من تراه اقنع المجلس العسكري ان الناس قد جأروا بالشكوى والتذمر من تصرفات قوى الحرية والتغيير وربيبها تجمع المهنيين الذي يصر على تحطيم ما بناه من" />

هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم الطيب مصطفى

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-05-2019, 05:57 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-05-2019, 05:39 PM

الطيب مصطفى
<aالطيب مصطفى
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 1041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم الطيب مصطفى

    05:39 PM May, 14 2019

    سودانيز اون لاين
    الطيب مصطفى -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    > من تراه اقنع المجلس العسكري ان الناس قد جأروا بالشكوى والتذمر من تصرفات قوى الحرية والتغيير وربيبها تجمع المهنيين الذي يصر على تحطيم ما بناه من مجد نعترف انه وفق في انتزاعه ، دون الاخرين ، جراء اقتناصه اللحظة التاريخية المواتية لتحريك الشارع المشتعل غيظا من الازمة الاقتصادية الطاحنة؟
    > من تراه اقنع المجلس بأن السيل قد بلغ الزبى وان الروح قد بلغت الحلقوم من تصرفات قوى الحرية والتغيير التي تجاوزت كل الخطوط الحمراء حين ظنت ان حلم المجلس العسكري وصبره الجميل على تطاولها وغطرستها وممارساتها الاقصائية ينم عن ضعف وعجز اغراها بتحديه والاستخفاف به والنيل من كرامته ورجولته بل وتهديده بانه سيواجه مصير البشير اذا لم يذعن صاغرا لارادتها ولم يقم بتسليمها وبصورة فورية السلطة المطلقة؟!



    > نحمد الله تعالى أن المجلس العسكري قد اقتنع اخيرا بما ظللنا ندندن حوله ، فإن تأتي متأخرا خير من الا تأتي ، ولقد سعدت وسعدت الجماهير ، والله العظيم ، من قرار المجلس بفتح الشوارع وازالة المتاريس وانهاء عبث شباب قوى الحرية والتغيير الذين ظلوا منذ نحو شهر يغلقون الشوارع الرئيسية والكباري بل وخطوط السكة حديد ويوقفون العربات ويفتشونها ويسائلون كبار ضباط القوات المسلحة ويطاردون ويسيئون الى من هم في اعمار آبائهم وامهاتهم من الرجال والنساء بعد ان منحتهم قوى الحرية والتغيير تلك السلطة التي ظلوا يمارسونها لابتزاز المجلس العسكري حتى يرضخ ويستكين لمطالبهم المستحيلة.
    > لو كان للمجلس العسكري مؤسسات استطلاع رأي عام لكان قد علم منذ الايام الاولى بعد سقوط النظام السابق مقدار ضيق الشعب وتبرمه من تلك الممارسات الاستفزازية البغيضة بل لو تحلت قوى الحرية والتغيير بادنى درجات الذكاء السياسي والمسؤولية الاخلاقية تجاه الشعب الذي زعمت زورا وبهتانا انها ممثله الشرعي وناطقه الرسمي لما اقدمت على تلك الافعال الشنيعة التي تضيق على الناس حياتهم وتهدر اوقاتهم وتلحق بهم الاذى ، فتخيلوا بربكم ما يمكن ان يحدث لمريض في حالة صحية سيئة يطلب الاستشفاء ويغلق الشارع امامه الساعات الطوال.



    > وافق المجلس العسكري من اول يوم وبكرم حاتمي على استمرار اعتصام القيادة العامة للقوات المسلحة رغم ما في ذلك من انتقاص لهيبة المؤسسة العسكرية في اعظم مؤسساتها وفي رمز عزها وشرفها ولكن سرعان ما انتقلت تلك الممارسات الخرقاء الى اغلاق الشوارع والكباري وخطوط السكة حديد الناقلة للسلع الاستراتيجية الى اطراف السودان والى الاعتداء على المؤسسات والافراد وباتت قوى الحرية والتغيير تستخدم تلك الوسائل اللا أخلاقية للضغط على المجلس العسكري وما ان يحدث خلاف حول أية قضية سياسية مطروحة حتى تصدر التوجيهات الى الشباب والصبية للتحرك نحو الشارع ظنا منها ان ذلك كفيل بارغام المجلس العسكري على الرضوخ لمطالبها ولا اظن هناك كذبة انطلت على الناس وعلى اصحابها حتى صدقوها اكبر من تلك التي اوهموا بها الكثيرين ان اغلاق الشوارع واقامة المتاريس احال المجلس العسكري الى نعامة ربداء تجفل من صفير الصافر بينما حول قوى الحرية والتغيير الى اسد هصور ما ان يزأر حتى يرتجف المجلس ويرتعد ويستجيب صاغرا!
    > لعله من الغرائب والعجائب ان يكون استخدام المتاريس احد الوسائل المحببة لدى الشيوعيين منذ سيطرتهم على النظام المايوي ولا نزال نذكر نداءآت فاروق ابوعيسى للرفاق باقامة المتاريس في الايام الاولى للنظام المايوي مثلما اشتهر البعثيون (بشخبطة) جدر المباني ليلا!
    > باستخدام المجلس العسكري (العين الحمراء) اخيرا وتجريد قوى الحرية والتغيير من سلاحهم الوحيد والكذوب تكون الكرة قد انتقلت الى ملعبهم وعلموا انهم هم النعامة الربداء سيما وان اعتصام القيادة العامة لم يعد يشكل اي ضغط حتى لو استمر مئة عام طالما ان المعتصمين ملتزمون بالقانون ومعلوم انه من غير المسموح باي تجاوزات او خروج على مبدأ السلمية الذي رفع شعارا للمتظاهرين حتى لا تتكرر غضبة المجلس العسكري التي فتحت الشوارع والكباري واعادت الى الدولة شيئا من هيبتها المنقوصة.
    > هناك سلاح اخر هزيل هددت به قوى الحرية والتغيير يتمثل في الاضراب او العصيان المدني واعلم يقينا انهم ما رفعوه الا للتخويف وهم يعلمون تماما انه سيمنى بالفشل الذريع ذلك ان صورة قوى الحرية والتغيير اهتزت بصورة مريعة سيما بعد الخلافات التي عصفت بين مكوناتها خاصة حول الوثيقة الدستورية وتشكيل مكتبها القيادي واهم من ذلك فان الروح الاقصائية التي يصرون على ابدائها تجاه المكونات السياسية الاخرى اظهرتهم بمظهر الطماع والشره الباحث عن المكاسب الحزبية والشخصية الرخيصة ولا اظنهم استطاعوا ، رغم اعلام (العربان) الفضائي المساند لهم بالليل والنهار والمتخصص في نقل انشطتهم من ميدان الاعتصام بصورة مباشرة ، لم يستطيعوا اقناع الشعب انهم جديرون بتمثيله فصور الفيديو واحاديث بعض الشباب والشابات الخارجة على قيم وتقاليد المجتمع السوداني المسلم وبعض السلوكيات الشاذة داخل ساحة اعتصام القيادة العامة ومبيت الفتيات بعيدا عن اسرهن وغير ذلك كثير مما تم تداوله عبر الوسائط بشكل كثيف ، مثل صدمة لغالب الاسر السودانية وهذا لا ينفي ان هناك كثيرا من الاتقياء الانقياء ولكن ذلك القليل الشاذ خصم الكثير من صورة ميدان الاعتصام ومن يديرون امره.



    > ليت الناس رأوا او سمعوا حديث الشيوعي محمد يوسف زعيم تجمع المهنيين في ميدان القيادة العامة امس والذي يفقع المرارة ويفري الكبد مما ساتناوله في مقال اخر ان شاء الله.
    > ثمة نقطة جديرة بالذكر هنا تتمثل في غياب مراكز الدراسات واستطلاع الرأي لمعرفة حقيقة ما يجري في ميدان اعتصام القيادة العامة وكم هو العدد رجالا ونساء وفي مختلف الاوقات وكم تبلغ نسبة المسيسين الذين يقودون ويوظفون الحراك لتحقيق اجندتهم السياسية وكم نسبة اصحاب تزجية وقت الفراغ؟!
    > اقول هذا وانا اعلم ان شارع النيل قبل اشتعال الثورة ، خاصة حول برج الاتصالات ، كان ملتقى اجتماعيا يضم الاف الناس يوميا تقريبا.
    > بعد الثورة تحول ملتقى شارع النيل الى ميدان القيادة العامة مع فارق كبير هو ان ميدان القيادة العامة مهيأ بشكل افضل تشجيعا من نشطاء وممولي(صابنها) بالداخل وربما الخارج الذين وفروا - لا ادري من اين - ما تشتهي الانفس وتلذ الاعين وتطرب الاسماع ، بمعنى توافر الاكل والشرب و(الاسكراتشات) المجانية وربما السجاير والتمباك والمطربين والمطربات.. كل ذلك وغيره من المشهيات بالمجااااااان!
    > فكم بالله عليكم من يأتون ، كاسر وافراد ، لمشاهدة ذلك البرنامج المسلي ليقضوا فيه وقتا ممتعا وكم الحضور من الفقراء والمساكين ومن طالبي الافطار والسحور الرمضاني وبالتالي كم هي نسبة المسيسين من ذلك العدد الكلي الذي يستخدم جميعه من قبل قوى الحرية والتغيير لتحقيق الاجندة والاهداف السياسية بالرغم من علمهم ان معظم هؤلاء الحضور لا ناقة لهم ولا جمل في ما يطرحه اولئك المنظمون من رؤى وافكار !!!
    > للاسف فاننا مجتمع بدوي رعوي بقليل من الحداثة وبالتالي فانه يعاني من كثير من امراض البداوة ووالله اني لاعجب الا نسمع او نقرأ في اي يوم عن دراسة علمية لما يجري في ساحة الاعتصام من حيث اعمار المعتصمين ومستوياتهم الدراسية واتجاهاتهم السياسية.
    > كان الله في عون السودان وهنيئا للشعب السوداني عودة الحياة الى طبيعتها وهنيئا لنائب رئيس المجلس العسكري الجنرال حميدتي الذي اشفقت عليه وعلى مصداقيته ان يعجز عن انجاز ما وعد به حين قال ثلاث مرات: (لا فوضى بعد اليوم).
    والحديث ذو شجون




    alintibaha






















                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2019, 08:27 PM

صوت الثورة


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: الطيب مصطفى)

    الطيب مصطفى كألعادة في حالة يأس و جزع منذ الإطاحة بأبن أخته اللص المأفون, و شغال بلبصة لحميدتى و المجلس العسكرى لعل و عسى أن يمدوا طوق نجاة لعهدهم البائد الذى لم يخطر أبدا على مخيلتهم أن يأتي يوم نهايته, وهو يطالب بأجراء بحث و دراسة لما يجرى في ساحة الاعتصام فهل للطيب مصطفى الشجاعة الكافية
    للذهاب الى ساحة الاعتصام مثله مثل أي مواطن عادى كنوع من حب الاستطلاع ليرى بعينيه حقيقة ما يجرى هناك دون أن تكون معلوماته سكند هاند, ساحة الاعتصام التي يتنفس فيها الشعب السودانى روعة ثورته والتي أصبحت المكان المفضل لسفراء دول العالم الحر أصبحت أيضا محط اندهاش و أعجاب كل العالم , لذا لن يستطيع
    حميدتى أو المجلس العسكرى فعل أي شيء تجاهها , الطيب مصطفى عليك أن تفهم و من معك من الفلول أن مصير و مستقبل هذا الوطن سيقرره الثوار وحدهم ولا أحد غيرهم Game over.
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2019, 09:39 PM

سوداني اصيل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: صوت الثورة)

    الطيب مصطفي الفساد
    ولا حتي قال الله ارحم الشباب الماتو

    طوالي متاريس

    المتاريس ماقاعدة ليك فوق رأسك وحامياك النوم
    باذان الواحد الاحد الفرض الصمد
    تلم بقجتك من هسي
    واحجز في السنبك

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 03:10 AM

هام جدا - شوقي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: صوت الثورة)

    البيان المشترك بعد انتهاء الجلسة..

    برامان من 300 عضو
    67% لصالح اعلان الحرية والتغيير
    33% للقوى غير الموقعة على أعلان الحرية والتغيير .. ويتم تعيينهم مشاركة بين العسكر واعلان الحرية والتحرير
    مجلس وزراء يعينه أعلان الحرية والتغيير
    لجنة مشتركة في التحقيق في مقتل شهداء الاثنين 13 مايو
    لجنة مشتركة لمطاردة فلول النظام السابق والثورة المضادة (مثل الارهابي الطيب مصطفى)
    ...

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 00:28 AM

العوض


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: الطيب مصطفى)

    والله يا بكري السماح لمحرِّض الفتنة هذا بأن ينشر هكذا يحملك وزر دماء سالت بالأمس في متاريس الإعتصام. هذ المعتوه ضعيف المقدرات مكانه السجن ليتم التحقيق معه في إثارة كل النعرات السيئة
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 00:43 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: الطيب مصطفى)



    للإرهابي الطيب مصطفى: كيف نشأ تجمع المهنيين



    Quote: «تجمع المهنيين السودانيين»... كيف نشأ في الخفاء وقاد ثورة شعبية نقيب الأطباء حكى لـ«الشرق الأوسط» قصة الاجتماع الأول في عيادته الخاصة

    السبت - 6 شهر رمضان 1440 هـ - 11 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14774]

    الخرطوم: محمد أبو حسبو

    لم تكن غالبية السودانيين قد سمعت باسم «تجمع المهنيين» قبل 6 أشهر، ثم فجأة أصبح الاسم الأكثر تداولاً في الحياة السياسية السودانية بعد أن قاد هذا الكيان «الخفي» أضخم ثورة شعبية في تاريخ السودان منذ أكثر من قرن، ولتي أطاحت بأطول حكم في البلاد امتد 30 عاماً.

    وعلى مدى 4 أشهر خرج مئات الآلاف خلف هذا التنظيم، رغم أن أحداً في السودان لم يكن يعرف من هم قادته، وكيف ومتى نشأ، ومن هو المسؤول عنه. ولكن لماذا وثق فيه الشعب وسار خلفه رغم غموض هويته؟

    التقت «الشرق الأوسط» نقيب الأطباء، الدكتور أحمد عبد الله الشيخ، الذي حكى قصة نشأة «تجمع المهنيين» في ظروف العمل السري إبان حكم «الإخوان المسلمين» العسكري برئاسة عمر البشير. وقال الشيخ، الذي كان معتقلاً لأربعة أشهر وخرج بعد إطاحة البشير، إن فكرة «تجمع المهنيين» نشأت في عيادته الطبية الخاصة في أكتوبر (تشرين الأول) 2012 حين عُقد اجتماع صغير حضره عدد محدود من الأطباء بغرض تكوين نقابة في السر لتبدأ مقاومة نظام البشير.

    وبالفعل انتهى الاجتماع إلى تكوين تنظيم محدود باسم نقابة أطباء السودان «الشرعية» لتميّزها عن نقابة الأطباء «المزورة» التي كانت الحكومة تديرها. وأضاف الشيخ: «وعندما رأينا أن الفكرة لاقت قبولاً، دعونا نقابات أخرى للانضمام إلينا، فتكونت نقابة لأساتذة جامعة الخرطوم، وأخرى للمعلمين، ثم المهندسين والصيارفة، وأصبحناً عملياً تجمعاً للمهنيين، وظل نشاطنا سرياً للغاية».

    وبعد عام تقريباً وقعت أحداث سبتمبر (أيلول) 2013 الدموية التي قتلت خلالها أجهزة الأمن بالرصاص نحو 300 شخص ضمن موجة احتجاجات شعبية سلمية، واعتقلت الآلاف. ورغم أن «تجمع المهنيين» لم يكون خلف الدعوة إلى تلك الاحتجاجات، لكنه دعمها. وأوضح الشيخ أن جهاز الأمن والاستخبارات علم منذ تلك الفترة بوجود نشاط لبعض نقابات المهنيين، ومن ثم شدّد رقابته على أعضائه المكشوفين واعتقل بعضهم، مثل دكتور الشيخ نفسه، بل شدّد قبضته الأمنية على البلاد عامة بسبب الأحداث التي خشي أن تكون امتداداً للربيع العربي الذي بدأ في 2011.

    وفي 2014 قرر «التجمع» الإعلان عن وجوده (دون الكشف عن عضويته) على أمل أن يشجّع ذلك بقية النقابات والمهنيين على تشكيل لجانهم والانضمام إلى «تجمع المهنيين» الذي كان حتى ذلك الوقت يضم 5 نقابات فقط. ولكن، يقول الشيخ، إن «الهجمة الأمنية بعد أحداث 2013 كانت قوية وعنيفة واستمرت لفترة طويلة، مما قلل نشاط المهنيين وحد من حركتهم».

    واستمر هذا الوضع حتى أكتوبر (تشرين الأول) 2018، حين قرر «تجمع المهنيين» تقديم مذكرة لـ«اتحاد العمال» تتحدث عن رفع الحد الأدنى للأجور. لكن اتحاد العمال، التابع للحكومة، رفض تسلم المذكرة، «فقررنا تسليمها إلى البرلمان». وفي غضون ذلك كانت الأزمات الاقتصادية قد تفاقمت بدرجة كبيرة تمثلت في شح المواد الغذائية والبترولية، ومعدل تضخم يرتفع يومياً، فضلاً عن شح السيولة الذي أدى خلال وقت قصير إلى انهيار شبه كامل للنظام المصرفي.

    وفي ظل تلك التطورات المتسارعة قال الشيخ: «اجتمعنا في بدايات ديسمبر (كانون الأول) 2018 وقررنا أن نغيّر مضمون المذكرة من مطالب اقتصادية محدودة تتعلق بالأجور إلى مطالبة صريحة بإسقاط النظام برمته، ودعونا مجموعات مهنية أخرى لكي تنظم نقاباتها ولجانها ثم تنضم إلينا في تجمع المهنيين، وهذا ما حدث فعلاً بوتيرة سريعة في ظل التدهور السريع للأحوال المعيشية في البلاد». وأضاف الشيخ أن «تجمع المهنيين ليس له رئيس أو قائد حتى هذه اللحظة لأن العمل فيه جماعي».

    وكانت الشرارة التي بدأت موجة الاحتجاجات الأخيرة هي أحداث مدينة عطبرة (شمال شرقي السودان) حين خرج طلاب إحدى المدارس في مظاهرة عفوية يوم 19 من الشهر بعد أن أبلغتهم إدارة المدرسة بأنه لا يوجد خبز لوجبة الإفطار في ذلك اليوم. وتعاطف سكان المدينة مع الطلاب وانضموا إليهم في مظاهراتهم، التي توسعت وانتشرت في بوتسودان ومدن أخرى.

    أما في الخرطوم فقد انتهز «تجمع المهنيين» هذه الفرصة لتصعيد معارضته للنظام الذي بدا ضعيفاً ومهزوزاً رغم استخدامه العنف لتفريق المتظاهرين. وقال الشيخ: «جعلتنا أحداث عطبرة أن نغيّر خططنا مرة أخرى، وقررنا أن نسيّر موكباً حاشداً من وسط الخرطوم ليسلم المذكرة إلى القصر الجمهوري بدلاً من البرلمان، في 25 من ذلك الشهر». وأضاف أن تلك المسيرة الحاشدة كانت بداية المظاهرات المتواصلة في الخرطوم حتى انتهت بسقوط البشير بعد 4 أشهر في 11 أبريل (نيسان).

    ومع تواصل المظاهرات تواصل انضمام نقابات أخرى إلى تجمع المهنيين حتى فاق العدد 20 نقابة شملت غالبية قطاعات المهنيين في السودان، وأصبح للتجمع فروع في غالبية مدن السودان التي قادت بدورها حراكاً شعبياً في تلك المدن. وأوضح الشيخ أن غالبية الصف الأول من قيادات المهنيين، بمن فيهم هو نفسه، تم اعتقالهم ولم يخرجوا من السجون إلا بعد سقوط النظام، «ولكن تولت قيادات بديلة، أو تلك التي لم تكن معروفة للأجهزة الأمنية، قيادة الاحتجاجات الشعبية حتى بلغت منتهاها»، موضحاً أن «تجمع المهنيين كان صغيراً حتى موكب 25 ديسمبر (كانون الأول)، لكن الحشود التي استجابة للمسيرة فاقت توقعاتنا، لذلك نعتبر أن الشعب هو الذي قوّى تجمع المهنيين، ثم راحت أعدادهم تتزايد بوتيرة متزايدة منذ ذلك التاريخ حتى سقوط النظام».


    هذه هي قصة تجمع المهنيين في كشتبانة...!! الإرهابي الطيب مصطفى .. قرد الجنوب آيسهاك، والكوزين حسن عثمان رزق (هو اللي جند بشة للكيزان!!) ، أبوبكر عبدالرازق .. (شايلها تقيلة .. عمل ليه دستوووور... هههه!!) كلهم "بيتسلبطو" في منو قاد الثورة!! في الوقت اللي بتهاجم فيه تراجي مصطفى الدكاترة.. فأنا شاهد أن الدكاترة هم اللي قادو ثورة 1985م بس أخطأوا حين ركبوا الكوز الجزولي دفع الله (كوز خلية نايمة!!) .. نقول أن الترابي وأجهزة أمنه تقصدوا الدكاترة منذ 1989م .. يضطهدوهم ويضربوهم في المستشفيات... حتى ضباط الجمارك عندهم أمر يحقرو الدكاترة في صالة المطار... المهم ما ده المهم... المهم التالي: (وصل الدكاترة وجميع المهنيين من مهندسين وصيادلة ومحاميين، إعلاميين الخ أنو مع الدولة الساقطة .. ليس هنالك أية مهنة يمكن أن تتطور ... فقرروا إزالتها.. بعد تفكير شديد..!! وكان!!)

    المصدر لو أحببت تشوفه:
    https://aawsat.com/home/article/1718526/«تجمع-المهنيين-السودانيين»-كيف-نشأ-في-الخفاء-وقاد-ثورة-شعبية


    ملحوظة: هناك مقالتين جايات في الطريق فترقبوهم ..... واحدة لحسن رزق وابوبكر عبد الرازق، والثانية.. دور السيسي وابن زايد وابن سليمان ولردوغان وتميم القطري...

    رميات:

    >لو كان للمجلس العسكري مؤسسات استطلاع رأي عام لكان قد علم منذ الايام الاولى بعد سقوط النظام السابق مقدار ضيق الشعب وتبرمه من تلك الممارسات الاستفزازية البغيضة بل لو تحلت قوى الحرية والتغيير بادنى درجات الذكاء السياسي والمسؤولية الاخلاقية تجاه الشعب الذي زعمت زورا وبهتانا انها ممثله الشرعي وناطقه الرسمي لما اقدمت على تلك الافعال الشنيعة التي تضيق على الناس حياتهم وتهدر اوقاتهم وتلحق بهم الاذى ، فتخيلوا بربكم ما يمكن ان يحدث لمريض في حالة صحية سيئة يطلب الاستشفاء ويغلق الشارع امامه الساعات الطوال. هههههه والله أنت وجماعتك الإرهابية المتبرمون... وأنت اللي عديم الأخلاق مو قوى الحرية والتغيير... وها أثبتناها ليك.. منو قام بالحراك ورسمه وخطط له وهو تجمع المهنيين ورأس رمحه الأطباء اللي أذليتوهم.. وركب مع تجمع المهنيين البقية في 1 يناير 2019م . يا للهول.. في عيد الإستقلال!! والبرة برة والجوة جوة... والله صحي!! (كما تقول فسوة الشيطان )
    >وانهاء عبث شباب قوى الحرية والتغيير يقول الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام .. أمير المؤمنين، إمام البررة، قاتل الفجرة، يعسوب الدين!! "لا تؤدبوا أولادكم بأخلاقكم، لأنهم خلقوا لزمان غير زمانكم"!! انت عجزت وأنتهيت.. السودان ملك الليي هم الشباب اللي في الميدان.. اللي حيدوسوكم دوس!! أخير تحترم سنك.. وفكر في آخرتك.. والله والله وتالله.. أنك من أهل النار!! لآنك منافق... والمنافق في الدرك الأسفل من النار.
    >تصرفات قوى الحرية والتغيير التي تجاوزت كل الخطوط الحمراء حين ظنت ان حلم المجلس العسكري وصبره الجميل لأنك إرهابي.. ومدلس ومرتشي وحرامي.. لا تؤمن أن كل السلطات للشعب، مو هي للجيش، مو لشريحة اللصوص، مو لتجار الدين النعاثل ... من أين أتيت بالخطوط الحمر؟؟؟

    هناك سلاح اخر هزيل هددت به قوى الحرية والتغيير يتمثل في الاضراب او العصيان المدني واعلم يقينا انهم ما رفعوه الا للتخويف وهم يعلمون تماما انه سيمنى بالفشل الذريع ذلك ان صورة قوى الحرية والتغيير اهتزت بصورة مريعة سيما بعد الخلافات التي عصفت بين مكوناتها خاصة حول الوثيقة الدستورية وتشكيل مكتبها القيادي واهم من ذلك فان الروح الاقصائية التي يصرون على ابدائها تجاه المكونات السياسية الاخرى اظهرتهم بمظهر الطماع والشره الباحث عن المكاسب الحزبية والشخصية الرخيصة ولا اظنهم استطاعوا ، رغم اعلام (العربان) الفضائي المساند لهم بالليل والنهار والمتخصص في نقل انشطتهم من ميدان الاعتصام بصورة مباشرة ، لم يستطيعوا اقناع الشعب انهم جديرون بتمثيله فصور الفيديو واحاديث بعض الشباب والشابات الخارجة على قيم وتقاليد المجتمع السوداني المسلم وبعض السلوكيات الشاذة داخل ساحة اعتصام القيادة العامة ومبيت الفتيات بعيدا عن اسرهن وغير ذلك كثير مما تم تداوله عبر الوسائط بشكل كثيف ، مثل صدمة لغالب الاسر السودانية وهذا لا ينفي ان هناك كثيرا من الاتقياء الانقياء ولكن ذلك القليل الشاذ خصم الكثير من صورة ميدان الاعتصام ومن يديرون امره. كدي لعبتكم اللي اسمها المجلس العسكري ما يسلمها للشعب .. ؟؟ الاضراب والعصيان المدني محمدكم!! يا زول أنت مو عندك شرف.. تطعن في شرف بنات الناس اللي تلقو الرصاص بصدورهن.. ما أفجرك!! كدي شوف أسود شارع النيل.. حولت الدعم السريع .. إلى الدعم الخليع!! بلو واشرب مويته...



    ثوار شارع النيل انتصروا...


    >وبكرم حاتمي وباتت قوى الحرية والتغيير تستخدم تلك الوسائل اللا أخلاقية للضغط على المجلس العسكري أنت شخص ساقط. لا أخلاق لك ولا لأسرتك. كلهم لصوص!! ولم لا تضغط!! قلنا ليك يا إرهابي .. ان كل السلطات للشعب.. مو للجيش مو للقلة مو "لأهل الحل والعقد" .. فاكر نفسك بتحل وتربط..وتعقد؟؟ هههههه
    >بعد الثورة تحول ملتقى شارع النيل الى ميدان القيادة العامة مع فارق كبير هو ان ميدان القيادة العامة مهيأ بشكل افضل تشجيعا من نشطاء وممولي(صابنها) بالداخل وربما الخارج الذين وفروا - لا ادري من اين - ما تشتهي الانفس وتلذ الاعين وتطرب الاسماع ، بمعنى توافر الاكل والشرب و(الاسكراتشات) المجانية وربما السجاير والتمباك والمطربين والمطربات.. كل ذلك وغيره من المشهيات بالمجااااااان! أنت العاهر والشرموط.. المشتهي الكرسي.. مو شباب الثورة... يا إرهابي.. تفووووووه عليك... أحط ليك فيلم ود أختك الشغال رقيص في عرس بنت "السيدة الغولة" وداد؟؟ غير الرقيص بتاع المنصات.. بيرقص زي القرد. وانطبقت عليك قولة مرسي اللي اصبحت مثل: "لو مات القرد ..حيشتغل القرداتي أيه!!" ما عندك مشغلة ولا شغلة.. أيها القرداتي.. فاضي بس تشتم أهل السودان وتبهتهم بالباطل يا إرهابي.. يا عنصري، كل السودان دارفور، كل السودان الجنوب!!
    > فكم بالله عليكم من يأتون ، كاسر وافراد ، لمشاهدة ذلك البرنامج المسلي ليقضوا فيه وقتا ممتعا وكم الحضور من الفقراء والمساكين ومن طالبي الافطار والسحور الرمضاني وبالتالي كم هي نسبة المسيسين من ذلك العدد الكلي الذي يستخدم جميعه من قبل قوى الحرية والتغيير لتحقيق الاجندة والاهداف السياسية بالرغم من علمهم ان معظم هؤلاء الحضور لا ناقة لهم ولا جمل في ما يطرحه اولئك المنظمون من رؤى وافكار !!! لا ناقة ولا جمل؟؟؟؟ كدي جرب روح أسألهم في الميدان... شوفهم حيعملو ليك شنو؟ أبقى راجل بس أطلع الشارع.. مو تروح الميدان.. شوف الفيديو ده في اكتوبر 2017م .. الدقير خطب في الميدان.. ما حنقول ليك روح الميدان عشان تلاقي حتفك ..كدي انزل في أي شارع يعجبك..

    > للاسف فاننا مجتمع بدوي رعوي بقليل من الحداثة وبالتالي فانه يعاني من كثير من امراض البداوة ووالله اني لاعجب الا نسمع او نقرأ في اي يوم عن دراسة علمية لما يجري في ساحة الاعتصام من حيث اعمار المعتصمين ومستوياتهم الدراسية واتجاهاتهم السياسية. شوفو الإرهابي الداعشي.. داير يعمل فيها متحضر...هههههه حسي زولنا زول الريف .. اللي بيكرمك في الريف السوداني هو المتحضر.. أم البيسفك دماء الشعب هو المتحضر؟؟ ما أجهلك..

    شوف كيف كان الإرهابي منفوخ ومغرور في 3 أكتوبر 2017م .. وبيقول أحلام زلوط!! شوف كيف الدقير كيف أتحداه وقال ليه ..الزمن بيناتنا!!


                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 01:18 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    المجلس العسكري كذاب....

    الضرب مستمر حتى وقت متأخر بالليل... شاهد

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 01:40 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    مساء الثلاثاء... مساءا........... متأخرا ليلا ........

    الدعم السريع وحميدتي كذابين...


                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 01:58 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: الطيب مصطفى)

    ود اختك الحرامي.. وزوجته الحرامية ..بيسكسكو ... ويييييييييين .. شريعتكم!!؟؟؟ أحرام على بلابله الدوح ….حلال للطير من كل جنس؟!! يا ليك من وضيع...

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 02:07 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: الطيب مصطفى)

    دي جزمتها أشرف منك ....




                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 03:23 AM

محمد نصر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    ماكان احسن ليك تشرد زي الشردو لي مصر اهو بلونك ده تخش في الزحمة

    احتمال مافي زول بيعرفك .......

    انت والخنزير التاني عبد الحي انتظروا الثوار بيقلبو عليكم يا رمم
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 03:17 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: الطيب مصطفى)

    الضربة للكيزان من على المنصة

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 04:03 AM

محمد نصر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    يا اخ شوقي سلام ورمضان كريم

    المتحدث ده زول متفائل شديد وبيتكلم بعاطفية والواقع غير كده

    الحصل خطوة فقط ......

    جيش الجرائم والمذابح الدعم السريع جزء اصيل مما تم وقائده المجرم شريك في السلطة!!

    المجرمين الحرامية رموز النظام طليقين او هربوا خارج البلاد !!

    ومع ذلك يدعوا الاستاذ البطل عبد الواحد محمد نور صاحب المباديء والمواقف الصلبة بالعودة !!

    والمجلس السيادي يقال انه مناصفة !

    كل مؤسسات الدولة لا زالت تحت سيطرة الكيزان!
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 04:31 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: محمد نصر)

    تحياتي محمد نصر..
    شكرا.. رمضان كريم .. والرحمة للشهداء

    لازم انت تخاطب الجماهير بالطريقة دي.. انا شايفو كويس... تعرف سيكلوجية الجماهير دايرة دائما تخاطبها بحلمها.. مو بحقائق موضوعية.. وهو لمس الحتة العاطفية دي.. عشان ما تفتر الجماهير وتفقد حماسها.. وزاد ان الاعتصام متواصل حتى يخبركم اعلان الحرية والتتغيير..

    1 . النسب 67 إلى 33 في المية لصالح الثورة بالنسبة للبرلمان بينما 33 يتم تعيينهم مشاركة بين الجهتين
    2. مجلس الوزراء خالص للثورة
    3. مجلس السيادة مشترك .. يتم تحديد النسب غدا (اليوم)

    وده انتصار كبير.. بكرة يتم التوقيع... إن شاء الله.. وتدحرج الكرة على الكيزان .. والسدنة... (الغريبة عاطف ود عمر أختفى ههههههه )

    ومبروك للسودانيين

    وليك

    مع تحياتي

    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 07:14 AM

يخيفك ود عاطف !!!


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    ) الغريبة عاطف ود عمر أختفى ههههههه )

    الأخ شوق إبراهيم
    التحيات لكم
    لماذا تؤكد للقراء الأفاضل بأن ( عاطف ود عمر ) يمثل ذلك البعبع المخيف بالنسبة لك ؟؟؟؟ , وكان الأجدى بك إذا كنت فطناُ لبيباُ أن تتجاهل ذلك المتداخل الخطير ( عاطف عمر ) الذي تعود أن يدوس أنفك في التراب كل مرة ،، وكونك تذكر اسمه في غيابه دليل على أنك تكتب وأنت خائف منه للغاية وتلتفت كل مرة !!،، وبالصراحة يا شوقي إبراهيم أنت تنقصك المهارة والحنكة في مقارعة الآخرين !!

    وهنالك خبر سوف يزعجك كثيراُ كما ازعج الكثيرين من الحالمين في بلاد الأحلام ،، حيث تقول الاتفاقية الأخيرة أن حزب المؤتمر الوطني من حقه المشاركة السياسية مثله ومثل كل الأحزاب السودانية ،، وتلك حالة توجعك كثيراُ ولكن لو كنت لبقاُ ماهرا في الاستنتاجات لأدركت أن الربكة الأخيرة التي كادت أن تحدث مجزرة في السودان أسبابها محاولات الإقصاء التي فشلت براُ وبحراُ وجواُ . وقد أدركت الأطراف المتفاوضة بأن الضرورة في حفظ السودان من الحروب المدمرة فرضت الإذعان لمنطق العقل السليم ،، وهو ذلك المنطق الذي يرفضه أمثال ( شوقي إبراهيم ) ،، ولكن متى كان لأفكار أمثال شوقي إبراهيم ذلك الوزن والمعيار ،، فهؤلاء تعود الشعب أن يسمع نباحهم دون أي أثر في القرارات الأخيرة ! .
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 11:32 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: يخيفك ود عاطف !!!)

    ههههههههه اخاف من ود عمر..؟؟؟؟

    اخاف من ود عمر لي شنو؟؟؟ ما عندو غير السحسة ...عبارته دي اصبحت مشهورة في المنبر ..باتينت "والله صحي!!" .. انا بتخيل كيف بينطقها .. "والله سحي!!"

    ومثلو ومثل كل سلفي وهابي مؤخرته كبيرة...

    أما المؤتمر الوثني ..

    قولك الوثني يكون في الإتفاقية... هههههههههه

    اوريك يكون كيف

    ممنوع المؤتمر الوطني يمارس نشاطه ... في المرحلة الانتقالية .. ممنوع على المؤتمرجية أخذ منصب لا سياسي ولا إداري ولا سيادي... من قولة تيت للحكومة المدنية حترفع قضايا مدنية وجنائية.. ضدهم

    ده غير ملاحقة الكيزان الرؤوس الكبيرة القامت بانقلاب 1989م.. قضائيا

    المؤتمر اللاوطني بس ما حتقوم ليه قائمة.. بيقول التاريخ أي حزب بيتحرك بالقروش.. ومن أجل نهب القروش.. في أول منحنى كبير ناسو بيختفو ولا تقوم ليهو قائمة..\
    زي الاتحاد الاشتراكي حق النميري,,

    بس ما بعد الفترة الانتقالية... لو في بقية فلول داير تعيد الحزب .. انا ولا الثوار ولا اعلان الحرية والتغيير لديهم مانع .. تعرف ليه؟

    عشان يذكرنا .. بالأيام السود.. في تاريخ السودان... ههههههههههههههه

    عشان ما ننسى

    واولادنا ما ينسو..!!

    حسى عليك الله ميدان الاعتصام ده ما كلو السودان.. بس ناقصنا الجنوبي... شوفهم كيف متضامنين وبيدافعو عن بعضهم البعض.. بقو لحمة واحدة.. يعني
    الله قرب قرب بين قلوبهم وألفها... بعدكابوس المؤتمر الوطني والكيزان... العنصريين .. لعن الله عليهم.. والحاسب جااااااااااااي!!

    تحياتي

    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 09:26 AM

علاء خيراوى
<aعلاء خيراوى
تاريخ التسجيل: 09-11-2017
مجموع المشاركات: 172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: الطيب مصطفى)

    اليوم 10 رمضان يا استاذ الطيب، يعنى مقالك ده ليهو اقل من 24 ساعة على ما اعتقد

    الداير اقولو ليك بس، شوف انت كيف زول بسيط، قليل الثقافة، قليل الهمة الفكرية والتحليلية

    الداير اقولو ليك برضو، انك تشوف كيف حتى قراءتك للاحداث دائما قاصرة ومقصّرة

    اعتمدت فى السنوات السابقة فى ان تكون صوت لسلطة مطلقة اكتسبتها بالصدفة من صلة دم لم تملك لها من امرها قوة ولا حول

    والآن ترى بعينيك ان كل القاصد كنت تبنيهو بكلماتك كان على رمال متحركة، و صيتك ما جاء الا فى غفلة من زمان ردئ قبيح سخيفا

    لآن فقط يا ايها الخال الرئاسى ترى ان كلماتك فعلا لا تساوى حتى الحبر الذى كتبت به

    وان اسمك قد ورد فى محاضر الحق متهما امام سلطة مدنية وقضائية نطالبها فقط ان تطبق فيك قانونا عدليا لنرى ان كنت قد اصبت فينا ظلما ماديا بجانب ظلم كلماتك وقبحها

    (عدل بواسطة علاء خيراوى on 15-05-2019, 09:38 AM)

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 09:51 AM

Osama Mirghani
<aOsama Mirghani
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: علاء خيراوى)

    الطيب مصطفى .....أما زلت في غيك القديم ..........أما زلت تكذب وتتحرى الكذب ..أما كُتبت عند الله كذابا بعد.......
    ظننتك أذكى والله ...ياخي كتير من الناس الفلول الزيك ركبت موجة الثورة وعرفت المجلس العسكري حيسلمها بالرضى أو بالزندية ...مسلمها يعني مسلمها ...........طيب يالطيب ما عرفت تركب الموجة الصاح ياغبي ..........خلي حميدتك ينفعك
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 12:25 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: Osama Mirghani)

    Quote: ياخي كتير من الناس الفلول الزيك ركبت موجة الثورة


    ههههههه
    ممكن أهدي:

    شيطان إيران :

    ما بصدقكم
    ما بصدقكم
    ما بصدقكم

    دا (حبيبي) الروح بالروح


    مهداة للكوميديان
    كوز الإصلاح الآن
    الهربان حفيان
    في رمضان
    من محبة الشيطان!!!

    ههههههههههههههه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 12:30 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: عاطف ود عمر)

    Quote: ياخي كتير من الناس الفلول الزيك ركبت موجة الثورة


    ههههههههههههههههه



    الكوميديان مضحكة إيران والسودان
    الشيعي شوقي عثمان:
    زمااااااااااااااااااااااااااااااااان:

    Quote:
    وبنفس القدر الدكتور المتعافي، ليس فاسدا ومفسدا كما يعتقد الجميع!!
    لم يلاحظ الجمهور في الدكتور المتعافي نقطتين:
    أن المال العام في يده يتحول إلى عمل ظاهر تشييد أو إنتاج الخ، وحتى على
    مستوى استثماره الشخصي مع إخوانه فهو يعمل عملا منتجا يتطلب الكثير من
    العمل والجهد والدراسات وتراكم الخبرات.

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    تابعونا في رمضان
    مع محامي (الشيطان)
    وحبيب الكيزان
    راكب ضهر (الشبان)
    الكوميديان مضحكة
    إيران والسودان
    الشيعي شوقي عثمان
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 12:54 PM

أرحم يا ود عمر !!!


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: عاطف ود عمر)

    تابعونا في رمضان !
    مع محامي الشيطان !
    وهـــو حبيب الكيزان !
    وأليـــكم ذلك البرهـــــــــان !
    راكب ضهر الشبان والصبيان !
    الكوميديان مضحكة إيران والسودان !
    الشيعي شوقي إبراهيم عثمان !


    • يا عاطف عمر أرحم شوية ذلك الإنسان !!
    • فقــد يهرب من هذا المنبر وهو حفيــــــان !!
    • لأنه بدأ يفقد الأعصاب ويفقد الاتزان !!
    • وبدأ يميل لسفاهة السفهاء التي تسقطه في الميزان !!
    • وكونه يلجاُ لتلك الألفاظ الدونية يؤكد أنه قد أصبح في الفكر فلسان !!
    • وكان الأجدى به أن يقارع الحجة بالحجة ببسالة الشجعان !!
    • وأن لا يميل لألفاظ السفاهة والتفاهة مثل زميله السجمان !!
    • فتلك علة تسقط الرجال وتجعلهم بمثابة النســــــــــــــوان !!
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 04:50 PM

هههههههههههه


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: أرحم يا ود عمر !!!)

    ارحم يا ود عمر !!! بالله
    هههههههههههههههههههه. ما لقيت زول ينصرك قعدت تتسحسح ههههههههه
    اللله يخيبك. اها ورينا تاني منو معاك يا ود عمر ؟؟؟؟؟
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 08:38 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: هههههههههههه)

    تابعونا في رمضان مع الكوميديان:

    محبة شيعة إيران للشيطان
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    محبة الشيطان من الإيمان
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فسوة الشيطان
    أحلى من الزبيب والرمان
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    عند الشيعي الكوميديان
    شوقي عثمان
    والله صحي!!

    تابعونا لتعرفونا
    :
    محبة الشيطان من الإيمان
    وبغضه من النفاق والخسران
    عند شيعة إيران!!!!!
    والله صحي!!!
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 08:47 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: عاطف ود عمر)

    منْ جهِل القرآن
    سيجهل مكانة الشيطان
    عند شيعة إيران
    والله صحي!!

    تابعونا في رمضان

    سلسلة:
    الزبيب والرمان أحلى
    من فسوة الشيطان

    سلسلة تعليمية لأطفال وعيال
    الشيعة من أهل السودان!!!
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 09:54 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: عاطف ود عمر)
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 09:55 PM

ابو على


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: عاطف ود عمر)

    الطيب مصطفى انت اكيد حاقد وما وريتنا شلت بقجتك مشيت وين كده اصبر شويه نفضى ليك ليك ايام سالى لسانك ومهيص لكن الحقد ظاهر فى كلامك غايتو عاوز نصيحتى احسن جهز بقجتك ااه خيها جاهزه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 09:55 PM

ابو على


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: عاطف ود عمر)

    الطيب مصطفى انت اكيد حاقد وما وريتنا شلت بقجتك مشيت وين كده اصبر شويه نفضى ليك ليك ايام سالى لسانك ومهيص لكن الحقد ظاهر فى كلامك غايتو عاوز نصيحتى احسن جهز بقجتك ااه خيها جاهزه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 09:55 PM

ابو على


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: عاطف ود عمر)

    الطيب مصطفى انت اكيد حاقد وما وريتنا شلت بقجتك مشيت وين كده اصبر شويه نفضى ليك ليك ايام سالى لسانك ومهيص لكن الحقد ظاهر فى كلامك غايتو عاوز نصيحتى احسن جهز بقجتك ااه خيها جاهزه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 09:55 PM

ابو على


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: عاطف ود عمر)

    الطيب مصطفى انت اكيد حاقد وما وريتنا شلت بقجتك مشيت وين كده اصبر شويه نفضى ليك ليك ايام سالى لسانك ومهيص لكن الحقد ظاهر فى كلامك غايتو عاوز نصيحتى احسن جهز بقجتك ااه خيها جاهزه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 09:55 PM

ابو على


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: عاطف ود عمر)

    الطيب مصطفى انت اكيد حاقد وما وريتنا شلت بقجتك مشيت وين كده اصبر شويه نفضى ليك ليك ايام سالى لسانك ومهيص لكن الحقد ظاهر فى كلامك غايتو عاوز نصيحتى احسن جهز بقجتك ااه خيها جاهزه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 09:55 PM

ابو على


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: عاطف ود عمر)

    الطيب مصطفى انت اكيد حاقد وما وريتنا شلت بقجتك مشيت وين كده اصبر شويه نفضى ليك ليك ايام سالى لسانك ومهيص لكن الحقد ظاهر فى كلامك غايتو عاوز نصيحتى احسن جهز بقجتك ااه خيها جاهزه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 09:55 PM

ابو على


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: عاطف ود عمر)

    الطيب مصطفى انت اكيد حاقد وما وريتنا شلت بقجتك مشيت وين كده اصبر شويه نفضى ليك ليك ايام سالى لسانك ومهيص لكن الحقد ظاهر فى كلامك غايتو عاوز نصيحتى احسن جهز بقجتك ااه خيها جاهزه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 09:55 PM

ابو على


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: عاطف ود عمر)

    الطيب مصطفى انت اكيد حاقد وما وريتنا شلت بقجتك مشيت وين كده اصبر شويه نفضى ليك ليك ايام سالى لسانك ومهيص لكن الحقد ظاهر فى كلامك غايتو عاوز نصيحتى احسن جهز بقجتك ااه خيها جاهزه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 09:55 PM

ابو على


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: عاطف ود عمر)

    الطيب مصطفى انت اكيد حاقد وما وريتنا شلت بقجتك مشيت وين كده اصبر شويه نفضى ليك ليك ايام سالى لسانك ومهيص لكن الحقد ظاهر فى كلامك غايتو عاوز نصيحتى احسن جهز بقجتك ااه خيها جاهزه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2019, 10:01 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: ابو على)

    هههههه
    ابو على
    ما عندكم ابو في؟؟
    ههههههه
    تكتيكاتكم حلوووة لاكين!!
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2019, 01:32 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: الطيب مصطفى)

    شعار الشباب.. اللي فجر الثورة..

    نحن الجيل الراكب راسو.. ما بيحكمنا رئيس رقاص...



    .

    .
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2019, 09:55 AM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    Quote: للإرهابي الطيب مصطفى: كيف نشأ تجمع المهنيين


    ما تجي تشرح للشباب والثوار
    (الراكب) ضهرم الآن
    ملابسات قيام حزبك حزب الإصلاح الآن!!
    هههههههههههههههههه
    هههههه
    وكيف كنت يا شيعي يا شيوعي
    خراجاً ولاجاً في اللجان
    وكم مرة اتشاف ماعونك
    في (حلة) الكيزان
    يساسق ويلقى
    الفتات!!!

    هههههه
    الحزب دا ما فضلووو
    عليك كتييير
    يا أبا عنجرة!!
    ههههههه
    والمستقبل ليهوووووو
    كما بشرتنا زمان
    يا جبان!!!
    ههههههههه

    تابعونا مع الكوميديان والكوميديانا
    في رمضااااااااااااااااااااااااااااااااانا
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2019, 10:17 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: عاطف ود عمر)

    الطيب مصطفى الورل عمرو ما يصير تمساح، ولولا سخرية القدر فأنت وابن أختك مجرد نكرات في هذا المجتمع السوداني المليء بأهل الكفاءة والرجولة والشجاعة والنخوة ، ولو لصوصية ابن اختك أيها الأفاك ال زنيم لما صار لك لسان أصلاً ، استح على نفسك وتاريخ من أسوأ حقب التاريخ التي مر بها السودان ولم تتركوا مفسدة وضلال وإلا ولجتم بابها ولا صحن حلال لشريف يعمل وإلا ولغتم فيه وتركتموه قاعا صفصفا ، وعامل حالك صحفي وكاتب ..إنها سخرية القدر فعلا
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2019, 01:00 PM

Saeed Mohammed Adnan
<aSaeed Mohammed Adnan
تاريخ التسجيل: 26-08-2014
مجموع المشاركات: 216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: الطيب مصطفى)

    بئس الصحافي الذي باع شيبته (وصحيفته) عشان يتفرغ للمهاترة وتدنيس سمعة الشعب السوداني وثورته الماجدة التي اعترف لها كل العالم - أقصد العالم المتحضر:أسرد لك إخفاقاتك الصحفية:
    Quote: لتحريك الشارع المشتعل غيظا من الازمة الاقتصادية الطاحنة؟

    أوووه... شعب مسكين، يستحق إعانات! Poor unfortunate souls
    [QUOTE[وافق المجلس العسكري من اول يوم، وبكرم حاتمي على (تكرم بفوضى مجاناً! هه؟؟)استمرار اعتصام القيادة العامة
    Quote: انتقاص لهيبة المؤسسة العسكرية في اعظم مؤسساتها وفي رمز عزها وشرفها

    (أوووبس! لا فوضى بعد اليوم... ليه الظلم ده؟ هه؟؟)
Quote: وباتت قوى الحرية والتغيير تستخدم تلك الوسائل اللا أخلاقية للضغط (؟؟؟) على المجلس العسكري

ليه يا ناس؟ Shame…Shame Guvnor
Quote: ان اعتصام القيادة العامة لم يعد يشكل اي ضغط (؟؟؟) حتى لو استمر مئة عام طالما ان المعتصمين ملتزمون بالقانون

مشكور نوّرتنا:أخير نرجع بيوتنا ونواصل أحلامنا ...News…Good to know
Quote: ولكن سرعان ما انتقلت تلك الممارسات الخرقاء الى اغلاق الشوارع والكباري وخطوط السكة حديد

يالطيييف!!!! فات علينا Did it؟ How bad
لن أرد على مهاتراتك...هه!!! ألكزك بس عشان تراجع نفسك... إقرأها مرة مرتين، وتلاتة تكون أحسن. برضو بتفيد

بئس الصحافي الذي باع شيبته (وصحيفته) عشان يتفرغ للمهاترة وتدنيس سمعة الشعب السوداني وثورته الماجدة التي اعترف لها كل العالم - أقصد العالم المتحضر:
أسرد لك إخفاقاتك الصحفية:
Quote: لتحريك الشارع المشتعل غيظا من الازمة الاقتصادية الطاحنة؟

أوووه... شعب مسكين، يستحق إعانات !Poor unfortunate souls
Quote: وافق المجلس العسكري من اول يوم وبكرم حاتمي على (على فوضى هه؟؟)استمرار اعتصام القيادة العامة
Quote: انتقاص لهيبة المؤسسة العسكرية في اعظم مؤسساتها وفي رمز عزها وشرفها
(أوووبس! لا فوضى بعد اليوم هه؟؟)

Quote: وباتت قوى الحرية والتغيير تستخدم تلك الوسائل اللا أخلاقية للضغط (؟؟؟) على المجلس العسكري

ليه يا ناس؟: Shame…Shame Guvnor
Quote: ان اعتصام القيادة العامة لم يعد يشكل اي ضغط (؟؟؟) حتى لو استمر مئة عام طالما ان المعتصمين ملتزمون بالقانون

مشكور والله:أخير نرجع بيوتنا ونواصل أحلامنا News…Good to know
Quote: ولكن سرعان ما انتقلت تلك الممارسات الخرقاء الى اغلاق الشوارع والكباري وخطوط السكة حديد

يالطيييف!!!! فات علينا Did it؟ How bad
لن أرد على مهاتراتك...هه!!! ألكزك بس عشان تراجع نفسك... إقرأها مرة مرتين، وتلاتة تكون أحسن. برضو بتفيد

بئس الصحافي الذي باع شيبته (وصحيفته) عشان يتفرغ للمهاترة وتدنيس سمعة الشعب السوداني وثورته الماجدة التي اعترف لها كل العالم - أقصد العالم المتحضر:
أسرد لك إخفاقاتك الصحفية:
Quote: لتحريك الشارع المشتعل غيظا من الازمة الاقتصادية الطاحنة؟

أوووه... شعب مسكين، يستحق إعانات !Poor unfortunate souls
Quote: وافق المجلس العسكري من اول يوم وبكرم حاتمي على (على فوضى هه؟؟)استمرار اعتصام القيادة العامة
Quote: انتقاص لهيبة المؤسسة العسكرية في اعظم مؤسساتها وفي رمز عزها وشرفها
(أوووبس! لا فوضى بعد اليوم هه؟؟)

Quote: وباتت قوى الحرية والتغيير تستخدم تلك الوسائل اللا أخلاقية للضغط (؟؟؟) على المجلس العسكري

ليه يا ناس؟: Shame…Shame Guvnor
Quote: ان اعتصام القيادة العامة لم يعد يشكل اي ضغط (؟؟؟) حتى لو استمر مئة عام طالما ان المعتصمين ملتزمون بالقانون

مشكور والله:أخير نرجع بيوتنا ونواصل أحلامنا News…Good to know
Quote: ولكن سرعان ما انتقلت تلك الممارسات الخرقاء الى اغلاق الشوارع والكباري وخطوط السكة حديد

يالطيييف!!!! فات علينا Did it؟ How bad
لن أرد على مهاتراتك...هه!!! ألكزك بس عشان تراجع نفسك... إقرأها مرة مرتين، وتلاتة تكون أحسن. برضو بتفيد

(عدل بواسطة Saeed Mohammed Adnan on 16-05-2019, 01:29 PM)

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2019, 01:39 PM

Saeed Mohammed Adnan
<aSaeed Mohammed Adnan
تاريخ التسجيل: 26-08-2014
مجموع المشاركات: 216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هنيئا للمجلس العسكري ازالة المتاريس! بقلم (Re: الطيب مصطفى)

    بئس الصحافي الذي باع شيبته (وصحيفته) عشان يتفرغ للمهاترة وتدنيس سمعة الشعب السوداني وثورته الماجدة التي اعترف لها كل العالم - أقصد العالم المتحضر:
    أسرد لك إخفاقاتك الصحفية:
    Quote: لتحريك الشارع المشتعل غيظا من الازمة الاقتصادية الطاحنة؟

    أوووه... شعب مسكين، يستحق إعانات !Poor unfortunate souls
    Quote: وافق المجلس العسكري من اول يوم وبكرم حاتمي على (على فوضى مجانية؟ مممم؟؟)استمرار اعتصام القيادة العامة
    Quote: انتقاص لهيبة المؤسسة العسكرية في أعظم مؤسساتها وفي رمز عزها وشرفها
    (أوووبس! لا فوضى بعد اليوم هه؟؟)

    Quote: وباتت قوى الحرية والتغيير تستخدم تلك الوسائل اللاأخلاقية للضغط (؟؟؟) على المجلس العسكري

    ليه يا ناس؟: Shame…Shame Guvnor
    Quote: ان اعتصام القيادة العامة لم يعد يشكل اي ضغط (؟؟؟) حتى لو استمر مئة عام طالما ان المعتصمين ملتزمون بالقانون

    مشكور والله:أخير نرجع بيوتنا ونواصل أحلامنا News…Good to know
    Quote: ولكن سرعان ما انتقلت تلك الممارسات الخرقاء الى اغلاق الشوارع والكباري وخطوط السكة حديد

    يالطيييف!!!! فات علينا Did it؟ How bad
    لن أرد على مهاتراتك...هه!!! ألكزك بس عشان تراجع نفسك... إقرأها مرة مرتين، وتلاتة تكون أحسن. برضو بتفيد
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de