|
Re: ما يطلبه المستمعون (4).... (Re: خالد الحاج)
|
الخال خالد لكن ما بالغت عديل كده هذه الاغنية كنت ابحث عنها بشكل غريب وتذكرني بصديق يجمع بيني وبين تراث اسمه عبد الرحيم حسن نجم الدين كلن دائماً ما يغنيها لنا عموماً موقفي من الفنان لم يوثر في موقفي من الاغنية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يطلبه المستمعون (4).... (Re: Elmosley)
|
حياك الله يا ابن الحاج...
طيب بعديها ما تهدينا
حسنك امر احمل صبابات الهوي واحضن براي نار الجوي لا كـــلّ قلبي
قلبي ولا فتر
تيـــــــــرن تن تــــــي رن تيرا رارا رارار ا را رن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يطلبه المستمعون (4).... (Re: Elmosley)
|
أستاذنا موصلي.. في حفلة زواج صديقنا عوض الله سيد كان صلاح إبن البادية يؤدي فاصل غنائي وكنا نستمع لأداءه الرائع مجموعة، فينا المرحوم علي ميرغني خال العريس والمبدع محمد ميرغني والأستاذ مجذوب أونسة فعلق الأستاذ محمد ميرغني أن هذا صوت ذهبي لن يتكرر وكان محقا وأجمل أن تأتي الشهادة من مبدع وها أنت اليوم تعطي صلاح بن البادية شهادة أخري.. وهذا حال من يحملون رسالة الفن بصدق ومحبة.. الله يديك العافية..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يطلبه المستمعون (4).... (Re: خالد الحاج)
|
الاخ : خالد الحاج
التحية ليك ،،
في هذه اللحظة بالتحديد دارت عقارب الزمن اثنتا عشر عاما للوراء حينها كنت طالب بجامعة ام اس بارودا الهند وهذا هو عهدي الاول بهذه الاغنية الرائعة والتي اهداني اياه احد الزملاء على قصاصة ورق و حينها قال لي ارجوك يا صادق استمع الي هذه الاغنية وقد كان و من حينها اصبح لهذه الاغنية شجن خاص في نفسي كل ما سمعتها و ها انت اخي خالد تحي هذا الشجن من جديد ،، حقيقة كلماتها من اروع ما سمعت واضفي عليها صوت الرائع الاستاذ صلاح بن البادية حنين لا يضاها ،، تخيل معي يا اخ خالد بكاء المساء و ارتعاش النجوم في تلك الليلة ومدي الاحباط الذي قساه هذا الشاعر و سكون و الصمت و الاشياء التي تدور داخله . اهـ اهـ الله ،،
لدي سؤال حسب معلوماتي الضعيفه ان شاعر الاغنية شاعر فلسطيني ولكن اري ان الاخت روايه العباسي ذكرت في مداخلتها ان والدهاو العمرابي شهدا ميلاد هذه الاغنية ، هل العمرابي الذي ذكرته هو الملحن ام شاعر الاغنية ؟ من غير تعليق .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يطلبه المستمعون (4).... (Re: الصادق خليفة)
|
أخي الصادق خليفة.. يا صادق يا أخوي نحن المجننا شنو غير بكاء المساء وارتعاش النجوم وكان لي الشجن خالك (مشقق).. القصيدة حسب علمي للعمرابي ..ودايما أشياءنا الجميلة بيستكثروها علينا أهلك العرب ديل يا صادق غايتو إلا يكونوا قاصدين بي فلسطيني دي إنو مفلس
لك الود أرتال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يطلبه المستمعون (4).... (Re: خالد الحاج)
|
الرائع خالد سلامات وعوافى.. ياخلاصة الخير الفى الناس وترياق الزمن المتعافى.. امبارح عصفورتك ركت فى البال.. رقصت وادت عصفور الريد شبال.. وطارت من قولة كر.. ما الزول النهر العصفوره بحرض فى كلاب الحر.. المشكله اتحلت قول مبروك..وابن الباديه صوت جميل اختيار موفق..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يطلبه المستمعون (4).... (Re: ايهاب)
|
إيهاب العريس.. أما زال في الكأس بقية.. إزيك يا زول يا زين.. ويا إيهاب صاح الكبر حصل زي ما قال ملاسي لكن ما للدرجة دي.. متذكر والله وما لاقي طريقة.. ولو وشوش صوت الريح في الباب يسبقنا الشوق قبل العينين..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يطلبه المستمعون (4).... (Re: معتز تروتسكى)
|
الأخ خـالـد، شكــرا على تلبيتك طلبى! بس ممكن الواحـد يسأل عرفتـو كيف؟
هـذه الأغنيـة تذكـرنى بأيام زمان، فى مدينتى (التى كانت) من أجمل مدن الســودان - بورتســودان.. كنا نجلس مســاء، فى شــاطئ البحـر الأحمـر، أمام الميناء.. قبالـة فنـدق البحـر الأحمــر، هناك قهـوة (عـم إبراهيـم).. نأخـذ مقاعـدنا على طـول الرصيف.. والمـاء تحت الأقـدام.. أعمــدة النـور التى كانت تنطلق من كرينات السفن الراسيــة فى رصيف الجانب الأخــر (البـر الشــرقى) لتغـوص رأســا فى أعماق مياه الشــاطئ.. ثم تتلـوى مع أرق نسمــة، ثم ترتعش وتضـج مع مـرور المراكب السـريعـة، فتتبعثــر حبات النـور لتملأ كل سطــح الشــاطئ.. يا له من منظــر بديــع.. كنا نعيشــه ثانية بثانيـة ونحن نرشـف من فنجان الجبنـة.. نستمـع إلى إبن الباديـة، موسـيقـى هادئـة هـدوء ذاك المكان......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يطلبه المستمعون (4).... (Re: Abureesh)
|
بورتسودان.. الميناء.. سنماء الوطنية.. إسماعيل شارقوما.. دسوقي.. وحسن عقد.. النادي العالمي.. فندق البحر الأحمر..والغربان.. كيلو تمانية.. سنقنيب جزيرة السحر والفنار.. سواكن.. عروس..أركويت.. آل كبيدة..
مالك يا أبا الريش داير توجعني...انا مكتول في عروس الشرق..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يطلبه المستمعون (4).... (Re: خالد الحاج)
|
خالد الحاج يا سلام عليك ده نكته من وين وهذه الاغنية ارتبطت بفترة الدارسة فى جمهورية مصر العربية رجعتنا الى ايام جميلة ليك الف شكر على الاغنية واجترار الذكريات . على فكرة اغنية (ليلة السبت ) كنت والى وقت غريب متخيلها انها اغنية عاطفية ولكن علمت اخيرا انها تحكى عن قصة مجموعة فدائين اتفقوا على لحظة الصفر للقيام بعمليتهم يوم (السبت ) ولكن لم تتم وطبعا ده مجرد راى سمعته وامل من استاذنا الموصلى ان يدلو لنا بالاسباب التى الف بها الشاعر القصيده والباب مفتوح للبورداب لنعرف مدى صحة ما قلته عن الاغنية اشكرك مرة اخرى مع دافق التحايا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يطلبه المستمعون (4).... (Re: Rawia)
|
الأخ الاستاذ خالد
شكرا على الاغنية الجميلة فهي من اجمل ما تغنى به الأستاذ صلاح بن البادية
الأخت الاستاذة رواية
شكرا على الاضاءة حول ميلاد هذه الاغنية لكن ما كنا نسمعه حين تيث هذه الاغنية في الاذاعة انها للشاعر الفلسطيني محمد حسيب القاضي وان لها قصة خاصة لا علاقة لها بالحب واظنني - ان لم تحني ذاكرتي - سمعت الفنان صلاح بن البادية يذكر اسم شاعرها محمد حسيب القاضي
آمل يا اخت راوية توضيح اكثر حتى تنجلي حقيقة مؤلف هذه الاغنية الجميلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يطلبه المستمعون (4).... (Re: بلدى يا حبوب)
|
تعرف يا بلدي يا حبوب.. الجماعة قالوا ..وستغسل يا نهر الأردن أثار القدم الهمجية.. وغنّينا معاهم.ويكفي أن فيروز كانت هنا.لكن لما تجي لي . وبكي المساء الوردي... .وارتعشت كل النجوم عشية السبت..
ولما تجي لي.. وحملت أشواقي وعدت بها... يا زول الريد نيلين(ملطوشة من أبنوس) وفرق كبير بين يا نخلتين في العلالي..وباقات الورود.. وتسلم يا بلد..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يطلبه المستمعون (4).... (Re: خالد الحاج)
|
خالد الحاج تعرف انا اليوم في قمة الفرح وما حاتشاكل مع اي زول مهما فعل حتي لو جو البالي بالك ما حارد ليهم اليوم وما اظنهم يظهروا. نشوة وفرح وحب وريد ودنيا جميلة وحلوة ودة كلو بالجد سببو انت وطيفور وكاظم عشان كاظم حنكظم ( عجيبة) كل الغيظ ونقول بس حلوة الدنيا مح حبي لك ولكل زوارك الكرام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يطلبه المستمعون (4).... (Re: خالد الحاج)
|
رواية الاغنية جميلة وشجيه وتريح الاعصاب وصديقنى برتاح لمن اسمعها كما اسلفت اما عن شاعر الاعنية وكما ذكر الاخ سبتيكو
Quote: للشاعر الفلسطيني محمد حسيب القاضي وان لها قصة خاصة لا علاقة لها بالحب واظنني - ان لم تحني ذاكرتي |
وبرضو ذى ما قال خالد ما زلنا فى انتظار رأى سديد حول الشاعر ورايكم شمو الاتنين اهديكم الاغنية تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
|