قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-06-2019, 06:12 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-06-2019, 11:34 AM

آمنة أحمد مختار
<aآمنة أحمد مختار
تاريخ التسجيل: 20-07-2017
مجموع المشاركات: 45

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا

    11:34 AM June, 05 2019

    سودانيز اون لاين
    آمنة أحمد مختار-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر





    في القصة الحقيقية التي جرت أحداثها في الريف (الكولومبي).. ووثقها في رائعته (قصة موت معلن) أو وقائع موت معلن.. الأديب العظيم قابرييل غارسيا ماركيز.

    كان بطل القصة سانتياغو نصار.. يتجول غير مكترث بموته الوشيك والمعلن..والذي كانت كل البلدة قد علمت بتربص القتلة به ..

    ولكنه كان غير مبال لسبب غير معروف..

    ولقد رفض كل النصائح التي قدمت له وتجاهلها ..فكان يسير في البلدة كأنه جثة تحمل كفنها بيدها ..


    ولكن هل كان فعلا سانتياغو يتجول دون وعي منه أنه يحمل كفنه كما وصفته ؟

    لا أظن ذلك ..بل أعتقد أنه كان يحمل قدره بيده ..

    ربما لإحساس خفي راوده بأنه يوما سيخلد ميتته المعلنه هذه روائي من أعظم الروائيين الذين أنجبتهم كولومبيا...


    وربما لذلك رفض سانتياغو رجاءات والده له بحمل سلاح يدافع به عن نفسه.

    .....


    وقائع قصة موت معلن في شارع النيل ..

    تمشيط كولومبيا ..ونذر الموت الوشيك :


    تعالوا معي نستعرض في نقاط وقائع معينة كانت تنذر بفض إعتصام القيادة عبر تكتيك مدروس كما يبدو.

    ولا تنسوا أن من البديهي أن تكون هنالك غرفة عمليات أمنية ومخابراتية منعقدة على مدار الساعة وهدفها الأساس هو تنفيس الثورة عبر عدة تكتيكات..وغالبا مستعينة في ذلك بكوادر مخابرات محلية وأجنبية كمحمد دحلان وغيره.


    أولا: سلسلة المقالات من كتاب السلطة التي تتداهن الجيش وتتحسر على هيبته وتتباكى..بحجة أن الثوار أهانوا الجيش وأزعجوا (المواطنين) وضيقوا عليهم حياتهم (العادية) ..وبالتالي تحرض الجيش على الثوار .

    ثانيا : شهادة إحدى عضوات قروب منبر شات برؤيتها لرجال مليشيا إشتروا كل سيطان العنج الموجودة في سوق أمدرمان..

    ثالثا: تغير لهجة البرهان الصامت دوما أو الضعيف.. والتي تحولت إلى لهجة مستأسدة فجأة.. وأعلن تعليق المفاوضات حتى تفك المتاريس التي على شارع النيل..

    رابعا: إنطلت الخدعة على قوى الحرية والتغيير وأنكروا أن يكون الثوار الذين ترسوا شارع النيل منهم، بل ذهبوا يزيلون المتاريس بأيديهم..كي يستأنف المجلس العسكري التفاوض معهم.

    وتم تخوين ثوار شارع النيل..ووصمهم البعض بأنهم مدفوعون من قبل الأمن، وروجت الأكاذيب عنهم بأنه قد تم دفع أموال لهم لصنع فتنة وتعطيل التفاوض.. هذا رغم أن ثوار شارع النيل كان سبب رفضهم فك المتاريس بإصرار كما شاهدت في أحد الفيديوهات أنهم قالوا بغضب وحزن أن لهم إخوة قتلوا هنا..

    خامسا: رفض المجلس العسكري مقترحات قوى الحرية والتغيير حتى بعد تقديم التنازلات حول المجلس السيادي والموافقة برئاسة دورية للمجلس تمنح الفترة الأولى فيها للجيش !

    سادسا: بدء المجلس العسكري لجولة لدول المحاور كأنه ممثلا شرعيا للدولة، وهذا يدل على تكريس الإنقلاب الأبيض..

    سابعا: التحريض على ثوار منطقة كولومبيا من الأطفال فاقدي السند وبعض ضحايا الحروب وستات الشاي.. وكذلك من الفقراء من أسفل قاع المدينة الذين من المفترض أن تلام الظروف الإقتصادية والإجتماعية والحروب التي أفرزتها الإنقاذ على ممارساتهم أيا كانت ، وبدلا من معالجتها تم إعتبارهم من كبار المجرمين والنساء (المطلوقات كما قالوا عليهن).. الذين يجب (تمشيط) ملجأهم هذا.. وإبادتهم .

    وللأسف وقعت قوى الحرية والتغيير في هذا الفخ (أيضا) ووافقت على الحل الأمني لهذه الظاهرة ..

    وكلنا نعلم ماهية الحلول الأمنية التي يمكن أن تكون في ظل هذه الظروف ومن قبل مجلس إنقلابي إنقاذي بالكامل..ومليشياته المتعددة التي صنعت لغرض البطش والقتل..

    لذلك حدث التمشيط والبطش لثوار شارع النيل بمباركة قوى الحرية والتغيير وكذلك بمباركة بعض الشعب !

    ثامنا: كل هذه كانت سيناريوهات وخطط تكتيكية مدروسة مثل كل الخطط والتكتيكات التي حاولت فض الاعتصام منذ بدايته وفشلت ..

    فلماذا نجحت هذه المرة ولم تنجح من قبل ؟

    لأن قيادات قوى الحرية والتغيير تعاملت مع الموقف هذه المرة بعدم حكمة ونظرة قاصرة ..ففي المرات السابقة كنا كلنا ثوار والشعب كله في كل مكان كتلة واحدة (ومافيش عيال بطة سوداء أو منبوذون بيننا).

    ولكن حرص قوى الحرية والتغيير على التفاوض..لذلك حتى في تكتيكها كانت تنوي تجزئة الإضراب يومين يومين ..ومن ثم التلويح بالعصيان المدني، كانت تظن أنها تمارس تكتيكا ذكيا للضغط كورقة تفاوض..


    ونسوا أن للمجلس وحلفائه تكتيكات أخرى أيضا..فانتهز المجلس العسكري فرصة إنتهاء الإضراب المعلن وقرر أن يضرب ضربته..مستبقا صلاة العيد التي كانت قوى الحرية والتغيير قد أعلنت أنها ستكون صلاة حاشدة لم يسبق لها مثيل .


    فجاءت الأوامر.. للمجلس أن يستبق هذا التكتيك المعلن من تجمع المهنيين وحلفائه ويضرب ضربته ..مستخدما حجة مواصلة تمشيط منطقة كولومبيا وشارع النيل في خطة تسمح له باختراق إعتصام القيادة بالصورة الوحشية التي حدثت .


    وثم يدعي البراءة الشديدة..ويعلن أنه إنما كان يطارد مجرمي كولومبيا الذين إندسوا وتسللوا وسط جموع معتصمي القيادة ..

    ويعتذر بكل بساطة عن القتل الذي حدث ويدعو المعتصمين للعودة إلى مواصلة الاعتصام .


    وكل ذلك حدث بسبب الضوء الأخضر الذي أعطي له للبطش بثوار وقاطني منطقة كولومبيا.. سكان أسفل قاع المدينة.


    #عيد_شهيد
    #تسقطوا_بس






















                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2019, 03:58 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)

    تحياتي آمنة

    لا اعتقد ان اعلان الحرية والتتغيير بالغباء الذي وصفتيه.. بل بالعكس تماااااااااااااااااااااما

    1. اعلان الحرية والتغيير أثبت أنه أذكى من حميرتي وبرهانه .. ومن السعودية والامارات ومصر والمانيا وامريكا وبريطانيا .. والاتحاد الافريقي (حسي تذكرت صمت جامعة الدول العربية الخائبة وانا أول من دعى الخروج من هذا الماخور!!)
    2. وكي لا نطيل نقول ببساطة بالإستعانة إلى الامثلة الشعبية "امشي دوغري تحير عدوك!"، "ودي الكذاب لحد الباب!!".. هكذا استخدم الاعلان والتغيير .. التكتيك، قالبرغم أن الشعب السوداني هو الأذكى من وعلى الجميع حتى أعترفت بذكائه امريكا والاتحاد الاوروبي وأرتعبوا (سنفسر ذلك في النقاط اللاحقة) .. نقول: الصراع ما بين الإعلان والتغير ومجلس حميرتي الجنجويدي يتركز حول "عقل" الجماهير.. فالأول عمد إلى عدم التشويش على هذا العقل فكان مقتصدا في تصريحاته، مرنا في المسائل الثانوية، صلبا في المسائل الرئيسية، ولم يلتحم مع الحميرتي او البرهان .. في وصلات ردح تقود إلى تشويش عقل هذا الشعب، وقد برع ليس فقط المفاوضون ..بل كل متحدث من اعضاء الاعلان والتغيير التزموا جميعهم بهذا التكتيك في تصريحاتهم الاعلامية. هذا التكتيك وضع المجلس الجنجويدي في العراء، وحيدا تحت الضوء دون منازع يكتب مصيره على ورقة بيضاء لا يشاركه أو يشاغبه فيها أحد .. (ونقصد بالمشاغبة التدخلات الجانبية مثل تصريحات الصادق المهدي وسلوكه) فتعرى مجلس حميرتي تماما. رغم كل محاولاته التي بذلها برمي اللوم على الاعلان والتغيير يعينه الطابور الخامس والثورة المضادة .. خاصة أمثال حسن رزق، ابوبكر عبد الرازق.. على الحاج، الجزولي محمود عبد الجبار الحمار..الخ وامثال عبد الباسط محمد، وعبد الهادي عبد الباسط، والجنرال حنفي، والعديد منهم، فهم أمنجية النظام الذين تدثروا بلقب خبير سياسي واستراتيجي.. فكانوا فكانوا يثيرون الشفقة..
    3. نأتي للموقف الخارجي: لقد فَهِمت الآن الشعوب العربية والعالمية .. ماذا يعني "العصيان المدني" .. نظريا وعمليا. كل شعوب العالم تنظر ماذا يفعل شعب السودان بقيادته الوحيدة المتمثلة في اعلان الحرية والتغيير. وهذا مصدر رعب لأمريكا والاتحاد الأوروبي!! خاصة الشعب المصري .. إذا أخذ فكرة "العصيان المدني"؟؟ يتبخر السيسي، وتتبخر اتفاقية كامب دافيد إلى زوال!!. هذا مثال بسيط...
    4. امريكا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي من أكبر الكذاااااابين - الاخير تمت رشوته لتمديد المهلة 3 شهور بلعبة السيسي!! مشاركين صراحة أو ضمنا في دعم ما تلعبه السعودية والامارات في بلادنا ودعم مجلس العسكر الجنجزيدي. وحين تمت المجذرة ولم ينكسر لا الشعب السوداني ولا قيادته... هرولوا للأمم المتحدة في جلسة مغلقة (لا تفوتوا جلسة مغلقة- ليش؟ لأنو كل زول حيضع كروته على الطاولة .. وحيكون هنالك ردح مباشر وربما شتائم) فالتدخل الامريكي الاوروبي هو في اتجاه اجهاض ثورة السودان بأساليب أكثر نعومة وأقل غباءً. فأتصل وكيل وزارة الخارجية بالسعوديين .. وفي تقديري لعمل مجلس جديد يختفي من الصورة حميرتي.. المفضوح شعبيا ودوليا...
    5. تدخل مجلس الأمن ..(الأمريكي الأوروبي) كان كفيل بأن يجهض الثورة عبر جرها وجر إعلان الحرية والتغيير إلى "متاهة".. مثل متاهة الثورة اليمنية السلمية (سلمية تماما مثل ثورتنا)، والتي لم تبلغ نهايتها، وهنا كانت الصين بالمرصاد، .. "أعتبرت ما يجري شأنا داخليا" وعلى الشعب السوداني شكر دولة الصين ... لهذا الموقف!! ولا استبعد أن تستخدم الصين الفيتو .. إذا حاولت امريكا والاتحاد الاوروبي إعادة المحاولة..!!
    3. الموقف الروسي.. مربك..!! فمن جانب يقف مع العسكر ومن جانب أيد الموقف الصيني!! فهل هو موقف انتهازي بلحاظ الذهب والاتفاقيات السرية مع بشة؟ أم هو نوع من التنوع .. وتمثيل ادوار ما بين العملاقين..في مجلس الأمن الايام ستكشف ذلك.
    6. أكثر ما يجنن أمريكا.. هو أن يحقق "العصيان المدني" .. كآلية، التغيير، أي في كسر عسكر الجنجويد، وتسلم السلطة من قبل المدنيين، لذا يجب أن نتوقع هجمة بعد الهجمة تلو الهجمة لاجهاض العصيان المدني. من قبل امريكا والغرب.. ومن قبل الطابور الخامس الداخلي ...
    7. قناة الجزيرة منافقة.. لا تنخدعوا بوقوفها كما يبدو مع الثورة .. موقفها الحقيقي هو أن تنجح في وضع كرسي الآن أو في مستقبل الأيام للكيزان.. في بص الثورة..!! وان فشلوا الآن فبعد قيام الدولة المدنية.

    مع تحياتي لك .. وللشعب السوداني

    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2019, 06:39 AM

اولاد الكلب!!


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2019, 10:18 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: اولاد الكلب!!)

    أمنة ..سلامات...

    جبت ليكم خبر المجرم .. حميرالي مونتجومري... هههههههههههههه
    فاتح الخرطوم؟؟؟
    أيام شبابه .. يمتطي الدبابة الألمانية تايقر...!! عايني الساعة ما تفوتك.. (من زمااااااان نزهي ههه!!)



    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 02:26 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 12098

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)

    معقول يا أخ شوقي وإنت القارئ والمثقف الضليع..ما عارف معلومة إنه الصورة دي صورة تربال بسيط راكب حماره ..
    ذنبه شنو المزارع البسيط دي تحوموا السايبر بصورته وهو برئ لم يقتل ذبابة؟!

    الصورة معروفة وتم تكذيبها من زمان ..فليه مصرين تبشعوا بالزول البرئ دا ؟!!
    حرام عليكم ياخ ربنا بيسألكم وكدا تكسبوا ذنوب في الزول المكسيكين دا ..

    بعدين المجرم حميدتي وقبيلته كلها ركوبهم جمال وخيل وإنت زول مطلع وعارف ..
    وللا طلعت ما مطلع على أنشطة شعوب السودان الإقتصادية زي ما كنت فاكراك ؟!

    لا كدا حا أغير رأي فيك ..
    معقول ما عارف إنه المواطنين النشاطهم الإقتصادي هو الرعي بيركبوا شنو..
    والمواطنين النشاطهم الإقتصادي الزراعة بيركبوا شنو ؟!

    ياخ إنت مثقف الصفحة دي بعتبرك كنت 😹
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 04:00 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: AMNA MUKHTAR)

    شكرا ليكي آمنة..

    أولا أنا كنت من الجاهلين بما يدور في غرب السودان.. أو المضللين عبر نقطتين

    1. الصحافة وصحفي الحكومة. .. تغبش وعي كل زول حتى الشعب السوداني... مو بس أنا ,,بل ربما جميع الشعب السوداني مخدوع ما كان بيصدق ولا كان يتخيل آنات وضريخ أهلنا في غرب السودان..
    لأنه فعلا لا يصدق.. حتى ضاقوها في الخرطوم ..ففهموا بأثر رحعي شنو الحلصل في دارفور.. وكردفان الخ .. يعني تكميم الاعلام والتمكين منو حصل بجدارة.. بل أمثر من ذلك 6 سنوات وانا في الخرطوم
    لم أعد أفهم شنو الحصل في العالمز. ناهيكي عن دارفور.. القريبة.. أضافة أنهم عتموا على ما يجري في دارفور..

    2. أخطاء ابناء دارفور ...وأبناء غرب السودان .. انهم لم يوثقوا هذه الجرائم بالكاميرا.. صورة وصوت.. حتى الكثافة لأولاد الغرب في الخرطوم ..بسبب المذابح.. كان الأمن الوسخ بيطلع اشاعات دايرين يقلبو الخرطوم ..
    أي هجرة منظمة.. الخ

    اليوم تابعت في الجزيرة البث الحي.. برنامج محمد كريشان .. واستضاف الوليد آدم مادبو.. وكانت الحلقة رائعة.. ذكر الوليد أن الجنجويد طعنوا أمرأة دارفورية بعصا من رحمها وأخرجوها من فمها.. طبعا صدقته.. ولكن تخيلي شخص يحكي ليكي الكلام ده قبل الثورة بتصدقيهو؟ قطعا لا.. لأنو مهما بلغ عقل الانسان من الشر .. لا يمكن أن يصل إلى هذا المستوى من الانحطاط.. الذي وصله جنجويد حميرتي,.. وعلى فكرة هو امتداد لجنجويد الكلب موسى هلال .. الفارق أن حميرتي صار مشرعن.. بينما جنجويد هلال.. يعمل في الظلام لصالح البشير الكلب اللي دمر السودان..

    الآن بكتب في مقالة.. تشير إلى أن الاتحاد الاوروبي شرعن قوات الجنجويد.. تحت شعار محاربة الهجرات غير الشرعية..من الققرن الافريقي عبر السودان/ليبيا ..لأوروبا ..اتفاقية ما تسمى Khartoum Process ودعموهم ب 130 مليون يورو .. وعملو الخرطوم مركز لكافة الدول المجاورة االافريقية ضد الهجرة غير الشرعية...بالتعاون مع قيادات الشرطة.. وهذا ما يفسر العلاقة الغريبة ما بين قيادات الشرطة وحميدتي.. وكانت القيادتين .. مو بس بيقبضوا من الاتحاد اللاوروبي..فقط، بل زادوها استفادو من تجارة .. بتمرير الراغبين للهجرة عبر ليبيا لاوروبا ويقبضون منهم قروش تقيلة.. ويتعاونون مع العصابات الليبية تعتقلهم وبرضو اللي ما يدفع .بكوون رهينة في ليبيا.. واهلو لازم يدفعون فدية.. ويتقاسمون القروش.. يعني حميرتي وقواته قذارة قذارة.. ما شفت بعدها قذارة’ .... يعني يقبضو من الجهتين ..و طبعا مشاركهم الأمن الوطني الداخلي.. هذا مع العلم أن الأوروبيين او الأمريكان يعرفون جيدا شنو حميرتي وشنو الجنجويد..

    وهذا يجرني أن تحت محاربة الهجرة غير الشرعية.. ضخموا حميرتي بالسلاح والمال بهدف تصفية للقوات الشعب المسلحة... أنا افهم جيدا الميكانيزمات الاوروبية كيف تعمل .. خاصة اللعب البريطاني.. لدى البريطانيين وهم القمة في الخداع.. فالفجوة ما بين الحقيقة والكذبة تكون ميكروسكوبية إلى درجة لا تلاحظينها قط.. ومثاله محاربة الهجرة في الظاهر عبر ليبيا ..بينما الهدف المبطن تصفية الجيش السوداني واضعافه.. كي تحل قوات حميرتي محله... ولتصغير الفجوة لازم يكون الهدف المعلن ليهو أيضا مصداقية نسبية... مثلا ظاهرة الهجرة غير الشرعية لاوروبا..

    أما صاحب الحمار.. تقولي الصورة اقديمة.. الحقيقة انا شفتها الليلة.. يعني كل يوم اكتشف شيء جديد.. عموما صاحب الحمار كان حميرتي شخصيا.. أو ضربو بيهو المثل.. فلن تفرق في شيء.. زولك حميرتي ما كمل مدرسة بس لغاية ثالثة ابتدائي واشتغل في بيع الحمير والجمال واكيد فيها شيء مسروق عبر الهمبتة من كان طفل صغير.. وشوفي.. في زول اسمو اللواء كمال محجوب عامل ليهو فيديو يمدح في حميرتي.. ويحلف بالله!! إلى هذه الدرجوة هو يفهم أنو لازم ينظف نفسه من جرائمه.. لكن هيهات!!

    أجمل قرار عملته قوى الإعلان الحرية والتغيير... هو تسريح قوات حميرتي.. وتسليم سلاحها لقوات الشعب المسلحة... ضربة معلم!!

    هؤلاء الشباب من الذكاء ومعاهم لا تخافو على ثورتكم... كدي أسألي ليش ما فتحو هذا الموضوع وموضوع اليمن من ضربة البداية؟ هذا ههو الذكاء... طلعوا الكرت ده في الوقت الصحيح والدقيق... ضربة قاصية..

    مع تحياتي

    شوقي..

    نصيحة ليكي:

    يقول الإمام علي عليه السلام: "ليست العصبية أن يحب المرء قومه، وإنما العصبية أن يرى المرء أشرار قومه خيرا من أخيار قوم آخرين".

    لو فهم السودانيين هذه الحكمة العلوية.. لأنحلت الكثير من المشاكل.. ما يجي حمار زي الصادق الرزيقي.. وصاحبنا اللي اسمه إسماعيل (وبكري طردو من المنبر..) يتغزلو لينا في الكلب الشرير حميرتي وزعرانه!! ولو ما أدان الرزيقات، وما يسمون أولاد بحر العرب، أو البقارة، أو الأبالة.. وتبرأوا من حميرتي وجنجويده... سيصبح هذا العنصر منبوذا في السودان.
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 04:21 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: معقول ما عارف إنه المواطنين النشاطهم الإقتصادي هو الرعي بيركبوا شنو..
    والمواطنين النشاطهم الإقتصادي الزراعة بيركبوا شنو ؟!


    لا لا لا .. مو قضيتي انو سوداني راكب حمار.. لا علاقة لها بالاقتصاد.. ومعايشش الناس!! في حلفا عندنا عنصر يسمى البصالوة .. ديل حمارين..شغلهم كلو عتالة بالحمير لا عيب في ذلك...

    وأنما السخرية هي في زول مسكين بسيط .. يصير فريق أول ركن... كيف تجي دي؟ وكمان زول من جنجويده عمره 14 سنة برتبة نقيب.. كيف دي دي تحصل؟ في واحدة في النيت سخرت.. يعني لما كان في بطن امه ..كان برتبة ملازم أول.. هههههههه

    مفروض ده.. الجنجويد ما يكون على حساب القوات المسلحة السودانية.. وهي مدرسة عريقة.. في راسنا زول مثل أبو كدوك ما زال حي.. وكما قلت لك.. الخطة في "نكبير" حميرتي وجنجوويده خطة خبيثة.. اشم فيها اصابع امريكا واسرائيل.. مدعومه من دول الخليج.. لتدمير جيشنان كم دمروا الجيش العراقي، والليبي، واليمني .. وحاولو مع الجيش المصري والسوري،والجزائري

    لا تنسى المئات من قوات الشعب المسلحة دربوا جيوش دول الخليج من الصفر.. بل اسسوا مؤسسات عسكرية.... فهل ده جذاؤنا..؟؟ يدمروا بلدنا؟؟

    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 04:41 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 12098

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)

    ومنو قال ليك الرزيقات ما أدانوا حميدتي وإتبرأوا منه؟
    راجع المنبر العام حا تلقاني ناشرة بيان في الصفحة الثانية وربما وصل الثالثة.

    وبعدين ما أنا البوصوها بالتعنصر للقبيلة .
    فيبدو أنك ما كنت متابع المنبر ، فمنذ إشتراكي هنا من ألفين وخمسة كنا أنا وتراجي وبشاشا ومجموعة أخرى معنا من أبناء دارفور ننشر ونتكلم وننبه الناس عن جرائم الجنجويد الذين صنعهم نظام الإنقاذ بتجنيده للقبائل العربية وتسليحه لهم ..بالضبط كما صنع الصادق المهدي .

    ويبدو إنك فعلا ما متابع البيحصل في دارفور ..لأني لاحظت إنك كنت تمجد حميدتي في الأيام الفاتت قبل بداية المذابح الأخيرة .

    وعلشان تاني ما تشكبني في بوستاتي حميرتي وما حميرتي وفاكرني بتغاظ يعني .
    حاول أقرا عن ما حدث في بادية مستريحة ..وعن أهل والدتي القتلوهم قوات الدعم السريع
    وهسه حوالي ثلاثة آلاف منهم في المعتقلات وحتى هذه اللحظة لم يطلق سراحهم !!

    وبالمناسبة مجلس الصحوة الثوري طلع بيان إدانة برضه.
    وهل تصدق أن مجلس الصحوة الثوري تبع موسى هلال موقع على وثيقة الحرية والتغيير..
    جماعتك (الأذكياء) جدا هههههه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 12:33 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: AMNA MUKHTAR)

    لا لا لا .. لا ما داير اغيظك... ده تصور خاطيء؟؟

    أعترف ليكي .. وما ان اكتب مقالاتي ,, وارسلها ما قاعد اتابع التعليقات.. وما كان عندي وقت ..

    في الايام دي بقيت اكتب.. بداية الثورة... بس ما لاحظت انك تهاجمين حميرتي..

    حتى مقالتك في الثورة الممصرية اللي اكلها السيسي.. في ناس علقو انك شمتانة... اظنك ما ختمتيها كويس..

    إذا ضايقتك القصة.. وقت ارسل ليكي .. اعتبريها نيران صديقة.. يعني

    انا شفت صفحتك الخاصة.. انت موهوبة في الكتابة.. بدون محاملة..

    بس ناس زي .. حميرتي ديل وجنجويده .. بيقتلو في الزول الاحلام .. حتى الشعر بيموت..

    اللي ما فهمتو .. هو موسى هلال.. صار مع الثورة؟ متين؟ وليه؟ وهذه البيانات ما تظهر إلا بعد الثورة ليه؟

    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 04:44 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 12098

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)

    إنها لعنة أمنا حواء

    أنت الأرض وتأوهت وجعا..
    من وطأة سنابك خيل الكراهية..
    وبصقت..بصقت دماء حمراء..
    دماء بنيها التى تشربتها جراء مذبحة الأمس..
    كان إسمها ( حواء )..
    وناداها الكل فى قومها ب(أمنا حوا )..
    كانت عقيما..لم تنجب..
    عافها الرجال وزهدوا فيها منذ زمن ..
    رضيت بالنصيب ..ووهبت نفسها للأرض تفلح وتزرع..
    معروقة اليدين كانت ..نحيلة الجسد من أثر الكد..
    ( جرداء) كان لقبها الذى يحلو لوالدتها الراحلة أن تناديها به....وسار فى الفريق ..

    أفاقت حواء من هول المذبحة..لملمت عليها ما تبقى من ثيابها المهلهلة وكرامتها المهدرة..
    محاولة ستر جسدها العارى المرتجف..الذى انتهك بوحشية خلال مذبحة الأمس..
    رفعت راسها الداكن الصغير ونظرت الى السماء وبكت..بكت ..
    بكت دون دموع..
    كانت تحاول أن تودع أطياف الأرواح الراحلة الحزينة التى كانت ترفرف حولها وتأبى الرحيلا ..
    أرواح العشيرة التى غدرت ليلا :
    العم والأخ والخال وابن الأخت ..
    والرفيقات والقريبات..
    ...
    كانت الأرواح تطوف متأملة بأسى بالغ ..أجسادها المحروقة الممزقة المنتهكة..
    متسائلة باستغراب وحيرة : ....لماذا....لماذا ؟!!
    وكذلك كانت حواء ..تتساءل.. وتبكى بحرقة ...وهى تقلب جثث ذويها مودعة:
    لماذا ...لماذا...لماذا ؟!
    ولا جواب....سوى الكراهية !!
    ...
    نظرت حواء الى السماء مرة أخرى ..
    وركعت تدعو ربها وتنوح..
    ثم نظرت ..نظرة أخرى الى السماء..
    هذه المرة لم تكن نظرة أسى أو وداع أو صلاة..بل نظرة غضب عارم هائل تحاول اختراق الحجب والسحب المتراكمة التى تغطى الشمس وتحجب أشعتها..
    كانت تحاول جهدها النظر بتركيز شديد علها تستطيع النفاذ الى قوى إلهية جبارة تمتص غضبها العارم وتحوله الى لعنة فتاكة..
    نعم رمت أمنا حوا لعنتها على الأرض والأحياء ..

    وهل كان فى يدها غير ذلك؟!
    صاحت بعلو صوتها:
    ليكن الطوفان..
    ليكن الطوفان..
    فكان الطوفان
    .........
    ......
    ....
    ...
    ..
    .
    ...وبعد أن غسلت المياه الطاهرة كل القذارة المتراكمة على الأرض ونفوس الأحياء..
    قيل :
    ( يا أرض إبلعي ماءك و يا سماء أقلعي ..و غيض الماء و قضي الأمر )
    ونادى مناد من الأعالى :
    أن انصروا أمكم حواء..
    وليتوقف الكره ..
    والتمييز والظلم ..
    ليكن السلام
    ليكن السلام
    كونوا إخوة..كما خلقتم أول مرة..
    كونوا بشرا..
    والا : فاحذروا اللعنة..
    لعنة أمكم (حواء)..

    ***
    *

    آمنة مختار
    12 Jun 2011
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 05:08 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 12098

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)

    القصيدة دي وغيرها ..وكذلك مقالات وبوستات منذ بدء حرب دارفور ..
    التي إعترفت أنك لم تكن تعرف عنها شيئا ..ومثلك كثر
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 05:09 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 12098

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)


    *بسم الله الرحمن الرحيم*

    *بيان من ابناء الرزيقات (المحاميد) حول مجزرة التاسع والعشرون من رمضان*

    قال تعالي (وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۗ وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلَا يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ ۖ إِنَّهُ كَانَ مَنصُورًا ) صدق الله العظيم.
    الشعب السوداني الثائر :-

    اولا نترحم على شهداء الوطن والثورة السودانية والثوار السلميين الابرياء الذين قتلتهم أيادي الظلم والطغيان متمثلة في المجلس العسكري صباح التاسع والعشرون من رمضان الموافق 3/6/2019 أمام القيادة العامة للقوات المسلحة مقر الاعتصام ؛ حيث لم يراعو هؤلاء القتله حرمة شهر رمضان الكريم ولم يرجف لهم جفن وهم يقتلون الأطفال والنساء والكهول والشباب في مجزرة لم يشهدها التاريخ السوداني القديم والحديث وهذا الأمر غير مستبعد في ظل دولة يحكمها مجلس ممثل في مجموعة من الذين ارتكبوا أبشع الجرائم في حق الشعب السوداني وما حصل في الخرطوم من قبل هذة المليشيات وكل المؤسسات الأمنية ضد الشعب السوداني هذا يعبر عن الوجه الحقيقي لنظام الانقاذ طوال الفترة الماضية تجاه الهامش السوداني وفي دارفور على وجه الخصوص ولا مفر من هذا السلوك الهمجي والقمعي إلا عبر إسقاط هذا المجلس ومحاسبة كل قادته الذين ارتكبوا هذة المجازر الشنيعه في حق الشعب السوداني

    *جماهير الشعب السوداني الصامد :-*

    حسب متابعتنا لوسائل التواصل الاجتماعي وبعض الأصوات في الشارع السوداني حيث شهدنا أصوات تجرم قبيلة الرزيقات مجتمعه وتحملها أفعال وفظائع مليشيات الدعم السريع صنيعة النظام ومعاونيه من تجار الحرب الذين جزء منهم يدعي إنه من قبيلة الرزيقات.
    ونحن كقبيله شأننا كأي قبيله سودانيه نعيش في سلام مع اخوتنا في الوطن من بقية قبائل السودان وليس لدينا عداء مع شعبنا حتي نقتله‘ كما إن ليس لدينا سلاح حتي نوجهه ضد شعبنا الذي نحن منه وإليه. وهذه الملايش لاتمثل إلا المجرمين أمثال البرهان وحميدتي و من شايعهم من ضعاف النفوس وتجار الحروب الذين كانوا ومازالوا هم جزء أساسي في عدم استقرار السودان والعائق الواضح من أجل التأسيس للدولة السودانية المدنية التي يطالب بها كل الشعب السوداني.

    *الشعب السوداني والعالم أجمع :-*

    *نحب نوضح الآتي*

    أولا/ إن هذه الملايش هي مليشيا كونها الرئيس المخلوع عمر البشير لحمايته ومن أجل قتال كل من يرفض الظلم ولها تاريخ معروف لدى الجميع وبالتالي المجرم مهما فعل وتلون لايمكن ابدا ان يكون جزء من الحل والاستقرار وما قامت به يوم أمس كان غير مستبعد تماما في ظل دولة طوال حكم الانقاذ عملت من أجل تصفية كل مؤسسات الدولة العامة وأصبحت تعمل من أجل التأسيس للمليشيات فقط من أجل البقاء على إرادة الشعب السوداني .

    ثانيا / ليس لدينا اي صله بهذه الملايش التي تعوث فسادا في الشعب وارض الوطن وتقتل الابرياء والمؤسف ان جرائم هذة المليشيات أصبحت جرائم إقليمية ‘والدور الخبيث الذي تقوم به في اليمن ضد الشعب السوداني أكثر مثالا على ذلك والكل كان يعلم وضعية الشعب السوداني عند الشعوب العربية والافريقية وخاصة الشعب اليمني إذ يعتبر الأستاذ والدكتور السوداني من أميز الأمثلة عنده حيث أنه كان يمثل الأب والمربي لكن هذا التاريخ الجميل الآن أصبح شبه مفقود في ظل مشاركة النظام السابق والحالي بهذة المليشيات وجزء من المؤسسات العسكرية في حرب عاصفة الحسم التي الهدف منها فقط محاربة إرادت الشعب اليمني لاغير وبهذا نأكد لكل الشعب السوداني بأننا جزء من هذا الشعب وسوف نعمل معهم جنبا الي جنب من أجل محاسبة المجرمين والقصاص منهم
    والوصول إلي الدولة السودانية المدنية.


    ثالثا / نحن من اكثر قبائل السودان التي تم التنكيل بها من قبل هذه الملايش حيث قتل منا العشرات بدءا من شهداء منطقة الدبه وعددهم 21 شهيد بالولايه الشماليه في أغسطس 2017م وانتهاء بالهجوم الغاشم علي بادية مستريحه مسقط رأس زعيم المحاميد بشمال دارفور الذي خلف العشرات من القتلي اطفال ونساء ورجال علي رأسهم أمير المحاميد بولاية وسط دارفور الشهيد الأمير ادم خاطر الذي تمت تصفيته بعد أن اعتقل ونقل الي الخرطوم حيا.
    وتم حرق البيوت وسرقة ونهب الاموال منها حوالي ألف سيارة وعشرة الف موتر‘ ماحصل في مستريحه كما تابع الجميع عبر وسائل التواصل الاجتماعي كان هجوم غادر كما حصل بالأمس من غدر وسلوك رخيص من
    قادة هذة المليشيات ضد الشعب السوداني من قتل وبطش ضد مواطنين عزل فقط يطالبون بحقوقهم المدنية الطبيعية.

    رابعا / لقد اعتقل منا 2057 معتقل علي رأسهم زعيم وناظر عموم المحاميد موسي هلال عبد الله واربعه من ابناءه وعدد كبير من قادة الثورة على رأسهم المناضل هارون مديخير والقائد علي رزق الله (السافنا) وعدد من الادارت الأهلية لازالو في سجون هذه الملايش ومجلسها العسكري القاتل حتي كتابة هذه الاسطر.

    خامسا/ هذه الملايش تمثل المدعو حميدتي وحاشيته والبعض من اقاربه و المجرمين من بقية القبائل وسواقط الحركات المسلحة الذين تم شراءهم بثمن بخس من رأس النظام السابق. ومجزرة رمضان تعتبر من أبشع المجازر التي ارتكبتها هذة المليشيات ولابد من محاسبة كل من ساهم في سفك دماء الشعب السوداني بشكل عام وأيضا لابد من العمل من أجل ضمان عدم الإفلات من العقاب ووضع حد لهذا السلوك الهمجي الغادر الذي لايمثل سماحة الشعب السوداني المحترم .

    أخيرا/نطالب بإطلاق سراح كل الأسري والمعتقلين من أبناء الشعب السوداني اليوم قبل غدا من دون قيد او شرط ولابد من الضغط والتصعيد من أجل إطلاق سراحهم هؤلاء المعتقلين هم كانوا الضامن الحقيقي لنجاح هذة الثورة وطالما هم مازالوا سجناء خلف القضبان اذا الثورة السودانية الحالية مازالت بعيدة من إرادة الشعب السوداني وتمثيل الرأي الوطني فيها عباره عن شكل صوري لا اكتر.

    هذا مالزم توضيحه والسلام

    *الدامه الموت ولا الإهانة*

    *أبناء الرزيقات (المحاميد)*
    *4 يونيو 2019م*
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 12:16 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: أخيرا/نطالب بإطلاق سراح كل الأسري والمعتقلين من أبناء الشعب السوداني اليوم قبل غدا من دون قيد او شرط ولابد من الضغط والتصعيد من أجل إطلاق سراحهم هؤلاء المعتقلين هم كانوا الضامن الحقيقي لنجاح هذة الثورة وطالما هم مازالوا سجناء خلف القضبان اذا الثورة السودانية الحالية مازالت بعيدة من إرادة الشعب السوداني وتمثيل الرأي الوطني فيها عباره عن شكل صوري لا اكتر.


    لم افهم هذه العبارات....

    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 05:19 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 12098

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)

    ولسه..
    حا أجيب ليك بيان من مجلس الصحوة الثوري..العضو في قوى الحرية والتغيير..

    أما هذا العنصر الذي قلت سيكون منبوذا في السودان..وتعني به الرزيقات ..فقط بسبب أفعال بعض أبنائهم من الجهلاء الذين سلحهم جندهم حكام المركز مثل البشير والصادق المهدي وغيرهم للحرب نيابة عنهم ..فهذه عنصرية منك ساي ..وإلا لماذا لا تبذ أيضا (العنصر) الذي ينتمي إليه البشير والترابي والصادق وعبد الحي وحسين خوجلي والجاز و أبو العفين وفار الفحم ؟!!
    فالبذات فار الفحم عنده مليشيا خاصة وهي كتائب الظل .
    وكذلك هنالك ملبشيا خاصة بقبائل الشمال والوسط إسمها الأحجار الكريمة ..كل حجر كريم يمسى عليه فرع من هذه المليشا وهكذا..
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 05:22 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 12098

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)

    *بسم الله الرحمن الرحيم*

    *مجلس الصحوه الثوري السوداني*
    الشعب السوداني الأبي :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    باسم الثوار وباسم مجلس الصحوة الثوري السوداني قيادة الشيخ موسي هلال عبد الله فك الله أسره اتقدم إليكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك إعادة الله علينا وعلي الشعب السوداني باليمن والبركات وعبركم اترحم على أرواح أبناء الشعب السوداني الذين فقدناهم من أجل هذا الوطن شهداء الحرية والكرامة الإنسانية وعاجل الشفاء للجرحي البواسل الذين فاضت دمائهم الطاهرة مهرآ للعزة والشرف السوداني ونسأل الله ان يفك جميع الأسرى والمعتقلين.
    كما تابعتم جميعا جريمة الغدر والخيانة التي قام بها المجلس العسكري ضد المواطنين أمام القيادة العامة من قتل وقهر وإزلال للشعب السوداني المناضل .

    في مجلس الصحوة الثوري السوداني إذ ندين هذة الجريمة بأشد العبارات ونأكد لكل الشعب السوداني بأن قيادة مجلس الصحوة السياسية والعسكرية وكل عضوية المجلس وجماهيره في صف واحد مع الشعب السوداني من أجل النضال ومن اجل محاسبة المجرمين وتقديمهم الي المحاكمات العادلة والعمل من أجل التأسيس للدولة السودانية المدنية التي أصبحت مطلب وهدف استراتيجي لكل ابناء الشعب السوداني.

    ما يحدث الآن لا يشبه قيم الأمة السودانية ولايشبه صفات الشعب السوداني العظيم من غدر وخيانة للشعب السوداني يوم الثامن من شهري رمضان والتاسع والعشرين من رمضان هذا هو السلوك والوجه الحقيقي لنظام الانقاذ السابق ومجلس برهان وحميدتي الحالي وفي مجلس الصحوه لا نتوقع ابدا من هذا المجلس العسكري غير هذا السلوك الرخيص الغادر وعلى حسب اللجان الطبية التي تعمل في شوارع العاصمة طوال فترة نضال شعبنا السابقة بأن هنالك العشرات من أبناء الوطن والمئات من الجرحى والمفقودين لقد فقدناهم ما من أجل شئ فقط لأنهم رفضوا أن تتكرر دولة الرجل الواحد والحزب الواحد وعملوا وناضلوا أن تكون الدولة السودانية المدنية القادمة دولة لكل الشعب السوداني من دون ظلم أو تمييز لأي أحد وبأن التعددية الثقافية والسياسية لم تكن أبدا يوم من الأيام مصدر شتات وحرب وهذا المشروع الوطني لقد ارتوى بدماء هؤلائي الإبطال تغمدهم الله بواسع من رحمته وفي مجلس الصحوه الثوري السوداني نحمل المسؤلية بشكل مباشر الي رئيس المجلس العسكري البرهان ونائبه محمد حمدان دقلو (حميدتي)ونحزرهم بأن يوقفوا هذا العبث فورا والتسليم الفوري للسلطة اليوم الي إعلان الحرية والتغيير من دون قيد أو شرط والإجراء العاجل الي تقديم المجرمين الي العدالة ومحاسبتهم بشكل واضح وعادل وعدم تكرار محاكم النظام الصورية التي كان يقوم بها طوال السنين الماضية من أجل التغبيش والتدليس.

    كما نناشد كل الشرفاء من أبناء الشعب السوداني في القوات المسلحة السودانية والقوات النظامية الآخرة ان يقفوا مع إرادة الشعب وحمايتهم من البطش الذي يقف خلفه قادة النظام البائد من مليشيات وغيرها لايعرفون غير لغة العنف والقتل والتشريد ولابد من التأكيد علي حياد القوات المسلحة كما فعلت في بداية الثورة من مواقف يعملها الجميع وكل المؤسسات العسكرية يجب أن تعلم بأن الشعب باقي والأنظمة تزول وبأن البرهان وحميدتي ماهم الي جزء بسيط من هذا الشعب العظيم وبأن تاريخ الشعب السوداني في أكتوبر وابريل المجيدة وديسمبر كان درسا في البسالة والأدب النضالي وبأن المحنه التي يمر بها الآن لن تدوم وسوف يتجاوزها في أيام معدودة
    وايضا مجلس الصحوه يتقدم بدعوة مفتحوة لكل الأحزاب السياسية ولجان المقاومة الشعبية وقيادات المجتمع المدني ورجال الإدارة الأهلية والطرق الصوفية ومشايخ الدين ان يقفوا صفآ واحدآ من أجل الوطن والعمل من أجل التصعيد الثوري الي أقصى درجة ممكنه من أجل الحفاظ على هذة الثورة وسلميتها المدنية والوصول بها الي مطلبها الأساسي والاستراتيجي الدولة السودانية المدنية الموحدة.

    في الختام نؤكد لكم في مجلس الصحوة الثوري السوداني بأنه كان ومازال مع الشعب السوداني وإرادة الشعب السودان وبأن مطالب الشعب السوداني المشروعة تعتبر هدف استراتيجي لمجلس الصحوة وبأن لاحياد في ذلك وبما أن النظام السابق مارس ضد المجلس الصحوة وقياداته أبشع أنواع التنكيل والقهر والأزلال على رأسهم الشيخ المناضل مؤسس مجلس الصحوه الثوري السوداني بأن المجلس سوف يعمل بشكل حاسم بأن لا تتكرر تجربة النظام السابق وسوف نعمل مع الثوار في مختلف الجبهات المدنية والعسكرية من أجل التأسيس للدولة السودانية المدنية الموحدة ومحاسبة كل الجناة والمجرمين بشكل عادل وشفاف ونطالب إعلان الحرية والتغيير بعدم التسامح مع هذا المجلس العسكري بأي شكل من الاشكال ولا تفاوض مع هذا المجلس الي عبر التسليم الكامل للسلطة من دون أي قيد أو شرط وتقديم الجناة الي محاكمات ثورية عادلة يشهد عليها كل الشعب السوداني.

    *محمدبخيت عجب الدور*
    *الأمين العام لمجلس الصحوة الثوري السوداني*

    *الخميس 6 يونيو 2019م*
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 06:47 AM

أمونة المجنونة


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)

    أهل أمك من مستريحة ولا مستراح
    ياحي أننتي وجنجويدكم وموسي هلالك ومستراحكم كلم خ ر ا .. التخلف يمشي علي رجلين
    باختصار في ١٢٠ سنة من المهدية لي ٢٠١٩ كل التقدم الحصل ليكم ارتقيتوا من الهمتة لي الارتزاق
    وبتحاربوا لي البيدفع ليكم
    فساد في الارض من مالي لي اليمن
    وهم
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 03:36 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 12098

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)

    Quote: حتى مقالتك في الثورة الممصرية اللي اكلها السيسي.. في ناس علقو انك شمتانة... اظنك ما ختمتيها كويس..

    والله يا شوقي الناس العلقوا على خاتمتي عن الثورة المصرية وقالوا شمتانة ..ديل يا إما ما بيعرفوا يقروا ..ويا إما متلقين حجج ساي .
    وكل زول وفهمه ..وبالتأكيد القراية ذاته فن ذيها وزي الكتابة.. فما كل من فك الخط بقارئ.

    فمقالي عن الثورة المصرية كله كان تحذير لمحاولة تجنب الأخطاء الوقعت فيها الثورة المصرية ..وبالذااات الخاتمة
    الخاتمة دي فيها تحذير من المآل الذي تصير إليه الثورات بعد تدخل المحاور .
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2019, 02:04 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيراh (Re: AMNA MUKHTAR)

    العزيزة آمنة... (أمونة)

    الآن أقتنعت أن هنالك من يود تجريحك ... وأقتنعت أنك شخصية عظيمة... ولك مواقف ورؤية تفوق رؤى الذكوريين الذين يتخفون خلف اسماء مستعارة..بس أحب أن أنبهك.. أنت ظلمتي نفسك.. ليس كل إنسان ملم بنضالاتك السابقة وأعتقد أنك تعذبتي ما بين مصر ويوغندة وكندا.. ولأول مرة أفهم أو اعلم أنك أسست حزب الخضر.. والفضل يرحع إلى خضر الطيب الذي أنصفك بوضع هذا الفيديو الصوتي.. القديم 23 يوليو 2012م .. من اذاعتهم.. وفي هذا التاريخ.. حقا كنت مسطح قفي زيارة طويلةللسودان 2010-2016..

    ولا أدعي لنفسي نضالات تقاس لنضالاتكم... لقد قدمت لألمانيا بفيزة دراسية 1987م .. لست هاربا إلى ألمانيا.. وقبلها لقد دفعت فاتورة النضال في مصر كطالب إلى أن اسقطنا المقبور النميري, أي إلى أن قامت ثورة أبريل 1985م.. ولم نهرب من المسؤولية قبل هذا التاريخ 1985م تجاه السودان .. ولذا لم أحضر انقلاب 1989 كنت في المانيا منذ 1987م ولم أذق مرارته قياسا لمن ذاقه .. عيانا.. وانقطعت بهم السبل ورأوا الأهوال..

    أتيت لآلمانيا عام 1987م وفي النفس مرارات من الرفاق "المناضلين" من دفعتي (من جيلي!!) ما أن تخرجوا حتى أعطوا السودان فورا ظهورهم وفروا إلى دول الخليج..(ما يسمى الطفرة البترولية بل أعدوا أنفسهم للخليج قبل تخرجهم!!) طلبا للدخل العالي والريال والدرهم والدولار.. وتركوا السودان صفصفا .. حتى أتاهم "كفيلهم" وسرق بلادهم عام 1989م .. ثم مرة أخرى 11 أبريل 2019 .. أي دفعنا ثمنا باهظا.. قسمة طيزى... أغترب السودانيون وبنوا دول الخليج .. أعطوهم فيزة العمل,,, من جهة .. وسرق الخليج بخبث بلادهم من جهة أخرى

    تقول السورية ريم رسلان في تويتر

    كان يا ما كان.. بـ "قريب" الزمان..
    كان في جيل قبلنا ينتظر كل سنة مسرحية لفيروز وكل شهر أغنية لأم كلثوم أو لعبد الحليم ..
    كان راتبه قليل و مع هيك يكفيه و يمكن يجمع منو ..
    وكانت الاحلام لا تقل عن تحرير فلسطين

    وهلأ في جيل ما بقا ناطر شي إلا... الفيزا
    كيف عملنا بحالنا هيك؟؟
    كيف؟!!!




    في فترة نضالنا في مصر.. .. كنت أدفع محيطي السياسي النضالي من الزملاء.. أن نعمل هكذا.. طلبة كلية التربية أن يعدوا دراسات للتعليم في السودان القادم الجديد وأن يعطوا محاضرات لنا الخ طلبة الطب (كنت نفسي طالب طب) أن يدرسوا المفارقة ما بين الطب العلاجي والطب الوقائي..وأن يعملوا مقارنات ومحاضرات وتصورات حتى قبل التخرج، كذلك طلبة الهندسة الخ.. ودواليك "الرفاق" كانوا مثل الببغات.. يرددون قوالب محفوظة.. لا يخرجون عنها.. ولم يفتني أن شكلانية النضال المفتقد إلى العمق..

    خاتمة: فكانت هذه هي النتيجة عبر التراكمات .. أصبح السودان صفصفا.. على يد الكيزان.. ثم حقيقة لا تدحض أن الكيزان "يستعملون" عصاة أو هراولة إجرامية تسمى "حميرتي" أنا لا أشك إطلاقا أن الكيزان هم وإلى الآن يختبئون خلف حميرتي.. رغم أن الأصابع السعودية والاماراتية تلعب الآن.. لكنها لعبت مؤخرا جدا.. أشترت حميرتي وقواته بدءا من عام 2015م لزوم حرب اليمن.. ولكن علي عثمان والبشير ونافع كان رهانهم على "حميرتي" تجاه أية ثورة شعبية أو انقلاب عسكري..فهم من صنعه.. وفي الختام أنبه الجميع.. هنالك دور قذر لجامعة أفريقيا العالمية .. خين أستلم أدارتها كمال العبيد ..بدلا من حسن مكي.. في يناير 2013م.. فهذا الرجل له دراية وتخصص في الحركات الجهادية قد يمتد من شابا الصومال وحتى بوكو حرام.. ولا أستبعد أن الجنجويد هو صناعة كمال العبيد.. والجنجويد .. له أوجه متعددة .. أي كتائب متعددة.. فمنه أولاد البلد المغرر بهم.. )ويوضعون في الواجهة) ومنهم لقطاء من تشاد ومالي والنيجر ونيجيريا..وليبيا .. مقطوعي القبائل وسقطهم... (للعمليات القذرة بعيدا من الكاميرات)


    في ختام الختام ,.. استطيع أن اجزم ان الجنجويد صناعة أمريكية سعودية.. فمنذ 2001م وضربة نيويورك ، وبعدها ب 3 سنوات نزلت امريكا بثقلها في جنوب الصحراء.. بقوات ما تسمى افروكوم AFRICOM بذريعة محاربة الإرهاب... بينما هي تصنع "الدواعش" سموا لاحقا بالجنجويد..

    ولقد كتبت وقتها مقالة بهذا الصدد في صحيفة عرب تايمز ..رد عليها لبناني حمار.. اسمه مروان الصالح يحضر دكتوراه في لندن، الآن هو يعمل مستشار اقتصادي للسفارة السعودية بلبنان. وقطعا هو أحد خدم العميل السعودي سعد الحريري.. مقالتي المهمة مسحها الفلسطيني أسامة فوزي للآسف.. صاحب عرب تايمز بعد أن دخلت فيه سب وشتائم.. نفس المقالة نُشرت في حريات ولكن حريات أُوقفت... في هذه المقالة المحذوفة كانت الولايات المتحدة نشطة جدا في تدريب الجيش التشادي..عام 2005م كما حتقرأ في المقالة الانجليزية (انقر الوصلة أسفل)، وقطعا بدأ هذا الحراك الأمريكي 2002م، رفضت الجزائر الانضمام لAFRICOM فعاقبوها، ضع كلمة (الجيش التشادي) بين قوسين طبقا لما نراه اليوم من علاقة ما بين داعش والولايات المتحدة.. يمكنك الجزم أن الجنجويد صناعة أمريكية.. والعديد من المليشيات الارهابية .. في تلك المقالة كتبت بالنص .. الولايات المتحد تصنع الإرهاب (بإيعاز من الرياض - (مثلا العميل الامريكي ابن لادن في الأصل لم يكن يرغب في القدوم للسودان كانت وجهته الأصلية ليبيا، ورفض القذافي له الإقامة في ليبيا) .. وتنبأت ان الارهاب في 2005م ان الارهاب سيصل إلى السودان، وتاريخ الجنجويد في دارفور هو 2003م، لم أكن اتخيل أن يسموه اسم جنجويد.. خلافا لما نرى في الشام. .. مع الأسف مقالتي أختفت من الانترنيت..

    وفي نفس الوقت 2005م كانت أمارة الشارقة نازلة بثقل مالي واستثماري كبير في أم جمينا.. فلوس فلوس فلوس .. مكتبة عامة، ومسجد ضخم (راجع الوصلة أسفل وأنقرها)،

    بل السعودية أيضا كانت نشطة جدا 2005م واترلت وحدات طبية متنقلة تتنقل في كل تشاد وتكتب تقاريرها الإستخباراتية... وكتبت فيها مقالة.. أيضا هذه المقالة اختفت.. ومختصر الكلام .. الجنجويد تم ربطه "بالعروبة".. خلافا لـلمتقابلة إسلامي/علماني فجنوب الصحراء مسلمون .. فاخترعوا أسفين العروبة ضد الزنوجة كمحرك عنصري لصنع الجنجويد...

    هذا نداء مني لجميع السودانيين.. آن الأوان لتعملوا مؤتمرا علميا بعد إزاحة حكم الجنجويد... تحللون في المؤتمر الجامع طبيعة ومآلات الإغتراب ومضار وفوائد العمل في دول الخليج.. بنيتم لهم بلادهم وعلمتوهم وطعنوكم في الظهر... كذلك أنا أرى خروج السودان من جامعة الدول العربية قصوى.. لتأمين بلادنا من شرور هؤلاء الأعراب الأشرار



    http://www.arabtimes.com/AAAA/Feb/doc16.html
    الرد على مقاتي كوبي اند بيست

    الشارجة في تشاد 2005م

    ؟Why Is the US Military So Interested in Chad

    Checkered History With Chad Following 9/11, the United States launched a counterterrorism program, known as the Pan-Sahel Initiative, to bolster the
    militaries of Mali, Niger, Mauritania and Chad. Three years later, in 2005, the program expanded to include Nigeria, Senegal, Morocco, Algeria and Tunisia and was renamed the Trans-Sahara Counterterrorism Partnership (TSCTP). The idea was to turn a huge swath of Africa into a terror-resistant bulwark of stability. Twelve years and hundreds of millions of dollars later, the region is anything but stable, which means that it fits perfectly, like a missing puzzle piece, with the rest of the under-the-radar US “pivot” to that continent

    Following 9/11, the United States launched a counterterrorism program, known as the Pan-Sahel Initiative, to bolster the militaries of Mali, Niger, Mauritania and Chad. Three years later, in 2005, the program expanded to include Nigeria, Senegal, Morocco, Algeria and Tunisia and was renamed the Trans-Sahara Counterterrorism Partnership (TSCTP). The idea was to turn a huge swath of Africa into a terror-resistant bulwark of stability. Twelve years and hundreds of millions of dollars later, the region is anything but stable, which means that it fits perfectly, like a missing puzzle piece, with the rest of the under-the-radar US “pivot” to that continent.

    Coups by the US-backed militaries of Mauritania in 2005 and again in 2008, Niger in 2010 and Mali in 2012, as well as a 2011 revolution that overthrew Tunisia’s US-backed government (after the US-supported army stood aside); the establishment of Al Qaeda in the Islamic Maghreb in 2006; and the rise of Boko Haram from an obscure radical sect to a raging insurgent movement in northern Nigeria are only some of the most notable recent failures in TSCTP nations. Chad came close to making the list, too, but attempted military coups in 2006 and 2013 were thwarted, and in 2008, the government, which had itself come to power in a 1990 coup, managed to hold off against a rebel assault on the capital.




    وإليكم بعض الفديوهات المفيدة وتسجيلا للتاريخ...


































    محي الدين بابور قال القول الفصل...



    جيشنا السوداني يصرخ..


                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 03:51 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 12098

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)

    Quote: اللي ما فهمتو .. هو موسى هلال.. صار مع الثورة؟ متين؟ وليه؟ وهذه البيانات ما تظهر إلا بعد الثورة ليه؟

    ههههههه
    السؤال دا ياريت تسألوا لتجمع المهنيين يا شوقي ..ما لي أنا 😹
    .........
    أما العبارة الإقتبستها في البيان وقلت ما فهمتها، فرغم أني لم أكتب هذا البيان إلا أنني فهمت منها ..أنها تساؤل عن لماذا لم يطلق سراح كل المعتقلين من دارفور ..بالذات معتقلي قبيلة الرزيقات المحاميد ..العندهم تار مع حميدتي وكان ممكن يوقفوه في حده .
    دا تفسيري غايتو .

    أما المجنون البيتكلم عن الهمبتة ..فالهمبتة كانت سلوك عادي في السودان منذ نهايات دولة سنار .
    بل المزاج العام في البوادي كان إلى عهد قريب يمجد الهمباتة .
    فما سمعت بالطيب ود ضحوية الهمباتي الشهير ..هذا على سبيل المثال لا الحصر .
    غايتو كان ما سمعت إلا تكون ما سوداني ..ويمكن جاي من مالي 😹
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2019, 02:23 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: AMNA MUKHTAR)

    تحياتي..

    ليش ما تواصلي بالتعريف عن حزبك الخضر بدلا من المقالات الأدبية..؟؟

    شزقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 04:07 PM

أمونة المجنونة


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)

    يا داب عرفنا أنو بيان الرزيقات المحاميد دا نجرتيهو أنتي من رأسك لأنو لا يحمل أي توقيع

    أمونة وصحبتها تراجي معروفين بالمتاجرة في قضايا دارفور وشغالين صواتة ومسكوا بينا زمن لحدي ما فاجئتهم الثورو ولقوا نفسهم علي الرصيف فطبيعي يتمنوا للثوار الفشل

    تلمع في منحرفي كولومبيا كثورا نكاية في قوي الحرية والتغيير
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 05:37 PM

بت الباشا


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)

    يا أمنة بوظتي كل شيء ، إفتتاحية مقالك كان ممكن تكون بديعة لو لا خفة التناول الذي تغلب عليه تثقافة الونسة التي تجلت في سردك المتعجل الفقير لسيرة ماركيز مثل (( الأديب العظيم قابرييل غارسيا ماركيز،،،،، روائي من أعظم الروائيين الذين أنجبتهم كولومبيا.،،،، في القصة الحقيقية التي جرت أحداثها في الريف (الكولومبي) ألخ ألخ .. )) أما متن المقال فلقد كان آية من آيات التعسف و كسر الرقبة بمحاولتك ربط كولومبيا السودانية التي أراق فيها الجنجويد و برهان الدماء ، برواية قصة موت معلن و كاتبها ماركيز الذي هو بالصدفة ينتمي لكولومبيا !!!!!!! لكن نقول شنو ما ياهو البوبار ومحاولة الظهور كمثقفة خطيرة ... بري بري منكم يا يمة وبري منك إنتي بالذات كان ضيعتي علي متعة واقعية ماركيز السحرية ، بعدين إنتي قصتك شنو مع قوى الحرية و التغير يا بت كمبالا ؟؟
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 09:51 PM

***


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: بت الباشا)

    *
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 09:58 PM

***


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: ***)

    *
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 10:13 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 12098

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)

    شكرا للمتابعين ذوي الأسماء المستعارة ..لرفع المقال.
    ربنا ما يحرمني منكم .
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2019, 02:19 AM

بت الباشا


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: AMNA MUKHTAR)

    بالمناسبة يا بت كمبالا ، تعليقي كتبته أمي خريجة الأحفاد و سالتني إنتي علاقة أمنة بت كمبالا بولد فايز الكردفاني شنو ؟ رديت عليها وووب علي يا أمي شن عرفني بالصينيين فانا ما زرت يوما أندونيسيا هههغ
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 10:29 PM

حميدتي حرامي الحمير


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)

    Quote: الرزيقات لا يسعون الحمير ..وكان همبتوا بهمبتوا إبل .
    (الزينات سعاية الزين).

    فالناس أحسن تبطل حركات الشفع المغلوبين في اللعب ..والبفكو دعاية في الولد البيغلبهم .

    التاريخ لا يسجل مبتورا عن سياقه..ولا يسجل كذلك بغرض التشفي .
    الأفضل أن نكون مناضلين نضيفين وناضجين وصادقين حتى في الكلام عن أعدائنا .

    ولنركز على الذي صنع الغول .
    وهو حكومات المركز من الصادق المهدي حتى البشير .


    حرامي حمير
    حميدتي حرامي الحمير
    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير

    حميدتي حرامي الحمير
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2019, 02:37 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 12098

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)

    Quote: هذا نداء مني لجميع السودانيين.. آن الأوان لتعملوا مؤتمرا علميا بعد إزاحة حكم الجنجويد... تحللون في المؤتمر الجامع طبيعة ومآلات الإغتراب ومضار وفوائد العمل في دول الخليج.. بنيتم لهم بلادهم وعلمتوهم وطعنوكم في الظهر... كذلك أنا أرى خروج السودان من جامعة الدول العربية قصوى.. لتأمين بلادنا من شرور هؤلاء الأعراب الأشرار


    ألف شكر أخ شوقي على تعقيباتك الضافية .
    وأتفق معك في كل ما كتبت خاصة هذه الفقرة .

    حاول تبحث عن مقالاتك الضاعت دي أو تعيد كتابتها .
    فهي تؤرخ لفترة مهمة في تاريخ السودان المعاصر ..وللتجربة السياسية النضالية .
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2019, 10:35 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: AMNA MUKHTAR)

    العزيزة آمنة....

    تحياتي ...

    اعترف أنك موهوبة، ومفكرة، ولديك الكثير الذي يمكن أن تعطيه لشعبك السوداني. ثقي في نفسك!! مهما جرحوك لكونك من الرزيقات، فهذا لا يستقيم، فالظلم ظلمات كما يقول المجرم "حميرتي" والظلم هو أس الشر ونبع المفاسد. ولا يصج إلا الصحيح. بشرط أن تكوني صادقة مع نفسك ومع ربك و.شعبك، عدم الصدق ينفي عنك صفة المؤمن وصفة المفكر.

    المفكر لا يكذب. والكذاب لا إيمان له. مثاله حسن الترابي.

    من هذه الطلة أحيي أيضا الأستاذة نور تاور. لقد قرأت المحاورة والمداورة بينكن.. في خيط جميل.. ومجددا أكتشف شخصية فريدة. لقد أنفرطت الأكاذيب بهذه الثورة المباركة.. وبانت الإبداعات، التي غبش عليها الصحفيون المأجورون مثال الرزيقي، وعثمان ميرغني، السمار خال المخلوع، ومشاعل النور، وفيصل محمد صالح، والأعيسر، وأسامة عبدالماجد، والتوم، ولينا يعقوب، وبكري المدني والقائمة طويلة. طويلة، والعجيب العجيب أن يتصدر هؤلاء الصحف المطبوعة والإلكترونية.

    من يتذكر صحيفة الراكوية؟ قبل إعتقال وليد الحسين؟ سمت الراكوبة نفسها صحيفة معارضة وكانت تعج بالسفاسف من أخبار على شاكلة "يمنية قطعت ذ كر زوجها" .. بينما ضاحبها كان يهدف لتسجيل أكبر عدد من القراء والزائرين بقصد الحصول على إعلانات باسم المعارضة!! هذا إن لم نفترض أن لها وظيفة أخرى نمتنع من ذكرها......

    الآن هذه الصحيفة أعتدلت.. وربما أشتراها آخرون هم حقيقة قلبهم على شعب السودان. ونظفت نفسها من بصمات وليد الحسين.

    https://www.facebook.com/naram.sargon/posts/2041640749216988/
    مقالتي في الثورة - كوبي أند بيست

    من أوصل السودان إلى هذا الإنهيار السحيق بأن يعتلي دستة الحكم مثل حميرتي وجانجويده ... هي المواقف والافكار المزيفة بشكل ناعم...

    Quote: ومن كلام له عليه السلام إنما بدء وقوع الفتن أهواء تتبع. وأحكام تبتدع. يخالف فيها كتاب الله. ويتولى عليها رجال رجالا (1) على غير دين الله. فلو أن الباطل خلص من مزاج الحق لم يخف على المرتادين (2). ولو أن الحق خلص من لبس الباطل لانقطعت عنه ألسن المعاندين ولكن يتولى عليها رجال رجالا على غير دين الله. فلو أن الباطل خلص من مزاج الحق لم يخف على المرتادين. ولو أن الحق خلص من لبس الباطل لانقطعت عنه ألسن المعاندين ولكن يؤخذ من هذا ضغث (3) ومن هذا ضغث فيمزجان، فهنالك يستولي الشيطان على أوليائه وينجو الذين سبقت لهم من الله الحسنى 1 5 -

    ومن خطبة له عليه السلام لما غلب أصحاب معاوية أصحابه عليه السلام على شريعة الفرات (4) بصفين ومنعوهم من الماء قد استطعموكم القتال (5) فقروا على مذلة. وتأخير محلة. أو رووا السيوف من الدماء ترووا من الماء. فالموت في حياتكم مقهورين. والحياة في موتكم قاهرين. ألا وإن معاوية قاد لمة من الغواة (6). وعمس عليهم الخبر حتى جعلوا نحورهم أغراض المنية ..

    ألخ خطب الإمام علي ع من كتاب الشريف الرضي "نهج البلاغة" بتحقيق ابن أبي الحديد المعتزلي!!


    تفسير:
    ( 1) يستعين عليها رجال برجال (2) المرتادين الطالبين للحقيقة أي لو كان الحق خالصا من ممازجة الباطل ومشابهته لكان ظاهرا لا يخلو على من طلبه (3) الضغث بالكسر قبضة من حشيش مختلط فيها الرطب باليابس، يريد أنه إن أخذ الحق من وجه لم يعدم شبيها له من الباطل يلتبس به. وإن نظر إلى الباطل لاح كأن عليه صورة الحق فاشتبه به، فذلك ضغث الحق وهذا ضغث الباطل. ومصادر الأهواء التي ينشأ عنها وقوع الفتن إنما هي من الالتباس الواقع بين الحق والباطل (4) الشريعة مورد الشاربة من النهر (5) طلبوا منكم أن تطعموهم القتال كما يقال فلان يستطعمني الحديث أي يستدعيه مني. وقوله فقروا الخ أي إما أن تثبتوا على الذل وتأخر المنزلة، وإما أن ترووا سيوفكم الخ (6) اللمة بضم اللام وتشديد الميم الأصحاب في السفر، وبتخفيفها الجملة القليلة مطلقا، أو من الثلاثة إلى العشرة. والتقليل مستفاد من الأول بطريق الكناية، ومن الثاني على الحقيقة الصريحة، وفي الأول الإشارة إلى أنهم ليسوا بأهل حرب (6) عمس الكتاب والخبر كنصر أخفاه. وعمست عليه إذا أريته أنك لا تعرف الأمر

    هكذا معظم المواقف، والأفكار في الحياة، ..يا آمنة.. ضغث من هذا وضغث من هذا فيمتزجان .. وكأني بنا في إحدى أرياف السودان يطعم الريفي حماره بخلط له حشيشة ناشفة صفراء وأخرى خضراء فتختلطان ويطعم بها حماره!! هل هنالك وصف مُعجِز وفاحم من وصف أمير المؤمنين؟ وكأني تحضرني صحيفة وليد الحسين.. هههه (الآن أعتدلت!!)

    أودع آمنة وكل المعجبين بمقالاتي.. هذه آخر مداخلة لي أو مقالة.. في سودانيزاونلاين فمن يرغب مراسلتي فها هو عنواني ...

    [email protected]

    مع تحياتي للجميع

    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2019, 10:58 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 12098

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)

    سلام أخ شوقي .
    لماذا تتوقف عن الكتابة ؟
    أعلم أن الإحباط عظيم ولكن أرجوك واصل .

    وبالمناسبة أنا لم أتعذب بين كندا وكمبالا .
    فلم أذهب إلى كندا ..وكذلك كمبالا أقمت بها فترة قصيرة.

    معظم إقامتي هي في مسقط رأسي بورتسودان التي أعشقها .

    حزب الخضر السوداني الذي تحول حاليا إلي السودانيين الخضر .
    تجد بياناتنا في صفحة البيانات لهذا الموقع .

    أما برنامجنا ونظامنا الأساسي وكذلك أدبياتنا ورؤيتنا السياسية التي تخطها أقلام عضوية الحزب تجدها على صفحتنا في فيسبوك.

    لا أكتب كثيرا عن حزب الخضر لأننا نعمل عملا جماعيا ولا نريد أن نلمع شخصية واحدة كي تمثل التنظيم .

    سبب تغييرنا لإسم الحزب لأننا اكتشفنا أن هنالك حزبا أسس بنفس الإسم وشارك في ما يسمى بالحوار الوطني بتاع الإنقاذ .
    وتجد عبر قوقل حوار لرئيسه على موقع حزب المؤتمر الوطني المأفون .

    تحايا خضراء .
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2019, 05:16 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: سلام أخ شوقي .
    لماذا تتوقف عن الكتابة ؟
    أعلم أن الإحباط عظيم ولكن أرجوك واصل .


    لا لا ... مو محبط .... ولن اتوقف من الكتابة..ولكن من يود قراءة مقالاتي سيجدني في مكان آخر... والآن أنا أعد نفسي في عمل صفحة إسفيرية.. أكثر جدية وأصدق رؤية..

    ونصيحتي لك وللقراء.. هي: "لا يكفي أن تدرك الحقائق (لأنه أي كائن حي يدرك وصفة تكوينية)، بل يجب عليك أن تدرك الحقائق بكفاءة.

    وضعي بكفاءة..مئة شحطة كمايقول السيد حسن نصر الله!! ههههه

    ليش؟

    لأن مخ الإنسان (عقله) في الحقيقة بتكوينه الفسيولوجي "ماضوي"، أي لا يدرك اللحظة الآنية أو الظرف المعاش بشكل كامل وعميق إلا بعد مضي زمن .. سنة، سنتين، الخ بأسلوب الإسترجاع أو الفلاش باك بعد توفر الكثير من المعطيات .. data ...

    ولكن .. بكفاءة. كما أشرنا أعلاه... توفر لك الزمن، فمثلا لِمَ بعد خمسة أو عشرة سنوات .. تكتشفين أن فلان أو فلانة ليس(ت) بالصديق(ة) .. السبب: عدم الفهم بكفاءة.

    والكفاءة. لا تعني سوى الأخذ بالأساليب العلمية والعقلانية... (لا تعني سوى الدراسات العلمية .. وبالذات بدلالة الرقم)

    ارجو أن يستفيد القراء من هذه المداخلة.. الصغيرة، وأتمنى يا آمنة أن ياخذ حزبكم السودانيين الخضر بهذا المنهج... الذي يغيب في الساحة السياسية.


    مع تحياتي

    شوقي
    بالمناسبة أنا درست الثانوية في بورتسودان الحكومية وكانت داخليتي تسمى "طوكر" ..آخر مرة زرت بورتسودان عام 2016م ..رحت لمدرستي التي حول الكلاب الكيزان مبانيها لجامعة البحر الاحمر.. وزرت كل ركن فيها.. وتلمست الشجر والحجر، وأسترجعت رائحة الملح المعبقة برائحة السمك التي يتنفسها البحر وأصبحت في جيناتنا، وأنا أضرب كفا بكف.. هنا كانت كل ذكرياتي ! وصورت كل ركن فيها. زأعصر مخي .شنو حصل هنا وهنا، يعني وصل بالكيزان التوافه إنهم سرقوا كل شيء وليس في مقدورهم بناء مبنى جديد لجامعة جديدة ..تسمى البحر الأحمر. الجريمة لتي لن أغفرها لهم دمروا المدارس القومية الجامعة مثل خورطقت وحنتوب، وادي سيدنا، بورتسودان .. بدلا من الإكثار منها دمروها. هذه المدارس الجامعة لكل الطيف السوداني .. من أجمل ما تركه لنا الإستعمار البريطاني!! حقا نحن لا نستحق ... وبدلا من السؤال كم هي نسبة الأمية الآن في السودان، يعتبر الدكتور عبد الله علي إبراهيم -سامحه الله- "الأفندية "ظاهرة إستعماروية" .. منبوذة. على الأقل لو كانت الخدمة المدنية التي تركها لنا البريطانيون قائمة وحافظنا عليها وما زالت قائمة.. هل كان بائع حمير وأبل يصبح فريق أول في قوات الشعب المسلحة..!! أرحمونا .. رحمكم الله.
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2019, 06:55 AM

أمنة مخ طار


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)

    Quote:
    العزيزة آمنة....

    تحياتي ...

    اعترف أنك موهوبة، ومفكرة، ولديك الكثير


    يا أخي أتلهي أ،ت كمان دا غزل ولا شنو

    نقول ليك الوليه دي أنتهازية ومصاحبة واحدة أنتهازية فتح مخك التحين دا

    عامل ليها حزب من أحزاب الفكة و بتهاجم في تجمع المهنيين الذي ارتضاه الشعب السوداني كقائد للحراك

    وبما أن حزب الفكة الصعيروني كان بغازل في البشير ففاتهم الفوات وقالوا يعملوا بمقولة الما بتلحقو جدعو

    كل التحليل والشعر والانشاء دا كلو بيش .. كلام للناس الخفاف ذيك كدا يا معجب بالصورة

    الحقيقة المرة أسمها إنتهاذية المثقف نقطة فل استوب
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2019, 08:17 AM

بت الباشا


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: أمنة مخ طار)

    العم شوقي و الخالة أمنة بت كمبالا إنتو يا جماعة نزلتو معاش ولا شنو ؟ مصأقرين المنبر ده ٢٤ ساعة في اليوم ، إنتو ما عندكم شغل ؟ بتستحمو متين ههههع
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2019, 11:59 AM

ود الشريف


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: بت الباشا)

    إنتو ما عندكم شغل ؟
    بت الباشا ما تخذليني خطواتك كانت واضحة في مقارعة الكيزان
    فبراحة علي بتنا (آمنة) وأخونا شوقي ممكن تقارعيهم الحجة بالحجة
    السودان الأن في طور تشكيل الديمقراطيات , من أولها ما عايزين نسقط
    ونعيد لامن يفصلونا من مدرسة الديمقراطية الشعبية فطولوا بالكم ونفسكم
    وكل واحد يقبل علي (مضض ديمقراطي ) رأي الآخر وبي كده الوطن حيكسب
    شعب راقي مٍعلم بدل الشعب يخسر وطن أو كما كان يريدها الكيزان .
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2019, 03:08 AM

بت الباشا


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: ود الشريف)

    أستاذ ود الشريف كلامك فوق الراس و العين ، لكن يرضيك بت كمبالا مدورة ليل نهار مصأقره تجمع المهنين و تشكر في ود أهلها التشادي ألكتل أصحاب أخوي - مرة سالت أمي عن سبب فشل الدمقراطية في بلدنا قالت لي في ناس أسمهم مثقفين فهم غلط ل الديمقراطية بفتكروها أركان نقاش و تسميع كتب تخطاها الزمن أها أديني اضانك أقول ليك سر بت كمبالا دي مثقفة كبيرة أوي أوي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2019, 12:08 PM

ناجى الجعلى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: بت الباشا)


    كلام جميل تشكرين عليهو يا آمنه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2019, 10:16 AM

الافكاتو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: ناجى الجعلى)

    up
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2019, 03:57 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 12098

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة موت معلن بقلم آمنة أحمد مختار أيرا (Re: آمنة أحمد مختار)

    هات دليلك يا الجبان الخايف تتهم إتهام خطير زي دا بإسمك الحقيقي :
    Quote: وبما أن حزب الفكة الصعيروني كان بغازل في البشير ففاتهم الفوات وقالوا يعملوا بمقولة الما بتلحقو جدعو


    هااات دليلك يا كاذب إنه حزب الخضر السوداني كان بيغازل في البشير .
    وإلا عندك حلين : يا تعترف إنك كذاب ومدلس ..وإلا تجيب دليلك هنا قدام الجميع .

    وفي حالة لم تحضر دليلك ..فسأطلب من بكري كشف شخصيتك الحقيقية
    أو المكان والجهاز البتكتب منه بالوسائل التقنية المعروفة.
    وحينها سيكون من حقي رفع دعوى قانونية على إفتراءك هذا ..
    عندما تتكون حكومة الثورة الإنتقالية .
    ....

    أما وضاحة الجبانة الهبلة .
    فأسلوبك معروف طبعا ..يا (بت الباشا) قال...
    فكل من يجبن من مقارعتي الحجة بالحجة في المنبر العام ..
    فالح يجي ينابز هنا ويتعولق ..منتهزا فرصة إمكانية الكتابة هنا بأسماء مزيفة .

    فيا للجبن والوضاعة !!
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de