اغتصاب جماعي مؤسف بقلم د.أمل الكردفاني

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-07-2019, 07:57 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-07-2019, 03:55 PM

أمل الكردفاني
<aأمل الكردفاني
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 905

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اغتصاب جماعي مؤسف بقلم د.أمل الكردفاني

    03:55 PM July, 08 2019

    سودانيز اون لاين
    أمل الكردفاني-القاهرة-مصر
    مكتبتى
    رابط مختصر





    امرأة لبنانية حسناء حكت لزوجها عما حدث في رحلتها مع (الصبايا) فقالت:
    - رحنا كلاتنا بالباص فدخلت علينا عصابة اغتصبتنا كلنا ماعدا سوسو...بعدين وصلنا على البحر فطلعت علينا عصابة اغتصبتنا كلنا ماعدا سوسو.. كمان لما نزلنا عالبحر طلعت علينا عصابة اغتصبتنا كلنا ماعدا سوسو...بعدين طلعنا على ضيعة حلو اكتير فطلعت علينا عصابة اغتصبتنا كلنا ماعدا سوسو..
    فقال الزوج غاضبا:
    - اشمعنى سوسو؟
    فأجابته زوجته: .. هي ما بدها ..
    وهذا ما حدث خلال الشهر الماضي.. فالمجلس العسكري كان بامكانه أن يدعو كل القوى السياسية والمسلحة والمنظمات الأهلية لمؤتمر جامع ومن ضمنهم تجمع الحرية والتغيير (بس هو ما بدو) رغم أن هناك العديد من المتدهنسين والطموحين كانوا مستعدين للوقوف معه ؛ وكذا الحال بالنسبة لتجمع الحرية والتغيير الذي كان بإمكانه أن يدعوا كل القوى السودانية لمؤتمر جامع وبالتالي وضع القواسم المشتركة الصغرى لقيادة المرحلة القادمة ومن ثم تأمين مستقبل السودان بدلا عن المحاصصة الاقصائية (بس هو كمان ما بدو)..رغم دهنسة وتطبيل جميع الطموحين له ؛ دبج ياسر عرمان مقالا يستجدي فيه منصبا سياسيا (عيني عينك) وكسر تلج لتجمع المهنيين أكثر من تكسير الهندي عز الدين التلج للبشير زمان. مع ذلك فتكسير عرمان التلج لتجمع الوهميين ليس عشوائيا ؛ فهو يدرك أن تجمع الوهميين هو من يملك خلاياه داخل الأحياء وعلى مواقع التواصل ؛ ولذلك فرغم أنه لا أحد حتى الآن يعلم ما هو هذا التجمع إلا أن الجميع يخشى من شن حملة ضده من عملائه ؛ ومؤكد أن تجمع المهنيين قد جهز الشخصيات التي ستقود الفترة القادمة والذين أشرنا اليهم بالاسم من قبل وسيطعمهم بمشاركة من الشيوعيين والمؤتمر السوداني ليتجنب عداء الشيوعيين فهم الوجه الآخر للسلفية اليسارية المتطرفة في عدائها الفاجر كالكيزان تماما. لذلك فياسر عرمان محق في تكسيره التلج لتجمع الوهميين لأنه يعلم الجهات القوية التي تقف وراءه.
    طيب
    لماذا المجلس العسكري لا يرغب في إقامة مؤتمر جامع بالرغم من أن ذلك كان ليمنحه فرصة استقطاب الجماهير ؛ أعتقد أن السبب في ذلك أن أجندة المجلس العسكري القادمة محددة سلفا وهو يخشى أن يفرض عليه اجماع القوى كلها ما سينحرف بأجندته عن مسارها المطلوب. أما تجمع الحرية والتغيير فهو كالكمساري الذي (يلقط الأجرة) لصاحب الحافلة ، فهم مجموعة لديها طموحات سياسية ولذلك لن تحاول التمرد. في حين أن مالك وسائق الحافلة (أي تجمع الوهميين) يستطيع في لحظة شيطنتهم جميعا عبر قراده الرقمي وإثارة غضب الشارع ضدهم. أما لماذا لا تريد الجهات الخالقة لتجمع الوهميين إقامة مؤتمر جامع فالسبب واضح كوضوح الشمس في كبد السماء وهو الإتيان بوكلائها لقيادة المرحلة القادمة بحسب الأجندة المحددة والتي يتم التفاوض حولها مع المجلس العسكري. ولذلك أعتقد أن الشعب سيفاجأ بعد قليل بأنه لا توجد أي محاكمات لقتلة المتظاهرين ولا غيره من أوهام الشعب الموهوم منذ فجر التاريخ.
    المسألة معقدة جدا ؛ وليس كما يظن الشعب المؤجج عاطفيا بأحلام الغد المشرق. فهناك قوى داخلية ودولية خلقت هذه الثورة وهيأت لها فرص بلوغ هذه المرحلة ؛ كان ذلك تحت الإعداد منذ اربع سنوات تقريبا. ولن تقبل هذه القوى بتشتيت مجهودها الطويل حتى ولو كان ذلك في سبيل استقرار السودان. هناك مصالح دولية وتحالفات شكلها واقع جديد فرضته الولايات المتحدة الأمريكية على العالم ؛ وكما أدخلت الولايات المتحدة الإسلام السياسي إلى العالم يبدو أنها الآن قد غيرت استراتيجتها لركنه على الظل ؛ ولكن ليبقى كمراقب يمكن تحريكه في اللحظة المناسبة وليس إماتته كلية.
    أوروبا من خلف الولايات المتحدة يرغبون في التغلغل في الوسط الأفريقي وتقويض فرص روسيا والصين خاصة مع ظهور قواعد عسكرية روسية صغيرة تعمل في غرب السودان وجنوبه الغربي لحماية مصالحها.
    الحرب في سوريا أنعشت طموحات روسيا في العودة لتكون قطبا موازيا يقوض احتكار أمريكا لقيادة العالم. وهذه نزعة غير مأمونة العواقب خاصة مع استحالة حدوث حرب حاسمة بين روسيا والولايات المتحدة ؛ كما أن الحرب الآن لم تعد باردة بل هي حرب ساخرة لأنها مكشوفة بشكل وقح جدا. وقد شاهدنا كيف كان بوتين وأوباما يتفقان على إحداثيات الحرب والهدنة بين الجيش العربي السوري وجبهة النصرة (المتطرفة) المدعومة أمريكيا.
    القوى السياسية في السودان فقدت كل إرادتها في مواجهة أنظمة دولية لديها أجنداتها الخاصة والتي استبعدت تلك القوى إلا ككومبارس ملطف للشرعية.
    لكن ما هي هذه الأجندة وما هو مستقبل دولة السودان؟ هذا ما ستكشفه السنوات الثلاث القادمات.






















                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2019, 04:54 AM

قرادة


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اغتصاب جماعي مؤسف بقلم د.أمل الكردفاني (Re: أمل الكردفاني)

    يا دكتور الله يرضي عليك نحن راسنا ده باقي فيه سلك واحد شغال. ياخي تجمع سايق الحافلة ومشغل قوي الحرية والتغير بجلالة قدرها كمساري و كمان مخلي الكمندان ياسر عرمان يكسر ليه ثلج وكمان يعمل علي إقصاء الشيوعيين والاسلاميين في وقت واحد ومدور البلد علي كيفه زي ما إنت بتقول كيف يكون تجمع موهومين. ده تجمع مخيف جداً جداً جداً لو هو بالصورة التي تراها أنت بها عشان كده ما تضرب لينا السلك الفي رأسنا ده بالله عليك.

    تقعد تقول لي قراد رقمي وقراد بتاع كلاب؟؟؟ ما تبقي لينا زي الهندي زفت الطين ومصطفي الباطل واللص الظريف محمد محمد خير غشوا الكيزان يقولوا ليهم ما تخافوا ديل وهم ساكت ومناضلي كيبورد وديل ما يقلبوا صينية عشاء لما الملايين مرقت وفهمت الناس حاجة. يا سيد يا جيد لو عندك معلومات عن تجمع المهنيين ده وعندهم نشاط لاختطاف البلد من واجبك الوطني انك تقوله ولا إنت زاتك تبطل حركات القراد دي

    كسرة : كتائب الظل أما انكم أغبياء صحيح ؟ قاعدين تجاهدوا في الثوار والمعتصمين المساكين ديل يا وهم ؟؟ الناس السقطوا حجر دولتكم دي هم أمثال الهندي والبطل ؟ خليكم مفتحين ؟ الناس السقطوا دولتكم منكم وفيكم؟
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2019, 01:56 PM

وهمي انت


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اغتصاب جماعي مؤسف بقلم د.أمل الكردفاني (Re: أمل الكردفاني)

    إنت شكلك بِدك يا دكتور !!!.
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de