الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 05:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-25-2004, 11:40 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!!

    مقدمه:-
    حكى لى فنان صديق مشهور بخفة دمه، التقى الأستاذ / محمد الأمين ، مبتسما وهو فى طريقه الى داخل فناء نادى الفنانين بام درمان ، فساله عن سر تلك الأبتسامه فقال لى أن أبو (الأمين) ضحك وقال له بصوته الجهورى ذاك ، قبل قليل وفى طريقى الى داخل النادى توقف أمامى احد (المتشاعرين) وقال لى ياأستاذ لو سمحت لحظه فلدى قصيدة أريد ان اسمعك اياها ، وأذا اعجبتك أتمنى أن تلحنها وتغنيها، فقال (أبو الأمين) قلت له أسمعنى منها شيئا، فقرأ لى الأبيات التاليه:-
    يا الساكن جبال( التاكا)
    أنا قلبى حباك
    لو القاك براك
    الله لا وراك

    فالتحية لأهلنا فى (التاكا) وهم يعرفون من أعنى ، ويعرفون حبى (الموز كسلا) أبو نقطه.
    تعريف :-

    بداية يا سادة و (عشان كل قرد أطلع شجرو) أبدأ بتعريف لشخصى فى مجال كرة القدم حتى لا يتطاول متطاول من أمثال كتاب (الزمن الضائع) و (ضربات الجزاء) (مزمل أبو القاسم ) وغيرهم ، فالعبدلله كان من أفضل 11 لاعبا بمنطقة أمدرمان خلال االفترة الذهبيه التى أمتلأت فيها الملاعب بالعمالقة الأفذاذ منهم من ظهر ومنهم من توقفت مسيرته الرياضية للكثير من ألأسبأب. دراسية أو مزاجيه.
    هل فيكم يا كتاب(الزمن الضائع) من يعرف (أبراهيم دودو) و (عبدالمنعم موسكو) فى العباسيه ؟؟ اؤلئك كانا أكثر مهارة وشهرة من (الفاتح النقر) ، الجناح الأيمن الخطير الذى لعب للهلال ولعب ضد( سانتوس) البرازيلى ، وهو الآن من أمهر المدربين فى السودان ويقود فريق الخرطوم 3 .
    هل فيكم من يعرف (عبدالمنعم القوز) و (شرف الحله) لاعب أبو روف ، هل فيكم من يعرف (القرود) و (حسن الزبير) لاعبا الربيع. هل فيكم من يعرف (شروم الزهراء) و(ود البشرى) قون الحديد الذى يستفذ المهاجمين ويلعب لهم الكورة على راس خط 18 ؟؟ كى بستعرض مهاراته. هل فيكم من يعرف (كرومه)لاعب اتحاد بحرى، هل سمعتم ب ( ود الرضى وسمير) اللذان لعبا للأحرار، أيام المرحوم (بشير عباس) لاعب الموردة المشهور، وهل تعرفوا (الأصله) الذى جاء من بعدهما، وهل سمعتم ب(قاسم الرشيد) الفنان الذى لعب (للمهديه)هل فيكم من يعرف (عبود) بيت المال الذى تشابه طريقة لعبه، أداء لاعب المريخ /كمال عبدالوهاب؟(الداير الشبك اليجدع شبكتو معانا) !!!!
    كنت وبكل فخر من افضل 11 لاعبا فى أم درمان ، والبيت الذى ولدت فيه لا يبعد عن (نادى الهلال ) الحالى باكثر من 500 متر.
    فهل فيكم من يذكر هذه الأسماء، (الفاتح) القون الذى لعب للهلال واحرز فيه المبدع(الدحيش) هدفا من ضربة ثابته لا ينسى فى المباراة التى أقيمت بين الشاطئ واللهلال ، بمناسبة أنتقال (الدحيش) للعب لفريق لهلال، وقد جرت تلك المباراة بدار الرياضة بام درمان وانتهت نتيجتها 6 / 2 للهلال.
    هل فيكم من سمع بأسم(الترح) و (النعيم) و(طلب)، وعبدالرحمن زياده، و(احمد شمس الدين كورينا)؟؟ وقد كان وسيما لــه شعــر ذهبى، وهل سمعتم ب(كريشنقا) الذى يلعب بيسراه وأنتقل لهلال (أمدرمان) من هلال الدويم، كل هؤلاء ياسادة لعبوا للهلال أيام (جكسا) والدحيش، وأمين ذكى، وكوارتى، وسبت وكمال السنى ويونس الله جابو.
    الكذبه التى صدقوها:-
    وبعد هذا التعريف نعود لتلك الكذبه التى صدقها كتاب(الزمن الضائع) الذين استغلوا انشغال الكثيرين عن الرياضة واخبارها ، لأسباب كثيرة فاصبحوا يسرحون ويمرحون، ونحن نرقبهم صمتا ، وهنا اتحدى أى صحفى مثل (مزمل أبو القاسم) أن يتذكر حارس مرمى اسمه (عمر) من افضل حراس المرمى فى السودان لعب للمريخ لفترة وجيزة لكنه توقف، ولم يواصل مثله مثل لاعب الهلال الفنان (عبد المحمود) الذى غنى له الأهله (عبدالمحمود كسر العمود) وذاك قد حدث فى مباراة ضد (أتحاد مدنى) وقد ترك( عبد المحمود) لعب الكرة عندماالتحق بالكلية الحربية، وتخرج منها ضابطا.
    أما الكذبه فهى موضوع الكاسات المحمولة جوا التى جعلتهم يتوهمون تفوقا على الزعيم الهلال !!
    وذلك أما جهلا بالطريقة التى تصنف بها الفرق والمنتخبات وكيفية وضع هذا قبل ذاك ، أو لجهل بعلم المنطق، أو مكابرة وعنادا أو أدعاء لملكية( بوضع اليد) ، كما يحدث فى (السكن العشوائى).
    فالفيفا يا سادة (عندما أختارت ) الزعيم الهلال (فريق القرن بالسودان) لم يحدث ذلك أنحيازا أو عبطا ومجاملة أو لعشق مثلنا للون الأزرق الذى لا يستطيع من تذوق طعم الحب الآ أن يعشقه ، والفيفا لا تؤجر منزلا بحى العرضة شمال تستعمله مكاتبا أو دكانا باستاد الهلال ، تخزن فيه (الكرات) الفيفا جهاز عالمى ينظم كرة القدم وقوانينها ولوائحها ويعمل على تطوير لعبة كرة القدم والأرتقاء بها ولديهم أحصاءات دقيقة ومضبوطه.
    الكذبه التى صدقها (الهلالاب الزعلانين) آسف – ما يسمى (بالكيان المريخى) ، انهم بحصولهم على كأس الكوؤس الأفريقية يمكن ان يتطاولوا ويتقدموا فى التصنيف على (سيدهم) الزعيم الهلال وذلك لن يحدث حتى لو حصلوا على كاس الكوؤس الف مرة، لماذا ؟؟
    كأس الأندية أبطال الدورى ياساده هى البطوله (الام) والمصنفه أولا بأفريقيا ، ولم يكن فى السابق بطولة غيرها ، ووصل فيها الهلال لمراكز متقدمه كثيرا جدا ، مما جعله مصنفا فى مقدمة الفرق السودانية وللأبد.
    فالهلال وصل فى هذه البطولة قبل أن ترصد لها مبالغ مليونية مثلما هو حاصل الان ، وصل الى دورى الأربعة أيام (جكسا) والذى كان الخلاف بينه وبين المرحوم / عبدالله رابح ، سكرتير الهلال انذاك سببا فى خروج الهلال امام فريق من ساحل العاج.
    ومن بعد وصل الهلال مرتين لنهائى ذلك الكأس الصعب ، وحاز على المركز الثانى ، علما بان فريق المريخ لم يصل فيه الى دور الثمانية ومنذ 28 سنه ّّّ!! وكانت الفرصة مواتية أمامه يوم ان فاز على فريق جزائرى بالخرطوم 2/ صفر ، لكنه انهزم بالجزائر صفر / 3 . المنافسات فى ذلك الكاس صعبه لا يقدر عليها الا الذين فى حجمها.
    أما موضوع كاس الكوؤس الذى حصلوا عليه ، فضربت به مثل وارجو ان يعذرنى الأخوان الذين تخرجوا من جامعة القاهرة الفرع ، التى أسست اصلا من اجل اتاحة فرص تعليم اوسع خصوصا للعاملين فى القطاعين العام والخاص.
    لكن تبقى الحقيقة التى لا ينكرها أحد ، أنه لا يمكن ان يتطاول من يحصل على المركز الأول فى( جامعة القاهرة الفرع) ، علىالثانى فى ( جامعة الخرطوم) ، لأنه يعلم ابتداءا ان ذاك الذى (جاء الثانى) حصوله على درجات اعلى هى التى أهلته للألتحاق والتنافس فى تلك الجامعة مع أنداده وقرنائه.
    ولو كان العدد المطلوب لدخول الجامعات محددا برقم معين لظل من التحق بالفرع فى مكانه اللهم الا أن يهاجر لبلد آخر. وضربت مثلا أن الفريق الصاعد من الدرجة الأولى مثل (شمبات) أو (مريخ بورتسودان) لو فاز بكأس الصعود 100 مرة ، فذلك لا يمنحه أفضلية على ثانى الدورى الممتاز بل حتى على (طيش ) الدورى الممتاز ففى كثير من الأحيان الصاعد هو الهابط ، لذلك فالمريخ لا يتفوق على اى من الفرق التى تصل الى دورى الأربعة فى منافسات كأس الأندية الأفريقيه، دعك من الزعيم الهلال الذى وصل الى نهائى كأس ألأ نديه أبطال الدورى مرتين.
    أما كوؤسا مثل (كاس دبى) الذى لعبوا فيه ضد(الزمالك المصرى) ، الذى سبق ان اخرجه كل من الهلال والموردة ، خلال منافسات أفريقيه، مباراة كأس دبى تلك التى كانت بين (الزمالك و حامد بريمه) آسف اقصد بين الزمالك والمريخ ، هى مباراة واحدة انتهت بالتعادل ، بين الاول والطيش أو الأول والثانى ، فالحصول على مثل هذه الكوؤس لا تصنف فريقا ولا تقدمه او تاخره.
    وحتى فى التصنيف العربى فالهلال وصل لنهائى كأس الأنديه العربية بتونس ، كاول فريق سودانى يحقق ذلك الأنجاذ ، علما بان (الهلالاب الزعلانين) حصلوا فيه على مركز(الموز ابو نقطه)، لكنه هذه المرة (موز فلبينى).
    لكل ما تقدم يا سادة اطالب الأتحاد العام لكرة القدم بأتخاذ قرار فورى ، يمنح الهلال حق ان ينافس نفسه بفريقين ، حتى يتحسن مستوى كرة القدم ويتحقق نوع من التوازن فهذا الزعيم الرائع جدا مثل العملاق (وردى) الذى قال فى مرة (اغنياتى تنافس بعضها) ،مع أحترامى لكل الفنانين الآخرين، وما يجودون به من عطاء، وان عدتم عدنا ولأهلنا فى (التاكا) كل الحب والتقدير.

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-25-2004, 11:41 PM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-25-2004, 11:56 PM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-26-2004, 00:03 AM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-26-2004, 00:05 AM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-26-2004, 08:59 AM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-26-2004, 09:05 AM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-26-2004, 09:13 AM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-26-2004, 09:22 AM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-26-2004, 09:45 AM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-26-2004, 09:46 AM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-26-2004, 09:47 AM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-26-2004, 09:48 AM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-26-2004, 04:05 PM)









                  

04-26-2004, 00:25 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    أن غدا لناظره قريب
                  

04-26-2004, 01:03 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    **
                  

04-26-2004, 04:23 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    قطر البلال وين ، قالو لى سافر
                  

04-26-2004, 05:09 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    وتبقى عقدة عدم تحقيق إنجازات خارجية هي أكبر العقد، ولم ولن تتخلصوا منها، وعلى فكرة لست خريج الفرع، ولنا عودة
                  

04-26-2004, 05:58 PM

saifkeli
<asaifkeli
تاريخ التسجيل: 02-02-2003
مجموع المشاركات: 572

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: Rakoba)

    عزيزي التاج .. الهلالابي الكحلي
    مودتي لك موصولة ..
    بمناسبة ذكرك لإنجازات المريخ .. مقارنة بالزعيم المناضل إبن العرضة شمال . صاحب الجولات والأرقام القياسية التي لا تحصى .. وحديث كتاب الأعمدة .. فليس من بين كتاب المريخ منذ أكثر من عشرين عاماً من ذكر بأن فريقهم قد فاز ببطولة سيكافا الثانية الفضيحة(وهي المرة الأولى في تاريخ كرة القدم الممتد لمائة عام أو يزيد) أن فاز فريق ببطولة بعد أن خرج من تصفياتها الأولية .. أعني بطولة سيكافا بالخرطوم ..
    لم يتكرموا بالوقوف الى هيبة فريقهم وأدانوا سلوك جماهيرهم التي حصبت الملعب بالحجارة وألغت المباراة بعد أن ولج الهدف في مرماهم .. وبالمجاملات نجحوا في الوصول الى هدفهم باعادة المباراة مع الفريق التنزاني الذي رفض ذلك وحجتهم فيها قوية ولكن الأدهي والأمر أن نتيجة لشغب جماهير المريخ دفع أحد الصحفيين المرافقين لبعثة الفريق التنزاني روحه نتيجة للشغب (نعم توفي بسبب شغب جماهير الصفوة) والله حتى الآن يفتخروا بإحرازهم لبطولة سيكافا الثانية ويتباهوا بها ..
    والجميع يعلم أن الزعيم المعلم رفض مواجهتهم في دور الأربعة بإعتبارهم فريق خرج من التصفيات .. فكيف يحق له مقابلة متصدر مجموعة بورتسودان وهو أبو الهل العظيم..
    إذا كان هروب زيكو بالكرة مسح سطر من تاريخ المريخ العظيم .. فموت صحافي وإحراز بطولة بهذا الأسلوب مسح كل الأسطر التي يتباهى بها مزمل أبو القاسم وأمثاله ..
    يتحدث مزمل عن آخر ضربة جزاء احتسب للمريخ ضد الهلال قبل عشر سنوات ويستغرب كيف يكون ذلك .. ولو رجع الى المعلومات في ضربات الجزاء بين فرق الدربي في أوربا لوجدها تزيد على خمسين عاماً .. ويكفي أن المريخ في بطولات الدوري الممتاز الثلاثة الأخيرة احتسبت له ضربات جزاء أكثر من جميع الفرق الـ 13 المتبقية .. طيب تقول ما يكون بطل المسابقة .. اذا كانت ضربات الجزاء التي تحسب له أكثر من أهدافه التي يحرزها مهاجموه أثناء اللعب ..
    والطريف أنه في هذا الموسم تحسب له ضربة جزاء في كل مباراة .. يعني يكون غالب 1/0 قبل أن تبدأ المباراة .. يا ناس استحوا شوية
                  

04-26-2004, 09:26 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: saifkeli)

    عزيزى سيف كلى لك الود ومبروك،
    اكاذيبهم تلك يمكن ان تمشى على الغافل الذى لا يعرف كرة القدم وعلى الذين دخلوا للوسط الرياضى بالواسطة وحاجات تانية حاميانى ، وتمشى علن من لم يمارس كرة القدم ، فاذا فرضنا انه الهلال اختاروهو لكى يلعب ضمن منافسات أندية أوربا مثلما طالب الزمالك مرة بذلك ، ونحن بين ريال مدريد وبرشلونه وروما حصلنا على الوصيف ، هل لو فازوا هم بكأس الدورى الممتاز (محليا) لعشرة اعوام متتاليه يصنفون افضل منا ؟؟ بالطبع لا ، لكنهم لا يفهمون !!
                  

04-26-2004, 09:18 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: Rakoba)

    يا سيد راكوبه مغالطاتكم ليس معنا وانما اذهبوا للفيفا وقولوا لهم لماذا أخترتم الزعيم فريقا للقرن بالسودان ، أما من جانبنا حولنا أن نبين لكم على طريقة تلاميذ الأساس ( أ .. اسد ... ح حمل) ، لكنكم كذلك لا تستوعبون ، فتلك الكاذيب يا سيدى تمشى على من لم يلعب الكرة ولا يعرفها ، والا فان كوؤس الصلصه يصبح لها طعم ، انتم تبحثون عن فرح ضائع ومنذ زمن طويل.
                  

04-26-2004, 08:29 PM

waleedi399
<awaleedi399
تاريخ التسجيل: 08-20-2003
مجموع المشاركات: 2767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    يا تاج انت شكلك زعلان شديد من زول أو كلام اتقال هدء روعك يا رجل الا يكفيك فخراً انتصارات الهلال

    بالامس على الاهلي المصري وبعدين ماشاء الله عليك تاريخ وامجاد انا كنت قايل السن بتضاحك نديدها

    لكن طلعنا اشبال وانتو الخبرة والكبار برضو فيكم الخير والبركة انا الليلة جاي منتشئ وفرحان

    قلت الزول دا ادغدغ لاهتو بالافراح والكلام الحلو اللذيذ عن الهلال لكن يا زول ولا يهمك قول الناس

    ولك الود والتحية

    الوالي/ وليد
                  

04-27-2004, 08:14 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: waleedi399)

    الأستاذ التاج،
    سلامات
    في البدء نشكرك على الفذلكة التاريخية المذكورة أعلاه، والتي يمكن أن تواصل في هذه السلسلة خدمة للأجيال الجديدة لتعريفها أكثر بماضي الكرة السودانية ونجومها.
    أما إصرارك على الزج بالأستاذ مزمل أبو القاسم في كل مقال تورده محل استغراب، ووصفك إياه تارة بصحافي زمن الإنقاذ وتارة بالمتطاول، وكأن الشرط لمزاولة مهنة الصحافة الرياضية هي الممارسة، فكم من ناقد ومعلق رياضي شهير لم يمارس الكرة لعباً والأمثلة لا حصر لها.
    فمهنة الصحافة تغيرت جذرياً بعد دخول الصحافة كتخصص منفرد تدرس في الجامعات وتعطى لها الدرجات العلمية، ولا يدخل ضمن المقررات أو حتى في امتحان القيد سواء للصحافي الرياضي أو غيره، أسئلة حول كاسر العمود أو كاسر الأمواج مع احترامنا الشديد للكابتن "عبد المحمود" فالجيل الذي تتحدث عنه يعد من أفضل الصحافيين المزودين بموهبة النقد مسلحين بالمعرفة الأكاديمية لأصول وخفايا المهنة، وتاريخهم القصير يشهد لهم سواء مزمل أو خالد عز الدين على النجاحات والبصمات التي تركوها على الصحافة الرياضية.
    ويبدو أن مشكلة الإنجازات الحقيقية هي الهاجس الأكبر لكم، بعد قرابة المائة عام من تأسيس الهلال لم يستطع إلا الآن تحقيق إنجاز حقيقي يعرف به، علماً بأن الشعب السوداني بأسره يحسب له إنجازان لا غير هو كأس الأمم الإفريقية وكأس الكؤوس الإفريقية . فأين أنتم من ذلك...
    وإن كان الهلال قد وصل إلى مراحل متقدمة في بطولة الأندية ، فلا نذكر أن تم إعطاؤه كأس على مهمة الوصول والتواصل إلا إذا كانت إحدى الكؤوس التذكارية التي يعج بها ناديكم. ككأس فلسطين وكأس شلعوها الخوالدة وكأس حجار وهلم جرا...
    فمن دواعي سرورنا أن تكتفوا بالتصنيف ونكتفي بالنتائج على الأرض، وزي قالوا أهلنا " الحشاش يملا شبكتوا"!!.
    أما ما تبقى من مداخلتك ما هي إلا تكرار لافتراضات وأوهام وتمنيات، ولا أملك سوى أن أدعك تحلم لعل وعسى أن تتحقق قبل دخول المئوية الثانية، لأن أعداد (الزعلانين) في تزايد.!!
    ولك مودتي
                  

04-27-2004, 06:54 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: Rakoba)

    يا حبيبى صدقنى لديكم فرحا غائبا ، صدقنى لو شرحوا لك من زمن ما شرحت ، لما ظهر فى هذا الجيل من يشجع المريخ ، نحن الزعيم الذى لا يعلى عليه ن لقد جئتم هنا الى الأمارات ولعبتم ضد فريق الشارقة وهو هابط للدرجة الأولى ، فزتم عليه فأمتلأت الأعمدة بمقالات كتابكم الموهومين ، ولم يشر اى واحد منهم ان الفريق الذى فزتم عليه فى طريقه للدرجة الدنى ن ذلك هو مستواكم.
                  

04-27-2004, 06:50 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: waleedi399)

    لقد زعلنى الغمز واللمز قبل المباراة لم يصبروا حتى يستمتعوا بالضياء ونور القمر ، هكذا دائما الغدر قبل دخول الفرسان للمعركة.
                  

04-27-2004, 09:11 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    الاخ / تاج السر
    شكرا جزيلا للفذلكة الهلالية وهذا ديدنكم
    وهل سمعتم ب(كريشنقا) الذى يلعب بيسراه وأنتقل لهلال (أمدرمان) من هلال الدويم،
    انا لعبت مع كريشنقا واتذكر ان حارسهم كان اسمه الوسيله وكان يعمل معلما
    وكنت بشجع نادي الوطن بالدويم وكان معلبنا شمال مدرسة خليل المتوسطة للبنات
    وفي الخرطوم حضرت المريخ وايام الفوز المتواصل ثمانية مرات
    ايام برعي وماماو وود العباس وجقدول والعمدة وماجد تلك الكوكبة من النجوم
    بخصوص الكاسات المحمولة جوا ودي طبعا كبيرة عليكم
    التاريخ بيعرف حاجة واحدة يا اخوي السر
    بيعرف البطل الذي حمل الكاس
    ولكن من كان ثانيا وثالثا ورابعا هذه حاجات ما موجودة في سجلات الكاف
    ومن المنطق ان يمنح الكاف فريق القرن لنادي حقق احدى بطولاته
    اذا هي اصلا اعطت او منحت اي نادي سوداني فريق القرن السوداني
    والتشكيك والنقص في بطولة معتمدة لدي الكاف بانه هي اقل وصغيرة دي مرضتكم
    ربنا يشفيكم منها ( الخليجيون عندهم مثل بيقول الما يطول العنب يقول عنه حامض )
    على فكرة انت نسيت كاس سيكافا وهي بطولة اقليمية معتمدة لدي الكاف وبيحضرها رئيس الكاف
    عند المباراة الختامية ويقوم بتسليم الكاس
    يا اخي تاج السر ما في داعي تنقص من بطولة وقيمتها وانت مشترك فيها حسع وجايطين الدنيا بيها
    بعد فوزكم علي الاهلي المصري وتأهلكم ويا اخوي المشوار لسع طويل واظن المريخاب مستعدين ان
    يهنئوكم بس لمن تجيبوا الكاس مش لمن تفوزوا على فريق
    سبحان الله انتم مشتركين في البطولة التي سميتها جامعة القاهرة الفرع
    لا تنسوا ما قال لكم أخونا ابوجريشه ( يا هلالاب اول حاجة جيبوا كاس سيكافا وفكروا في كاسات اخرى )
    اخي راكوبة
    شكرا جزيلا لمداخلاتك الرهيبة
                  

04-27-2004, 10:55 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: حمزاوي)

    أخى حمزاوى لك ودى
    لقد كشفت بنفسك والجهل والكذب الذى عيشكم فيه الكتاب الذين ظهروا فى الزمن الضائع فهذا الكاس الذى نلعب فيه ليس الكاس (الفطيس) الذى يلعب فيه (الثوانى) فى بلدانهم ويستطيع الحصول عليه اى فريق هذا يا سيدى كاس الاقوياء الذى صنفنا فوقكم الى الأبد والذى لم تصل فيه الى دور الثامنيه الا قبل 28 سنه ، هل وضح الأمر لك ؟؟ المساله ليست كأسات فقط يا من تعرف (كريشنقا) وهل عرفت اى احد غيره مما ذكرت ؟؟
    المساله أى كاس واى منافسه ، لذلك ناس الفيفا ليسوا بذلك العبط، وقد احتج ناس الزمالك لعلمك على تصنيف الأهلى ، وهم سبق ان حازوا على كأس الأندية والكاس (الفطيس) كأس الكوؤس، فهم لديهم مبرر فماهو مبررك انت لم تصل فى كأس الأقوياء الا لدور الثمانية وقبل 28 سنه أرجع لأحصائيات المريخابى ، عبد قابل.
    صحيح لا ننكر فى الزمن الماضى قد فزتم 8 مرات متواصلة ، لكننا فى هذا الزمن الحاضر فزنا عليكم 6 مرات متواصلة ولسه الجايات اكتر من الرايحات.فنصيحتى لكم أن تتمسكوا (بحصة التاريخ) ، التى كذلك لم تجعلكم امامنا. وكما قلت لكم من قبل فنحن ليس لدينا معكم مغالطات ، مغالطاتكم مع (الفيفا).
                  

04-27-2004, 04:14 PM

sheba
<asheba
تاريخ التسجيل: 12-15-2002
مجموع المشاركات: 1874

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)



    مازلنا نردد ان الهلالاب يفرحون لهزيمة المريخ او حتى تعادله اكثر من فرحتهم لانتصارات فريقهم فهى عقدة دونية لن يستطيعواالفكاك منها وما زال المريخ العظيم يسبب لهم الرعب منتصرا او مهزوما او حتى متعادلا


    فبدلا من الفرح باقصاء الاهلى المصرى والتاهل لمرحلة اخرى من البطولة الافريقية يحدث العكس ويفرحون لتعادل المريخ بكسلا التى عادوا منها بتعادل سلبى ايضا قبل عشرة ايام مضت امام الميرغنى


    خليكم فى الهلال احسن فما حققه المريخ من انجازات محلية كانت ام عربية او افريقية لن يستطيع الهلال تحقيق نصفه ولو بعد مليون سنة ضوئية ويكفى انه الفريق السودانى الوحيد الذى سجل اسمه بمداد من نور فى سجلات الاتحاد الافريقى كبطل لكاس الكوؤس الافريقية فى العام1989

    وهو انجاز" لا يمكن الوصول اليه حاليا "حتى لو تغلب الهلال على فريق شاب حديث التكوين يفتقد للخبرة مثل الاهلى المصرى

    فخير للهلال الا يفكر فى البطولة فهى بالنسبة له "عشم ابليس فى الجنة " فهو سيواجه فرقا لا ترحم ليس بنها سان جورج او الاهلى المستسلم وما ستة الترجى فى نصف ساعة ببعيدة عن الاذهان

    الواضح ان الكرة المصرية تمر بانتكاسة تاريخية هذا العام بخروج فرقها الثلاثة من الدور الأول لدوري أبطال إفريقيا .. وكان سقوط الأهلي والزمالك المبكر حدثاً تناقلته وكالات الأنباء ومحطات التلفزة لأنه يحدث لأول مرة في تاريخ الناديين اللذين فرضا هيمنتهما التامة على بطولات الأندية الإفريقية.

    وإذا كان سقوط الأهلي أمام الهلال متوقعاً بعد خسارته في القاهرة فقد شكل خروج الزمالك وخسارته العريضة أمام فريق متواضع لا تاريخ له صدمة كبيرة لعشاق الكرة المصرية، وأكمل الإسماعيلي حلقة الإخفاق الكبير للكرة المصرية بخروجه من الدور الأول أمام الملعب التونسي أيضاً لتعود الكرة المصرية إلى مربع الصفر في أعقاب خروج المنتخب الأول من بطولة أمم إفريقيا الأخيرة من الدور الأول أيضاً.

    فبدلا من الخوف من فريق مرعوب لا يقل ضعفا عن سان جورج الاثيوبى و استغلال الضعف الذى عليه الخصم تفاجا الجميع بفريق يدافع معظم فترات المبارة وهو يلعب على ارضه وبين جماهيره فى مباراة كان يمكن للهلال لو تميز بقليل من الجرأة ان يلحق هزيمة تاريخية بالاهلى الذي يمر بأسوأ مرحلة في تاريخه الكبير

    ونقول اننا فرحنا جداً لانتصار الهلال "اقصاء الاهلى فى الحقيقة " ليس حبا في السيد" ابو الهل ".. ولكن كرها فى الفرق المصرية فكل الشعب السودانى يكره الفرق المصرية ويفرح لهزيمتها من اى فريق يكون ..حتى ولو كان الهلال السودانى

    ورغم الوقفة الصلبة من جماهير المريخ خلف الهلال باعلامها وطبولها فى القاهرة والخرطوم لدرجة سفر رئيس رابطة مشجعى المريخ للقاهرة للوقوف خلف الهلال.. وقد كان ...

    وبعد نهاية مباراة العودة بامدرمان خرجت تلك الجماهير وبدلا من الهتاف لانتصار فريقها .... ظلت ولمنتصف ليل الاحد تردد هتافات وعبارات مسئية للمريخ " تحدثت عنها معظم الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء ...

    " المريخ ذنبو شنو يا رب .. ؟ "

    لكنها عقدة الدونية .. ولئن لم تفعلها جماهير الهلال كنا سنرسم اكثر من علامة استفهام .. فهذا هو ديدنهم يكرهون المريخ ولاعبيه اكثر من حبهم لفريقهم

    وكيف لا .. وجماهير الهلال تلاحق لاعب المريخ المهذب الخلوق فاروق جبرة عدة سنوات بهتافٍ بذئ يندي له الجبين حتى تسبب ذلك الهتاف القبيح في خروج اللاعب عن طوره لأول مرة في تاريخ مشاركاته كلاعب ليجد الحاقدون على المريخ فرصتهم فيه ويوقفوه عامين

    وجماهير الهلال هى من ظلت تردد الهتافات النابية البذيئة ضد لاعب المريخ محمد طه لسنوات وتصفه " بالحرامى " وظل هتاف "ياهو .. ياهو ".. خلفه حتى ترك الكرة ليريح ويرتاح

    وجماهير الهلال دون سواها ..هى من ظلت تهتف ضد المنتخب الوطني ولاعبيه بسبب قرار إبعاد فريقها من بطولة كأس السودان العام الماضى

    ازروا فريقكم عسى ولعل يحقق ما فشل فيه .. وحققه رصيفه وعدوه منذ عشرات السنين

    اخيرا نقول معشر الهلالاب

    اتركوا المريخ فى حاله وارفعوا عنه اقلامكم الصدئة ومدادكم المتسلق


    فنحن نحبه هكذا سنظل ندافع عنه نحبه ولا نلين


    والحمد لله الذى خلقنا مريخاب.. فتلك نعمة عظيمة لا تعد ..

    والشكر لله من قبل ومن بعد













    (عدل بواسطة sheba on 04-27-2004, 05:10 PM)
    (عدل بواسطة sheba on 04-27-2004, 05:14 PM)

                  

04-27-2004, 06:37 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: sheba)

    الأخ / شيبه بداية الشكر لك على تشويه هذا البوست باللون الآحمر الذى لا احبه ، ثم يا اخى ماهو ذنبنا أذا اختارتنا الفيفا فريق القرن بالسودان واذا لم تكن نتائجنا (كثوانى جامعة الخرطوم) أفضل من (اول الفرع) فعلى أى أساس تم تصنيفنا فريق القرن السودانى ؟؟
    يا أخى لماذا لا تجيبون على أسئلة واضحة ، هل مريخ بورتسودان الذى صعد من الدرجة الأولى وحاز على كأس الصعود افضل منكم وقد حصلتم على المركز الثانى فى الدورى العام ؟؟ هى نفس المقارنه بين كأس الأنديه وكأس الكوؤس.
    الصحفيين الذين تتحدث عنهم الذين ظهروا فى فى الفترة الأنقاذيه لا اعترف بهم من الهلال أو المريخ وعلى راسهم الصحفى الذى بذغ نجمه من المريخ لأنه لم يجد من يعرفون تاريخ الكرة وعظمة الهلال ، فمشوا له ولكم كذبة لا زلتم تصدقونها، يا سيدى لعبنا كرة ، ونعرف ان منافسات الدرجة الثانية لا يمكن تماثل منافسات الدرجة الأولى حتى لو حصل نادى الدرجة الثانية على كأس البطوله مليون مرة.
    أسالك سؤال برئ لماذا لم تصلوا الى دور الثمانية فى تلك المنافسه ومنذ 28 سنه ، أن كانت المنافسة التى حصلتم على كاسها تعادلها من ناحية المستوى؟؟
    نواصل ..........
                  

04-27-2004, 06:43 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    هل هذه رمتنى بدائها وأنسلت ، أرجع للبوستات قبل مباراة الزعيم العظيم ، ضد الأهلى ، من بدأ الغمز واللمز والرهان الخاسر ، فلقد كنا نتغزل بعشقنا وحبنا الهلال ، وكيقية انتصاره على الأهلى فأقحمتم أنفسكم دون داعى، ومنكم من كتب أن ألاهلى أنتصر قبل بداية المباراة ومنكم من اوهم الناس بمباراة الأهلى السعودى والهلال ، ما كنا فاضيين لكم ، ولا مكانه لكم مع الهامات العاليه ، ما كنا نود ان نهتم بالأقذام الذين لو كان لهم حياء ، ماتمنوا فوز الأهلى الذى صرعهم بمصر 5 / صفر ن هكذا دائما تفرحون (بطهور أولاد سيدكم).
    والآن كذبه اخرى تريد ان تمشيها كيف يكون تصنيفكم عربيا أفضل ونحن وصلنا الى نهاءى كأس الأندية العربيه بتونس وانتم قبلنا حصلتم على الموز ابو نقطه، هل تريد أن تمشى كذبة أخرى؟؟

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-27-2004, 06:47 PM)

                  

04-27-2004, 07:29 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    الاستاذ التاج،
    سلام عليك
    لو سلمنا جدلاً بفرضياتك العجيبة، فلماذا فشل الهلال وهو (الأقوى) والذي يصل لنهائيات بطولة (الأقوياء) في حصد بطولة كأس الكؤوس الإفريقية (الضعيفة) أو بطولة الاتحاد الإفريقي (الضعيفة جداً) أو بطولة سيكافا ( المنتهية خالص) أو بطولة العرب ( الغير معترف بها في أي مكان)، فقط لماذا!! أم أن المنافسات أصبحت بالتخصص ولا ترضون حتى بالمنافسة في هذه المنافسات الدولية المعتمدة منها والغير!!
    أما مسألة الصحفيون الذين لا تعترف بهم لأنهم من زمن الإنقاذ هل العيب فيهم أم في الزمن؟! ثم أن الإنجازات تتحدث عن نفسها ولا تحتاج لمن يدافع عنها، وإن كانوا لا يعرفون عظمة الهلال ، فقط الكؤوس والألقاب هي التي يمكن أن ترد وتعلمهم أن في يوم كذا نال الهلال كأس بطولة كذا، فالتاريخ لا يكذب ولا يتجمل، وهو موجود للإطلاع للكل.
    ونبادلك البراءة في الأسئلة لتجيبنا لماذا لم يفز الهلال بكؤوس البطولات الأضعف، ويعصف بفرقها لأنهم (الثواني ) في دولهم، وهل كانت مشاركة الهلال في تلك البطولات من باب التجريب وتغير الجو، أم أيضا لاحتلاله المركز الثاني والثالث في المنافسات المحلية!!
                  

04-27-2004, 08:10 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: Rakoba)

    هاكم بطولة الأقوياء دي!

    (عدل بواسطة Rakoba on 04-27-2004, 08:16 PM)

                  

04-27-2004, 08:27 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: Rakoba)

    بداية اخى راكوبه الحمدلله أنكم بداتم تقبلوا هذه الفرضية الى حين الاقتناع بها نهائيا واقناع الاخرين مثلك ومثل كتاب الزمن الضائع.
    ثانيا أن لا اعترف بالصحفيين الذين ظهروا فى هذا العصر الأنقاذى، فكل شئ مشوه ومكذوب وقد شجعنا الكرة وكنا نقرأ للصحفى عمر عبد التام ، وحسن مختار ، وابو آمنه حامد وحاج حسن عثمان ... الخ
    أسالهم لماذا أبتعد الأحياء بعد ان غيب الموت الراحلين.
    سيدى الصحفى الذى لا يعرف شئ بديهى وهو من يصل الى نهائى كأس الأندية الأفريقية يتفوق على من يحصل على كاس الكوؤس ولو حصل الاخير على تلك الكاس 100 مرة ، وهى تعادل كأس الأندية ألأوربيه، مقارنة بكأس الكوؤس.
    الصحفى الذى لا يعرف ذلك ، أما جاهل أو كاذب ؟؟
    أما سؤالك فلماذا لم نحصل على البطولة الأدنى كأس الكوؤس ن فذلك لسببين ، نحن دائما ما نشارك فى بطولة كاس الندية القويه ونترك لكم المشاركة فى هذه البطولة الضعيفة ن وسابقا حتى عندما فزتم على الزعيم 8 مرات متواصلة كان الزعيم يشارك فى بطولة الأندية ، فقبل ان يبدأ ما سمى بالدورى الممتاز ، كانت المشاركة فى بطولة الأندية لمن يحصل على بطولة اسمها كأس السودان ، ولبس كاس الدورى.
    والسبب الثانى نحن طموحنا للأعلى فكيف نفكر فيما هو ادنى ؟؟
    وهل يعقل وانت الان تحصل على الترتيب الثانى فى الدورى الممتاز العام تنشغل وتفكر فى الحصول على بطولة الدرجة الأولى ؟؟
    المسالة ليست كاس يوضع ويستلم المساله نوع البطولة ونوعية الفرق المشاركة فيها ، مثل تصنيف الملاكمين ، لا يمكن ان يعتبر الملاكم فى وزن الريشه افضل من الملاكم من الوزن الثقيل حتى لو فاز من هو فى وزن الريشه كل يوم وانهزم من هو فى الوزن الثقيل كل يوم كذلك ، ملاكم وزن الريشة افضليته على من هم فى وزنه فقط ، لكن ملاكم الوزن الثقيل، لو فرضنا كان ترتيبه الثانى يصنف افضل من كل من هم دون ذاك فى وزنه ويصنف افضل من كل الآخرين فى الأوزان ألأخرى، اتمنى ان تكن المسالة واضحة.
    وألان هذه البطولة من يصل دور الثمانية يحصل على 250 الف دولار ، والذى يصل دور الأريعة يحصل على 500 الف دولار ن والذى يفوز بالكاس يحصل على مليون دولار و(جورج قرداخى) ، فأين أنتم من ذلك ؟؟
    ولماذا لم تصلوا فى هذه البطوله الى دور الثمانية منذ 28 سنه ؟؟ اليس لأنها صعبة ؟؟ ونحن وصلنا فيها الى دور الربعة ودور الثمانية ووصيف البطل مرتين هل تعرف لماذا نحن فوق .. فوق ...
                  

04-28-2004, 08:37 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    Quote: والسبب الثانى نحن طموحنا للأعلى فكيف نفكر فيما هو ادنى ؟؟

    Quote: يصل الى نهائى كأس الأندية الأفريقية يتفوق على من يحصل على كاس الكوؤس ولو حصل الاخير على تلك الكاس 100 مرة

    Quote: والسبب الثانى نحن طموحنا للأعلى فكيف نفكر فيما هو ادنى ؟؟

    Quote: المسالة ليست كاس يوضع ويستلم المساله نوع البطولة ونوعية الفرق المشاركة فيها

    حلم الجعان (عيشة) ونحن بنقول (كويس) بالواو!! ولا أحسن ( وصيف)!!

    (عدل بواسطة Rakoba on 04-28-2004, 08:39 AM)

                  

04-27-2004, 08:14 PM

sheba
<asheba
تاريخ التسجيل: 12-15-2002
مجموع المشاركات: 1874

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)


    اخى الكريم تاج السر

    فى الاول نقول خلى صدرك واسع ونفسك طويل وتقبل الامور ببساطة ..نحنا ما قلنا شى ..ما تزعل دى حاجة بسيطة كدة عـ الماشى

    وبعدين اللون الاصفر ده اجمل لون فى الكون والدليل كلام المولى عز وجل ..

    "انه يقول انها بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين " صدق الله العظيم

    ربنا سبحانه وتعالى قال اللون الاصفر يسر الناظرين ... سبحان الله

    اها عندك اعتراض على كلام ربنا ... ونعم بالله

    نقول مجددا ان جماهير الهلال تفرح لخسارة المريخ اكثر من انتصار فريقا داخل الميدان وهذا الامر نشاهده اسبوعيا " وحصريا على قناة جماهير الهلال " وهو امر واضح لكل من يرتاد الاستادات فى كل مباريات المريخ ويشاهد الفرح الطاغى لجماهير الهلال مع اى هدف يلج مرمى المريخ ...

    ونقول انه ما ان تذكر بطولات الاتحاد الافريقى الا ونجد السجل الذهبى للبطولة والذى ويا للاسف يذكر الفريق الفائز باللقب فقط .. حتى انه لايذكر الفريق الوصيف ولا يعطيه اى اهمية " سبحان الله حكمتو بالغة " وهذا الامر مثبت ومتعارف عليه عالمياً ودوليا ً

    ولو تتبعت مثلا السجل الذهبى للاندية الافريقية بطلة الكاس ستجد انه يظهر كما يلى

    Year team country
    1988 … …… . ………
    1989 El merrikh Sudan
    1990 ………. ……….

    شفتـا الحكاية دى حلوة ازاى وبالانجليزى كمان .. شرف للسودان شفتوا مكتوب كيف بعد المريخ
    وحتى ما جابو سيرة بندل يونايتد النيجيرى وصيف المريخ فى تلك السنة والله مسكين لا من شاف ولا من درى ولا من سمع

    وبعدين حكاية فريق القرن دى حجوة عملتوها و صدقتوها براكم ..اصلوا انتو فريق بدون انجازات تعملو شنو؟؟
    وبعدين ماهو فريق الاهلى برضو فريق القرن فى افريقيا مش مصر براها اهو اتغلب وطار من فريق ضعيف فنياً ولا انجازات له مع انو اقدم من الدبيب معقولة فريق من سنة 1928 وما يحقق اى انجاز للسودان .. شى غريب

    وللحقيقة الهلال الفريق السودانى الوحيد الذى حقق الفضايح.. اقصد الانجازات التالية

    تزوير و رقم اللاعب المطرود " 12 " وهو كندورة " الى الرقم" 2" الثعلب فى مبارة افريقية ورسمية..مع رشوة حكم المبارة والمراقب لتغيير الرقم وبعد ان تاكد الاتحاد الفريقى من الحادثة وكان الفيديو غير معتمد وقتها قم فورا بشطب الحكم والمراقب من كشوفاته مدى الحياة
    ليكون ابو الهل اول فريق سودانى يتهم بالرشوة والتزوير

    فى البطولة العربية الاخيرة بتونس كان لاعب الهلال هيثم السعودى اول لاعب سودانى تثبت عليه تهمة تعاطى المنشطات مما دعا الاتحاد العربى الى ابعاده من البطولة والغريب ان الاتحاد السودانى سكت ساكت و ناس الهلال قالو الود هيثم ده شرب دوا قحة بس ؟؟ اصلو الجو بتاع تونس اثر معاهو

    فى انجترا لاعب مانشستر فرنانديز رفض بس اجراء كشف المنشطات وقفوهوا.. 8 شهور

    هسة ناس الاهلى المصرى قالو طلبو من الاتحاد الافريقي يعمل كشف منشطات لى ناس مرق وجودة والشعلة ومجاهد
    لكن ادارة الهلال قالت انوا الجماعة ديل ضاربين عصيدة ومريسة بس ولا يوجد اثر لمنشطات والهلال نادى كبير وكدة


    الهلال قام بتسجيل لاعبين من اليمن وموزمبيق وهم شفع عديل اقل من 18 سنة والاتحاد الدولي قال ممنوع عمل الاطفال
    قام الاتحاد رسل للفيفا جواب وقاليهو مافى زول واحد فى السودان بيعرف لغة برتغالية ونحنا غلطلنا فى عمر اللاعب الموزمبيقى وطلع انو شافع فلو سمحت خليهو يلعب مع الهلال

    اما اللاعب اليمنى فهو مسجل فى كشوفات الفيفا على اساس عمره 17 سنة ولعب بطولة العالم للناشئين مع اليمن اها الهلال ما لقى طريقة للورطة دى قام طلع ليهو شهادىة ميلاد جديدة وسبحان الله فجاة عمرو بقى 20 سنة باتمام والكمال

    هو اصلو العمر بعزقة زى ما بقولوا اخوانا المصريين يعنى تزوير فى اوراق رسمية وخارج الحدود كمان " دولى والله يا ابو الهل "

    لم يكتف الهلال بذلك وارسل اعمار غير حقيقية فى كشف الهلال الافريقى لمحترفيه الشفع ثم عاد وعدلها بحجة الخطا المطبعى


    الهلال هو النادى الاول والوحيد فى العالم الذى قام بسحب لاعبيه من معسكر الفريق القومى العام الماضى عنوة واقتدارا وهم يستعدون لفع ضريبة الوطن

    بل تحدى الاتحاد العام واشركهم فى مباراة الامل عطبرة الرسمية رغم قرار ايقافهم الذى صدر من الاتحاد العام وقتها


    الهلال هو النادى الوحيد الذى غمر ملعبه بالمياه فى وقت كان المنتخب القومى يستعد لاجراء تدريب بعد حادثة سحب اللاعبين مما تسبب فى افشال التمرين

    بل ان جماهير الهلال هتفت فى وجه لاعبى الفريق القومى بعبارات سوقية

    نعم الوطنية ؟؟


    والانجازات الزى دى كتيرة هو منو قاعد يفضح اقصد يجيب انجازات للسودان غير الهلال

    وفعلا كما قلت اخى العزيز الهلال ينافس نفسه وبجدارة .. والسؤال فى شنو يا ربى فى الفضايح الزى دى

    ولسة فى كتيير وكتيير نذكره والتاريخ يدون وكلو فى الحفظ


    ارفعوا ايديكم عن المريخ وابعدوا عنه اقلامكم الصدئة ومدادكم المتسلق

    (عدل بواسطة sheba on 04-27-2004, 08:16 PM)
    (عدل بواسطة sheba on 04-28-2004, 00:43 AM)
    (عدل بواسطة sheba on 04-28-2004, 00:47 AM)

                  

04-28-2004, 10:06 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: sheba)

    أخى راكوبه أرجو الا تورط نفسك فى أشياء تضرك كثيرا ولا تخدم قضيتك ونعصبك.

    بداية أنا لا أزعل، لكن انتم من بدأ بالمشاحنات والمغالطات ، فى وقت تفرح لكم فيه بأنجاذ جديد (فريق سودانى يهزم فريق مصرى بحجم الأهلى بمصر)!!! لعلمك هذا الأمر فيه بشارة سوف افيدك بها لا حقا.

    لكن ما يزعل ،أنتم من بدأ تلك الشماتة والأحباط الذى حدث لكم بتجاوز مشرف مع فريق قوى وليس ضعيف كما حاولتم أن تبخسوا ذلك النصر الساطع، أن تحولوا الموضوع الى (مظاليم هوى) ، وانو نحن من بدأنا المكائدة والغدر ببث السموم وقبل المباراة بعدة ساعات. ة وان كنا نكايدكم بالتاكا أو القوز ، فذاك خلال مباريات محليه لا معركة أستعد لها الفريقان (بالكلية الحربية)‍‍؟؟

    تانيا: أرجو ان لا تتحدث عن المفاسد والرشاوى وسوء الخلق ...الخ
    لعلمك الهلال أحيانا يرفض تسجيل لا عب يجمع عليه الكل بموهبته ومقدرته الكرويه لأسباب ياتى بها من يعرفه انها لا تناسب الهلال العظمه، ولدى لأعبين بأسمائهم لا يمكن بالطبع ان اذكرهم هنارفض تسجلهم من خلال تلك الرؤيه فالهلال منار وخلق وادب وثقافه وتاريخ.
    وقد اعترف بذلك مريخابى فى مثل / أزهرة وداعة الله ، أرجو أن ترجع اليه.
    ولا تنسى فأنى اعرف لاعبين فى المريخ بمهارة فاروق جبره واعرف اداريين بحجم ابو جريشه‍.

    وأرجو ان ترجع فقط للكاتب المريخابى / عبدالمجيد عبد الرزاق ، وبالأمس القريب على جريدة الرأى العام ، ومطالبته بأن يمثل الهلال بلا عن الفريق القومى ، مثل تجربة دينمو كييف الروسى ، فهل تلك كذبه كذلك ؟؟

    يا سيدى اترك المغالطات تصنيف الفيفا حقيقة لم تعجبكم جعلتم منها كذبه، وذلك هو ما يجعلنى أورد اسم صحفى مثل (مزمل أبو القاسم) ، فالتشويه موجود فى هذه الفترة الأنقاذيه لكل ما لا يعجب ، مثل موضوع (ياسر عرمان)، نتفق أو نختلف معه، تصنيف الفيفا حقيقة واضحة مسجله وموثقة ومسببه.
    وليس كما تدعى لكن ارجو ان تسال نفسك ان كانت هى كذلك حقيقة، كذبتها- الا يعنى ذلك تصنيفنا ذاك نبع من منصب الوصيف فى كاس الأندية الذى يتفوق على تصنيفكم أولا على كأس الكوؤس ؟؟
    اليس ذلك يعنى تماما أن تلك البطولة من يحصل على منصب الوصيف فيها يفضل صاحب المركز الأول فى كأس الكوؤس مثلما أنتم فى مركزكم الثانى تصنفون افضل من مريخ بورتسودان ، بطل الدرجة الأولى والصاعد للدورى الممتاز؟؟

    يا سيدى بطل الدرجة الأولى الناس لا تهتم به دعك من وصيفه لكن الاضواء كلها مسلطة على من هو بطل الدورى الممتاز ومن هو الثانى ، ومن هو الهداف ، ومن هو الفريق الهابط؟؟
    الحقيقة واضحة مثل الشمس لكنكم كان(طار سخل)‍‍.

    وأخيرا رجائى الا تخلط الأمور وتدخل الهزل بالجد ، فقد تحدث القرآن عن اليقرة (تسر) وليس اللون (يسر) ، لعلمك فانا دنقلاوى جدى جاء مع المهدى لأم درمان وحتى وفاته لم يحسن التحدث باللغة العربية.

    ومعروف عند الفنانين اللون الأصفر هو لو الشحوب ، ولا يمكن ان تهدى من تحب زهرة صفراء اللون ، أما الأحمر فأراك لوحدك اقتنعت وتبرأت منه، علما بانه لونكم الأساسى ، مثل الأزرق عندنا، الذى نستبدله بالأبيض أحيانا فلا داعى ان ابدى أشياء منعت عنه نفسك أما خجلا أو ادراكا..

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-28-2004, 10:22 AM)

                  

04-28-2004, 11:21 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    استاذنا التاج، رد على أخونا شيبا؟؟!!
                  

04-28-2004, 10:04 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    عزيزي الاخ / تاج السر
    السلام عليكم
    للحقيقة اللاعب كريشنقا كان بيلعب في فريق اشبال الدويم ( اسم النادي كدا) سنة 1971م وهو انتقل لنادي الهلال وما نجح في تجربته ورجع لناديه اشبال الدويم بعد فترة وجيزة تعد بالشهور على ما اذكر .
    أما بخصوص تشبيه بطولات الكاف بجامعة الخرطوم وجامعة القاهرة الفرع المعروف لدينا بأنهم جامعة الاثنين يعني جامعة والعندو شهادة بيقولوا عليه عنده شهادة جامعية ، انت عندك شهادة من ياتوا جامعة فيهم [ طبعا انا ما اقصد شخصك الكريم ]
    هل ممكن نسمي من خرج من الصف الثالث في الجامعة جامعيا أو من وصل الصف الرابع وامتحن وسقط وما نجح وما جاب الشهادة نسميه جامعياً كيف يستقيم الكلام دا
    وعلى فكرة ليس كل من دخل حوش الجامعة او الحرم الجامعي جامعيا
    على حسب تصنيفك ومثالك يكون هلالك خريج روضة أو تمهيدي
    ولا هو الحقد على المريخ وبس
    والتاريخ ما بيكذب والناس بتعرف البطل وبس
    انا شخصيا ما عندي مانع انهم يعطوا فريق الهلال فريق القرن اذا دا بيخليكم تتساوون مع فريق المريخ الاصفر البراق .
    ولك حبي وتقديري
                  

04-28-2004, 10:41 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: حمزاوي)

    أخى حمزاوى بداية انا لا أحقد فالذى يعشق ويحب ويهيم خصوصا بلون مثل اللون الأبيض ، لا يعرف الحقد ، لقد لعبت الكرة واعرف تماما نفسية اللأعب عندما يلعب فى منافسة أقوى مثل كأس الندية او اضعف مثل كأس الكوؤس أو اكثر ضعفا مثل كاس سيكافا ، او اى بطولة محلية.
    ونفسية اللأعب كذلك تختلف حينما يلبع ضد ريال مدريد او ألأهلى المصرى او المريخ او الخرطوم 3 او التاكا كسلا.
    موضوع الأعب (كريشنقا) فأنا اعتذر عن هذا الخطأ ففعلا هو قد اتى من فريق اشبال الوديم وليس الهلال، وقد كان فريق اشابل الدويم وقتها اقوى فريق بالدويم ومعه فريق الوطن ، وكان يشارك فى منافسات كأس السودان ممثلا لمنطقة الدويم.
    (كريشنقا) يا سيدى لم يفشل لكن خانته كان يبلعبفيها أفذاذ وعمالقة وقد لعب مباريات جيدة لكنى اردت أن اذكر بأن لاعبين مثل هؤلاء عرفناهم وشاهدنا لعبهم ، ولم تبتدئ علاقتنا بالكرة فقط منذ أيام (المرحوم الوالى) أو (زيكو) ، أعنى أن الصحفيين الذين ظهروا فى هذا الوقت يجب ان يتأدبوا ويكتبوا عن فترتهم هذه لا عن تاريخ الهلال وتصنيفه فهم لا يعفوا الهلال ولا حتى المريخ الذى ينحازون اليه ، ويكذبون بأسمه.
    لعلمك يا سيدى ان لم ادرس بجامعة الخرطوم او الفرع ، وانما درست فى مصر نفسها، ولا استطيع ان اتطاول على من تخرج من(جامعة الخرطوم)
    لأن مؤهلاته هى التى جعلته يشارك ضمن الطلاب الأقوياء ، وفى السابق لم تكن هناك فرصة اما كلية غردون للمتفوقين او الشارع.
    شئ بديهى يا سيدى من يحصل على الترتيب ثانيا من كلية فى جامعة الخرطوم، لا يمكن ان يتطاول عليه من(حصل على المركز الأول) من الفرع
    رغم أحترامى وتقديرى لهذا وذاك ، لكن المثل لا بد ان يضرب على هذا النحو ، انا أسالك بكل امانة لو نجح أبنك فى الشهادة الثانوية ن هل يمكن ان تكن رغبتك الاولى ان تلحقه بالفرع ؟؟ أما ترسله لها مضطرا.
    هو ذاك بالظبط الفرق بين البطولتين..
                  

04-28-2004, 12:42 PM

sheba
<asheba
تاريخ التسجيل: 12-15-2002
مجموع المشاركات: 1874

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)


    الاخ العزيز راكوبة

    يبدو ان اخونا التاج قد تشابه عليه البقر .. وبقى ما بقدر يفرق فى الردود ونحنا عازرنو والله

    رغم قوله انو الاية الكريمة " صفراء فاقع لونها تسر الناظرين " تحدثت عن البقرة وليس عن اللون
    مع انو اللون جزء اساسى فى الشكل العام ...ولا داعى للمكابرة

    وما يزال اخونا تاج السر يكتب عن جامعة الفرع ومريخ بورتسودان وكريشنقا وكاب الجداد والدويم ولم يفتح الله عليه بكلمة واحدة منطقية يرد بها على تساؤلاتنا المتكررة . وظل يتجاهل عمدا ما قلناه من حقائق حول التزوير وفضيحة المنشطات

    وحقيقة كتاباته تعيدنى الى ايام الطفولة الجميلة و تذكرنى بروايات المغامرين الخمسة والشياطين ال13

    جميل جداً أن ترى من يريدون الرد عليك يكتبون بمثل هذا الاسلوب .. عشرات المقالات الإنشائية الفارغة وهذا الامر يوضح عجزهم وعدم قدرتهم على الرد
    والأجمل من ذلك أن تشعر بعجزهم عن كتابة شيء مفيد ، فينصرفون عن أصل القضايا المطروحة ليكتبوا عن مريخ بورتسودان وياسر عرمان وحكومة الانقاذ والصحفيين ويتفننوا بالعبارات الإنشائية المفخمة، ليذروا الرماد على العيون ، ويداروا فشلهم الذريع، فى احضار كاس خارجى للسودان وليس الوصول لدور ال16
    التزوير والمنشطات حقيقة مرة تهربوا منها بشدة، ولم يذكروها بتاتاً حتى لا يتهموا بممارسة الجدل البيزنطي والتهرب من أصل القضايا وحتى يداروا فشلهم الذريع في كتابة شي مفيد يدرأ عنهم التورط فيها او ينفى عنهم التهمة
    هل هي مكابرة للتهرب من الاعتراف بالهزيمة المرة ؟؟؟

    اخيرا نقول ان الاتحاد الافريقى يفكر مليا فى انشاء طريقة جديدة للقرعة لانه تلاحظ سقوط الفرق الكبيرة من مراحل مبكرة فى بطولاته فمثلا خرج الزمالك على يد فريق الجيش الرواندى الضعيف وخرج المريخ على يد الجواميس الزامبى المغمور كما خرج فريق الاهلى المصرى على يد فريق الهلال السودانى المتواضع المستوى

    وستكون القرعة موجهة بصورة تضمن خروج الفرق الضعيفة من المراحل الاولية وتضمن ايضا وصول الفرق القوية الى مراحل متقدمة حتى تكون للبطولات هيبتها وتسويقها فى مراحلها الختامية

    انتهى.............

    الكلام الفوق دة من عندى اصلى انا حلمت بيهو امبارح ....

                  

04-28-2004, 01:32 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: sheba)

    يا عزيزى الأمر عندى سيان شيبا او راكوبه ، فالتخفى حول ألقاب غير الأسم الحقيقى هو نوع من السلوك الغير حميد، وتهرب من مسوؤلية الكلمه التى ترد، وترمى جزافا.

    ياسيدى علمنا الاستاذ / كرف (رحمه الله ) وهو شاعر ومريخابى وعلمنا (دو شين) عندما نقول:- ( بنت صفراء جميله) فصفة الجمال ترجع للبنت وليس اللون !!! ، بقرة صفراء تسر الناظرين ، سرور الناظرين يرجع للبقرة لو أراد اللون لقال ( بقرة صفراء لونها يسر الناظرين) ...
    أرجو أن ترجع لعلماء اللغة ، فذاك امر لا يحتاج لناس الفبفا.

    يا عزيزى الفاضل من هو الذى يغالط المنطق نحن الفبفا اختارتنا فريق القرن بالسودان ، ألأنترنت عندك ارجع اسالهم لماذا فعلتم ذلك ؟؟

    كما قلت لك انا اعرف لاعبين مهرة واداريين أمثال فاروق جبره وعادل ابو جريشه يمكن ان نسالهم عن اخلاق الأهلة.

    أما موضوع القرعة والفرق القوبه والضعيفة فهم سوف يختاروا ( الموز أبو نقطه)، فى منافسه ضعيفة كى يمثل السودان.

    صدقنى اداء الهلال بالأمس وأول ألأمس أمام فريق قوى نحترمه ، سوف يمنحك فرصة مستقبلا للتاهل مباشرة لدورة ال 16 ، فى اى منافسة افريقية، فأحمد الله ,اشكر الهلال.

    أها ومنذ اليوم الذى نستعد فيه لمقابلة الأقوياء تريدون ان تبخسوا فريق جنوب أفريقيا، حتى اذا فزنا يصبح نصر لا فيمة له ، واذا انهزمنا تكون الهزيمه من فريق ضعيف.

    آخر القول:-
    صدقنى اخى شيبه لولا الهلال تموتوا بالجوع. ولا زال الوصيف فى جامعة الخرطوم فوق فوق ، فمكانه السحاب.
                  

04-28-2004, 03:02 PM

saifkeli
<asaifkeli
تاريخ التسجيل: 02-02-2003
مجموع المشاركات: 572

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    الأخ الحبيب .. شيبا .. مودتي لك
    بدأت تنهش في الفضائح التي أمها وأبوها المريخ .. وعشان ما يصبح كلامنا جدل بيزنطي وطالما إنك تهربت من جميع الأسئلة التي طرحها لك الأخ التاج وانزويت خلف سرد تاريخ الفضائح أرجو أن يكون ردك على مداخلتي هذه ببساطة الأجابة على قدر السؤال :
    1- هل في تاريخ كرة القدم منذ أن خططوا لها الملعب ورسموا لها دايرة السنتر ووزعوا اللعيبة أن سمعت بفريق غير المريخ خرج من التصفيات وأحرز البطولة ؟
    2- هل تذكر أن فريق المريخ أحرز بطولة سيكافا الثانية بعد أن أزهق جمهوره روح أحد الصحفيين التنزانيين .. والسؤال هل هذه نوع البطولات التي تتفوقون بها على الهلال ؟؟؟؟؟
    3- أيهما أكثر جرماً التزوير الذي فلقتونا بيه (2، 12) أم قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق .؟....؟؟؟؟
    4- هل تعلم بأن أحد أبواب نادي المريخ مكتوب عليه كأس سيكافا الثانية ؟؟ اذا كانت هذه اللوحة حتى الآن موجودة .. فعلى الدنيا السلام .
    5- هل تذكر أن كابتن المريخ في عام 1996م هرب بالكرة رافضاً أن تلعب ضربة الجزاء وكان رده على زاهر مركز عندما طلب منه الكرة قال (زيكو الحريف): ليه عشان تدونا تمانية .. والسؤال يعني ايه لو تتغلب تمانية ؟؟.. الله يرحمك يا والي الدين .. خليتنا ما دايرين
    6- هل تعلم أو لا تعلم بأن سبب الكارثة التي تعيشها الكرة السودانية هو حارس المريخ السابق الطيب سند الذي سدد لكمة للاعب الخلوق وهداف السودان الأول علي قاقرين بدون أي سبب مما جعل كبير المريخاب نميري أن يحولها الى جماهيرية .. هل هناك كارثة أو فضيحة أكبر من ذلك ؟؟ سؤال.
    7- هل نسيت يا أخ شيبا .. مشكلة أسامة مصطفى واللكمة المنقولة على الهواء. ؟؟ سؤال.
    8- هل نسيت يا أخ شيبا .. مشكلة فاروق جبرة واللكمة المنقولة على الهواء.؟؟
    9- هل نسيت إنسحابكم من كأس السودان قبل الماضي .
    10- والسؤال العاشر أحسن نخليه .. أو أقول لك أسأل منها حكم عطبرة مبارك سيد أحمد الرجل الخلوق .. القانوني الذي سمع من جماهير المريخ وسمع معه كل من يستمع لراديو أمدرمان ذلك الهتاف البذي من (جمهور الصفوة) هل هي قيم الرياضة
    لكن عشان أريحك من الاجابة على كل هذه الأسئلة التي لن يتجرأ بالاجابة عليها أو حتى يحاول أي من كتاب الأعمدة .. ليس لأنها صعبة ولكن لأنها كارثية .. فأقولك لو كان المرحوم أبو عائلة حضر أي من هذه الأحداث لما تجرأ حتى أب عاج أن يقول جماهيرية ..
    وبرضو يمكن تجيبني على شي منها بلاش كلها
    وإن عدتم عدنا .. يا صفوة الصفوة
                  

04-28-2004, 03:30 PM

sheba
<asheba
تاريخ التسجيل: 12-15-2002
مجموع المشاركات: 1874

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)


    الاخ العزيز تاج السر

    لنترك موضوع ابو الهل وفضايحو الكتيرة والكورة شوية ..ولا باس ان نخرج من اصل القضية ونبحر فى القران الكريم قليلا ونشوف كما قلت براك ..انو تسر الناظرين المذكورة فى الاية الكريمة كان مقصود بيها البقرة براها بمعزل عن لونها الاصفر

    ولان العالم اصبح قرية صغيرة ويكفى الحصول على المعلومات وتفسير القران الكريم فى منتهى السهولة من اى موقع من الاف المواقع المنتشرة على الانترنت المختصة بتفسير القران الكريم
    فيكفى مجرد ضغط زر او كبسة مفتاح او كليك على ماوس للحصول على كل المعلومات وتفسير القران فى ثوانى معدودة

    الله يرحم جدك ما حضر الزمن ده وخش الانترنت

    توكلت على الحى الذى لا يموت ودخلت فى الاول على احد مواقع التفسير وطلبت تفسير الاية 69 من سورة البقرة فوجدت الاتى ..

    ...1....

    قال تعالى ( قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما لونها قال انه يقول إنها بقره صفراء فاقع لونها تسر الناظرين)

    انكسار الألوان تعتمد على طول موجاتها فاللون الأحمر يعانى انكسارا اقل من اللون الأزرق وتطبيق هذه الظاهرة على العين نجد أن الاشعه الساقطة على العين تقابل العدسه البللوريه التى تعمل عمل منشورين ملتقيان فى القاعده فينكسر اللون الاحمر بدرجه أقل فتتجمع الحزم الحمراء خلف الشبكية وينكسر اللون الازرق بدرجه أكبر فتتجمع الحزمه أمام الشبكيه وبهذا يكون وضوح هذه الألوان غير تام فتظهر أقل بهاء
    أما اللون الأصفر ذو الموجه المتوسطه الطول فتسقط على الشبكه وبهذا ترى الحزمه الضوئيه الصفراء فاقعه وواضحه وأكثر بهاء تبهج الناظرين.


    ...2....

    جُمْهُور الْمُفَسِّرِينَ أَنَّهَا صَفْرَاء اللَّوْن , مِنْ الصُّفْرَة الْمَعْرُوفَة . قَالَ مَكِّيّ عَنْ بَعْضهمْ : حَتَّى الْقَرْن وَالظِّلْف . وَقَالَ الْحَسَن وَابْن جُبَيْر : كَانَتْ صَفْرَاء الْقَرْن وَالظِّلْف فَقَطْ وَعَنْ الْحَسَن أَيْضًا : " صَفْرَاء " مَعْنَاهُ سَوْدَاء , قَالَ الشَّاعِر : تِلْكَ خَيْلِي مِنْهُ وَتِلْكَ رِكَابِي هُنَّ صُفْر أَوْلَادهَا كَالزَّبِيبِ قُلْت : وَالْأَوَّل أَصَحّ لِأَنَّهُ الظَّاهِر , وَهَذَا شَاذّ لَا يُسْتَعْمَل مَجَازًا إِلَّا فِي الْإِبِل , قَالَ اللَّه تَعَالَى " كَأَنَّهُ جِمَالَة صُفْر " [ الْمُرْسَلَات : 33 ] وَذَلِكَ أَنَّ السُّود مِنْ الْإِبِل سَوَادهَا صُفْرَة . وَلَوْ أَرَاد السَّوَاد لَمَا أَكَّدَهُ بِالْفُقُوعِ , وَذَلِكَ نَعْت مُخْتَصّ بِالصُّفْرَةِ , وَلَيْسَ يُوصَف السَّوَاد بِذَلِكَ تَقُول الْعَرَب : أَسْوَد حَالِك وَحَلَكُوك وَحُلْكُوك , وَدَجُوجِيّ وَغِرْبِيب , وَأَحْمَر قَانِئ , وَأَبْيَض نَاصِع وَلَهِق وَلِهَاق وَيَقِق , وَأَخْضَر نَاضِر , وَأَصْفَر فَاقِع , هَكَذَا نَصَّ نَقَلَة اللُّغَة عَنْ الْعَرَب . قَالَ الْكِسَائِيّ : يُقَال فَقَعَ لَوْنهَا يَفْقَع فُقُوعًا إِذَا خَلَصَتْ صُفْرَته . وَالْإِفْقَاع : سُوء الْحَال . وَفَوَاقِع الدَّهْر بَوَائِقه . وَفَقَّعَ بِأَصَابِعِهِ إِذَا صَوَّتَ , وَمِنْهُ حَدِيث اِبْن عَبَّاس : نَهَى عَنْ التَّفْقِيع فِي الصَّلَاة , وَهِيَ الْفَرْقَعَة , وَهِيَ غَمْز الْأَصَابِع حَتَّى تُنْقِض . وَلَمْ يَنْصَرِف " صَفْرَاء " فِي مَعْرِفَة وَلَا نَكِرَة ; لِأَنَّ فِيهَا أَلِف التَّأْنِيث وَهِيَ مُلَازَمَة فَخَالَفَتْ الْهَاء ; لِأَنَّ مَا فِيهِ الْهَاء يَنْصَرِف فِي النَّكِرَة , كَفَاطِمَة وَعَائِشَة .

    فَاقِعٌ لَوْنُهَا

    يُرِيد خَالِصًا لَوْنهَا لَا لَوْن فِيهَا سِوَى لَوْن جِلْدهَا .

    تَسُرُّ النَّاظِرِينَ

    قَالَ وَهْب : كَأَنَّ شُعَاع الشَّمْس يَخْرُج مِنْ جِلْدهَا , وَلِهَذَا قَالَ اِبْن عَبَّاس : الصُّفْرَة تَسُرّ النَّفْس . وَحَضَّ عَلَى لِبَاس النِّعَال الصُّفْر , حَكَاهُ عَنْهُ النَّقَّاش . وَقَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ : مَنْ لَبِسَ نَعْلَيْ جِلْد أَصْفَر قَلَّ هَمّه , لِأَنَّ اللَّه تَعَالَى يَقُول : " صَفْرَاء فَاقِع لَوْنهَا تَسُرّ النَّاظِرِينَ " حَكَاهُ عَنْهُ الثَّعْلَبِيّ . وَنَهَى اِبْن الزُّبَيْر وَمُحَمَّد بْن أَبِي كَثِير عَنْ لِبَاس النِّعَال السُّود ; لِأَنَّهَا تُهِمّ . وَمَعْنَى " تَسُرّ " تُعْجِب . وَقَالَ أَبُو الْعَالِيَة : مَعْنَاهُ فِي سَمْتهَا وَمَنْظَرهَا فَهِيَ ذَات وَصْفَيْنِ , وَاَللَّه أَعْلَم .

    ...3...

    في الكافي بإسناده إلى أبى البخترى عن أبى عبد الله عليه السلام قال من لبس نعلا صفرا كان في سرور حتى يبليها.

    - عنه عن بعض أصحابنا بلغ به جابر الجعفى عن ابى جعفر عليه السلام قال من لبس نعلا صفرا لم ينزل ينظر في سرور مادامت عليه، لان الله عز وجل يقول، (صفراء فاقع لونها تسر الناظرين)

    ((فَاقِعٌ لَّوْنُهَا))، أي حسنة الصفرة لا تضرب إلى السواد لشدتها، ولا إلى البياض لمقلتها، ((تَسُرُّ النَّاظِرِينَ)) إليها، أي تعجب الناظرين، وتفرحهم بسبب حسن لونها.

    بعد دا كلو هل انت مصر على انو" تسر الناظرين " دى كانت للبقرة براها واللون الاصفر دة ما خاشى فى موضوع
    الجمال دة


    انك لا تهدى من احببت ولكن الله يهدى من يشاء

    (عدل بواسطة sheba on 04-28-2004, 04:02 PM)

                  

04-28-2004, 03:42 PM

sheba
<asheba
تاريخ التسجيل: 12-15-2002
مجموع المشاركات: 1874

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    وما زلنا نقارعهم بالحجة والمنطق والبيان بالعمل والاثباتات ويردون علينا ايام بمقالاتهم التى تشبه روايات المغامرين الخمسة والشياطين ال13 وميكى ماوس

    وما يزال تاج السر يردد فى اسماء الجامعات الحكومية والخاصة كمان .. بدون ان يتجرا ولو لمرة واحدة بالردود على اسئلتنا الحائرة

    رايك شنو فى تفسير الجلالين الذى ذكر ان ارتداء اللون الاصفر يسر النظرين " بيان بالعمل "
    ورايك شنو فى الاثبات العلمى ان اللون الاصفر الفاقع يرى بوضوح اكثر من غيره وهذا الحديث يتوافق تماما مع الاية الكريمة



    وبدأ تاج السر يردد ان التخفى خلف الاسماء فى البورد سلوك غير حميد وهو امر خارج نطاق الموضوع والظاهر انوا الانفعال بدا ياخذ الطريق اليه ودى فى حد زاتة حتة كويسة خالص

    وما يزال سيف كلى يهذى حول خروج الفريق الاحمر من الادوار الاولى للبطولة الافريقية ويتحدث عن سيكافا مع ان المريخ احرز بطولتها منذ العام 1986 مع ان هلاله شارك فى تلك البطولة عشرات المرات ولم يحقق فيها شى ..
    وما زال يهضرب " الله يشفيه ويشفى كل الهلالاب " من الحمى .. وما زال يتحدث بدون ان يفتح الله عليه بكتابة جملة واحدة مفيدة


    نختصر الحديث الى سؤلان ارجو الرد عليهما وبعدها مستعدون لاى شى اخر

    الاول هو هلى سبق ثبوت اتهام رشوة وتزوير على اى فريق سودانى غير الهلال " حادثة كندورة والثعلب "
    الثانى هو هل ثبت تناول لاعب سودانى للمنشطات غير لاعب الهلال هيثم السعودى


    نريد اجابة فقط

    (عدل بواسطة sheba on 04-28-2004, 03:46 PM)
    (عدل بواسطة sheba on 04-28-2004, 03:50 PM)
    (عدل بواسطة sheba on 04-28-2004, 05:05 PM)

                  

04-28-2004, 04:28 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: sheba)

    وددنا من الأستاذ تاج السر أن يجيب على كل الأسئلة التي وردت أعلاه، ولكن يبدو كما ذكر الأستاذ شيبا، أن هذا الأمر عسير جداً، ولو وجد غيره من الأهلة إجابات ما كنا لنصل إلى هذا الحوار الطويل، لإقناعهم بأشياء باتت في حكم المسلم.
    فعادة خلط الأوراق عادة أصيلة لصيقة بهم، فلا عجب ولا استغراب.
    أما قولك محاولتنا " تبخيس" قدر منافس الهلال الجديد ، فالصور المنشورة أعلاه هي من جريدة الهلال أعني صحيفة قوون التي أفردت لصعود الهلال ملحق متكامل على مدى يومين، فكل ما فيه كان جيداً ، عدا هذه الصفحة؟!، أو ربما جاء بها صحافي مريخي حاقد؟!
    أما الأخ سيف كلي:-
    منذ أن أوجد الله كرة القدم و(رسموا ورسموا لها دايرة السنتر ووزعوا اللعيبة) بفريق يبلغ عمرة قرابة المائة عام ويفشل في تحقيق إنجاز حقيقي.
    أما عن أبواب إستاد المريخ، يمكنك زيارة " The Red castle" لترى ما هو مكتوب وما هو غير مكتوب على البوابات، فقط أخشى أن تتوه وأن تعتقد نفسك في حلم!!
    أما انسحابنا من كأس السودان، نذكر معه إهداء الاتحاد العام الهلال الكأس دون وجه حق، بعدما كان مستبعداً من المنافسة، والقصة شهيرة ولا داعي للسر المطول، فذلك الكأس مسروق مسروق.
    أما عن هتافات الجماهير فنذكر هتافات جماهير الهلال لمحمد طه، حتى أقلع اللاعب عن اللعب نهائياً، والهتافات في بعض المباريات ضد والي الدين نفسه ، وهلم جرا، وآخرها الهتافات ضد حارس شمبات باتهامه ببيع مباراة المريخ، حتى بكى اللاعب بحرقة أمام جميع الجماهير بدار الرياضة بامدرمان.
                  

04-28-2004, 04:50 PM

saifkeli
<asaifkeli
تاريخ التسجيل: 02-02-2003
مجموع المشاركات: 572

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: Rakoba)

    الأخوان الأعزاء ... شيبة وراكوبة .. مودتي
    والله عجيبة .. عشرة أسئلة ولم يفتح الله عليكم بإجابة واحدة ..
    طيب سؤال واحد .. هل شارك أسامة أم دوم في منافسات البطولة التي أحرزها المريخ .. يعني أسامة أم دوم

    يا أخ شيبة هذه أكبر عملية تزوير قام بها فريق سوداني عندما تم ضمه للكشف الأفريقي قبل أن يسجل في المريخ .. عرفت ولا أزيدك

    الأخ راكوبة والله اجابتك زي اجابة أخونا السألوها:

    سريعة الطيارة ولا الصاروخ ؟
    قال : كبير الجمل
    عجبي
                  

04-28-2004, 05:46 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: saifkeli)

    الساده راكوبه وشيبه ،
    طالما أتيتم فى هذا الموضوع بالقرآن الكريم الحمدلله على الهداية وتلك نعمه ، يا سيدى هذه اللغة التى لم يتقنها جدى اكتب بها الشعر
    أ...أسد ...ب ...بقر ... ح .... حمل
    هات سبورة وطباشيرة، واتربع يا ولد.
    بقرة صفراء تسر الناظرين ، باسيدى تعنى تلك البقرة الصفراء تسر الناظرين (ليس اللون تحديدا الذى يسر الناظرين)
    مثل ان اقول تلك ( الحسناء التى تحمل حقيبة فى يدها تسر الناظرين)
    فالمقصود البنت وليس الحقيبة الحقيبة فقط للمزيد من تعريف البنت ، تعنى ليس اى بنت وانما التى فى يدها حقيبة ربما تكون صفراء او سوداء ، تلك البنت تسر الناظرين، فأن كنتم تغالطون فى هذه كيف معكم فى موضوع الفيفا الذى لا تريدون ان تجيبوا عليه ، ووجه الشبه ان أحدى الأنقاذيات اعترفت بانهم رموا السيد / ياسر عرمان بتهمة القتل لأنه فصيح اللسان وخطيب مفوه ،(يعنى ما يسمى بحرب الأكاذيب) مثل ان ندعى أن العراق به اسلحة دمار شامل، كذلك انتم تتدعون كذبا ان الفيفا لم تصنف الهلال فريق القرن حتى لا (تبور) كأسات الوهم..
    يا سيدى انا جاوبت عن لماذا لم نحصل على كأس الكوؤس فاين اجابتك عن لماذا لم تصل لدور الثمانية فى هذا الكأس ، كاس الأقوياء ومنذ 28 سنه الا توجد اجابة.

    أما الفضائح رغم انى ما كنت أود ان ابعد كثيرا عن هذه الكذبه التى صدقتوها زمنا طويلا ..

    لكنى اقول لك حدثا تاريخيا يذكره ابن الدكتور / عبدالرزاق المبارك لعلمك لديك أحصائيات اقوى مما لدى السيد / عبد قابل ن لكنه مثل كل ناس الهلال يظهرون فى الوقت المناسب ، تلك المعلومه تقول ان أول من (فرتق) مباراة كان فريق المريخ ولم تكن بالحجارة كانت برمى(الكنب) داخل الميدان ، بدار الرياضه بام درمان ،ارجع لمن تثق فيهم.
    ونفس المشهد الذى حكاه الأخ/ سيف كلى، فعله من قبل لا عبكم (قرش) سليمان عبدالقادر، عندما احرز اللأعب النحيف الحريف (شيكو)، شيخ أدريس هدفين فى 20 دقيقة فى مرمى عبدالعزيز فى المرمى الشمالى بأستاد الخرطوم، كذلك هربا من هزيمة تاريخية جلس سليمان،على الكرة أكثر من 25 دقيقه لم يستطع اى شخص منكم ان يثنيه عن فعله المشين ذاك ن حتى صفر الحكم معلنا نهاية المبارأة نهاية المبارأة.
    وولعلم فقط فأن الضوء ذهب للتأكا ولكن فاروق جبرة لا زال ينتظر.
                  

04-28-2004, 05:34 PM

sheba
<asheba
تاريخ التسجيل: 12-15-2002
مجموع المشاركات: 1874

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    *حضر الهلال لتسجيل لاعبه اليمنى اكرم الصلوي يوم 14 يناير 2004.. فاكتشف شداد انه قاصر (دون ال 18 سنة ) فامهل الهلال اربعة ايام لاضار ما يثبت ان اللاعب غير قاصر .. وبالفعل احضر الهلال شهادة ميلاد جديدة للاعب مستخرجة بتاريخ 17 يناير 2004.. أي بعد التسجيل بثلاثة أيام كاملة.. لكن مجدي شمس الدين سكرتير الاتحاد ارسل اسمه في الكشف الإفريقي يوم 15 يناير 2004.. لانه كان اخر يوم لارسال الكشف الافريقى ..
    15/1 أي قبل حتى استخراج شهادة الميلاد المكندشة .. فكيف ولماذا تم إرسال اسم اللاعب في الكشف الإفريقي للهلال قبل أن تكتمل أهليته وقبل أن يعتمد الاتحاد تسجيله في كشف الهلال المحلي؟
    كيف أرسلوا اسمه للكاف قبل أن يتم اعتماد تسجيله في الهلال.. ومن أعدوا الكشف يعلمون يقيناً أن لوائح الكاف تنص على ضرورة أن يكون اللاعب مسجلاً بطريقة رسمية في كشوفات النادي قبل إرسال اسمه في كشف الفريق.

    صورة بالكربون لحادثة اسامة امدوم يتحملها الاتحاد السودانى الذى يسمح بارسال اسم لاعب الى الاتحاد الافريقى قبل ان تكتمل اهليته محليا

    ولو قبلنا وصدقنا أن المريخ أرسل اسم أسامة أم دوم للكشف الإفريقي..قبل اعتماد تسجيله محليا
    فاذا كانت تزويرا فقد قام بها الهلال ...
    وعلى اللذين يكتبون عن هذه الحادثة أن يحترموا انفسهم ويستنكروا تكرار الحادثة مرة أخرى..

    والدنيا سداية ورضاية يا مريخاب! ...وكلو ثواب




                  

04-28-2004, 05:43 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: sheba)

    بل هو افتراض سوء النية في حادثة اسامة أم دوم، والغفوة وحتى الغفوة نكرها إلى آخر حد في تسجيل الصلوي!!
    الأستاذ سيف،،
    يبدو إنك تريد الإجابات على طريقة ( الفرع والخرطوم ولولا الهلال تموتوا بالجوع)!!
    عجبنا كلنا!!
                  

04-28-2004, 06:05 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: Rakoba)

    الأخوان راكوبا وشيبا صدقونى أحسن تشوفو ليكم زول غيرى، يأخى موضوع شهادات وصغير وكبير ، كما قال لا عبكم الظريف المرحوم (سينا) هو جاى عشان يؤجر عجلة أو عاوز أدخل (ديسكو) ، هذى هى المغالطات بعينها الصلوى كبير والصلوى صغير، يأأخى نحن مش كفاية بنجيب ناس صغار عشان يثروا الميدان ، مش عجائز ذى ناسكم القربو يودوكم الطيش، فشطبتوهم جميعا ، أبراهومه ، وعبدالمجيد ، وفى الطريق فاروق جبره ، وخالد احمد المصطفى.
    صدقونى انا وصديق لى مريخابى يعلم تماما ما أقول ومدرك لذلك ، نتابع هذ الكرة ، تمرين تمرين يوم فى أستاد اهلال واليوم الآخر فى أستاد المريخ ونعرف تاريخها جيدا خليكم من المغالطات وامشوا أول اتاكدو ، هل فعلا الفيفا صنفت الهلال أولا أم لا ؟؟ ولماذا؟؟
    لكن موضوع الكأسات المحمولة جوا ، كلمه أرجو ان تجدوا لها تفسير ، هل هناك كأسات تأتى بالسكك الحديد ؟؟ الكلام الماعندو تفسير ، هو كلام دهماء يكرره للأسف المثقفون.
    بعدين شنو ليكم فى قصة الفرع دى ؟؟؟
                  

04-28-2004, 07:12 PM

sheba
<asheba
تاريخ التسجيل: 12-15-2002
مجموع المشاركات: 1874

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)



    كنت اتمنى ان يعترف الاخ تاج السر وبقية الهلالاب بحقيقة ان الهلال هو الفريق السودانى الوحيد الى اثبت عليه الاتحاد الافريقى تهمتى الرشوة والتزوير

    وكنت اتنمى ايضا ان يعترف بان الهلال هو الفريق السودانى الوحيد الذى ثبت تناول احد لاعبيه للمنشطات مما اضطر الاتحاد العربى لابعاده من البطولة

    نحن لا نسعى الى انتزاع اعتراف لسنا فى حاجة اليه ولا نسعى لرمى الهلال بالتهم الملفقة .. وانما هى حقائق مثبتة ومعروفة على المستويين العربى والافريقى

    ولكنها المكابرة يرفضون الاعتراف بحقيقة مثبة ويا للعجب ...

    ولكن ان تمتد المكابرة لتصل الى تفسير مغلوط للاية 69 من سورة البقرة فهذا هو اللا معقول بعينه رغم اننا تجازونا قوله " الحمد لله على الهداية " التى وردت فى حديثه .. ما هو نحنا ما كنا مسلمين وربنا هدانا على يده الكريمة

    انا اجيب ليهو تفسير الجلالين وحديث سيدنا على رضى الله عنه واحاديث الصحابة ..وهو يقول لى البت الحسناء شايلة شنطة تسر الناظرين ؟؟

    يعنى التفسير الجبتو ده انا كاتبو من راسى ؟؟؟ انت قايلنى انا ابن كثير ولا الطبرى

    يا للعجب ؟؟

    نحن نتحدث عن فضائح دولية افريقية عربية مثبتة ..وهو لا زال يتحدث عن كاس الدهب و زيكو الشال الكورة وقرش وتعريفة .. والسكة حديد...

    يا للعجب؟؟



                  

04-28-2004, 09:07 PM

sign

تاريخ التسجيل: 06-04-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: sheba)


    عسل يا هلالنا بتنقط
    ونشرب منو بالبُقه
    بحر يا هلالنا بتدفق
    وغيرك أصلو ما منبقي
    ...
    تعظيم سلام ... هلال سودان..

    شيبة ..كلما صادفتني محاولاتك للنيل من الهلال العظيم..أزداد تأكدا من حقيقة أن المريخاب.. هلالاب زعلانين..لكن يبدو لي انو زعلهم بقي مرض عصبي..ياخوي الجن بتداوي..كعبة الانضراوة..
    شيبة..الزعلان..كتبت
    Quote: الهلالاب يفرحون لهزيمة المريخ ..فهي عقدة دونية

    انت نسيت قعدتك في انتظار خسارة الهلال في تونس و تسطيرك لبوست الشماتة حار حار ؟.. رمتني بداءها و انسلت ..لابد انك كنت تنتظر أخبار هزيمة الهلال بالقاهرة و أيديك علي الكمبيوتر..عليكم الله الوطنية دي ما تجيبوا سيرتها تاني..
    هلال العز سطح بي فخر و جلال .. حقق للنصر كيتاً على الُعزال
    دكيت الحصون القالوا ما بتنطال.. أثريت الملاعب روعة جد وجمال
    دفاعنا المستميت حاشاه ما بنمال... ريتشارد بطل زي الاسد يختال
    المعز في العرين ثابت بكل نضال... أبوبكر الرشيق حارس باستبسال

    كان جيت للوسط روعة جد وكمال... ثابت متزن مترابط الاوصال
    فيهو الحريف قابيتو صال وجال.. والشعلة النشيط ومجاهد الشوتال
    النذير الجسور فارس هلال قتال... هجومنا الملتهب ما بيعرف اي محال
    معتز الكبير عمايلو ما بتنقال ... كاسح مندفع تحلف تقول شلال
    قابيتو انفرد خلا الدفاع غربال.... صوب يا برنس خليها تمشي نبال
    اشهد يا وطن على نصرة الابطال... واكتب يا زمن واقراها للاجيال
    هلالنا العظيم ثابتين وراه رجال... واقفين سيف نصر ضاربين نحاس خنحال
    شرايينك يا رشيد فيها العشم والفال... وكرري بتحدث وفيها البطل قدال..
    في الكلية كانت ملحمة أبطال... اتلاقو الاسود حالاً يسر البال
    سوّاها الجسور ريتشارد صبح موال... رفعة الوطن المني ومطمح الآمال
    نفخر بي هواك أولاد جنوب وشمال.. نفرح ننتشي مردوم حسيس شبال
    في أم درمان هنا الليلة هلاَّ هلال.... هلالنا العظيم فرس الرهان والفال.

    كتبت
    Quote: كشف منشطات لي ناس مرق و جودة و مجاهد و الشعلة..ادارة الهلال قالت انو الجماعة ديل ضاربين عصيدة و مريسة..

    تاني..رمتني بداءها و انسلت..عليك الله تاني ما تجيب سيرة جبرة و جماهير الهلال..كلامك دة ما سبقك عليهو حتي الأميين في السودان الأزرق..
    مزمل أبوالقاسم ظل يطارد المرحوم والي الدين حتي تأكد من موته ..ثم طارد صالح سنار..غابيتو والصلوي..مزمل هو صحفي لاعبي الهلال ..كلما كتب شيئا عن لاعب بالسودان الأزرق ..علمت أنه يخشاه..فيطارده ليقتله قبل أن يحرق شبكيته الحمراء بلون الدم..الذي لا يسر الناظرين..
                  

04-28-2004, 09:12 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: sheba)

    يا شيبه الشائل الشنطه اللونها (اصفر) تسر الناظرين ، هل تسر

    الناظرين الشنطه ام اللون الأصفر ؟؟ يا خى حرام عليك اللون أى لون

    هو لون، ما يسر الناظرين هو الشخص هو الشنطه صدقنى اصبحت اخجل مما

    تقول وتصر عليه.

    يا شيبه تلك بنت لونها اصفر تسر الناظرين

    وتلك بنت اخرى لونها اصفر لا تسر الناظرين

    يا شيبه ما يسر النظر او لايسره البنت وليس لون البنت.

    اللون هو ما يميزها هل هى صفراء ام حمراء

    دعنى من كل ما قلت او لم اقل ن حتى اللحظه لم تجب على سؤالى لماذا

    لم تصلوا الى دور الثمانية فى هذه المنافسة ومنذ 28 سنه؟؟؟

    حتى تصبحوا فريق القرن القادم.
                  

04-28-2004, 09:35 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    ما تعلمناه من الهلال العظيم ، الا نفرح بطهور اولاد سيدنا
                  

04-29-2004, 01:51 AM

sheba
<asheba
تاريخ التسجيل: 12-15-2002
مجموع المشاركات: 1874

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)



    الاخ تاجر السر


    اراك لاتزال تكتب بطريقة المغامرين الخمسة
    وانظر مليا لما يلى

    Quote:
    أما اللون الأصفر ذو الموجه المتوسطه الطول فتسقط على الشبكه وبهذا ترى الحزمه الضوئيه الصفراء فاقعه وواضحه وأكثر بهاء تبهج الناظرين.


    Quote:
    قَالَ وَهْب : كَأَنَّ شُعَاع الشَّمْس يَخْرُج مِنْ جِلْدهَا , وَلِهَذَا قَالَ اِبْن عَبَّاس : الصُّفْرَة تَسُرّ النَّفْس
    .


    Quote:
    بلغ به جابر الجعفى عن ابى جعفر عليه السلام قال من لبس نعلا صفرا لم ينزل ينظر في سرور مادامت عليه، لان الله عز وجل يقول، (صفراء فاقع لونها تسر الناظرين)


    Quote:
    وَقَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ : مَنْ لَبِسَ نَعْلَيْ جِلْد أَصْفَر قَلَّ هَمّه , لِأَنَّ اللَّه تَعَالَى يَقُول : " صَفْرَاء فَاقِع لَوْنهَا تَسُرّ النَّاظِرِينَ


    Quote:
    ((فَاقِعٌ لَّوْنُهَا))، أي حسنة الصفرة لا تضرب إلى السواد لشدتها، ولا إلى البياض لمقلتها، ((تَسُرُّ النَّاظِرِينَ)) إليها، أي تعجب الناظرين، وتفرحهم بسبب حسن لونها


    Quote:
    في الكافي بإسناده إلى أبى البخترى عن أبى عبد الله عليه السلام قال من لبس نعلا صفرا كان في سرور حتى يبليها.



    تقول الاية الكريمة
    " قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما لونها قال انه يقول إنها بقره صفراء فاقع لونها تسر الناظرين "

    نعم كان تسر راجعة الى البقرة ولكن الى اى شى فيها ماهو سبب جمالها ..هل البقرة نفسها جميلة ؟؟ يعنى ليها خدود وردية ولا ليها شفايف حلوة ولا يمكن عيونها عسلية

    المعنى الصريح الظاهر لـ" تسر يعود الى البقرة ولكن المعنى البعيد المقصود به لون البقرة لانه هو الذى يسر الناظرين
    ولنرى الاية الكريمة " كَأَنَّهُ جِمَالَة صُفْر " الْمُرْسَلَات :" 33

    هل المعنى هو انها ابل صفراء ؟ وهو المعنى الظاهر ولكن بالطبع لا ... هنا المعنى انها ابل سوداء وليست صفراء
    وهكذا هو القران معجزة النبى الامى

    جمال وحسن البقرة ومنظرها الذى يسر الناظرين اتى من لونها الاصفر .. هو الذى يسر النفس فى الاصل
    ولذا جاءت كلمة " فاقع " فى هذه الاية لتؤكد اللون ..

    الْفُقُوعِ نَعْت او صفة مُخْتَصّ بِالصُّفْرَةِ واللون الاصفر فقط , تَقُول الْعَرَب : أَسْوَد حَالِك ..., وَأَحْمَر قَانِئ ,.. وَأَبْيَض نَاصِع ,… وَأَخْضَر نَاضِر ,... وَأَصْفَر فَاقِع , ....

    برضو تقول لى البت الشايلة الشنظة

    اخى الكريم ..
    التفسير واضح وموجود ويمكنك الرجوع لكتب التفسير ومواقع التفسير المنتشرة على الانترنت

    الهلال والمريخ والكاسات والاهلى المصرى والامل عطبرة وكاس افريقيا والتزوير والمنشطات دى كلها امور يمكن النقاش حولها ...وقابلة للجدل

    لكن المكابرة فى تفسير واضح .. هذا الامر لا معنى له على الاطلاق ولا نقبله ولا نرضاه

    غايتو تانى لو رجعت لى موضوع البت الشايلة الشنطة تكون بالغت عديل
    عندها ستجعلنى افكر مليئاً وسيكون لكل مقام مقال
    ولا زلت اراك مكابرا ...

    ادعو لك بالهداية التى طلبتها لنا انت احوج ما تكون لها

    اقرا التفسير جيدا بدون مكابرة وابعد عن اسلوب الشياطين ال13

    والمغالطة فى التفسير الواضح امر غريب جدا

    نسيت

    مبروك العلقة بتاعة الليلة من الامل مع انو نحنا ماهامينا شى

    زى ما قال العميرى

    وضحكت ماهمانى شى
    عندك وقفت من المشى
    وغرقت فى ضوء النهار


    يا ربى العميرى يكون قاصد عطبرة ولا شنو


    تحياتى



    (عدل بواسطة sheba on 04-29-2004, 08:02 AM)
    (عدل بواسطة sheba on 04-29-2004, 08:03 AM)

                  

04-29-2004, 08:28 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: sheba)

    مبروك للأمل هزيمة نمر الورق، وكما قال سكرتير النادي قبل المباراة "نقاط الهلال مضمونة"!!
    ولا يمكن الهلال اختار الهزيمة حتى لا يعرف النادي الجنوب إفريقي طريقة لعبة!!! يمكن
                  

04-29-2004, 09:09 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: Rakoba)


    هذا ما قلته من قبل ان الفرق السودانية تعجز عن تحقيق نتائج خارج منطقتها، دعك من ان يكون فى مصر وامام الأهلى بكل جبروته ، لذلك كان نصرا غاليا.

    -----------------------------------------------------
    أتمنى أن تمكنك مطالعتك لهذا البوست المعاد أن تعرف مع أى نوع من الناس تتحدث.دعك من مغالطات فى معنى واضح وضوح الشمس ، ياسيدى يا من ضرب مثلا بالبقر ، البقر الأصفر فيه ما يسر النظر وفيه مالا يسر النظر ، مثل الحسناء الصفراء او القمحية اللون ، يمكن أن تسر النظر ويمكن الا تسر ، اذاما يسر النظر يرجع للحسناء وليس للونها ، لو أتيت بعلبة الوان ، فيها الوان متعددة لا تستطيع أن تقول أن اللون الأصفر هو الذى يسر النظر، وانما هذا الشئ او ذاك لا تدعنى أدخل معك فى بحور لا تستطيع العوم فى مياهها ، يامن أخترت لقب راكوبة وأخترت ان تضرب مثلا من البقر وانااضرب لك مثلا بالحسان، فكل أناء بما فيه ينضح. طيب وماذا عن اللون الأحمر ؟؟
    ___________________________________________________
    متى أرى حمامة السلام (الحقيقى) نرفرف بجناحيها على وطنى ، قبل الممات ، فشعبه حرى بالتقدير ، وخيره ، خير للعالم أجمع.

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-29-2004, 09:13 AM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-29-2004, 09:15 AM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-29-2004, 09:16 AM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-29-2004, 09:25 AM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-29-2004, 09:27 AM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-29-2004, 09:37 AM)

                  

04-29-2004, 10:52 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: sheba)

                  

04-29-2004, 11:08 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    يا الرشاشات
    هاكم امل عطبرة دا
    أحي انا
                  

04-29-2004, 01:23 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: حمزاوي)

    الأخوان شيبا راكوبه حمزاوى
    لقد أبنتم عن روحكم الغبر رباضبة بتشويه أحدكم لهذا البوست بوضع شعار المربخ فى موضوع كاتبه هلالابى ، فأرجو سحبه ووضغه فى ما تظرحونه من بوستات ، وعلى كل حال ما فعلتوة بعكس أسلوبكم فى تشوبه الحقائق وشراء الحكام.

    لقد أوضحت من قبل فى البوست الخاص بالتاكا أن الفرق السودانبة لا تفور حتى فى الأقاليم دعك أن بحدث ذلك فى مصر وأمام الأهلى.

    لا زلت أنتطر ردكم عن لماذا لم تتأهلوا ومنذ 28 سنه لدورى الثمانبة فى منافسات كأس الانديه الأفريقيه ولا زلت منتظرا.

    بخصوص البحور التى لا تستطبعوت العوم فيها ، فأنتم تعتمدون أولا على تفسير رجل فال أن هذه الكرة الأرضيه جالسه على قرن ثور !! الحمدلله لم يقل أصفر اللون.

    أخبرا وأرجو الا أتهم بعنصريه لكن عدم الفهم يجعلنى مضطر لطرح السؤال الاتى:-

    لو لبس فاروق جبرة أجمل فنله صفراء اللون وهو حسب تفسيركم أصفر اللون

    سوف يسر الناظرين هو أم هبثم الرشيد؟؟

    الفاضل سانتو أم كمال عبدالوهاب ؟؟


    ومقاببس الجمال عند المرأة لا يحددها اللون وانما مواصفات أخرى.

    وأخيرا مرة أخرى ماذا عن اللون الأحمر ؟؟
                  

04-29-2004, 01:29 PM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    تعني الورد الاحمر يا اخوي
    قلت ان الفرق السودانية ما بتفوز لمن تلعب برا ارضها
    نفهم من كدا انكم ما حتجيبوا كاس الاندية الافريقية
                  

04-29-2004, 01:52 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: حمزاوي)

    أخى حمزاوى أنا لا أحب الجدال البيزنطى فى كل شئ ، فاذا كنت مستعد لتفهم ما يطرح والرد فمرحب والآ أحسن كل (قرد أطلع شدرو).

    أنا قلت بالحرف ان الفرق السودانية بما فيها الهلال والمريخ يصعب عليها تحقيق نصر خارج أرضها حتى لو كان فى أقاليم السودان, لذلك كان النصر على الأهلى وبمصر غاليا ، مفهوم ؟؟؟

    وليس هنالك مشكله فى تكراره باتباع أستراتيجيه ممعينه أن تتعادل مع الخضم فى أرضه وتكسبه فى أرضك.

    لازلت أنتظر رد من أى مريخابى عن لماذا لم يصلوا الى دور الثمانية فى هذا الكاس الصعب ومعها 500 الف دولار ، (دى لو فكبيناها بالسودانى تغرق من أستاذ الهلال لحدى أستاد المريخ)
    منذ 28 سنه ، فأذا لم تجب ازجو أن تحتفظ بمداخلتك عندك.
                  

04-29-2004, 07:06 PM

sheba
<asheba
تاريخ التسجيل: 12-15-2002
مجموع المشاركات: 1874

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    جميل جداً أن ترى من يريدون الرد عليك يكتبون بطريقة بدائية ويكابرون حتى فى تفسير كلام المولى عز وجل
    والأجمل من ذلك أن تشعر بعجزهم عن كتابة شيء مفيد، فينصرفون عن أصل القضايا ليكتبوا عن البت ام شنطة

    هو مجرد عناد زميل او زملاء لا يرغبون في الاعتراف بعجزهم عن مقارعة الحجة بالحجة؟


    موسف جدا ان تاتى هذه الكتابات من شخص عاقل وراشد (ما راشد حمدون بتاع الامل الجاب القونين)
    دة واحد تانى اسم على اسم

    (عدل بواسطة sheba on 04-29-2004, 07:59 PM)

                  

04-29-2004, 07:27 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: sheba)

    يا اخ شيبه كنت اتوقع مثل حديثك هذا واسلوب العاجز ، وحروف تشبه حروف الكتب (الصفراء)، ماذا اكون او اعنى انا الشخص الضعيف اذا كان من هم افهم منك قد كفروا رجلا مثل الأستاذ / محمود محمود طه واعدموه.

    لقد سألتك اسئلة واضحه ومحدده لم تجب عليها وبسطها لك بكل الطرق ونزلت لك لمستوى طلاب الأساس.

    والآن تحولت للأساءة ، صدقنى لن تهنا او يهنأ امثالك من يحاولون طمس هذا الكيان العظيم الهلال الذى انبثقت من ناديه الحركة الوطنية.

    أعيد عليك السئلة مرة اخرى ن فاما ان تجب عليعا ويستفيد القراء او اتجه لبوستات توضح فيها ما تريد و(تلوى) فيها معانى اللغة العربيه بجهل واضح وقاضح.

    مرة اخرى :-
    - من بسر النظر هيثم الرشيد وهو لابس فنله صفراء أم فاروق جبره وهو اصفر وبليس فنله صفراء.

    - هل كمال عبدالوهاب الذى يلبس فنله صفراء أم السر كاونده الذى هو اصفر ويلبس فنله صفراء.

    - لماذا لم تصلوا الى دور الثمانية ومنذ 28 سنه فى كأس الندية الأبطال.

    - وأخيرا اعرف انك لن تجيب ، لكن بجب ان تعلم ان الدين الأسلامى والقران الكريم هو دين وكتاب الأذكياء لكن للأسف يتصدى له

    (الشـــــــــطار) أمثالك.
                  

04-29-2004, 07:55 PM

sheba
<asheba
تاريخ التسجيل: 12-15-2002
مجموع المشاركات: 1874

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)


    Quote:
    وأخترت ان تضرب مثلا من البقر وانا اضرب لك مثلا بالحسان، فكل أناء بما فيه ينضح


    يعنى اى زول ضرب مثلا بشى تافه وغير جميل يكون هو كذلك غير جميل حسب فهمك

    طيب المولى عز وجل لا يستحى ان يضرب الامثال بمخلوقات صغيرة مثل البعوض وغيره هل نقص ذلك من قدره عز وجل ؟؟

    Quote:
    قال تعالى :
    إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ) (26) سورة البقرة


    والغريب ان الاية من سورة البقرة صدفة عجيبة

    عارفك .. تجى تانى تقول لى البت الحسناء .. انتو اللذين يتبعهم الـ.... انا ما نسيت .. بس جارين على الحسان ديل
    قت لى شاعر وبتكتب الشعر ؟؟؟ غريبة ؟؟

    وبتعرف عربى و أ اسد .. و ح حمل ...وب بقرة ولا اقول ليك البقرة البتجيب المشاكل دى خليها

    نحنا نضرب الامثال ونجيب البراهين من القران الكريم وانتو اضربوها بالبنات الحلوات
    شفت الفرق كيف بالله ؟؟؟ .. سبحان الله


    " يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ ... "

    ونعم بالله نعم ما يضل الا الفاسقين


                  

04-29-2004, 08:32 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: sheba)

    عليك نور يا سيد شيبه أهو شويه شويه تاتى تاتى بقيت تفهم ، انا متأكد بعد دروس بسيطه يمكن أن ترد على ناس راكوبه ، ومزمل ا[و القاسم وتقنعهم بموضوع الفرع والخرطوم.

    يا عزيزى انت وكت عارف أنه رب العزه ضرب مثل بشئ تافه مثل البابعوضه فمن باب اولى واجدى أن نضرب مثلا بالأنسان وهو اكرم مخلوقات الله ، وفى الأنسان ضربت مثل بالمرأة الحسناء.
    لماذا أنت منغلق فى نص مررت به يا سيدى افتخ شبابيك الهواء.

    يا سيدى رب العزه لا فرز عنده فى الوان البشر أو الحيوانات ، تعالى الله عن ذلك هو من خلقهم ، المراد كله لما اكثر بنوا أسرائيل فى السؤال ن حددوا لهم بقرة معينة لونها (اصفر) تلك البقرة جميلة نسر الناظرين.

    عندما اقول بقرة جميلة سودانية لا يستطيع من يرد ان ياخذها تحديد تلك البقرة

    لكن عندكا أقول بقرة سودانية صفراء جميلة ، يذهب مباشرة ذلك الشخص الى البقر الأصفر ويترك ما عداه ، ومن البقر الأصفر يختار ما تسر النظر ، فأكيد هنالك بقر أصفر لا يس النظر وآخر يسر زى ما الفاضل سودانى لعاب لكنه لا يسر النظر ، وكمال لعاب لكنه يسر النظر ، أمتنى ان نقفل هذا الباب ونرجع للمهمز

    المهم يا سيدى صفراء هزيله ام سمينه اذا انت ماعارف اعرف ، شعاركم الأساسى لونه احمر ويلقب المريخ بالشواطين الحمر ، واللون البديل فى حالة انه فى فريق لأبس لون احمر هو الأصفرز

    ذى ما الهلال شعاره الول الأزرق والبديل هو الابيض.

    والأهلى المصرى شعاره الأول الحمر ويلقب كذلك بالشواطين الخمر والبديل هو الأزرق ولعب به يوم ان فزتم عليه 3/1 بام درمان.

    أخيرا ارجو الرد على أسئلتى حول لماذا لم تصلوا لدور الثمانية حتى نتحول لماهو اهم للقارئ.
                  

04-29-2004, 10:03 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    الأستاذ التاج،
    لو تجيبنا سبب عدم إحرازكم لأي إنجاز طيلة قرابة قرن من الزمان، نعلل لك عدم وصولنا لدور الثمانية في كأس الأندية!!.
    وخلينا من حكاية الفرع دي ، غير لينا شوية!!
                  

04-29-2004, 10:20 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: Rakoba)

    يا راكوبه ياأخى .. يأأ خى عليك الله افهمنى شويه

    - لقد رديت من قبل واكرر ، يا سيدى نحن لا نشارك كثيرا فى كأس الضعفاء، وذلك الكأس بدا مؤخرا وبعد كأس الأندية بفترة طويله ، وفى السابق كانت المنافسه واحدة كنا محتكرين الأشتراك فيها، ووصلنا لدور الربعة وهذا تصنيف.

    - ثم عندما ظهرت المنافسة الثانية ( جامعة القاهره الفرع) كنا نحن نشارك مع الاقوياء(جامعة الخرطوم) ووصلنا لدور الثمانية عدة مرات وللمباراة الختامية مرتين يعنى حصلنا بحساب الأولمبياد على الميدالية الفضية مرتين. ( وذاك تصنيف متقدم جدا ، ولا يتفوق فيه عليك الا من حصل على كاس ألأنديه وليس كأس الضعفاء)،
    صدقنى هذا الكلام غريب عليك فقد عيشكم الكتاب الوهم فى كذبة صدقتموها ، ولم يحللوا لكم كيف يتم التصنيف ، بدلا عن ذلك اشاعوا ان الفيفا لم تصنف الهلال فريق القرن بالسودان ، وهنا افضل الموقف الذى فعله الزمالك حيث ارسل احتجاجا على تصنيف الأهلى فريقا للقرن بأفريقيا ن لكن أمانة الكلمة عند كتابهم لم تشيع ان الفيفا لم تصنف فريق الأهلى ، المشكله نحن عندنا يحتفى بالكتاب الكذبة الذين بخونون أمانة الكلمة التى كانت فى البدء

    عشان أقرب المسألة أكثر يا راكوبه خليك من الفرع والخرطوم من يحصل على الميدالية الفضيه يعنى

    تانى كاس الأندية مرة واحدة ، يمتاز على حامل (100 برونزيه) وهى تعادل كأس الكوؤس ؟؟ على ذلك تصنف الدول فى الأولمبياد. حامل واحدة فضية افضل من 100 بونزيه دعك من 2 .

    يا راكوبه ذلك التصنيف لأنه المنافسه البنشارك فيها نحنا هى للأوائل فى التصنيف فى بلدانهم ، ومن حملتو كاسها للثوانى فى بلدانهم ولو لاقاكم أى واحد من ديك كان اداكم 5 ذى ما عمل الأهلى المصرى، يعنى أنتو ما شلتو الكاس وقابلتو واحد من ذى ديك انتو قالتو الضعاف التوانى فى بلدانهم.

    وذى ماقلت ليك الزول البطلع التانى فى الدورى الممتاز ما بفكر فى أن أشيل كاس درجة اضعف

    هل ممكن اسمع رد عن لماذا لم تصلوا لدور الثمانية منذ 28 سنه ، ولا ح نتغالط و تتزاوغوا تانى.

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-29-2004, 11:10 PM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-29-2004, 11:11 PM)

                  

04-29-2004, 11:23 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    Quote: ووصلنا لدور الربعة وهذا تصنيف.

    إن كنت تعتبر هذا تصنيف لكم، فما بالك بحامل اللقب!!
    Quote: حصلنا بحساب الأولمبياد على الميدالية الفضية مرتين

    حساباتك للرياضة عاوزه إعادة نظر، المنافسات الأولمبية تكون عبر تصفيات، وثم بطولة قائمة بذاتها، وشتان بين المقارنة بين الحالتين.
    Quote: تانى كاس الأندية مرة واحدة ، يمتاز على حامل (100 برونزيه) وهى تعادل كأس الكوؤس ؟؟ على ذلك تصنف الدول فى الأولمبياد. حامل واحدة فضية افضل من 100 بونزيه دعك من 2 .

    تاني حسابات خاصة بك، لم نسمع بها حتى عند إعلام الضلال!!
    Quote: يا راكوبه ذلك التصنيف لأنه المنافسه البنشارك فيها نحنا هى للأوائل فى التصنيف فى بلدانهم ، ومن حملتو كاسها للثوانى فى بلدانهم ولو لاقاكم أى واحد من ديك كان اداكم 5 ذى ما عمل الأهلى المصرى، يعنى أنتو ما شلتو الكاس وقابلتو واحد من ذى ديك انتو قالتو الضعاف التوانى فى بلدانهم.

    الغريبة إنكم لم تستطيعوا طيلة هذه الفترة في منافسات ( الأقوياء) عمل شيء واضح وملموس، وتكتفي سيادتكم بالمراوغة لتقنعنا بشيء من الوهم، وحسابات عجيبة "يعني ويساوي وتطرح وتضيف"، يبدو أن أمر برهان إنجاز الهلال صعب للغاية ويحتاج ربما إلى حلف اليمين وشهود..!! جيب كاس واضح زي فرق الدنيا كلها ما بتعمل وتعال اتكلم معانا، أما حكاية الخمسة دي، حكاية الترجي قريبة ولسه شمارا ما برد
                  

04-29-2004, 11:33 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: Rakoba)

    يا أخوى منو البتهرب هسه ، كلامكم بتاع (خم) الناس ده تانى مافي ليهو طريقة ، ما بطولة الأقوياء دى وصلنا فيها للمركز التانى ، ودى أمكاناتنا ، لكن قاعدين بيها فوق راسكم ، انتو لو أصلو بطولتكم دى بتعادل ما نشارك فيها ليه ما وصلتو من 28 سنه لدور الثمانية ؟؟؟؟ وبعدين كلام ذى أنتو بس ما تشيلو ليكم كاس ده كلام شفع اطفال قلت ليك تانى الدورى العام الزيكم لو 100 سنه ما شال كاس ، بطل الدرجة الأولى ما بكون احسن منه ، يعنى بى منطقك أنت العديل ده ، السنه الفاتت مريخ بورتسودان افضل منك ؟؟ ما شال كاس وانتو ماشلتو كاس ، يا أخى أمشو للفيفا اسالوهم قولو ليهم ليه صنفتو الزعيم قدامنا ، نحنا ذنبنا شنو؟

    ولو كلامك ده بعملو بيهو كان مباريات كاس العالم نتهى بلقاء الأول والثانى ، لماذا يلعب الثالث والرابع لأنها دى بتدى تصنيف لفرق العالم أيهم أمام الآخر ، وهسه نحنا بما فعلناه فى الأهلى لو مشينا خطوة تانى ح نخدمك أنت الما بتشكر لينا فضل، ح اخلوك تلعب فى دور ال 16 طوالى زى ما لعب الأهلى السنه دى فى دور ال 16

    ولسه منتظر رد منكم ، ليه ماعاوزين تشرحوا عدم وصولكم لدور الثمانية ؟؟

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 04-29-2004, 11:44 PM)

                  

04-30-2004, 04:14 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    والله (خم) الناس بالكلام واضح للعيان في هذا البوست، وكما أسلفنا أن حكاية إثبات إنجاز للهلال يحتاج للكثير، أقترح أن تقوم بطباعة كتيبات تبين فيها بالرسومات التوضيحية إنجاز الهلال ومقارنتها مع أول وثاني الكاريبي!! أو تقوموا بالتعاقد مع عدد من راميات الودع وستات الشاي، ليجلسن أمام استاد الهلال في المباريات ويشرحن للجمهور الرياضي كيفية حساب إنجاز الهلال بالسوداني وبالدولي وحسابه على كوكب المريخ؟!
    أما عن خدمتك للكرة السودانية، كان غيرك أشطر، ويكفي إننا الوحيدون الذين نذكر حين يذكر على مستوى العالم إنجازات للأندية السودانية، والأهلي هذا العام قارعكم بداية من دور ال32 للتأهيل إلى دور ال16 وليس بما أتيت به.
                  

04-30-2004, 09:18 AM

sheba
<asheba
تاريخ التسجيل: 12-15-2002
مجموع المشاركات: 1874

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)


    وما زلنا نقارعهم بالحجة والمنطق ..والبيان بالعمل والاثباتات ويردون علينا بمقالاتهم الجوفاء التى تشبه روايات المغامرين الخمسة والشياطين ال13

    كتب تجتوج ما يلى
    Quote:
    وأخترت ان تضرب مثلا من البقر وانا اضرب لك مثلا بالحسان، فكل أناء بما فيه ينضح.

    فيما معناه انه زول راقى عشان كدة بيضرب الامثال بحاجة حلوة"الحسان " ونحنا كعبين عشان بنضرب الامثال بالبقر " ودة واضح من كلمة كل انء بما فيه ينضح

    وبعد ان افحمناه بيان بالعمل بالاية الكريمة التى ضرب فيها المولى عز وجل المثل ببعوضة عاد ليكتب

    Quote:
    رب العزه ضرب مثل بشئ تافه مثل الباعوضه فمن باب اولى واجدى أن نضرب مثلا بالأنسان .


    لننظر لهذا التناقض الواضح ما بين حديثه الاول والثانى اختلاف 180 درجة وهذا الامر له معنيين لا ثالث لهما

    الاول:اما انه زول جاهل مضطرب فكرياوالدليل التناقض الواضح فى كتاباته ينتقد امرا ثم يعود ليشيد به
    والثانى :اننا قد اقنعناه بالادلة الدامغة لكنه يرفض الاعتراف بالهزيمة ويكابر فى عناد

    وان كنت ارجح الفرضية الثانية لانو الزول ده ما ظاهر انو بليد للدرجة دى خصوصا انو قال بيكتب الشعر وكدة

    وللمرة العاشرة بعد الألف نقول لمن يريدون أن يكتبوا .. عليهم أن يحاولوا ما استطاعوا أن يستشهدوا بالنصوص المحددة ..والادلة الدامغة وأن يبتعدوا عن الإنشاء والعبارات الفارغة لأنها دليل عجز وعدم قدرة على الرد بموضوعية!

    نسال الله الهداية


    (عدل بواسطة sheba on 04-30-2004, 05:09 PM)

                  

04-30-2004, 11:05 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: sheba)

    يا راكوبه ومن معه ، سلام

    يا ساده الأهلى لم يلعب قبل مباراة الهلال ، ونحن تحطينا سانت جورج الأثيوبى الذى هزمكم من قبل 9 / صفر ، هل لديك هذا المعلومه ، وقد كانت حجتكم المطر ، هل تذكرون ؟؟؟؟

    يا سيدى الأمر واضح والغلاط واضح ، و قلت لك من قبل وسالت عشرات المرات ، ولم اجد أجابة ، لماذا لم تصلوا الى دور الثمانية فى كاس الأقوياء (جامعة الحرطوم) ومنذ 28 سنه ؟؟ هل تستحون ؟؟

    قولوا لى أرجوك اعذرنا عن الأجابه وسوف أترككم بكرم الأهلة الذى تعرفونه.

    ياسادة بالمنطق ماهو طموح الأنديه لو بدانا مثلا من مريخ بورتسودان ؟؟

    اليس طموحهم الصعود من الدرجة الأولى الى الممتاز ؟؟ ثم الحصول على بطولة الدورى الممتاز ، ثم الحصول على كاس الكوؤس ( الفرع) ثم الحصول على كاس ألأندية الأفريقية( الحرطوم) ، وبالعدم الحصول على المركز الثانى (الوصيف).

    يعنى بالعربى هسه أنتم تتطمحون فى كأس ألأندية ( الحرطوم) وبالعدم التانى او الوصيف ، لكن لقد غجزتم حتى أن تصلوا لدور الثمانية ومنذ 28سنه ، هل علمتم لماذا الزعيم فوق؟؟

    ومن يصل لنهائى هذا الكاس لا طموح له سوى المركز الأول فقط ، حتى يصنف مع فرق مثل الأهلى القاهرى ، وليس معكم انتم ، ومن ثم يمكن ان يطالب باللعب فى بطولة الأندية الأوربيه.

    أتمنى انكم تكونوا استوعبتم قليلا، ,اتمنى يكون البقر كله لونه اصفر وسمين يسر الناظرين.
                  

05-01-2004, 08:57 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)



                  

05-01-2004, 04:47 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: Rakoba)

    يا راكوبه هذا الأمر لا يعنيكم ، وتشكيكم فى لا عبينا امر يخصنا وحدنا

    ويكفى هذا الحارس انه كان بطلا يوم مباراة الأهلى.

    شوف لاعبيكم من منهم (الرجل) ومن منهم .....(حاجات) تانية حاميانى ّّّّّ!!!

    المهم قول لى يا (عم) خلينا من حكاية (الفرع) و(الخرطوم) ، خلينا من سؤالك المستمر

    لماذا لم نصل لدور الثمانية ومنذ 28 سنه، اليس تلك فضيحة ؟؟؟

    والله توقولوا لى خلينا اخليكم.

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 05-01-2004, 05:21 PM)

                  

05-01-2004, 05:04 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: تاج السر حسن)

    Quote: هذا الأمر لا يعنيكم ، وتشكيكم فى لا عبينا امر يخصنا وحدنا

    لا بالله! خلاص خليناكم!!
    Quote: شوفى لاعبيكم من منهم (الرجل) ومن منهم .....(حاجات) تانية حاميانى ّّّّّ!!!

    أعصابك يا كوتش.

    أوع يكون عمك؟!!

                  

05-01-2004, 05:25 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهلال (الزعيم ) ينافس نفسه وأكذوبة صدقها اهل (التاكا) لزمن طويل!! (Re: Rakoba)

    شوفت الرجاله دى جاكم فى داركم

    لكن لا زلت مصر على ان تقولوا لى :-

    عليك الله خلينا من حكاية (الفرع) و (الخرطوم)

    عليك الله خلينا من سؤالك ، لماذا لم تصلوا الى دور الثملنية فى كأس الأقوياء (الخرطوم) ومنذ 28 سنه ، دعك من

    المركز الثانى.

    والله اخليكم ، وقلت لى البقر البسر النظر لونه شنو ؟؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de