رد علي مقال المدعو حيدر ابراهيم علي. بقلم محمد نور عودو

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 11:30 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-19-2019, 05:29 AM

محمد نور عودو
<aمحمد نور عودو
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
رد علي مقال المدعو حيدر ابراهيم علي. بقلم محمد نور عودو

    05:29 AM July, 18 2019

    سودانيز اون لاين
    محمد نور عودو -France
    مكتبتى
    رابط مختصر





    يبدو اننا في موسم تبديل الجلود والتملق والتسلق للحصول علي رضاء قوي الحرية والتغيير أو المجلس العسكري الانتقالي وربما علي منصب مستقبلا إنها زمن الانتهازية والتملق .قراءات مقال متداول فى وسائل التواصل الاجتماعي للكاتب اسمه حيدر ابراهيم علي ويدعي أنه دكتور لا أدري هل دكتور طبيب أو بيطري ولا درجة علمية. لكن المؤكد الكاتب لا يستحق لقب دكتور نسبة لركاكة لغته في الكتابة أكاد أجزم أن المدعو فاقد تربوي لم يكمل الابتدائي ناهيك من مرحلة المتوسطة أو الثانوي.
    وصف المدعو حيدر ابراهيم علي في مقاله ان قادة الجبهة الثورية السودانية بمناضلي قنوات الفضائية والمؤتمرات الصحفية في العواصم المريحة . ووصفهم بأصحاب مزايدات لا يقتلوا ذبابة.انا هنا لا ادافع عن الجبهة الثورية لان الجبهة جهة منظمة عندها الياتها ومكتباتها ومن يدافعون عنها.لكن استفزني المقال بعدم احترامه لناس في الجبهة الثورية السودانية مناضلين قاتلوا حكومة الانقاذ بكل شراسة وفقدوا ارتال الشهداء وجرحي واسري ومعتلقين والمال والأنفس وهم الان يفترشون الأرض ويلتفحون السماء في الأحراش لا يعرفون العواصم المريحة ولا القنوات الفضائيه واهلهم في معسكرات اللحؤء والنزوح لم يتزحزحوا قيد أنملة. وعدم احترامه لضحايا عمر البشير في معسكرات النزوح واللجوء بتجاوزه محاسبة ومحاكمة الرموز النظام السابق الذين ارتكبوا جرائم الإبادة الجماعية وجرايم التطهير العرقي وجرايم صد الحرب وجرايم ضد الإنسانية والأخلاق علي راسهم عمر البشير وعبد الرحيم محمد حسين وعلي كوشيب وعلي عثمان والبقية وقال ايه من خلال محاكمات سريعة ضد الفساد. وياتي المدعو حيدر الذي لم يفتح الله له بكتابة سطر عن ضحايا حروب حكومة الانقاذ في جنوب السودان قبل الانفصال ودارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق ويصفهم بمناضلي قنوات الفضائية والمؤتمرات. هذا المدعو حيدر لم يكتب سطر واحد عندما كان مليشيات الجنجويد تقتل الأبرياء وتحرق القري في دارفور تضامنا مع ضحايا الإبادة الجماعية في دارفور هذا المدعو حيدر لم يكتب سطر واحد عندما كانت حكومة الانقاذ تستخدام الأسلحة المحرمة دوليا في دارفور ضد المواطنين الأبرياء العزل في دارفور.
    هذا المدعو حيدر لم يكتب سطر واحد عندما كان أهل جبال النوبة تدكهم الساخوي ويحتمون بالكراكير. هذا المدعو حيدر لم يكتب سطر واحد تضامنا مع أهل النيل الأزرق.
    هذا المدعو حيدر لم يكتب سطر واحد عن الشهيد عبدالعظيم الذي واجهة الدبابة بصدر عاري واستشهد. هذا المدعو حيدر لم يكتب سطر واحد عن الشباب الذين خرجوا الي الشارع وواجهو الرصاص حتي أسقطوا حكومة عمر البشير.
    هذا المدعو حيدر ركب سفينة الثورة السودانية بعد ما تاكد ان نظام الإنقاذ انتهي وللابد.
    انتهي عهد الاستبهال والتملق يا المدعو حيدر ابراهيم علي.
    وان عدتا عدنا























                  

07-19-2019, 06:30 AM

العوض


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد علي مقال المدعو حيدر ابراهيم علي. بقلم (Re: محمد نور عودو)

    قلت لي "المدعو" ومال ع ع إبراهيم يكون شنو؟
                  

07-19-2019, 01:08 PM

ديجانقو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد علي مقال المدعو حيدر ابراهيم علي. بقلم (Re: العوض)

    حيدر إبراهيم
    لن يختلف عن رهطه..
    عليكم بتبني خط إعلامي شرس لمواجهة الحملة الإعلامية الجهوية بحق الهامش..
                  

07-19-2019, 01:40 PM

عبدالله الشقليني
<aعبدالله الشقليني
تاريخ التسجيل: 03-01-2005
مجموع المشاركات: 12736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد علي مقال المدعو حيدر ابراهيم علي. بقلم (Re: ديجانقو)



    الأكرم : صاحب الملف،
    تحياتي

    إن كنت تقصد غير صاحب السيرة أدناه ،
    فالأمر فيه أقوال ، فنحن لا نعرفه ،
    أما إذا كان صاحب السيرة
    فإنك قد تبرعت بجهالتك لأنك لا تعرف القامة الثقافية
    *
    سيرة ذاتية الاسم: حيدر إبراهيم علي الجنسية:

    سوداني محل الميلاد: القرير 1943 الحالة الاجتماعية: متزوج وأب لبنت و ولد المؤهلات: – دبلوم في التاريخ والتربية 1966 كلية التربية أم درمان – ليسانس في علم الاجتماع القاهرة 1970 – دكتواره فلسفة في العلوم الاجتماعية جامعة فرانكفورت 1978 المهام الأكاديمية والمهنية: – التدريس بالمدارس الثانوية 66-1971. – مساعد للبحث بمعهد فوربينوس – فرانكفورت 77- 1978. – محاضر بجامعة الأمم محمد بن سعود الإسلامية الرياض 79-1980. – مدرس ثم استاذ مساعد بجامعة الإمارات العربية المتحدة 80-1987. – جامعة الجزيرة قسم التنمية الريفية 87-1988 – متعاون مع جامعة القاهرة فرع الخرطوم وجامعة الخرطوم 1988. – منسق مشروع بحث تحسين أوضاع الريف العربي – حالة السودان – جامعة الأمم المتحدة (طوكيو) ومنتدى العالم الثالث (القاهرة) 89-1990. – منسق الدراسات والنشر المجلس القومي للثقافة العربية. الرباط 1990- 1993. – مدير مركز الدراسات السودانية 1993 حتى الآن. – رئيس تحرير مجلة كتابات سودانية 1995 حتى الآن. – المشرف علي التقرير الاستراتيجي السوداني السنوي. – الأمين العام للجمعية العربية لعلم الاجتماع 96- 1998. – عضو مجلس أمناء الجمعية العربية لعلم الاجتماع 1985 حتى الآن. اللغات: العربية – الانجليزية- الألمانية. أولاً: ندوات ومؤتمرات: – ندوة البترول والتغيير الاجتماعي – أبو ظبي 11-16 يناير 1981. – المؤتمر الإقليمي للمرأة في الخليج والجزيرة، الكويت 28-31 مارس 1981. – ندوة الخبراء العرب حول الإطار الفكري للعمل الاجتماعي العربي- المعهد العربي للتخطيط، الكويت 26-29 سبتمبر 1982 – ندوة أثر تدفق الثروة النفطية علي القيم الاجتماعية في المجتمعات العربية القاهرة 9-10 يونيو 1982. – العمالة الأجنبية في أقطار الخليج العربي، الكويت 15-18 يناير 1983. – المؤتمر الإقليمي الثالث للمرأة في الخليج والجزيرة العربية، ابو ظبي 22-52 مارس 1984. – لقاءات وندوات فريق العمل الخاص باستراتيجية التنمية الاجتماعية الشاملة- تونس 20-22 أغسطس 1984 و17-22 أكتوبر و9-12 يوليو 1984. – ندوة نحو علم اجتماع عربي، تونس 25-28 يناير 1985. – المؤتمر العالمي الحادي عشر لعلم الاجتماع – نيودلهي 18-22 أغسطس 1986. – ندوة الانتلجنسيا العربية، القاهرة، مارس 1987. – اجتماع الخبراء العرب لوضع برنامج المجلس العربي للطفولة والتنمية القاهرة، سبتمبر 1987. – ندوة استشراف مستقبل الوطن العربي، تونس، أكتوبر 1987. – اجتماع باحثي مشروع أوضاع الريف العربي، منتدى العالم الثالث-القاهرة يونيو 1988. – ندوة التنمية الريفية والحركات التعاونية في السودان، مدني، جامعة الجزيرة 1-22 نوفمبر 1988. – مؤتمر أركويت عن التنمية والبناء الوطني، معهد الدراسات الإضافية، جامعة الخرطوم 19-23 نوفمبر 1988. – ندوة الدين والمجتمع في الوطن العربي، القاهرة، 5-6 ابريل 1989. – ملتقى أجيال علم الاجتماع- أغادير (المغرب) 17-31 يوليو 1989. – ندوة الإبداعية في الوطن العربي- مدريد 6-8 يوليو 1990 – المؤتمر العالمي الثالث عشر لعلم الاجتماع، دريد 9-13 يوليو 1990. – ندوة أزمة الخليج، الرباط 9-11 نوفمبر 1990. – ندوة وعي التغيير الحضاري، الرباط، 15 مارس 1991. – ندوة الأصولية والصراعات الداخلية في الشمال الأفريقي- داكار السنغال، 2-4 ابريل 1991. – حلقة نقاش حول الظاهرة الدينية- السياسية، جامعة الفاتح، طرابلس 28-29 نوفمبر 1991. – ندوة الواقع الثقافي العربي الراهن، الدار البيضاء، 28-29 نوفمبر 1991. – ندوة الأبعاد الحضارية للنظام العالمي الجديد في الوطن العربي – الجزائر 21-22 ديسمبر 1991. – ندوة الحرب والمجتمع- بيروت، 25-26 يناير 1992. – ندوة الثقافة العربية، مهرجان أصيلة 6 أغسطس 1992. – ورشة عمل حقوق الإنسان، 16-19 نوفمبر 1992. – ندوة مشروع الإسلام السياسي- معهد العلاقات الخارجية الايطالي، روما، 12-15 ديسمبر 1992. – ندوة تقييم التجارب الديمقراطية في السودان، القاهرة، 4-6 يوليو 1993. – مؤتمر علم اجتماع الأديان روما، 12-14 يوليو 1993. – مؤتمر الديمقراطية والمجتمع المدني (NED)، واشنطن ابريل 1993. – الإسلام السياسي في الشرق الأوسط، بولونيا، ايطاليا، نوفمبر 1993. – ندوة محمد عاطف غيث، الإسكندرية، ابريل 1994. – مؤتمر جمعية الدراسات السودانية، بواشنطن ابريل 1994. – المؤتمر العالمي الرابع عشر لعلم الاجتماع بيلفيلد، المانيا، يوليو 1994. – مؤتمر الأمم المتحدة للسكان والتنمية، القاهرة، سبتمبر 1994. – ندوة المؤتمر العالمي للتنمية الاجتماعية (اسكوا) عمان سبتمبر 1994. – ندوة الحركات الاجتماعية في أفريقيا، جامعة القاهرة، ديسمبر 1994. – ندوة التنوع الثقافي وبناء الدولة الوطنية، القاهرة، ابريل 1995. – علم الاجتماع ومشكلات المجتمع العربي – جامعة الإسكندرية، 26-28 ابريل 95. – العنف في العالم العربي 23 يوليو 1995، منظمة التضامن الآسيوي الأفريقي، القاهرة. – مؤتمر الجمعيات الأهلية (Civicus) بودابست، المجر، سبتمبر 1997. – مستقبل الثقافة العربية، القاهرة، مايو 1997. – المؤتمر العربي الثاني للجمعيات الأهلية، القاهرة، مايو 1997. – التعليم وحقوق الإنسان، المعهد العربي لحقوق الإنسان، بيروت، لبنان، نوفمبر، 1997. – مؤتمر الثقافة العربية: الحاضر والمستقبل، الكويت، نوفمبر 1997. – ورشة المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن العنف، القاهرة، مارس 1998. – مؤتمر العولمة والهوية الوطنية. المجلس الأعلى للثقافة، القاهرة، ابريل 1998. – ندوة الفكر العربي المعاصر علي اعتاب القرن الحادي والعشرين، جامعة دمشق، ابريل 1998. – ندوة الإسلام والديمقراطية والمجتمع المدني. معهد دراسات الشرق الأوسط جامعة صوفيا، طوكيو، اليابان، يونيو 1998. – سمنار العلمنة والمجتمعات الإسلامية، جامعة كيوتو، اليابان، يوليو 1998. – مؤتمر 14 للجمعية الدولية لعلم الاجتماع، مونتريال، كندا، أغسطس 1998. – مؤتمر الأكاديميين السودانيين، القاهرة، أغسطس 1998. – مؤتمر الخير العربي، بيروت، 9-11 ابريل 1999. – ندوة فريق عمل مشروع بحث الأحزاب العربية، عمان، الأردن، 10-12 مايو 1999م. – ندوة تنمية الثقافات وثقافة التنمية (DSE) و (BMZ) برلين (المانيا) 4-5 مارس 2002. – ندوة الفضاء العربي- الأفريقي: التحديات الاقليمية والدولية. القاهرة 27-29 مايو 2002. – مؤتمر الجمعية العربية لعلم الاجتماع، بيروت، 8-13 أغسطس 2002. – سمنار الإعلام والسلام في السودان (ICCO) و (Cordaid)، لاهاي (هولندة)، 24-26 سبتمبر 2002. – ندوة تقرير التنمية الإنسانية في الوطن العربي، الجمعية العربية لعلم الاجتماع، بيروت، 15-17 يناير 2003. – حلقة نقاش للتقرير الثاني للتنمية الإنسانية (UNDP)، القاهرة، 22-23 يناير 2003. – مؤتمر حوار الحضارات، الخرطوم، جامعة النيلين، 6-8 مارس 2003. – ندوة لاهوت التحرير، مركز ثقافة الجزويت وجمعية النهضة العلمية، الاسكندرية 3-5 مايو 2003. – مؤتمر المثقفين العرب، القاهرة، 1-3 يوليو 2003. – ندوة سبل تجديد الخطاب الديني، باريس، 12-13 أغسطس 2003. – اجتماع الباحثين العرب في مؤسسة الفكر العربي، بيروت، 4 سبتمبر 2003. – ندوة استشراف المستقبل العربي، بيروت 4-6 ديسمبر 2003. – ندوة شمال أفريقيا وحركة الجامعة الأفريقية (CODESRIA) القاهرة 27-28 سبتمبر 2003. – ندوة لاهوت التحرير، برعاية الجزويت، الإسكندرية 29-30 ابريل 2004. – مؤتمر حول المحكومية والعلاقات الدولية، مؤسسة فريدريش آيبرت، القاهرة 26-28 يونيو 2004. – مؤتمر العولمة والأمن الدولي، نظمه المعهد الالماني للدراسات السياسية (IPW) برلين، 19-22 سبتمبر 2004. – الحوار العربي – الاوربي، عمان (الاردن) 5-6 فبراير 2005. – مبادرة الإصلاح العربي، مكتبة الإسكندرية 13-15 فبراير 2005. – الاجتماع التشاوري للموسوعة العربية لعلم الاجتماع بيروت (البنان) 23-24 فبراير 2005. – اللقاء الثاني لمشروع الإصلاح العربي، نظمه معهد الدراسات الأمنية (الاتحاد الاوربي)، 26-27 مايو 2005. ثانياً: تنظيم ندوات ومؤتمرات ولقاءات: – تقييم التجارب الديمقراطية في السودان مع مركز الدراسات الإستراتيجية القاهرة، 4-6 يوليو 1993. – التنوع الثقافي وبناء الدولة الوطنية في السودان، مركز البحوث السياسية، جامعة القاهرة، 1-3 ابريل 1995. – ملتقى أجيال علم الاجتماع، الإسكندرية، يوليو 1997. – الآثار الاجتماعية للهجرة علي الطفل السوداني، الجامعة العمالية، القاهرة، 14-15 يوليو 1998. – الثقافة والتنمية ندوة تكريم الطيب صالح في بلوغه السبعين مع المجلس الأعلى للثقافة، القاهرة، 4-6 أغسطس 1999. – ورشة عمل الإصلاح الحزبي، 22 أغسطس 2000. – ندوة المرأة والإبداع، القاهرة، فبراير 2001. – ندوة الديمقراطية والاثنية، الخرطوم، مارس 2002. – ندوة الوحدة والتعدد في كتابات فرانسيس دينق، أكتوبر 2002. – ندوة المرأة السودانية في الحياة العامة، مارس 2003. – تنظيم ندوة “الحكم الراشد التحديات والآفاق”، الخرطوم، قاعة الشارقة، 26-27 مارس 2005. ثالثا: الإصدارات: أ‌- كتب وكراسات: 1. The Shaiqiya. Franz Steiner, Wiesbaden, 1979. 2. التغيير الاجتماعي والتنمية، القاهرة، دار الثقافة 1981. 3. مقدمة في علم الاجتماع، مكتبة العين، 1982. 4. السكان والتنمية- حالة دولة الإمارات العربية المتحدة، تونس، جامعة الدول العربية، 1985. 5. أزمة الإسلام السياسي – الجبهة الإسلامية نموذجاً، الرباط والقاهرة، مركز الدراسات السودانية (أربع طبعات)،1991. 6. لاهوت التحرير، الدين والثروة في العالم الثالث، الرباط والقاهرة، مركز الدراسات السودانية (طبعتان)، 1992. 7. الديمقراطية والمجتمع المدني في السودان، القاهرة، دار الأمين، 1996. 8. التيارات الإسلامية وقضية الديمقراطية، بيروت والقاهرة (طبعتان)، 1996. 9. مواقف فكرية، القاهرة مركز الدراسات السودانية، 1999. 10. Civil Society and Democratization Arab Countries. Islamic Area Studies Project, Tokyo, Japan, 1999. 11. المثقفون، التكوين في السودان، القاهرة، مركز الدراسات السودانية، 2000. 12. المجتمع المدني والمجتمع التقليدي في السودان، القاهرة، مركز الدراسات السودانية، 2001. 13. العولمة، القاهرة، مركز الدراسات السودانية، 2001. 14. أزمة الأقليات في الوطن العربي (بالاشتراك مع د. ميلاد حنا)، دار الفكر- دمشق، 2000. 15. التعليم وحقوق الإنسان، القاهرة، مركز الدراسات السودانية، 2002. 16. سقوط المشروع الحضاري القاهرة، مركز الدراسات السودانية، 2004. ب‌- كتب مشتركة: 1. “إدماج المرأة في التنمية” في كتاب “المرأة والتنمية في الثمانينات” الجمعية الثقافية النسائية، الكويت، 1982. 2. الآثار الثقافية للعمالة الأجنبية في الخليج العربي، مركز الوحدة العربية، بيروت، 1982. 3. دراسات سوسيو أنثروبولوجي، الإسكندرية، دار المعرفة، 1984. 4. السودان والوحدة العربية: خصوصية الدور والانتماء في كتاب: دراسات في القومية العربية والوحدة، سلسلة كتب المستقبل العربي (5) بيروت، 1986. 5. علم الاجتماع والصراع الأيد لوجي في المجتمع العربي في كتاب: نحو علم اجتماع عربي، علم الاجتماع والمشكلات العربية الراهنة، بيروت 1986. 6. استراتيجية التنمية الريفية في دول الخليج، في: مجلة دراسات الخليج العربية، العدد 44 السنة 11، أكتوبر 1985. 7. علم الاجتماع والواقع العربي في مجلة كلية الآداب، جامعة الإمارات العدد الثاني 1989. 8. مراجعة كتاب Das Qat لارمن شوبن، مجلة العلوم الاجتماعية، العدد (4)، عام 1979. 9. مراجعة كتاب “الشباب والمخدرات في دول الخليج العربي” للدكتور عبد الرحمن مصقر، المجلة العربية الإنسانية، 1986. 10. تطور علم اجتماع التنمية في الوطن العربي، مجلة العلوم الاجتماعية، المجلد 15، العدد 1، ربيع اركوين، 1987. 11. إستراتيجية التنمية الشاملة، تونس، جامعة الدول العربية (بالاشتراك)، 1987. 12. الانتلجنسيا العربية- الدار التونسية للنشر، 1988 (بالاشتراك). 13. RURAL DEVELOPMENT IN THE SUDAN: Bolgna University, Rural Sociology Dept. June, 1988. 14. الدين والمجتمع، مجلة المستقبل العربي، عدد 26 أغسطس 1989. 15. الإبداع والتخلف، في كتاب الإبداعية في المجتمع العربي، الرباط، المجلس القومي للثقافة العربية، 1992. 16. المجتمع المدني في مصر والسودان، كتاب المجتمع المدني في الوطن العربي، مركز دراسات الوحدة العربية، بيروت، 1992. 17. العربي والأفارقة: الصور المتبادلة وثقل التاريخ: تونس، الجمعية العربية لعلم الاجتماع، مارس 1993. 18. مفهوم الأصولية: التاريخ والمعني. مجلة قضايا فكرية، القاهرة، أكتوبر 1993. 19. IL Radicalismo Islmico elutopia dello stato. IL Caso Sudanese in: Politica Internazionila. Sommario del, n.2 anno XXII aprile- giugno 1994 20. حول ضرورة الحوار بين الحركات الإسلامية، مجلة الطريق، ايلول / سبتمبر 1994. 21. الحداثة المعكوسة، مجلة قضايا فكرية، يونيو – يوليو 1995. 22. “حدود التجديد في الفكر السياسي”، في كتاب: تجديد الفكر السياسي في إطار الديمقراطية وحقوق الإنسان. عصام محمد حسن (تحرير) مركز القاهرة لحقوق الإنسان 1995. 23. Islamism in Practic, in: the Islamist Dilemma, Laura Guazzone (ed) Ithaca Press, 1995. 24. العنف والتطرف، في كتاب: ظاهرة العنف والتطرف عن منتدى التنمية الخليجي، مايو 1996. 25. Reconstructing the new Sudanese A myth, utopia or reality: in K.H Portage (Hg): Forschungen in Sudan. Erfurt, 1997. 26. Le Front natipnal islamique. In: Politique Africaine, 66, Juin 1997. 27. التشكيلات السياسية الجديدة في: محجوب التيجاني (تحرير) الديمقراطية وحقوق الإنسان في السودان، القاهرة، 1997. 28. الشمولية وحقوق الإنسان، كتاب علاء قاعود (تحرير) مركز القاهرة لحقوق الإنسان، 1998. 29. الثقافة الوطنية والتعدد، حدود الخاص والعام، ص64 ،72، مجلة النهج ربيع 1998، العدد 50. 30. صورة الآخر المختلف فكرياً: سوسيولوجية الاختلاف والتعصب في كتاب: صور الآخر: العربي ناظراً ومنظوراُ إليه. الطاهر لبيب (تحرير) بيروت، مركز دراسات الوحدة العربية، 1999، ص 111-129. 31. قراءة في فكر عبد المعطي (تحرير) مكتبة مدبولي، 1999. 32. حوارات ما عبد 11 سبتمبر. دار الفكر، دمشق 2003. 33. موسوعة المبدعات العربية. نور القاهرة، 2002. ج‌- تحرير وإعداد كتب: 1. الديمقراطية في السودان، القاهرة. 2. التنوع الثقافي وبناء الدولة الوطنية. 3. الفساد والإفقار. 4. الآثار النفسية والاجتماعية والثقافية علي الطفل السوداني. 5. الثقافة والتنمية. 6. الأحزاب السودانية. 7. المرأة والإبداع. 8. الاثنية والديمقراطية 9. التقرير الاستراتيجي – حالة الوطن. د‌- كتابات أخرى: مقال أسبوعي في البيان الإماراتية والأيام السودانية ثم الحرية السودانية والراية القطرية (حتى نهاية 1999) بالإضافة لمقالات في الحياة، الاهالي، الاهرام، الصحافة السودانية. مساهمات علمية أخرى:- – المشاركة في وضع إستراتيجية التنمية الشاملة الحالية لجامعة الدول العربية، 1985. – المشاركة في مشروع جامعة الأمم المتحدة ومنتدى العالم الثالث: المستقبل العربية البديلة 1985. – العمل في دراسات الموارد البشرية في دولة الإمارات العربية المتحدة 2000 بين جامعة الإمارات والبنك الدولي 1986. – امين عام الجمعية العربية لعلم الاجتماع الدورة 96-1998 وعضو مجلس الأمناء الآن. – عضوية الجمعية الدولية لعلم الاجتماع. – عضوية رابطة الانثروبولوجيين الملكية- بريطانيا. – محكم مجلة العلوم الاجتماعية – جامعة الكويت. – محكم بمجلة كلية الآداب، جامعة الإمارات العربية المتحدة، 86-1988. – مستشار مجلة السديم، الخرطوم، السودان، دورية تعني بقضايا وفلسفة العلوم. – قمت بالمشاركة في إعداد المادة الأنثروبولوجية وتصوير أفلام ثقافية للبرنامج الثاني لتلفزيون الألماني 1977. عن “قبيلة الشايقية” و ” الوحات المصرية” و ” الانقسنا” و “جنوب السودان”. – عضوية لجنة منح جائزة الكويت 1989- بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي. – منسق مشروع “ابداع” حالة السودان مع المجلس القومي للثقافة العربية، المغرب. حتى 1995. – عضوية لجنة علم اجتماع الدين، الجمعية الدولية لعلم الاجتماع، روما، ايطاليا، 95-1996. – مستشار مجلة “آفاق جديدة” لندن، 1994. – رئيس تحرير مجلة “إضافات” الجمعية العربية لعلم الاجتماع، 1998. – لجنة تسيير المجموعة السودانية للسياسات البديلة (GAPS) 1997 حتى الآن. – منسق لجنة البحوث القطرية، السودان مع CODESRIA (المجلس الأفريقي للعلوم الاجتماعية- داكار- السنغال). وأعددت كتابا عن السودان سيصدر في مارس 2001. – عضوية المؤتمر القومي العربي، بيروت. – مؤسس اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد (السودان) بالتنسيق مع ، Transparency International (TI). – عضوية شبكة دراسات الديمقراطية (NDRI). – مشارك في موسوعة المبدعات العربيات بالتعاونمع مجلة نور- اعددت الفصل الخاص بالسودان. – لجنة تحكيم جائزة نادي دبي للصحافة 2003. – عضوية. World Movement for Democracy

    *
                  

07-19-2019, 02:17 PM

مراقب محايد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد علي مقال المدعو حيدر ابراهيم علي. بقلم (Re: عبدالله الشقليني)

    الشقليني بالغت ياخ .. كان يكفى ان تختصر كل هذه الاشياء في سطر او سطرين
    وحتى لو كان حيدر هو أعلم علماء الأرض فهذا لا يمنع من انه قد يرتكب الاخطاء والخطايا

    و ليتك يا اخ محمد نور تنسخ نص مقال حيدر ابراهيم وتعرضه هنا
    أو تضع لنا رابط المقال حتى يمكننا الاطلاع واصدار الحكم الصحيح بعد مقارنة مقال حيدر ابراهيم بنقدك له فى الاعلى.
                  

07-19-2019, 02:41 PM

البروف..


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد علي مقال المدعو حيدر ابراهيم علي. بقلم (Re: مراقب محايد)

    سيرة ذاتية ولا كمونية؟
    الرجل عروبي حتى النخاع..
    بذل جهداً خرافياً في سبيل إرضاء الاعراب..ورغم ذلك لم نجد إسمه معلقاً في لوحات شرف علماء الأمة العربية في القاهرة وابوظبي...
    للأسف لم يستفد منه السودان لأنه مستلب..
                  

07-19-2019, 10:43 PM

محمد نور عودو
<aمحمد نور عودو
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد علي مقال المدعو حيدر ابراهيم علي. بقلم (Re: عبدالله الشقليني)

    شكرا لكل المعلقين .
    يا عبدالله الشقليني يجب ان لا يدفعك جهلك بمخاطبة الناس بالجهالة .
    انا لا يهمني سيرة شخص يدعي العلم ولا يحس بقضايا وطنه ومأساة مواطني وطنه وقديما قالوا (القلم لا يزيل البلم) بقدر ما يهمني العمل. فا ياخي سيرة القامة ... بتاعك دا شيلو ودي بريوزو وعلقو عندك واتفرج عليها زي ماعايز طالما عاجبك.
    الزعيم جومو كنياتا لا يملك شهادة دكتوراه لكنه استطاع توحيدالإفارقة والعرب والآسيويين والأوروبيين بعد الاستقلال ليعيشوا ككينيين.
    الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة لا يملك شهادة جامعية لكنه استطاع أن يجعل من دولة الإمارات في مقدمة دول العالم وامثالهم كثر.
    العبرة ليست بالشهادات الكرتونية الديكورية التي يستطيع اي شخص الحصول عليها من ملجة الشهادات ويزين بيها بروفايلو ويمكن اي جاهل ينقل السيرة بكل جهالة وبساطة .
                  

07-19-2019, 03:30 PM

Game Over


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد علي مقال المدعو حيدر ابراهيم علي. بقلم (Re: محمد نور عودو)

    قطاع الطرق و نفايات الجبهة الإسلامية القومية المندحرة بشقيها وطني - شعبي من أبناء دارفور يعادون ثورة ديسمبر لانها تاسس لحكم ديمقراطي ، لدولة المواطنة ولانها سوف تعطي لكل ذي حق حقه و تنهي المظالم و تشيع ثقافة السلام وذلك ما يتعارض مع مصالح الشرذمة من لوردات الحرب أمثال الكوز " شعبي " جبريل أبراهيم ، أبو قردة ضابط الأمن السابق مع رفيقه في الجهاز أحمد حسين ادم ،، حركة العدالة و المساوة هي الجناح العسكري للمؤتمر الشعبي بقيادة المجرم الهالك الترابي أم رصفائهم في حركة تحرير دارفور " ميناوي " فحدث ولا حرج عن مساعد الحلة الذي كان مستشارا للسفاح ... الكاتب دكتور حيدر لم يذكر حركات دارفور فقط بل كل الحركات المسلحة التي تناسلت من سيئ الذكر التجمع الوطني الديمقراطي ، من قوة فتح و تحالف و أسود حرة وحركة شعبية إلى ألخ ألخ من حركات أضرت بالشعب و نضاله ، نقول لنفايات الكيزان عهد التكسب بحقوق البسطاء أنتهى ، بقدر ما تعمل السلطة الإنتقالية على رد الحقوق لاهلها و بسط الحريات ، سوف تقوم بردع الانتهازيين من مناضلى الخارج العواطلية بالعنف الثوري ألما لعب ،،
                  

07-19-2019, 07:29 PM

حسن عثمان علي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد علي مقال المدعو حيدر ابراهيم علي. بقلم (Re: Game Over)

    الكلام الذي قاله المدعو حيدر إبراهيم علي صحيح 100%
    ألم يصالح مدعي النضال الأرزفي مناوي السفاح البشير ويمكث في القصر
    الجمهوري أربع سنوات مساعدآ للبشير، وعندما طلبوا منه أن يذهب الى
    دارفور ويجلب بقية حركات التمرد الى طاولة المفاوضات فر بجلده...ماذ قدم لدارفور
    خلال الاربع سنوات؟؟!!ا
    وعرمان وعقار اللصان الإنتهازيان....بعد طردهما من الحركة الشعبية شمال برئاسة
    الحلو دعيا الى منافسة البشير في انتخابات 2020...ولعرمان مقالات بهذا الصدد في
    صحيفة الراكوبة...وأثناء دعوتهما هذه، إشتعلت ثورة الشباب فركبا فورآ موجة الثورة
    فلا داعي للكذب والتدليس ومحاولة تصوير ما يسمى بالجبهة الثورية على غير حقيقتها
    اللصوصية النتهازية
                  

07-19-2019, 09:38 PM

كوش


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد علي مقال المدعو حيدر ابراهيم علي. بقلم (Re: حسن عثمان علي)

    السيد محمد نور عودو
    عدم اتفاقك مع حديث الدكتور القامة حيدر ابراهيم علي لا يخول لك مناداته بالمدعو ، اللهم الا اذا كنت زول سبهلل جهلول حمقنجي فاقد للمنطق ولأي قيمة . اختلف مع الناس ومن حقك الرد علي احاديثهم والتعقيب والتفنيد لكن لا يجوز لك ان تغمط الناس اشياءهم او تسلبهم ألقابهم . انت قايلو جاب الدكتوراه دي من حلتكم ؟
                  

07-20-2019, 08:20 AM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 4079

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد علي مقال المدعو حيدر ابراهيم علي. بقلم (Re: كوش)

    Quote: قلت لي "المدعو" ومال ع ع إبراهيم يكون شنو؟

    شنو يا العوض الأصطياد في المياة العكرة!

    اما عن د. حيدر معذور و قد كتبت في مقام أخر إن أحرف حريف من نخبة المركز بجليها و هي واقفة عندما يتعلق الأمر بالهامش. ديل حد معرفتهم للسودان الكامليين و يمكن جنوب منه شوية!
    Too deformed to be reformed
                  

07-20-2019, 01:10 PM

مهمش بالكمونية


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد علي مقال المدعو حيدر ابراهيم علي. بقلم (Re: Omer Abdalla Omer)

    كلام د.حيدر حقيقي
    والله لولا ثورة الشباب هذه
    لكانو حتي الان يتحاومو في عواصم الخواجات
    مرة باريس ومرة برلين زي شفع الرحمتات
    كلامو حقيقي مافي طلقة انضربت في الخرطوم
    الا من خليل ابراهيم والباقي كلو حروب وهمية في الهامش
    ما عملت شي الا تشريد الأهالي،،النصيحة حارة
                  

07-20-2019, 03:08 PM

Game Over


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد علي مقال المدعو حيدر ابراهيم علي. بقلم (Re: Omer Abdalla Omer)

    مافي حاجة أسمها هامش على أرض الواقع ده مصطلح التقطه من بطون الكتب وروج له زبالة الحركة الحركة الشعبية و حبرتجية الجبهة الثورية ، هنالك قضايا تخلف و تنمية غير متوازنة يجب أن تحل في أطار وطني ديمقراطي سلمي وليس بحمل السلاح الذي يتكسب منه لوردات الحرب ،،، دونكم حال دولة جنوب السودان الآن التي قادوها للانفصال دون سراج منير ولا رؤية واضحة ، فتحولت شعارات الحركة الشعبية الفوق يسارية المعزولة عن الجماهير التي ترزح تحت ويلات التخلف والفقر ، تحولت في غمضة عين إلى صراعات قومية قبلية مدمرة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de