ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " تقول

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 05:12 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-22-2004, 01:07 PM

MaxaB

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " تقول

    Quote: وهل تضاهى ملايين العالم لحظة واحدة فى القرب من الله عزوجل ..


    بعد أن قدم لنا الأخ أسامة الخواض .. محاولة دراسة غريبة لأسباب ظاهرة تحجب و إعتزال الفنانات المصريات .. عبر ما أسماه " متداخل المناهج " .. في نافذته التالية ..

    تحجب واعتزال الفنانات المصريات: ردة على الحداثة ام عودة الى الاسلام الاصولي

    رأينا أنه من المفيد للنقاش .. و للقضية بشكل عام .. أن نسمع و جهة نظر الفنانات المصريات المحجبات و المعتزلات .. في الأسباب الحقيقية التي أدت إلى قرارهن بلبس الحجاب و اعتزال الفن ..

    سنقرأ عبر هذه النافذة إن شاء الله .. شهادة الفنانات الآتية أسماؤهم ..

    شمس البارودي
    شهيرة
    سهير رمزي
    هالة الصافي
    هناء ثروت
    نسرين
    هدى رمزي
    عفاف شعيب .. محجبة .. و غير معتزلة
    منى عبدالغني
    المذيعة .. كاميليا العربي
    عبير صبري
    موناليزا
    ميار الببلاوي


    تابعونا رجاء ..








                  

01-22-2004, 01:20 PM

MaxaB

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: MaxaB)


    الفنانة المعتزلة شهيرة تعترف: زوجي الفنان محمود ياسين لم يعترض على قرار الحجاب

    الحفلات الفنية ماهى إلا جلسات نميمة

    لا أتبرأ من تاريخي الفني

    القاهرة ـ الراية ـ أمل خضير

    شهيرة فنانة تميزت بأداء الأدوار الصعبة والمتميزة ولاسيما فى السنوات الأخيرة قبل إعتزالها الفن منها اليقين و مخلوق أسمه المرأة و ضاع العمر يا ولدي فقد أستطاعت أن

    تحفر لنفسها مكانا بين كبار النجوم وبالرغم من هذا .. قررت الإنسحاب من الحياة الفنية .. وارتداء الحجاب .. فى الوقت الذى بدأت أبنتها الفنانة الصاعدة رانيا محمود ياسين تحبو فى عالم الفن .. تروى السيدة شهيرة رحلتها مع عالم الفن للإيمان قائلة:

    كافحت طويلاً فى حياتى الفنية منذ ألتحاقى بمعهد التمثيل ورافقنى فى مشوار فنى الطويل زوجى النجم الكبير محمود ياسين وكان المشوار صعباً وشاقاً ولكننا لم نيأس .. والحمد لله منذ دخولى المجال الفنى .. أستطعت أن أثبت وجودى ومثلت للسينما العديد من البطولات المطلقة .. كما حصلت على العديد من الجوائز وأعترف أننى أبتعدت كثيراً عن ربى فى هذه الفترة .. ولكننى بين كل حين وآخر كنت أحاول ألا يشغلنى أى شىء فى تقربى من الله عزوجل .. وفى الفترة الأخيرة حرصت على الإتصال بزميلاتى المعتزلات لأستشيرهن فى بعض الأمور الدينية .. وعندما أعلنت رغبتى فى إعتزال الفن وإرتداء الحجاب.. سارع الجميع بمباركة خطواتى .. وأحب أن أؤكد أن زوجى الفاضل محمود ياسين لم يبد أى إعتراض على قرارى .. بالعكس فقد ترك لى حرية التصرف وقال لى أى قرار يسعدك أرحب به ..

    ولكن ماهى الأسباب الحقيقية لإعتزالك الفن ؟

    - بصراحة .. أنا غير راضية عن الأوضاع الفنية اليوم فمعظم السهرات والحفلات تحولت إلى جلسات نميمة بالأضافة إلى الأزمة التى تمر بها السينما فإذا حاولنا تشريح الأفلام التى تقدم للسينما فى الفترة الأخيرة سنجدها أما تدور حول العنف أو المخدرات للأسف كلها أعمال تهدم القيم ولايوجد بها أى عناصر فنية ، فالسينما فى تدهور مستمر والمناخ الفنى تغير .. شعرت بالقرف من كل شىء وقررت الإنسحاب من هذه الحياة التى لاتلائمنى

    وماذا عن إتجاه أبنتك رانيا للتمثيل؟

    - لم أعارض دخولها الفن ولكنى أعطيتها بعض النصائح لتحترس من المناخ الفنى والأعمال الهابطة فلم أشعر بأى خوف وخاصة إن والدها فنان كبير ويتابع خطواتها الفنية ولكنه لايتدخل فى طبيعة إختيار أعمالها .. ورانيا بعيده تماماً عن الجلسات الفنية وعما يحدث بداخلها .

    وهل تأثرت رانيا بقرارك بالحجاب ؟

    - هذه الأمور بينها وبين الله سبحانه وتعالى وهى إنسانه ملتزمة ومتدينة وكل شىء بأوانه.. ولايمكن لإنسان معين أن يؤثر فى أى شخص فى قرار الحجاب بالذات إنك لاتهدى من أحببت ولكن الله يهدى من يشاء

    وما رأيك فى الذين يهاجمون الفنانات المحجبات ؟

    - أنا لا أجيب عليهم سوى بالآية الكريمة إن الله يدافع عن الذين آمنوا فهم لايحاربونا ولكنهم يحاربون الله ، وما يضايقنى إتهامهم باعتزالنا الفن وارتدائنا الحجاب من أجل الأموال ، وأنا أرد عليهم وأقول وهل تضاهى ملايين العالم لحظة واحدةفى القرب من الله عزوجل ..

    بصراحة .. ماهو شعورك .. وأنت تشاهدين أفلامك ؟

    - أنا لا أتبرأ من تاريخى الفنى ـ ولكن هناك بعض المشاهد التى أرتديت فيها مثلا ملابس مكشوفه .. هذه تشعرنى بالضيق ولكن من نعم الله عزوجل علينا نعمة ألنسيان .. وأنا أسقطت من حساباتى كل شىء أبعدنى عن طريق الله ، والآن أعيش أجمل أيام حياتى.

    كيف تقضين أوقات فراغك بعد الحجاب؟

    - فى الماضى .. لم أكن أشعر بأى بركة فى المال أو الوقت ولكن الآن الأمور تغيرت ..

    فأنا أكرس حياتى لرعاية زوجى وأولادى .. وهذه الحياة الجديدة كان لها دور كبير فى تغيير أشياء كثيرة بداخلى فأنا مثلاً كنت عصبية أما الآن فأصبحت أكثر هدوءا.. وتفرغى لرعاية أبنائي ساعدنى فى تجهيز شقة أبنتى رانيا أثناء سفرها مع زوجها الفنان محمد رياض لقضاء شهر العسل وأتساءل إذا لم أتفرغ لرعاية شئون أولادى .. فمن سيتولى أمورهم؟ .. الحمدلله كل شىء بأوانه .. كما إننى أحرص على التوسع فى الأمور الدينية والحمدلله ختمت القرآن الكريم أكثر من مرة مع زميلاتى الفنانات المحجبات ..


                  

01-22-2004, 01:27 PM

MaxaB

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: MaxaB)




    الفنانة المعتزلة شمس البارودي تعترف:

    لن أعود إلى الشيطان

    حياة الماضي اسقطتها من حياتي

    خدعوني بأنني جميلة

    شعرت أنني أرى الرسول

    ذقت حلاوة الإيمان والقرب من الله

    عرضوا علىّ ملايين الجنيهات لأعود للشيطان ولكن حسبي الله


    القاهرة ـ مكتب الراية ـ أمل خضير

    شمس البارودى .. وجه سينمائي معروف .. أرتبط أسمها بأدوار الإغراء.. دلالها.. أنوثتها جعلاها فتاة أحلام المراهقين تكون فى سعادتها ونشوتها عندما ترى صورها عارية على أغلفة المجلات . ولكن فجأة تحولت ممثلة الإغراء إلى سيدة ترتدى النقاب كيف تبدل حالها من عالم الفن والسهر إلى عالم الإيمان والروحانيات؟ كيف تبدل حلمها من أن تحتل صورها أغلفة المجلات إلى أن أصبح حلمها هو لقاء ربها وهى طاهرة نقية ؟

    لابد أن شيئا ما عظيماً قد حدث حتى تتحول النار إلى أنوار مشرقة ؟

    تروى السيدة شمس البارودى قصة رحلتها الطويلة من عالم الماضى إلى عالم الإيمان

    قائلة:

    الماضى الذى عشته اسقطته من حياتى واعتبره عمراً ضاع منى دون أن أدرى، فمجرد ذكره يسبب لى نوعاً من الغثيان والقرف .. لقد كنت أشعر دائماً أن بداخلى شيئا ما يخاطبنى يقلقنى يرعبنى ، لقد كانت هناك أحاسيس بداخلى وأنا فى قمة سعادتى كانت تحول السعادة إلى قلق وحيرة وكنت أعجب دائما بالبنت التى ترتدى الحجاب وقد كنت أتمنى أن أمثل أدوار البنت المحجبة فى مسلسل أو فيلم دينى ، وفى أحد الأيام كنت فى منزلى أعد بعض أصناف الحلوى دخلت على أبنتى ناريمان وهى فرحة سعيدة فقبلتنى وقالت لى ماما شوفى الهدية التى أهدتها لى المدرسة لتفوقى وكانت عبارة عن ديوان شعر فقبلتها وأخذت الديوان فى يدى ووقعت عينى على قصيدة تقول فليقولوا عن حجابى لا وربى لن أبالى قد حمانى فيه دينى وحبانى بالحلال زينتى دوماً حيائي وإحتشامى رأس مالى.

    وعندما قرأت هذه الأبيات شعرت بإحساس غريب فجلست فى إعياء ووجدت الدموع تسقط من عينى وأخذت أردد أبيات الشعر وعرفت فى هذه اللحظة السر وراء قلقى الدائم الذى كان يأخذ منى لحظات السعادة لقد خدعنى من قال لى إننى فنانه فائقة الجمال ، وبعدها بدأت حياتى تأخذ لونا جديداً بدأت أكره التمثيل وأكره الفن لقد بدأت أفكر فى كل شيء من جديد نفسى وزوجى وأولادى والموت .

    ولكن كيف أتخذت قرار الحجاب ؟

    - جاءت فرصتى عندما دعانى والدى لأداء العمرة وسعدت كثيراً بهذه الدعوة فلم أنم هذه الليلة افكر فى لقائي بالأرض الطاهرة وهناك عندما كنت أنتقل من مكان لأخر وجدت نفسى أردد آه من الشيطان اللعين آه من الشيطان الذى يسرق منا أجمل سنوات عمرنا ولاننتبه إلا بعد فوات الآوان وفى الليل شعرت بضيق فى صدرى وكأن جبال الدنيا تجمعت فوقى وسألنى والدى عن سبب أرقى فقلت له أريد أن أذهب إلى الحرم الآن وعندما وصلنا بدأت أطوف حول المسجد فقابلنى خالى وسألنى هل زرت قبر الرسول صلى الله عليه وسلم فقلت له نعم ثم سألنى هل بكيت فى الحرم فقلت له لا فدعا لى أن يهدينى الله ويفتح على، ومرت لحظات طويله لم أشعر بها وأنا أمام قبر الرسول وفجأه شعرت كأننى أرى رسول الله فأرتعد جسدى وأنهمرت دموعى بغزارة ، بدأ جسدى يرتعد والعرق يتصبب منى وكاد قلبى أن يخرج من صدرى وأحسست ساعتها وكأن هناك إنسانا داخلىا يريد أن يخنقنى وخرج الشيطان من داخلى وبدأت أكمل بقيه الأشواط والدموع تنهمر وكأنها بركان قد أنفجر نعم بدأت أشعر بعالم جديد ومعان جديده وجميلة لقد خلقت من جديد آه من هذه اللحظة الرهيبة الجميلة.

    قلت لها وماذا فعلت بعد ذلك ؟

    - هذه اللحظات كانت قبل الفجر فصليت ركعتين وجاءنى والدى وأخذنى وساعتها شعرت بأننى قد تبدلت وأصبحت إنسانة أخرى تماماً بعد ذلك أرتديت الحجاب ومن وقتها لم أخلعة وكانت هذه هى المرة الأولى التى أرتدى فيها هذا الزى دون أن أضع أى مكياج ونظرت إلى المرآة ووجدت نفسى أكثر جمالاً فى هذه الثياب الطاهرة .

    ماذا تفسرين إصرار المنتجين على عرض أفلامك بالرغم من إعتراضك عليها ؟

    - للأسف أن ما أتعرض له من حملات مغرضة شىء عجيب بعد أن هدانى الله وأخرجنى بفضله من مستنقع الفساد الذى كدت أن أغرق فيه إلا أننى فوجئت أن أفلامى التى تبرأت منها وأعتبرتها ذنباً سأظل طيلة عمرى أبكى ندماً عليه وعلى إقترافه .. ولكنى وجدتهم يعرضون هذه الأفلام بكثرة وهم يظنون بذلك أنهم يرغمونى على العودة وأنهم يحاربونى ولكننى أقول لهم إنكم لاتحاربونى أنا شمس البارودى ولكنكم تحاربون الله ولا أملك سوى أن أردد حسبى الله ونعم والوكيل.

    وهل أقتصرت الحرب على عرض أفلامك ؟

    - للأسف عشرات المنتجين يحاولون العمل على عودتى إلى التمثيل ، ووصل الأمر أن بعضهم أعطانى شيكا على بياض والبعض الآخر عرض على أرقاماً خيالية ماكنت أحلم بها ولكنى أقول لهم ولغيرهم لن أعود إلى الشيطان الذى سرق منى كل شىء .. لقد ذقت حلاوة الإيمان وحلاوة القرب من الله كما ذقت حياة الشيطان واليوم ولآخر يوم فى عمرى لن أعود لحياة الشيطان وسأظل لآخر يوم فى عمرى أتقرب إلى الله وأغسل ذنوبى .

    كيف تقضين حياتك بعد إعتزال الفن؟

    - أننى أعيش الآن حياتى وسط أسرتى مع زوجى النبيل الذى وقف بجوارى وشجعنى منذ بداية إتخاذى لقرار الحجاب حسن يوسف ومع أبنائي الثلاثة فلذات كبدى ، وحياتى معهم الآن لها طعم ولون جديدان كما إننى أحرص على حضور الدروس الدينية بالمساجد والحمدلله ختمت القرآن أكثر من مرة.


                  

01-22-2004, 02:01 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: MaxaB)

    شكرا اخى مكسب
    ما اجمل الرجوع الى الله الحق العدل
    وربنا يتقبل منهن ومنك
                  

01-22-2004, 02:47 PM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 05-23-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: MaxaB)

    ..انظر لهشاشة التصريحات..والقصص..التى تكشف عن خلاعة هذا الواقع و ..مادية ..الانتماء اليه .

    الفنانتان تتحدثان وكان انتهاج الفن يضطر اى انسان لعمل شىء ..يحتقر نفسه من اجله.

    ربما هما تقصدان واقع "مجتمع الفن" فى مصر
    كان الاجدر بان يكون الامر ثورة على هذا الواقع الوضيع. للمراه فى الفن المصرى..بدلا من الباسه هذا اللباس الذى من شانه خلق صراع وهمى بين احتراف الفن ..والقرب والبعد عن الله .

    انا لا افهم ماهى حقيقة الربط بين فكرة التقرب الى الله (اذا كان الحجاب يعنى ذلك) وبين فكرة اعتزال.الفن.


    هذه الظاهره لا تمت بصلة للهداية او التوبه ..


    ظاهرة الاعتزال هذه فى نظرى هى موجه. نتجت عن ولوج العناصر الدينيه الى .واقع مختل الموازين يسود مجتمع الفن المصرى..واقع .تم فيه تسليع المراه وتحويلها الى دميه..
    دميه جميلة تباع وتشترى .
    واقع غيب عقل المراه الفنانه وارادتها فى التغيير والتاثير..

    وهاهو ذا ياتى اكله..



    والدليل موازنة المنتجين ..فى موقفهم "المعادى" لفكرة الاعتزال..بسلوك اكثر خزيا وعارا..ولا يخرج من كونه .."دعارة فنيه" اخرى..فماهى علاقة شيك على بياضه ياعتناق الفن او اعتزاله؟؟

    كل ذلك يبرر ..التشجيع من جانب المعتزلات السابقات عندما يرين الفنانات تدخل الى قرارهن ..افواجا. قذلك حتما يعضد موقفهن وبكيد لمروجى الدعاره باسم الفن
    .
    اما موقف الازواج..فموقف اراه "عادى " لرجل (فى النهاية) شرقى..وان بان عليه التفهم والديمقراطيه..لكن انظر الى عبارات الاجلال والتقدير التى تجعل منه موقفا شهما ..وغير متعارف عليه.

    اللهم الا سماح محمود يس لرانيا يالاستمرار والابتعاد عن " التدنى" الذى تعترف الام بانها "تابت" منه.
    ولكن لكى لا نتشاءم تماما ..
    ربما انتجت الظاهره ..ظاهرة الاعتزال جيلا جديدا من الفنانات يضعن
    احترام انسانيتهن ..قبل "الشيك"
    ..ورسالتهن الفنية فبل ارضاء المنتج.

    (عدل بواسطة Tumadir on 01-22-2004, 03:42 PM)

                  

01-22-2004, 04:45 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: Tumadir)

    Quote: انا لا افهم ماهى حقيقة الربط بين فكرة التقرب الى الله (اذا كان الحجاب يعنى ذلك) وبين فكرة اعتزال.الفن.



    الاخت تماضر
    لقد امرنا الله سبحانه وتعالى بعدة اوامر علينا كعبيد اتباعها
    منها الحجاب كما ان الله وضح للمسلم كيف يتقرب له وكانت طاعة الله
    واجتناب النواهى هى احد هذه الوسائل..
    اتفق معك فى فكرة الاعتزال مثلا عفاف شعيب لم تعتزل الفن بعد الحجاب
    وكم تعرفين ان فى كثير من الادوار لا نستطيع ان ان نلبس الحجاب
    والا انتفى الصدق الفنى ومحاكاة الواقع.. فلا يمكن مثلا ان نصور امرأة مع زوجهافى غرفة وهى فى كامل ملابس الخروج..او طيلة العرض نفكر ان هذا الرجل الذى يمثل زوجها او حبيبها هو رجل اجنى يجب لبس الحجاب فى حضوره.. مسألة المضمون والشكل فى الدراما اذا حل المضمون بعرض
    اشياء خيرة ونافعة للمجتمع ستكون هناك مشكلة شكل هذا العرض
    واذكر مسلسل محمد رسول الله ص كان يعرض فى رمضان وكان حقا مسلسلا تثقفيا رأينا فيه تأريخ الانبياء ولكن كان عندما يعرض نساء النصارى
    او المشركات يعرضهن متبرجات يلبسن ملابس تظهر الصدر والعنق بصورة مثيرة.. فاذا البسن النساء المشركات الحجاب سيفقد هذا العمل صدقه
    الفنى وسوف لن نتبين ما هو الفرق الذى ادخله اسلام فى حياة الناس
    ولذلك يا اختى تأتى مشكلة مشروعية هذه الاعمال الفنية
    فهل الفن مهم للفنان اكثر من طاعته لربه؟!!
    هذا يجعلناننتقل لنقطة اخرى فى صراع الشكل والمضون فى الفن مثلا
    ان تمثل الممثلة دور رابعة العدوية فتمثل شخصيتها قبل توبتها وهى كانت عاهرة ثم بعد ذلك تحجبت .. على جودة هذا المضمون
    الا ان من تادى دور رابعة المرأة اللعوب ستكون غير محجبة بضرورة الصدق الفنى وتلبس ملابس تليق بالدور وهى ملابس امرأة لعوب ثم حجاب
    فهل الصدق الفنى اهم من طاعة الله..


    وهل الحجاب كل الدين
    عندما تتحجب الممثلة بالتأكيد ستبدأ فى الصلاة وعدم غشيان
    الحفلات الصاخبة و الحفلات الراقصة ولبس الملابس الخليعة الكاشفة
    كما قال الشيخ امام فى اغنيته الشهيرة
    الممثلين والممثلات دول تبع وزير الاستعلامات
    حصل زواج حصل طلاق
    حصل ممات مهيصين ومفرفشين طول السنة
    فالوسط الفنى فى مصر لا يشبهه فى السودان
    فقد فعلن خير وخرجن من هذا العفن الذى يبتذل المرأة اولا واخيرا
    واعجبنى قولك هذا

    Quote: [انتجت الظاهره ..ظاهرة الاعتزال جيلا جديدا من الفنانات يضعن
    احترام انسانيتهن ..قبل "الشيك"
    ..ورسالتهن الفنية فبل ارضاء المنتج



    وهدانا الله واياكم

    فنانة تائبة
                  

01-22-2004, 02:59 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: MaxaB)

    MaxaB المحرم
    Quote: بصراحة .. أنا غير راضية عن الأوضاع الفنية اليوم فمعظم السهرات والحفلات تحولت إلى جلسات نميمة بالأضافة إلى الأزمة التى تمر بها السينما فإذا حاولنا تشريح الأفلام التى تقدم للسينما فى الفترة الأخيرة سنجدها أما تدور حول العنف أو المخدرات للأسف كلها أعمال تهدم القيم ولايوجد بها أى عناصر فنية


    المقولة اعلاه للفنانة المعتزلة شهيره تحير متي كان المجتمع يخلو من العنف او المخدرات غيرها
    من الشرور ومتي كان يخلو من الخير والخيرين ايضا
    السينما ياعزيزي ان تعامت عن السلبيات فهي لا بسينما او فن ولا يحزنون
    هل يمكن ان نعمل فلم عن الاسلام في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام دون عرض الاصنام
    وشرور الكافرين واعتراضهم عليه
    ولماذا يعتزلن بعد ان يبعد عنهن بريق النجومية والعرض والطلب والشباب؟

    (عدل بواسطة Elmosley on 01-22-2004, 03:01 PM)

                  

01-22-2004, 03:37 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48812

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: MaxaB)

    لقد سمعت الفنانة السابقة سهير البابلي التي ارتدت لبس الإسلامويين الذي يسمونه حجابا تقول في قناة الجزيرة أن المرأة "شيطان"!! لم أستغرب إذا كان مفهوم الحجاب لا يتعدى حجاب المذيعة "خديجة بن قنة" في قناة الجزيرة، حجاب وآخر زينة وأحمر شفاه..
                  

01-22-2004, 03:54 PM

MaxaB

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: MaxaB)


    الراقصة المعتزلة هالة الصافي تعترف

    حياتى الماضية كلها ذنوب
    هالة الصافى ماتت واسمي سهير حسن عابدين
    الشيطان سرق عمري
    الراقصات .. سخرن مني وحسبي الله
    اعيش الان حياة كلها ايمان




    القاهرة ـ مكتب الراية ـ أمل خضير
    الساعات تمر ببطء قاتل .. فجأة تشعر الراقصة هالة الصافى بالإشمئزاز من بدلة الرقص التى ارتدتها أكثر من عشرين عاماً جابت خلالها مدنا عربية واجنبية وعاشت حياة النجوم ولكن فجأه لم تتمالك نفسها وسقطت على الأرض وسط ذهول الجميع .. دخلت غرفتها وبكت، كما لم تبك من قبل ووقف بكاؤها مع صوت المؤذن فشعرت بإحساس غريب لم تشعربه من قبل وتذكرت وقتها الحلم الذى تراه كل ليلة .
    ماذا حلمت هالة الصافى وكيف تحولت من حياة الرقص والسهر إلى الحجاب ؟ تروى السيدة سهير حسن عابدين أم كريم رحلتها مع عالم الإيمان؟
    - تقول السيدة سهير حلم غريب ظل يطاردنى حتى أستيقظت على الحقيقة المرة .. فقد حلمت بأننى أسير شبة عارية وسط أناس كثيرين جداً وأجد الجميع رجالاً ونساء يدخلون المسجد وسط الزحام وشىء داخلى يدفعنى لأن أدخل المسجد وكلما هممت بذلك نظرت إلى نفسى وإلى جسدى العارى فأخجل من الدخول إلى المسجد ولكننى ألمح وسط الناس شيخا طاعنا فى السن يرتدى جلبابا أبيض ومعه سيدة ترتدى أيضا أبيض فأجد نفسى أنجذب إليهما وأنسى اننى عارية وأدخل المسجد .. وتحول حلمى بعد ذلك إلى رغبة فى زيارة بيت الله الحرام وأقف على باب رسوله الكريم وابكى دموع الندم لعل الله يغفر لى الماضى الكئيب الذى عشت فيه بعيده عن ربى وفعلاً بدأت أحضر أوراقى للحج .. وعندما جاء موعد سفرى لدرجة اننى كنت فى الطائرة لم أصدق وأنا فى طريقى إلى الله وسأرى بيته الكريم وأقف على باب رسوله .. وتذكرت شريط حياتى ماذا فعلت فأجد دموعى تسيل رغما عنى إنها دموع الندم .. فأنا أعترف أن حياتى الماضية كلها ذنوب فلقد أخطأت فى حق نفس وفى حق دينى وشعرت لأول مرة إننى إنسانه نظيفة لى قيمة فقد تبدد الظلام بالنور .. الحمد لله أعتزلت قبل فوات الآوان .
    ...............................؟
    - هاله الصافى ماتت منذ أن إعتزلت الرقص كلما أتذكر الماضى أشعر بالقرف مما كنت فيه، لم يكن لى هدف محدد ولا أعرف كيف سرق منى الشيطان عمرى طيلة هذه السنوات .. أما الآن فأشعر أن حياتى لها معنى وقيمة حيث أعيش مع أولادى .. أربيهم التربية الإسلامية الصحيحة وأؤدى واجبى تجاه ربى وأعيش عالما جديداً .
    ...............................؟
    -للأسف عندما أعلنت إعتزالى الرقص بدأت المطاردات من أصحاب الملاهى .. يعرضون على عشرات أضعاف ماكنت أتقاضاه من أجر من أجل أن أعود إلى الرقص أيضا زميلاتى الراقصات بدأن يسخرن منى ويقلن الشيخة هالة اتحجبت ويرسلن لى خطابات ساخرة .. ولكن أقول لهن أفعلن ما شئتن فقد طردت الشيطان من حياتى بعد أن سرق منى عمرى ولن أعود إليه مهما كانت الإغراءات اسخرن كما شئتن ولكنى ذقت حياة الإيمان ذقت حلاوة القرب من الله .. ان هذه السعادة تستحق أن أموت من أجلها .
    ...............................؟
    - بعد أن هدانى الله وسلكت طريقه المستقيم وعشت فى رحابه وبعدت عن حياة السهر حاولت أن أدعو بعض زميلاتى اللاتى كنت أحبهن ففسروا كلامى بمعان كثيرة ولكننى أقول لهن لقد كنت زميلة لكن .. رقصت وسهرت وعشت كما تعيشون وكنت أظن أنها السعادة ولكن الحياة تعشنها كلها قلق وخوف وشك .. أما الحياة الهادئة البعيدة عن معصية الله ففيها الأمان والطمأنينه والسعادة .. أما الذى تعشنه الآن أوهام.
    .............................؟
    - لقد سألت أكثر من رجل دين وقمت بتوزيع هذه الأموال في وجوه الخير ، وهذا شىء بينى وبين الله سبحانه وتعالى ..
    ............................؟
    - يومى كان قبل الإعتزال يبدأ فى الساعة الواحدة بعد الظهر .. حيث استيقظ من نومى واتناول الإفطار وأقضى بقية اليوم أمام التليفزيون والفيديو .. ثم أخرج فى المساء وأظل أتنقل بين الملاهى والفنادق حتى الصباح فأعود إلى البيت لأنام ..أما الآن فيبدأ يومى من الساعة السادسة صباحاً حيث أتوضأ وأصلى وأعيش كأى إنسانه لها زوج وأولاد تعرف حقوقهم وتعمل على تربيتهم تربية إسلامية صحيحة .. كما احرص على الذهاب إلى المساجد لتلقى الدروس الدينية .
    ..........................؟
    - بصراحة .. هناك أشخاص كثيرون حاولوا إقناعى بالإعتزال من زمن ولكن كنت أسخر منهم إلى أن جاءت إرادة الله سبحانه وتعالى بالهداية ولكن لم يكن هناك شخص معين وراء حجابى وإعتزالى الفن .. وأحب أن أؤكد إننى أعيش الآن أجمل أيام حياتى.



                  

01-22-2004, 05:06 PM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 05-23-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: MaxaB)

    Quote: فنانة تائبة


    تايبه من شنو؟؟
                  

01-22-2004, 05:32 PM

mohamed osman bakry

تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 1647

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: Tumadir)





    تــوبــة لـحـبــوبـــه
                  

01-22-2004, 06:36 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: mohamed osman bakry)

    تماضر
    يا اختى
    المعلومة دى اكتشفتها قبل يومين انى فى عداد التائبين وعندى توبة شهيرة(مش مرة محمود ياسين)
    بعد مرقت من بيت القزاز وفلعتا الناس

    واللهم اجلعنا دائما من عبادك التوابين
                  

01-22-2004, 08:32 PM

MaxaB

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: MaxaB)

    المذيعة المعتزلة كاميليا العربي

    منعوني من دخول التليفزيون بالحجاب
    خيروني بين الشاشة والحجاب فاخترت الأخير

    القاهرة - مكتب الراية - أمل خضير:

    كاميليا العربي.. مذيعة تليفزيونية لامعة.. قدمت العديد من البرامج المتميزة فتعلقت بها قلوب الصغار والكبار.. ومما ساهم في نجاحها نشأتها الفنية حيث والدها الفنان الراحل عبدالبديع العربي وشقيقاها محمد ووجدي العربي وزوجة شقيقها الفنانة المعتزلة هناء ثروت وفي أوج نشاطها الفني كمذيعة قررت فجأة ارتداء الحجاب.. مما أسفر عن إبعادها من التليفزيون المصري، تروي السيدة كاميليا العربي رحلتها مع الحجاب قائلة:

    عشت منذ نعومة أظافري أحلم بالعمل كمذيعة للتليفزيون.. وعندما تحقق الحلم اخترت برامج الأطفال.. وتصورت أنني أسعد إنسانة في العالم ولكن.. كنت أشعر دائماً أن هناك شيئاً في صدري وعندما اعتزلت زوجة شقيقي هناء ثروت الفن وارتدت الحجاب تأثرت كثيراً ولكن الشيطان اللعين ظل يطاردني وأبعدت فكرة الحجاب وفي أول أيام شهر رمضان الكريم ذهبت إلى الكوافير كعادتي واتفقت معه على اختيار التسريحة والمكياج المناسبين ثم عدت إلى منزلي وفتحت الدولاب لاختيار الملابس وفجأة شعرت بحالة من الضيق والأرق فتوضأت وصليت ركعتين وأنا أدعو الله عز وجل وجدت نفسي أبكي بشدة ثم نظرت لنفسي في المرآة وبكيت كما لم أبك من قبل وأمسكت بكتاب الله وقرأت سورة النور وارتديت الزي الإسلامي ولا تتصوري مدى السعادة التي قابلتني بها الأسرة بعد ارتدائي الخمار وفي اليوم التالي ذهبت إلى مبنى التليفزيون وللأسف وجدت المسؤولين يمنعونني من الظهور في البرامج وحاولت إقناع رئيس التليفزيون في ذلك الوقت أن الحجاب لن يؤثر على تقديمي للبرامج وخاصة أنني أعددت أفكارا لتنفيذ برامج دينية للأطفال وما إن أعلنت موقفي حتى أُعلنت الحرب عليّ حيث وجدت مذيعات التليفزيون يسخرن مني كما رددن بعض الألفاظ الجارحة ولكني لم أستمع لأحد ولم يكن أمامي سوى تقديم استقالتي.

    وهل كررت محاولاتك بالعودة لبرامج التليفزيون مرة أخرى؟

    بالفعل حاولت كثيراً وفي كل مرة يقولون اخلعي الحجاب حتى تستطيعي تقديم البرامج التي تحلمين بها ولكنني رفضت بشدة وقلت لهم اتقوا الله في أنفسكم لا أريد التليفزيون وخرجت من هناك في حالة استياء شديدة فما الذي يمنع تقديم برامج دينية خفيفة على الشاشة وأنا أرتدي الحجاب؟، عشرات من علامات الاستفهام دارت في ذهني.. وعندما ذهبت للمنزل شرحت لزوجي المخرج فتحي عبدالستار الموضوع فقال لي لا تحزني إن الله يدافع عن الذين آمنوا وفعلاً الإنسان دائماً يكون في موضع اختبار من الله عز وجل فلا بد وأن يستعد للقاء ربه لأننا نعيش أياما معدودة والله بصير بعباده.

    بصراحة.. هل ندمت على قرارك بالابتعاد عن عملك كمذيعة؟

    أنا نادمة على كل لحظة مرت عليّ بدون أن تقربني من الله وأنا سعيدة جداً بحياتي الجديدة حيث أنشأت داراً للأيتام بالمعادي والحمد لله وتتساءل المذيعة السابقة كاميليا العربي فتقول أتدرون لماذا لا يستجيب الله دعاءنا وقد دعانا؟ ذلك أنه قال فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون- الآية 186 البقرة فلا نحن لله استجبنا ولا لفضله الرشد اكتسبنا فكيف يستجيب الله لنا وقد عصينا..
    وتواصل السيدة كاميليا العربي حديثها ونبراتها مليئة بالحزن أحسب أن الإيمان يتبنى التليفزيون فهو يتيح الكلمة الحرة قد بلغ لدى الناس حد اليقين وما هو بيقين ولا يشبه اليقين فكثيراً ما تطاول بعض المسؤولين على الإيمان مطمئنين إلى انعدام الناصر والمعين حتى الكلمة التي لا غاية لها إلا إظهار الحق منعت بغير حق ثم يقال التليفزيون يتمتع بمساحات من الحرية فأعجب.

    كيف ترين نفسك بعد الحجاب؟

    لقد تغيرت أشياء كثيرة في داخلي.. اليوم أصبحت أكثر سماحة وتعقلا.. فعلاً حلاوة الإيمان تعطي الراحة في كل شيء كل شيء ويكفي أن تعيشي حياتك راضية عن نفسك وسعيدة بلقاء ربك في أي وقت.. وليس معنى ذلك أننا نعتزل الدنيا بالعكس الدنيا دائماً ما تكون حلوة هذا دائماً ما يعكسه الشعور بالرضا.

    ما هي أحلامك بعد الحجاب؟

    أتمنى أن أتوسع في إنشاء دار الأيتام حتى نخرج أجيالاً صالحة للمجتمع.. كما أحلم بأن يعيدوا وجهة نظرهم مع الحجاب فأنا أقول لهم لا تخافوا الحجاب لن يفسد الأطفال!!
                  

01-23-2004, 10:05 AM

MaxaB

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: MaxaB)

    الفنانة المعتزلة : سهير رمزى تعترف

    وجدت سعادتى فى القرب من الله
    الحجاب فريضة مثل الصيام والصلاة
    لا أشاهد أفلامى وماتقدمه السينما هراء
    تبرعت بمجوهراتى للانفاق على الفقراء والايتام

    القاهرة ـ مكتب الراية ـ أمل خضير

    الفنانة سهير رمزى .. عاشت حياة فنية مليئة بالتناقضات .. تزوجت أكثر من مرة حتى أطلقت على نفسها مزواجة لاتستطيع العيش بدون الرجال كما رشحتها الشائعات لمئات قصص الحب .. وبين كل هذا وذاك .. أختارت سهير طريقاشائكا .. حيث حصرت نفسها فى أدوار الإغراء .. مما ساعدها على الفوز بنصيب الأسد فى أدوار البطولة المطلقة فى السينما .. ولكن.. وآه من لكن ..لم تذق سهير طعم السعادة أو الراحة .. وكانت دائماً تبحث عن سر قلقها حتى جاءت اللحظة الحاسمة .. عندما قررت اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب .. فما هو السر وراء اعتزالها .. ولماذا أتخذت قرار الحجاب ..
    تروى السيدة سهير رمزى رحلتها مع عالم الإيمان قائلة : ـ

    كنت أشعر بسعادة كبيرة عندما وقفت أمام الكاميرا لأول مرة فقد تصورت أن أحلامى كلها تحققت ، ولكن مع كل فيلم جديد أنتهي من تصويره أشعر بالضيق والقلق .. مشاعر كثيرة تسيطر علي ولا أستطيع معرفة مصدرها ، وكنت أحرص قبل النوم أن أمسك بالقرآن الكريم وأضعه فوق صدرى .. وفى هذه اللحظة أحس السعادة التى تبدد مع صباح كل يوم.. فلم أستطع البحث عن السعادة كثيراً وعرفت أن سعادتى هى إيمانى بالله عز وجل والقرب منه .. فقررت أن أنسحب بهدوء من الوسط الفنى .. فى هذه الفترة لم أتخذ قرارى بالحجاب ولكنى بدأت أتردد على المساجد وقمت بقراءة بعض سور القرآن الكريم الأحزاب و النور التى تحمل نصاً صريحا بحجاب المرأة .. هذا الزى الإسلامى الذى يمنح المرأة العفة والآمان .. ثم أتصلت ببعض علماء الدين وقمت بإستشارتهم فى بعض الأمور .. ثم قررت ارتداء الحجاب .. وبمجرد أن أرتديت الزى الإسلامى .. وقد شاء القدر أن أرتديه أول أيام شهر رمضان الكريم تغيرت فى داخلى أشياء كثيرة وشعرت بالراحة والآمان وتبدد القلق من حياتى ..
    حقاً إن سعادة القرب من الله لاتعادلها أى سعادة .. وأنا نادمة على كل لحظة عشتها بدون التقرب من الله .. ولا أعرف كيف سرق الشيطان اللعين سنوات عمرى دون أن أدرى..ولكننى فى نفس الوقت سعيدة أننى أتخذت قرارى بالحجاب ..

    وهل واجهت ضغوطا معينه لعودتك للساحة الفنية ؟

    - حاول الكثيرون إقناعى بعودتى للفن .. وقالوا لى إنك خسارة فنيه لم تعوض وعرض علي البعض أجوراً مرتفعة .. ولكن قرارى حاسم ولن يتأثر بأى شىء ولا أرد على هؤلاء إلا بكلمة واحدة تعالوا وذوقوا حلاوة الإيمان والقرب من الله عزوجل لا أعرف ماذا سيفعل الإنسان عند لقائه لوجه ربه .. هل ستشفع الشهرة والمال امام الله ، الغريب أن بين الحين والآخر تحدث بعض الكوارث الطبيعية ولكن للأسف لايتعظ الناس .

    بصراحة .. ماهو شعورك وأنت تشاهدين أفلامك ؟

    - لا أشاهد أفلامى ولا أستمتع بأى شىء سوى قراءة الكتب الدينية ، كما أحرص على ختم القرآن الكريم .

    وكيف تقضين وقت فراغك ؟

    - الآن لايوجد لدى وقت فراغ بعكس الماضى بالرغم من عملى فى السينما إلا أننى كنت دائماً أشعر بالفراغ وبالمناسبه أنا غير راضية عن الأعمال التى تقدم للسينما معظمها تجارية وغير هادفة الشباب فى حاجة لأعمال جادة ترتقى به وغير طبيعى أن يشاهد أفلاما تتسم بالعنف ..
    بصراحة .. كيف تصرفت فى أموالك التى جمعتها من عملك بالفن ؟
    - صدقينى المال لم يكن فيه بركة وأنا كنت مجنونة لبس وبعدين أسألى زميلاتى : نجلاء فتحى وميرفت أمين هل أدخروا أى شىء . أما بالنسبة لمجوهراتى فقد أخرجتها فى سبيل الله

    بماذا تعترف سهير رمزى ؟

    - إعترف .. أننى أعيش أجمل أيام حياتى وأننى لن أتنازل عن قرارى بالحجاب ولن أْعود للساحة الفنية تحت أية ظروف ..وأريد أن أوجة دعوة أو نصيحة لأى فتاة لم ترتد الحجاب .. يا أختى لاتنسي الحجاب فهو فريضة مثل الصلاة والصوم .



                  

01-23-2004, 10:11 AM

MaxaB

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: MaxaB)

    الفنانة المعتزلة هناء ثروت .. تروي أسرار اعتزالها

    - كل شهور السنة عندي رمضان
    - أنقذت نفسي قبل فوات الأوان
    - أصاب بالغثيان والقرف عندما أشاهد أي فيلم
    - النقاب نقطة تحول في حياتي


    القاهرة - الراية - أمل خضير

    هناء ثروت سيدة رقيقة رومانسية ترتبط صورتها في الاذهان بالفتاة البريئة صاحبة الوجه الطفولي والقلب الكبير
    ضحت بالكثير من اجل الفن .. تحدت الجميع الاهل .. الاصدقاء من اجل ان تصبح فنانة ولكن عندما انتصرت ارادتها واصبحت فنانة ومشهورة وجدت الفن الذي تحلم به شيئا والواقع شيئا اخر فلم يكن امامها الا ان تختار .. اما ان تقدم تنازلات او تبعد عن هذا العالم .. واختارت هناء .. فماذا اختارت ولماذا ؟

    تروي السيدة هناء ثروت رحلتها مع عالم الايمان وتقول .. لقد كافحت من اجل ان اصبح فنانة وقفت ضد اهلي ... اصدقائي من اجل هذا الهدف لايماني ان الفن رسالة سامية وكنت اريد ان اصل من خلاله الى الناس بما اؤمن به من قيم ومبادئ ولكن سرعان ما تحطمت .. وجدت ان الادوار التي تصل بي الى النجومية بعيدة كل البعد عن الاخلاقيات التي تربيت عليها فكان علىّ اما ان اقدم ادوار الاغراء او ارفض .. لذلك كان لابد ان ابعد عن هذا الطريق فهذا الفن يحتاج الى ممثلة سهلة وانا لا اعتبر نفسي ممثلة سهلة فلم يكن لدى استعداد ان اقدم دورا يخجل منه ابني او ابنتي وهذا ما أنشأ بيني وبين الفن جدارا وسورا عاليا وهو ما جعلني اترك هذا العالم .. بل اعيد التفكير في حياتي كلها من جديد !!

    بصراحة .. ماذا كان موقف زوجك الفنان محمد العربي عندما قررت الاعتزال؟

    - الحمد لله زوجي الكريم محمد العربي كان له دور كبير في بعدي عن عالم الفن .. فقد توصلنا سويا الى هذه النتيجة وهي ان الفن الذي كنا نحلم به ليس هو الموجود الان . وبصراحة اكثر.. بعدي عن مجال الفن جعلني اعيد حساباتي من جديد فقد كان الفن يتطلب مني وقتا طويلا يضيع كثيرا من رعايتي لابنائي وزوجي واداء فريضة الصيام والصلاة. اما اليوم فبعد ان بعدت عن حياة الاضواء اصبحت اعيش بطريقة جديدة فتغير برنامجي اليومي تماما واعتبر اعتزالي الفن وارتدائي الحجاب ثم النقاب نقطة تحول كبيرة في حياتي كانسانة.

    وهل واجهتك اي صعوبات عند اتخاذك هذا القرار ؟

    - فكرة الحجاب ليست جديدة او غريبة علىّ فقد كنت افكر في الحجاب منذ زمن ولكن كانت تنقصني الشجاعة .. فكيف اكون فنانة ومحجبة في نفس الوقت ولكن عندما اعتزلت الفن اصبحت حرة. ولا تتصوري كم اشعر بالراحة والامان والعفة وانا ارتدي الحجاب.

    وهل كانت هناك محاولات لاغرائك بالعودة الى الفن مرة اخرى؟

    - نعم .. لقد حاول الكثيرون معي لكي اتراجع عن قراري باعتزال الفن وارتداء الحجاب واعود الى التمثيل مرة اخرى بل ان الامر وصل الى ادعاء البعض انني سأعود الى التمثيل من جديد ولكن كيف اعود الى التمثيل الذي كان يبعدني عن اجمل ما في الحياة بيني وبين اولادي والقرب من ربي .. انني الان اعيش في سعادة وهناء وكل احلامي ان يرضى عني الله

    بصراحة .. ما هو تقييمك لمستوى الافلام الموجودة على الساحة الفنية؟

    - للاسف .. الافلام التي تعرض الان تحقق نجومية مبتذلة .. فانا اصاب بالغثيان والقرف والاشمئزاز عندما اشاهد مشهدا من هذه الافلام فكلها بعيدة عن الفن ولا تناقش اي قضايا.

    هل هذا الهبوط وراء الاعتزال؟

    - نعم .. معظم الافلام تتاجر بالغرائز وهذا ما يتنافى مع طبيعتي بالاضافة الى تمسكي بالعادات والتقاليد التي تعلمتها من اسرتي .. واعتبر قرار اعتزالي الفن هو اصوب قرار اتخذته في حياتي ومقتنعة.. به بنسبة مليون في المائة ويكفي انه جعلني اشعر بالسعادة الحقيقية التي كنت افتقدها واحمد ربي انني انقذت نفسي قبل فوات الاوان.

    كيف تقضين يومك الان؟

    - منذ اعتزالي الفن وانا احرص على قراءة القرآن وحضور الدروس الدينية بالمساجد كما انني اذاكر لابنائي واقوم برعاية زوجي .. وبصراحة احاول ان اعيش ايامي كلها مثل ايام شهر رمضان الكريم والحمد لله انا الان في اسعد لحظات حياتي .. هذه السعادة لن اتنازل عنها ابدا حتى آخر يوم في حياتي ان شاء الله ..

                  

01-23-2004, 10:16 AM

MaxaB

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: MaxaB)

    الفنانة المعتزلة منى عبدالغنى:

    نادمة على كل لحظة مرت فى حياتى دون أن تقربنى إلى الله
    الحديث عن اعتزال الفن بسبب وفاة أخي إشاعة سخيفة
    الفتيات اقتدين بي بعد الحجاب


    القاهرة ـ مكتب الراية ـ أمل خضير

    فجأة وبدون مقدمات قررت الفنانة منى عبدالغنى اعتزال الفن وارتداء الحجاب بعد حياة فنية طويلة قدمت من خلالها العديد من الأغانى الناجحة ومن منا ينسى أغنيتها الشهيرة يا أصحاب أو أناقتها.. فجأة انسحبت منى من الحياة الفنية بالرغم من إرتباطها بالعديد من الأعمال الفنية وأتخذت قرارها باعتزال الفن وإرتداء الحجاب.. تروى السيدة منى عبدالغنى رحلتها من عالم الفن إلى عالم الإيمان للراية قائلة: قبل الحجاب لم يكن فى الوقت بركة .. وكذلك المال فقد كانت النقود تضيع على الملابس أو الحفلات أو المكياج وكان الوقت يمر دون أن أستفيد به أما الآن فإن أجمل أوقاتى هى تلك التى أقضيها فى طاعة الله ..

    وهل أبعدتك حياة الفن عن التقرب إلى الله ؟

    - الحمدلله فلقد كنت أصلى حتى وأنا أمارس الفن وأعتقد أن ذلك هو الذى ساعدنى على ارتداء الحجاب لأنه ليس من الممكن أن تكون بداخلك رغبة للتقرب إلى الله ولايساعدك سبحانه وتعالى ويعينك على طاعته .

    وهل أنت نادمة على حياة الفن ؟

    - أنا نادمة على كل لحظة مرت فى حياتى دون أن تقربنى إلى الله .. فأنا لم أعد أستمتع بسماع أي أغنيات سواء لى أو لغيرى فمتعتى الحقيقية أصبحت فى أن أقرأ القرآن الكريم أو أستمع إليه حتى أزداد طاعه لله .

    وماذا عن موقف زوجك بعد ارتدائك الحجاب ؟

    - زوجى استقبل قرارى بحفاوة كبيرة وكل ما أثير حول غضبه وطلاقنا بسبب قرارى شائعات سخيفة فهو فنان وإنسان حساس كيف يعترض على تقربى من الله سبحانه وتعالى فلقد كان ارتداء الحجاب حلما يراودنى منذ فترة طويلة ، لكننى لم أكن أعرف متى يتحقق خاصة وأننى كنت غير المحجبة الوحيدة فى أسرتى وعندما أراد الله ارتديت الحجاب ولم تكن وفاة شقيقى المفاجئة هى السبب الوحيد وراء ذلك ، وإنما كانت هناك أسباب أخرى كثيرة .. ففى العام الأخير قبل أن أرتدى الحجاب كنت كثيراً ما ألوم نفسى واحاسبها بشدة على كل ما أفعله وكنت أستيقظ من النوم بعد عشر دقائق فقط وأجدنى أفكر فى حقيقة الموت الذى يأتى للإنسان فجأة وأتساءل ماذا لوجاءنى الموت وأنا غير مستعدة للقاء ربى وبصراحة لا أخفى أن أخى ممدوح رحمه الله كان يلح علي دائما لارتداء الحجاب وكان يحدثنى دائما من فرنسا حيث يقيم ويقول لى متى ترتدين الحجاب مثل شادية وقبل وفاته بأربعين يوما جاء إلى مصر ليترك لدينا أولاده ويأخذ زوجته لأداء فريضة الحج .. وفى خلال الأيام التى قضاها معنا كنا نذهب إلى الأسكندرية للفسحة وكان يسمعنى بعض الشرائط الدينية عن الوصية وعن الدار الآخرة .. فتأثرت كثيراً بهذه الشرائط وبعد أن عاد من الحج كنت أناقشه كثيرا فتأثرت به جدا ثم سافر إلى باريس وفى اليوم التالى توفى فجأة وهو ساجد فانتابنى شعور غريب بالخوف من الله والرغبة فى طاعته ، وأحسست بأن شقيقى المتوفى سيكون راضيا فى قبره إذا ارتديت الحجاب قبل أن يدفن جثمانه ..

    ولكن كيف تخططين لحياتك بعد الحجاب ؟

    - فى البداية كنت أفكر فى أن أظل معيدة بمعهد الموسيقى العربية ولكننى الآن لا أفكر فى أى شىء سوى بيتى وأسرتى والله سبحانه وتعالى يعطينا الأجر على تربية أولادنا وأبنتى ريم سوف تبلغ سن التكليف بعد عامين فمن يتولى رعايتها .

    مارأيك فى الذين يهاجمون بعض الفنانات المحجبات وهل ألتقيت بأى فنانة معتزلة؟

    - أقول لهم اتقوا الله .. ليس صحيحا أن هناك جهات تمول الفنانات المحجبات بدليل أن هناك فنانات محجبات، تراجعن عن الحجاب لأنهن لم يجدن الأموال التى تعينهن على الحياة فأين هي الأموال التى تعطى للمحجبات، الحجاب نعمة من الله وأنا أقول إن الله ربما جعلنى مطربة مشهورة حتى أكون سببا فى هداية الأخريات اللاتى يقتدين بى .. عندما أرتدى الحجاب .. وهناك بالفعل فتيات كثيرات اتصلن بي وقلن لي إنهن تحجبن بعدى بيومين أو ثلاثة وأنا كنت سعيدة جداً بذلك وأدعو الله أن ينير قلوبنا دائماً بالإيمان ..أما بالنسبة لعلاقتى بالفنانات المعتزلات .. بصراحة بعد ان عرفت الحاجة ياسمين الخيام خبر اعتزالى قالت لي إننا سوف نقوم بعمل ختمة للقرآن الكريم وإنها سوف تدعو كل الفنانات المعتزلات لهذه الختمة حتى يهنئننى على ارتداء الحجاب وكانت هذه لفتة طبية منهن جميعاً .. وأنا للحقيقة لم أقابل واحدة من الفنانات المعتزلات فى عمرى لكنهن جئن لمقابلتى والفرحة تملأ وجوههن ..
                  

01-23-2004, 10:21 AM

MaxaB

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: MaxaB)

    الفنانة عفاف شعيب تعترف :
    عدت للساحة الفنية بشروطى
    الفن والحجاب يلتقيان بشرط
    الدين الإسلامى يحث على عفة المرأة
    أنا محامية الفنانات المعتزلات


    القاهرة ـ مكتب الراية ـ أمل خضير

    اثار قرار الفنانة عفاف شعيب العودة إلى الوسط الفنى مرة أخرى بعد اعتزالها اياه الكثير من علامات الاستفهام حول الاسباب الحقيقية وراء قرارها اعتزال الفن والعودة اليه خاصة وانها فنانة عرفت بالتزامها الاخلاقى فى كل ما قدمته للشاشة وعرفها الجمهور من خلال الشهد والدموع ورافت الهجان وخدعتنى امرأة فنانه صادقة المشاعر كما عرفها النقاد بالفنانة الملتزمة التى لايستهويها الكثير مما يستهوى الفنانات ولاتحب الحفلات الخاصة أو ما شابه ذلك .

    الراية التقت بالفنانه عفاف شعيب التى قالت انها لم تعتزل الفن وانما احتجبت عنه فترة وأكدت ان الفن رسالة سامية والدين لايتعارض معه . وبصراحة اكثر تحدثت عن حاجتها إلى المال وفيما يلى نص الحوار:

    قالت عندما دخلت عالم الفن شعرت إننى غريبة ، وأخذت بينى وبين نفسى قراراً بمقاطعة الحفلات والسهرات الفنية لما يدور فيها من نميمة وسخرية وغيرها من الصفات السيئة، كما أعلنت للمنتجين رفضى أدوار الإغراء والإثارة وأخذت لنفسى خطا معينا واحمد الله انه بالرغم منإننى سرت على مقاييس خاصة فى التمثيل إلا أن أعمالى لاقت نجاحاً جماهيرياً كبيراً ففيلمى خدعتنى إمرأة استمر فى دور العرض أكثر من عام أيضا كيدهن عظيم لاقى نفس النجاح ، وشبهنى النقاد بالفنانة الكبيرة فاتن حمامه .. ولكن مع كل هذا النجاح لم أجد السعادة التى أنشدها فكنت أشعر بالقلق وعدم الراحة كما كنت شديدة الإنفعال وبدأت أنسحب رويداً رويداً من الساحة الفنية .. واجهت نفسى .. ماذا فعلت ؟ ماذا قدمت لرضاء ربي ؟ كيف أعص ربى فالدين الإسلامى يحث على عفة المرأة وحمايتها والزى الإسلامى يعد من أفضل صور التكريم للمرأة المسلمة .. فقررت الإبتعاد عن الساحة الفنية وقد فسر ذلك البعض بأنه إعتزال .. ولكن الفن رسالة سامية ويمكن أن نقدم التوعية والإرشاد للشباب من خلاله ولم أحاول الرد على من أعلنوا إعتزالى لأننى كنت فى مرحلة صفاء مع النفس كنت أذهب لتلقى بعض الدروس الدينية كما قمت بالاتصال بزميلاتى الفنانات المعتزلات لسؤالهن فى بعض الأمور الدينية حتى وصلت لقرار الحجاب وبالفعل إرتديت الحجاب وبارك الجميع قرارى ولم أكتف بإرتداء الحجاب ولكن واجبى نحو زميلاتى فرض علىّ أن أدافع عنهن فأطلق الجميع علىّ محامية الفنانات المعتزلات بصراحة هناك ظلم وإفتراء كبير أثير حول تقاضيهن بعض الأموال مقابل حجابهن وهذا لم يحدث فأنا فنانة أيضا وأتخذت قرار الحجاب ولم يؤثر على أي إنسان ، وأتساءل هل الله فى حاجة إلى أن يقترب إليه أى إنسان وإذا كانت المسائل مادية يمكننا أن ننظر إلى العروض التى قدمت لشمس البارودى بعد قرارها بالإعتزال فقد حرص بعض المنتجىن على كتابة شيكات على بياض من أجل عودتها للفن ولكن متعة القرب من الله لايعادلها ملايين العالم كله ولن يشعر أى إنسان بهذه المتعة إلا بعد أن يجربها.

    ولكن لماذا قررت العودة للساحة الفنية مرة أخرى ؟

    - كما قلت من قبل الفن رسالة سامية ومن الضرورى أن نقوم بتوعية الأجيال من خلاله وأنا قررت العودة لأن الحجاب لايمنع عمل المرأة ، وبالطبع لن أمثل إلا الأدوار التى تتناسب مع طبيعتى ومع الحجاب الذى أرتديه وما دام الفن يلتقى مع الإيمان ولايعارضه فأهلا ومرحبا به والحمدلله بعد عودتى للساحة الفنية بالحجاب الجميع أستقبلنى بحفاوة كبيرة وأول عمل قدمته المسلسل التليفزيونى حديقة الشر وهو يناقش قضايا إجتماعية تهم الشباب ، وأحب أن أؤكد أن الفن لا يشغلنى أبداً عن علاقتى بربي .

    ماذا تغير فى الفنانة عفاف شعيب بعد إرتدائها الحجاب؟

    - لم يتغير شىء ولكنى الآن أشعر بالسعادة والسعادة وأختفى القلق من حياتى تماماً فالزى الإسلامى يوفر للمرأة السعادة والعفة والطهارة ويبعد عنها الشيطان ..

    بصراحة .. ماذا كان موقف الفنانات المعتزلات بعد عودتك للساحة الفنية ؟

    - الدين الإسلامى كله سماحة وأنا لا أغضب الله فى أى شىء ، وهن يعرفن جيداً عفاف شعيب والجميع بارك خطواتى مادامت لاتتعارض مع تعاليم الإسلام .. فالإسلام يحث الإنسان على العمل وليس من الحكمة أن أشعر باحتياجى للأموال ولا أنزل لميدان العمل وأهم شىء أن يكون العمل شريف ولا يغضب الله ..
                  

01-23-2004, 10:26 AM

MaxaB

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: MaxaB)

    الفنانة هدى رمزي :
    لا أحرم ابني من مشاهدة التليفزيون
    الصحف الصفراء تتاجر بالفنانات المعتزلات
    لا يوجد وقت عندي للفن


    القاهرة - مكتب الراية - أمل خضير :

    هدى رمزي.. فنانة عاشت منذ نعومة أظافرها تعشق الفن.. وقد ساهم في تميزها نشأتها في أسرة فنية حيث والدها المنتج السينمائي الراحل حسن رمزي وشقيقها محمد رمزي الذي دخل مجال الإنتاج السينمائي أيضاً فلمع فيه.. استطاعت أن تحفر لنفسها مكاناً متميزاً في عالم الفن حيث قدمت العديد من الأدوار أهمها أحلام الفتى الطائر الرداء الأبيض الزوجة تعرف أكثر .. كما حصلت على البطولة في السينمائية المطلقة في آخر أعمالها اغتصاب ولكن نفي أوج شهرتها النفية قررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب لتنضم إلى قافلة الفنانات المحجبات.. تروي السيدة هدى رمزي رحلتها مع عالم الإيمان قائلة:

    لقد ساهمت نشأتي في أسرة فنية.. في تعلقي بالفن منذ أن كنت طفلة في السادسة حيث كانت الأسرة تجتمع مرة في الأسبوع وكنت أحرص على تقليد جميع أفراد الأسرة وأعترف أن أبي رحمه الله ساعدني كثيراً حيث قدمني للساحة الفنية.. وفجأة وجدت النجومية التي حلمت بها طويلاً لها متطلبات لا تتناسب مع طبيعتي.. ولم يكن أمامي سوى أمران إما أن أتنازل أو أرفض وبالفعل اخترت الطريق الصعب وحرصت على تقديم الأدوار الهامة والملتزمة وكنت داذماً أرفع شعاري للمنتجين لا للقبلات أو الملابس أو المشاهد الساخنة فانصرف الكثيرون عني ولم يؤثر في أي شيء واتجهت لتقديم الأعمال التليفزيونية التي تحترم عقل المشاهد.. ولكنني كنت دائماً أشعر أن هناك شيئاً هاماً ينقصني، وعندما أتيحت لي الفرصة لتقديم دور البطولة المطلقة في السينما من خلال فيلمي اغتصاب شعرت بسعادة وحيرة ولم أستطع في ذلك الوقت أن أترجم حيرتي وفي أحد الأيام وجدت إحدى قريباتي وهي محجبة تمسك بكتاب صغير عن ححجاب المرأة فاقترضته منها وما أن انتهيت مننه شعرت بخوف ورهبة شديدة عن عذاب الله وغضبه عليّ.. فاتصلت بأحد علماء الدين وطلب مني الحضور للاستماع لأحد الدروس الدينية وبالفعل حضرت الدرس.. وفي هذا الوقت عرفت سر حيرتي وشعرت أنني أخرج عن طاعة الله عز وجل وفتحت الدولاب ونظرت إلى ملابسي وإلى نفسي في المرآة وسألت نفسي كيف أحرص على الالتزام وأنا عاصية.. وعلى الفور ارتديت الإيشارب وتوضأت وصليت ركعتين وشكرت الله على هدايته وأعلنت قراري باعتزال الفن وارتداء الحجاب قبل الحساب..

    وهل أنت نادمة على عملك بالفن؟

    - الحمد لله.. لم أندم على أي عمل قدمته سواء للتليفزيون أو السينما.. وأنا أشاهد أعمالي وأنظر لها بعين الناقدة ولا أحرم ابني من مشاهدة التليفزيون.. فالدين الإسلامي كله سماحة ويسر وليس عسراً..
    وماذا تفعلين الآن بعد الحجاب؟
    - عمتي تدير مصنعا للجلود.. وأنا أعمل معها والحمد لله ناجحة في عملي التجاري.. أما برنامج يومي يبدأ بعد الفجر بساعة حيث أقوم ببعض الأعمال المنزلية وأقرأ بعض الكتب الدينية.. ثم أذهب لعملي..

    وما هي علاقتك بالوسط الفني؟

    - طول عمري لم تكن لي أية صداقات بالوسط الفني ولا أتصل بأحد ولكنني أتابع أخبارهم من الصحف والمجلات.

    بصراحة.. ما هو تعليقك على حملات الهجوم على الفناننات المحجبات؟

    - الصحف الصفراء تحرص بين الحين والآخر على المتاجرة بالفنانات المحجبات.. ولا بد أن يعلم كل إنسان أن فوق كل ظالم الأقوى منه والله يمهل ولا يهمل.

    هل تفكرين في العودة للساحة الفنية؟

    بالطبع لا.. أنا سعيدة في حياتي والحمد لله ربنا وفقني في مشاريعي التجارية ولا يوجد عندي وقت للفن.

                  

01-23-2004, 10:31 AM

MaxaB

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: MaxaB)

    الفنانة المعتزلة نسرين فى حوار صريح جداً:

    رسالة من العالم الآخر وراء إعتزالى الفن وإرتدائي الحجاب
    المرأة المؤمنة هى التى ترتدى الحجاب
    الحجاب العصرى .. الدين برىء منه


    القاهرة ـ مكتب الراية ـ أمل خضير

    نسرين فنانة متميزة قدمت العديد من الأدوار الهامة التى أرتبطت فى أذهان الناس منها فرصة العمر الشهيد والدموع الحفيد شيلنى وأشيلك .. وعندما شعرت بنضجها الفنى بدأت مع زوجها الفنان محسن محى الدين فى نجاح آخر أفلامها شباب على كف عفريت إلا أنها فجأه قررت إعتزال الفن وإرتداء الحجاب تروى السيدة نسرين رحلتها من عالم الفن إلى عالم الإيمان ..

    فى البداية تقول .. الحجاب ليس بعيدا عنى وعن أسرتى فمنزلنا يسوده جو من الروحانيات والتدين فوالدى رحمه الله كان أزهريا وكذلك جدى .. فكانوا يحرصون دائماً على الصلاة فى المسجد وكان أبى يحرص على أن يوقظنا من النوم يومياً لنصلى صلاة الفجر جماعة ويوم الجمعة كان له مذاق وطعم خاص حيث كان كل فرد فى الأسرة يمسك بالمصحف لقراءة القرآن رغم إننا كنا صغار إلا أن أبى كان شديد الحرص على مناقشتنا فى أمور الدين والحلال والحرام .. وهذا دفعنى لأن أعجب طوال عمرى بالمرأة التى ترتدى الحجاب .. ورغم كل هذا فكرت أن أدخل التليفزيون وأنا طفلة ولكن أسرتى عارضت بشدة ولكننى صممت على قرارى وبالفعل دخلت عالم الفن وشاركت فى العديد من الأعمال .. ولكن كان هناك داخلى شيئا ما .. فلم أشعر يوما أننى راضية عن نفسى فقد كان المجال الفنى يختلف تماما عن طبيعتى حتى أبنتى رانا قالت لى أنا لا أعرف ياماما كيف تتعاملين مع الوسط الفنى فأنا أشعر أنك غيرهم ..
    والحقيقة لم أستطع أنا وزوجى محسن محى الدين أن نتلاءم مع الوسط الفنى ،فوجدت نفسى أشعر بالضيق من الإستمرار فى هذا المجال الغريب عنى إلى أن جاءت اللحظة الحاسمة ..ففى أحد الأيام فوجئت بماما تتصل بى وتخبرنى أنها رأت حلما كرر عليها أكثر من مرة !! فقد رأت أن والدى وهو يزورها فى المنام غاضب على وبعد هذه المكالمة .. شعرت بخوف ورهبة شديدين فتوضأت وأمسكت بسجادة الصلاة كى أصلى ولكن لم أتمكن من أداء الصلاة وظللت أبكى بشدة أكثر من ساعة .. وفجأه وجدت نفسى أدعو أن يرضى الله عنى وامسكت بالمصحف وبدأت أقرأ سورة النساء والأحزاب وبعد إنتهائي من قراءتهما شعرت أن هناك أشياء كثيرة قد تغيرت داخلى .. وفى نفس الليلة وجدت صديقتى الراحلة هاله فؤاد تتصل بى وتخبرنى أن هناك صديقه للسيدة هناء ثروت رأت لى رؤيا .. فإتصلت بها على الفور ووجدتها تروى لى مناماً مشابهاً لما رأته أمى !! وفى هذا الوقت نظرت لنفسى فشعرت أننى أرتدى الحجاب وطاردتنى هذه الصورة طول الليل ، فلم أهدأ حتى أرتديت الحجاب كاملاً ، ونزلت إلى أمى فى الفجر ومعى زوجى محسن وأبنتى رنا وأبنى عمر، وكانت فرحتها بهذا المشهد كبيرة ، وسارعت لتتوضأ ثم صليت ركعتين شكراً لله على هدايته لى أما محسن زوجى فقد أخبرنى وقتها أنه سيعتزل أيضا الفن لأنه لايتناسب مع طبيعته وبالفعل أيام قليلة وأعلن محسن إعتزاله الفن .. أما أبنتى رانا وأختى فسارعن في إرتداء الحجاب والحمدلله تحولت أسرتنا إلى أسرة ملتزمه .

    وهل أعلنت الحرب عليكم بعد الإعتزال ؟

    - للأسف أصحاب النفوس الضعيفة قالوا إننى أعتزلت الفن لأننى ممثلة فاشلة ولم أستطع أن أترك أى بصمة فنية فى أعمالى .. بل قالوا إننى فنانة بلا تاريخ وأنا لا أملك الا أن أقول حسبى الله ونعم الوكيل محسن زوجى قال دعيهم يقولون كما يشاءون وكأنهم نسوا إننا كونا شركة للإنتاج السينمائي وعموما أنا غير راضية عن عملى بالفن ولايهمنى سوى رضاء ربى والحمدلله وجدت سعادتى فى القرب من الله وأنا أرى ان الخمار هو الزي الإسلامى أما الحجاب العصرى فالدين يتبرأ منه.

    كيف تقضين وقتك بعد إعتزالك الفن وإرتدائك الحجاب ؟

    - لا أشعر بالوحدة أو الفراغ يومى مملوء ما بين الإهتمام برعاية زوجى وأولادى .. والتفرغ للتعرف على الأمور الدينية كما أحرص على الذهاب إلى المساجد لإلقاء بعض الدروس الدينية ولاتتصورى بالرغم من أن دخلى المادى قليل إلا أن ربنا يبارك فيه بعكس ما كان يحدث معنا .. فالفلوس كثيرة ولكن لاتشعرى ببركتها ..


                  

01-23-2004, 10:37 AM

MaxaB

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: MaxaB)

    عبير صبري : اعتزلت بإرادتي ولم يطالبني أحد بالحجاب:


    فجأة ارتدت الفنانة الشابة عبير صبرى الحجاب وأعلنت اعتزال التمثيل بعد حوالى عشر سنوات قضتها فى الفن قدمت خلالها عشرات الأدوار فى السينما والمسرح والتلفزيون التقينا بها لنعرف منها أسباب قرارها المفاجئ.

    فى البداية قالت عبير: أخذت قرار الحجاب والاعتزال بكامل إرادتى وعن قناعة تامة وزوجى لم يطلب منى الاعتزال فقد احبنى وتزوجنى وأنا فنانة ولم يحدث يوما أن لمح لى برغبته فى توقفى عن التمثيل كما أنه يتدخل حتى فى تفاصيل شغلى ولهذا أؤكد لكم أن قرارى نابع من داخلى.

    ـ ألم تكن هناك مقدمات لاعتزالك وحجابك ؟

    ـ الحجاب لا يتطلب مقدمات فهو لحظة هداية من عند الله سبحانه وتعالى وعندما جاءتنى تلك اللحظة لم أتردد وان كنت خلال الفترة الأخيرة قد أصبحت اكثر قربا من الله واكثر مداومة على الصلاة.

    ـ هل كان للفنانات المعتزلات دور فى حجابك؟

    ـ رغم أن هناك صداقة تربطنى ببعضهن إلا أن أيا منهن لم رغمنى على شئ ولو كن فعلن هذا فانه شئ يحسب لهن لكننى أقول الحقيقة وهى أن الفنانات المعتزلات لم يضغطن علي ولا اعرف لماذا كلما تحجبت فنانة يشعر البعض انها أخذت قرارها بضغوط. الحجاب كما قلت هداية من عند الله وأنا اشعر الآن براحة نفسية كبيرة.
    ـ ما هو موقفك من الأعمال الفنية المشاركة فيها قبل اعلان قرار الاعتزال؟ ـ أنا مرتبطة بفيلم واحد فقط هو (فلاح فى الكونجرس) مع شعبان عبد الرحيم وأحاول الآن التوصل إلى حل بشأن مشاهدى الباقية فيه خاصة واننى لا أريد أن اسبب مشاكل أو خسائر لأحد بسبب اعتزالى أما مسرحية (دو رى مى فاصوليا) التى كنت العب بطولتها مع الفنان سمير غانم فقد اعتذرت عنها ومن الممكن ان تلعب دورى فيها اى فنانة أخرى.

    ـ بعض الفنانات المحجبات يعملن فى مسلسلات دينية هل توافقين على الاشتراك فى مثل هذه الأعمال؟

    ـ لا أمانع فى تقديم دور دينى طالما كان ظهورى فيه بالحجاب وطالما أن الدور يقدم رسالة للناس وكلمة نافعة لهم.

    ـ هل تشعرين بالندم على السنوات التى قضيتيها فى التمثيل؟

    ـ لم اقل هذا فالتمثيل كان مرحلة فى حياتى حاولت فيها أن أحقق النجاح واعتقد اننى حققته بالفعل فقد قدمت أدوارا هامة فى السينما والمسرح والتليفزيون وكان بامكانى تحقيق نجومية وشهرة اكبر ولكننى كنت ارفض التنازلات وقد تركت الأضواء والشهرة لان علاقتى بخالقى هى الأهم.


                  

01-23-2004, 11:25 AM

MaxaB

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: MaxaB)

    أصغر فنانة تهجر الفن، الممثلة الشابة موناليزا :
    لا ضغوط وراء قرار اعتزالي، لست نادمة على ما قدمته ولا علاقة لي بالمحجبات



    رغم ان عمرها الفني لم يتجاوز خمس سنوات ورغم انها نجحت خلالها في تحقيق الشهرة والانضمام الى قائمة النجمات الشابات الا انها فاجأت الجميع باعتزالها وحجابها..
    انها الفنانة الشابة موناليزا التي تكلمت عن قرارها المفاجئ ونفت ماردده البعض من ان الانتقادات الكثيرة التي وجهت لدورها الاخير في مسلسل حديث الصباح والمساء سبب لها احباطا كان وراء الاعتزال مثلما تكلمت أيضا عن علاقتها بالفنانات المحجبات وزملاء الوسط الفني بعد الاعتزال ونظرتها للسنوات التي قضتها في التمثيل وغيرها من الاعترافات التي تحملها سطور حوارنا مع أحدث واصغر الفنانات المعتزلات.

    في البداية سألناها: كيف اتخذت قرار الاعتزال والحجاب؟

    قالت:
    بصراحة طوال فترة عملي بالتمثيل كنت أشعر بقلق وتوتر وكنت افتقد الاحساس بالأمان والطمأنينة وعندما سافرت الى السعودية لاداء العمرة مؤخرا كانت عندي بعض الطلبات التي دعوت الله ان يستجيبها لي وفوجئت ان استجابة الله كانت اسرع مما كنت أظن واتمنى ووقتها قلت لنفسي أليس من الأولى طالما ان الله استجاب لي بمثل هذه السرعة ان استجيب أنا ايضا له ولأوامره فقررت الاعتزال وارتداء الحجاب وبعد أن أخذت القرار شعرت براحة وطمأنينة كنت افتقدهما كثيرا.

    لست نادمة

    ـ هل تشعرين بالندم على ماقدمتيه من أدوار في السينما والمسرح والتليفزيون؟

    ـ أبدا فاعتزالي وحجابي لا يعنيان انني نادمة على ماقدمته كممثلة لانني خلال رحلتي القصيرة مع التمثيل لم أقدم ما اخجل منه فلم أشارك في عمل به اسفاف ولم اظهر بملابس ساخنة أو في مشاهد اغراء فقد كانت بدايتي في فيلم همام في امستردام مع هنيدي وقدمت دور فتاة مصرية تعيش في الغربة ثم شاركت في فيلم عمر 2000 مع منى زكي وخالد النبوي وعبده اقتسمت بطولة فيلم أصحاب ولا بيزنس مع نور اللبنانية ومصطفى قمر وهاني سلامة وعلى خشبة المسرح شاركت علاء ولي الدين بطولة مسرحية حكيم عيون وفي التليفزيون شاركت في مسلسل حديث الصباح والمساء الذي كان اخر اعمالي الفنية وكلها ادوار محترمة ولم يكن فيها أي شيء يخجلني.

    ـ لكن البعض ردد أن الانتقادات العديدة التي وجهت في مسلسل حديث الصباح والمساء سببت لك احباطا وكان أحد اسباب اعتزالك.. هل هذا صحيح؟

    ـ لست محبطة ولم اتعرض لانتقادات شديدة كما ردد البعض كل مافي الأمر ان البعض انتقد ماكياجي لانه لم يستطع مساعدتي في الظهور بشكل مناسب في دوري كأم لفنان في عمر طارق لطفي ورغم ذلك الدور المسلسل ككل حقق نجاحا ولا توجد أي علاقة بين انتقادات وجهت لي وبين قرار اعتزالي فمن غير المعقول ان تعتزل ممثلة وترتدي الحجاب لان البعض انتقد دورا لها ثم انني طويت تلك الصفحة من حياتي وبدأت صفحة جديدة.

    ـالبعض اندهش لان قرار اعتزالك جاء مبكرا باعتبارك ما تزالين في بدايتك الفنية؟

    ـ الاعتزال والحجاب ليسا لهما توقيت بالعكس اعتزالي وانا ما ازال نجمة شابة تعرض علي البطولات في السينما والمسرح والتليفزيون أكبر دليل على ان القرار نابع من داخلي وانني لم اتخذه مثلا لأن الاضواء من حولي أو لانني لم أعد مطلوبة مثلما يتهموني بعض الفنانات اللائى اتخذن هذا القرار في سن متأخرة.

    ـ هل كان لاحد من الفنانات المعتزلات دور في قرارك؟

    ـ قراري اتخذته بكامل رغبتي وارادتي ولم اتعرض لأي ضغوط أو اغراءات من أي نوع كما يردد البعض كلما اعتزلت فنانة بل وأؤكد لكم انني حتى لحظة اعتزالي لم تكن تربطني أي علاقة بأي فنانة محجبة.

    ـ هل صحيح انك قبل الاعتزال والحجاب كنت تميلين للانطواء والعزلة؟

    ـ رغم انني بالفعل شخصية هادئة لكنني لم أكن منعزلة أو منطوية وانما كانت علاقتي بكل الزملاء طيبة جدا لكن في الحدود التي لا تسبب لي أو لهم أي حرج وللأسف البعض اعتقد انني فتاة متحررة لانني عشت فترة طويلة في الخارج بحكم كوني من أم انجليزية ولكن عندما تأكدوا انني ملتزمة بتقاليدنا وعاداتنا ربما أكثر من التزام من لم تعش خارج بلدها يوما واحدا صدموا واتهمونني بالانطواء والعزلة.

    ـ بعض الفنانات المحجبات يشاركن بالتمثيل في اعمال دينية هل تنوين الاتجاه الى هذا النوع من الاعمال؟

    ـ لم أفكر في هذا الامر بعد لكن المؤكد ان الفن يمكن استغلاله فيما يفيد الناس ولو وجدت دوراً دينياً أؤديه بالحجاب واقتنعت به وبأهمية العمل ككل ربما أوافق على تمثيله.

    ـ ماذا عن علاقتك بزملائك في الوسط الفني بعد أن عرفوا بقرار اعتزالك وحجابك؟

    ـ حتى هذه اللحظة لم يتصل بي أحد ولم يهنئني أحد على حجابي بما في ذلك الفنانات المعتزلات انفسهن فقراري مازال حديثا وربما لا يعرف به كثيرون وربما مازال البعض مندهشا.

    ـ بعد الاعتزال والحجاب هل تنوين الزواج قريبا؟

    ـ أتمنى أن أجد الشريك المناسب واهم صفاته ان يكون متدينا واحلم بأن أصبح أما خاصة وانني أحب الاطفال جدا.

    ـ هل لديك ارتباطات فنية مسبقة قد يسبب لك عدم الوفاء بها أي مشاكل؟

    ـ الحمدلله عندما كنت أؤدي العمرة حيث اتخذت قرار الاعتزال والحجاب لم أكن مرتبطة بأي أعمال فنية جديدة وليست عندي مشاكل مع أحد.


                  

01-23-2004, 11:28 AM

MaxaB

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا على أسامة الخواض .. الفنانة المحجبة و المعتزلة " شهيرة " (Re: MaxaB)

    اعتزال الفنانة ميار الببلاوى:

    أنضمت الفنانة ميار الببلاوى الى قناة اقرأ للعمل كمذيعة بعد أن اعتزلت الفن وارتدت الحجاب.
    ميار تعد حاليا برنامجاً دينيا يناقش قضايا المرأة المسلمة ويهتم بحياتها المعاصرة وكيفية فهم الاسلام فهما صحيحاً والاستمتاع بمتع وزينة الحياة والتى يحاول البعض سواء بجهل ام بقصد عدم توضيح الرؤية الاسلامية الحقيقة لها .. كما يفند البرنامج الاتهامات التى توجه للاسلام ويساهم فى مساعدة المرأة المسلمة فى بلاد الغرب فى الدفاع عن الاسلام امام اعداء الاسلام .. وخاصته أن قناة (اقرأ) تغطى حالياً اوروبا وامريكا

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de