|
ابقاء مادة قتل المرتد كيف سيكون سلوك من يؤيدوا الردة
|
لا شك ان الدستور الانتقالى يقول اعتماد الشريعة الاسلامية فى الشمال واى قوانين يراه الجنوبيون مناسبة معهم فى الجنوب واهم مادة فى الدستور الشمالى تقول باقامة الحد على المرتد... كيف سيكون حال من يؤيدوا الردة وهى من صميم دعوتهم؟ هل سيعيشون فى الخفاء ام سيؤجلون دعوتهم ؟ وربما تطور الجبهة من مطالبها بان يوقع البعض على اقرارات بانهم يؤمنون بالله الواحد الاحد لاشريك له و بمحمد صلى الله عليه وسلم رسولا وخاتم الانبياء والمرسلين وكل من يخالف هذه الشهادة من المسلمين يكون عرضة للمسائلة ومعرفة اذا كان مازال على الاسلام ام لا وفى حالة ثبوت انه فارق الاسلام تفعل المادة المذكورة...... واخيرا كيف سيتصرف البعض لمواجهة هذه المادة علما بانها وضعت بمعرفة وعلم كل المجتمع العالمى ومباركته لها فى نيفاشا؟
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ابقاء مادة قتل المرتد كيف سيكون سلوك من يؤيدوا الردة (Re: هاشم نوريت)
|
اخوي هاشم والله يا اخوي في ناس حتتعب تعب تعرف يا ود نوريت اصعب شئ انك تظهر خلاف ما تبطن والجماعة اياهم وضعهم بقى صعب خلي اهل اليسار يلقطوا ليهم شوية اسباب ويتكلموا نيابة عنهم لا حول ولا قوة من حشر فنادى الله يهديهم ويرجعهم لصوابهم ويتمسكوا برسالة محمد عليه الصلاة والسلام فهي كاملة وغير ناقصة لان الحبيب محمد خاتم الرسل والانبياء عليه الصلاة والسلام عندما مات تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابقاء مادة قتل المرتد كيف سيكون سلوك من يؤيدوا الردة (Re: Yasir Elsharif)
|
ياسر شكرا ياريت تمدنا بالصور التى تؤكد بان المجرمين الذين اجرموا فى حق الانسانية لم يفلتوا من العقاب وياياسر الصور لا تعنى بانها ضد الانسانية كما تريد لها ان تكون فمثلا ان اتيت لى بصورة الخليفى المجرم وهو معلق فى حبل المشنقة اقول الحمد لله ان هذا المجرم استحق هذا العقاب لما ارتكبه من جرم وان اتيت لى برجل قعطت يده ورجله من خلاف احمد الله ان حد من حدود الشريعة طبق فى هذا المجرم الذى عاث فى الارض فسادا ويطمئن قلبى بان اى مجرم لن يفلت من العقاب وتاكد بان الاجرام ليس له وطن ولا جنس فمثلا فى اجرام الخليفى لم نقل بان المغاربة مجرمون بل قلنا الخليفى مجرم وان اتيت باى صورة نقول هذا المجرم استحق جزاءه ويبقى قياسا على هذا ان كل من يرتد فيكون جزاءه القتل حدا وهذا ما مثبت فى الدستور وبشهادة الامم المتحدة وكل العالم فماذا انت قائل فيهم ياياسر؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابقاء مادة قتل المرتد كيف سيكون سلوك من يؤيدوا الردة (Re: هاشم نوريت)
|
حاملي السلاح في دارفور هم الذين قطعت أيديهم وأرجلهم بعد أن أتهمتهم الحكومة بالنهب المسلح.. وفي بداية التسعينات قامت الحكومة بقتل "داود يحيى بولاد" أيضا لأنه حارب "الله ورسوله" في زعمهم.. وها هم الآن يعقدون اتفاقية سلام مع ناس "ياسر عرمان"، ولو كانوا قبضوا عليه في ذلك الزمان لانتهى كنهاية داود بولاد..
جماعتك الحاملين السلاح في الصورة دي يا هاشم
ليسوا سوى نسخة أخرى من داود يحيى بولاد زمان وياسر عرمان زمان.. لو قبضوا عليهم الآن فإن القانون الذي تظنه أنت حكم الله يقضي بقتلهم وصلبهم.. فهل تظن أن قانون الترابي والبشير هو "حكم الله".. لو كان كذلك مبروك عليك تقطيع الأرجل والأيدي لو كنت أنت من حاملي الكلاش يا بلاش..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابقاء مادة قتل المرتد كيف سيكون سلوك من يؤيدوا الردة (Re: هاشم نوريت)
|
... بكثير من الغضب والحزن.. ... محمود الدقم لسة ما دخل مرحلة "من يحاربون الله ورسوله"، ولكنه سيدخلها إذا قرر مغادرة اليونان والانضمام إلى جيش المسيرية لتحرير أبيي..
ما أسهل أن يفتي إرهابي أو جاهل بردة فلان فها هم الزرقاويون يعلنون أنهم قتلوا الدبلوماسيين الجزائريين بعد أن حكمت عليهم المحكمة الشرعية بالردة..
الفرق الوحيد بين جماعة الزرقاوي وجماعة الجبهة يا هاشم هو أن جماعة الجبهة هي التي تمسك السلطة وجماعة الزرقاوي تدعي أنها تمثل معارضة حكومات الطواغيت..
مبروك على جميع التكفيريين عندما يصل الدم إلى الركب..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابقاء مادة قتل المرتد كيف سيكون سلوك من يؤيدوا الردة (Re: هاشم نوريت)
|
{محمود الدقم لسة ما دخل مرحلة "من يحاربون الله ورسوله"، ولكنه سيدخلها إذا قرر مغادرة اليونان والانضمام إلى جيش المسيرية لتحرير أبيي..}
هذه اول مرة اعرف ان للمسيرية جيش يا دكتور ياسر ونسال الله تعالى ان لا يكون هناك جيش للمسيرية و اخر للحكومة و اخر لقبائل الشرق او مليشيا لقبائل الشمال و...الخ ان بين المسيرية والدينكا سيكون اقوى من مؤامرات اليمين المسيحي المتطرف الاميريكي و اعوانه بالمنطقة.. كما انني لست مقيم باليونان..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابقاء مادة قتل المرتد كيف سيكون سلوك من يؤيدوا الردة (Re: محمود الدقم)
|
أنا أيضا أتوقع أن تسود الحكمة، وأرجو ألا يتداعى الأمر إلى حمل السلاح كما حاول بعض المتظاهرين أن يوحوا به عندما قالوا "على جثثنا"، ألا تذكر؟؟.. وأنا لست بحال من دعاة الكفاح المسلح، لا في الشرق ولا في الغرب.. ولم أكن يوما من مؤيدي العمل المسلح.. أي عمل مسلح سينتهي إلى وسيلة التفاوض، لا ريب في ذلك..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابقاء مادة قتل المرتد كيف سيكون سلوك من يؤيدوا الردة (Re: هاشم نوريت)
|
الأخ نوريت من المعروف أن هناك أتفاقا قد تم بموجبه تضمين الأعلان العالمي لحقوق الأنسان في أتفاقات نيفاشا .. وفي الدستور الجديد ومن المعروف أن..ذلك الميثاق يكفل حدة الردة...وأن جميع القوانين السارية ستراجع وتعدل بما يماشي نيفاشا والدستور الجديد...أنتظر يانوريت حتي تتعدل القوانيين لتري هل يشمل تلك المادة تعديل أم لا???? ثانيا أذا طبقنا فهم الأنقاذ للشريعة سوف يقطع أعضاء وقيادات مؤتمر البجا من خلاف....لخروجهم علي الحاكم المسلم...فما أنتم فاعلون.. شوف يا نوريت المزائدة بالمعتقدات وأستخدامها كسلاح للتخلص من الخصوم السياسيين مسألة في غاية الخـطورة فأن أستخدمت الردة للتخلص من البعض فسوف تستخدم مسألة الخروج علي الحاكم المسلم للتخلص من أخريين!! من هنا تصبح مسألة التهليل لأستخدام الدين وتوظيفه لضرب الأخر قضية فيها قصر نظر..فهذا السلاح مشرع في وجه كثر يانوريت وقد تكون نت من ضحاياه//... كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابقاء مادة قتل المرتد كيف سيكون سلوك من يؤيدوا الردة (Re: kamalabas)
|
"فعلا اخى اظهار خلاف ماتبطن سلوك صعب لا يقوم به الا انسان متناقض مع نفسه."
طيب يا أخى هاشـم نوريت، أنت متسق مع نفسك ولست متناقض معهـا.. فما هـو رأيك الشخصى فى حكم الردة فى السـودان تحديـدا.. هل تؤيـد قتل من بدل دينـه فى السـودان؟ اريد رأيك الشخصى فى تطبيق الحـد، وليس الحد نفسـه الذى نعرفه جميعـا.. أرجو أن تخلص لعبارتك أعلاه وترد بدون (تناقض)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابقاء مادة قتل المرتد كيف سيكون سلوك من يؤيدوا الردة (Re: Abureesh)
|
ابو الريش دبايوا ستجد الاجابة فى ردى هذا...
Quote: الاستاذ كمال عباس دبايوا ياكمال الحكاية ما تنظير هنالك دستور اقر ويقول باعدام المرتد وقرنق وقع مقرا بهذا الدستور وايضا كل حزب يريد ممارسة السياسة عليه الموافقةعلى هذا الدستور والا كيف يمارس حزب نشاطه دون قبول الدستور والامم المتحدة تعلم بوجود المادة وشهدت على اتفاقية السلام.. اذا يا كمال عليك ابداء رايك فى المادة كما هى بدل لى عنق الكلام هل انت تؤيد الدستور ام لا؟ والمادة لم اضعها وضعتها الجبهة ووافقت عليها الحركة الشعبية التى كانت امل من يريدوا محاربة الاسلام والدستور ياكمال ملزم للجميع ولا يستقيم العمل بدون موافقة الدستور عليه.. ومن كان يعتقد بان الحركات المسلحة ستحارب بدلا عنه واهم والطريق مفتوح من يريد تغيير الدستور عليه حمل السلاح وعليهم قبل السلاح ايجاد ارض لكى ينطلقوا منها ولااحسب من هم فى المنافى بقادرين على حمل السلاح ولا اعتقد بانهم سيغامرون بابناءهم اذا ليس هنالك من سيقوم بتنفيذ طلباتهم بالريموت كنترول... يا كمال اعيد السوال هل انت مع الدستور الانتقالى الحالى ام لا؟
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابقاء مادة قتل المرتد كيف سيكون سلوك من يؤيدوا الردة (Re: هاشم نوريت)
|
يقول السيد هاشم نوريت
Quote: فعلا اخى اظهار خلاف ماتبطن سلوك صعب لا يقوم به الا انسان متناقض مع نفسه |
ويقول عنوان خيطه Quote: ابقاء مادة قتل المرتد كيف سيكون سلوك من يؤيدوا الردة .. |
ويقول برنامج مؤتمر البجة الذي ينتمي له نوريت ويروج لبرنامجه ويدعم نضاله المسلح Quote: سودان واحد، فيدرالي، ديمقراطي، تعددي تكفل في ظله كل حقوق وحريات الانسان كما جسدت في كل المواثيق الدولية. سودان يؤسس علي التنوع، ويجسد مقتضياته؛ سودان يعمل علي بناء دولة مدنية تفصل فيها السياسة عن الدين... وتقسم فيها السلطة والثروة تقسيما منصفا عادلا؛ |
من المقتبس أعلاه يتضح أن مؤتمر البجة لايكتفي برفض حد الردة بل يرفض تطبيق الشريعة ويدعو لفصل الدين عن السياسة ويرفع السلاح في وجه الحاكم المسلم )(الذي يصر علي تطبيق حدة الردة ويؤيده نوريت في ذلك)يعطي نوريت المشروعيةللأنقاذ في تطبيق حد الردة ويقف رافضا لقطع من من يخرج علي الحاكم - من خلاف ..ويتناسي نوريت أن أعطاء هذه المشروعية للأنقاذ سوف ينسحب بالضرورة لمعاقبة الخارج علي الحاكم والرافض لتطبيق الحدود فمن المصاب بحالة فصام فكري وسياسي يانوريت...?????
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابقاء مادة قتل المرتد كيف سيكون سلوك من يؤيدوا الردة (Re: هاشم نوريت)
|
الأخ هاشم نوريت
Quote: كتبت الاستاذ كمال عباس دبايوا ياكمال الحكاية ما تنظير هنالك دستور اقر ويقول باعدام المرتد وقرنق وقع مقرا بهذا الدستور وايضا كل حزب يريد ممارسة السياسة عليه الموافقةعلى هذا الدستور والا كيف يمارس حزب نشاطه دون قبول الدستور والامم المتحدة تعلم بوجود المادة وشهدت على اتفاقية السلام.. اذا يا كمال عليك ابداء رايك فى المادة كما هى بدل لى عنق الكلام هل انت تؤيد الدستور ام لا؟ والمادة لم اضعها وضعتها الجبهة ووافقت عليها الحركة الشعبية التى كانت امل من يريدوا محاربة الاسلام والدستور ياكمال ملزم للجميع ولا يستقيم العمل بدون موافقة الدستور عليه.. ومن كان يعتقد بان الحركات المسلحة ستحارب بدلا عنه واهم والطريق مفتوح من يريد تغيير الدستور عليه حمل السلاح وعليهم قبل السلاح ايجاد ارض لكى ينطلقوا منها ولااحسب من هم فى المنافى بقادرين على حمل السلاح ولا اعتقد بانهم سيغامرون بابناءهم اذا ليس هنالك من سيقوم بتنفيذ طلباتهم بالريموت كنترول... يا كمال اعيد السوال هل انت مع الدستور الانتقالى الحالى ام لا؟ |
وهل قرأت ما كتبت وأن كنت قد قرأته هل فهمته???? لا أعتقد... أرجو أن تجيب علي الأشكالات التي طرحنا ها عليك بدون مماحكة أو زوقان وبالمناسبة أن هذه ا الأشكالات تبين المأزق والتمزق الذي تعاني منه... يا نوريت النظام وافق علي تضمين الأعلان العالمي لحقوق الأنسان والذي يكفل الردة في الاتفاقات الأخيرة .. فهل فهمت ما يعني هذا...? لا الدستورالحالي ولا دستور 98 نص أ وينص علي حد الردة.... الذي ينص علي حد الردة هو القانون وليس الدستور يانوريت .. المادة التي نصت علي حد المرتد قبل الاتفاقات الاخيرة هي مادة في القانون وليست في الدستور!!!! التفريق مهم جدا يا سيد نوريت,... الأتفاقات الأخيرة والدستور الجديد تتطلب وتنص علي مراجعة وتعديل القوانين السارية حتي تتماشي وتتواكب مع التغيرات الدستورية والأتفاقات الاخيرة يانوريت... أذا عليك أنتظار التعديلات القانونية ولا تستبق الأحداث بعدهاهلل وكبر للردة أن بقيت في القوانين المعدلة ... فهمت!!! الدستور الحالي يقول بحرية الفكر والأعتقاد وهذه معلومة بديهية ...لا تحتاج للجدل... طيب يا نوريت دعني أفيدك بالأتي سأقف ضد الدستور الجديد أذا سلب المواطن حرية الأعتقاد والتفكير أو فرق بين الناس بسبب اللون أو العرق أوالدين... وختاما أرجو أن تجيب وبدقة علي الأتي
Quote: يتضح أن مؤتمر البجة لايكتفي برفض حد الردة بل يرفض تطبيق الشريعة ويدعو لفصل الدين عن السياسة ويرفع السلاح في وجه الحاكم المسلم )(الذي يصر علي تطبيق حدة الردة ويؤيده نوريت في ذلك)يعطي نوريت المشروعيةللأنقاذ في تطبيق حد الردة ويقف رافضا لقطع من من يخرج علي الحاكم - من خلاف ..ويتناسي نوريت أن أعطاء هذه المشروعية للأنقاذ سوف ينسحب بالضرورة لمعاقبة الخارج علي الحاكم والرافض لتطبيق الحدود فمن المصاب بحالة فصام فكري وسياسي يانوريت...????? |
وقبل ذلك الملاحظات الواردة في المداخلة الأولي... كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابقاء مادة قتل المرتد كيف سيكون سلوك من يؤيدوا الردة (Re: kamalabas)
|
الأخ هاشـم نوريت،
مع الأسف كما توقعت، لم ترد على سـؤالى. دعك من الدستـور ومواده.
ما هو رأى هاشـم نوريت فى تطبيق حكم الردة بإعدام المرتـد، سـواء فى السـودان أو غيـره؟
لماذا لا تواجـه السـؤال يا هاشـم؟
لا أريـد أن أسمع أن هـذه هى الشـريعـة أو أن هـذا هـو الدستـور.. هـذا لف ودوران شيخ الترابى.
ما هـو رأيك أنت فى تطبيق هـذه المادة بالذات سـواء بالشريعـة أو بالدستـور.
اى لف ودوران سيكون ظاهـر للناس وهـو عيب. وسـأرجع لك مرة أخرى.. فأرجو أن تختصـر الزمن، وتترك التناقض الذى تحذر منه الأخرين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابقاء مادة قتل المرتد كيف سيكون سلوك من يؤيدوا الردة (Re: هاشم نوريت)
|
الأخ نوريت بما أنك مؤيد لتطبيق حد الردةوالشريعة في ظل الحكومة الحالية عليك أن تجيب ما يلي Quote: أذا طبقنا فهم الأنقاذ للشريعة سوف يقطع أعضاء وقيادات مؤتمر البجا من خلاف....لخروجهم علي الحاكم المسلم...فما أنتم فاعلون.. شوف يا نوريت المزائدة بالمعتقدات وأستخدامها كسلاح للتخلص من الخصوم السياسيين مسألة في غاية الخـطورة فأن أستخدمت الردة للتخلص من البعض فسوف تستخدم مسألة الخروج علي الحاكم المسلم للتخلص من أخريين!!من هنا تصبح مسألة التهليل لأستخدام الدين وتوظيفه لضرب الأخر قضية فيها قصر نظر..فهذا السلاح مشرع في وجه كثر يانوريت وقد تكون نت من ضحاياه ... |
ما هو رأئك يا سيد نوريت ??? قولك
Quote: وايضا خذ قولى ان لم يتضمن القانون حد الردة صراحتا كما تنص الشريعة ستجدنى فى الضفة المقابلة..... لبابى. |
كان عليك أنتظار صدور القانون المعدل قبل أن تنزل هذا الخيط المستعجل..وغير الناضج....أقول هذا وفي ذهني أن الأتفاقات تقول بتضمين حق الأعتقاد والفكر وتغيره في الدستور...وأن حدالردة ذاته حد خلافي فهناك من يرفضه مثل حزب الامة وأمام الأنصارالصادق المهدي وعراب الجبهة الترابي وقاضي القضاء مولانا خلف الله الرشيدوهولاء يقولون بتطبيق الشريعة ومع هذا لايرون أن هذا الحد ضمن منظومتها...ومؤتمر البجة يعارض تطبيق جملة الحدود وحركة تحرير السودان في دارفور تعارضها أيضا ..ولكن لماذا تنتظر حتي يثبت أو يحذف حدة الردة حتي تعارض الدستور الجديد????فهذالدستور يقول صراحة بكفالة رئاسة المرأءة وغير المسلم فهل هذا يماشي فهمك للأسلام وهل تعده دستورا أسلاميا...?? فلماذا لاتعارضه بناءعلي هذا? خليك واضح يانوريت... معارضتي لبعض بنود هذا الدستور لاتعني بالضرورة حمل السلاح أو الدعوة للمعارضة بالخارج... مثل هذا المعارك والصراعات طابعها فكر ي يمكن أن تتم من داخل الوطن من خلال التنوير وفضح مخاطر زج الدين في السياسة والدعوة والحشد لتعديل الدستور والغاء القوانين المقيدة للحريات وكفالة حقوق المواطنة كاملة... ثم دعني أقول أن هناك مجموعة من الجمهوريين أعلنت تنظيمها قبل هذا الاتفاقات وأن الحكومة ظلت تفاوض الشيوعيين قبل الأتفاقات الأخيرة وقد أقام الشيوعيين ندواتهم وأكدوا علي ماركسيتهم تم ذلك في ظل سريان قانون به حدة الردة ... يحدث في وقت يعتقد فيه البعض بكفر الشيوعيين والفكر الشيوعي وبردة الجمهوريين ومع هذا لم يحدو ولم يحاكمهم أحد فماذا يعني هذا? هل تعتقد يا عزيزي أن الأنقاذ ستقوم بحد مرتد أو برجم محصن بالحجارة في ميدان عقرب في الوقت الذي تناقض السلفيين وتكفل حق أن تصبح المرأة وغير المسلم رئس الدولة وأمير المؤمنيين?/ كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابقاء مادة قتل المرتد كيف سيكون سلوك من يؤيدوا الردة (Re: هاشم نوريت)
|
هل وهل تعتقد أنك بكلامك الأخير قد رددت? لا ياعزيزي الأنقاذ أستخدمت الأسلام فعلا ووظفته في حربها ضد قرنق هذا حقيقةلايجادل فيهاأحد!!!! أن تكن الأنقاذ قد وقعت الاتفاقات الأخيرة مرغمة وتخلت عن ثوابتها وتناقضت مع شعاراتها فهذه مصيبتهاولكن أن تسألها أنت عن ذلك وحتي هذه النقطة تحسب عليك لا لك وقد ذكرتها أنا ضمنا
Quote: ثم دعني أقول أن هناك مجموعة من الجمهوريين أعلنت تنظيمها قبل هذا الاتفاقات وأن الحكومة ظلت تفاوض الشيوعيين قبل الأتفاقات الأخيرة وقد أقام الشيوعيين ندواتهم وأكدوا علي ماركسيتهم تم ذلك في ظل سريان قانون به حدة الردة ... يحدث في وقت يعتقد فيه البعض بكفر الشيوعيين والفكر الشيوعي وبردة الجمهوريين ومع هذا لم يحدو ولم يحاكمهم أحد فماذا يعني هذا? هل تعتقد يا عزيزي أن الأنقاذ ستقوم بحد مرتد أو برجم محصن بالحجارة في ميدان عقرب في الوقت الذي تناقض السلفيين وتكفل حق أن تصبح المرأة وغير المسلم رئس الدولة وأمير المؤمنيين?/ |
مسألة تناقض الانقاذ ومتاجرتها بتطبيق الشريعة تعتبر عن أزمة الخطاب الأسلاموي وأزمة الأنقاذ ومن يراهنون علي جوادها الخاسر...
أما قول ك
Quote: بعد ان تعيد هذه الحكومة الحقوق لاصابحها لا الطامعين فى انحلال المجتمع سنكون جزء من الحكم القائم وسنرضى بالشريعة الاسلامية وبل ساسجد شكرا لله بان تكون الشريعة مصدر التشريعات فى السودان وعندها سيبتلع اعداء الدين كل سيخ الدنيا وعندها ساقف مع معاقبة كل من يخرج على اجماع المسلمين فى شمال السودان .... ولكن اين ستكون وقتها انت؟ |
قولك هذا محسوب عليك لأنك تؤيد الأنقاذ في تطبيقها حدة الردة قبل أن تفعل حتي ما أشترطته عليها ..فكيف تمنح الأنقاذ مشروعية أنفاذ حد الردة وتسلبهاحق معاقبةا من خرج علي الحاكم المسلم المطبق لشرع الله قولك Quote: ولكن اين ستكون وقتها انت؟ |
أنا يا عزيزي خرجت مهاجرا بجواز عليه ختم وزارة الداخلية وعليه أسم الجهةالتي أنوي الهجرة اليها وهي أمريكا... كان ذلك عام 2000 وقد عدت السودان زائرا عام 2003 ولست من من يشترط حل المشاكل مقدما حتي أعود...قد عارضت الانقاذ وأنا علي قمة الحركة الطلابية وقد عدت للسودان في مطلع التسعينات وهي في عنفوان فاشيتها وبقيت به معارضا حتي خروجي والذي لم يكن مرتبط بالسياسة ...فهمت...????
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابقاء مادة قتل المرتد كيف سيكون سلوك من يؤيدوا الردة (Re: kamalabas)
|
Quote: كان سؤالى لياسر...
Quote: وانا سؤالى هل انت مطمئن لحكم المصطفى عليه الصلاة والسلام فى دولة المدينة ومنها الرجم/ والدية/ والوراثة فى ذلك الزمن اى ان حكمه كان صحيحا ام خطا وسوالى فقط محصور فى زمن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم لاننى اعلم رايكم اليوم فى كل هذه الاحكام فلا تكرره لى فقط احصر نفسك فى الاجابة على عهد الرسول صلى الله عليه وسلم لانه حكم بما تقول انه اليوم غير مقبول ارجو ان لا تخرج من سؤالى. |
فكانت اجابته...
Quote: نعم يا هاشم.. الشريعة الإسلامية التي طبقها النبي المعصوم محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم صحيحة وعادلة في ذلك الزمن.. ولو كنت تقرأ بدقة لتوصلت لقولي هذا منذ أمد..
|
فكان ردى...
Quote: اذا ياياسر كل حججك اليوم باطلة لانك طالما امنت بصحة تطبيق الرسول صلى الله عليه وسلم لهذه الاحكام التى تقول عنها اليوم بانها غير منصفة . ان ترى اى تطبيق لها اليوم جرم فقد اشتركت انت فى الجرم لانك امنت بها كما هى وايدتها لان الرسول صلى الله عليه وسلم طبقها كما امره بذلك الحق تبارك وتعالى .واليوم انت ترى انها تنتهك ادمية الانسان كيف تؤمن بها وقد طبقت فى انسان ام لا قيمة لانسان القرن السابع عندك وترتفع هذه القيمة عند الحديث عن انسان القرن الحالى؟ انت انسان تناقض نفسك اما ان تقول ياياسر بان هذا التطبيق خطا من اساسه او ان تقول بانه صحيح وفى كل الازمنة . وانت قولك وتناقضك يشابه قول مثلا ان قال لك الترابى بان قتل محمود حدا فى العام 85 كان صحيحا حسب الفهم للدين فى ذلك الوقت ولكن اليوم لا يجوز تطبيق حد القتل حدا لانه لا يناسب زمننا هذا هل تقبل بكلامه ياياسر؟ يايايسر لايمكن يقول احد لصاحبه احبك وبكرهك وانت لم تختار واحدة ربما لاهداف ما ولكن هذا التناقض عندك احرج من كانوا يؤيدونك ويعتقون بانك تتصدى للشريعة الاسلامية بمبداء انها لا تصح اصلا وانا اقدر من يقول رايه بوضوح كما يصرح البعض به هنا ولكننى استغرب من كلامك هذا وقولك بانك تتفق معنا وانت تسمينا وهابية تكفيرية اى شى وبعد كل هذا تقول نعم بان تطبيق الشريعة الحدية كان صحيحا وسليما ولكن اليوم تطبيقها غير سليم ولا يتوافق مع حقوق الانسان.هذا التناقض قضى على كل بوستاتك التى حاولت فيها اصباغ القتل وعدم احترام حقوق الانسان والتفريق بين المسلم وغير المسلم ببساطة لانك قلت ان الشريعة تطبيقها كان سليما وانك مؤمن بها رغم ان النصوص نفس النصوص والتى ترى انها اليوم تفرق بين المسلم وغير المسلم.. وياجنى ارجو ان تسطر رايك واضحا وبكل شجاعة. نهاركم سعيد |
|
| |
|
|
|
|
|
|
|