لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 04:17 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-29-2004, 09:48 PM

bint_alahfad
<abint_alahfad
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب

    لانهم سيتهمونك بالجنون
    للمولاه للحكومه
    انت كوز او كوزه
    انت انسان جاهل
    لا تدرى ما تكتبه
    مدسوس
    عميل
    ظلامى
    مستهلك الباندوث بتاع بكرى


    فأحزر اخى واختى الكريمه, ان كنتم على ثبات وعزيمه فلا تخافو من اراءكم ولا يثنيكم احد عن قول ما تقتنعون به على الا يسئ لأحد بصفه شخصيه

    ولو كنتم ما قادرين على التحمل فما تخاطروا


    اختم بمقوله الاخ احمد

    ان كنت زو رأى فكن زو عزيمه...فأن فساد الرأى ان تترددا




    وفى امان الله

    لا اله الا الله








                  

02-29-2004, 09:56 PM

ASAAD IBRAHIM
<aASAAD IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 11-26-2003
مجموع المشاركات: 3920

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: bint_alahfad)

    الاخت بنت الاحفاد

    ولا تنسي بقية الصفات

    ارائك سفيهة وسطحية

    تدعو لتراجع الانسانية

    ظلامي

    ارهابي

    كوز

    تقوض كل مكتسبات المرأة التي حازت عليها بعد كفاح طويل

    انهزامي

    باحث عن الشهرة

    وسأعود بالمزيد انشاء الله

    مع الشكر
                  

02-29-2004, 10:03 PM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: ASAAD IBRAHIM)

    أصبتما عين الحقيقة يا بنت الأحفاد وأسعد
    وتاني مرّة، وما آخر مرّة

    أووو حريّة، أوو حريّة...منبرنا منار لن ينهار !
    أحمد
                  

02-29-2004, 10:21 PM

Ayman Gaafar

تاريخ التسجيل: 12-22-2003
مجموع المشاركات: 277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: Ahmed Alrayah)

    وقد تتهم بضيق للافق وبأن امثالك هم آفه الدين الحقيقيه
    عليك بترك البورداب ليلهو في الدين كما يريدون لتعيش بسلام فى هذا البورد
                  

02-29-2004, 10:12 PM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 02-12-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: bint_alahfad)

    ..
    .
    وان لم تكن واثقاً من رأيك ومن ان هناك من يدعمك فلا تكتب


    وان كنت لا تؤمن بانك لا تخاف لومه لائم فلا تكتب


    وان كان تعليقك يدعم توجه اسلامى لا انقاذى وقد يسبب لك النقد والهجوم فايضا لا تكتب .
                  

02-29-2004, 10:28 PM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: Tabaldina)

    تهديد عديل كده يا أيمن؟ فرقك شنو من الكيزان ؟
    والله أقوم أكتب رسالة لى كولن باول أطالب فيها بحمايتي
    Quote: عليك بترك البورداب ليلهو في الدين كما يريدون لتعيش بسلام فى هذا البورد
                      

03-01-2004, 01:26 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: Ahmed Alrayah)

    عارفة يا بتى
    مشكلتنا نحنا الظلامين ديل مفرقين وانما تاكل الذئاب من الغنم القاصية..
    رايكم شنو نعمل نادى للظلامين
    واها ونشكل لوبى ظلامى ضاغط
    اى زول ما يعجبنا نطلعو كافر
    وملحد
    وصفيق على عينك يا تاجر
    ونقعد نألف القصص الرمزية وغيرها ونحاصر اى زول ما ظلامى بالحق ولا الباطل
    اها وحسة عين زول يقول بغم طوالى
    نتلمى فيه نخلى ريحتو باربكيو باريكيو
    خاصة الناس البتطفف فى المكيال بلا خجل وكل يوم تعريف جديد لما هى الحرية والديمقراطية
    العينة دى نأرشف كلامهم وكل ما يجو ينظرو بالنقيض نمرقو ليهم
    يا لى الفضيحة نوع لا تأت بفعل وتنه عنه عار عليك اذا فعلت
    لو تدرى
    المشكلة فى البورد دا عدم الخجل الشديد
                  

03-01-2004, 02:19 AM

Ayman Gaafar

تاريخ التسجيل: 12-22-2003
مجموع المشاركات: 277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: bayan)

    لاكن فهمتهاياودالريح
                  

03-01-2004, 02:27 AM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: Ayman Gaafar)

    اخواني الظلاميين الكيزان تجار الدين المدسوسين .. أعداء المجتمع الإرهابيين ..

    السلاااااام عليكم

    اتشرف بإنتمائي لكم ..



    ولكم جميعاً فائق احترامي ومودتى
                  

03-01-2004, 08:28 AM

بت قضيم
<aبت قضيم
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 2048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: bint_alahfad)

    والغريب يا بت الأحفاد والأخوة الظلاميين،، أن قراءة أفكار المثقفين شي،، وواقع الحياة السودانية شي تاني
    سارة منصور اتهمت مثلا بضيق الأفق والرجعية لأنها أوجدت طريقة لمحاربة شبح العنوسة وهي طريقة لم تبتدعها بل جاءت صريحة في الدين وفي القرآن بنص صريح كمان.
    هوجمت وبشدة ليس في آرائها فقط بل في بيتها وقعدتها في الكمبيوتر حتى،، بتلميحات سخيفة.
    في نفس الوقت،، في حفل رائع جميل خطير قد نهتز له كلنا طرباً تلعلع فيه المطربة لتقول
    بختي إن شاء الله راجل اختي يا ابشرة،، وذلك بسبب البورة القامت بيها

    طبعا هذا كلام حفلات،، تافه ولا مجال لذكره في هذا المكان النظيف المثقف،، مكانه فقط في الشارع السوداني الحقيقي،، فخليهم يا عزيزتي
    الناس دي في وادي،، والشارع السودان الحقيقي في وادي تاني خالص.

    (طبعا انا ماقلت رأي بالنسبة لآراء سارة منصور ، ومع ذلك الناس الفاهمة شديد البتدخل جوة بين الوريد والقلب حتفهم ضمنياً أني بشجع سارة واتفق معها فجزاهم الله كل الخير وفتح بصيرتهم وخلاها قدر نور الفلوكسواجن)

    ظلامية 410
    ده كودي بالمناسبة

    سلمتم جميعاً
                  

03-01-2004, 12:11 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: بت قضيم)

    تبا لهذا الزمان الخرب الذي تراجع باحلام المراه السودانيه المسلمه كثيرا ولا يسعني هنا الا ان ابكيها . في سبعينات القرن الماضي رفضت ان اكون زوجه ثانيه ولم يخطرقط ببالي انني احارب الاسلام اواخالف امر الله ولم احس بانني احتاج رجلا لحمياتي او اعالتي فماذا حدث ؟؟؟!!! حقيقي حسبت ان بناتي سيعشن واقعا اسعد ولكن يالخيبه آمالي
    Quote: سارة منصور اتهمت مثلا بضيق الأفق والرجعية لأنها أوجدت طريقة لمحاربة شبح العنوسة وهي طريقة لم تبتدعها بل جاءت صريحة في الدين وفي القرآن بنص صريح كمان.
    هوجمت وبشدة ليس في آرائها فقط بل في بيتها وقعدتها في الكمبيوتر حتى،، بتلميحات سخيفة.
    في نفس الوقت،، في حفل رائع جميل خطير قد نهتز له كلنا طرباً تلعلع فيه المطربة لتقول
    بختي إن شاء الله راجل اختي يا ابشرة،، وذلك بسبب البورة القامت بيها

    طبعا هذا كلام حفلات،، تافه ولا مجال لذكره في هذا المكان النظيف المثقف،، مكانه فقط في الشارع السوداني الحقيقي،، فخليهم يا عزيزتي
    الناس دي في وادي،، والشارع السودان الحقيقي في وادي تاني خالص.


    يا بت قضيم ان الاغاني والشارع ما هما الا مرآه للواقع المنيل اه الذي يخيم علي سماء وارض السودان فقدتدهورنا في كل المجالات ووصلناالدرك الاسفل . هل تعتقدين ان الزواج مثني وثلاث ورباع سيحل المشكله ؟؟؟؟ هذا فهم قاصر ورؤيه شخص لا يري ابعد من موضع قدمه.
    فلكم سمعنا وراءينا مثل هذه الحلول البائسه والنتائج الموجعه والضحايامن الاطفال والنساء.
    قولي لي يا بت قضيم كم رجل سوداني يعيش داخل السودان او خارجه يمكنه ان يتزوج باكثر من امراه وان يكفل اكثر من اسره بحيث لا يكون احداطرافها ضحيه وتتكرر نفس الماساه فنحن شعب شهير بتكرير اخطاءه ؟؟؟؟ هل الزواج هو اشباع الحاجه الجنسيه فقط ؟؟؟ وماذا عن اشباع رغبات الشباب من الرجال اليست هي بخطره علي المجتمع ايضا؟؟؟!!
    نحن لانعيب علي ساره اطروحاتها ولكن نوضح مكامن الخلل فيها وكل ذي بصيره يري ان تعدد الزوجات ليس هو الحل في مجتمعنا الفقير اقتصادياوالمقدره الماديه هي من اولويات شروط التعدد.
    سكنت يا بت قضيم في ناحيه من نواحي الخرطوم بحري وكان لاي رجل منهم زوجتين ان لم يكن ثلاث وماتشوف عينك الا النور جيوش اطفال يعانون من مرض الكواش سيقانهم كاعواد الكبريت تنتفخ بطونهم بالعكاره لو سمعتي بيها وامهاتهم مدخنات وشاربات العكاره وقانعات حرثا لازواجهم هل هذاما نادي به الدين الاسلامي اهذاهو الغرض من امرالله بالتعدد؟؟؟؟ كي يشبع الرجال والنساءرغباتهم الجنسيه وينتجون اطفالا بلا مستقبل مثلهم مثل من يلقي بهم في قارعه الطريق كل الفرق انهم نتاج علاقه مباركه شرعيا!!!

    (عدل بواسطة doma on 03-01-2004, 12:50 PM)

                  

03-01-2004, 12:57 PM

بت قضيم
<aبت قضيم
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 2048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: bint_alahfad)

    تحياتي صديقتي دومة
    يعجبني فيك الكلام الواضح وطرح رؤاك وفق ما تقتنعين بدون لف ولا دوران
    فشكراً لك أن خاطبتني باسمي مرة،، وشكرا مرة ثانية أنك تحريت نقاشي قبل أن تتهميني بضيق أفق أو تلك القائمة التي أصبحت محفوظة غيباً.

    لست مفتية في الدين،، ولن اكون لأنني لا ارغب في تحمل هذا الوزر
    وافضل عدم النقاش في موضوع لست متفقه فيه أولاً،، وثانياً،، أنني لا أظنني من نوع النساء اللاتي قد يرضين لازواجهن بالتعدد،، وهذه طبيعة فيا لا حيلة لي فيها،، ولما طرحت الأمر ذكرت ضمن الكلام أنني لم اقل رأي بعد،، كل ما قلته هنا،، أن نظرية التعدد نظرية دينية
    حسب ما اعتقد
    تطبيق النظرية لم اناقشه،، وكما قلت لا ارغب في ذلك لضعف معلوماتي وبالتالي عدم قدرتي على إدارة نقاش علمي موضوعي

    في العموم اقول،، أن الرسول صلى الله عليه وسلم،، عندما اعطى الرسالة،، لم يفرضها كشريعة منذ البداية،، أصلح المجتمع،، ثم بعد صلاح المجتمع فرض شريعته،، حتى أنه في عهد أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله،، عندما ساءت الأحوال وعم الجوع،، توقف عن تطبيق بعض الشرائع لفترة ما،، فلما عم الجوع،، وسرق السارق،، لم يقطع له يده،، كا أمر الشارع،،، لأنه كما يقولون (إن أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع)
    عدم تطبيقه للشرع لم يكن شكاً في صحة نظرية قطع اليد،، لكن لكل نظرية بيئة ومحيط وشروط معينة إن لم تنطبق لما صحت،، حتى في علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء أيضاً.
    أن اتبجح بأن كلام الله (ناقص) أو (ظالم) ،،، دون فهماً حقيقياً،،
    أن اتهم شخصاً بانتماءات سياسية ودينية وكفروية (إن صح التعبير) بدون مقدرة على معرفة النوايا والبواطن،، هذا ما تحدثت عنه وأشرت إليه.
    وما قلته عن مثنى وثلاث ورباع،، قلته كشريعة أدين بها واقتنع بها وإن لم افهمها بعد،، لكني لم افت بعد إن كان مجتمعنا صالحاً بعد لتقبلها أو لأ.
    عليه ،، ربما نحن الأثنان نتحدث عبر نفس المنطق،، المهم أن كيف نعطى الفرصة لانفسنا للتوضيح والشرح والفهم الحقيقي.

    دمتي وانا على اتم الاستعداد لمحاولة توضيح كلامي مرة أخرى إن لم يصل المطلوب
    يخليك
                  

03-01-2004, 01:14 PM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 02-12-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: بت قضيم)

    ..
    .
    ياه دا طلعت بلييييييييد بشكل
    اتارى يا ماما دومه هن النسوان ديل خايفات من نظرية التعدد؟؟
    و،ا اقول بفرفرن مالن ..
    والله يا البشير جبت لى مصايب عجيبة ..
    بعدين منو القال انو عملية مثنى وثلاث ورابع بتحل مشكلة عنوستهن
    يا جماعة الله انحنا بنافش جوهر الفكره لب الموضوع لا مظهر النظرية
    او تأييد التعدد رغم انه حق شرعي كفله الدين ..

    ما علينا اليعرسن واحد بس ويقدرن يحافظن عليهو
    عشان بنى جنسي ديل انا عارف عيونهم طايره بس الفلس ساكت عاصرهم
    ولا ما كدا يا انت ؟؟

    انت دى ذكرية هنا وليست انثوية ..

    تحياتى واسف للخمرجه
    اكملو ونتابعكن ..
                  

03-01-2004, 01:12 PM

mekki
<amekki
تاريخ التسجيل: 06-15-2003
مجموع المشاركات: 3433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: bint_alahfad)

    كدة تمام يا بت الاحفاد
    تانى ما عايز اسمعك تقولى عايزة تسيبى البورد
    تأكدى لو كنت قايلة عدد الناس المقتنعين بفكرك شوية تكونى كضابة...
    فعلا يمكن يكون عددهم شوية فى البورد...لكنهم فى السودان كتاااااار..!ه
    لازم تثبتى وجودك...كى لا يكون البورد عبارة عن واقع هلامى...وعشان كمان تمارسى حقك فى الكتابة الرائعة
    مع تحياتى...مكى الاحمدى
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de