الروبي وحمدوك والمهدي ومخطط عمل الترك والبنك الدولي في السودان بقلم Tarig Anter

التحالف الديمقراطي بواشنطن/منبر التيجاني الطيب بابكر يدعوكم لندوة جماهيرية
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-19-2019, 09:30 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-08-2019, 09:14 PM

Tarig Anter
<aTarig Anter
تاريخ التسجيل: 03-24-2015
مجموع المشاركات: 186

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الروبي وحمدوك والمهدي ومخطط عمل الترك والبنك الدولي في السودان بقلم Tarig Anter

    09:14 PM September, 08 2019

    سودانيز اون لاين
    Tarig Anter-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    دارت نقاشات جدلية كثيفة حول داليا الروبي المستشارة الإعلامية لحمدوك وما إذا كانت متخصصة في مجال الإعلام لتكون مستشارة لدى رئيس الحكومة. كانت تحمل الميكرفون وتوزع الفرص في المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه دكتور حمدوك حكومته مساء الخميس وقال البعض أنها تعمل مستشارة إعلامية لرئيس الوزراء.

    في العام 2013م رفع ناشطون فى مجموعة(أبينا) بوستا دعوا فيه للتضامن مع داليا الروبى التى اعتقلتها الاجهزة الامنية ضمن حملة مسعورة لهم لاجهاض حراك سبتمبر المجيد. ووضعوا صورة لها ترتدى ثوبا ابيضا. السيرة الذاتية لداليا برزت متداولة وتناقلتها الوسائط منذ ظهورها في المشهد بكثافة وتقول انها موظفة بالبنك الدولى فضلا عن عملها بمنظمة الهجرة الدولية. بحسب السيرة تعود اصولها الى مدينة بارا ومتزوجة من ال المهدي وهي ابنة طه الروبي صاحب اشهر مصنع بطاريات

    وبحسب ”إرم نيوز“، فأن داليا الروبي، عملت مستشارة حمدوك، لـ 15 عامًا مع مختلف المنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة في مجالات الدعوة لحقوق الطفل، والهجرة، والحكم، وسيادة القانون، والبيئة، والانتعاش بعد انتهاء الصراع، وفيروس نقص المناعة البشرية/ الإيدز، والسل والملاريا. وتعمل داليا على الاتصالات السلوكية الإبداعية، والاتصال الإستراتيجي للشركات، وإدارة المعرفة وهي متزوجة ولها 3 من الأطفال.

    وحصلت على درجة مشتركة في علم الإنسان والاتصال وتخصصت في الصحافة والتصوير الوثائقي في كلية سيتي، جامعة لندن، وحصلت على درجة الماجستير في الإعلام والتواصل الجماعي من جامعة ليستر/إنجلترا.

    وتعد داليا من الناشطات سياسيًا ضد حكومة المخلوع عمر البشير، حيث اعتقلت إبان مشاركتها في الاحتجاجات الشعبية المنددة بالأوضاع الاقتصادية ورفع الدعم عن المحروقات في أيلول/ ستبمبر من العام 2103م.

    علي الروبي مؤسس عائلات الروبي
    آل الروبي هي عائلة او مجموعة كبيرة من اصول تركمنغولية دخلت مصر. جدهم الكبير هو الشيخ على الروبى مؤسس كل عائلات الروبى الموجودة الان بمصر. ﻫﻰ ﺗﻌﺘﺒﺮ ﻣﻦ ﺍﻛﺒﺮ ﻋﺎﺋﻼﺕ ﻣﺼﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺪﺩ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻭﻛﻞ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻭﻛﻞ ﻗﺮﻳﺔ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ. ﻭﺍﻧﺘﺸﺮﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻠﻮﻡ ﺣﺘﻰ ﺍﺳﻮﺍﻥ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﺳﻮﺍﻥ ﻭﻗﻨﺎ ﻭﺳﻮﻫﺎﺝ ﻭﺍﺳﻴﻮﻁ ﻭﺍﻟﻤﻨﻴﺎ ﻭﺑﻨﻰ ﺳﻮﻳﻒ ﻭﺍﻟﻔﻴﻮﻡ ﻭﺍﻛﺜﺮﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻴﻮﻡ ﻭﺍﻟﺠﻴﺰﺓ ﻭﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﻭﻭﺟﺔ ﺑﺤﺮﻯ ﺑﺎﻟﻜﺎﻣﻞ

    ولد الشيخ على الروبى بن معتوق بن داوود بن صقر في القرن الثامن من الهجرة في العهد الاول للسلطان الناصر محمد بن المنصور من أبرز سلاطين الأسرة القلاوونية والدولة المملوكية.

    هاجر علي الروبي من الحجاز الي مصر في العهد المملوكي حيث عاصر الظاهر برقوق الذي كان تلميذا له، ويقال أن الروبي بشر برقوق بتوليه السلطنة عندما كان لا يزال أميرا، وعندما تولى بالفعل سلطنة مصر بني لأستاذه مقاماً ومسجداً ليجتمع فيه بمريديه من أجل العبادة والذكر، وألحق بالمسجد مئذنة ذات سلمين، وظل يحفظ لأستاذه الود حتى وفاته.

    توفي في عام 1391 ميلادياً. لة ضريح مشهور بمنطقة الفيوم ,أنشئ الضريح والمئذنة الأصليين كما ذكرت السلطان برقوق، أما الضريح والمئذنة الحاليان فيرجع بناؤهما للعصر العثماني في عهد الأمير أحمد كتخذا، الذي قام بتجديد مسجد وضريح ومئذنة الروبي عام 1717م.

    اما آل الروبي الموجودين بالسودان فهم احفاد اللواء علي باشا الروبي بعد ان ظل فى منفاه بسواكن فى السودان حتى وافته المنيه ، ولم تزل رفاته بأرض السودان حتى اليوم.

    إنضم فى جيش الخديوى سعيد فى الحملة التى وجهت إلى الحبشة حتى تقرر ترقيته إلى رتبة قائمقام ، ثم رتبة أميرالاى وعين كبيراً لمعاونى وزارة الداخلية ، ثم رئيساً لمحكمة المنصورة ، ثم نقل رئيساً لمحكمة مصر ونال رتبة اللواء كما نال لقب الباشوية وكان من النادر أن يحصل مصرى على رتبة لواء ، حيث كانت الرتب العليا فى الجيش قاصرة على الأتراك والشراكسة .

    عندما جاءت وزارة البارودى تم تعيينه وكيلاً لوزارة السودان فكان وكيل أول وزارة للسودان فى تاريخ مصر.

    دور داليا الروبي نسيبة المهدي في حكومة حمدوك يؤكد ان حمدوك تحت وصاية المهدي الذي يخرب السودان كما فعلت المهدية والتعايشي وهنالك دور سيلعبه البنك الدولي والبنوك الاجنبية والترك معهم https://wp.me/p1TBMj-oQhttps://wp.me/p1TBMj-oQ
























                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de