|
( تاج الشر ) القبح الذي يظهر الجمال .. وهذا ردي على الإفتراء الكاذب .. ( شكوكو )
|
( تاج الشر ) القبح الذي يظهر الجمال .. وهذا ردي على الإفتراء الكاذب ..
بسم الله الرحمن الرحييم
قال تعالى :- (( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبيَنوا أن تصيبوا قوماً بجهالةٍ فتصبحوا على مافعلتم نادمين )) .. = صدق الله العظيم =
ما كنت لأعقب على مثل هذا الهذيان لولا نفر كريم من الأعزاء الذين رأوا أن هذا السكوت قد يرسل إشارات خاطئة الى أناس لا ينظرون للأمور إلا على ظواهرها .. خاصة مع أتساع الشبكة الألكترونية ودخولها كل الستر المظلمة لكن غثها قد أتى بأناس على شاكلة (( تاج الشر )) هذا .. وهذا هو وجهها الكالح وعورتها البذيئة والذي عاد به شيطانا يعظ . وقد قيل :- ( أن القبح يظهر الجمال ) .
والأدهى والأمر أن (( تاج الشر )) هذا .. كان حري به أن ينأى بنفسه من رشق الآخرين خاصة وأن سيرته تنوء بمفاسد الدهر وخيبة المآل وسؤ المنقلب .. وصفحاته بين الناس خليط من إرتياد السجون وسوابق الأحكام .. وإرتياد سوح الغواني من الأحباش والأوباش ... وليدرك (( تاج الشر )) أننا نعلم ماظن أن الدهر قد خبأه بين طياته ولكننا نستحى من أن نوردها على الملأ .. إذ أننا ماتعودنا على تتبع عورات الآخرين ومزالق الناس وهفواتم أو كشف ماقد ستره الله عملا بفضائل الأعمال وجلائل المراتب وهذا سمو لا يدركه عقله المراهق .. وقد تعودنا أن نوارى العورات .. نستر الذلات .. ونميط الأذى عن الطريق ... لكنه إرتاد بحرا لا يحسن السباحة فيه .. وفضاءا لا يعلم مافيه فإبتلت قوافيه ..
إخوتي الأفاضل :-
تعالــوا بنا نتفهــــم أبعـاد القصـــة من مبتداها .. فالمدعو (( تاج الشر )) وكعـادته مطرود من كل المنابر والمنتديات .. فقـد كان عضــوا بمـنتدانا (( منتدى المشاهير )) الذي أتولى فيه بتواضع مهمة الإشراف مع أخوة أجلاء سيرتهم أنقى من أن يدنسها صديد آسن .. أما صاحب الصحيفة الذيتجرأ عيه صاحبنا فمعدن لا تغامره الشوائب وعلم لا العيون إلا ماكان بها رمد أو عشى .. وهناك في منتدانا تم إيقاف حسابه لإستخدامه عبارات سوقية ولغة بذيئة لا تليق برجل ناهز الخمسن من العمر وقارب على مشارف الستين .. والإيقاف لرجل كهذا فيه حماية له من الجنوح وفاحش القول إذ لا ينبغي له أن يكون أدنى من مصاف ابناءه وقد أيبس الكبر مفاصلة وأكل الدهر عليه وشرب .. وهذه إشارة لأمثلة المشاركات التي أوقف بسببها ولأولى النهى أن يدركوا بفطرتهم أي نوع من العناكب والعقارب هذا الرجل ومأساته أنه يقول أنه منفعل بالهلال ولعمري لو أن للهلال عورة لكانت هو ... وهاكم أحدي فواحش قوله :-
http://www.0zz0.com/2005/11/20/814850088.JPG ومنذ ذلك الحين .. فقد درج على شتمنا بكل سوح التلاقي وقد أعماه الغل وحجب الحقد بواطن الإدراك والتعقل فيه حتى أصبح هذا المنوال ديدنه ودينه وأسلوبة .. وهذا حال يدعو للرثاء والحزن له وعليه ..
وهاهو يعود الى ضلالله القديم .. حيث أورد مداخلة أخيرة بمنتداكم بعنوان (( كوز ملتح ......... يسيء للاجئين السودانيين بمصر )) وكأنه أراد من خلال هذه العبارات المنتقاة أن يؤلب حمية الوطنية في قلوب السودانيين ضدي بعد أن أضنته الحيلة والوسيلة فإستخدم كلمة ( كوز ) ثم كلمة ( ملتحي ) دلالة على التأليب .. مما يعني بذات المنطق أن ( لينين ) بسكسوكته يمكن أن يكون شيخا ورعا .. شرحبيل أحمد واعظاً .. وعمك تنقو صوفيا ..
أما الإساءة التي تحدث عنها ( بجهل وغباء ) فأنا وبوصفي مشرفا بمنتدى المشاهير أقوم بإقتباس بعض الموضوعات التي تهم السودانيين وأقوم بإنزالها في ساحة المنتدى .. وتحتم علي الحيادية الإشارافية أن لا أعلق على الموضوع ( حتى وإن كان لي رأي فيه ) حتى أتيح للآخرين فرصة تناوله بحيادية ودون تأثير مسبق .
وهذا مافعلته تماما .. وقد أشار ( تاج الشر ) لذلك دون أن يدري وربما غفلة منه .. وكان عاتبا عليَ لأنني لم أعلق أو أرفض ما جاء في الموضوع وهذا قصور في النظر وعدم إدراك وقلة في الوعي منه بواجبات الإشراف .. وللتأكيد أرفق الرابط الخاص بالموضوع على صفحات منتدى المشاهير ( مع ملاحظة أنني أشرت الى جهة الإقتباس في ذيله .. ثم يليه رابط آخر بالمكان الذي تم منه الإقتباس :- رابط منتدى المشاهير :- http://www.almshaheer.com/forums/showthread.php?t=5629
الاربط الى الموقع الذي نقلنا الموضوع عنه :- http://www.sudaneseonline.com/news/modules...rticle&sid=9551
أما المتداخلون في الموضوع وهم معذورون فقد ظنوا أن بالقبة ( فقيها ) ولم يكن يدركون أن بالقبة بعض وطاويط وبعض هوام وأوهام .. وبهذه المناسبة أتفهم جيدا حمية (Teragie Mustafa) وغيرة العزيز / مسعود .. فقد غم عليهم ( ومن جهل أمرا فلا تثريب عليه .. ومن أدرك الحقيقة فقد عقل ) وأحسب أن تدخلهم قد كان ثقة في الراوي ولما كان الراوي عنزا فلن تتبعه إلا التيوس .
قال الشاعر :-
أعرض عن الجاهل السفيه ......... فكل ماقـــــــال فهو فيه ماضر ماء النيــــــــــل يوما ....... إذا بال بعض الكلاب فيه
وقال آخر :-
إذا أتتك مذمتي من ناقص ...... فهي الشهادة أني كامل
وأختم بقول الشافعي موعظة لتاج الشر هذا :-
إذا شئت أن تحيا بعيدا عن الأذى ...ـ حظــك موفـــور وعرضك صــين لسانك لا تذكر به عـــــورة إمريء .. فكلك عـــورات وللنــاس السن وعيــنك أن أبدت اليك معــــــــــايبا .... فصونها وقل ياعين للناس أعين فعاشر بمعروف وسامح من إعتدى ... وفــارق ولكــــن بالتي أحســــن
ولست في مقام إلا أن أذكرك بأنك عضضت لحما مر المذاق .. ودخلت حومة ماكنت لتستأسد فيها لوإنبرى لك الرجال فيها وكان حري بي أن أقول لكل الذين حسبوك نمرا بأنك ( قط ) مرقط تعيش حيث يعيش الأسود .
التحية عبر هذا البوست .. للرائع دوما الأخ بكري الذي فتح الأبواب مشرعة للناس للتحاور بالحكمة وحسن الحديث والذي أتاح لنا هذا المنبر لنسمع الناس مقالتنا .. تلاقحا في الأفكار وإختلافا في الرؤى وإثراءا لمواعين الإستيعاب فينا .. معاركة ومشاركة بالحسنى .
والتحية لكل أولي النهي الذين لا تنطلي عليهم المواقف ولا تحجب الستر الواهية عنهم النظر والذي ينظرون بعقولهم من خلف الستر ببصيرة الفكر وقوة الإدراك والإستدراك ..
والتحية لكل من قرأ مقالتي ووعاها وأدرك كننها فوفاها .. وتلمس مابين السطور من بعض قول حبسته في جنباتي تأدبا وماكنت لأدلق ذات المعين النتن الذي دُلقنا به ... ومعذرة إذا كانت أولى مشاركاتي بينهم ( دفاعا عن النفس ) فبعض الحروف أولى من بعضها الآخر .
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .. ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ..
---------- أخوكم / صلاح شكوكو
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ( تاج الشر ) القبح الذي يظهر الجمال .. وهذا ردي على الإفتراء الكاذب .. ( شكوكو (Re: تاج السر حسن)
|
هذا الكوز خير مثال لبعض منابر الحوار الموبوءة بأمثاله ... تخيلوا هذا مشرف كان له حق ايقافى من المشاركه فى منبر توسل لى بعض اعضائه للكتابه فيه؟؟ هذا نموذج للذين تخدعهم المظاهر فى (مسكنة) وطيبة مدعاة و(لحية) معفاة ... انه يسمح بمثل هذه الأكاذيب والأفتراءات تنشر ضدى على موقع هو مشرف فيه ولا يتخذ فى من اثاروها اى قرار، وبعد أن اصبر عليها واعطيها وقتا كافيا ثم ارد يسرع ويكشف عن سوء عورته ويعلن ايقافى ويتفاخر بذلك بل يردد ما كان ينشر على منبر هو أحد مشرفيه والمهيمنين عليه ... ثم لا يخجل من أن يصفنى (بتاج الشر) !!!!! لقد ذكرنى بذلك القول الذى قلته عن ذلك المغفل النافع الذى تربى على الذل والأضهاد وهضم حقوقه لتفرقة يمارسها اهل منطقته الذين يقسمون الناس الى سادة وعبيد بسب لونهم او اسمائهم ... فحمل تلك المفاهيم والحقد من اهل منطقته ليمارسه على منابر الحوار ويقف ضد كل من يتصدى للدفاع عن حقه ونفسه، ويراه مخطئا تجب محاربته!!! لقد ابنا تلك الحقيقة عنه فذهب من ورائنا يشوه ويبدل فى الكلم لينتصر جبانا كعادته!!! هذه يا ساده نوعية لمشرف على احد المنابر له الحق فى ايقاف شخص مثلى من الكتابه، لماذا؟؟ لأنه يسمح بمثل هذه الأختلاقات التى بامكانى ان ارميه ب 100 مثلها، وهل يصعب الأختلاق على من يملك ناصية الحرف ؟؟ ليس صعبا ذلك لكن اخلاق الرجال تجعلهم يتحملون الأكاذيب والأفتراءات ولا يردون الا بالحقائق وحدها. الم تلاحظوا الى ذلك السدنه الذى ظل يختلق ويؤلف الأساءات والأتهامات فصبرنا عليه ولم نقذفه الا بما فيه بالحق ومن ضمن ذلك انه يساكن (سدنه) وسائق زوجة رئيس مخلوع يكرهه الشعب السودانى كله الا ذلك السدنه ومن يساكنه دون شعور بالحرج .. بل انه يعتز ويفتخر بكرمه الحاتمى وأستدانته من البقالات المصريه ... هل دليتنا على اسم تلك البقالات لكى نسدد نيابة عنه ذلك الدين، فمن المؤكد أنه ترك منه شيئا هنا او هناك ... وهنا فى مصر علمت ان احد اكبر النصابين يمارس نفس فعل من يساكنه ذلك المغفل النافع ويفتح بيته فى كرم للجميع، لكنه نصاب كبير وهذا هو فعل النصابين... وهل هناك أسوا من ان يكن الأنسان (كوزا) او (سادنا)؟؟؟ مهما حاول مغفل من تلميعه؟؟ مرة اخرى هذا نموذج لمشرف على منبر حوارى له صلاحية الحكم على مثقفين فى أن يكتبوا أو لا فذهب معظم الكتاب عن ذلك الموقع الذى يكرم فيه كل ناقص، وفضل صاحبنا (الكوز) وحده تجده يكتب عشرات المواضيع.!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( تاج الشر ) القبح الذي يظهر الجمال .. وهذا ردي على الإفتراء الكاذب .. ( شكوكو (Re: تاج السر حسن)
|
هذا الكوز (الكاذب) الذى يعمل مشرفا على موقع ويخالف لوائح هذا المنبر ولا يستحق منى رساله توقفه حيث اريد أن أكشفه على حقيقته ولقد واجهته كثيرا فهرب وأنزوى دون رد ... هذا الكاذب الذى يسمح لأحد اعضاء ذلك المنتدى يسئ لشخصى ويصفنى بالجمهورى فى حوار عن (كرة القدم) .. يكذب كعادة الكيزان ... فلقد كتب هذا الموضوع دون أن يشير الى مصدره بل ذكر انه (منقول) فقط .. ليس أكثر من ذلك .. ولقد اشرت الى أنه نقل موضوعا دون التعليق عليه ... وللناس عقول تفهم ما يريده (كوز) مثله، والا فلماذا لم ينقل ما تناولته الصحف عن حق اؤلئك اللاجئين؟؟؟ أو حتى مواقع حواريه مختلفه تناولت مسألة اؤءلئك اللاجئين ؟؟ والآن ما هو البعيد، هل لنا أن نسمع رايه فيما نقله واعجب به؟؟ الكوز الكاذب بحكم موقعه الاشرافى اضاف (اللنك) الخاص بذلك النقل لاحقا، فهل يعترف بذلك أم يواصل اكاذيبه؟؟؟ وعن أى حياد تتحدث وهل تعرف الحياد ؟؟؟ وأنت تمارس اسوا انواع الظلم والأنحياز؟؟ ايها الكاذب هل حدث فى يوم من الأيام أن تناولت سيرة عضو قبل ان يتهجم على شخصى بمثل هذه الأكاذيب التى رميت بها الان مثلما ترمى فضلاتك؟؟ وهل كنت مشرفا أعمى لا تبصر؟؟ ومذا تتوقع منى حينما ارى شخص بالكذب والأختلاق أيها المجرم المعتدى على الأطفال الصغار الذى يتنطع ويرمى بالآيات القرانيه ثم يكذب وينقل اكاذيب غيره عن عمرى وسنى، دون احساس مثل اؤلئك ابناء جلدته، فحتى لو كنت كبير سن أقترب من الستين ايها الكاذب فاعلم انه بيننا من هم أكبر منى سنا وتؤذيهم مثل عباراتك أيها الغبى الجاهل .. هل تنكر انك نقلت هذه المعلومات عن شخص كاذب آخر وأنت لا تعلم حقيقة عمرى وسنى؟؟؟ وأنت تعفى لحية وتدعى ورعا وتردد ايات واحاديث!!! ومذا تتوقع منى حينا الحظ اساءة مختلقه الى شخصى مثل اساءتك هذه، هل أقدم لك ورودا وايسكريم؟؟؟ لقد حرمك الله نعمة الحياد والنزاهة ولن ينخدع بك الا كل مغفل مثلك. حقيقة أعلم سوء افعالك و(كوزنتك) لكنى فلى شكك أن بعض العبارات كتبها لك كذبه منافقين لا يختلفون عنك كثيرا .. فعمرى لم يقترب من الستين ايها الكاذب ولا يفوق الكثيرين على مختلف المواقع .. ومتى كان العمر سبة أو مكان انتقاد ايها الملتحى المعتدى على الأطفال الصغار!!! هذا ما كتبه ذلك (الكوز) دون تعليق منه.
Quote: مايقوم به بعض السودانيين في مصر نوع من الإنحراف الوطني ------------------------------------------------------------------ أفادت عدت أنباء متفرقة عن تجمع لبعض السودانيين في العاصمة المصرية القاهرة طالبين بحق الجؤ لأي دولة غربية ولا احد يدرى طالبين ممن ؟؟ إيجاد حل لما زعموا أنها مشاكل تواجههم في مصر . والواقع ان الحدث فى حد ذاته يشير الى ما يمكن ان نسميه ( انحراف وطني ) بالغ السوء والبؤس والخطورة ولا يستند على اى سند مقبول ، فمن الممكن ان يخرج اى سوداني من بلاده بلاد الله الواسعة ، بحثا عن الرزق ، او بحثا عن حياة أفضل ، هذه أمور كفلها الدستور على امتداد تاريخ السودان باعتبار ان حرية التنقل حق أساسي من حقوق الإنسان ، ولكن يجب الا يكون ذلك الخروج خصما على الولاء الوطني ، بان يكون المرء عدوا على بلاده وشعبه ، بالإساءة إليهم والكذب فى وصف الوضع وادعاء الاضطهاد او انتهاك حقوقه ، وقد ظهر هذا النهج فى الآونة الأخيرة ليعطى مؤشرا عن انفلات خلقي مثير للدهشة والحيرة فى سلوك بعض السودانيين من طالبي اللجوء السياسي ، وطالبي الهجرة وإعادة التوطين فى بلاد أجنبية بعضها قريب وبعضها نائي .
والغريب أن بعض السودانيين قد درجوا على ذلك للحصول على مكاسب شخصية وكأنهم يقولون علي وعلى أعدائي .. وكأن الوطن الذي علم وصان وقدم قد أصبح رخيصا يهون على أبناءه طالبي اللجؤ السياسي .. ومن المفارقة أن يأتي هذا الطلب في وقت تغير فيه الحال وأصبحت الحكومة حكومة وطنية وأصبحت هذه المطالب والأطماع قد جاءت في غير أوانها .
والخبر الذى ورد توا من القاهرة أفاد بان تجمع السودانيين أمام مبنى الأمم المتحدة ومطالبتهم دون ادنى وازع وطني بمعالجة أوضاعهم بمعنى إعادة توطينهم فى مكان اخر ، او حتى بمجرد التدخل بينهم وبين الحكومة السودانية رافضيين تماما العودة الى بلادهم ، هذا المسلك لا يشبه إنسان السودان على الإطلاق ، ويستبطن بشكل او بآخر عداء سافر لمواطن ضد وطنه فى الوقت الذى عاد الى الوطن حتى أولئك الذين قالوا ورفعوا السلاح ضد مواطنيهم وأهلهم . عادوا نابذين للعنف والحرب ، ومدوا أياديهم بالسلام ، ويسعون الان لإعادة اعمار ما خرب ودمر بسبب الحرب . ان الوطن لا يحمل المساومة ولا المتاجرة ، وقد اصبحت قضية خيانة الوطن تجارة بائرة وخاسرة ادركت معظم بلاد الدنيا حقيقة من يدعون اضطهادا ، او عنتا فى بلادهم ويسعون الى بيع زممهم الوطنية لمن يشترى فى سبيل مصالحهم الشخصية البالغة الضيق . وليس عيبا ان يقيم المرء فى بلاده رغم مسغبة او ظمأ او فقر او فاقة ، فلو حدث نفسه بالعمل لاستطاع ان يعمل الكثير ، ولو صارح ذاته بالدور المرجو منه كمواطن لتمكن من ان يكون فالعلا ، وليس من حق الأمم المتحدة ، ولا اى منظمة غيرها والسودان الان يعيد بناء نفسه ، ويتصالح مع بعضه بعضا ان تسمح لحفنه ليست فى كامل قواها الوطنية ان تشين سمعة بلادها على هذا النحو وليس من حق هؤلاء المتجمعين ان يدمروا قيما إنسانية عميقة الجذور عرفت عن السودانيين طوال تاريخهم الحافل المشرق ولسنا فى حاجه لتذكير هؤلاء ، الهائمين على وجوههم بغير علم او هدى او كتاب منير الى القول الحكيم الذى يحفظه الجميع عن ظهر قلب : بلادي وان جارت على عزيزة * واهلى وان ضنو على كرام ولا شك ان من ذهب باحثا عن العزة لدى الآخرين فلن ينال سوى الذل والفشل والضياع |
** أضاف اللنك مؤخرا وليس قبل أن انقل ما كتبه، لكى يحاول أن يبرر بأن نقله كان من باب الحياد، وبذلك أكد فعله (الكيزانى) وممارسته لأسلوبهم ... ,انه كان معجبا بما كتب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( تاج الشر ) القبح الذي يظهر الجمال .. وهذا ردي على الإفتراء الكاذب .. ( شكوكو (Re: بدرالدين شنا)
|
الفنان / بدر الدين شنا هذه الأفتراءات والأكاذيب والأختلاقات التى يرمى بها هذا (الكوز)، تسميها (طرح نزيه)؟؟
Quote: والأدهى والأمر أن (( تاج الشر )) هذا .. كان حري به أن ينأى بنفسه من رشق الآخرين خاصة وأن سيرته تنوء بمفاسد الدهر وخيبة المآل وسؤ المنقلب .. وصفحاته بين الناس خليط من إرتياد السجون وسوابق الأحكام .. وإرتياد سوح الغواني من الأحباش والأوباش ... وليدرك (( تاج الشر )) أننا نعلم ماظن أن الدهر قد خبأه بين طياته ولكننا نستحى من أن نوردها على الملأ |
** هذه النزاهه يا بدر الدين ؟؟؟ سامحك الله!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( تاج الشر ) القبح الذي يظهر الجمال .. وهذا ردي على الإفتراء الكاذب .. ( شكوكو (Re: تاج السر حسن)
|
Quote: ** هذه النزاهه يا بدر الدين ؟؟؟ سامحك الله!!! |
الله يسامح الجميع أخي تاج السر هل ترى في مدحي لصلاح منقصة لك حتى تطلب لي السماح؟؟؟ فكما ذكرت سابقاً أنني تداخلت في هذا البوست بغرض الترحيب بصديقي صلاح عبدالدائم شكوكو وإحتفظت بتعليقي لنفسي حتى لا أؤثر في مجرى تحاوركما أما شهادي له بالنزاهة فهي ليست وليدة هذا البوست فهي نتاج متابعة دقيقة لما يكتب + زيارة مميزة لبيته وجلسة كريمة مع إخوته في بلد الشتات مع فائق إحترامي لك أخي تاج السر
| |
|
|
|
|
|
|
|