رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدالله بقلم عمر دفع الله - فنان تشكيلى .

التحالف الديمقراطي بواشنطن/منبر التيجاني الطيب بابكر يدعوكم لندوة جماهيرية
اول لقاء جماهيري للدكتور ناجي الأصم في امريكا/ميريلاند
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-20-2019, 06:41 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-07-2019, 05:40 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 09-12-2014
مجموع المشاركات: 4

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدالله بقلم عمر دفع الله - فنان تشكيلى .

    05:40 PM September, 07 2019

    سودانيز اون لاين
    عمر دفع الله -
    مكتبتى
    رابط مختصر







    وزيرة الخارجية السودانية في العهد الجديد :
    تحية اجلال واحترام للمرأة السودانية في شخصكم الكريم في اعتلاء المنصب الرفيع الذى سيسجل فيه اسمكم في صحائف التاريخ من انكم المرأة الاولى في مسيرة بلادنا الحزينة. تمثل بلادنا في علاقتها بالعالمين وتقدم شعب بلادنا ، في نسخته الجديدة ، الى بلدان العالم وتؤكد من اننا لم نعد نعيش خارج التاريخ بسبب وعكة ألمت بنا قبل ثلاثة عقود . إنسلخ فيها جلدنا عن لحمنا وتضعضت عظامنا وكادت تتهشم وحُقنت شرايننا بسموم الاكاذيب والهلاويس . في هذه العجالة اسمحي لي ان ارسم الى معاليكم صورة هي في الواقع نموذج مُصّغر لما حاق بوزارة الخارجية في بلادنا من خراب في عهد ( البرابرة الاخوان ) وما ألمّ بها من فساد أكل إخضرارها ويباسها ولم يستبقي على شئ .
    إن فحوى الرسالة هو رفع الحجاب عن المستور في سفارة السودان في مملكة هولندا . المكان مدينة لاهاى العاصمة السياسية لهولندا . على اي حال لا نستطيع ان نطلق عليها كلمة سفارة . فالاسم لا يطابق المسمى والصفة لا تنطبق على الموصوف . ولكِ ان تتخيلى ما سأسرده اليكم . وأن تحّكمى العقل ان كان بمقدوره ان يستوعب ما لا طاقة له به .
    يالله قولي يا لطيف :
    1 - يوجد بالسفارة وزير مفوّض وهو السيد محمد على محمد توم . هذا الشخص يتقاضى راتبا شهريا وقدره 11 الف يورو ، هذا بخلاف السكن والسيارة وراتب السائق الخصوصى والتأمين الصحى له و للعائلة ونفقات دراسة الاولاد وتذاكر العطلات السنوية والموسمية وما خفي أعظم . وحتى لا اطيل عليكم في قصة هذا الرجل سأدفع بما وصلنى عن معلومات عنه في التالي : ( السيد محمد على محمد توم من ابناء مدينة كوستى وبيت الاسرة الكبير في - 28 فاتح علي مدرسة الشهيد الاساسية - . تخرج في كلية العلوم الإدارية جامعة الخرطوم تقريبا عام ٩٥. عمل في سفارتي بلجيكا والمغرب . مكث فترة في الصين وكان يعمل خلالها مع عوض الجاز في عمل يعلمه الله وحده ، ورغم جهدنا في معرفة طبيعة هذا العمل لم نحصل على شئ . هذا الشخص يا معالى الوزية اشترى منزلا في ضاحية مدينة لاهاى الراقية - voor burg - بمبلغ 400 الف يورو , فلا تستعجبى إن قلت لكِ انه تفوق على السفيرة التى عاصرته قبل عدة سنوات قليلة وهي معالى السفيرة رحمة عبيد التى ، فيما وصلنا ، قد اشترت هي الأخرى منزلا في باريس . انه من المنطقى ان نسأل عن طبيعة العمل الذى يقوم به السيد الوزير المفوض ومردود هذا العمل الذى يساوى شلال الاموال الذى يسيل على يديه من دافعى الضرائب البؤساء في بلادنا . ولو جيتي للحق فحسب علمى انه يدمن لعب الكوشتينة في الكومبيتر وتصفح الاسافير وبعد داك يشرب ليهو فنجانين قهوة او شاى ويعود ادراجه الى بيته .
    2 - هناك اشياء تحتاج الى توضيح وتحقيق شفاف فيما يتعلق بالمدة المقررة للدبلوماسى في اي بلد ما . فمثلا حكاية المستشار الزراعى بهاء الدين خميس . ان هذا الرجل مكث في سفارة السودان في هولندا لمدة عشرة اعوام حسوما وفي مرة واحدة ويرجح بعض السودانيين في هولندا ان التمديد الذى ساعد في استطالت اقامة السيد بهاء الدين جاء على خلفية ظهوره كقائد للمسيرة الاولى الرافضة للمحكمة الجنائية في عهد السفير ابو القاسم التى نظمتها السفارة السودانية واستخدمت فيها بعض المهاجرين من اصحاب الذمم الرخيصة - يعنى قعد مدتين ونص - يعنى اضربي راتب عشرا الف يورو في 120 شهر وشوفي الزول دا شطف من ميزانية الدولة كم يورو ! .
    3 - هناك شبهة فساد تحوم حول استئجار مبنى السفارة الجديد في مدينة لاهاى في عهد السفير الارهابى ، سراج الدين حامد . وقد اختلفت الروايات حول المبلغ الذى قبضه السيد سراج الدين . واحدين بيقولوا مية الف يورو . وواحدين بيقولوا 130 الف يورو . على كل حال لا بد من التحقيق مع الدبلوماسيين الذين عاصروا هذه الفترة وعلى رأسهم السفير الدكتور خالد فتح الرحمن .
    4 - القنصل المنتهية مدته احمد يوسف والذى يُشاع على نطاق واسع انه جاء الى وزارة الخارجية من بوابة جهاز الامن الخارجى . هذا القنصل يا معالى الوزيرة كمان اشترى منزلا في واحدة من المدن الالمانية وتقيم اسرته الآن في المنزل وسنعود لاحقا الى كشف عنوان منزله وعلاقاته التجارية مع بعض السودانيين المقيمين في المانيا .
    5 - المستشار الزراعى الحالى السيد ناجى اسكندر تخطا مدته الاساسية ( اربعة سنوات ) ودخل في السنة السابعة . فهل سيبقى عاما آخرا ليكمل ( مدتين ) بالتمام والكمال ؟ .
    6 - التحقيق مع السفير السابق محمد الحسن على تقاعسه او ربما تستره في قضية تمس الشرف وتعتبر هذه القضية من القضايا الجنائية في القانون الهولندى .والقصة وما فيها يا معالى الوزيرة ان سيدة سودانية متزوجة من هولندى اقتحمت مجلس السفير محمد الحسن في مبنى النادى النوبى في مناسبة عامة واشتكت من ان القنصل قد تحرش بها . وقد لا تستغربي يا معالى الوزيرة من ان حوادث التحرش الجنسى قد تحدث في كل مكان ولا تقتصر على منسوبى الخارجية السودانية من الكيزان وغير الكيزان . نعم فقد حدث ذلك في مكتب الرئيس الامريكى كلنتون ولكن قد لا تتخيلي وتظنى بحديثنا الظنون . فالامر امامك فصدقى او لا تصدقى فهذا شأنك . ولكن الذى حدث ان ( قوادة ) في لاهاى ترجع اصولها لدولة عربية . تعمل على توفير بنات الهوى في دارها ، دخلت الى السفارة السودانية في حوالى 2005 واشتكت دبلوماسيا سودانيا استدان منها مبلغا ماليا وإختفى . أكرر للمرة الثانية : من حقك ان تصدقي او لا تصدقى فهذا شأنك ولكن إن تقاعستى عن القيام بمسؤلياتك تجاه هذا المنصب الرفيع ، فتأكدى اننا لن نرحمك وستكونين هدفا ( للردم ) والرسم والسخرية والتندر بشخصكم . فنحنا ما عندنا كبير في الفضاء السياسى الذى يشكل اقدار أهلنا وشعبنا الفضل .
    7 - السفير عبدالمحمود عبد الحليم بابو فاتح . اعتدى على مبلغ من مال السفارة يقال فيما يقال انه قد تجاوز المليون يورو بما فيه اجار مقر السفارة ومساكن الدبلوماسيين ورواتبهم ولقد عجزت لجنة التحقيق التى ارسلها ديوان المراجع العام وقتها . ان تنشر تقريرها . لأنه ببساطة قد تم قفل الملف بسبب عبارة اطلقها وزير الخارجية السابق مصطفى عثمان اسماعيل حين قال ان ماحدث لسفير السودان في هولندا هو ( كبوة جواد ) . ولكن الشاهد يا معالى الوزيرة ان السفير المشتبه فيه قد استطاع ان يرغم وزير الخارجية على ذلك بواسطة وثائق ومستندات تدين الخارجية السودانية فيما يتعلق بشق حركة العدل والمساواة على الاراضى الهولندية في ايام الدكتور خليل ابراهيم ادبان اقامته في هولندا وهو نشاط لا تسمح به السلطات الهولندية بحكم القواعد والاعراف الدبلوماسية .
    8 - السفير ( الدباب ) حسن على حسن . جاء الى هولندا وبعد مدة بسيطة غادر الى السعودية للعمل بمنظمة الدعوة الاسلامية . فما هي حقيقة وضعه لجهة انتداب الدبلوماسيين السودانيين الى منظمات اقليمية وهل صحيح انه يتقاضى راتبين في آن واحد ؟ .
    معالى وزيرة الخارجية السودانية . اننى اضع امامكم ما توفر لي من معلومات يعرفها معظم الناشطين في هولندا ويمتلك الكثير من موظفي وزارة الخارجية في الخرطوم الادلة والمتستندات حولها وبينهم عشرات الشهود على تفاصيل كثيرة ومثيرة . اننا نطمح في تكون لجان التحقيق العاجلة في النظر فيما ذكرته آنفا وسنظل نذكركم عبر صفحات الاسافير بضرورة العمل على كشف المستور في وزارتكم وتمليك الصحافة المعلومات حتى يطلع شعبنا على الخراب الذى ضرب اقتصادنا وشوّه سمعتنا ومرغ اسم بلادنا في التراب وغيّب وجهنا الحقيقى عن عيون العالمين .
    ودمتم سيفا مسلطا على رقاب الفاسدين وشذاذ الآفاق والفاقد التربوى في كهوف الدبلوماسية السودانية .
    عمر دفع الله - فنان تشكيلى .






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2019, 06:37 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 4944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدال (Re: عمر دفع الله)

    أخ عمر دفع الله
    إذا كانت القضاياء والتهم ضد الانقاذيين ترفع بمثل هذه الادلة
    فلن نجد مجرما واحد من الذين عملوا في حكومة الانقاذ خلال الثلاثين عاما الماضية
    مثل هذا المقال لو تم نشره في موقع هولندي
    فستدفع الثمن غالياً
    من اراد ان يقدم التهم فعليه بالبينة
    كما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    البينة على من ادعى واليمين على من انكر
    ويكفي اخي الكريم انك تقول عن السفير سراج الدين حامد:
    Quote: هناك شبهة فساد تحوم حول استئجار مبنى السفارة الجديد في مدينة لاهاى في عهد السفير الارهابى ، سراج الدين حامد . وقد اختلفت الروايات حول المبلغ الذى قبضه السيد سراج الدين .

    فهل تريد من وزيرة الخارجية ان تنسى مهمتها الاساسية وهي تحسين العلاقات مع دول الكتلة الغربية والجوار الافريقي والعربي
    وتشغلها بقضايا لا تملك فيها بينة واحدة؟
    واراك تقول عن السفيرة السيدة رحمة عبيد انها:
    Quote: فلا تستعجبى إن قلت لكِ انه تفوق على السفيرة التى عاصرته قبل عدة سنوات قليلة وهي معالى السفيرة رحمة عبيد التى ، فيما وصلنا ، قد اشترت هي الأخرى منزلا في باريس

    رحمة عبيد عملت سفيرة بجنيف ونائبا للسفير لاكثر من اربع سنوات
    وهي سيدة طاهرة مطهرة كما رأيناها وعايشناها
    فلا ترمي الناس بالشبهات
    ثم انت من العارفين أن من السهل شراء منزل في الغرب لانه بسلفة من البنك
    ولا اريد ان اسهب واتحدث عن السفير ابوالفاسم فهو الأخر عمل دبلوماسيا وسفيرا بجنيف وهو من اطهر الناس واحسن هم خلقا وانظفهم يداً
    ورحمة وابوالقاسم هما من الكوادر الدبلوماسية التي التحقت بوزارة الخارجية عبر المنافسة والحرة وقبل بزوغ ظلام الانقاذ
    لهذا يا اخي لا تتعجل في القاء التهم التي لا تستند على سمعتا وقالو لي ونمى لعلمي
    اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2019, 06:54 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 4944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدال (Re: Ali Alkanzi)

    تصحيح املائي لبعض الكلمات بسبب الكيبورد
    أخ عمر دفع الله
    إذا كانت القضايا والتهم ضد الانقاذيين ترفع بمثل هذه الادلة
    فلن نجد مجرما واحد من الذين عملوا في حكومة الانقاذ خلال الثلاثين عاما الماضية
    مثل هذا المقال لو تم نشره في موقع هولندي
    فستدفع الثمن غالياً
    من اراد ان يقدم التهم فعليه بالبينة
    كما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    البينة على من ادعى واليمين على من انكر
    ويكفي اخي الكريم انك تقول عن السفير سراج الدين حامد:
    Quote: هناك شبهة فساد تحوم حول استئجار مبنى السفارة الجديد في مدينة لاهاى في عهد السفير الارهابى ، سراج الدين حامد . وقد اختلفت الروايات حول المبلغ الذى قبضه السيد سراج الدين .

    فهل تريد من وزيرة الخارجية ان تنسى مهمتها الاساسية وهي تحسين العلاقات مع دول الكتلة الغربية والجوار الافريقي والعربي
    وتشغلها بقضايا لا تملك فيها بينة واحدة؟
    واراك تقول عن السفيرة السيدة رحمة عبيد انها:
    Quote: فلا تستعجبى إن قلت لكِ انه تفوق على السفيرة التى عاصرته قبل عدة سنوات قليلة وهي معالى السفيرة رحمة عبيد التى ، فيما وصلنا ، قد اشترت هي الأخرى منزلا في باريس

    رحمة عبيد عملت سفيرة بجنيف ونائبا للسفير لاكثر من اربع سنوات
    وهي سيدة طاهرة مطهرة كما رأيناها وعايشناها
    فلا ترمي الناس بالشبهات
    ثم انت من العارفين أنه من السهل شراء منزل في الغرب بسلفة من البنك
    ولا اريد ان اسهب واتحدث عن السفير ابوالفاسم فهو الأخر عمل دبلوماسيا وسفيرا بجنيف وهو من اطهر الناس واحسنهم خلقا وانظفهم يداً
    ورحمة وابوالقاسم هما من الكوادر الدبلوماسية التي التحقت بوزارة الخارجية عبر المنافسة الحرة قبل بزوغ ظلام الانقاذ
    )لهذا يا اخي لا تتعجل في القاء التهم التي لا سند لها إلا على (سمعتا وقالو لي ونمى لعلمي
    اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2019, 08:27 PM

Osman Awoda
<aOsman Awoda
تاريخ التسجيل: 06-19-2017
مجموع المشاركات: 383

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدال (Re: Ali Alkanzi)

    استاذ عمر تحية
    يرجى مراجعة المسنجر
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2019, 06:02 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 33762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدال (Re: Osman Awoda)

    سلامات يا عمر

    الإسم الصحيح هو: عبد الحليم بابو فاتح

    فعلٌ لن يُنسى : سفير السودان إختلس مليون دولار.. وزير الخارجية عثمان مصطفى اسماعيل : ” لكل جواد كبوة “
    Last updated نوفمبر 30, -0001
    0
    مشاركة

    لينا يعقوب

    ويذكر أحد القادمين من لندن أمامي اسم (ع.ب.ف) السفير السوداني السابق لدى هولندا (الذي سرق مالا ثم هرب) فحاسبته الحكومة في العلن وتركته وسامحته في السر!!
    أن يسرق أحدهم شيئا من شخص أو جهة لهو فعل شنيع مخجل، لكن أن يتجرأ بسرقة المال العام يكون حينها قد ارتكب أقبح الجرائم السماوية والوضعية.. وأيضا إن سرق السارق مرة أو مرتين لوجد من تعاطف معه، وتفهم فعلته وسامحه، لكن أن يمتهن السارق السرقة بدم بارد فلا يهتز له رمش، ولا يراوده تأنيب ضمير، كأن شيئا لم يكن، لهو حق شيء لا يمكن السكوت عليه أو حتى نسيانه!
    حينما ابتعثت وزارة الخارجية ذلك السفير إلى هولندا عام 1998، ما كانت تدري أنه سفير سيتسبب بفضيحة يصعب إخمادها.. لقد مثل السودان لمدة أربع سنوات شر تمثيل، فكان يتحصل على الأموال التي ترسلها الوزارة إلى السفارة، فيأكل أموال الدبلوماسيين والموظفين لعدة أشهر ويحن قلبه بعد ذلك فيمنحهم مرتب شهر، ليعود إلى ذات الفعل الشنيع.. استمر هكذا لمدة ثلاث سنوات، غير أن الفاجعة تمثلت في عدم اكتفائه باختلاس تلك الأموال إنما اتجه لآخرين..!
    وقبل الذهاب لأولئك، قد يطرح أحدهم سؤالا لماذا لم يتم اكتشافه أو التبليغ عليه من قبل منسوبي السفارة؟
    والسبب أن سكوتهم كان اعتقادا منهم أن السودان (كعادته) يعاني أزمة اقتصادية لا تجعله ينتظم في إرسال مستحقات موظفيه، وحينما بدأت الشكوى تتردد على مسامع (الوزارة) بالخرطوم، أخذ الأمر وقتا أطول لاتخاذ التحقيقات ومن ثم الإجراءات المحاسبية!
    (ب.ف) لم يكن يدفع إيجار مبنى البعثة السودانية، وأيضا كان مطالب من قبل (مؤجر) المنزل، فمرت عام كامل لم يدفع له فلسا.. تكالب عليه الدائنون إلى أن نجح تاجر يهودي في فك الشفرة!!
    تدين السفير من ذلك التاجر مبلغا كبيرا ورهن له مقابل ذلك سيارته الخاصة (التابعة) للسفارة، وحينما حان موعد السداد، تخلف عن الدفع كعادته، ولم يتمكن التاجر اليهودي من الحصول على السيارة (المحصنة) بموجب القانون، ففكر طويلا وقرر ثم فعل!
    اتصل التاجر بسفير السودان في لندن حينما علم بزيارة من المقرر أن يقوم بها وزير الخارجية آنذاك د.مصطفى عثمان إسماعيل إلى عاصمة الضباب، حيث نسق مع السفير بأن يلتقيه، فسافر التاجر والتقى بالوزير ناقلا له شكواه، تحسس حينها د.مصطفى من الموقف ووعد التاجر بأن تُرد أمواله، وعاد إلى الخرطوم طالبا التحقيق في تجاوزات (ب.ف) المالية!
    في ذلك الوقت قدم السفير طلب لجوء إلى لندن وسارع بالسفر إلى هناك، وفي هولندا قامت وزارة الخارجية بترتيبات (مرحلة انتقالية) للسفارة، أما هنا في الخرطوم فُقد سُئل مصطفى عثمان إسماعيل عن هذه الحادثة وقال عباراته الشهيرة “لكل جواد كبوة”!
    المبلغ المختلس قُدر في الإعلام بـ250ألف دولار، غير أن الحقيقة التي لم تُذكر كانت مليون دولار!!!
    طلبت الحكومة السودانية من المملكة المتحدة رسميا تسليم السفير عبر الانتربول، ولأن القواعد المتبعة تتطلب ملئ (النشرة الحمراء) والتي تحتوي على أسئلة تتضمن معلومات عن مرتكب الجريمة، وعن الجريمة المرتكبة ذاتها، وعن العقوبة التي تنتظر المتهم وفقا للقانون الجنائي لبلده.
    وجاء في تسليم النشرة الحمراء أن عقوبة مرتكب الجريمة هي (الإعدام)، فكان ذلك كافيا جدا بأن تمتنع المملكة المتحدة عن التسليم، ولا داعي للإكمال!!
    إن التاريخ لا ينسى، والشعب حينها لن يرحم (من ارتكب الجريمة) ومن (لم يحاسب المجرم).. يعيش (ب،ف) طليقا في شمال بريطانيا، يستمتع بأجوائها وضبابها بعد أن اختلس ما يقارب المليون دولار، أنفقها كما أنفق كلوديوس ونيرو أشهر أباطرة الرومان أموالهم في القمار!!

    [email]
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2019, 06:16 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 33762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدال (Re: Yasir Elsharif)

    Post: #1
    Title: بعد حادثة سفير السودان بفنزيولا سفراء السودان يطلبون حق اللجوء ..!!
    Author: عامر باضاوي
    Date: 06-19-2013, 01:34 AM
    Parent: #0

    .
    الاثنين, 17 يونيو 2013

    من الطبيعي جدا، أن يطلب سياسي أو طالب أو موظف حق اللجوء السياسي في أي من بلدان العالم.. لكن من المستغرب جدا أن يطلب سفير هذا الحق.. ورغم أن نوعية هذا السلوك فردي، إلا أن نتائجه لا تعود على الفرد فقط إنما تتأثر بها سمعة الجميع..
    لم يكن السفير السابق في فنزويلا عبد الرحمن شرفي الذي راجت معلومات حول طلبه اللجوء السياسي في كندا هو الأول الذي يفعل مثل هذا الأمر، فآخرين كثر سبقوه في هذا الشأن.
    سفراء وزارة الخارجية أكدوا في حديثهم لـ(السوداني) أنه من الصعوبة التأكد بأن شرفي طلب حق اللجوء السياسي لأن مثل هذه الإجراءات تأخذ وقتا، غير أن بعضهم أشار إلى أن شرفي تقدم في بداية سبتمبر الماضي بطلب إجازة لمدة (45) يوما لتسجيل ابنته في جامعة بكندا، ووافقت الوزارة على الطلب وبعد انقضاء الفترة طلب تمديد الإجازة مرة أخرى، ويضيف الدبلوماسيون أنهم غير متأكدين إن كانت الوزارة منحته إجازة لمرة ثانية، إلا أنه لم يعد لمقر عمله، وهو حاليا موجود في كندا لسبعة أشهر كاملة، ووفقاً لقانون الخدمة المدنية ونص المادة (50) فإن من يغيب عن العمل لمدة (45) يوما يعد مفصولا.
    لازال شرفي من السفراء الشباب، فقد عمل دبلوماسيا من قبل في زمبابوي والهند وكينيا وشغل أيضا مدير إدارة الأزمة وإدارة السلام والإدارة الأمريكية، وكانت المحطة الأولى الخارجية لشرفي كسفير هي فنزويلا.
    البعض يرجح وجود ضغوط من أسرته بعدم العودة للسودان نظرا لصعوبة المعيشة رغم أن بإمكانه العمل داخل الوزارة ومحطة خارجية أخرى قبل أن يحال إلى المعاش.
    هذا السفير ليست له ميول سياسية وأكد عدد من السفراء في حديثهم لـ(السوداني) أنهم يعرفونه جيدا، ونفوا المعلومات التي تتردد حول سرقته مبلغا من المال، وقالوا إنه في بعض الأحيان حينما يخطئ أحدهم في التصرف تكثر الإشاعات حوله، وأشاروا إلى أنه رجل من أسرة معروفة ومنضبط في العمل وغير متسيب وكان يؤدي واجبه بإخلاص وأكمل وجه كما أن أخلاقه وسط زملائه كانت عالية واختتم أحدهم القول "قدم للخارجية منذ التحاقه بها عام 1985 الكثير لكنه للأسف ختم تاريخه بنهاية لا تشبهه"

    حالات مشابهة!!
    الغريب أن سفراء الخارجية الذين لا يرغبون بالعودة إلى السودان أو أولئك الذين يطلبون حق اللجوء السياسي لا يقدمون استقالاتهم إلى الوزارة، وهناك حوادث كثيرة سابقة ومتشابهة في هذا الأمر، فالسفير عمر عثمان الذي كان مديرا في الشئون الإدارية ثم سفيرا في ماليزيا في تسعينيات القرن الماضي وتبقت له آنذاك ستة أشهر فقط ليحال إلى المعاش، ترك عمله ولم يقدم أي تفسيرات وغادر إلى الولايات المتحدة، وبعد أن انتهت مدة الـ(45) يوما اعتبر مفصولا حسب قانون الخدمة المدنية.. كذلك السفير علي أحمد إبراهيم، وقد كان منتميا لحزب الأمة، كان يعمل في جيبوتي وبعد أن تقررت عودته إلى الخرطوم كان قد رتب أوضاعه بالسفر إلى أمريكا.
    كذلك السفير حمد المكي إبراهيم الذي كان سفيرا في إحدى الدول الأفريقية، وما أن انتهت مدته هو الآخر حتى سافر إلى إحدى الدول الأوروبية ولم يعد حتى الآن.
    دبلوماسيان اسمهما كمال وفيصل غابا عن العمل لمدة شهرين إلى أن عرفت الوزارة أنهما هاجرا لدولة غربية دون أن يخطرا أحدا بالأمر.

    حالة استثنائية
    أما السفير بابو نمر، فكانت قضيته مختلفة جدا عن البقية، فقد ابتعثته الوزارة سفيرا إلى هولندا عام 1998، وفي مدة الأربع سنوات التي قضاها هناك كان يتحصل على الأموال التي ترسلها الوزارة إلى السفارة، فيأخذ أموال الدبلوماسيين والموظفين لعدة أشهر ويقرر بعد فترة منحهم مرتب شهر، ليعود إلى ذات الفعل الشنيع مرة أخرى.. غير أن الفاجعة تمثلت في عدم اكتفائه باختلاس تلك الأموال إنما اتجه لآخرين..!
    فلم يكن يدفع إيجار مبنى البعثة السودانية كما كان مطالبا من قبل (مؤجر) المنزل، بعد أن مر عام كامل لم يدفع له فلسا.. تكالب عليه الدائنون إلى أن نجح تاجر يهودي في كشف أمره.
    فقد تدين السفير منه مبلغا كبيرا من المال ورهن له سيارته الخاصة (التابعة) للسفارة، وحينما حان موعد السداد، تخلف عن الدفع كعادته، ولم يتمكن التاجر اليهودي من الحصول على السيارة (المحصنة) بموجب القانون،
    فقام بالاتصال بسفير السودان في لندن حينما علم بزيارة من المقرر أن يقوم بها وزير الخارجية آنذاك د.مصطفى عثمان إسماعيل إلى عاصمة الضباب، حيث نسق مع السفير بأن يلتقيه، فسافر التاجر والتقى بالوزير ناقلا له شكواه، وتحسس حينها د.مصطفى من الموقف ووعد التاجر بأن تُرد أمواله، وعاد إلى الخرطوم طالبا التحقيق في تجاوزات بابو المالية، وفي ذلك الوقت قدم السفير طلب لجوء إلى لندن وسارع بالسفر إلى هناك، وفي هولندا قامت وزارة الخارجية بترتيبات (مرحلة انتقالية) لإدارة السفارة.

    أسباب الهروب
    الأسباب تختلف من سفير لآخر، تشترك الظروف الاقتصادية لديهم حين اتخاذ مثل هذا القرار.. تصبح المقارنات بين الوضع في الخارج والوضع في الداخل السوداني صعبة فترجح الكفة الأولى بكل بساطة، المرتبات التي تصرف بالدولار واليورو تختفي حينما يعودون إلى العمل في الوزارة، لتتقلص المرتبات لدرجة كبيرة فتتراوح بين 700 وألف جنيه.
    يقول أحد السفراء، إن المقارنة في مجال التعليم والصحة والخدمات الأخرى تجعل بعض الأسر التي اعتادت العيش في الخارج أن تضغط على السفير بعدم العودة إلى الخرطوم خاصة إن اقتربت فترته من النهاية.
    وفي ذات الوقت يعتبر مراقبون أن تقديم السفير استقالته من الوزارة وهجرته إلى دولة أخرى، يجعل سمعته وسمعة الوزارة في مأمن أكثر من أن يطلب السفير حق اللجوء أو تتفاجأ رئاسة الوزارة به وهو في الخارج، بعد أن رتب وضعه للإقامة في إحدى الدول.



    http://www.alsudani.sd/news/index.php؟option=...-02-46-28andItemid=212http://www.alsudani.sd/news/index.php؟option=...-02-46-28andItemid=212




    .

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2019, 06:25 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 33762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدال (Re: Yasir Elsharif)

    لاحظت أن كاتب المقال عمر باضاوي قد نسب ما جاء في مقال لينا يعقوب عن "ب ف" وهو "عبد الحليم بابو فاتح" إلى شخص باسم "بابو نمر"..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2019, 06:31 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 33762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدال (Re: Yasir Elsharif)

    كتب أحد المعلقين في منبر سودانيز أونلاين العام في تحت المقال المنشور هناك ما يلي:


    Title: Re: بعد حادثة سفير السودان بفنزيولا سفراء السودان يطلبون حق اللجوء ..!
    Author: Hisham Osman
    Date: 06-19-2013, 02:45 AM

    Quote...أما السفير بابو نمر، فكانت قضيته مختلفة جدا عن البقية، فقد ابتعثته الوزارة سفيرا إلى هولندا عام 1998
    السفير المعني لم يكن اسمه بابو نمر, انما اسمه عبدالحليم بابو فاتح.
    ثانيا لم يكن سفيرا في هولندا عندما تقدم بطلب اللجوء انما كان
    سفيرا في بون بالمانيا... معقولة تحقيق صحفي يتجاهل التدقيق حتي
    في الاسماء..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2019, 07:48 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 33762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدال (Re: Yasir Elsharif)

    الأخ علي الكنزي

    تحية طيبة

    تقول:
    Quote: أخ عمر دفع الله
    إذا كانت القضايا والتهم ضد الانقاذيين ترفع بمثل هذه الادلة
    فلن نجد مجرما واحد من الذين عملوا في حكومة الانقاذ خلال الثلاثين عاما الماضية


    عمر دفع وصلت إليه أخبار واتهامات قد تكون صحيحة وقد لا تكون صحيحة، ولذلك هو كتب يطالب بالتحقيق والتقصي حول هذه الأخبار والاتهامات، وهذا أمر لا غبار عليه، وهو ليس مطلوبا منه إبراز الأدلة، فذاك مكانه المحاكم وليس منابر الإعلام والصحف.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2019, 08:33 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 4944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدال (Re: Yasir Elsharif)

    اخ دكتور ياسر
    كل عام وانت والاخ عمر بخير (العام الهجري)
    يا اخي انت وعمر وامثالكم نعتبرهم من المستنيرين في هذا المنبر
    فلا يحق للاخ عمر رمي الناس بالتهم بالقول دون دليل
    وهذا ما نأخذه على الاخ بكري أنه يسمح لمثل هذه المقالات ان تتصدر سودانيزاونلاين
    ثم هناك اولويات بالنسبة للحكومة الانتقالية
    فليس من المعقول ان نشغلها بقضايا خاسرة مثل هذه
    وهناك من الجرائم ما يدمي القلوب سوى كانت في النفس او المال
    يمكن ان يحاكم بها فتوات العهد البائد
    لهذا علينا ان نتحرى الصدق فيما نقول ونثبته بالادلة
    وبهذا نعين المحقق في مواجهة المتهمين
    وما اظنكما تختلفان معي في ما اثرت من رأي
    جاء في حديث لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
    وهو يقول:

    كفى بالمرء اثماً ان يحدث بكل ما سمع
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2019, 10:22 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 33762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدال (Re: Ali Alkanzi)

    الأخ الكنزي
    وكل عام وأنت بخير أيضا
    Quote: ثم هناك اولويات بالنسبة للحكومة الانتقالية
    فليس من المعقول ان نشغلها بقضايا خاسرة مثل هذه


    كيف استطعت أن تحكم على هذه الاتهامات بأنها قضايا خاسرة؟ التحقيق والتقصي وما ينتج عنه من ملاحقة المفسدين وناهبي المال العام ومحاولة استرداده هو من أولويات مهام المرحلة الانتقالية.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2019, 10:41 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 4944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدال (Re: Yasir Elsharif)

    اخ دكتور ياسر
    يا اخ انت فطيت الفقرة دي من ردي:
    Quote: هناك من الجرائم ما يدمي القلوب سوى كانت في النفس او المال
    يمكن ان يحاكم بها فتوات العهد البائد

    اذن علينا ان نشغل الحكومة في هذه المرحلة بما هو ثابت ويمكن البناء عليه
    اما سمعت ونما لعلمي وقالو
    دا ما بمشي لقدام
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2019, 10:55 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 33762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدال (Re: Ali Alkanzi)

    يا أخي علي

    أنا ما فطيتها ولم أهملها وإنما أوافقك الرأي فيها، ولكن كل الجرائم تحتاج إلى تقصي وتحقيق. والاهتمام بجرائم القتل والحرب وجرائم المال الظاهرة لا ينبغي أن يمنع من التقصي في جرائم المال العام التي تنشر في وسائل الإعلام ويدور حولها الهمس. والتقصي ليس هو عمل المحاكم.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2019, 12:32 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 4944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدال (Re: Yasir Elsharif)

    اذن هناك اولويات
    ومرحلة الشبهات لأن ياتي قريباً
    لان جرائم الانقاذ تراكمت فلا يقدر على احصائها
    إلا الملائكة المقربون
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2019, 04:45 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدال (Re: Ali Alkanzi)

    شكر الاخ ياسر على التصويب
    سأعود اليك لاحقا .
    بس عندى ملاحظة بسيطة حول الحديث من ان البرطانيين قد رفضوا تسليم السفير الهارب
    خوفا على حياته التى ستنتهى بحكم الدعوى والتى يقد يواجهها وتنتهى به الى حبل المنشنقة .
    اعتقد ان موقف البريطانيين هو في مصلحة وزير الخارجية لكن من الواضح ان الوزير كان يريد قفل الملف بأسرع ما يمكن
    وكان الوزير يمارس التضليل على الصحافة حين سرّب مبلغ ال 250 الف دولار. فأنا متأكد ان انو القروش المسروقة اكتر من مليون دولار ولجنة التحقيق تعرف ذلك .
    وحصلت على الادلة عندما استخدمت احد موظفي السفارة كشاهد ملك فتيسر لها التحقيق .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2019, 07:28 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 4944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدال (Re: عمر دفع الله)

    اخ عمر
    انت تقول كلاما يوردك المهالك
    واتيت باسم خلقته من عندك وادخلته كمختلس ومجرم هو الاخ السفير عبدالمحمود عبدالحليم
    ومن المؤسف أن اناس امثالك اتيحت لهم العيش في بلاد المحكمة الدولية
    ويريدوا ان يحاكموا الناس ب
    سمعت ونقل لعلمي وقالو لي
    بالله ارتقوا حتى ترتقي اهداف الثورة وادواتها
    وتاني لمن تجي منبر سودانيزاونلاين تعال بالادلة
    واذكرك بحديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
    كفى بالمرء اثماً ان يقول كلما سمع
    وجميل ان الاخ بكري تنبه لترويج المقال وابعده من الصدارة
    يبدو انك انسان متعطش لتدمير من حولك
    لهذا انصحك بالتمهل قبل اتهام الاخر
    وخليك مع الكركاتير احسن
    والخيار لك
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2019, 01:40 AM

مبيوع
<aمبيوع
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 1722

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدال (Re: Ali Alkanzi)

    اذا لم تتوفر لديك الادله فستكون فى مأزق
    ولن تجد ادله لان معظم المعلومات
    التى كتبتها حول محمد على التوم خطأ.. اذا اردت تفاصيل
    اكثر سنكتبها هنا..
    وزيرة الخارجية يمكنها ببساطة التأكد من هذه المعلومات
    غايتو يا فنان جليتها واقفه...

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2019, 01:43 AM

مبيوع
<aمبيوع
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 1722

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة الى معالى الاستاذة اسماء محمد عبدال (Re: Ali Alkanzi)

    اذا لم تتوفر لديك الادله فستكون فى مأزق
    ولن تجد ادله لان معظم المعلومات
    التى كتبتها حول محمد على التوم خطأ.. اذا اردت تفاصيل
    اكثر سنكتبها هنا..
    وزيرة الخارجية يمكنها ببساطة التأكد من هذه المعلومات
    غايتو يا فنان جليتها واقفه...

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de