كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: Give us break ya Habeeb (Re: elhilayla)
|
يا بنوت الحله العامره بشرن بي عديله وزين !!!!
أما يكن هنالك فتوي عرفيه حتي تستنير بها الطالبه الجامعيه العرفيه
اييييييييييييييييوووا
اول حاجه عليها تكمله العده ( ابعه شهور وعشر ايام - كاملات فالتنتبه بان تكون الشهور قمريه اي هجريه) لعدم الاطاله وهذه تجوز مع الكراهه،،،،
ماعليها إلا ان تشاور زويها وتترك التفكير لوحدها ، وذلك تجنب الافكار الشيطانيه التي ساقتها لتلك الفعله الغذره حفظنا الله ايّنا وإياكم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Give us break ya Habeeb (Re: هاشم نوريت)
|
elhilayla
تحية طيبة
اخى نقلت لكم قصة من واقعنا و ليس لى يد فى ايجاد نهاية سعيدة او غير سعيدة و اشكرك على المرور.
الاخ المحترم ود شندى
طبعا هذه الفتاة تجاوزت حدود الشرع منذ ان اقدمت على فعلتها و الان هى تفكر فى اشياء كثيرة كيف سيكون وقع الحدث على و الدها و امها وهل تتخلص من حملها ام تتخلص من حياتها ام ترضى بالامر الواقع و كيف ستواجة المجتمع ؟ و مشكور اخى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طالبة جامعية ضحية للزواج العرفى (Re: هاشم نوريت)
|
لا حولة ولا قوة الا بالله
يا هاشم يا اخوي... الحكاية شنو؟...
الشارع القاعد تمشي بو كل يوم دا اختاهو يا ود الناس.....
نحن ما عرفنا شي في العروس اللقاها عريس مش عارف مالا.... تقوم تجيب لنا نصيبة قدر دي؟..... يا اخوي المنبر دا فيهو ناس عندهم ضغط وسكري.... ومرض قلب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طالبة جامعية ضحية للزواج العرفى (Re: هاشم نوريت)
|
سلام عليكم يا جماعة الخير...
والله بتكم دي ما عندها أي مشكلة ما دام الشهود موجودين وما عليها إلا أن تخبر أهلها بالقصة كلها وتمشي تفتش ورثة وليدها الذ في أحشائها وبعدين تشوف رجل الأعمال إن كان بياخدها هي وولدها.
المصيبة مصيبة البيغشوها بلا ورقة لا عرفي ولا مدني وبعد داك تورط في شي والعياذ بالله وتبقى في كواسة طريقة إجهاض ولا حفرة مرحاض ولا ترميه في الشارع وكان ما مصدقني راجعوا البوستات التي تتحدث عن احصائيات اللقطاء في العاصمة وحدها من واقع السجلات الرسمية للشرطة...
والله المستعان وحسبي الله على اللي كان السبب (مش الشاب والشابة) وإنما أعني الذي أوجد الظروف التي تنبت فيها مثل هذه الظاهر الشاذة والدخيلة على مجتمعنا السوداني الأصيل..
....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طالبة جامعية ضحية للزواج العرفى (Re: هاشم نوريت)
|
مثل الذي ذكرته ,, لو حدث فعلا ,, لا يمكن ان يكون نموذجا لبحث ظاهرة وايجاد الحلول لها ,, لان ظاهرة الزواج العرفي - وهو نوع من الانكحة حوله اختلاف - ارتبطت اكثر بالظرف الاقتصادي الذي ضيق بالناس كثيرا ,, وهذه البنت ليست معوزة ,, ومع ذلك لا يمكن - في كل الاحوال - رمي الاثنين بالسوء دون سد منافذ الشيطان الذي ذكرته في قصتك المحبوكة جيدا , وسد هذه المنافذ باعطاء كل ذي حق حقه بعدل السلطة والمجتمع .. ترى لماذا انفرط حبل المجتمع بالشكل الذي اوردته هل ما حدث امر معزول من قضية الفقر ياخي العزيز .. عملت استاذا في الجامعات السودانية وكثير من تليمذاتي لا يملكن ( حق الفطور )
| |
|
|
|
|
|
|
|