قوات حميتي الاماراتية تحارب قوات حميتي السعودية في محرقة عدن؟ بقلم ثروت قاسم

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 25-08-2019, 05:31 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
13-08-2019, 04:52 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 107

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قوات حميتي الاماراتية تحارب قوات حميتي السعودية في محرقة عدن؟ بقلم ثروت قاسم

    04:52 PM August, 13 2019

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    [email protected] 
https://www.facebook.comhttps://www.facebook.com

    كيف صار حميتي منشاراً ياكل فوق مع الامارات ، ويأكل تحت مع السعودية ، ويخر الدم السوداني من منشار حميتي في محرقة عدن ؟

    منذ يوم الاحد 18 اكتوبر 2015 ، وخلال الاربع سنوات ونيف الماضية يشارك في محرقة اليمن حميتي بقواته للدعم السريع التي تجاوز عددها حاليا 35 الف مقاتل من اطفال دارفور ، بالاضافة لمشاركة كتيبة سودانية من القوات المسلحة السودانية تجاوز عدد عناصرها حالياً ثلاثة الف محارب . بدأت مشاركة السودان في محرقة اليمن بقرار رئاسي من الساقط البشير ، بعد لقائه الملك سلمان في الرياض يوم الثلاثاء 24 مارس 2015 وبدء الحملة السعودية ضد اليمن في يوم الاربعاء 25 مارس 2015 ، والتي سماها السعوديون عاصفة الحزم .
    برر الساقط البشير مشاركة السودان في عاصفة الحزم زاعماً ، بهتاناً وكذباً ، انها تهدف وحصريا لحماية الحرمين الشريفين في مكة والمدينة من هجمات الحوثيين المدعومين من شرزمة الملالي في ايران . استمرت عاصفة الحزم لمدة 27 يوما وحتى يوم الثلاثاء 21 ابريل 2015 ، وبعدها تم اطلاق اسم عملية اعادة الامل على عاصفة الحزم ، إذ كان المؤمل ان تنتهي عملية اعادة الامل في ايام معدودة ، وتعود اليمن مستعمرة سعودية ، ترفع تعظيم سلام لخادم الحرمين الشريفين .
    للاسف استمرت عملية اعادة الامل حتى يوم الدين هذا . تم خلال هذ العدوان تدمير البنيات التحتية والبشرية في اليمن ، في اكبر كارثة انسانية في العصر الحديث ، حسب توصيف الامم المتحدة . يموت طفل كل 8 دقائق في اليمن من الجوع ، او الامراض المرتبطة بالجوع ، بسبب عاصفة الحزم ، او عملية اعادة الامل ، سمها ما شئت . يعاني 20 مليون من اليمنيين من مجاعة طاحنة بسبب عاصفة الحزم . كما تم تدمير معظم البنى التحتية المهمة ، خصوصاً في شمال اليمن وصنعاء عاصمة الحوثيين .
    شارك في عمليتي عاصفة الحزم واعادة الامل تحالف ضم السعودية والامارات وقطر والسودان ، وبمشاركة اقل ، بل مشاركة رمزية من الكويت والبحرين . بعد القطيعة مع قطر في يوم الاثنين 5 يونيو2017 ، طردت السعودية قطر من اليمن ، وبقي التحالف الثلاثي السعودية – الامارات – السودان يحرق في اليمن .
    في يوم الاحد19 فبراير 2017 ، قلّد الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد الساقط البشير وسام زايد من الطبقة الأولى ... اعلى وسام في دولة الامارات ، تقديراً لمشاركة كتيبة الجيش في محرقة اليمن ، وقوات حميتي للدعم السريع في محرقة اليمن والمحرقة الليبية .
    في هذا السياق ، أعلن موقع ميدل إيست آي البريطاني ، أنه وبحسب طلب محمد بن زايد ، ارسل حميتي خمسة الف مقاتل من قواته للدعم السريع لمساندة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي في اليمن بعد الانسحاب الديكوري للامارات ، كما ارسل اربعة الف مقاتل من قواته للدعم السريع لمساندة اللواء خليفة حفتر في ليبيا .
    في بداية مشاركة السودان في عاصفة الحزم في اليمن ، كان اللواء عبدالفتاح البرهان ، قائد كتيبة القوات السودانية في اليمن ، وياخذ تعليماته من حميتي وعرابه الفريق طه عثمان الحسين ، مدير مكاتب الساقط البشير وقتها . بطلب من السعودية ، تم سحب معظم ضباط وعساكر الجيش السوداني من الكتيبة السودانية ، ومعهم كبيرهم البرهان ، بدعوى انهم مؤدلجون اخوانياً ، وربما لا يطيعون الاوامر عمياناً .
    صارت الكتيبة السودانية تتكون في معظمها من قوات الدعم السريع ، لانهم جنود مرتزقة ، بدون اي ايديلوجيات او رؤى سياسية اخونجية ، يسمعون الكلام ، وينفذون التعليمات كالروبوتات الالكترونية.
    حالياً تتكون كتيبة حميتي السودانية من قوات الدعم السريع من 35 الف محارب ، معظمهم من الاطفال القصر دون سن ال 18 سنة . تتمركز هذه القوات في ثلاث مناطق في اليمن :
    + المنطقة الاولى تقع تحت سيطرة حكومة عبدربه منصور هادي ، المدعومة 100% من السعودية ، والمسماة الحكومة الشرعية ، ومركزها عدن ، ولكن يقيم قادتها ومنهم عبدربه منصور هادي في هوتيلات الرياض في السعودية .
    + المنطقة الثانية في جنوب اليمن التي تقع تحت سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي ، او قوات الحزام الامني ، المكونة من 90 الف مقاتل دربتهم وسلحتهم وتصرف عليهم الامارات ، ويدينون لها بالولاء الاعمى . يدعو المجلس لانفصال جنوب اليمن عن شماله ، واعادة تكوين جمهورية اليمن الديمقراطية ، كما كان الحال قبل اتحاد الشطرين في عام 1990 ، بعد انفصال منذ عام 1967 ، عام تكوين جمهورية اليمن الديمقراطية في الشطر الجنوبي . تدعم الامارات المجلس الانتقالي الجنوبي سياسياً وتسليحاً وتدريباً وتمويلاً، بحيث صار جنوب اليمن ، منذ منتصف 2016 ، مستعمرة اماراتية بإمتياز .
    يقود رجل الدين الموالي للإمارات هاني بن بريك قوات الحزام الامني ، و يتقلد منصب نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي . نكرر بان هذا المجلس كيان سياسي أنشأته الإمارات في مايو 2017،و ينادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله، ويرأسه عيدروس الزُبيدي محافظ عدن المقال.

    في يوم الخميس 27 أبريل 2017 ، أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرارا بإقالة عيدروس الزبيدي من منصبه كمحافظ لعدن ، بتعليمات من الرياض .
    في يوم الخميس 11 مايو 2017 ، كونت الامارات المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي بقيادة عيدروس الزبيدي ، كيتن في عبدربه منصور هادي ، الذي يتحالف مع الاخوان المسلمين في حركة الاصلاح الاسلامية اليمنية .
    وبعدها بدأت المشاكسات بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة عيدروس الزبيدي ، وفيها قوات حميتي للدعم السريع ، من جانب ... ومن الجانب المقابل قوات عبدربه منصور هادي ، وفيها ايضاً قوات حميتي للدعم السريع . وصلت هذه المشاكسات قمتها يوم السبت 10 اغسطس 2019 ، عندما استولت قوات الزبيدي ، ومعها قوات حميتي ، على قصر المعاشيق في عدن ، مقر حكومة عبدربه منصور هادي الشرعية ، وعلى جميع النقاط العسكرية في محافظة عدن ، وطردت منها قوات عبدربه منصور هادي ، التي اعترفت بالهزيمة ، لتخلي السعودية عن مساندتها ، وفي قوات عبدربه منصور هادي المطرودة قوات حميتي للدعم السريع .
    + المنطقة الثالثة التي تتواجد فيها قوات حميتي للدعم السريع تقع في داخل السعودية وعلى حدودها الجنوبية مع اليمن .
    ضربت قوات الحوثيين عدة مواقع داخل الاراضي السعودية ، تتمركز فيها قوات حميتي للدعم السريع ، بما فيها مطار ابها . تم دفن بعض قتلى قوات حميتي في البقيع بالمدينة المنورة، ونقلت الطائرات السعودية الحربية مئات النعوش سرآ الى دارفور.
    رغم الخسائر في الدم وبفضل المكاسب في البتروريال والبترودرهم ، اكد حميتي ان قواته للدعم السريع ستبقى في اليمن والسعودية الي ان تعود الشرعية كاملة لاهل البلاد!!
    حتى يوم الاربعاء 7 اغسطس 2019 ، كانت قوات عبدربه منصور هادي وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي يكونان تحالفاً واحداً ، تحت رئاسة عبدربه منصور هادي ، وفي كليهما قوات حميتي للدعم السريع .

    في يوم الاربعاء 7 اغسطس 2019 ، شنت قوات تابعة لحركة الاصلاح الاخونجية ، وهي احدى مكونات قوات عبدربه منصور هادي ، هجوماً بالصواريخ ضد استعراض عسكري كانت تقوم به قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي خارج عدن ، وقتلت اكثر من 45 من المشاركين في الاستعراض . بررت حركة الاصلاح الاخونجية هجومها بان قوات المجلس تسعى للسيطرة على عدن ، عاصمة حكومة عبدربه منصور هادي ، المسماة بالشرعية .
    في نفس يوم الاربعاء 7 اغسطس 2019 والايام التالية له ، قامت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي ، وفيها قوات حميتي للدعم السريع السودانية ، بهجوم كاسح ضد قوات حركة الاصلاح الاخونجية وضد قوات عبدربه منصور هادي ، وفيها قوات حميتي للدعم السريع السودانية ، واجلتها عن عدن ، وكل المناطق العسكرية في محافظة عدن ، واستولت على قصر المعاشيق الرئاسي في عدن في يوم السبت 10 اغسطس 2019 .
    صارت قوات حميتي للدعم السريع الاماراتية تمويلا ، في قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي المدعوم اماراتياً ... تحارب في عدن ... قوات حميتي للدعم السريع السعودية تمويلاً ، في قوات عبدربه منصور هادي المدعوم سعودياً .
    صار حميتي منشاراً ياكل فوق مع الامارات ، ويأكل تحت مع السعودية ، ويخر الدم السوداني من منشار حميتي ؟
    سوداني يحارب ويقتل سوداني في محرقة اليمن ، والمبرر الحصري ... الإرتزاق . هذه عملية يصعب تصديقها وتحاكي الملهاة الالهية او الكوميديا الالهية لمؤلفها الشاعر الايطالي دانتي في عام 1308 ؟
    لاذ حميتي بصمت مريب ، ولم يبارك عيد الاضحى لقواته المهاجمة ضمن التحالف الاماراتي ، ولا لقواته الاخرى المطاردة ضمن التحالف السعودي ؟
    لمزيد من التفاصيل ، يمكنك مراجعة تقرير مجلة نيوزويك الامريكية عن الانقسام السعودي الاماراتي في اليمن على الرابط ادناه :
    https://www.newsweek.com/saudi-uae-war-themselves-yemen-1453371https://www.newsweek.com/saudi-uae-war-themselves-yemen-1453371
    خليك على الخط ، يا حبيب ، ولا تذهب بعيداَ ، لقراءة بعض التطورات الهامة في الايام بل الساعات القادمة .






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de