|
لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب
|
لانهم سيتهمونك بالجنون للمولاه للحكومه انت كوز او كوزه انت انسان جاهل لا تدرى ما تكتبه مدسوس عميل ظلامى مستهلك الباندوث بتاع بكرى
فأحزر اخى واختى الكريمه, ان كنتم على ثبات وعزيمه فلا تخافو من اراءكم ولا يثنيكم احد عن قول ما تقتنعون به على الا يسئ لأحد بصفه شخصيه
ولو كنتم ما قادرين على التحمل فما تخاطروا
اختم بمقوله الاخ احمد
ان كنت زو رأى فكن زو عزيمه...فأن فساد الرأى ان تترددا
وفى امان الله
لا اله الا الله
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: Ahmed Alrayah)
|
عارفة يا بتى مشكلتنا نحنا الظلامين ديل مفرقين وانما تاكل الذئاب من الغنم القاصية.. رايكم شنو نعمل نادى للظلامين واها ونشكل لوبى ظلامى ضاغط اى زول ما يعجبنا نطلعو كافر وملحد وصفيق على عينك يا تاجر ونقعد نألف القصص الرمزية وغيرها ونحاصر اى زول ما ظلامى بالحق ولا الباطل اها وحسة عين زول يقول بغم طوالى نتلمى فيه نخلى ريحتو باربكيو باريكيو خاصة الناس البتطفف فى المكيال بلا خجل وكل يوم تعريف جديد لما هى الحرية والديمقراطية العينة دى نأرشف كلامهم وكل ما يجو ينظرو بالنقيض نمرقو ليهم يا لى الفضيحة نوع لا تأت بفعل وتنه عنه عار عليك اذا فعلت لو تدرى المشكلة فى البورد دا عدم الخجل الشديد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: bint_alahfad)
|
والغريب يا بت الأحفاد والأخوة الظلاميين،، أن قراءة أفكار المثقفين شي،، وواقع الحياة السودانية شي تاني سارة منصور اتهمت مثلا بضيق الأفق والرجعية لأنها أوجدت طريقة لمحاربة شبح العنوسة وهي طريقة لم تبتدعها بل جاءت صريحة في الدين وفي القرآن بنص صريح كمان. هوجمت وبشدة ليس في آرائها فقط بل في بيتها وقعدتها في الكمبيوتر حتى،، بتلميحات سخيفة. في نفس الوقت،، في حفل رائع جميل خطير قد نهتز له كلنا طرباً تلعلع فيه المطربة لتقول بختي إن شاء الله راجل اختي يا ابشرة،، وذلك بسبب البورة القامت بيها
طبعا هذا كلام حفلات،، تافه ولا مجال لذكره في هذا المكان النظيف المثقف،، مكانه فقط في الشارع السوداني الحقيقي،، فخليهم يا عزيزتي الناس دي في وادي،، والشارع السودان الحقيقي في وادي تاني خالص.
(طبعا انا ماقلت رأي بالنسبة لآراء سارة منصور ، ومع ذلك الناس الفاهمة شديد البتدخل جوة بين الوريد والقلب حتفهم ضمنياً أني بشجع سارة واتفق معها فجزاهم الله كل الخير وفتح بصيرتهم وخلاها قدر نور الفلوكسواجن)
ظلامية 410 ده كودي بالمناسبة
سلمتم جميعاً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: bint_alahfad)
|
تحياتي صديقتي دومة يعجبني فيك الكلام الواضح وطرح رؤاك وفق ما تقتنعين بدون لف ولا دوران فشكراً لك أن خاطبتني باسمي مرة،، وشكرا مرة ثانية أنك تحريت نقاشي قبل أن تتهميني بضيق أفق أو تلك القائمة التي أصبحت محفوظة غيباً.
لست مفتية في الدين،، ولن اكون لأنني لا ارغب في تحمل هذا الوزر وافضل عدم النقاش في موضوع لست متفقه فيه أولاً،، وثانياً،، أنني لا أظنني من نوع النساء اللاتي قد يرضين لازواجهن بالتعدد،، وهذه طبيعة فيا لا حيلة لي فيها،، ولما طرحت الأمر ذكرت ضمن الكلام أنني لم اقل رأي بعد،، كل ما قلته هنا،، أن نظرية التعدد نظرية دينية حسب ما اعتقد تطبيق النظرية لم اناقشه،، وكما قلت لا ارغب في ذلك لضعف معلوماتي وبالتالي عدم قدرتي على إدارة نقاش علمي موضوعي
في العموم اقول،، أن الرسول صلى الله عليه وسلم،، عندما اعطى الرسالة،، لم يفرضها كشريعة منذ البداية،، أصلح المجتمع،، ثم بعد صلاح المجتمع فرض شريعته،، حتى أنه في عهد أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله،، عندما ساءت الأحوال وعم الجوع،، توقف عن تطبيق بعض الشرائع لفترة ما،، فلما عم الجوع،، وسرق السارق،، لم يقطع له يده،، كا أمر الشارع،،، لأنه كما يقولون (إن أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع) عدم تطبيقه للشرع لم يكن شكاً في صحة نظرية قطع اليد،، لكن لكل نظرية بيئة ومحيط وشروط معينة إن لم تنطبق لما صحت،، حتى في علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء أيضاً. أن اتبجح بأن كلام الله (ناقص) أو (ظالم) ،،، دون فهماً حقيقياً،، أن اتهم شخصاً بانتماءات سياسية ودينية وكفروية (إن صح التعبير) بدون مقدرة على معرفة النوايا والبواطن،، هذا ما تحدثت عنه وأشرت إليه. وما قلته عن مثنى وثلاث ورباع،، قلته كشريعة أدين بها واقتنع بها وإن لم افهمها بعد،، لكني لم افت بعد إن كان مجتمعنا صالحاً بعد لتقبلها أو لأ. عليه ،، ربما نحن الأثنان نتحدث عبر نفس المنطق،، المهم أن كيف نعطى الفرصة لانفسنا للتوضيح والشرح والفهم الحقيقي.
دمتي وانا على اتم الاستعداد لمحاولة توضيح كلامي مرة أخرى إن لم يصل المطلوب يخليك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: بت قضيم)
|
.. . ياه دا طلعت بلييييييييد بشكل اتارى يا ماما دومه هن النسوان ديل خايفات من نظرية التعدد؟؟ و،ا اقول بفرفرن مالن .. والله يا البشير جبت لى مصايب عجيبة .. بعدين منو القال انو عملية مثنى وثلاث ورابع بتحل مشكلة عنوستهن يا جماعة الله انحنا بنافش جوهر الفكره لب الموضوع لا مظهر النظرية او تأييد التعدد رغم انه حق شرعي كفله الدين ..
ما علينا اليعرسن واحد بس ويقدرن يحافظن عليهو عشان بنى جنسي ديل انا عارف عيونهم طايره بس الفلس ساكت عاصرهم ولا ما كدا يا انت ؟؟
انت دى ذكرية هنا وليست انثوية ..
تحياتى واسف للخمرجه اكملو ونتابعكن ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: bint_alahfad)
|
كدة تمام يا بت الاحفاد تانى ما عايز اسمعك تقولى عايزة تسيبى البورد تأكدى لو كنت قايلة عدد الناس المقتنعين بفكرك شوية تكونى كضابة... فعلا يمكن يكون عددهم شوية فى البورد...لكنهم فى السودان كتاااااار..!ه لازم تثبتى وجودك...كى لا يكون البورد عبارة عن واقع هلامى...وعشان كمان تمارسى حقك فى الكتابة الرائعة مع تحياتى...مكى الاحمدى
| |
|
|
|
|
|
|
| |