الكاتب العنصري وناكر الجميل محمد محمد خير.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 00:10 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-22-2004, 03:05 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الكاتب العنصري وناكر الجميل محمد محمد خير.


    الكاتب العنصري وناكر الجميل محمد محمد خير.

    بلاشك أن "الكاتب" المغمور محمد محمد خير. يمثل لي قمة العنصرية والانتهازية ونكران الجميل.
    لقد كانت البداية عندما بدأ الرجل تهكمه على الشعب الإريتري وطريقة نطقهم للغة العربية, فلماذا التهكم والتقليل من قدر شعب يكن للسودان والسودانيين كل محبة وخير؟ وما هو شعور محمد خير عندما يخصص "أهله العرب" برامج كوميدية رمضانية خاصة يتهكمون بها على السودان والسوادنيين؟ وما هو شعور محمد خير من المغني الشعبي السعودي الذي يتغنى ويصف السودانيين ب كريهي الرائحة؟

    محمد خير أحد السودانيين الذين تم إعادة توطينهم بكندا بواسطة الأمم المتحدة. كلنا نعلم مدى صعوبة الحصول على ذلك, ولكن بعد حصول الكاتب المغمور على الجنسية الكندية راوده الحنين للوطن الام وقرر أن يعود للسودان (بعد أن ضمن الجواز الكندي عشان يكون في ضمان لخط الرجعة) ولكنه في غمرة ذلك بدأ محمد خير بإطلاق عبارات غريبة على الدولة التي آوته طيلة تلك المدة, الدولة التي وفرت له المأوى والحريات المختلفة وكل تلك الأشياء التي حرم منها بوطنه ألام. بعد أن حصل على الجنسية الكندية بدأ الرجل يتحسر على ذلك متناسي أن من حقه في كندا بأن ينازل على تلك الجنسية في أي لحظة, وأنا لم أسمع أبدا بأن هناك شخص فرضت عليه جنسية بلد معين فلماذا نكران الجميل يا محمد خير؟ هل أنت تريد أن تحصل على رضا أشاوس الانقاذ بفعلك هذا أم تريد أن تثبت لنا أنك تحب السودان أكثر من غيرك؟ أنه لشئ مؤسف أن يصدر هذا من شخص يكتب بصحف عامة وبطريقة يومية وأن يكون بهذا المستوى من التفكير. أنا فقط أريد أن ألفت نظر السودانيين وأن أقول لهم كيف يكون رد فعلنا كسودانيين إذا تهكم علينا وبتلك الطريقة الآخرون؟ أن محمد محمد لا يمثل لي سوى شخصية انتهازية عنصرية من الطراز الأول.

    دينق.








                  

05-22-2004, 03:19 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكاتب العنصري وناكر الجميل محمد محمد خير. (Re: Deng)

    محمد محمد خير

    الصحافة - 12 أبريل 2004م



    طيف رقيق هو الذي يميّز بين الموقف الوطني مهما تكلّف وبين الموقف الذي يستجيب لرغبة دولة ما مهما كان مستوى معزتها. ذلك هو المسار الذي جرت على خطوطه التفاصيل المرهقة للروح والعقل في خلافات التحالف.



    وضح جليا الدعم غير المحدود الذي قدّمته دولة إريتريا للمقاتل الدكتور تيسير محمد احمد، واستبان من الأحداث أن خلافا عميقا طبع علاقة العميد عبدالعزيز خالد بدولة الجبهة الشعبية. وفى الضفة الأخرى تبيّن أن الدكتور تيسير يقف على وفاق تام مع ما اختلف حوله عبدالعزيز مع إريتريا وذلك ما أهّله للإطاحة بعبدالعزيز إريترياً لأن ميدان التباري بينهما لم يكن في ميدان أبي جنزير بل كان في جغرافية أخرى يراجع عبدالعزيز فيها معنى الامتداد الخطي لها ومعاني استنساخها فيما يعلن تيسير الانتماء لها بوجدان وطنية إريترية لا ينقصها إلا النشيد الوطني الإريتري!!!!



    إنها أولى تباشير العولمة وإحدى اكثر التجارب الناجحة معمليا في تذويب واختزال وطمس الهوية وتستحق هذه العملية أن تضاف إلى الفتوحات الطبية الكبرى كعمليات القلب المفتوح واختبار عقاقير الإيدز وأمصال الأمراض المستوطنة وتتأتى جدارتها لهذا الاستحقاق إنها لم يتم اختبارها عن طريق (الفئران) إذ عادة ما يستعين العلماء بالفئران لإجراء التجارب ثم الإعلان عن نجاحها وتقديمها للإنسان. الجديد في عملية (اغتراب الوطنية) التي اجتازها تيسير انه تم اختبارها عن طريق الإنسان تمهيدا لتقديمها للفئران!!!!



    أجريت العملية على بروفيسور بكامل اللياقة والحسب والعلم والنسب ونجحت لان فصيلة دمه استجابت منذ الوهلة الأولى وتفاعلت معها خلاياه وهفا لها فؤاده الذي تسلّح بطبيعة الهضاب لخيانة (الملح والملاح وعزة في هواك والعمة والعراقي) ورائحة الشعب ونكهة النيل.. أنا ضد تلك الشاكلة من المثقفين اللذين تأهلوا للعمل السياسي لمجرد خصوصية علاقاتهم بدول أجنبية دون الإحساس بطعم النكهة الشعبية اللاذعة وكانت اتعس لحظات حياتي تلك اللحظة التي رفعت فيها يدي اليمنى مضطرا لقسم الولاء لكندا التي منحتني جنسيتها وما زلت أحدّق في تلك الجنسية مثل عورة تملأ كل بدني وأتطلّع لليوم الذي أقذف فيه بهذه العورة حتى تعود لجسدي فحولته الوطنية. استغرب كيف يجرؤ إنسان مهما ساءت أحوال حكومته على تقديم نفسه لخدمة أجندة دولة أخرى باسم الوطنية والنضال لاستعادة الحرية. وأتساءل ما هو الثمن الذي تدّخره إريتريا لحل إشكالاتنا؟ هل ينعم الصحفيون والكتّاب في إريتريا بحرية التعبير والصحافة المستقلة؟ وهل تعيش أحزابها حياة سياسية طرية؟ وهل تعم الندوات والحوارات الحرة ساحاتها؟ كيف يناضل الدكتور لهذه القيم باسم أشقائه في السودان، ويحرّمها على أبناء شعبه في إريتريا؟!



    انه لعهر وطني ذلك الذي يعبر عنه تيسير، واستغرب موقف السيد محمد عبدالمنعم، سليل ميدان عبدالمنعم، ذلك المحسن، حيّاه الغمام، وليس لي ما أقوله للسيد أنور أدهم سوى(آه يا الأدهم!!
                  

05-22-2004, 04:09 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكاتب العنصري وناكر الجميل محمد محمد خير. (Re: Deng)



    من اقاصي الدنيا
    رسالة في البريد

    محمد محمد خير




    الاستاذ / محمد محمد خير
    لك التحية
    قرأت مقالك الذي عنونته حتى لا أخسر ناصر عثمان والحق يقال لقد ذهلت من روحك الجهوية التي اطلت من بين السطور. قراءاتي السابقة جعلتك عندي من المهمومين بحدود الوطن كله وكنت استبشر بانك وآخرين ترسمون الطريق لبناء سودان موحد يتشارك فيه الجميع.

    وردت عبارة فأنا افضّل ان يقود البلد (ود بلد) في سياق مقالك المشار اليه، وكلمة ود بلد التي وضعتها بين قوسين تعنى انك ترمى لشيء يتلقاهو القاريء المخاطب. ربما تقول انك رمزت بذلك للبلد نفسها اي السودان، ولكن انظر لهذه الجملة التي وردت في عجز مقالك لاشرح لك ان شايقية البلد لايعترفون كليا بشايقية (حلفاية الملوك) . المعنى المقصود للبلد هنا هو الشمالية. الا تعتبر هذا توجها جهويا؟ ليتك استخدمت كلمة وطني ولكن اصرارك على وضع الكلمة بين قوسين ابان مقصدك.

    لفد ظل الامل كبيرا في ابناء الشمالية المستنيرين امثالك ان يعيدوا ترتيب دواخلهم من اجل وحدة حقيقية لهذا الوطن الكبير.

    لا زالت مرارتنا ، نحن ابناء الغرب كبيرة ، تجاه وصفنا بالعنصرية او الجهوية كلما تحدثنا عن أمانينا او ما نفضله لهذا الوطن او ما نقوم به من اعمال. دعني اسوق لك بعض الامثلة

    كل محاولة عسكرية يقوم بها ضباط من ابناء الشمالية وتفشل فهي محاولة فاشلة او محاولة مدحورة علما بأن الجنود المساندين دائما من الغرب اما اذا قام ضباط من الغرب بنفس العمل الفاشل فهو عمل عنصري، راجع تاريخ مايو ( المرتزقة / محاولة حسن حسين عثمان وغير

    فاز د. عبدالنبي بمنصب ما في حزب الامة، فانطلقت صحف الخرطوم تتباكى على القومية وتقول ان الجهوية قد فازت بذلك المقعد. وفي اليوم التالي فاز المرحوم د. نورالدائم فلم يقل احد شيئا.

    لا شك انك تدرك ان حرائق البلاد المشتعلة بحاجة الى روح وطنية الى اطفائها اما القاء القول على عواهنه فيعني القاء المزيد من الزيت على النار. لا استطيع ان افرض عليك رأيا ولكن عشمي من امثالك ان يساعدوننا للخروج من بوتقة الجهوية الى رحاب الوطن الكبير.

    عبدالرحمن صديق

    تعليق من الكاتب:

    مع فائق تقديرى واحترامى لوجهة نظر القارىء الكريم ارجو إحاطته باننى اول من كتبت لصالح الدكتور

    عبد النبى ورسمت اهمية خاصه لذلك الانتخاب وابديت فرحاً وسرورا لذلك وناديت بضرورة ان يتكرر ذلك فى احزاب اخرى ولم يسبق ان اتهمنى اى احد بالعنصرية فانا ابعد الناس عن هذه الصفة الرذيلة واقاومها هنا فى كندا من خلال عضويتى فى منظمات كثيرة مناهضة لهذا الزلل ولكن (الكاتب مصاب) وعلى كل حال اعتقد ان القارىء الكريم وقع فى لبس ارجو ان يصححه بنفسه

                  

05-22-2004, 04:15 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكاتب العنصري وناكر الجميل محمد محمد خير. (Re: Deng)

    من اقاصي الدنيا
    حتى لا أخسر ناصر عثمان

    محمد محمد خير





    بعث لى قارىء جميل رسالة الكترونية بالغة التقريظ وشديدة التوعد ، ربما كان اسمه ناصر عثمان او عثمان ناصر قرّظنى الرجل وذكر لى انه يقرأ مقالتى من موقع سودانايل بحرص ويجد فى المقال متعة وربما ضالة لكنه فى نفس الوقت هددنى بالكف عن قراءتى مالم اتوقف عن مسلسل الظلم فى حق الدكتور تيسير وتساءل فى رسالته ايهما احق بقيادة البلاد العسكرى ام البروفيسور؟ ثم اتهمنى بالعنصرية لاننى وعبد العزيز خالد ننتمى لنفس القبيلة .

    اشكر اولا للقارىء عثمان حسن اهتمامه وحرصه على الحوار المباشر وسأناقش معه كل تلك الاتهامات إتهامآ إتهامآ فقط ارجوه سحب تهديده بالكف عن قراءتى فأنا لارصيد لى غير القراء ولااجهد نفسى واستل من شاربى السيوف إلا لحرصى عليهم ومن هنا ندخل لمناقشة ماساقه قارئى الذى احرص عليه فهو يهددنى بحجب رؤيته عنى ليعلم السيد عثمان ان صلتى الشخصية بالدكتور تيسيرتطغى على الخلاف السياسى تماما وتسمو فوق كل شىء ولازلت احفظ للرجل جمائله عليّ ولم يكن هجومى عليه إلا لحرصى على رؤيته دائما بمثل ماعرفته منذ الوهلة الاولى ويجرى ذلك ايضا على عبدالعزيز ولا اكاد افرّق بينهما لذا فالامر لاينطلق من اى اغراض شخصية والاهم من ذلك اننى لا اتشرف بالعضوية فى التحالف حتى انحاز لطرف وحول من افضّله لقيادة البلد البروفيسور ام العسكرى؟ فأنا افضّل ان يقود البلد (ود بلد) وهذا هو جوهر خلافى مع تيسير والى حد ما مع عبد العزيز وربما كان تعاطفى مع عبد العزيز نابعا من خلافه فى هذه الانعطافة مع ارتيريا الاثنان لم يجتهدا لإخراج التحالف من مشكلة الجنسية المزدوجه وحرصا ـ دون إبداء جهد يذكرـ ان يظل التحالف سودانى الاب وارتيرى الام او العكس ، لذا فانا ارى ان كليهما لايتأهل لقيادة البلد لان هذه الثنائية سلبتهما الارادة السودانية الخالصة وحول عنصريتى وانحيازى للشايقية فارجو ان يعرف القارىء الذى يبدو انه حلفاوى ان يعرف ان الشايقية انفسهم (خشم بيوت) فانا بالفعل من تلك الديار وتمنى ان اجد لى معك (قعيدى) لاشرح لك ان شايقية البلد لايعترفون كليا بشايقية (حلفاية الملوك)لانهم لم ينشأوا فى البيئة المعروفة للشايقية ولم يحرصوا على جر الشلخ (لى ورا) ولم يقفزوا التمر ويشقوا (الجنابية) مثلما يفعل الشايقى الاصلى ولو كان عبد العزيز من دويم ود حاج او القرير لاختلف الامر لكنه شايقى بالهوية وابن عاصمه بالنشأة والتربية لذا فالامر يختلف واقول للسيد القارىء عثمان اننا معشر الكتّاب نجتهد فقط اما القارىء فهو الذى يصيب ونحن كلنا نسعى لوده وثقته وما انا لولا انتم وقد رسمت لكم الدرب حتى منتهاه.
                  

05-22-2004, 04:16 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكاتب العنصري وناكر الجميل محمد محمد خير. (Re: Deng)

    من اقاصي الدنيا
    لكى يكتمل النصاب

    محمد محمد خير




    الرسالة التى عممّها الشاب المعتقل بالسجن الارترى أمير بابكر تحمل الكثير من الطرائف التى تثير الشفقة على المثقف حين يصبح بهذا الثراء العريض من البؤس حسب ما تقوله الرسالة فإن إجتماع المجلس المركزى للتحالف الذى قاطعه رئيسه واجه مصاعب جمة لإكمال النصاب القانونى فاضطروا لإرجاع المفصولين اللذين فصلهم عبد العزيز خالد قبل إنعقاد الاجتماع وتلك مسألة محيّرة إذ عادة ما تلغى مثل هذه القرارات من داخل إجتماع المجلس بإعتباره اعلى هيئة تنظيمية ورغم إلغاء قرار الفصل إلا ان الاجتماع واجه نفس المشكلة فاضطروا من جديد لاقناع احد اعضاء المجلس ممن تقدموا باستقالتهم من التحالف للإلتحاق بالحركة الشعبية ولم يجدوا صعوبة فى اقناعه لانه يعرف انهم فى طريقهم للحركة الشعبية ايضا فوافق على الفور على اساس ان قطاره سيحمل معه ركابا آخرين هكذا إكتمل النصاب القانونى للمجموعة الثورية الجديدة فالرزق(تلاقيط) كما يقول حكماء الكونكان,ومن جانبها لم تخف الدولة الارتريةدعمها لهذا الاجتماع الذى اكتمل بشق الانفس فغطى التلفزيون الارترى جلسات الاجتماع واعدت الدولة طائرة خاصه لنقل القيادة الثورية الجديدة لمعسكرات المقاتلين الذين سيقودهم المقاتل تيسير الذى زجر البحث وهجر الاكاديمية وقذف بما تبقى من سودانيته وتفرغ كليا لخدمة (الاصدقاء) حسب مااكدته مصادر عديدة ان الدكتور تيسير اسمع المؤتمرين شريطا سجلّته المخابرات الارترية فى إطار رصدها لحركة عبد العزيز خالد يحتوى على محادثة بين عبد العزيز ورجل أعمال سودانى وفى الشريط يحث عبد العزيز رجل الاعمال بالإستثمار فى اثيوبيا ولاادرى ماذا كان تعليق تيسير على هذا وبماذا إستهل التقديم لهذا الامر وأخشى ان يكون الامر برمته يتعلّق بالوطنية!!!!!

    اين يقع ذلك من القضايا الملحة التى تواجهنا وما مصلحة الشعب السودانى فى مستثمر سودانى فى ارتريا او اثيوبيا وما إعراب هذه الجملة من قضايا السلام ودارفور والتدويل والتعليم والصحة والفترة الانتقالية والعاصمة وابيى وجبال النوبة هل اصبح معيار الوطنية هو مدى الإلتزام بتشجيع رأس المال السوداني للهجرة لارتريا؟؟!!!

    يذكّرنى هذا الوضع البائس بتعليق لى حول صحيفة الفجر التى كانت تصدر من لندن وكنت اكتب لها عمودا اسبوعيا وكانت الصحيفة تموّل من ارتريا غير ان القائمين على امرها كانوا ينفون ذلك بشدة رغم الصور الثابتة للرئيس افورقى فى صفحتها الاولى ورغم حرصها على تغطية كل الاحداث الرياضية مثل ( الحفتى يهزم تسنى) وذات مرة سألنى احد الاصدقاء عن حقيقة هوية هذه الصحيفة فقلت له إن صحيفة الخرطوم (مستقلة) وصحيفة الاتحادى (معارضة) اما الفجر فهى (معاردة) والآن انتقل تيسير من المعارضة (للمعاردة) فيما احتفظ عبد العزيز بالمعارضة والفرق بين المعارضة والمعاردة هو مدى الالتزام الوطنى بخدمة (الاصدقاء) نلتقى غدا فى حلقة جديده من حلقات المعارد تيسير وبقية المعاردين الآخرين.
                  

05-22-2004, 05:06 PM

degna
<adegna
تاريخ التسجيل: 06-04-2002
مجموع المشاركات: 2981

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكاتب العنصري وناكر الجميل محمد محمد خير. (Re: Deng)

    الاخ الحبيب دينق تحياتي

    اكاد لا اصدق

    انه مسلسل السقوط للرجال

    علي احمد
                  

05-22-2004, 06:32 PM

Bakry Eljack
<aBakry Eljack
تاريخ التسجيل: 05-02-2003
مجموع المشاركات: 1040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكاتب العنصري وناكر الجميل محمد محمد خير. (Re: Deng)

    الاخ دينق:


    امثال محمد محمد خير يقال عليهم انهم دمهم بقري و جلدهم تخين.

    فالرجل لم يتمسك باي مبدا فى حياته, وانا حقيقة مرات بتاكد انو زي ناس الجبهة ديل وهم لمن يسجنو زول زي محمد محمد خير,عشان يصنعوا منو بطل, وهم فى حقيقة الامر لو عارفين انو محمد محمد خير مسروع كادر محتمل اكثر من مصطفى عثمان اسماعيل.

    محمد محمد خير لم يتورع فى اعلان انه يكتب اكثر لمن يدفع اكثر فهل تتوقع من الرجل الوفاء و المبدئية والاخلاقية, لا انتظر يوما ما ان اري الرجل بغير ما هو عليه الان.


    شكرا على الوقفة النبيلة فى حق دافع الضرائب الكندي

    بكري الجاك
                  

05-23-2004, 01:35 PM

معاويه بشري
<aمعاويه بشري
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 76

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكاتب العنصري وناكر الجميل محمد محمد خير. (Re: Deng)

    الاخ دينق لاتنطح عنزتان حول انتهازيه الرجل انه نموذج الرداءه نتانه اضيفت الي قمامتها والمحير في الامر خروجه الي كندا شاكيا سخط النظام عليه وهو من ذات القبح والقيح فانا عاجز علي وجود فروقات بينه وبين امين حسن عمر او المحبوب عبد السلام فكل الاوغاد(هو) وانا اضيف لك سمه اخري سمه الاحتيال والسرقه وهذا باب في شخصيه الرجل سوف اوافيك فيه بشي من التفصيل بداء من اتحاد الكتاب الي عمله بالتلفزيون (وقدام)
                  

05-23-2004, 01:53 PM

فرح
<aفرح
تاريخ التسجيل: 03-20-2004
مجموع المشاركات: 3033

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكاتب العنصري وناكر الجميل محمد محمد خير. (Re: معاويه بشري)

    يادينق تعرف محمد محمد خير الشعب السودانى متفق فيهو زى اتفاقوا فى كمال حامد وعمر الجزلى واحمد البلال الطيب وحسين خوجلى
                  

05-23-2004, 02:12 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكاتب العنصري وناكر الجميل محمد محمد خير. (Re: Deng)

    الله يفرح يا فرح

    دا اجماع يؤكد سلامة ذوق و اخلاق الانسان السودانى
    كل الخبث دا لازم يزول

    كثيرون هم المرتزقة الذين يبيعون اقلامهم و يقايضون
    مبادئ الامس بذهب سلطان الانقاذ كلهم ليهم يوم
                  

05-23-2004, 02:32 PM

فرح
<aفرح
تاريخ التسجيل: 03-20-2004
مجموع المشاركات: 3033

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكاتب العنصري وناكر الجميل محمد محمد خير. (Re: نصار)

    لكن يا نصار انت قايل الشعب السودانى دا بنسى
    يعنى اول ما محمد محمد خير اتخت فى كشف المغضوب عليهم لسوء السلوك العنصرى خلاص اشيل شيلتو
                  

05-23-2004, 07:07 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكاتب العنصري وناكر الجميل محمد محمد خير. (Re: Deng)

    الاخوة الكرام.

    يجب كشف محمد خير وأمثاله, لأن أمثاله سوف يطلعون لنا بعد زوال النظام ويتحدثون عن فترة نضالهم ضده. الرسالة التي نقدمها هنا هي رسالة موجهة لكل من يريد أن يحتفي بمحمد خير ويجب أن يعرفوا جيداً مع أي نوع من البشر يتعاملون.

    دينق
                  

05-24-2004, 07:33 AM

حسن الملك
<aحسن الملك
تاريخ التسجيل: 06-16-2003
مجموع المشاركات: 725

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكاتب العنصري وناكر الجميل محمد محمد خير. (Re: Deng)

    اخي دينق تحية لك

    ان ماء النيل الافريقي الخالد لا يذيد من انتماء المسودنيين ..
    بل يذيدهم حنينا لاصولهم فهم بعقلية انا وابن عمي علي الغريب ..ولو وجد هوية في بلاد العرب لحضر اليهاواحتفظ بالكندية كما يحتفظون بالعربية اصلا وبالافريقية تعايشا وتنصلا ..ولكن أصولهم في اهل الجزيرة العربية لن يسمحون لهم الا (بعمرة) واذا تخلفوا سجن الترحيل.
    فبعضهم اقلامهم تعبر عن مهناتهم السابقة وهم يستعملونها ساطورا وسكينا ولذا تاتي برائحة المسلخ ...
                  

05-24-2004, 10:59 AM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 5355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكاتب العنصري وناكر الجميل محمد محمد خير. (Re: Deng)

    UP
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de