار 4 شهود.. ماذا يمكن أن نسمي ذلك

    3- في برنامج بين زمنين الذي يبث من قناة ابوظبي الفضائية ذكر المرحوم زين العابدين محمد احمد عبد القادر قائلا " الريس كان يدخل على إحدى القاعات و يمد يده تجاه الكراسي الخالية ليصافح الملائكة كما تروج له أنت بماذا تبرر ذلك و لماذا لم تنفي أو تؤكد ذلك الحدث؟

    4- بعد انتفاضة مارس ابريل 1985 ذكرتم أن شريعة 1983 كانت شائهة و جئتم بشريعة أكثر تشوها منها في العام 1988 فهل كان الموقف تكتيكيا أم لتوريط الحكومة الديمقراطية في شريعة أخرها رفضها الشعب و كانت من أسباب الإطاحة بنظام جعفر نميري؟

    5- في أثناء مرحلة القراءة الثانية لهذه القوانين 1988 قمتم بتسيير ما يسمى بثورة المصاحف و أعلنتم من خلالها أنكم ستنسحبون من المشاركة في السلطة خلال 60 يوما ما لم تطبق الحكومة الشريعة الإسلامية و ظللتم بعد ذلك لأكثر من ستة اشهر إلى أن تم عزلكم من السلطة فأين المبدئية في المواقف؟

    6- في سؤال لمجلة المجلة في لقاء اجري معك قلت عن بيوت الأشباح استغفر الله .... قبل أن تستغفر الله و قبل أن تتمتع بهذا الغفران دعني أسألك لقد كنت رئيس اللجنة الأمنية العليا و كنت على علم بما يدور داخل الأقبية و بيوت الأشباح في الوقت الذي كان من المتوقع و انتم تنتقدون تجربتكم أنك لم تحمل نفسك حتى الآن أي مسئولية رغم انك المسئول الأول مع ملاحظة انك تحاول الآن إيجاد بعض التبريرات لبعض المصطلحات مثل مصطلح التوالي؟

    7- أسر الشهداء و المفصولين و المشردين يريدون أن يعرفوا أسماء من شارك في التعذيب و من نفذ و من وضع الخطط عندها اعتقد انه قد يغفر لك الله و الشعب لبعض ما فعلتم فيه؟

    8- قلت في إحدى اللقاءات بعد المفاصلة بينكم و بين نظام البشير أن 9% من شباب الحركة الإسلامية مفسدين و لا يخفى عليك أن النسبة هي 90% و ليس 9 % سؤالي هو أين ابنكم عصام و موقعه من هذا الفساد و هو الذي تحول في وقت قصير من موظف في وزارة المالية في قسم التدريب إلى احد أثرياء السودان؟

    9- ما هو دوركم المباشر في استجلاب رؤوس الأموال من الحركات الإسلامية و استثمارها في السودان مثل مصانع جياد و التصنيع الحربي؟

    10- استقدمتم الإرهابي العالمي الشهير كارلوس و آويتموه في السودان و بعد أن استنفذ الرجل أغراضه قمتم بتسليمه للحكومة الفرنسية مقابل مبلغ 50 مليون دولار كما ذكر كارلوس نفسه و قد وجد ذلك التصرف استهجانا حتى من قبل الجماعات الإسلامية الموالية لكم في لبنان و إيران باعتبار أن كارلوس استجار بكم و لم تقوموا بما يأمر به الإسلام من إجارة.. ماذا تقول؟

    11- تكرر الموقف بشكل آخر مع أسامة بن لادن و في الأخير قذفتم به خارج البلاد بعد أن استثمر جل أمواله في السودان، و قبيل مغادرته البلاد كان أن طالب باسترداد رؤوس أمواله التي تجاوزت مبلغ الـ 172 مليون دولار و لم تسلموها له ما هو موقف الإسلام من ذلك؟

    12- ذكر أسامة بن لادن أن ما يحدث في السودان خليط ما بين الدين و الجريمة و بن لادن الذي يعرف خبايا الأمور عندما يصفكم بخلط الدين و الجريمة هل هناك أبشع من ذلك؟

    13- في لقاء مع الأستاذ ياسين عمر الإمام في جريدة ألوان بتاريخ 4-6-2005 قال أن مشروع الحركة الإسلامية " طلع فشنك" هل توافقه الرأي أم لديك رأي آخر؟

    14- حاربتم الحركة الشعبية لتحرير السودان و نعتموها بأقذع الألفاظ " ماركسية و الحاد و عمالة ... الخ" و بعد المفارقة كانت الحركة الشعبية هي قبلتكم الأولى ماذا نسمي ذلك سياسيا و إسلاميا؟

    15- عندما تكونون في السلطة تسخرون من منظمات حقوق الإنسان و عندما يتم اعتقالكم و ملاحقتكم تلجأون إليها كما حدث إبان فترة اعتقالكم الأخيرة و وفادتكم لحرمكم المصون أرجو أن تحدثنا ن موقفكم الواضح و المعلن من هذه المنظمات؟

    16- في رأيكم ما هو حصاد الإنقاذ حتى الآن بعد مرور 16 عاما هل هناك شريعة طبقت و هل عم الأمن إرجاء البلاد و هل سوى عمر الأرض لبغلة تعثرت في الحاج يوسف أو الكلاكلة ناهيك عن نيمولي و كبكابية و حلفا و طوكر؟

    17- يتردد بأنك أتيت بغازي صلاح الدين لأمانة المؤتمر الوطني قبل المفاصلة رغم فوز الشفيع احمد محمد، و قد حسمت الأمر عندما هتفت ثلاث مرات " غازي لها...غازي لها.. غازي لها..." ما صحة الواقعة؟

    18- كما هو معروف فإن القائمين على أمر السلطة في السودان هم من اخلص و أنجب تلاميذكم منذ أن كانوا طلابا في المراحل الدراسية المختلفة و قد انقلبوا عليكم ما بين ليلة و ضحاها ماذا علمتهم؟

    عبد الوهاب همت
    26 اغسطس 2005
                  

08-27-2005, 04:32 AM

Amjad ibrahim
<aAmjad ibrahim
تاريخ التسجيل: 12-24-2002
مجموع المشاركات: 2933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ بكري ابوبكر اسئلة من الاخ عبد الوهاب همت الى السيد حسن الترابي!! (Re: Amjad ibrahim)

    up
                  

08-29-2005, 05:35 PM

Ahmed Al Bashir
<aAhmed Al Bashir
تاريخ التسجيل: 03-09-2004
مجموع المشاركات: 505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخ بكري ابوبكر اسئلة من الاخ عبد الوهاب همت الى السيد حسن الترابي!! (Re: Amjad ibrahim)

    UP
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de