دبابيس في لقاء القائد الحلو... بقلم الصادق جادالله كوكو

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 25-08-2019, 12:05 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-08-2019, 06:47 PM

الصادق جاد الله كوكو
<aالصادق جاد الله كوكو
تاريخ التسجيل: 25-03-2017
مجموع المشاركات: 69

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


دبابيس في لقاء القائد الحلو... بقلم الصادق جادالله كوكو

    06:47 PM August, 10 2019

    سودانيز اون لاين
    الصادق جاد الله كوكو-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر



    بسم الله الرحمن الرحيم


    القائد عبدالعزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شخصية كرسمية قوية و انسان لا يحب الحديث و الاضواء كثيرا و لكن عندما يتحدث تكون لكل كلمة يتفوه بها مدلولها وتاثيرها الشديد وذلك لان الرجل ليس فقط يتحكم في اكبر قوة عسكرية متمردة في السودان و حسب بل في كافة انحاء القارة الافريقية بل ايضا لان للرجل باع سياسي كبير ونظرة بعيدة للاحداث السياسية. في لقاء مؤخر تحدث الرجل عن هذا الاتفاق الاعرج مابين قوة الحرية و التغيير و العسكري الحاكم و اللذي من خلالة سيكونان شركاء في المرحلة القادم حيث ابدى الحلو تحفظا شديد على هذا الاتفاق واللذي طالما اشرنا الى انة لا يلبى تطلعات الشعب السوداني و لا هو بحجم تضحيات الشباب السوداني اللذي ثار على نظام البشير الدكتاتوري.
    اشارة الحلو لان هذا التفاق يكرس الشمولية و تحكم صفوة وجهة معينة لمقاليد الامور في البلاد و يعيد سناريوا الماضي هو عين الحقيقة القائمة في الارض. السودان بلد متعدد القوميات و الشعوب وطالما على مدار السنين هيمنت نخبة معينة على مسرح السياسية في السودان منذ الاستغلال و حتى اليوم وهذا ما كانت له انتكاسات كبيرة و خطيرة على السودان حتى اليوم من حروب و عدم ثغة مابين المكونات السودانية المتعددة بجانب تخلف فى التنمية و بطء في عجلة الانتاج. تهافت الصفوة النيلية على كرسي السلطة و الشهرة و عدم الاكتراس بمطالب الهامش و شكواهم من الاقصاء وضح جليا عند قيامهم بالاسراع و التوقيع على مسودة الدستور الانتكاسي هذا. نعم ان الحرب القادمة ستكون خطيرة وشديدة و قطعا ستنتقل الى المركز هذة المرة حيث معقل الشيطان. ابناء الهامش اليوم تسلحوا بالعلم و المعرفة و الادراك لحقوقهم ولن يحنوا ظهورهم هذة المرة لكي يركب عليها كل من هبا ودب, الوضع اصبح اوضح من الشمس الان هذة النخبة النيلية تعلنها صراحة بهذا الاتفاق الاعرج باننا سنواصل في حكم السودان و انتم اهل الهامش واصلوا في ضنك معيشتكم وبكائكم بالتهميش في معسكرات لجؤكم هذة.
    كما اشارة القائد بان القوة الثورية انشطرت الى قوتان, قوة اصبحت مع العسكر لتمنحة الشرعية لكي تواصل مسلسل القبضة الحديدية على السودان و هنالك قوة ثورية تريد تاسيس سودان جديد تكمن فية العدالة والحرية و المساؤة ما بين مكونات السودان المختلفة وهي المنوط بها احداث هذا التغيير الحقيقي في السودان.
    ادرجة النخبة النيلية على استخدام المؤسسة العسكرية دؤما و التحكم فيها لمواصلة مسلسل حكمهم للسودان و اخضاع الهامش , فطن القائد لهذا الامر عندما عرج في حديثة لضرورة تشكيل الجيش السوداني في المستقبل على عقيدة قتالية جديدة و ان يشكل من كافة ابناء السودان دون هيمنة جهة معينة على قيادة الجيش بينما الرتب الصغيرة و الافراد العاديين من بقية الهامش. الشي المهم و احد ادواة النخبة النيلية للحكم هو الدين و تخدير الشعب السوداني بامر الدين هذا و اصبح اداة و معول للوصول للسلطة و كان الحلو واضح وصريح عندما طالب بعلمانية الدولة ووضع مسافة كبيرة على الاسلاميين لكي لا يعودوا لحكم السودان.
    جملة اللقاء مع القائد الحلو يعد بمثابة مسح غشاوة للعيون اللتي بها رمد و لا ترى هيمنة النخبة النيلية على السلطة و المؤامرة الكبرى اللتي حيكة ضد الهامش و مخاطر انزلاق البلاد نحو حرب اهلية ستقضي على الاخضر و اليابس في السودان.
    وانها ثورة حتى النصر..
    الصادق جادالله كوكو – الولايات المتحدة الامريكية.






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de