|
التأنيث اللغوي تشريف؟ دونية؟.....ام اصل؟!!!
|
التأنيث في اللغة اصل ام زيادة
زايد وزيادة ومهمل وحروف علة؟؟؟؟
الصفات جميلة ثم جميلة كبير ثم كبيرة
الاصل المذكر زيدت التاء لتأنيثه؟
الأسماء خالد ثم خالدة
الافعال
الفعل الثلاثي في اصل الكلمة مذكر درس يدرس؟؟ منسوب للمذكر الموجود رغم غيابه وهو محور الحركة لمادة الكلمة والفعل (هو)!!!!!!
كتب ثم كتبت
ام العكس ان التانيث اصل وبحزف التاء ينتج المذكر؟؟؟ ما هي حكاية التاء المربوطة مع التأنيث والمؤنث والكسرة والياء!!! اكتب للمخاطب واكتبي للمخاطبة كتبَ وكتبتْ (الماضي المذكر بالفتحة والماضي المؤنث بالسكون) لاحظ الفرق بين الفتحة والسكون اقصد دلالة السكون!!
الضمائر له لها لاحظ الف زائد هم هنّ انتم انتنّ الحاق الصفة بالعاقل وغير العاقل: اولاد مهذبون بنات مهذبات ولكن كلاب ضالة (تأخذ صفة المؤنث المفرد)؟
اخ اخت عم عمة ولد بنت والد والدة
لكن: اب وام(ام ليس تلحقها علامة تانيث؟؟؟؟؟ هل لانها اصل طبيعي!!!
هذا التفريق في اللغة العربية ناتج من المجتمع اللغوي في تاريخ هذة اللغة فحملت اللغة صفات ذلك المجتمع؟؟
نتج عن ذلك نقل الاحساس بدونية علامات التانيث؟ الكسرة والتاء المربوطة ونون النسوة وياء المخاطبة!!
ام الاصل في هذة اللغة التأنيث الذي يبتر ويحور لينتج التذكير.؟
واختفى اثر هذا الاصل في اللغة نتيجة لوضع الانثى في المجتمع العربي الذكوري ثم سادت فكرة الاحساس بدونيتها التي لحقت علامات التأنيث ؟؟؟
|
|
|
|
|
|