هل تجبر المحاكم الامريكية حكومة حمدوك دفع ترليون دولار تعويضات لعائلات ضحايا غزوة ناين اليفن في ني

التحالف الديمقراطي بواشنطن/منبر التيجاني الطيب بابكر يدعوكم لندوة جماهيرية
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-19-2019, 09:49 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-10-2019, 04:00 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هل تجبر المحاكم الامريكية حكومة حمدوك دفع ترليون دولار تعويضات لعائلات ضحايا غزوة ناين اليفن في ني

    04:00 PM September, 10 2019

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    [email protected] 
https://www.facebook.comhttps://www.facebook.com
    الذكرى ال18 لغزوة ناين الفن ؟
    تمر اليوم الاربعاء 11 سبتمبر 2019 ، الذكرى ال 18 لغزوة ناين اليفن التي شنتها في يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2001 ، حركة القاعدة على برجي التجارة في نيويورك . مات في غزوة القاعدة 2996 ، وجُرح اكثر من 6 الف ، وتجاوزت الخسائر في البني التحتية المدمرة حاجز العشرة مليار دولار .

    اعترف الشيخ اسامة بن لادن بان المبرر المباشر لغزوة ناين اليفن كان الشعور بالظلم من اضطهاد اسرائيل للفلسطينين ، ودعم امريكا الاعمى للظلم الاسرائيلي . ولكن الوسائط الاعلامية الدولية ، وخصوصاً الامريكية حجبت هذا الاعتراف ، لكي لا يتهم البعض اسرائيل بانها وراء كارثة ناين اليفن ، وبعدها تتهم اسرائيل الوسائط الاعلامية الناقلة للاعتراف بمعاداة السامية .
    قال الرئيس بوش الابن انهم لا يريدون معرفة سبب الهجوم ، لانهم واثقون انه من جماعة ارهابية اسلامية تكره النظام الديمقراطي الغربي ، وسوف يدمرونها ويدمرون افغانستان في حرب اما انت مع بوش فيها او ضده .
    وبدأت الحرب الامريكية في اكتوبر 2001 ضد القاعدة ، وطالبان ، وافغانستان ، وفي 2003 ضد العراق ، واستولدت الحرب ضد العراق داعش واخواتها ، ولا تزال الحرب الامريكية ضد ما يُسمى الارهاب مستمرة ليوم الدين هذا ؟
    نحاول في هذه المقالة استعراض بعض البعض من تداعيات غزوة ناين اليفن على حكومة حمدوك التي عقدت اول اجتماع لها في يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 عشية الذكرى ال18 لغزوة ناين اليفن ، على نهج ويأتيك بالأخبار من لم تزود .
    2- صلة نظام الهالك البشير بالقاعدة ؟
    يبقى سؤال المليون دولار قائماً :
    لماذا ربطت الادارات الامريكية المتعاقبة ، وبالاخص والاهم المحاكم الامريكية الفيدرالية ، ربطاً غليظاً بين تنظيم القاعدة ونظام البشير ، وبالتالي حملت نظام البشير ، والآن بمدهم الخط على استقامته حكومة حمدوك ، المسؤولية الكاملة عن افعال تنظيم القاعدة ؟
    دعنا نحاول فك رموز ومغاليق هذا اللغز في النقاط التالية ؟
    واحد :
    أمضى الشيخ اسامة بن لادن ، مؤوسس وزعيم تنظيم القاعدة ، خمسة سنوات في السودان من عام 1991 وحتى عام 1996 ، كمستثمر في بناء الطرق والزراعة .
    في يوم الاثنين 26 يونيو 1995 ، فشلت محاولة إغتيال الرئيس المصري السابق مبارك في اديس ابابا . أتهمت الحكومة المصرية وكذلك إدارة الرئيس بيل كلينتون ، تنظيم القاعدة ، وكذلك نظام البشير ... الأستاذ علي عثمان محمد طه ... بالقيام بالمحاولة الفاشلة .
    كان الشيخ اسامة بن لادن وقتها في السودان .
    خاف الاستاذ علي عثمان علي شخصه ، وأن تمسه نار القاعدة ، فقام بتهريب الشيخ اسامة بن لادن بطائرة خاصة وسراً إلى كابول في افغانستان ، بالتنسيق القبلي مع الطالبان .
    في حواراته مع قناة الجزيرة التلفزيونية قبل وفاته مباشرة ، إعترف الدكتور حسن الترابي بأن عملية ترحيل الشيخ اسامة بن لادن تمت في يوم السبت 18 مايو 1996 ، وقام بها الاستاذ علي عثمان ، غموتياً ، ودون علمه أي الترابي .
    اتنين :
    في يوم الثلاثاء 4 نوفمبر 1997 ، اعتمدت حكومة الولايات المتحدة عقوبات صارمة ضد نظام البشير-الترابي في عدة مجالات : سياسية ومالية واقتصادية وثقافية ، لإرتباط نظام البشير بالارهاب الإسلاموي ، وإرتباطه مع تنظيم القاعدة تحديداً !
    لا تزال هذه العقوبات سارية ضد حكومة حمدوك الحالية ، 22 سنة منذ بداية إنفاذها ، بعد ان اعاد تفعيلها ترامب في يوم الاربعاء 31 اكتوبر 2018 .
    نذكر في هذا السياق ، إنه في يوم الخميس 12 اغسطس 1993 ، وضعت الولايات المتحدة نظام البشير – الترابي في قائمة الدول الداعمة للإرهاب ، ولا تزال حكومة حمدوك على هذه القائمة ، 26 سنة على بدء الحدث .
    حالياً توجد على هذه القائمة ثلاثة دول وكلها اسلامية هي :
    السودان وسوريا وايران .
    تلاتة :
    في يوم الجمعة 7 اغسطس 1998 ، قامت القاعدة بتفجير سفارتي الولايات المتحدة في نيروبي وفي دار السلام .
    ربطت حكومة الولايات المتحدة بين القاعدة ونظام البشير ، وقامت بسحب سفيرها في الخرطوم ، تيم كارني ،في نفس يوم الجمعة 7 اغسطس 1998 ، إحتجاحاً على هذه التفجيرات .
    ولا يزال الموقع شاغراً 21 سنة بعد الحدث .
    اربعة :
    بعد اقل من اسبوعين على تفجيرات سفارتي امريكا في نيروبي ودار السلام ، وفي يوم الخميس 20 اغسطس 1998 ، قصفت الولايات المتحدة مصنع الشفاء للادوية في الخرطوم ، إنتقاماً ضد نظام البشير لتورطه مع القاعدة في تدمير سفارتي الولايات المتحدة في نيروبي ودار السلام.
    إتهم الرئيس بيل كلينتون مصنع الشفاء بتصنيع غاز في اكس السام ، لمصلحة تنظيم القاعدة .
    خمسة :
    بعدها ولربط حكومة الولايات المتحدة نظام البشير بالقاعدة تحديداً ، والارهاب الاسلاموي عموماً ، ساعدت الولايات المتحدة في تمرير 63 قرار من مجلس الامن ضد نظام البشير ، وأغلبها تحت الفصل السابع ، الذي يخول لمجلس الامن التدخل العسكري في سودان نظام البشير !
    ستة ً :
    طالبت الولايات المتحدة الدول الاعضاء في الامم المتحدة تفعيل امر القبض الصادر من محكمة الجنايات الدولية ضد الرئيس البشير في مارس 2009 ويوليو 2010 ، ولكنها تقاعست هي عن تفعيله لأمر في نفس يعقوب . رفضت الولايات المتحدة منح الرئيس البشير فيزا للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في سبتمبر 2016 ، لانها سوف تضطر للقبض عليه وتسليمه لمحكمة لاهاي .
كانت ادارة ترامب تفضل ان يستمر الرئيس البشير رئيساً وحاكماً بامره في السودان ، لتتمكن من ابتزازه بامر القبض ، ليمرر الاجندة الامريكية وهو صاغر ، خصوصاً بعد فك ارتباطه بالقاعدة وايران وحماس وحزب الله ، وتعاونه في مكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية .
    3- المدمرة كول .
    
في يوم الخميس 12 أكتوبر 2000 ، هاجم تنظيم القاعدة المدمرة الامريكية كول في ميناء عدن ، مما أدى لوفاة 17 بحاراً امريكيا وجرح 39 آخرين .
    في يوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 ، اكدت محكمة الإستئناف في نيويورك حكمها الصادر في 23 سبتمبر 2015 ، والذي يلزم نظام البشير بدفع غرامة مقدارها 314 مليون دولار كتعويض لعائلات ضحايا المدمرة كول ، لانها قدرت ان نظام البشير وحركة القاعدة هما احمد وحاج احمد .
    رفضت المحكمة الإستئناف المقدم من حكومة الولايات المتحدة ، ونظام البشير بشطب الغرامة ، لعدم وجود رابط او صلة بين نظام البشير وتنظيم القاعدة ، واكدت المحكمة مسؤولية نظام البشير عن افعال تنظيم القاعدة .
    أكد حكم محكمة الإستئناف في نيويورك ، الصلة السيامية بين نظام البشير وتنظيم القاعدة ، وبالتالي مسؤولية نظام البشير المباشرة عن افعال تنظيم القاعدة ، لأنها تدعمه وتموله ، ويقوم التنظيم بتنفيذ اوامرها الارهابية ، كما حدث في محاولة إغتيال الرئيس المصري السابق مبارك في اديس ابابا في يوم الاثنين 26 يونيو 1995 ، ولاحقاً في غزوة ناين اليفن في نيويورك .
    4- قانون جاستا ؟
    نذكرك ، يا حبيب ، وأنت ادرى ، بأن قانون جاستا هو اسم الدلع لقانون العدالة ضد رعاة الارهاب
    Justice Against Sponsors of Terrorism Act … JASTA
    يجيز قانون جاستا ، أو قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب ، لضحايا الأعمال الإرهابية التى تقع فى الولايات المتحدة الأمريكية ... تفجيرات ١١ سبتمبر 2001 الإرهابية مثالاً وليس حصراً ... أو لعائلاتهم مقاضاة حكومات أجنبية ... نظام البشير مثالاً ... امام المحاكم الأمريكية ، للحصول على تعويضات مالية عن الأضرار الناشئة عن هذه الأعمال الإرهابية.
    تعرف يا حبيب ، إن تفجيرات 11 سبتمبر 2001 ، قد إعترف بالقيام بها تنظيم القاعدة . وتعرف ايضاَ إن محكمة الاستئناف في نيويورك قد اكدت في حكمها يوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 بخصوص المدمرة كول المذكور اعلاه ، بان تنظيم القاعدة ونظام البشير هما احمد وحاج احمد ؛ وإن نظام البشير مسؤول مسؤولية مباشرة عن اعمال تنظيم القاعدة .
    ولكنك ربما لا تعرف ان التعويضات المطلوبة لعائلات تفجيرات 11 سبتمبر 2001 ، وغيرهم ، قد تجاوزت حاجز الثلاثة ترليون دولار .
    ادعوك ، يا حبيب ، ان تستصحب معك توكيد المحكمة الامريكية للصلة العضوية بين نظام البشير وتنظيم القاعدة ، ومسؤولية نظام البشير عن افعال تنظيم القاعدة ، وانت تتابع معي ملابسات وتداعيات قانون جاستا بخصوص حادثة ناين اليفن ، وهي حادثة افدح الف مرة من حادثة المدمرة كول ، وربما إضطر نظام البشير، والآن حكومة حمدوك ، لدفع ترليون دولار ( الف مليار ) كتعويض لعائلات ضحايا المدمرة جاستا ، وذلك على اقل تقدير .
    اجاز الكونغرس بمجلسيه مشروع قانون جاستا ، رغم فيتو اوباما ، وصار قانوناً يلزم المحاكم الامريكية بإنفاذه . وبالتالي تحميل نظام البشير المسؤولية عن تفجيرات تنظيم القاعدة لبرجي التجارة في 11 سبتمبر 2001 ، كما حملت المحاكم الامريكية نظام البشير المسؤولية عن تفجير تنظيم القاعدة للمدمرة كول في عام 2000 ، كما هو مذكور اعلاه .
    صار نظام البشير الان حكومة حمدوك .
    5- خاتمة :
    في يوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 ، اكدت محكمة الإستئناف في نيويورك حكمها الصادر ، قبل سنة ، في يوم الاربعاء 23 سبتمبر 2015 ، والذي يلزم نظام البشير ، حكومة حمدوك الآن ، بدفع غرامة مقدارها 314 مليون دولار كتعويض لعائلات ضحايا المدمرة كول .
    إنتظروا حكم المحاكم الامريكية الذي سوف يلزم نظام البشير ، حكومة حمدوك الآن ، بدفع ترليون دولار ، على الاقل ، كتعويض لعائلات ضحايا تفجيرات برجي التجارة في نيويورك في يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2001 .
    إنا معكم منتظرون .























                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de