عودة الروح ..!! بقلم الطاهر ساتي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-15-2019, 07:10 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-10-2019, 01:59 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 1127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عودة الروح ..!! بقلم الطاهر ساتي

    01:59 PM September, 10 2019

    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    :: مع عودة روح الأمل إلى الحياة العامة، سرت اخبار عن عودة لوفتهانزا إلى التحليق في سماء بلادنا اعتباراً من أكتوبر القادم، وكذلك اخبار أخرى عن نفي الشركة لخبر العودة .. والمهم، لن ننسى، في العام 2010، عندما حظرت المفوضية الأوروبية الطيران السوداني عن التحليق في فضاء دول الاتحاد الأوروبي، كانت رد فعل هيئة الطيران المدني تعليقاً نصه: (لن تتأثر حركة الطيران السوداني بهذا القرار، لأن شركات الطيران السودانية - أصلاً - لا تسير رحلات إلى دول أوروبا)، فتألمت للتصريح (اللامبالي)، ثم كتبت قصة القرد الذي ظل يسرق الثمار، حتى نصحه شيخ الغابة بالكف عن السرقة قبل أن يسخطه دعاء الناس، فسأل الشيخ بمنتهى اللامبالاة: (ما أنا أصلا قرد، يعني السخط ح يقلبني شنو تاني)..!!

    :: وبعد ثلاث سنوات من حظر الطيران السوداني عن الأجواء الأوروبية، وبتاريخ 22 أكتوبر 2013، أخطرت شركة الخطوط الألمانية السلطات بقرارها القاضي بإيقاف رحلاتها المباشرة إلى الخرطوم.. (51 سنة)، هي عمر رحلات لوفتهانزا المباشرة بالسودان.. أي بعد نصف قرن من خدمة أفراد شعبنا وأفراد شعوب الدول المجاورة، تأسف هارتموت فولتس المدير العام لفرع لوفتهانزا بالسودان واعتذر - مكرها - عن تسيير الرحلات المباشرة من فرانكفورت إلى الخرطوم، وذلك لعجز الشركة عن مجابهة تكاليف التشغيل ثم لعجزها عن تحويل أموالها..و..و.. هربت بجلدها..!!

    :: وكالعهد بهم، كان رد فعل السادة بالنظام المخلوع على قرار توقف رحلات لوفتهانزا (سخيفا وقبيحا)، بحيث لم يتأسفوا أو يتحسروا على قرارها، وناهيكم عن معالجة أسباب التوقف.. والمؤسف أنهم كانوا يعلمون بأن رحلات لوفتهانزا هي الخطوط المباشرة الوحيدة التي تربط الخرطوم بالعواصم الأوروبية، بيد أن رحلات الشركات الأخرى تمر بعواصم ومدن عربية حتى تصل بك - بعد ساعات تمتد أحيانا إلى يوم أو أكثر - إلى العواصم الأوروبية.. ثم إن رحلات لوفتهانزا لم تكن فقط تختصر الزمن والمسافة لأبناء السودان بالمهجر، بل كانت تختصر أيضاً تكاليف سفرهم بحيث لا تصرف الأسر وأفرادها طوال ساعات الانتظار بالقاهرة ودبي وغيرها من مطارات (الكونيكشن)..!!

    :: وغير تلك الآثار، كانت بمكاتب لوفتهانزا بالخرطوم عمالة سودانية عندما غادرت بلادنا، وكذلك كانت الشركة برحلاتها ومكتبها وعمالتها تساهم في خزانة البلد (من الضرائب لحد النفايات).. ثم إن إيقاف شركة طيران أجنبية بحجم لوفتهانزا رحلاتها المباشرة إلى عاصمتنا كان يجب أن يكون حدثاً يُزعج عقول ولاة أمر اقتصاد البلد بحيث تعيد تلك العقول النظر في أمر سياساتها وطرائق تعاملها مع شركات الطيران (أجنبية كانت أو وطنية)، ولكن لم يُزعج الحدث عقولهم.. لأنهم لايشعرون..!!

    :: ولعلكم تذكرون، في أكتوبر 2013، عندما زادت أسعار الوقود وغضب الشارع ووسائل الإعلام، استضافت قناة العربية القيادي بالحزب المدحور الدكتور قطبي المهدي، وسألته عن تأثير زيادة أسعار وقود العربات والطائرات في حياة الناس، فقال بالنص: (لن يتأثر الشعب السوداني بزيادة أسعار الوقود، فالسواد الأعظم منهم يتنقل بالدواب)، فابتسم المذيع ساخراً..هكذا كانوا يستغفلون أنفسهم بمظان استغفال الشعب، وكانوا - كما وصفهم الراحل المقيم الطيب صالح - يقولون كلاماً ميتاً في بلدٍ حيٍّ في حقيقته، ولكنّهم يريدون قتله حتى يستتب الأمن.. وعلى كل، مرحباً بطيران لوفتهانزا عاجلاً أو آجل، وبكل شيء جميل..!!



    fb






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-10-2019, 04:16 PM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 3445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عودة الروح ..!! بقلم الطاهر ساتي (Re: الطاهر ساتي)

    سمعت أن الخبر لا أساس له من الصحة.. عودة لوفتهانزا ليس بالسهولة و موضوع الطيران و الربح و الخسارة ليست موضع مجاملات سياسية او دبلوماسية!
    تأكدوا يا صحفي الإنقاذ! هذا عهد جديد!
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de