كفى بالمرء سوءا ان يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا فيعمد في سعيه لتزييف الحقيقة الى ان يجعل الليل نهارا والنهار ليلا وبالرغم من ذلك يت" />

من المسؤول عن تلك الأخطاء الكارثية؟! بقلم الطيب مصطفى

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-06-2019, 11:28 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
20-05-2019, 01:22 PM

الطيب مصطفى
<aالطيب مصطفى
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 1055

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


من المسؤول عن تلك الأخطاء الكارثية؟! بقلم الطيب مصطفى

    01:22 PM May, 20 2019

    سودانيز اون لاين
    الطيب مصطفى -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    > كفى بالمرء سوءا ان يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا فيعمد في سعيه لتزييف الحقيقة الى ان يجعل الليل نهارا والنهار ليلا وبالرغم من ذلك يتوهم ان الناس سيصدقوه !!! وهل اكذب ممن يزعم ، بدون ان يطرف له جفن ، ان قوى الحرية والتغيير او تجمع المهنيين يمثلان الشعب السوداني ثم يستخف بالاسلاميين وبغيرهم ممن يقف في الطرف النظير لقوى الحرية والتغيير ويعتبرهم قلة لا يؤبه لهأ ثم يمضي في تزيين القبح وتسويق الباطل ليحصل على لعاعة من الدنيا يعلم انها زائلة طال الزمن او قصر !
    > الست انا والالاف الذين خرجوا على عجل ليفطروا امام القصر الجمهوري مساء السبت الماضي ، جزءا من الشعب الذي سرق اولئك الافاكون ثورته بل واختطفوا اسمه ليتاجروا به امام مفاوضيهم من المجلس العسكري؟!



    > يومان فقط تقريبا هما اللذان حركا حشد القصر الجمهوري الذي اراد ان يوجه رسالة الى كل من يعنيهم الامر خاصة المجلس العسكري ، ان قوى الحرية والتغيير ليست هي الشعب السوداني لتطلب ترخيصا ممن لا يملك ذلك الحق، يخولها بحكم الشعب لمدة ثلاث سنوات وان كل اساليب التزييف والخداع لن تفلح في تسويق ذلك الاتفاق الاقصائي الذي تبين انه مرر من قبل بعض اعضاء المجلس العسكري بدون علم الرئيس (البرهان) وبدون علم نائبه (حميدتي).
    > اعجب هل يعقل ان يحدث ذلك الخطأ الكارثي من بعض اعضاء المجلس العسكري ويعلنوا ، بدون علم رئيسيهم ، عن اخطر اتفاق في تاريخ السودان يمنح فصيلا من مكونات المجتمع السوداني سلطة لا يستحق معشارها؟!
    > بالله عليكم هل الاولى ان يتحمل الشعب السوداني خطأ كارثيا قد يتسبب في تداعيات خطيرة وربما حروب شعواء لا تبقي ولا تذر ام كان الاولى ان يحاسب اولئك المخطئون من اعضاء المجلس العسكري ويعلن رئيسه بكل شجاعة ان بعض زملائه اخطؤوا وأنه لن يحمل السودان وشعبه مآلات خطئهم؟
    > لقد اخطأ المجلس العسكري من اول يوم حين خص قوى الحرية والتغيير بمعاملة خاصة ولا اظنه فعل ذلك الا لان تلك القوى تبنت اعتصام القيادة العامة الذي انتظمت فيه جموع كبيرة من الشعب ولكنها مهما عظمت فانها بالقطع لا تمثل الشعب السوداني في كل ولاياته وريفه وحضره ثم إن تلك القوى المحتشدة لا تتبع بكاملها لقوى الحرية والتغيير ولا احد يعلم حقيقة انتمائها سيما بعد ان اصبح ميدان الاعتصام برنامجا يوميا لتزجية الفراغ خاصة بعد أن وفرت له المحفزات مما تشتهي الانفس وتلذ الأعين!
    > ثم اخطا المجلس العسكري مرة اخرى حين سمح لقوى الحرية والتغيير بتجاوز منطقة اعتصام القيادة العامة واستباحة واغلاق الشوارع الرئيسية والكباري بالمتاريس لدرجة ان تحمل الشاحنات الصخور من جبل طورية لكبها في قلب العاصمة كما قال احد كبار ضباط القوات المسلحة بل وبكسر حوائط جامعة الخرطوم وازالة الانتر لوك من الشوارع لاستخدامها في تلك الاعمال القذرة الخارجة على القانون!
    > من الذي يتحمل مسؤولية تلك الخروقات التي عكرت على مواطني العاصمة حياتهم وعطلت دولاب العمل في الدولة؟!
    > لا احد غير المجلس العسكري من جهة وبعض فصائل قوى الحرية والتغيير الذين اتخذوا اغلاق الشوارع وخرق القانون سلاحا للابتزاز لتحقيق المطالب!
    > للاسف الشديد فان تلك التصرفات الهمجية من صبيان وشباب قوى الحرية والتغيير والتي ستكون سبة تاريخية في جبين تلك القوى استخدمت من قبلها للضغط على المجلس العسكري الذي بدلا من ان يواجه تلك الاعمال الصبيانية القبيحة بالحسم اللازم استسلم لها وبات تحت رحمة قوى الحرية والتغيير التي كان صبيانها وشبابها يمارسون بها الابتزاز للحصول على مزيد من التنازلات!
    > الخطوة الحاسمة التي اقدم عليها المجلس العسكري قبل ثلاثة ايام حين امر قوى الحرية والتغيير بازالة المتاريس كان من الممكن ان تتم من اول يوم بل كان الاولى الا يسمح من البداية باقامة ترس واحد خارج ميدان الاعتصام.
    > لا نزال نعول على المجلس العسكري الانتقالي ان يلعب دورا ينقذ به هذه البلاد من اخطار جسيمة تتهددها ذلك انه متاح له دون غيره من القوى والاحزاب السياسية والحركات المسلحة ان يكون على مسافة واحدة من الجميع وان يسير في درب المشير سوار الذهب بالامساك بحقه كمجلس عسكري حتى ولو باسم مجلس سيادي مع تكوين حكومة تكنوقراط او ان يعرض الامر على استفتاء عاجل ليختار الشعب المسار الذي يرتضيه اما ان يسلم فصيل واحد مقاليد الحاضر والمستقبل فهو ما يخشى من عواقبه الوخيمة على بلادنا المأزومة.
    > اما الصحافة وكتاب الراي فيا خجلتاه ، فقد انساق معظمهم كالقطعان الضالة وسكتوا عن قول الحقيقة خاصة اولئك الذين كانوا يتمتعون بالاسفار الرئاسية وعضوية المجالس واصبحوا اليوم بين عشية وضحاها اسياد الثورة وعرابيها!




    alintibaha






















                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

20-05-2019, 02:19 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من المسؤول عن تلك الأخطاء الكارثية؟! بقلم (Re: الطيب مصطفى)

    Quote: ان كل اساليب التزييف والخداع لن تفلح في تسويق ذلك الاتفاق الاقصائي الذي تبين انه مرر من قبل بعض اعضاء المجلس العسكري بدون علم الرئيس (البرهان) وبدون علم نائبه (حميدتي).

    > اعجب هل يعقل ان يحدث ذلك الخطأ الكارثي من بعض اعضاء المجلس العسكري ويعلنوا ، بدون علم رئيسيهم ، عن اخطر اتفاق في تاريخ السودان يمنح فصيلا من مكونات المجتمع السوداني سلطة لا يستحق معشارها؟!

    > بالله عليكم هل الاولى ان يتحمل الشعب السوداني خطأ كارثيا قد يتسبب في تداعيات خطيرة وربما حروب شعواء لا تبقي ولا تذر ام كان الاولى ان يحاسب اولئك المخطئون من اعضاء المجلس العسكري ويعلن رئيسه بكل شجاعة ان بعض زملائه اخطؤوا وأنه لن يحمل السودان وشعبه مآلات خطئهم؟


    يعني بعد ما قال جوزيف أبد الهاي .. في خطبة الجمعة أن بعض اعضاء المجلس العسكري اتصلوا بيهو . (بسيادته) انهم مو راضيين على الاتفاق.. نفهم منك... انو يبفى من كلامه اللي اتصلوا بيهو البرهان وحميدتي... ههههههههه يا خال بطل حنكشة ومنكشة.. والله حلاوة طلوع الروح ظهرت عليك!! قر قر قر قر ...(زي ما بيضحك بشاشة.. دي باتينت ليهو!!)


    Quote: اما الصحافة وكتاب الراي فيا خجلتاه ، فقد انساق معظمهم كالقطعان الضالة وسكتوا عن قول الحقيقة خاصة اولئك الذين كانوا يتمتعون بالاسفار الرئاسية وعضوية المجالس واصبحوا اليوم بين عشية وضحاها اسياد الثورة وعرابيها!

    قال الإمام علي أمير المؤمنين عليه السلام: ما كلمة حكمة في قلب منافق فيخرج من الدنيا حتى يتكلم بها

    قر قر قر قر..!! قضية الصحافة دخلت الحوش... رأس الرزيقي (المرتزق) حسي حينقطع!!

    حل نقابة الصحفيين واستردادها لصالح الثورة، حل المجلس القومي للصحافة..مجلس هاشم الجاز سابقا..!! إعادة صياغة قانون الصحافة والإعلام.. ليتسق مع ثورة التغيير... وهنالك قضايا حسي مرفوعة عاجلة.. ومذكرة رفعت للمجلس الإنتقالي... والتهمة جارة.. كما يقول فيصل القاسم: الحبل على الجرار... يعني اللي بيحرضو على قتل الشعب السوداني معروفين ..وسيعرضون أمام المحاكم.. عبد الحي يوسف، محمد عبد الكريم، محمد علي الجزولي، الطيب مصطفى، إسجق أحمد فضل الله، الصادق الرزيقي...ناجي عبدالله، والحبل مجرور..

    قر قر قر قر...
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

21-05-2019, 11:11 AM

علاء خيراوى
<aعلاء خيراوى
تاريخ التسجيل: 09-11-2017
مجموع المشاركات: 189

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من المسؤول عن تلك الأخطاء الكارثية؟! بقلم (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    تعرف يا اخ شوقى ان الباشمهندس الطيب مصطفى دائما ما يتحدث عن حروب شعواء لا تبقي ولا تذر ، ان نجحت الثورة
    وبصراحة كدة كتبت له ردود مستنكرا تهديداته التى بدأت مبطنة ثم اصبحت علنية و متكررة
    فماذا فضلا ، فى رائك، يقصد الباشمهندس بحروبه تلك وبين من ومن؟ فى حال نجاح الثورة و تكوين الحكومة المدنية؟

    ولك ودى وتقديرى
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

21-05-2019, 12:57 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من المسؤول عن تلك الأخطاء الكارثية؟! بقلم (Re: علاء خيراوى)

    تحياتي خيري.. سؤالك سأجيب عليه..

    تميزت فترة الحكم الساقط بالغموض.. والقسوة المفرطة.. واللعب بالمعايير المزدوجة.. واحتقار الشعب السوداني.. ومع ذلك أظن أن من الخلف كان هنالك خبراء استراتيجيون يلعبون لصالح
    الكيزان أمثال سيد الخطيب.. واصبح أمين حسن عمر تابعا للخطيب.. الخ

    حين جلست في السودان 2010-2016 .. احتاج مني الأمر 7 أشهر كي أفهم هذا البلد ..ولقد فشلت !!! لقد نجحو في ضرب السرية.. جول نشاطهم الداخلي والخارجي..
    لم يسعفني للفهم .-بعد 7 أشهر من المعاناة- .سوى الصحفي المخضرم الاستقاصائي الهادي محمد الأمين... تجد صفحته هنا.. في الفيسبوك ..أعمل كوبي ان بيست

    https://www.facebook.com/alhadi.m.alameen الهادي

    هذه الشخص هو الذي يشخص لك طبوغرافية الظاهرة الدينية الوهابية المستوردة من الخليج، عمل معهم كصحفي... وكأنه واحد منهم.. وفهم كل حركاتهم وسكناتهم.. ثم أنقلب عليهم.. يشرح لك كيف تدخل الأموال لهم من الخارج للسودان، الفرق ما بين السروريين والوهابيين الرسميين اتباع ابن باز ويطلق عليهم الجاميين، وهم مخلصون لبني سعود حتى الثمالة ومنافقون.. أمثال عادل الكلباني الخ ومن هم السروريون، ولماذا اطلق عليهم سروريين، الخلافات بينهم وبين "سلفية المملكة" الرسميين، لماذا قامت الحرب ما بين الهدية والشيخ أبو زيد، علاقات هؤلاء كلهم بعلي عثمان، بالبشير، بعصام أحمد البشير، بالترابي، باختصار بدون قراءة ما يكتب الهادي محمد الامين.. فلن تفهم شيء في السودان لا الدولة الساقطة ولا السلفية القائمة.. لأنهم يمارسون الغموض .. ولا ينشرون غسيلهم القذر للعلن ... وفي مبدأأهم لا يجوز ان يعرف قاذوراتهم وخلافاتهم مثلي ومثلك..

    من حيث المبدأ والتكتيك.. سمح كيزان الترابي وأمنه للسلفيين النشاط العلني.. لأن الترابي يؤمن بـ (الصلاة ... لا العقيدة)، وتفسيرها طالما أنت تصلي.. ما في مشكلة، حتى لو عقيدتك فاسدة.. كعقيدة ابن تيمية .. واستخدمهم النظام لإرهاب السودانيين وكسند للنظام .. وكرت حسن نية بشكل مخادع للسعودية كي تدر القروض والمنح لدةلة الترابي .. وهي لعبة خطرة استخدمتها الدولة المصرية...(ولكن الأمن كان يراقبهم رقابة لصيقة ..ألا يتعدو الخطوط الحمر .. رفع السلاح) ومع صراع الاجنحة في دولة الكيزان .. لقى السلفيون سوقهم .. يتاجرون بين كوم وكوم... فعبد الحي يوسف يعشق البشير لا الترابي تكتيكيا.. بينما رفيقه محمد عبد الكريم موقفه اكثر راديكالية للنظام كله .. وهؤلاء سروريون .. ومعهم سليمان ابو نارو (جروه للتنظيم بعربية برادو!!) ومحمد الأمين، ومدثر، وماهر مهران .. الخ سلفية أبو زيد أكثر وداعة لانهم لا يجوزون الخروج على الحاكم.. ولكن على الاقل مرحليا حتى يقوى عودهم .. (يخرجون على الحاكم وينادون بسقوطه مثلا بشار الاسد ولكن مع البشير لا)..

    كل هذا كمقدمة..

    أما لم الطيب مصطفى يهدد الشعب السوداني؟؟ الطيب مصطفى بالنسبة لهؤلاء السلفيين .. يلعب دور السمسار.. ما بينهم وبين البشير!! يوفرون للطيب مصطفى أية مبالغ يرغبها!! يقول لك الهادي محمد الأمين ..في أول صفحته في مقالة تلقاها وش.. أن السروريين .. (عبد الحي ومحمد عبد الكريم كومباني.. يجلسون على بحيرة من الأموال!!) .. نصف السلفية الوهابية بدءا من 1990 وازمة الكويت تحولو إلى السرورية .. ومغضوب عليهم من بني سعود ,,!! فخذ مثلا ناصر العمر، سليمان العودة، سفر الحوالي، عائض القرني، عبدالله النفيسي (كويتي) الخ كلهم سروريين ((خلطة فكرية ما بين ابن عبد الوهاب (ابن تيمية) وسيد قطب))

    عندما يهدد الطيب مصطفى .. يقصد بتهديده أنه ستحدث عمليات تفجير انتقامية وإغتيالات لأفراد بعينهم .. أو جماعي كما يحدث التفجير في الاسواق الشعبية في العراق وسورية وليبيا الخ...

    هذا الأمر ضعيف.. لأنو أجهزة الأمن تراقبهم... من زماااااان .. يعني منذ 1992م بالتقريب، ومخترقين .. فخذ قضية الدندر.. مشو يتدربو هناك.. على السلاح ومعاهم السديرة.. تم القبض عليهم فورا..!!

    عموما.. في حقيقة الأمر.. الخوف كل الخوف.. مو من الطيب مصطفى وعبد الحي.. هؤلاء مقدور عليهم..

    الخوف كل الخوف أن تعطي واشنطون والرياض النور الآخضر للدواعش والقاعدة أن تفتح جبهة في السودان.. فمالي، وتشاد، وأفريقيا الوسطي وليبيا .. بؤر مركزية وسخنة للدواعش.. هل يعبروا إلى دارفور؟؟ هذه صعبة.. فمعظم الدواعش هم اصحاب بشرة بيضاء، يتم كشفهم في دارفور .. فورا، ولن يجدوا الحاضنة المحلية (الشعب السوداني بفطرته لا يحب الدموية!!)، إلا إذا لجأووا لأمثال بوكو حرام,, وجامعة أفريقيا العالمية.. هي الدجاجة الافريقية لتفريخ الدواعش.. ولكمال عبيد دور رئيسي في هذه اللعبة الخطرة - كل تاريخه يدور في صناعة الدواعش افريقيا .. وكما تلاحظ اسمو اختفى من الساحة ..لا يخرج للأضواء!! لذلك نقول الخطر يكمن من جنوب شرق السودان .. إنتقال الدعشنة والعمليات من الصومال للسودان. فتصبح النيل الأزرق.. بؤرة سخنة.. هذا إذا قررت واشنطون والرياض فتح جبهة داعشية في السودان!! خاصة .. إذا رفع السودان نفسه من المسرحيات القذرة التي تدور في دول الخليج الثلاثة السعودية قطر الإمارات، بضرب الشعب اليمني والسعي لضرب إيران، وإذا رفض الانخراط في كيان أو حلف يحتل البحر الاحمر لصالح إسرائيل ومدينة نيوم وصفقة القرن.. أو أنحاز للرينمينبي وليس للدولار... سيأدبونه بالدواعش!! ربما ناس البرهان يفهمون كل ذلك..

    ومع ذلك نقول.. تربة السودان تربة مرة.. لا تنبت في تربته الدعشنة..

    مع تحياتي
    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2019, 08:08 AM

علاء خيراوى
<aعلاء خيراوى
تاريخ التسجيل: 09-11-2017
مجموع المشاركات: 189

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من المسؤول عن تلك الأخطاء الكارثية؟! بقلم (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    تشكر اخى شوقى و تكرم على الرد
    تقاطعات القضايا الاقليمية (العربية- الاسلامية) فى السودان اصبحت فعلا واقعا نعيشه بكل تفاصيله و قسوته و خُبله
    كنتيجة حتمية ومحصلة واقعية لسؤ اادارة سياسة السودان الخارجية تحت حكم الكيزان

    الله غالب

    تحياتى
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

20-05-2019, 02:38 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 12143

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من المسؤول عن تلك الأخطاء الكارثية؟! بقلم (Re: الطيب مصطفى)

    Quote: الهمجية من صبيان وشباب قوى الحرية والتغيير والتي ستكون سبة تاريخية في جبين تلك القوى استخدمت من قبلها للضغط على المجلس العسكري الذي بدلا من ان يواجه تلك الاعمال الصبيانية القبيحة بالحسم اللازم استسلم لها

    حسم لازم ..تقصد القتل الذي حدث ؟!

    يا زول إنت دراكيولا ..ما بتشبع من دم الشباب ؟!!!
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

20-05-2019, 07:32 PM

شطة خضراء


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من المسؤول عن تلك الأخطاء الكارثية؟! بقلم (Re: الطيب مصطفى)

    الكهل العايب تائه في غيبوبته و سادر في غيه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

20-05-2019, 08:12 PM

بني كوز


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من المسؤول عن تلك الأخطاء الكارثية؟! بقلم (Re: الطيب مصطفى)

    يا نحكم السودان ولا نركبكم
    اختاروا يا الشعب الفضل ؟؟؟
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

20-05-2019, 09:57 PM

العوض


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من المسؤول عن تلك الأخطاء الكارثية؟! بقلم (Re: الطيب مصطفى)

    والله آليتهما فيهو دا يا بكري أبو بكر لا يسر أبداً وقد تكون له تبعاته الصغيرة بكونه ترويج لشخص له أكبر منصة إعلاميه لنشر تحريضه وإسترخاصه للدم السوداني. الغريبة هذاً الشخص عديم المقدرات له كل المنابر التي يكسب منها لإعلان مواقفه فلماذا تمنح له مساحة إضافية للترويج لرسائله التحريضية؟ يتكسب ومجاني كمان؟
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

20-05-2019, 11:04 PM

العوض


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من المسؤول عن تلك الأخطاء الكارثية؟! بقلم (Re: العوض)

    * البتعمل فيهو دا
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2019, 06:52 PM

wadalf7al


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من المسؤول عن تلك الأخطاء الكارثية؟! بقلم (Re: الطيب مصطفى)

    يا شيخ حميدتي أسمع كلامي ده كويس. ولله أن لك لناصح .قبل كده في نفس المنبر ده نصحت عمر البشير وعلي عثمان طلعوا علي( المحامين) بتاعنهم في المنبر ده وقالوا ود الفحل ألفاظه كعبة

    يا جنرال حميدتي شكلك ما قاعد تقرأ المشهد كويس. الانحياز للشعب ما بكون كده. بعدين التصريحات العفوية دي ما بتنفع إنت بقيت بقدرة الشعب ده رجل دولة. أحسن ليك احفظ العبارة دي ( تصريحاتي أخرجت من سياقها )

    ح نسمعها قريييب . تصدق
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de