كيف أصبحت مراسلة؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-17-2024, 03:40 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-17-2004, 04:39 AM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 2227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كيف أصبحت مراسلة؟

    كيف أصبحت مراسلة؟

    نقول مراسلة "بضم الميم" والأصل الصحيح فى اللغة هو مرسال "بكسرالميم" أو ساع أو مندوب أو رسول، ووسط كل هذا فإن المعنى المقصود هو مهنة "الساعى" وجمعها "سعاة" وهى وظيفة فى ادنى السلم التراتبى الوظيفى، حيث لاتتطلب مهارة أو إعداد خاص طالما أن مهمة المراسلة -سنواصل هنا فى إستخدام تعبير مراسلة- مهمته الأساسية هى نقل الملفات والمكاتبات وجلب الشاى للموظفين الأقندية.. وهى ككل المهن الشريفة ليست مما يتعاير به، إلا عند الذهنيات المتعالية، التى ترفضها فى السودان، وتعتبرهاشغلة لاتليق بجنس الله المختار! فهى سبة لايقدم عليها إلا أبناء القوميات ذات الدم الأقل نقاء.. لذا يكون بها الشتم عند هذا البعض ذوى الدماء النبيلة.. تكلم، تكلم حتى أعرف ماذا تخفى دواخلك!!

    نشأت صداقة وود عفوى بينى وبين بلل أثناء فترة عملى فى لجنة إمتحانات السودان فى الفترة الممتدة بين 1990 إلى 1993، كان بلل يدعونى "الِرقَيِق.. خيط الشلة" عِلماً بأنه كان أكثر منى نحافة، لكن أنا ضارينى الطول! ولم أكن أدعوه بغير بلل.

    الأستاذ أحمد بُر كان على رأس لجنة الإمتحانات، وهو من رجال الخدمة المدنية الذين تتفتح عقولهم على الجديد ويخوضون معارك التحديث مهما تقاصرت الإمكانيات، ومن لحـظة توليه منصبه خاض معارك عنيدة لإدخال الحاسب الآلى فى عمل الإمتحانات وكان بعض أساطين وزارة التربية والتعليم من كبار سدنة القديم يضعون العصى فى دولاب عجلته.. غير أنه تجاوزهم وتمكن من إستصدار موافقات وتصاديق متعددة من وزارة المالية حين يرفع سدنة وزارة التربية كرت الميزانية فى وجهه.

    ساعده فى مشروعه علاقاته المتعددة والتى من أهمها علاقته ب محمد خير الزبير وكيل التخطيط حينها، فكان يساككه مساككه ويطن فى إذنيه يدخل ويخرج معه كل مكاتب التخطيط والمالية فلا يتركه إلا وقد ضمن التصديق المطلوب.. وقد نجح المشروع الذى كان رائده الأستاذ بر، وقد سهر معه فى ذلك نفرٌ عزيز من أنزه وأرفع العاملين خُلقاَ أذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر، العامل "المراسلة" حاج آدم الذى بلغت الثقة فى نزاهته وإستقامة خلقه أن إإتمنه سكرتيروا لجنة الإمتحانات المتعاقبين على أختام الإمتحانات التى يتم بها ختم الشهادات فتوثقها وزارة الخارجية وتعترف بها جامعات العالم بما فيها جامعات بولندا، ذلك بجانب تواقيع سكرتير الإمتحانات ومساعدوه، أذكر منهم الأساتذة الأفاضل محمد الحسن قرناص، عبدالعـظيم، عمر، محمود الحورى، طه محى الدين، محمد خالد، ماهر وهيب عجيب، على النور، حيدر محمد محجوب "ود الصول" ولايسع المقام هنا لحصر الجميع، ولكننى بصدد صاحبى المراسلة، بلل..

    يوم إصدار نتيجة الشهادة السودانية لعام 1993 وقبل المؤتمر الصحفى ب ساعات، دخل الأستاذ بُر مكتبه وكلف العامل بلل بحراسة الباب ومنع أياٌ كان من دخول المكتب عدا موظفى الإمتحانات.. بعد مضى بعض الوقت حضر محمد خير الزبير وكيل التخطيط وحاول دخول مكتب سكرتير الإمتحانات فتصدى له بلل بالمنع، فأخرج محمد خير كرت عمله مع بطاقته الشخصية طالباَ -وفى تهذيب- طلب من بلل توصيلها للأستاذ بُر، فما كان من بلل إلا وأن أخرج بطاقته الشخصية قائلاََ: يعنى شنو؟ كُل واحد عاجباهو روحو.. أنا ذاتى يا هِندِى بطاقتى!! ولم ينقذ الموقف إلا ظهور الأستاذ صلاح عبدالقادر نائب سكرتير الإمتحانات.

    عندما يصفنى شخص مثل المدعو عادل عبدالعاطى ب "المراسلة" فإنه يفعل ذلك بقصد التحقير، فبنظره أن "المراسلة" شخص حقير وصفة وضيعة يجب أن يوصم بها الأعداء من شاكلة عدلان عبدالعزيز الذين يطلون عليه بين الحين والحين ولأكاذيبه فاضحين.. لكن هذه المرة صاحبنا ودمحمد عبدالعاطى لم يكذب، نعم أنا مراسلة وقد عملت حقاَ كمراسلة.

    لما كان عملى كمساعد خباز وبائع فى محلات Vie De France الواقعة فى مول تايسون كورنر فى ولاية فرجنيا الشهور الأولى لوصولى أمريكا، غير كاف لدفع الإيجار ومعيشة أسرة من خمس أنفس، فقد عملت "مراسلة" فى محلات بابا جونز فى منطقة سفن كورنر، فكنت أفتح محل الكافيه الخامسة صباحاَ، وأغلق محل بابا جونز بتاع البيزا أحياناَ كثيرة. كنت سعيداَ بعملى كمراسلة أوصل طلبات الزبائن وأفرح بالبقشيش السخى، ثم أعود كل مساء بطبق من البيزا أصنعه بيدى حسب مزاج كل فرد فى أسرتى الصغيرة وكانوا سعداء بذلك ومازالت إبنتى الصغيرة مروة تقترح على العودة لعمل "المراسلة" كلما إشتهت بيتزا.. ليس فقط الإبنة بل أن أمها حين تدخل يدها فى جيب بنطالى المعلق وتخرج خاوية.. تعلق قائلة: ياحليل أيام البيتزا.. أقصد المراسلة.

    عدلان

    (عدل بواسطة عدلان أحمد عبدالعزيز on 04-17-2004, 04:42 AM)
    (عدل بواسطة عدلان أحمد عبدالعزيز on 04-17-2004, 04:43 AM)









                  

04-17-2004, 05:17 AM

ASAAD IBRAHIM
<aASAAD IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 11-26-2003
مجموع المشاركات: 3920

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الاخ عدلان

    تحياتي

    اوافقك الرأي ان عملك في بيتزا هت او خلافها هو عمل شريف وقد مررنا بهذه التجربة ولم تنفعنا

    دراستنا السابقة ولا غيرو.

    المهم ان يعيش الانسان مستور الحال ويطعم اطفاله من عمل شريف.

    والله الموفق
                  

04-17-2004, 06:06 AM

Saifeldin Gibreel
<aSaifeldin Gibreel
تاريخ التسجيل: 03-25-2004
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: ASAAD IBRAHIM)

    الأخ العزيز عدلأن هل تعلم أن فى مدينة نيويورك لو تقدمت بطلب لكى ما تعمل نادل أو جرسون ربما تنتظر لعشرات السنين لسبب بسيط لأن من الصعوبة بمكان أن تجد هذه المهنة مالم تقم بدفع (خلو رجل) فى حدود الـ 40000 دولأر أكرر وليس خطأ مطبعى أربعين ألف دولأر لكى تحصل على هذه الوظيفة لأن (البكشيش)فى اليوم ربما يصل لألف دولأر والله أعلم.
    وأزكر في أيام الدراسة بألمانيا كنت أعمل بأحدا شركات النضافة فى مدينة هامبورغ وكنا نقوم بقسل المراحيض فى الشوارع والقطارات ونظافة المدينة وكانت من أجمل وأمتع سنوات العمر وياليتها تعود,فالعمل مهما كانت قيمته ليس فيه شئ من الحقارة طالما الأنسان يعرف قدر نفسه وكثير من العظماء كانو يعملون فى مهن وضيعة حسب عرف من يضعونها في هذه المرتبة والغلبة من الأنبياء كانو يعملون فى حرف ومهن هامشية حسب عرف اليوم فماذا كانت حرفة رسولنا الكريم وما هى حرفة سيدنا دؤد ويوسف,ماهى مهنة العظماء مثل أنشتاين وباخ وبيتهوفن وماهى السيرة الزاتية لخرتشوف التى وضعته فى مصاف الشخصيات العالمية وماهى مؤهلأت ليش فاليسيا رئيس اتحاد النقابات البولندى ورئيسا لبولندا فيما بعد, اتمنى أن لأ ننزلق لمهاترات لأتصب فى مصلحة القضية السودانية فعندنا ما يكفى من مشاكل عندنا حرب قضت على الأخضر واليابس عندنا حرب فى دارفور لنا الكثير وعلينا مهام جسام تنؤ عن حملعا البفال فلنعي دورنا وما هو مطلوب مننا فى المرحلة القادمة لبناء سودان ديمقراطى يسع الجميع دونما أنكار لحقوق الأخرين الفكرية والدينية والثقافية واللغوية.
                  

04-17-2004, 06:20 AM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: ASAAD IBRAHIM)

    الأخ عـدلان،
    أنا أيضـا، إشتغلت مراسلــة، وعتالى، وغفيــر فى محل دسكاونت، تشــوفنى فووووق فى نهايـة الســلم قاعـد زى الغـراب، 12 سـاعـة فى اليـوم.. أعاين للحـراميـة وغيـر الحراميـة.. فى الحقيقـة الحـراميـة هم اللى كانـوا يعاينـو لى، وبخافـوا!! ما بنزل لأرض الناس إلا وكت اللنش..
    دا كان زمن الشباب طبعـا لمن دابنا جينا من الســودان..
    لكن أقـول ليك بصـراحـة، وكل الوضــوح، الأخ عادل دا أنا بعـرفـوا، وهـو لا يمكن أن يقصــد تعييـرك بأى مهنـة شـريفـة.. ولكن القلـوب تتقلب، فدعنـا نسمــع دفاعـه، بعـد أن سمعنـا وجهــة نظـرك.

    ولك منى فائق الإحتـرام.
                  

04-17-2004, 06:39 AM

Rawia
<aRawia
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 8396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)


    انا صراحه تجربتى فى المجال دا مؤلمه شويه
    وعاده بتنتهى نهايه ماساويه:
    لكن اقدر اقول صمدت صمود جبار



    حا احكى ليكم التجربه بكره كن الله مد فى العمر
    عشان حسه الوقت اتاخر
                  

04-17-2004, 06:57 AM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 2227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الأخ أسعد، أقرأ لك أحياناَ كثيرة وأحس صدق كلماتك وحروفك إحساساَ حقيقياَلامراء فيه.. حتى وإن إختلفت معها.

    شكراَ على الطلة، ولك الود..

    الأخ سيف جبريل، أصبت كبد الحقيقة.. "فعندنا ما يكفى من مشاكل عندنا
    حرب قضت على الأخضر واليابس عندنا حرب فى دارفور لنا الكثير
    وعلينا مهام جسام تنؤ عن حملعا البفال فلنعي دورنا وما هو مطلوب مننافى المرحلة القادمة لبناء سودان ديمقراطى يسع الجميع دونما أنكار لحقوق الأخرين الفكرية والدينية والثقافية واللغوية. "

    شكراَ على الإضافة.


    الأخ محمد عثمان،

    أعلم علماً يشابه اليقين أن عادل عبدالعاطى لايعنى عملى السابق فى توزيع البيتزا "كمراسلة" ولكن التوصيف ب "المراسلة" وكأنها سُبة، يفضح ويلقى ضؤءاَ كاشفا عن العقلية وراء الوصف.. فالننتظر دفاعه على قولك، والباب مفتوح..

    شكرأ..

    الأخت راوية،
    مد الله فى أيامك ومتعك وبقية الفريق العباسى -كما يحلو لغازلوت- بالصحة والعافية، وياريت تحكى عن التجربة.. نحن هنا للتعلم من تجارب بعضنا البعض..

    تصبحى على خير، ولك الود..
                  

04-17-2004, 09:25 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    up
                  

04-17-2004, 09:56 AM

mohamed Hasabo

تاريخ التسجيل: 12-23-2003
مجموع المشاركات: 93

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ياريت كان بقيت مراسله متل مراسيلك (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    العزيز دون سابق اخطار مستر عدلان

    لم تتح لي الظروف بكل الاسف ان اعمل كمرسال محترف (يعني باجر) الا انني اتذكر جيدا ماتم لي من (استغلال باسم الفلاحه) طوال سنوات طفولتي ، عمتي (مثلا يعني) تقول لي مره تانيه (والكلام قدامي):- "والله محمد ده فاالح بترسل ما زي اخوانو ، هاك يا حماده جيب لي ...." وأنا تشيلني الهاشميه واعمل بي رجلي حركه (الفحيط) بتاعه العربيه واجري علي المرسال

    وايضا علي سبيل الهوايه و الاخوانيه فقد مارست دور المرسال ابان المشاكل العاطفيه للفرد والفردات واخرها احداث مجمع شمبات العاطفيه 1999 وهو الدور الذي توقفت عنه بعد ان تبلورت لدي نزعه تفكيك العلاقات العاطفيه من حولي (بدون ابداء اسباب)

    الفن السوداني ايضا امتدح المرسال ، وبما انني لم اعد احترم محمد وردي فلن استشهد بي (وديت ليهو زول مرسال) ولكن اشير الي مرسال الشوق لي ود الحتانه الحبوب ابوعركي

    واما تحقيرك بي كونك مرسال لي قيادتك الحزبيه، فاري فيه شرفا لك ان تدعيه عزيزي عدلان، فنحن بطبيعه الحال بنترسل للناس البنريدم، والمرسال ليس عيبا والقيام علي خدمه قيادتك الحزبيه هو تاكيد علي انسانيتك خاصه اذا كانت هذه القياده من المتفرغين والمختفين ممن لم يتزوجوا او ينجبوا وفي امس الحاجه الان لمن يقوم علي طلباتهم بعدما خدموا شعبهم بالسنين

    وبيني وبينك انا غيران من مراسيل القياده دي ، وذممتك كان عندك مرسال فتران منو تكلمني في التو واللحظه

                  

04-17-2004, 11:52 AM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    العزيز عدلان
    ما اشرفه من عمل ايها الغالي

    واقول لعادل

    الله يطراك بالخير يا لمياء دبورة زميلتنا التي فترت من عمل المراسلة ايام محنة عادل حين كان سجينا بتهمة القتل ، فقد كانت تطوي المسافات الطوال لاحضار الساندويتشات من والى الحراسة ، وما بين ورود لمياء ودموع عادل حكاوي عجب لكن السكوت من ذهب .
    خالد العبيد
                  

04-17-2004, 02:59 PM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: خالد العبيد)

    الأخ خالـد العبيــد،

    النقاش حتى الن كان عاديـا مع الأخ عـدلان، وتداخلات بقيـة الأخـوة..
    أرجـو الإبتعـاد بقـدر الإمكان عن جـره إلى مسـائل شخصيـة وتشهيــر لا يخـدم أى غـرض لليقاش..
    ألم نفهـم الرســالـة الواضحـة حتى الأن فى التزام قوانين البـورد والكف عن التجـريـح الشخصى وإغتيال الشخصيــة..
    لمـاذا كل هـا يا أخى؟
                  

04-17-2004, 05:53 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: أبوالريش)

    Quote: الله يطراك بالخير يا لمياء دبورة زميلتنا التي فترت من عمل المراسلة ايام محنة عادل حين كان سجينا بتهمة القتل ، فقد كانت تطوي المسافات الطوال لاحضار الساندويتشات من والى الحراسة ، وما بين ورود لمياء ودموع عادل حكاوي عجب لكن السكوت من ذهب .


    الاخ الكريم خالد العبيد

    تحياتي و تقديري

    هل المقصود بالتشهير الاخ عادل عبد العاطي ام الاخت لمياء دبورة ... و هل الحكاوي العجب

    خاصة بالاخ عبد العاطي ام بالاخت دبورة ام بكلاهما معا ...


    و تقبل احترامي
                  

04-17-2004, 05:52 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 2227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الأخ محمد حسبو أشكر عرضك للمساعدة فى "المراسيل" وإعتقد أن الرسالة الإت حاملها براهامو هينى.. أضفت بعداَ طريفأ للموضوع، لكن يبدو أن سوقنا بعد شوية حايبور خاصة مع إنتشار المسنجر -راجع بوست الأخت رجاء العباسى فى موقع آخر.
    لك الود.

    الأخ خالد، ماقام به الزملاء أيام محنة عادل عبدالعاطى، هو واجبهم وواجب المنظمة التى إنتمى إليها عادل غير مشكورين عليه.. ولو كان ديدنهم التخلى عن رفاقهم فى أوقاتهم العصيبة التى وجدوا أنفسهم فيها بسبب إنتماؤهم نفسه لتلك المنـظمة بالذات، لو كان هذا ديدنهم
    لما كنا ندافع عنهم اليوم.

    كنت قد قلت لعادل عبدالعاطى ما معناه أننى أقدر إجتهاداته الفكرية بعيداَ عن المشاحنات.. فوصف قولى ذاك بأنه "دجل"! فأدركت أن الرجل إنما جُل عنايته تتجه فى تزويق صورة باهرة ومكتملة عن ذاته، والويل كل الويل والثبور وعظائم الأمور.. لكل من تسول له نفسه مس هـذه الصورة الزاهية! ذلك هو ما دفعنى لأن أقول أنه يحب أن تربت على رأسه دائماَوتقول له "Good boy" وهذا يفسر حالات الود التى تنشاَ بينه وبين شخص يدافع لحد الإستماتة عن ممارسات سلطة الإنقاذ فى الجنوب.. مثل المدعو هوبفل!

    أتفق مع الأخ أبو الريش عن ضرورة البعد عن القضايا الخاصة الشخصية.. ولك الود.
                  

04-17-2004, 08:17 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16054

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)


    العزيز خالد العبيد..

    لا اعتقد انك او اي واحد منا يمكن ان يتاجر بموقف أو بمحنة..
    ما عاشه العزيز عادل كان يمكن ان يحدث لك انت.. فلماذا تستخدم السلاح الذي جاء في الأساس بمثل هذا البوست الينا..

    الرجاء الالتزام بالموضوعية..

    (عدل بواسطة Raja on 04-20-2004, 02:24 AM)

                  

04-18-2004, 04:30 PM

Khalid Eltayeb
<aKhalid Eltayeb
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 1065

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الاخ عدلان عبدالعزيز

    قرأت ذات مرة في احد بوستات عادل عبدالعاطي وصفه لك بالافاك ولا اخفيك انني استشطت غضبا ولكني تمالكت نفسي من الرد وقلت لنفسي ماجدوي التعبير عن غضبنا الشخصي ونحن نكتب في منبر عام يقرأه الاف الناس الذين لايعرفونك و لايعرفون عادل عبدالعاطي !!
    تجربة عملك مراسلة هي تجربة مئات الشباب السوداني من الجنسين ومنها يتعلم الناس المثابرة والصبر علي الشدائد وقيمة العمل ومعني ان تكون مسئولا . تحياتي لك ولاتنسانا من طيب البيتزا ان احضرت القليل منها للابنة "مهيرة"

    الاخت رجاء : لماذا تدافعين عن الخطأ؟
                  

04-18-2004, 04:46 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16054

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: Khalid Eltayeb)


    الزميل العزيز خالد الطيب..

    أسفت لفهم كلامي بهذا الشكل..
    لذا أسحبه..

    ولك من التقدير الكثير..

    (عدل بواسطة Raja on 04-20-2004, 02:27 AM)

                  

04-18-2004, 05:04 PM

Khalid Eltayeb
<aKhalid Eltayeb
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 1065

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الاخت العزيزة رجاء

    لومك لخالد العبيد في محله . لقد كتبتي الاتي :

    Quote: والله العظيم ما اتعينت المحامي العام للزميل عادل.. لكن "المراسلة" التي اقرأها في كتاباته أبعد ما تكون لـ "المراسلة" الهنا..


    "المراسلة" في كتاباته مقصود بها الاستفزاز وتشويه صورة عدلان عبدالعزيز . ثم لماذا يتناول الناس بعضهم البعض بالالقاب . هل انعدم الاحترام و الادب ؟ أم انه الفجور في الخصومة . أيرضيك ان اناديك بغير اسمك او اصفك بغير مهنتك كأن اقول "الصحفية" رجاء ولكن هل عدلان "مراسلة" والتي تختلف في معناها عن "مراسل" .

    أرجو ان اكون قد اوضحت وجهة نظري مع كامل احترامي وتقديري لك
                  

04-18-2004, 05:18 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16054

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: Khalid Eltayeb)



    (عدل بواسطة Raja on 04-20-2004, 02:22 AM)
    (عدل بواسطة Raja on 04-20-2004, 02:36 AM)

                  

04-18-2004, 06:58 PM

ASAAD IBRAHIM
<aASAAD IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 11-26-2003
مجموع المشاركات: 3920

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: Raja)
                  

04-18-2004, 10:34 PM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الاعزاء
    كانت الاخت العزيزة لمياء اكثر الناس انفعالا ايام عادل في الحراسة
    وحغيت اقدامها من والى وهي تحمل الساندويتشات والورود
    كانت مراسلة لا يتعب .. اما حكاية الدموع فهي من الشفافية الزائدة تجاه السجين عادل
    حتى خرج عادل ظافر وافر وسافر
    لكم الود
    خالد
                  

04-19-2004, 00:25 AM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 2227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الأخ العزيز خالد الطيب، تحياتى..

    معك الحق فى إنفعالك الغاضب فالشرفاء يحزنهم ويغضبهم الفجور،
    موقفك حكيم تماماَ فى لاجدوى التعبير عن غضبنا الشخصي ونحن
    نكتب في منبر عام يقرأه الاف الناس، فنتجاوز عما هو شخصى،
    إنتصارا للعام وللحق.

    الأخت رجاء،

    كتبتى: ("المراسلة" التي اقرأها في كتاباته أبعد ما تكون لـ "المراسلة" الهنا..) يخربنى كان فهمت حاجة! ممكن تشرحى لينا الفرق؟ وإذا ما كان المقصود باللقب المضاف إلى إسمى أهو للتحقير أم للتشريف؟ جوهر الموضوع ليس مراسلة لمن أو أين! بل هو.. لماذا تتحول كلمة مراسلة إلى شتيمة؟ كما أنك إذا قرأت المداخلات أعلاه لوجدتى فيه مايغنيك عن هذه المرافعة الغامضة، فأنا قلت عاليه "أعلم علماً يشابه اليقين أن عادل عبدالعاطى لايعنى عملى السابق فى توزيع البيتزا "كمراسلة" ولكن التوصيف ب "المراسلة" وكأنها سُبة، يفضح ويلقى ضؤءاَ كاشفا عن العقلية وراء الوصف.. "

    كتبتى "وان كانت وجهة نظري الخاصة ان هناك ما لا نراه هنا.. " أسألينى ياأخت رجاء عما تريدى رؤيته، أو تعتقدين أنه خاف عليك.. وسأجيبك بأفضل معرفتى. إذا كان بخصوص زيارة الأستاذ تجانى، فليس فيها ماهو خفى.. فقد رويت مادار فى الإجتماع بخصوص الدعم وذكرت أن الإجتماع شهده الدبلوماسى السابق الأستاذ نورالدين منان وهو غير شيوعى، كماذكرت أن الأستاذ التجانى فى الندوة العامة التى إنعقدت فى واشنطن شرح أهداف زيارته ونتائجها.

    شئ أخير أحب توضيححه، الأستاذ التجانى كان فى زيارة لإبنته وأحفاده فى كندا، فألحفنا عليه أن يحضر الى أمريكا، أولاً لمقابلة أطراف من الإدارة الأمريكية وتوضيح رأى حزبه ورأى التجمع فى قضايا وأزمات السودان مما يساهم فى التوصل لفهم مشترك لما فيه مصلحة وخير شعب
    السودان. ثانيا، الإلتقاء بالسودانيين فى المنطقة لشرح مواقف التجمع والإجابة على تساؤلاتهم.. وقد حققت الزيارة أهدافها تلك لا أقل ولازيادة، كما أنه لم تكن هناك أى صعوبة فى الحصول على تأشيرة الدخول، وهذا أمر يسير لمن كان فى عمر الأستاذ التجانى، وقادم من كندا، وقبل أحداث الحادى عشر من سبتمبر، ما اللغز المحير فى ذلك!!
    أتمنى أن يكون قد تميز الخبث وزال الإلتباس، وأنت صحفية.. تخيلى أن يأتيك مسؤل فى حزب ما.. يأتيك كل يوم -وأحياناَ أكثر من مرة فى اليوم- ببيان صحفى عن مقابلاته التى يجريها يومياَ ويناقش فيها قضايا السياسة مع المسؤلين الرسميين والسياسيين فى القاهرة مثلاَ!!
    إنه الغرض يا أخت رجاء.. والغرض.. ..

    بالمناسبة.. ياترى هل نجح "الزميل" عادل فى إيجاد "المراسلة" الذى سيرسل معه الطلقة إلى عمر البشير، أم مازال البحث جار؟ غايتو نحن فى العمل السياسى لابنرسل زول ولابنترسل لى زول.. المقتنعين بيهو بنسوى برانا.. فيما عدا ذلك للكبير والصغير بنترسل مادام الإحترام
    بيناتنا.. يعنى لو عاوزين ندى عمر البشير طلقة بنمشى نشوف لينا طريقة لذلك.. ما بنفتش لينا مراسلة.. فى النت!
                  

04-19-2004, 03:03 AM

ASAAD IBRAHIM
<aASAAD IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 11-26-2003
مجموع المشاركات: 3920

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الاخ عدلان

    هلا تفضلت اخي وشرحت لي هذا المقطع الوارد بحديثك

    Quote: شئ أخير أحب توضيححه، الأستاذ التجانى كان فى زيارة لإبنته وأحفاده فى كندا، فألحفنا عليه أن يحضر الى أمريكا، أولاً لمقابلة أطراف من الإدارة الأمريكية وتوضيح رأى حزبه ورأى التجمع فى قضايا وأزمات السودان مما يساهم فى التوصل لفهم مشترك لما فيه
    مصلحة وخير شعب السودان


    مع الشكر
                  

04-19-2004, 03:11 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 2227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    Dear Asaad

    Will be back

    Thanks
                  

04-20-2004, 01:43 AM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 2227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الأخ أسعد،

    آخر قولى فى الأمر..

    الأستاذ التجانى الطيب بابكر زار الولايات المتحدة فى فترة معلومة وقابل مسؤليين فى الخارجية الأمريكية، من الجانب السودانى شهد اللقاء الأستاذ نورالدين منان وشخصى، لم أزود عادل عبدالعاطى بأى تفاصيل عن محتوى المقابلة سوى ماتم نشره فى هذا المنبر العام، كما لم يفعل الأستاذ نورالدين منان ولا الأستاذ التجانى.. السـؤال الذى يطرح نفسه بإلحاح هو من أين أتى عادل عبدالعاطى بإدعاءاته الكاذبة؟ هم ثلاثة إحتمالات:
    - الأول، زود موظفى الخارجية عادل عبدالعاطى بالمعلومات، وهذا وارد وطبيعى وفى هذه الحالة تكون المعلومات متاحة للجمهور وكان يمكن لعادل أن يشير أليها ببساطة ثم يتهمنا بما شاء له من الإتهامات، وسنتوارى حينها إستحياءً!
    - الثانى، نقل أحدهم "فاسق" لعادل معلومة أو نبأ خاطئ فتعجل فى إصدار أحكامه ونشرها دون أن إستبانة، لكنه أصابه الكبر فلم يصبح من النادمين رغم إعتذاره السابق.. لايكون إعتذارك أو توبتك صادقة إلا إذا أقلعت عن الفعل ولم تعد إليه ثانية!
    - الثالث، مزيج من الإستنتاج الخاطئ والخيال الجامح دفعا عادل للموقع المثير للشفقة هذا..
    لابأس من إستنتاج أو تخيل ما تشاء ولكن لامعنى لإدعاء أن ذلكم هو الحق لايأتيه الباطل من خلفه أو من بين يديه!

    راجعت الفقرة التى طالبت بتوضيح لها وتقول: "شئ أخير أحب توضيححه، الأستاذ التجانى كان فى زيارة لإبنته وأحفاده فى كندا، فألحفنا عليه أن يحضر الى أمريكا، أولاً لمقابلة أطراف من الإدارة الأمريكية وتوضيح رأى حزبه ورأى التجمع فى قضايا وأزمات السودان مما يساهم فى التوصل لفهم مشترك لما فيه"

    لم أجد ما يستحق التوضيح، فهى فى تقديرى واضحة بذاتها! وبما أنك تعيش فى أمريكايا أخ أسعد، فأن الأمر لن يكلفك أكثر من بضع مكالمات هاتفية مع أحد موظفى الخارجية ليزودوك بما تحتاجه من معلومات عن زيارة الأستاذ التجانى الطيب، وأنت لابد عارف أنت أن هـؤلاء القوم الفولة ما بتتبل فى خشمهم! وثق.. أنهم ليسوا وكلاء للحزب الشيوعى السودانى!

    أقول قولى هذا وأستغفر الله لى ولكم.. والسلام عليكم ورحمته وبركاته.
                  

04-20-2004, 02:12 AM

ASAAD IBRAHIM
<aASAAD IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 11-26-2003
مجموع المشاركات: 3920

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الاخ عدلان

    تحياتي

    اشكرك علي الرد ، ورجائي لا تتخيل اني اود احراجك بل اود ان اعلم وافهم ، حيث انني لم افهم

    ماذا عنيت في كلامك الاول ان السيد التجاني لم يكن اصلا يود زيارة الولايات المتحدة وانما انتم

    من قام بترتيب الزيارة مع الخارجية الامريكية . وايضا لم اكن اعلم ان ترتيب مثل هذه الزيارات

    يتم بهذه السهولة ويمكنك ان تعتبرني وافد جديد الي هنا حيث انني اكملت الثلاثة سنوات في هذا

    الشهر .

    عموما اشكرك علي ردك المهذب والذي اتمني ان يكون مثالا يحتذي من الجميع.

    والله الموفق
                  

04-20-2004, 02:28 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16054

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)


    العزيز عدلان.. أسفت لفهم كلامي بهذا الشكل..
    لذا أسحبه..

    ولك من التقدير الكثير..
                  

04-20-2004, 03:51 AM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 2227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف أصبحت مراسلة؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    لا عليك يا أختاه.. التواصل يعمل على تقارب التصورات المشتركة رغم العناء عندما لانحسن فهم تعابير بعضنا البعض أحياناً.. العبرة هنا بحسن النوايا، وأنا أثق فى نواياك يارجاء، ودمتى ودام لك الود والتقدير.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de