البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 03:01 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-23-2004, 10:02 PM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش

    البوبار

    للسودانيين في شؤونهم محن..فبالرغم من ان كل المجتمعات في العالم لها ما تفاخر به و تتباهى، الا ان المجتمع السوداني يجد مجالا للتباهي في اشياء لا تخطر لاحد علي بال..
    في الاونة الاخيرة بدأ الافتخار يدخل- و بصورة مخلة- الي المجال الطبي، او لعلني انا الذي اكتشفت هذا الامر موخرا؟؟ ما كنت اعلمه ان الكثير من نساء العاصمة كن يفاخر بان د. فلان او د. علان قد حضر ولادتهن في المستوصف الفلاني او العلاني.. ولكن- وكالسرطان- بدأ يستشرى هذا الامر في خارج هذا الاطار..
    و الحقيقة ان للجميع الحق في الحصول علي افضل ما هو متاح من امكانيات طبية حسب امكانياتهم المالية الذاتية ( وان كنا نحبذ حصول الجميع علي الافضل من العلاج بغض النظر عن امكانياتهم)..
    في ما يخص الولادة، لا يحسبن أحد أن هؤلاء النسوة (البوبارات)، يدفعهن محض الخوف من المخاطر المتوقعة في اثناء الولادة، ففي كثير من الأحوال يأكد الأخصائي للمرأة ان ليس ثمة ما يمنع ( داية) من توليدها (في المنزل).. و لكنها تصر علي الولادة في المستوصف الفلاني و بحضور هذا الاخصايي شخصيا.. وأحد هؤلاء الاخصائيين كان لا يخرج يديه من جيبه بينما تقوم (الداية) بعملية التوليد.. وبعدها يـُدفع للمستوصف مليون او مليون و نصف جنيه (للاخصائي نصفها).. وقد علق احد هؤلاء الاخصائيين قائلا (كان النسوان ديل عندهم قروش محرّقاهم، انحنا نعمل شنو يعني)..وبعد الولادة تسمع اشياء من مثل ( والله هناية ولادتها ولادة السرور.. دفعت مليون جنيه للمستوصف وولـّدا دكتور هناي).. لتصبح الصورة مقاربة ل ( هناية اشترت داك الطقم الما خمج).. وبعد هذا نأتي و نتحدث عن ارتفاع تكاليف الزواج و البذخ المصاحب للاعراس؟!..
    هذا، وقد حدث في اهلنا حادثة طلاق نتيجة لاصرار الزوجة الولادة في مستوصف، بالرغم من تأكيدات الطبيب ان الولادة ستكون طبيعية.. و لكن الزوج اصر بدوره علي الا يستجيب لذلك ( عفيت منو)..
    وحتى لا نظلم النساء فللرجال ايضا دور في هذا البوبار الطبي.. و يُحكي ان احد مقدمي البرامج (المقلقصين) ذهب الي اخصائي اطفال بطفلته المصابة باسهال (التهاب معوي).. فادخلت مستشفي سوبا.. وهناك ادخلت لها قسطرة في المعدة لتغذيتها.. و لكن الامر لم يعجبه، فاخذها الي احد اكبر اخصائي الاطفال في امدرمان.. فقام هذا بادخالها الي مستوصف بناء علي طلب مقدم البرنامج ..و في المستوصف تم ادخال قسطرة في المعدة مرة اخرى ( لان هذا العلاج باختصار هو الامثل عالميا).. وكان هذا الاخصائي يقوم بزيارة الطفلة مرة في اليوم ( ليلقي نظرة عليها، فلا شئ اخر يمكنه فعله).. وبعد يومين ثلاثة وصلت الفاتورة الي اكثر من مليون، مما اضطر مقدم البرنامج لارجاع طفلته الي سوبا مرة اخرى..
    غير ان احدث ما توصل اليه العقل البوباري هو جعل (الاشعة المقطعية) و (الرنين المغنطيسي) مجالا للبوبار..وليت البوبار يقف ههنا..
    مهما يكن من امر البوبار الطبي و مداه، فانه لا يمثل في اعتقادي الا عرض لمرض اجتماعي خطير، يمثل العامل الاقتصادي فيه اهم المسببات..والعامل الاقتصادي هنا هو الميلان المخل لميزان الثروات بين الموطنين، بالقدر الذي يجعل المبلغ الذي (تتبوبر) به احداهن في مستوصف، كافيا لانقاذ حياة اكثر من عشرات الافراد الذين يموتون بما اسميه (الامراض الساذجة) و هي الامراض التي تستطيع 10 الي 20 دولار انقاذ المصاب بها من الموت او الاعاقة..ولكن العامل الاقتصادي وحده لا يمكن ان تكون له السطوة دون وجود عقلية مهياة لاستغلاله..
    هذه دعوة للحوار لتحليل الاسباب وعواقب هذه الظاهرة








                  

04-24-2004, 02:32 AM

Mashaier Ahmed

تاريخ التسجيل: 03-04-2004
مجموع المشاركات: 159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: aymen)

    الأخ أيمن
    لك التحية
    إني أختلف معك في بعض ما ذهبت إليه. ليس كل من يذهب إلى مستوصف يعني إنه يرمي إلى المظاهر أو البوبار كما تفضلت. السودان أحدي الدول التي تعاني من التدهور في المجال الصحي وخاصة المستشفيات. حيث تفتقر العناية الطبية العادية ولا نريد أن نقول الفائقة للمريض في المستشفى. الطبقة الثرية في السودان موجودة ولكن الطبقة الفقيرة هي الأكثر بالرغم من هذا إذا كان لهذه الأسر الفقيرة أية طريقة للذهاب إلى المستوصف فلن يترددوا في هذا حتى لو كان ذلك على حساب أشياء كثيرة تحتاجها الأسرة وذلك حتى يوفروا العناية الطبية الأفضل لمعالجة مريضهم. كذلك الوضع بالنسبة للنساء في الولادة. حدثت حوادث كتيرة بالنسبة للنساء في الولادة أولها عدم التعقيم والنظافة الكافية في المستشفيات مما أدى إلى وفاة عدد من الأمهات بالإضافة إلى بعض المشاكل التي تحدث أثناء الولادة مما يستدعي وجود أخصائي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه عند الضرورة وانت تدري أن سيارات الطواري ليس لها وجود في السودان مما يمكن أن تؤدي حالة العسر هذه إلى وفاة الأم قبل أن تصل إلى المستشفى هذا في حالة الولادة في المنزل.
    لا أظن أن الظروف الإقتصادية تسمح للبوبار في هذه الناحية وإنما الحاجة الملحة لفعل ذلك. حتى لو كانت هناك فئة تنظر إلى هذا الموضوع كمظهر فهي فئة ضئيلة.

    ولك ودي

    مشاعر

    (عدل بواسطة Mashaier Ahmed on 04-24-2004, 02:43 AM)

                  

04-24-2004, 03:03 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: aymen)

    ايمن سلام
    هو بوبار او بس، يازول اديها صنة! ربما كنا اكثر شعب في الدنيا، موبوء بالمظاهر والفشخرة. يازول بنحب المنجهة او شغل شوفوني، بي طريقة فيها مقذذة او فيها مرض! المسألة دي بتضخم وبتستفحل، بحكم ترابطنا الاجتماعي. هنا في الغرب المرض ده مافي او لا يذكر، بحكم النزعة الفردية والانكفاء علي الذات علي نحو مفرط في الانانية، بخلي الواحد مابعرف اي شئ عن الحوالينوا. عارف مع جرثومة اقتصاد السوق الضربت البلد، فيما بسمع العلاقات الاجتماعية بدات تتحلل، في نفس الوقت البوبار لابد يكون في تصاعد، بسبب تركز الثروة في يد حفنة.
                  

04-24-2004, 10:40 AM

انا بنت النيل

تاريخ التسجيل: 08-06-2003
مجموع المشاركات: 717

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: Bashasha)

    الأخ الفاضل ايمن لك التحيات الزاكيات

    صدقت إلي حد ما..في قولك والنزعة "البوبارية" في المستوصفات للولادة بالذات ..وهذا متفشي في طبقة معينة " ما ضاربهم في القرش حجر دغش" ..الولادة لمن يدرك افضل في المستشفيات المتخصصة ..وليس المستوصفات " خمسة نجوم" واي طبيب "شفيف" وما اقلهم اليوم يوصي بهذا ..ولكن في ظل الخدمات المتردية في مستشفياتنا ومشاكلها المستعصية يلجأ الكثيرون لغيرها وقد يتحملون فوق طاقتهم للخدمة الأفضل والسلامة..
    وظاهرة المستوصفات في الخرطوم اصبحت متفشية بصورة سرطانية ..حتى غطت تماما علي المستشفيات .أثرت عليها كذلك بهروب الأكفاء من الأطباء اليها للكسب المادي ولا نلوم الطبيب كثيرا اذ هو بشر وله إحتياجات كغيره وطموحات ..واصبح الآن بالسودان اعظم واربح إستثمار هو مستوصف..نظافة ..ديكور ..ازهار..ملائكة رحمة من الفلبين ..واسرة وثيرة وتلفزيون ومكملات غرفة غاية في الأبهة..ومبالغ طائلة ..الآن عملية الولادة القيصرية تكلف في المستوصف 3 مليون جنية سوداني ..ولغالبية اهل بلدي البسطاء الله فهو المعين وعليه الإتكال..ونعم به
                  

04-24-2004, 01:50 PM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: انا بنت النيل)


    الاخت الفاضلة مشاعر
    احب التنبيه اولا الي انني لم اقصد باي حال (الكل) بانهم بوبارين، وقد ذكرت ان (كثير من البوبارات) دون تحديد النسبة..وانا متأكد ان المستوصفات تقدم الكثير مما لا تقدمه المستشفيات الحكومية (للاسف الشديد).
    ان الفئة التي اتحدث عنها ههنا هم الذين يؤكد لهم الاخصائي الا حوجة للمستوصف ولكنهم يصرون، وهم يستبطنون التباهي.. ومن حسن الحظ ان الوالدة معنا الان في زيارة واستطيع ان اكتب المضحك المبكي مما ترويه في هذا الخصوص..
    فيما عدي ذلك فانا اتفق معك فيما ذهبتِ اليه من وصف الوضع المزري في المستشفيات الحكومية، مما يضطر الكثيرين الي اللجوء الي المستوصفات، فاتحا الباب علي مصراعيه لمحبي البوبار ممن لا يحتاجون لتكل المستوصفات
    وخلاصة اري ان الاختلاف الاساسي بيننا هو في تحديد هذه نسبة البوبار

    ولكِ خالص الود

    ايمن بشرى
                  

04-24-2004, 01:52 PM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: aymen)

    اخوي بشاشا
    اها المشكلة دي يحلوها كيف؟؟

    ايمن بشري
                  

04-24-2004, 02:24 PM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: aymen)

    الاخت الكريمة (انا بنت النيل)
    اولا اشكر الصدفة التي جعلتك ملمة بما ارمي اليه
    و الواقع ان المستشفيات المختصة هي الافضل- كما تفضلتِ.. ولا بد ان مستشفي الدايات في امدرمان يوجد بها الكثير من الاطباء الاكفاء..
    وبالرغم من ان المستوصفات تحل الكثير من المشاكل الا ان وجودها في حد ذاته يؤدي و بصورة مباشرة الي تدهور الوضع في المستشفيات الحكومية وذلك بالاستحواز علي الكفاءات الطبية.. كما ان هناك التأثير غير المباشر، الا وهو عدم لفت نظر القائمين علي الامر اليها.. و هؤلاء المسئولون لا شك ممن لمو لن يتضرروا بسوء الوضع فيها لانهم يمثلون اهم (زبائن) المستوصفات الخاصة.. ويمكنني ان اضرب لك مثلا رأيته بعيني.. بعد تخرج باسبوعين عملت طبيب امتياز في مستشفي سوبا، قسم الاطفال.. فؤجئت هناك بوجود 3 حضانات اطفال (علي ما اذكر) للاطفال غير مكتملي النمو (ولمن لا يعرفها فالحضانات هي صناديق زجاجية بها فتحات جانبية يوضع فيها(الحضانات) الاطفال غير مكتملي النمو للرعاية الي حين تمكنهم من الحياة خارج الرحم).. ومصدر دهشتي هي ان تلك الحضانات لم تكن موجودة قبل عدة اشهر عندما كنت طالبا ( للحقيقة كانت توجد حضانات من زمن حفرو البحر).. و علمت فيما بعد ان زوجة الراحل الزبير محمد صالح كانت قد وضعت طفلا غير مكتمل، فراي الزبير الحوجة للحضانات فتبرع بها ( من مال الشعب السوداني).. اذكر انني عندها تمنيت ان يصاب ابناء كل المسئولين بمرض مثل الفشل الكلوي، مشكلة في صمام القلب، و غيرها حتي تتوفر لنا سبل علاجها..

    ولك الود

    ايمن بشرى
                  

04-25-2004, 12:50 PM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: aymen)

    فوق
                  

04-26-2004, 09:26 AM

bint algazeira
<abint algazeira
تاريخ التسجيل: 06-29-2002
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: aymen)

    اخي دكتور ايمن
    لك التحايا النواضر
    مش بوبار بس ديل كمان بقت عندهم موضه دكاتره
    يعني كل مره بتطلع موضه دكتور فلان ودكتور علان
    وزي ماقالو رزق الدكاتره علي البوباريين
                  

04-26-2004, 04:43 PM

ghurba


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: bint algazeira)

    الاخ ايمن
    اتفق تماما في ماجاء به البوست واضيف ان هذه النزعه البوباريه مرتبطه بكثير من العلاجات الاخري وبعض العمليات التي يمكن اجراءها في مستشفيات الدوله البسيطه ولكن كما قيل الاخطاء التي تحدث اما لشح الامكانيات او الاهمال في مرات كثيره تجعل البعض مضطرا لبيع هدومه لضمان علاج ورعايه صحيه موثوق بها
    يعود الي هذا البوست بتساولات ماهي امكانيه الوصول الي نظام شبيه مثلا بنظام الدول الاسكندنافيه حيث لافرق في التكلفه في العلاج ولا الامكانيات بين العام والخاص؟ ادرك انه سوال حالم ولكني ارحل به اكثر عماهو دور الطبيب والعاملين بالحقل الصحي لخلق واقع بديل
    عذرا ده تعليق بسيط ولكن ساعود
    غربه
                  

04-27-2004, 00:17 AM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: ghurba)

    الاخت الفاضلة بت الجزيرة
    صدقتي في حكاية موضة الدكاترة دي.. لكن برضو البوبار بسبب المبلغ البيدفع للدكتور (المتبوبر به).. يعني كلما يزيد سعر الكشف، كلما اصبح الدكتور موضة


    ايمن بشري
                  

04-27-2004, 00:24 AM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: aymen)

    العزيز غربة

    Quote: يعود الي هذا البوست بتساولات ماهي امكانيه الوصول الي نظام شبيه مثلا بنظام الدول الاسكندنافيه حيث لافرق في التكلفه في العلاج ولا الامكانيات بين العام والخاص؟ ادرك انه سوال حالم ولكني ارحل به اكثر عماهو دور الطبيب والعاملين بالحقل الصحي لخلق واقع بديل


    افكر في افراد بوست للنظام الصحي\الطبي في النرويج ( وهو نفس النظام في كل الدول الاسكندنافية) علي امل عقد مقارنة بدول اخري في العالم لننناقش النظام الامثل للسودان..

    اما لماذا لا يطبق مثل النظام الاسكندنافي في السودان، فالامر معقد و سوف ارجع للتفاصيل لاحقا
                  

04-27-2004, 00:31 AM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: aymen)

    جاء في بوست الاستاذة رجاء العباسي عن الفنان احمد زكي

    Quote: لكن كي يحل ضيفا على مستشفي جوستاف حيث أجريت له هناك تحاليل شاملة، أشرف عليها فريق يضم أمهر الأطباء الأوروبيين في أمراض الجهاز التنفسي،


    يعتبر بوبارا..
    حيث ان الامر لا يحتاج الي (امهر الاطباء الاوربيين في امراض الجماز التنفسي) لان هنالك خطوات معروفة لتشخيص سرطان الرئة.. اهمها وجود اجهزة الاشعة اللازمة في المستشفي المعني

    (عدل بواسطة aymen on 04-27-2004, 07:37 PM)
    (عدل بواسطة aymen on 04-27-2004, 07:37 PM)

                  

04-27-2004, 05:35 AM

Mahadi
<aMahadi
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: aymen)

    ايمن شايفك عملت مطنش من السماية ولاخايف نقول عليك بوبار ياابو؟؟؟؟؟ لحدي مانعرف اسم المولود
    ناصر
                  

04-28-2004, 11:11 AM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: Mahadi)

    الاخ ناصر
    الولد سميناه احمد..
    و السماية كانت بسيطة ما فيها بوبار و طبعا ما بنفدر نضبح خروف هنا.. لكن الاهل ضبحوا في السودان.. مع اتفاقي معهم الا يكون هناك (بوبار).. لكن لو جيتنا زيارة من امريكا ح (نتبوبر بيك) هنا..

    ايمن بشرى
                  

04-28-2004, 11:19 AM

فاطمة المهدي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: aymen)

    Quote: للسودانيين في شؤونهم محن



    عليك الله كلمة بوبار دى ذاتا ما محنة??!!!
                  

05-02-2004, 06:48 PM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: فاطمة المهدي)

    الاخ ايمن
    ما عندي اضافة في البوبار الا ماشفته هنا في المهجر، في بوبار السودانيين انهم ما بيسكنوا جنب الزنوج او الصوماليين؟؟؟؟ اتخيل و يقولوا ليك الناس الجنبنا كلهم (بيض)؟؟

    المهم اخ ايمن في بوست الافارقة السعوديون (الأفارقة السعوديون ..عنصريّة يجب أن تختفي .. ) في اخر البوست في كلام عن حقنة بيدوها للعبيد تعمل على اخصاء الشخص ارغب في الافادة الطبية لو تكرمت!!!

    (عدل بواسطة maryoud ali on 05-02-2004, 06:51 PM)
    (عدل بواسطة maryoud ali on 05-02-2004, 06:53 PM)

                  

05-02-2004, 07:04 PM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 03-17-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: aymen)

    لكن يا جماعة هل البئية فى السودان صحية حت تضمن ان تلد الواحدة فى البيت بدون ما

    يحصل ليها شى.ادا كنا بنسمع عن غرف العمليات فى السودان تعانى من عدم التعقيم

    وقد توفت فى اثناء حالات الولادة كثير من النسوة بسبب التتنس..ولكن مع كل هذا لا اختلف معكم

    بوباريا....
    .
                  

05-03-2004, 11:15 PM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: صديق الموج)

    الاخ مريود علي..
    بخصوص سلوك السودانيين في المهجر، فهذا امر يرتبط بالوعي بالذات الي قدر كبير (او عدم وعي الذات).. و من خلال معرفتي بالسودانيين في الغرب، يذداد هذا الوعي باتساع الادراك المعرفي عموما، بحيث انك تستطيع النقاش مع شخص لمدة خمسة دقائق في اي موضوع عام، لتتتوقع ماذا يكون رائيه في مسالة الهوية..وانا - مع دعوتي للعمل علي التوعية- لا الوم احدا علي قناعاته.. ببساطة لان الموضوع اكبر مني و منه.ز لان عملية غسل المخ تمت في قرون.. وكما قانون المغنطيسية: المغنطيس الذي يكسب مغنطيسيته بسرعة يفقدها بسرعة، والذي يكسبها ببطء يفقدها ببطء..
    اما بخصوص استفسارك الطبي فقد اجبتك في البوست المعني السعوديون الأفارقة..عنصريّة يجب أن تختفي
                  

05-04-2004, 03:41 PM

zola123
<azola123
تاريخ التسجيل: 08-22-2002
مجموع المشاركات: 7

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: aymen)

    الاخ ايمن

    اعجز عن التعبير بحرية عن رايي في موضوعك
    يمكن لانعدام التجربة في مستشفيات السودان
    لاكن حاحاول اقول ليك نقطة اكيد حتفهما صاح

    من حق اي مريض ان يختار الطبيب الذي يعالجه
    وفي بلد مازالت تموت فيه السيدات في غرف الولادة نتيجة لاخطاء في ابجديات طبية كالتعقيم[ كما يصل الى علمي ] -احمل العذر لهؤلاء النسوة البوبارات

    منذ شهرين تقريبا تلقينا خبر وفاة ابنة خالتي في السودان بعد سوء حالتها عقب وضعها طفلتها الثالثة
    لا ادري ان كان هذا امرا معتادا ,لاكني فوجئت بحالة الاستسلام التي تعامل بها الاهل
    وحتى الان لم اجد من يجيبني عن سبب الوفاة ,
    يا جماعة الزولة دي نزفت?ولدت طبيعي ?جاتا حمى?
    ابدا .....
    وكان الولادة بحد ذاتها اصبحت سبا كافيا لتبرير الوفاة
    وبكرة نسمع خبر وفاة صاحبة دخل المستشفى خيطوا ليه جرح ,نام بعدها ما قام...!!!
    يا ريت اشراقة كانت اتبوبرت وفضلت تربي صغارها

    تحياتي
    زولة123
                  

05-04-2004, 05:31 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: zola123)

    زولة 123
    تحية طيبة

    Quote: منذ شهرين تقريبا تلقينا خبر وفاة ابنة خالتي في السودان بعد سوء حالتها عقب وضعها طفلتها الثالثة
    لا ادري ان كان هذا امرا معتادا ,لاكني فوجئت بحالة الاستسلام التي تعامل بها الاهل
    وحتى الان لم اجد من يجيبني عن سبب الوفاة ,
    يا جماعة الزولة دي نزفت?ولدت طبيعي ?جاتا حمى?
    ابدا .....

    لقد حزنت لهذا الخبر الحزين.. البركة فيكم وفي أولادها.. رحمها الله رحمة واسعة وألهمكم والأسرة الصبر وحسن العزاء..

    نسأل الله أن يزيل هذه الطغمة التي أوردت البلد إلى درك لم تصله من قبل.. آمين يا رب العالمين.

    تقبلي سلام إلهام وحار تعازيها..
    .
                  

05-17-2004, 08:21 PM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البوبار الطبي.. للنساء و الاطباء و الجميع: دعوة للنقاش (Re: Yasir Elsharif)

    الاخت الفاضلة
    زولا123
    احسن الله عزاكم و عوضكم في ابنها خيرا
    قصدت بالبوبارين الذين يحبون الظهور و ليس الذين يسعون للعلاج.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de