ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 04:54 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-11-2004, 03:28 PM

شريف محمد ادوم

تاريخ التسجيل: 12-13-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي

    الجبهة الاسلامية هي الوليد الشريعي للمسكوت عنه والمغطغيط في مجتمعنا فالجبهة لم تاتي من فراغ

    بل اتيت كنتيجة منطقية للممارسة السياسية والاجتماعية لكن كعادتنانتقن عملية دفن الرؤوس في

    في الرمال وهكذا نجد ما ان اطلق الكاتب الطيب صالح مقولة من اين ات اولئك في اشارة منه

    الي كوادر الجبهة ما وانتشرت تلك العبارة وتبناها الكثير بل صارت عند البعض من المسلمات التي

    يمكن ان تراق دماء كل مارق يدرك اويحاول ايضاح ان تلك المقولة خاطئة لان اشكالات الدولة لم

    تبداء مع الجبهة بل الصحيح ان الاخطاء الكثيرة التي ارتكبت مهدة الطريق وفرشته بي الورود

    للجبهة الاسلامية لتعتلي سدة الحكم .

    الطيب مصطفي كادر الجبهة الاسلامية المنتفخ زهوا وغرورا بي اصوله القبلية امر من ضمن كوكبة اخري

    بي الرجوع الي السودان من الخليج ليساهم في بناء دولة الاسلام في الارض التي من عدلها وانسانيتها

    ترع الذئاب فيها مع الاغنام وهكذا كان من حسن حظنا ان يتولي الطيب مصطفي رئاسة جهاز خطير وهو

    الاذاعة السودانية ومن ضمن القرارات الحكيمة والرشيدة التي اصدرها ابادة اكثر من مائة اغنية

    من مكتبة الاذاعة ولقد استند في ذلك الي ان تلك الاغنيات تساهم في انحطاط الذوق السوداني بي

    اعتبارها انها تحوي قسم بغير الله وايضا تلك الاغنيات شرعا هي حرام والاستماع اليها ايضا حرام

    ورفقا بي مشاعر الاغلبية المسلمة واحتراما الي معتقداتها لا يجب الاستماع الي اغنيات خالدة في

    تاريخ الغناء السوداني

    هذا ما قالوه من اجل حرية الضمير الإنساني:



    Quote: أ ني ضد الاساءة للمعتقدات وضد أستغلالها سياسيا والمزايدةوالكسب السياسي من وراء المقدسات وكذلك
    أبتزاز الاخر باسمها وأستغلال عواطف الناس الدينية
    لخدمة أجندة لاعلاقة لها بالدين...
    الموصلي

    Quote: يمكن ان نطرد الناس
    ويمكن ان ننفيهم كما حدث لنصر حامد ابوزيد
    لكن كل هذا لن يجدي
    المشاء
    Quote: أقوال الأخت موناليزا، على فظاعتها، على حد علمي، لم تسبب أذىً حسياً لأي شخص. هذا لا يعني أننا يجب أن نقبلها، ولا يعني أن نتردد في رفضها وتفنيدها. ولكن شتان ما بين رفضها وتفنيدها بمناقشتها بموضوعية، وسعة فكر، وعلم، وبين "طرد" صاحبة هذه الأراء، وهو ما أحسن التعبير عنه بشاشة، وآخرون، بأنه قتل من نوع جديد. ولا شك عندي بأن هذا تم لأن بعضنا ركن إلى الحل الخاسر، وهو الإسكات. كلنا يعرف بأن مروجي الإسكات هم وحدهم المستفيدون من هذا النوع من التعسف ضد الرأي الآخر. فهم يعجزون عن مقارعتها الحجة بالحجة، ولذلك يطالبون بإسكاتها، فتستجيب الإدارة، بدون أي تدريج في العقوبة. هذا إذا سلمنا بأنه يجب أن تكون هناك عقوبة. فإذا فعلنا، ألم يكن حذف الأقوال الجارحة كافياً؟
    أني جد مستغرب لما حدث. لا أستغرب أن يطالب "المسكتون،" مهوسيين كانوا أو غير مهووسين، باسكات كل من يرى رأياً لا يروق لهم. ولكني أستغرب، غاية الإستغراب، أن تستجيب إدارة المنبر لهم
    حيدر بدوي صادق

    Quote: لا حياة ستكون على سطح هذا الكوكب ما لم يتم احترام الآخر الفكري العرقي، الثقافي، الاجتماعي.
    مرتضى جعفر
    Quote: هذه الأساليب التي أفقرت الوطن فكريا وثقافيا، وأفرزت وعيا منخفض السقوف . وأحالت قضايانا المهمة كلها الى طاولات الثرثرة والتزيّ بالزي الديني من أجل المتاجرة والكسب واستدرار العطف .
    خالد عويس
    Quote: فالاخر له الحق في ان يكون اخر مختلف عنا والحجة تقارع بي الحجة
    شريف محمد ابودوم


    --------------------------------------------------------------------------------
    والاسئلة التي تطرح نفسها
    هل من حق اي كائن من كان ان يحديد لنا ما يجب ان نقراءه وما لا يجب.
    لدينا ملايين الكفار بفهم المسلمين في السودان هل ياتري علينا ان نسلبهم حقهم في ان يعلن انهم لا يومنون بي الله بل هم يعتقدون انها فكرة وهمية وغير صحيحة.
    هل علينا منع دخول اي كتاب يناقض التصور الاسلامي ثم حين نقول اسلامي يا تري ماذا نقصد بذلك هل نقصد اسلام الترابي ام اسلام المهدي ام اسلام المرغني ام اسلام بشاشا ام اسلام محمد احمد ام اسلام محمود محمد طه ام اسلام حبوبتي .
    ياتري هل بحذفنا للبوست المنسوب الي الموناليزا نكون قد حمينا العقيدة الاسلامية.
    من هو المخول بحماية الله.

    (عدل بواسطة شريف محمد ادوم on 03-11-2004, 03:57 PM)









                  

03-11-2004, 05:12 PM

شريف محمد ادوم

تاريخ التسجيل: 12-13-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي (Re: شريف محمد ادوم)

    الواقع اكثر فحشا من قدراتنا التصورية نعم هذا هو حالنا نحن بحوجة ماسة الي مراجعة كل مسلماتنا فمن المثير من الضحك وبعض الضحك بكاء
    ان الاستاذ خالد عويس والذي من المفترض وحسب التصنيفات السائدة ان يصنف ضمن قائمة اليمين يعلن وبي الخشم المليان انه لم يقراء بوست الموناليزا لكنه يقف بصلابة في اعطاء الموناليزا فرصة ان تقول ما تريد بغض النظر ان اتفق او اختلف معها

    الاستاذ عادل عبد العاطي والذي انشي حزب ليبرالي مع اخرين يقف وبشدة مع موقف الاستاذ خالد الحاج في سحب البوست المذكور

    يا تري من هو اليمين ومن هو اليسار

    عذرا يا اخ مهيب سوف اقوم بي انزال بوست لك ورد في بوست الاستاذ ابو امنه لانني اعتقد انه بوست يستحق القراءة في زمن تعالة فيه صياح لقتل الاخر
    الاستاذ ابو امنة ...هذا ردي حول طرد العضوة المشار اليها ,,





    اولا السلام عليكم ورحمة اللة تعالي وبركاتة ..اولا ..كمطالب بقيام دولة سودانية لادينية لا استطيع ان اقول علينا طرد العضوة التي قالت الحديث المشين عن الذات الالهية وعن الرسل ..هذة العضوة في البدء والاخر تعتبر مواطنة سودانية وهي عضوة في المنبر ونعم اقول ان لها الحق ان تقول ماتود قولة وحتي اذا كان ماسوف تقولة فية اهانة للاديان او اهانة للسودان نفسة ..انها الحرية اخوتي ..نفس الحرية تكفل لنا ان نرد عليها وان نوضح لها مدي غضبنا واحتجاجنا وماتقومون بة اخوتي هنا في هذا البوست نوع من ممارسة هذة الحرية التي كفلها لنا الاستاذ بكري ..نفس الحرية تكفل لي ان اقول انني مع "اغتصاب " الزوجات "أي" معاشرتهم جنسيا من قبل ازواجهم ..انها الحرية اخوتي والحرية وممارساتها صعبة جدا ونحن السودانيين مابنقدر عليها ..لقد قلت لكم اخوتي في البوست المشار الية بالحزف بان لاتغضبوا فاصلوا طريق الحق واضح ..استريحوا خالص واكتموا الغضب في الصدور وفي يوم اسمة يوم قيامة وانشاء اللة يتم الحساب ..


    مرحله اقناع البشر بطريق اللة والطريق المستقيم مفروض نتخطاها بسبب ان الطريق الحق واضح ومش عايز حد يقول لحد اخر ..ال عايز يتبع الحق وطريق اللة مرجب بة وال مش عايز " انا لن احرق دمي مع انسان كهذا والأستاذة التي كتبيت الكلام المشين عن اللة واخدة من الناس دول " انشاء اللة لها رب سوف يعاقبها وانا عارف انها غير معترفة بهذا الرب ..اوكي


    الاستاذ ابو امنة ...في منظورك الخاص هل هنالك اختلاف في "الاسلام " الذي تطبقة الانقاذ او حماس او بن لادن وبين "الاسلام" الذي يدين بة مجموعة من الاشخاص هنا في هذا المنبر ؟

    الاستاذ ابو امنة ,,لقد قرات هذا البوست مرة اخري واحسست انك تعرف الاجابة لسؤالك "ماهو الدين دين هذا المنبر ...الرسمي " هنالك اجابة في داخلك والاجابة هي "الاسلام " ولكن اي نوع من "الاسلامات" ياتري ..هنالك الاسلام السياسي واحب اطمئنك لا احد يدين بهذا الاسلام الذي يدعوا "للارهاب " كما تفعل حكومة الجبة في الخرطوم ..

    الاستاذ ابو امنة ..نعم ..بعد مراجعة "فقط" لهذا البوست ..وجدت ان الغالبية تدين ب "الاسلام" ..اتعرف اي نوع ..الاسلام الذي يرحب ويخترم غير المسلم في البدء ..الاسلام الذي يقول "انشروا السلام والمحبة فكل الاديان تدعوا اليها ..الاسلام السمح الذي يقول ..لنا دين ولهم دين ..الاسلام الذي يقول ..لا اكراة في الدين ..الاسلام الجميل المشرق صاحب التعاليم التي تكرم الانسان مهما كان دينة او جنسة ,,الاسلام الذي لا يطالب بالحكم او بالمال او بالقصر الجمهوري ....الاسلام الوجود في الخلاوي والطرق الصوفية وحلقات الذكر والمساجد المقدسة ..الاسلام الذي يدعوا المسلمين لمشاركة اخوانهم المسيحين اعيادهم واختفالاتهم في حدود الشرع ..الاسلام الذي ينتشر في امريكا اليوم وخصوصا بعد افعال الجبان اسامة بن لادن فاقترب الكثير من الامريكيين وتعلموا تعاليم ديننا الحنيف واتبعوها ,,الاسلام الاكثر نمواء في الولايات المتحدة الامريكية ..الاسلام الذي بحارب الارهاب ومهددات الامن الداخلي في امريكا كواجب مواطنة نمارسة في امريكا ..ا
    الاستاذ ابو امنة ..الحديث يطول ويطول ,,,ولي قدام استاذي العزيز
                  

03-11-2004, 07:36 PM

شريف محمد ادوم

تاريخ التسجيل: 12-13-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي (Re: شريف محمد ادوم)

    كيف يمكن أن يتحقق احترام المسلمين لليهود والمسيحيين والقرآن يخاطبهم بأوصاف تحقيرية بشعة: }مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفاراً{ الجمعة 5. }أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلا كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً{ ‏‏الفرقان 44، الإسراء 4. وهم أيضاً:


    الفاسقون: البقرة 59، المائدة 25


    وهم الظالمون: الأعراف 148 و150


    وهم المنافقون: الحشر 11.


    وهم المفترون: آل عمران 24.


    وهم الكافرون: النساء 155 والتوبة 30.


    وهم المشركون: التوبة 31.


    وهم الذين حرفوا الكتاب المقدس:البقرة 75، النساء 46، آل عمران 78.


    وهم الذين اتخذوا أحبارهم أرباب من دون الله: التوبة 31


    وهم القردة والخنازير: البقرة 65، المائدة 60، الأعراف 166


    وهم الذين يسعون في الأرض خراباً: المائدة 33 و64


    إن أوامر القرآن وتعاليمه واضحة وصريحة: }يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء{ نهي عام بعدم اتخاذ اليهود والنصارى أولياء ولا أصدقاء - راجع آل عمران 118


    ويظل السؤال مطروح هل من حق اليهود والنصاري الدعوة الي ايقاف تداول القران في بلادانهم بدعوة انه يوجه الاساءات لهم ولمعتقداتهم.
    هل من حق المسيحين واليهود واللادينين في السودان الدعوة الي مقاضاة المسلمين بي اعتبار ان القران يسبهم ويسفه معتقداتهم


    معا من اجل حرية التعبير دون قيد او شرط لا لسياسة تكميم الافواة
                  

03-11-2004, 10:50 PM

smart_ana2001
<asmart_ana2001
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 5695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي (Re: شريف محمد ادوم)

    شريف محمد ادوم
    منذ 3 ايام و انت تكرر المعاد و تعيد المكرر .
    بعد كده ???
    كنا عارفين القراءن قال الكلام ده
    عشان الناس تنعم بعيشه معقولة .انت اريك نعمل شنو???
                  

03-12-2004, 07:36 AM

شريف محمد ادوم

تاريخ التسجيل: 12-13-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي (Re: smart_ana2001)

    الاستاذة smart-ana2001

    سوف اظل ارديد هذا الكلام الي ان تدرك ان ازدواجية المعايير معيبة فكما تدين تدان لقد كفر

    البعض الاستاذة موناليزا اما بعض مدعين الديمقراطية والليبرالية طالب فقط بحزف البوست لذا

    انا اوريد هذة الاسئلة الي اولئك لزعم تلك الفئات انه لا يجب ان تكون هناك تفرقة بسبيب الدين

    او اللون او الجنس او العرق

    هل مسموحا فقط للمسلمين الذين لا يتجاوز عديد تعدادهم 20 في المائة من عديد سكان العالم

    التعبير عن ارائهم فيما يعتنق الاخرين وممنوع بل ومحرم علي الاخرين ابداء راي مخالف

    الجبهة الاسلامية تعتقد انها تطبيق الاسلام وقامت بقتل الالاف من البشر بحجة انهم يمثلون خطر علي

    الاسلام فمن المضحك المبكي ان ينتقد احدهم مواقف الجبهة ثم ياتي ليطبقها بحذافيرها

    المعتوه المبجل السيد الطيب مصطفي ادعي انه توجد اغاني تساهم في انحطاط الذوق السوداني ولا

    تحترم عقيدة الاغلبية لذا قام بي ابادتها يا تري ما هو الفرق بين موقفه وموقف سحب بوست بي

    اعتباره انه يسي الي معتقدات الاغلبية
                  

03-12-2004, 12:07 PM

Bakry Eljack
<aBakry Eljack
تاريخ التسجيل: 05-02-2003
مجموع المشاركات: 1040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي (Re: شريف محمد ادوم)

    الاخ شريف:

    سلامات

    واصل فالسايقة واصلة


    بكري الجاك
                  

03-12-2004, 03:27 PM

شريف محمد ادوم

تاريخ التسجيل: 12-13-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي (Re: شريف محمد ادوم)

    الاخ بكري كل الود

    غايتو امشي في الدرب البطابق فيهو خطوك صوت حوافرك

    لكن اصبحت الدعوة ماسي الي اعادة التعريفات فاليبرالي اصبح اكثر يمينية من اليميني واليميني اصبح اكقر يسارية من اليسارين والليبرالين بل المضحك المبكي صار الشخص الواحد يتبني الموق ونقيضه في ان واحد واهديك هذا الرد المكتوب بواسطة احد موسيسي الحزب الليبرالي

    )كان رأيي وما يزال؛ إن شطب البوست كان قرارا صحيحا؛[/U] وان قرار الفصل كان متعجلا ؛ وكان ينبغي؛ حتى لو كانت كاتبة البوست فعلا هي العضوة موناليزا؛ إصدار صوت لوم وتحذير تجاهها؛ أو تجميد حسابها حتى يستبين الأمر؛ وخصوصا لن هذه هي المرة الأولى التي نقرأ لها مثل هذه البوست ؛ أو نقرأ لها إطلاقا؛ وما أدعو إليه هو أسلوب استخدم في حالة الأخ الذي استخدم الهندي حسابه من قبل ؛ والأخت ميادة؛ الخ الخ.*منقولا من بوست الاستاذ عادل عبد العاطي
                  

03-12-2004, 04:10 PM

شريف محمد ادوم

تاريخ التسجيل: 12-13-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي (Re: شريف محمد ادوم)

    [I] نعم مارس الاخوان بكري وخالد الحاج حق شطب العبارات النابية في بعض البوستات؛ وهذا من حق الاخ بكري باعتباره امين البورد .. من جهتي لن اشطب بوستا لاي شخص دون موافقته؛ كما ارفض شطب اي بوست ضدي مهما كان فيه؛ وقد اخطرت الاخ بكري بذلك؛ احتراما مني لحرية التعبير التي اراها فوق حقوقي الشخصية[/I]منقول من احد ردود الاستاذ عادل عبد العاطي

    مازلنا نعاني من الاذدواجية فتارة الاستاذ عادل عبد العاطي يقر بصحة حزف البوست وهنايدين فكرة حزف البوست بي اعتبارها تعدي علي حرية التعبير يا تري اي راي علينا ان نفهمه هل هو الراي الاول الداعي والمويد الي فكرة حزف البوست ام الراي الثاني الرافض لفكرةالحزف
                  

03-13-2004, 03:34 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي (Re: شريف محمد ادوم)

    الاخوات والاخوة :

    لم ارد ان اعلق علي ما يسطره قلم القمئ الكذاب المدعو شريف محمد ادوم ؛
    ولكنه بعد ان برطع هنا؛ جاء ودخل الي البوست التالي:
    موقفي من محاولات تخريب البورد وحملات الإرهاب الفكري وفصل العضوة موناليزا

    وكتب المساهمة التالية:
    -------

    انا لم اشطب البوست ولن اشطب اي بوست دون رغبة صاحبه ؛
    واعتقد ان مساهمتي في الادارة فنية واستشارية وقد اوضحت هذا ..

    بالمقابل انا دعمت موقف خالد ؛
    وانت تري محاولة البعض لتصفية حساباتهم معي ؛
    علي خلفية هذا الموقف - دعم قرار خالد الحاج -
    محاولين خلق معارك جانبية وشق الصف العلماني في البورد
    ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي

    الاستاذ الليبرالي العلماني عادل عبد العاطي كتبيت البوست اعلاه اود ان الفت انتباهك الي الاتي

    1.انطلاقا من شعوري بان مصادرة راي الاخر ونفيه هي السبيب في مقتل ملايين السودانين وتشريد الملاين في مختلف اصقاع العالم كتبت البوست اعلاه بي الرغم من انني احمل كمية من الحب والود الي الاخ خالد الا انني ادينة موقفه لانني اعتقد ان هذا يوسيس لنفينا جميعا علي المدي البعيد

    2.في كثير من البوستات تحدثت عن القيادة اليمينية وعن الشفافية وعن الليبرالية وانني اعتقد بصورة جادة ان موقفك يعبر عن موقف يميني رجعي يتسم بي المراوغة والزوغان من تحمل المسئولية ولعلي وبي الرغم من اختلافي البين في نهج الاخ خالد الا انني علي الاقل مجبر علي احترام وضوحه ولكن في حالتك اجد انك كنت مدفيق كالرقراق فانت من جهة ايدت موقفه واعتبرته صحيح لكن ما لبثت بعد قليل تنصلت وزعمت انك ضد فكرة سحب اي بوست هذا السلوك اليميني الانتهازي هو ما اوصلنا الي ما نحن فيه الان فالكثير من قياداتنا تخصيص في نقض العهود ابتداءا من الخمسينات والي الان ولعلك في المستقبل ستكون رئيس للحزب الليبرالي او علي الاقل انت في قيادته لزا لزم علينا ورفقا بي اهلنا البسطاء من الزعماء الدجالين بائعي الكلام والعهود قمت بنقضك ولكن المدهش بدلا من ان تعطي نفسك فرصة لقراءة مواقفك المنهزمة امام الاسلامي السياسي ذهبت الي وصف بعضهم بي التيار السلفي الشريف وذهبت في استنتاج انني اود ان اشق صف التيار العلماني وانني اقول لك لو كنت تعتقد انك في موقفك هذا تقارب اي موقف علماني فانت مخطئ انت اقرب بموقفك هذا الي الطيب مصطفي الذي اباد اكثر من مائة اغنية بحجة المحافظة علي الذوق السوداني السليم والذات الالاهيه لهذا تجدني اقف في النقيض من موقفك
    3.موقفك اثار في ذهني تساؤل اعتقد انه مشروع وهو الي اي مدي وباي كيفية يجب تبيئة المصطلحات في الواقع السوداني فانت تدعي الليبرالية والعلمانية وفي نفس الوقت تسلك سلوك اهل الكهوف المظلمة الذين يعملون بكل ما اوت من قوة لسحب عجلة التاريخ الي الوراء.
    4.هل يا تري انت فوق النقض هل بنقدي لك اعتبر انني نقدة العلمانية والليبرالية
    5.من المثير للضحك وبعض الضحك بكاء ان بعض المنتسبين الي احزاب قامة علي فكرة الطائفةامثال الاستاذ خالد عويس نجد ان موقفه علماني وديمقراطي وجدير بي الاحترام وفي اعتقادي هذا يبين جزء من ازمتنا رغم راي ان حزب الامة يتحمل مسئولية كبيرة جدا في ما وصلنا له من انحطاط الا ان هذا لم يمنع في ان يكون بعض اعضاء هذة الحزب يحملون فكرة مستنير وبي المقابل بي الرغم من ان البعض يدعي تاسيس حزب ليبرالي مع اخرين والبعض ينتمي الي الحزب الشيوعي الا ان كل هذا لم يمنع في ان يتبناء اولئك سلوك ظلامي اقرب سلوك الي الجبهة الاسلامية
    5.اتمني ان تراجع موقفك وتقدم اعتذار اولا لانك حاولت ان تتهرب من تحمل المسئولية وان تقدم اعتذار ثاني الي الموناليزا لانك ساهمت في الحملة التي شنت عليها بصورة سالبة ومشينة

    شريف محمد ادم

    ماشيك وعارفك يا حريق في يوم غماماتك بجن


    *عاطف خيري*
    ------
    المرجع :

    Re: موقفي من محاولات تخريب البورد وحملات الإرهاب الفكري وفصل العضوة موناليز

    مما رددت عليه في مكانه؛ واعيد نشره هنا للفائدة

    عادل
                  

03-13-2004, 03:38 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي (Re: Abdel Aati)

    شريف محمد الدوم

    انت تعبر لي؛ عن اسؤا نماذج الموتورين والمهوسين من مدعي العلمانية والتقدمية واليسارية ..

    انت يا اخي تكذب ؛ وتوالي الكذب؛ ولا تصرفك "الهزيمة" التي وقعت بصفك ؛
    عن احداث التخريب ونصفية حساباتك الشخصية والحزبية العقيمة ..

    الست انت القائل :
    -----
    يا تري هل دفاعك عن الجنرال ناتج عن علاقتك الاسرية به
    اذا كان السبيب هو علاقتك الاسرية الا يعني هذا نوع من الجهوية والطائفية
    في تعليقك علي رد الجنرال في البوست الاصلي لم تشير الي عقلية الجنرال الذكورية يا تري هل هذا ناتج عن ان ذو القربة لهم مكانه خاصة لذا يكون النقد علي خفيف
    ياتري ما هو مصير بوست ليس دفاعا عن عبد العزيز خالد
    يا تري ما هو موقف الحزب الليبرالي من تصريحات الجنرال
    ونحن في عيد المراة اتمني ان تتجاوز مشاعرك البدائية اقصد علاقات القرابة وتنقد موقف الجنرال الذكوري الرجعي
    --------

    Re: العميد عبد العزيز خالد:المنائون لي لا يستطيعون قيادة ثلاثة اغنام
    Re: الشيوعيون السودانيون والطائفية الجديدة

    وقد رددت عليك بالتالي؛ في النقطة التي تتعلق ب"قرابة:" الرجل المزعومة لي:
    -------
    ليس لي علاقة اسرية مع عبدالعزيز خالد من اي نوع؛ وكل من يقول ذلك فهو كاذب ومقتري.
    ارجو ان تشرح لي اولا ما هي علاقتي الاسرية مع عبدالعزيز خالد.
    ****
    اما حديثك مرة اخري عن ان الرجل قريبي فهو فرية منك ؛ وكذب وتضليل لاعضاء البورد.
    ****
    اما مشاعري البدائية ؛ اي علاقة القرابة كما تقول؛ فهذه كذبة وفرية منك ؛ حيث انه ليست هناك اي علاقة قرابة تربطني مع الرجل او زوجته او ايا من افراد اسرته؛ وقد اعلنت هذا الامر من قبل؛ ولا يكون استمرارك وعدم اعتذارك عن هذه الفرية ؛ الا من قبيل تزوير الاوباش؛ والذي ارجوك ان تتنائي عنه ..
    ---------
    Re: الشيوعيون السودانيون والطائفية الجديدة
    Re: الشيوعيون السودانيون والطائفية الجديدة

    وطبعا لم تتفضل حضرتك ؛ لا باثبات كذبتك؛
    ولا بالاعتذار عنها ..

    ونواصل
                  

03-13-2004, 03:44 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي (Re: Abdel Aati)

    وقد تجاوزت صفحا عن بوستك السخيف المغرض؛ والموسوم:ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي

    لاجدك تقفز هنا وتكرر اكاذيبك المريضة الحقيرة ؛ من نوع :
    -----
    وان تقدم اعتذار ثاني الي الموناليزا لانك ساهمت في الحملة التي شنت عليها بصورة سالبة ومشينة
    -----
    Re: موقفي من محاولات تخريب البورد وحملات الإرهاب الفكري وفصل العضوة موناليز

    وهذا ما كتبته انا طوال الفترة السابقة عن العضوة موناليزا:
    -----
    ما اتت به العضوة مونا ليزا؛
    هو رايها وينبغي ان ترد عليه بما تملك من حجج ؛
    او تتجاهله وتصرف نظرا عنه..
    دعوتك لطردها وحديثك مع الاخ بكري بهذا الشكل لا يفيد !!
    Re: ان لكل شى حد يا بكرى فماذا انت فاعل الان...؟؟
    ******
    لا ازال اكرر رأيي الشخصي يان ترد علي العضوة موناليز او تتجاهلها؛
    هل في هذا الكلام ما يزعجك ؟
    Re: ان لكل شى حد يا بكرى فماذا انت فاعل الان...؟؟
    *****
    لا اعرف من تقصد بمن يدافعون عن العضوة موناليزا؛
    ولكن اذا كنت تقصد شخصي الضعيف فانك قد خلطت الامور ..
    لم ادافع عن العضوة موناليزا؛ ولم انتقدها؛
    ولم اشارك في البوست ذو الشأن..
    كل ما فعلته ان طلبت من الرجل الرد عليها او تجاوزها
    اما طلب طردها ففي نظري لا يفيد..
    لن تجد عندي عدم احترام للاديان؛
    وكذلك لن تجد عندي انكسار لمثل اقوالك غير الموثقة
    واعلم اني لا اغضب لحزب ولكن للحق؛
    وانه مهما قيل عن حزب او غير حزب؛
    لن اطالب بفصل عضو او عضوة عن البورد.
    اما لعناتك التي استمطرتها علي من استمطرتها عليهم؛
    واحسبك تقصدني فيهم
    فاعلم انها لا تعبر الا عن عدم فهمك لما يكتب ويقال؛
    وليس اسهل من ردها اليك؛
    ولكن ليس بي حاجة الي ذلك.
    Re: ان لكل شى حد يا بكرى فماذا انت فاعل الان...؟؟
    *****
    كان رأيي وما يزال؛ إن شطب البوست كان قرارا صحيحا؛ وان قرار الفصل كان متعجلا ؛ وكان ينبغي؛ حتى لو كانت كاتبة البوست فعلا هي العضوة موناليزا؛ إصدار صوت لوم وتحذير تجاهها؛ أو تجميد حسابها حتى يستبين الأمر؛ وخصوصا لن هذه هي المرة الأولى التي نقرأ لها مثل هذه البوست ؛ أو نقرأ لها إطلاقا؛ وما أدعو إليه هو أسلوب استخدم في حالة الأخ الذي استخدم الهندي حسابه من قبل ؛ والأخت ميادة؛ الخ الخ.
    موقفي من محاولات تخريب البورد وحملات الإرهاب الفكري وفصل العضوة موناليزا
    ******
    ورغم سخافة وركاكة الحديث الذي أتى في البوست المعني؛ والذي أنكرت نسبتها إليه العضوة موناليزا؛ فإنني اقف من حيث المبدأ ضد قرارات الفصل؛ بسبب من آراء الناس ومعتقداتهم؛ مهما تبدي لنا إنها سخيفة أو مخلة بالآداب أو جارحة لعقيدة البعض أو استفزازية ؛ فحرية التعبير ينبغي أن تكون هي القيمة الأعلى؛ وذلك مع الالتزام بقوانين المنبر المحددة والمقرة من قبل عضويته؛ والتي ينبغي أن يقبلها كل عضو؛ والتي تتدرج في عقوباتها من لفت النظر إلى التحذير إلى الإيقاف إلى الفصل؛ كعلاج أخير.
    موقفي من محاولات تخريب البورد وحملات الإرهاب الفكري وفصل العضوة موناليزا
    ***
    وفي نفس الوقت الذي افهم فيه دوافع الأخ بكري وتخوفه من الألغام؛ فإنني اعتقد أن العضوة موناليزا لم تعط الحق في الدفاع عن نفسها كاملا؛ وان قرار الفصل لا يسير مع التقاليد المتبعة ؛ والتي يكون الفصل فيها آخر العقوبات؛ ولذلك أطالب بعودتها إلى البورد؛ وخصوصا بعد أن نفت أن تكون هي كاتبة البوست المعني؛ مع الطلب منها ومن كل الأعضاء والعضوات؛ ضرورة الالتزام بالحفاظ علي سرية كلمة السر الخاصة بهم؛ حتى لا يتكرر الموقف الذي تم مرة أخرى.
    موقفي من محاولات تخريب البورد وحملات الإرهاب الفكري وفصل العضوة موناليزا
    -------

    فاين هنا "مساهمتي في الحملة التي شنت عليها بصورة سالبة ومشينة" ؛ وعلي ماذا تطالبني بالاعتذار؛ واتحداك ان تاتي لي بكلمة واحدة ؛ قلت فيها شيئا سالبا ومشينا؛ عن العضوة موناليزا ..تيها الكذاب ..

    واواصل
                  

03-13-2004, 03:47 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي (Re: Abdel Aati)

    وكتبت ايها الكذاب
    ------
    ولكن المدهش بدلا من ان تعطي نفسك فرصة لقراءة مواقفك المنهزمة امام الاسلامي السياسي
    ****
    اعتقد بصورة جادة ان موقفك يعبر عن موقف يميني رجعي
    ***
    وانني اقول لك لو كنت تعتقد انك في موقفك هذا تقارب اي موقف علماني فانت مخطئ انت اقرب بموقفك هذا الي الطيب مصطفي الذي اباد اكثر من مائة اغنية بحجة المحافظة علي الذوق السوداني السليم والذات الالاهيه لهذا تجدني اقف في النقيض من موقفك
    ***
    فانت تدعي الليبرالية والعلمانية وفي نفس الوقت تسلك سلوك اهل الكهوف المظلمة الذين يعملون بكل ما اوت من قوة لسحب عجلة التاريخ الي الوراء.
    ***
    وبي المقابل بي الرغم من ان البعض يدعي تاسيس حزب ليبرالي مع اخرين والبعض ينتمي الي الحزب الشيوعي الا ان كل هذا لم يمنع في ان يتبناء اولئك سلوك ظلامي اقرب سلوك الي الجبهة الاسلامية
    ------
    المرجع
    Re: موقفي من محاولات تخريب البورد وحملات الإرهاب الفكري وفصل العضوة موناليز

    وهذا هو موقفي ؛ الذي" يعبر عن موقف يميني رجعي|" والذي هو جزء من مواقفي " المنهزمة امام الاسلامي السياسي " ؛ والذي جعلني " اقرب الي الطيب مصطفي " واسلك فيه " سلوك اهل الكهوف المظلمة" ؛ والذي هو في المحصلة "سلوك ظلامي اقرب سلوك الي الجبهة الاسلامية"

    -----
    الاخ هشام امين
    الاخ بكري مشغول؛
    وقد طلب في رسالة الي كل اعضاء المنبر؛
    عدم اغراقه في الخلافات الفكرية والسياسية بين اعضاء المنبر الحر.
    ما اتت به العضوة مونا ليزا؛
    هو رايها وينبغي ان ترد عليه بما تملك من حجج ؛
    او تتجاهله وتصرف نظرا عنه..
    دعوتك لطردها وحديثك مع الاخ بكري بهذا الشكل لا يفيد !!
    Re: ان لكل شى حد يا بكرى فماذا انت فاعل الان...؟؟
    ***
    لكنني لا افهم البتة؛ ولا اقدر ولا احترم موقف من اصطادوا في الماء العكر؛ ودعوا إلى فصل من عن لهم؛ وتحاوروا بأسلوب جارح؛ ووجهوا الاتهامات الثقيلة والكلمات المهينة لمحاوريهم؛ ممن كان لهم موقف مختلف عن رأيهم.
    ***
    ن هؤلاء لا يقلوا عندي في سخافتهم وركاكتهم وانحطاط أسلوبهم؛ عن المخرب الذي كتب تحت اسم العضوة موناليزا؛ وهم أيضا ملزمين بالاعتذار عن اتهاماتهم وإساءاتهم المجانية للناس؛ وأخص هنا العضو جمال عبد الرحمن (هوبفل)؛ واستخدامه لكلمات جارحة وغير كريمة وغير منسجمة مع الخلق السوداني؛ في حق العضوة موناليزا؛ والتي أنكرت نسبة البوست لها؛ وفي ظل عدم وجود التوثيق الأكيد؛ فان الشبهة تفسر لصالح المتهم؛ ويكفينا هنا إنكارها؛ ويكون واجبا علي العضو جمال عبد الرحمن الاعتذار عما قاله في حقها؛ ولم ينكر نسبته إليه؛ من هابط القول والأوصاف.
    ***
    إن بعض المخربين والفوضويون؛ ممن نشروا و ينشروا السخافات؛ من نوع البوست الأخير تحت حساب العضوة موناليزا؛ إنما يعطوا الفرصة والذريعة؛ بوعي وتخطيط؛ أو عن جهالة وغباء؛ لعدد من دهاقنة الإرهاب الفكري؛ ممن يستغلوا كل فرصة؛ دون أن يتبينوا الحق؛ أو يتريثوا في الحكم ؛ لسكب ما يعتمل في دواخلهم الظلامية؛ من عنف وتسلط؛ ولممارسة الإرهاب الفكري والنفسي والاجتماعي علي المخالفين لهم في الرأي؛ والإساءة للاخرين؛ وتحريف الأقوال؛ والعودة لممارسات أثبتت خطلها وفسادها؛ ورفضها شعبنا وادر لها ظهره؛ وتراجع عنها كبارهم ممن علموهم السحر؛ وممن ارتد إليهم في النهاية كيدهم إلى نحرهم.
    ****
    إنني أعلن هنا أنني سأواصل مساعدتي للأخ الكريم بكري أبو بكر؛ في أي تكليفات يطلبها مني بتقديم الدعم الفني لأعضاء المنبر الحر وعضواته؛ والأشراف علي سلامة المنبر وأمانه؛ وأنني اقف مع حرية الرأي والتعبير كقيمة عليا؛ ومع وجود لوائح محددة وملزمة للجميع في البورد؛ وضد الإرهاب الفكري والإساءات للآخرين في عقائدهم أو باسم العقيدة؛ كما أدين حملات التشفي والسخرية والتهكم ؛ تجاه الأخ الكريم بكري ابوبكر؛ من بعض صغار النفوس والهمم؛ كما أدعو في النهاية إلى الإعادة الفورية للعضوية موناليزا؛ إلى صفوف البورد.
    ***
    موقفي من محاولات تخريب البورد وحملات الإرهاب الفكري وفصل العضوة موناليزا
    ------

    فاين هذا الموقف؛ مما زعمت ايها الكاذب القمئ ؟

    واواصل ..
                  

03-13-2004, 03:51 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي (Re: Abdel Aati)

    وتقول ايها الكذاب شريف احمد ادم او ادوم :
    ------
    اعتقد بصورة جادة ان موقفك يعبر عن موقف يميني رجعي يتسم بي المراوغة والزوغان من تحمل المسئولية ولعلي وبي الرغم من اختلافي البين في نهج الاخ خالد الا انني علي الاقل مجبر علي احترام وضوحه ولكن في حالتك اجد انك كنت مدفيق كالرقراق
    ***
    فانت من جهة ايدت موقفه واعتبرته صحيح لكن ما لبثت بعد قليل تنصلت وزعمت انك ضد فكرة سحب اي بوست هذا السلوك اليميني الانتهازي هو ما اوصلنا الي ما نحن فيه الان
    ***
    فالكثير من قياداتنا تخصيص في نقض العهود ابتداءا من الخمسينات والي الان ولعلك في المستقبل ستكون رئيس للحزب الليبرالي او علي الاقل انت في قيادته لزا لزم علينا ورفقا بي اهلنا البسطاء من الزعماء الدجالين بائعي الكلام والعهود قمت بنقضك
    ***
    اتمني ان تراجع موقفك وتقدم اعتذار اولا لانك حاولت ان تتهرب من تحمل المسئولية
    ****
    المرجع
    Re: موقفي من محاولات تخريب البورد وحملات الإرهاب الفكري وفصل العضوة موناليز

    اولا فيما تعتبره تناقضا؛ فليس هناك تناقض ولا شي؛ فانا ارفض من حيث المبدأ شطب البوستات؛ وهذا هو موقفي الاصلي ؛ والذي كتبته في اول مساهمة لي ردا علي هشام الامين ؛ وكتبته اكثر من مرة في حوارات سابقة ؛ وطلبت من بكري الا يحذف اي بوست موجه ضدي؛ وعندما قام الاخ ابو يوسف بشتم نصف اهل السودان بانهم عبيد ؛ ورددت عليه؛ وقام الاخ بكري بسحب بوسته ؛ قمت انا من قرارة نفسي وسحبت بوستاتي ..

    بالمقابل فقد صدر قرار بسحب بوست موناليزا ؛ ونفذ من قبل الاخ خالد الحاج ؛ وقد كان تاييدي في الاساس تضامنا له ؛ ولقناعتي الكبيرة بان وراء ذلك البوست محاولة تخريبية ؛ ولخروجه علي كل أداب الحوار؛ وفي النهاية لان صاحبة الحساب قد نفت ان تكون كاتبته؛ وبذا فان كاتبه لا شك مخرب مغرض؛ ولذللك يجب شطب البوست ؛ ولهذا جاء تاييدي لموقف الاخ خالد وخطوته؛ في مواجهة الهجوم الشنيع الذي تعرض له من بعض المهووسين من دعاة التقدمية ؛ والذي يشكل بوستك التالي؛ ابلغ مثال لهم
    ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي

    اما تهربي من المسؤولية ؛ فقد سردت اعلاه خطوة بخطوة مساهمتي خلال هذه الازمة ؛
    ولا حاجة لي لاعادتها لكيما يفهمها عقلك الصغير؛ ولكي يستجيب لها افقك الضيق؛
    ولكيما تعبر حواجز واسوار الكذب و الحقد والضغينة ؛ التي احطت بها نفسك ؛ ولكن هاك الشهادتين التاليتين:

    كتب بكري ابوبكر:
    ------
    صديثى العزيز عادل
    شكرا للرد نيابة عنى
    Re: ان لكل شى حد يا بكرى فماذا انت فاعل الان...؟؟
    ****
    الاخ العزيز عادل
    شكرا لتوضيحك الى كثير من الحقائق ....وبما انى مزحوم الان بعدة اشياء امامى...احب ان اوضح هذه الحقائق للاعضاء ان الاستاذة نوال و التى هاتفتنى فى العام الماضى من السويد للانضمام للمنبر والتى لم اجد لها سجل فى ملفاتى للتحقق فى امرها ....وبما انه تسجيل قديم تم التعامل معه على انه فيروس و يجب مسحه و ليست ارضاء او استجابة لفرد او مجموعة خفاظا على سمعة الموقع فهنالك الكثير من سى الكلام و الصور القبيحة يكتب او يرفع يوميا فى بقية صفحات الموقع (التى يشكل المنبر الحر 10 % منه...) اقوم بمسح و تدميره يوميا خفاظا على سمعة الموقع ....
    لقدام
    للحديث بقية
    Re: موقفي من محاولات تخريب البورد وحملات الإرهاب الفكري وفصل العضوة موناليز
    -----

    وكتب خالد الحاج:
    -----
    العزيزة رجاء..
    أشهد بأن الأخ عادل لم يكن متفرجا
    وأنه تصرف وفق واجبه المكلف به تطوعا وفي حدود
    قناعاته الشخصية.كنا نتشاور كما أشار عادل
    المداخلة المعنية حذفت قبل بوست الأخ جمال الذي كان طلبه حذف
    بوست الأستاذ دانا جلال.
    أعرف أن الأخ عادل لا يحتاج لدفاعي ولكن فقط أريد التأكيد علي قوله
    ولأني أعرف إحساسه كيف يكون الآن.
    -----
    Re: موقفي من محاولات تخريب البورد وحملات الإرهاب الفكري وفصل العضوة موناليز
    فهل لا تزال ايها الكذاب تزعم اني اتهرب من المسؤولية ؟

    واواصل
                  

03-13-2004, 03:55 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي (Re: Abdel Aati)

    وفي النهاية ما الذي يجبر القمي شريف احمد ادم ؛ علي ممارسة هذا الكذب الضار؛
    والانخراط في لي عنق الحقائق الي هذا الشكل المفضوح ؟

    انه منهج تصفية الحسابات والحصومة السياسية والحزبية
    وهاكم بعض اقواله التي تفضح غرضه
    -----
    الاستاذ الليبرالي العلماني عادل عبد العاطي
    ***
    في كثير من البوستات تحدثت عن القيادة اليمينية وعن الشفافية وعن الليبرالية
    ***
    ولعلك في المستقبل ستكون رئيس للحزب الليبرالي او علي الاقل انت في قيادته
    ***
    لزا لزم علينا ورفقا بي اهلنا البسطاء من الزعماء الدجالين بائعي الكلام والعهود
    ***
    المرجع
    Re: موقفي من محاولات تخريب البورد وحملات الإرهاب الفكري وفصل العضوة موناليز
    ------

    وكذلك :
    -----
    فاليبرالي اصبح اكثر يمينية من اليميني واليميني اصبح اكقر يسارية من اليسارين والليبرالين بل المضحك المبكي صار الشخص الواحد يتبني الموق ونقيضه في ان واحد واهديك هذا الرد المكتوب بواسطة احد موسيسي الحزب الليبرالي
    ***
    Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي
    -------

    لماذا يصر الكذاب القمئ شريف احمد ادم؛ علي ايراد صفة الليبرالي قبل اسمي في كل حديثه؛ ولم الزج بالحزب الليبرالي بسبب وبدون سبب؛ ولماذا مثلا لم يسبق الاخ خالد الحاج بكلمة الشيوعي؛ او لم يذكر اسم الحزب الشيوعي طول مداخلاته هنا وهناك؛ رغم انتماء الاخ خالد الحاج للحزب الشيوعي السوداني ؟

    لماذا كل هذا؛ ان لم يكن الغرض سياسي بحت؛
    ومحاولة لتصفية حسابات صغيرة عجز عن التصدي لها في مقام الحوارات السابقة ؛
    ويحاول بالكذب والتدليس ان يمارسها الان ؛

    وفي ذك يشجعه وينخسه بعود ؛
    الكذاب الآخر بكري الجاك ؛ والذي اتضح كذبه في حوار سابق
    Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي حاول الشريف احمد ادوم الدفاع عنه من قبل؛
    Re: العميد عبد العزيز خالد:المنائون لي لا يستطيعون قيادة ثلاثة اغنام
    وقد فعل ذلك وهو يدبج كذبه عن قرابة عبدالعزيز خالد لي؛
    والتي لم يثبتها ولم يعتذر عنها الي اليوم

    ونواصل
                  

03-13-2004, 10:14 AM

شريف محمد ادوم

تاريخ التسجيل: 12-13-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي (Re: شريف محمد ادوم)

    الاستاذ العلماني الليبرالي عادل عبد العاطي اليك فقرة من ما كتبه قلمكم التقدمي المدافع عن الحرية
    كان رأيي وما يزال؛ إن شطب البوست كان قرارا صحيحا؛

    يا تري ماذا يفهم من الحديث اعلاه علي حسب فهمي وفهم الكثير من البشر انك موافق جملة وتفصيلا عن سحب البوست المكتوب بواسطة العضوة سابقا وسابقا هذة يجب وضع خطين تحتها لان السادة

    الليبرالين والعلمانين ساعدوا بعلم او بغير علم في طردها بل الادهي والامر انهم الان بداو يسهلون في كتابة البوستات لتبرير موقفهم.

    لقد كتبت بوست كامل تحاول التملص فيه من المسئولية وذلك حين ادعيت انك لا تقر بي مبداء سحب البوست وكان الايحاء الذي اردت توصيلة ان المسئولية يتحملها خالد وبكري وهذا هو الموقف
    الانتهازي الذي قصدته فانت من جهة تقول ان موقف خالد صحيح ومن جهة اخري تثبت انك ضد سحب اي
    بوست

    حين اعدم الطيب مصطفي الاغاني كان متسامح مع نفسه الي اقصي حد كيف لا وهو يعتقد انه يملك الحق المطلق لذا فهو موهل لتحديد ما هو مسي للذوق وانت في الجانب الاخر تعتقد انك موهل لتشجيع
    والمساهمة في حزف بوستات تسي الي الذوق السوداني بل اذا اراد اعد الناس من امثالنا تنبيهك
    الي خطورة نفي الاخر تملي الدنيا زعيقة وصياحا بانني نسعي لشق الصف العلماني لكن سيادة
    الليبرالي العلماني دعني اقول لك اذا كانت هذة هي العلمانية والليبرالي فانا افضل ان اكون
    يميني مثل خالد عويس الذي رفض مبداء نفي الاخر والانتقاص من حرية التعبير يبدو ان ماكندوا
    حالة ليست خاصة بي ماركيزا ولكنها قرية موجودة في السودان يا تري ما هو الفرق بين الذي يسحب
    اغاني لانها بها قسم بغير الله وبين الذي يسحب بوست لانه به سب للذات الالاهيه وسب للرسول يبدو ان
    الفرق يكمن في ان الاول يسمي يميني والثاني يطلق علي نفسه لقب علماني ليبرالي

    كعادتك حاولت خلط الاوراق والامساك بي البردعة متجاهلا الحصان لا اريد ان اقول الحمار حتي لا تشب وتترك الحصان او الحمار يفر طليقا وبدات تتحدث عن مواضيع اخري ولكن سيدي العلماني انا لم
    اكذب ولو كذبت فانني اعتذار ويوجد فرق كبير بين الكذب والخطاء ولكن يبدو لي انك نوع من الناس
    اذا لم تجد ما تختلف معه وتسبه سوف تسب نفسك وقديما قيل ان اخد الرجال توفي مسموما وحين
    سمعت زوجته الخبر قالت ساخرة اكيد يكون ابتلع لسان انا يا سيدي العلماني نقلت معلومة ان لك
    علاقة مصاهرة مع الجنرال عبد العزيز خالد من الانترانيت من بوست احد المشاركين عموما سوف ارجع

    وانقل لك من اين تحصلت علي تلك المعلومة
    اتمني ان تتواضع قليلا وتدرك انك ليس فوق النقض فنحن نقاتل يا سيدي من اجل ان يكون للجميع نقد ما يرونه غير صحيح حتي ولو كان هذا النقد موجه الي الذات الالاهية ولنا عودة بعد قليل
                  

03-13-2004, 10:46 AM

شريف محمد ادوم

تاريخ التسجيل: 12-13-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي (Re: شريف محمد ادوم)

    كتب الاستاذ العلماني الليبرالي عادل عبد العاطي الاتي


    انت تعبر لي؛ عن اسؤا نماذج الموتورين والمهوسين من مدعي العلمانية والتقدمية واليسارية ..

    انت يا اخي تكذب ؛ وتوالي الكذب؛ ولا تصرفك "الهزيمة" التي وقعت بصفك ؛
    عن احداث التخريب ونصفية حساباتك الشخصية والحزبية العقيمة ..


    استعملت تعبير هزيمة للتدليل علي ماذا هل تعني ان الهزيمة كانت حين طردت الموناليزا

    ام ان الهزيمة كانت حين سحب بوست الموناليزا

    ام ان الهزيمة كانت حين بدات الدفاع عن سحب بوست الموناليزا

    ام ان الهزيمة كانت حين بدات التنصل من مسئولية المشاركة في سحب بوست الموناليزا وذلك لتايدك لقرار السحب

    اذا كنت تعبرني ان اسواء نموذج للموتورين والمهوسين من مدعي العلمانية والتقدمية واليسارية لماذا تضعني في صفك هل هذا اقرار ضمني منك بانك تقبع في صف الموتورين والمهوسين من مدعي العلمانية واليسارية


    من المضحك ان قاتل الشهيد فرج فؤادة حين سئل في المحكمة عن هل قراء كتب الشهيد لقد رد القاتل بكل ثقة واطمئنان بانه لم يقراء اي كتاب لكنه سمع فتوي تكفر الشهيد لذا فهو قد قام ارتكبه
    واكاد اجزم حد اليقين بانه لحظة ارتكابة الجرم الشنيع كان يحلم بي الحور العين وانهار الخمر
    السائلة والولدان المخلدون ولكن السؤال الموجع من اقتال الدكتوار هذا القاتل كان اداء في يد
    تاجر دين وانت يا سيدي العلماني حين تقول انك موافق للسحب البوست لانه يحوي علي سب للذات
    الالهيه والرسل تفتح الطريق وتمهيد للخطوات اخري وبي الفعل تتابعت الخطوات والبعض افصح عن انه
    يمكن ان يجاهد يا سيدي ان موقفك لا يختلف عن موقف تاجر الدين السابق وكما قيل قديما كل الطرق
    تودي الي روما فالاول اعني تاجر الدين كان يعي تماما ان مصلحته تكمن في اغتيال المفكر وانت يا
    سيدي العلماني وتحت الخوف من سياط الاسلامي في احسن تقدير او بجهل وقديما قيل عدوا عاقل خيرا
    من صديقا جاهل ساهمت وتبنية نفس موقف رجل الدين

    هل تري يا سيدي العلماني من بعد كل ذلك انه يجب علينا الصمت اذا موقفك وحين نتحدث نتهم بانني

    نحاول الاصطيادفي الماء العكر بسبيب خلافات حزبية ضيقة ولي ان اتسائل اي خلافات سياسية وحزبية هذة يا سيدي العلماني التي تتحدث عنها

    سيدي العلماني وبما انك من مؤسيسي الحزب الليبرالي اتمني ان يتسع صدركم لابناءالبسطاء من شعبنا

    الذين راي بام اعينهم كيف ان الزعماء الدجالين والانبياء المزيفين يستغلون اهلهم ولدينا تسال

    يا تري هل انت والحزب الليبرالي متطابقين ام انك تمثل شخصك والحزب موسيسة قائمة بذاتها
                  

03-13-2004, 11:12 AM

شريف محمد ادوم

تاريخ التسجيل: 12-13-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي (Re: شريف محمد ادوم)

    الاستاذ العلماني كتبت قائلا

    فاين هنا "مساهمتي في الحملة التي شنت عليها بصورة سالبة ومشينة" ؛ وعلي ماذا تطالبني بالاعتذار؛ واتحداك ان تاتي لي بكلمة واحدة ؛ قلت فيها شيئا سالبا ومشينا؛ عن العضوة موناليزا ..تيها الكذاب ..

    اتمني بي الرغم من ان بعض الامال سراب ان تكون ادركت الان مساهمتك في الحملة ضد الموناليزا

    فانت عضو في ادارة البوارد وحتي لا تحاول الامساك بسرج حصانينا او حمارنا اقول تحديد انت مكلف

    من قبل صاحب البوارد ببعض الواجبات ولكنك تصرفت بي انتهازية فانت من جهة لم تسحب البوست وهذة

    في صالحك ولكنك بي المقابل دعمت موقف السحب وهذة تحسب ضدك والامر كتبت بوثت عريض حاولت فيه

    بعدم مسئوليتك والتلميح بي القاء المسئولية علي عاتق اخرين وتوجد بعض العضوات تنبهني الي هذا

    الامر وايضا تنبه بعض الاعضاء الي هذا الامر ولكنك بدلا من تحمل المسئولية ذهبت الي رمي الاخرين

    بمحاولة الاصطياد في الماء العكر وبي محاولة شق الصف العلماني علي حسب تصورك بل سارعت الي

    شخصنة الموضوع والتحدث عن نواياي من انتقادك ولكني اقول لك يجب ان تدرك جيدا ان هدفي هو

    حماية حرية التعبير وفضح الواقع الذي يمتلي بي الكثير من التناقضات
                  

03-13-2004, 08:25 PM

شريف محمد ادوم

تاريخ التسجيل: 12-13-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما الذي يمكن ان يجمع بين خالد وعادل والطيب مصطفي (Re: شريف محمد ادوم)

    نستميح الاستاذ ود قاسم في نقل بعض ما خطه قلمه الواعي


    Quote: من يراجع القرآن والسيرة يجد أن هناك أقواما كثيرين قد سبوا الرسول الكريم وحاولوا إلصاق الله سبحانه وتعالى تهما لا تليق بجلال وجهه.. وقد اورد ذلك بشئ من التفصيل في البوست الذي كتبته ( موناليزا ..... صديقتي ) وأورد بعض الأمثلة هنا :
    قالت اليهود يد الله مغلولة
    يا مريم لقد جئت شيئا فريا
    قالت اليهود عذير بن الله
    قالت النصارى المسيح بن الله
    وما صاحبكم بمجنون
    تبت يدا أبي لهب وتب
    ما أنزل الله من شئ إن أنتم إلا تكذبون
    قالوا تلك أساطير الأولين
    قالوا كذاب أشر
    إن شانئك هو الأبتر .
    وهناك حادثة الإفك الشهيرة ،
    وكثير من الإساءات والسباب وهي مثبتة في الكتاب والسنة والسيرة النبوية مليئة بما قاله الذين لم يؤمنوا بالكتاب ولم يصدقوا برسالة محمد صلى الله عليه وسلم ،،
    لكن الرسل تعاملوا مع ذلك جميعا لالحجة والمجادلة بالتي هي أحسن ،، لم يلجأوا للصراخ ولم يلجأوا إلى الخصام ولم يلجأوا إلى الإلغاء ..
    وفي عصرنا هذا نحن أولى باتباع القدوة الحسنة وأفضل ما يمكن أن نقتدي به هم الرسل ، حيث يتضح لنا أن وثيقة حقوق الإنسان ما هي إلا ملخص شامل لرسالات الرسل ،،
    لن يجدينا الصراخ والإقصاء والإلغاء ، فمن نقمع صوته في منبر ما فهو موجود في منبر آخر ، ومن نقتله لأنه يطرح فكرا مخالفا فإن الفكر باق رغم رحيل المفكر ، وهل نجهل تاريخ الفراعنة والإغريق ، وهل نجهل الشعر الجاهلي ، كل اللغات التي سبقتنا تم فك شفراتها وأصبح فكر من سبقنا متاح
    الاطلاع عليه ،، لم لا نجعل الناس يقولون ما يرون ، لم نحبس قناعاتهم وكلماتهم ، إن حبسناها فإنما نحبسها لضعف فينا ، أو لاستعلاء غير مبرر ، أو لشك في عقيدتنا ،،





    13-03-2004, 11:36 AM

    Osman M Salih


    .

    تاريخ التسجيل: 18-02-2004
    مجموع المشاركات: 41
    Rep (Re: Osman M Salih)

    Dear friends Bashasha, wad gasim, shareef, Good afternoon , i highly evaluate ur points . i think the question is more fundamental :what type of live we are going to choose ? i think also that it is time to reconceptualise our perception of what is called secular state With respect Osman


                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de