عباس مدني هو مهندس عملية الهبوط الناعم لا يمكن تجاوزه بقلم محمد ادم فاشر

التحالف الديمقراطي بواشنطن/منبر التيجاني الطيب بابكر يدعوكم لندوة جماهيرية
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-19-2019, 09:39 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-09-2019, 05:57 PM

محمد ادم فاشر
<aمحمد ادم فاشر
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عباس مدني هو مهندس عملية الهبوط الناعم لا يمكن تجاوزه بقلم محمد ادم فاشر

    05:57 PM September, 09 2019

    سودانيز اون لاين
    محمد ادم فاشر-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    كل الذي عرفنا عنه ابن وزير خارجية نميري الذي ارتبط اسمه بالكشات والتي تعني طرد مواطني غرب البلاد من العاصمة بدعوي انه يريد ان يحتفظ العاصمة بنظافتها .بالقطع ان الذي تربي في هذا البيت العنصري لا يتوقع منه الكثير وان كانت هناك حالات شاذة، ولكن الاسم الذي ارتبط بنشاط المنظمة في شرق الجبل والاتهامات الناطقة بالصوت والصورة لا تؤكد سوي هذه الحقيقة هي الطعن في نزاهته .
    ومع ذلك الرجل بالضرورة ان يصبح وزيرا ومن أميز الوزارات بالرغم من ان ذلك يأتي التناقض مع الوعود التي كتبوها اهل القحت بانفسهم وأكدها مدني هو بنفسه . واذا نظرنا الي قوي الحرية كتنظيم يتكون من النخب ،اساتذة الجامعات والمهندسين والأطباء وغيرهم من الكفاءات مالذي يجعلهم يتمسكون بالشخص لا يعرف له قدرات تميزه عن الاخرين الي درجة مواجه رفض مجلس السيادة في توليه الوزارة ورفض رئيس الوزراء والشارع يتظاهر ضده مع ذلك لا بد ان يصبح وزيرا وقد كان . وبل نائبا لرئيس الوزراء وان استعصي عليه ذلك ان يصبح للتجارة والصناعة وهي عنق الاقتصاد السوداني والمستقبل الموعود للسودان بعد الثورة .ما هو السر وراء ذلك حتي يتحمل رئيس الحكومة حرج قبول فرض إرادة خارجية وكل اهل السودان يعلمون انه مرغما علي ذلك.؟
    احسب ان هذا الموقف تكمن ورائه كثير من اسرار انتقال السلطة في السودان . لان الرجل لم يكن بذلك القوة التي يفرض ارادته علي الجميع لو لا لدية من الكروت محال تجاوزها.وهو احد الاحتمالين في الذلة الجماعية.
    الاول
    الرجل يعلم ولديه ما يثبت بالدليل القاطع دور صلاح قوش او الاسلامين بشكل عام في عملية خلق قيادة لهذه الثورة عبره وهي عملية تكوين تجمع المهنيين والقحت فيما بعد مقابل ان يعملوا علي الهبوط الناعم او ما اصطلح عليه بإعادة انتاج النظام بالشكل الذي تم الاتفاق عليه. هو ابعاد البشير واختفاء الاسلامين الي حين.
    الثاني
    قد يكون لديه الدليل القاطع في مشاركة القحت في اتخاذ قرار فض الاعتصام امام القيادة وتجاوز تبعاته بالسكوت.والمؤامرة المؤجلة لحميدتي والدعم السريع .
    هذا بالتأكيد مبدأ علي، وعلي اعدائي وفي كلا الحالتين تهد ما بناه القحت برمته بمن في ذلك اختيار حمدوك ولذلك الرجل يملك كرت ضغط جامد لا احد يستطيع مواجهه المواقف الا بترضيته وبل في الوزارة التي يحددها هو بنفسه والسيد الرئيس الوزراء قد لا يعلم السبب في اصرار القحت بالتمسك بهذه الشخصية الي درجة التي الخيار بين الاستقالة او توزير مدني بشكل ضمني .نعم حمدوك يعلم ان كل اسرار الثورة قد لا تقال في هذا الوقت ولكن ادرك ان الرجل لا يمكن تجاوزه من دون حدوث ضررا علي كابينة القيادة .
    فمدني عباس ليس بعيد من التنظيم الاسلامي مهما حاول البعض تجميله وإبعاده من الحكومة منهارة تلك دعاية من الاسلامين انفسهم ليجعلوا الرجل مناسبا للوظيفة القادمة نعم ان الزعم بانه من المعارضين للنظام السابق هذه كحقيقة لا سند له اذا كان كذلك من المحال ان يسمحوا له بعمل المنظمة وتسهيل مهمتها للعمل في مناطق العمليات دون المنظمات الاخري التي تمت القيد للعمل لها في مناطق النزوح حول القري كما ان المنطقة التي تنشط فيها هذه المنظمة في شرق الجبل وهي منطقة العمليات من الدرجة الاولي . فوظيفة هذه المنظمة اقرب الي ضرورة استخباراتية من العمل الإنساني . وخاصة كل أعضاء مجلس ادارتها من اهل المؤتمر الوطني ولذلك كل المعطيات التي أمامنا تؤكد بان الرجل هو المهندس لعملية الهبوط الناعم ولعب دور الوسيط بين المؤتمر الوطني وقيادات الثورة لعمل علي التخلص من البشير وابتعاد الاسلامين الي الحين .وحتي ذلك الوقت بالضرورة ان يكون قريبا من الحكومة ومحله المقترح وزير شئون الرئاسة حتي يضمن سير الهبوط الناعم كما هو متفق عليه ,شاء من شاء وابي من ابي .






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de