العداء الغربي للإسلام

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 00:05 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-24-2004, 12:10 PM

Elsadiq
<aElsadiq
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 1657

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
العداء الغربي للإسلام


    للمراسلة: [email protected]
    التاريخ: الخميس 2004/05/20 م


    إذا تجاوزنا الجذور التاريخية لعداء الغرب ضد الإسلام وما حملته الحروب الصليبية من حقد مشحون وما تركته في النفوس بعد انتصار صلاح الدين. وتجاوزنا الدور السيء لبعض المستشرقين.. وعدنا فقط إلى عام 1893م عندما بنى توماس أديسون أول استوديو للأفلام في ولاية نيوجيرسي في أمريكا.. فإن (أول فيلم) من أفلامه كان بعنوان (رقصة المحجبات السبع)!! والذي ملأه تعريضاً بالإسلام وبالرسول محمد صلى الله عليه وسلم!!

    فهل في تلك الفترة عانت أمريكا من (إرهاب) الإسلاميين؟؟ وكما يستعرض الأستاذ عطية الريشي جزءاً من هذا الموقف العدائي للمسلمين في قائمة الأفلام الأمريكية فيجد أن هناك سبعة وثمانين فيلماً على الأقل انتجت في العشرينيات عن العرب والمسلمين أغلبها أفلام مليو درامية تدور حول مغامرات في الصحراء ترتبط بالجنس والعنف وتظهر العرب المسلمين في أطر من الهمجية والغوغاء والتوحش... تصورهم وهم يختطفون نساء غربيات عفيفات بيضاوات!! أو يشنون غارات قبلية على معسكرات الفرنسيين والانجليز (المحتلين طبعاً)!! ومنها فيلم (الشيخ) عام 1921وفيلم (مقهى في القاهرة) عام 1924و(عروس الصحراء) 1928م.

    وشهدت مرحلة الثلاثينيات والأربعينيات إنتاج أفلام أخرى عن العرب (كازابلانكا) أشهرها في عام 1942م وظلت صورة العرب والمسلمين في هذه الأفلام بوصفهم بدواً وقطاع طرق.. ويسعى الفرنسيون والانجليز لإزالة الجهل والهمجية عنهم وتمدينهم بالرقة والذوق الرفيع!!
    ومن استعراض دور هوليوود في خدمة السياسة الخارجية الأمريكية سنجد أنه دور داعم يملك (صناعة السينما) التي تحول واقع المجتمع الأمريكي إلى واقع مثالي يريد هؤلاء المتوحشون العرب والمسلمون تدميره!! وخصوصاً بعد انحسار العدو الشيوعي..

    وربما فيلم (الطريق إلى الجنة) الذي يحكي قصة تفجير المركز التجاري الأمريكي عام 1996م يوضح النموذج الفكري الذي يسود ذهنية هذا المجتمع من خلال آلة السينما.. فهو يبدأ بظهور ضابط مخابرات أمريكي يقول: ها هو الشيخ وأعوانه قادمون، إنهم يعتقدون أننا شياطين.. إنهم يريدون تدمير مجتمعنا. ثم يبدأ الضابط في توجيه سيل من الشتائم للمسلمين وشتائم جنسية غاية في القبح والدناءة... وينتهي الفيلم بظهور شخص مسلم متدين يقول وهو يملأ وجه الشاشة التي اتسمت بخلفية صوتية لشيخ يرتل القرآن الكريم وهو يقول: (انتظروا الانفجارات القادمة)!! وقبل أحداث سبتمبر 2001م احتفلت هوليوود في 6نوفمبر 1998م بعرض فيلم (الحصار) في مئات من دور العرض ترافقه حملة دعائية هائلة شحناً للمواقف السلبية والعداء للظاهرة الإسلامية..

    ومعظم الدراسات حول هذا النسق العدائي الغربي من خلال الأفلام تجاه الإسلام توضح أن (الرسالة الإعلامية) التي يسعون إليها هي أن العرب والمسلمين إرهابيون بالفطرة وبالنشأة والثقافة وأن هذه الروح يتوارثها أحفادهم جيلاً بعد جيل في أي زمان ومكان يعيشون حتى ولو كان في المجتمع الأمريكي المعاصر، مجتمع الديمقراطية والتسامح والاستقرار والسلام!!

    .. هذا هو العداء (الحقيقي) للإسلام .. ناهيك عما هو في مناهجهم التعليمية ودوائر مخابراتهم العسكرية والذي لن يجدي معه أي محاولات مستميتة من قبل بعض المنبطحين للغرور الأمريكي لكسب رضاه أو الإصرار على (جلد الذات) العربية والإسلامية.. والانكفاء كما يحدث حالياً لانتقاد قيمنا الإسلامية بدعوى أنها لا تتفق والسياق الثقافي العالمي!! فحجاب المرأة المسلمة (تخلف)!! ومدارس تحفيظ القرآن الكريم مواقع لغرس روح العداء ضد (الآخر) الغربي البريء!!
    وننسى أن هذا (الآخر) هو (عدو) متجذر في عدائه وما يحدث في أفغانستان وفلسطين والعراق هي نماذج واقعية لإنزال هذا (العداء) على أرض الواقع.. حيث تمت تعرية هذا (النموذج الورقي) المتمسح بالديموقراطية والحرية والتسامح!!

    .. في عام 1992م نشرت مجلة (الايكونومست) في عددها الصادر في 4أبريل صورة غلاف حول موضوع العدد وهو عن (الإسلام) الصورة لرجل يرتدي ملابس تقليدية ويقف أمام مسجد وهو يحمل بندقية!!
    وفي العام نفسه نشرت مجلة تايم الأمريكية تقريراً بعنوان (الإسلام هل يجب على العالم أن يخاف؟) وعلى الغلاف صورة لمئذنة إلى جانبها يد تحمل بندقية آلية!!
    إذا قارنا هذه الصور المغرضة التي تربط بين الإسلام والقتل مع الاف الصور القذرة التي تمثل واقع (ثقافة الجنس وقذارة العبارات والسلوك) التي مارسها المرتزقة من الأمريكيين والبريطانيين مع المعتقلين في سجون العراق وغوانتانامو وبقية السجون التي لم يُذكر عنها شيء أليست تعبِّر عن (الواقع الحقيقي) لهؤلاء الإرهابيين الأمريكيين والبريطانيين؟! ولم تتم (فبركتها) فهي إنتاج أصلي لحريتهم وقذارتهم!!


    http://writers.alriyadh.com.sa/kpage.php?art=19018&ka=6








                  

05-24-2004, 12:16 PM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 05-23-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العداء الغربي للإسلام (Re: Elsadiq)

    قبل الانتهاء يا الصادق من مناقشة العداء الغربى للاسلامى ..او فى اثناء النقاش..اقترح انه يكون فى موضوع ...يتوازى مع المطروح ده لكن بعنوان " العداء الاسلامى ...للغرب"...



    مجرد فكره...
                  

05-24-2004, 12:43 PM

Elsadiq
<aElsadiq
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 1657

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العداء الغربي للإسلام (Re: Tumadir)

    عزيزتي تماضر

    اطروحتك مقبولة واتمني ان يشاركنا البعض المناقشة حول الفكرتين ..... واشكرك علي الInput
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de