حتى المهندس عمر الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني الذي كنا نظنه من الاخيار ، او قل من غير المتطرفين ، خرج عن طوره وهاجم المجلس العسكري بخطاب غريب " />

بين تهديد عمر الدقير وتفاعل المجلس العسكري! بقلم الطيب مصطفى

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 25-05-2019, 05:57 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-05-2019, 02:47 PM

الطيب مصطفى
<aالطيب مصطفى
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 1041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بين تهديد عمر الدقير وتفاعل المجلس العسكري! بقلم الطيب مصطفى

    02:47 PM May, 12 2019

    سودانيز اون لاين
    الطيب مصطفى -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    > حتى المهندس عمر الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني الذي كنا نظنه من الاخيار ، او قل من غير المتطرفين ، خرج عن طوره وهاجم المجلس العسكري بخطاب غريب ومريب يقول فيه بدون ان يطرف له جفن : (المجلس العسكري سيواجه مصير البشير حال رفض تسليم السلطة)!
    > يزمجر (العاقل) عمر الدقير بذلك التهديد والوعيد وكانه هو الذي اقتلع البشير وتسلم السلطة منه عنوة واقتدارا او كأنه لو مكث اتباعه امام القيادة العامة مئة عام او يزيد ، كان بامكانهم ان يستلموا السلطة من البشير او كأنهم كانوا سيتمكنون من محاصرة القيادة العامة كما يفعلون اليوم لو لم تأذن القوات المسلحة لهم بذلك!



    > بالله عليكم من اين اتى هؤلاء الناس بهذا الغرور حتى تطاولوا على المجلس العسكري المفترض انه الحاكم والممثل للقوات المسلحة السودانية ، وكأنهم هم الذين يمسكون بالسلاح والعتاد بينما المجلس العسكري مجرد طائر مهيض الجناح لا يملك غير الفرفرة امام ذباحيه؟!
    > من نلوم غير المجلس العسكري الذي ادلى بتصريحات متواضعة قلل بها من دوره ، والقى بها في روع اولئك المتطاولين على سلطانه والمتحدين لسلطته ، أنهم هم الكماة المغاوير الذين اشعلوا الثورة وان دور المجلس لا يعدو ان يكون مجرد شيء (تكميلي) تافه لا قيمة له ولا وزن ولا ينتقص من كمال الثورة وتمامها!
    > اذا كان ذلك هو عمر الدقير الوديع نسبيا فما بالك بالشيوعي المتطرف صديق يوسف ، ذلك المنتفخ الاوداج ، رغم هزاله الجسدي ، والذي توهم انه اوتي ملك كسرى وقيصر فظل يرغي ويزبد ويطلب تسليم السلطة فورا وبالكامل بدون مشاركة عسكري واحد والا جعل عاليها سافلها!
    > ذلك ما اغرى بعض الحركات المسلحة الخارجة حتى اليوم على سلطان الدولة ، اغراها للاعلان عن اقامة مناسباتها الخاصة امام القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية بما في ذلك الاحتفال بمحاولة غزو ام درمان بل ما جعل الاجنبي (الماظ) الذي كان قديما يتوسل ويبكي (ويتنخج)من داخل سجنه للابقاء عليه حتى ولو في سجنه ، من ان يسلم لبلاده .. ما جعله ينتفش (ويتضورع) ويخاطب السذج من الصبية بفرح غامر امام القيادة العامة كل يوم ويشرح لهم كيف اخترقوا ارض السودان ووصلوا الى ام درمان رغم انف القوات المسلحة ، بينما الصبية يصفقون له بلا وعي وكأنهم مخدرون!



    > في الشارع العام حدث ولا حرج .. حتى قوى الحرية والتغيير تنفي علاقتها بالتجاوزات واخذ القانون باليد واغلاق الشوارع والكباري بالمتاريس والاعتداء على النساء والرجال من كبار السن ومتوسطي الاعمار واقتحام البيوت .. قوى الحرية والتغيير تقول انها مسؤولة فقط عن اعتصام القيادة العامة ..طيب ، اذا كان ذلك كذلك فلماذا التهاون في فرض هيبة الدولة وحسم تلك التجاوزات خارج منطقة القيادة العامة؟ لماذا يتاخر ذلك يوم واحد بعد قرار نائب الرئيس الفريق اول حميدتي القاضي باستعادة هيبة الدولة وعدم السماح بالفوضى؟!
    > والله إن هذا التهاون هو الذي اغرى قيادات قوى الحرية والتغيير بطلب ذلك المستحيل المتمثل في تسليمهم السلطة كاملة او غالب السلطة السيادية واخشى ان يغري آخرين خارج الحدود وفي اطرافها ممن يفركون ايديهم هذه الايام فرحا بهذه الحالة الغريبة من الفوضى والاضطراب وضياع هيبة الدولة؟
    > ظللنا نقول لاخواننا في المجلس العسكري ان قوى الحرية والتغيير ليست اكثر من كيان اناني واقصائي يتحرق شوقا الى السلطة وانه يعبر عن جزء صغير من هذا الشعب السوداني العظيم المنتشر في شتى ارجاء السودان وان ادعاءهم - رغم شعار العدالة الذي يرفعونه كذبا وبهتانا - انهم يمثلون الشعب كل الشعب امر مضحك ، اقسم انهم هم انفسهم يعلمون كذبه وخطله وانه لا يحق للمجلس ان يصدق ادعاءاتهم لانه مطلوب منه ان يكون عادلا بين جميع مكونات الشعب السوداني.
    > اذا كان المجلس العسكري يقدر لقوى الحرية والتغيير دورهم في تحريك الشارع فاننا كلنا نوافق على ذلك ولن نكذب كما يفعلون ومن الظلم ان نبخس الناس اشياءهم لكن ذلك الدور لا يعني منحهم تفويضا وتمييزا خاصا على سائر الشعب مثلما انه لا يمنح اتباعهم صوتين انتخابيين تمييزا على بقية افراد الشعب السوداني فذلك لم يحدث في التاريخ الانساني كله .. ان ما يميزون به نظير هذا الدور (المبادر) ان يحفظ لهم في اضابير التاريخ وهذا ما حدث عقب ثورتي اكتوبر 1964 وابريل 1985 وفي كل العالم.
    > ثمة سؤال اود ان اطرحه على المجلس العسكري : هل ذلك التهديد الصارم الذي صدر من الدقير وغيره من قيادات الحرية والتغيير والذي ربما ظن انه جعلكم ترتعدون فرقا وخوفا من سجن كوبر الذي سيزجكم فيه حال لم تنصاعوا صاغرين لوعده ووعيده ، اقول هل ذلك التهديد ناشئ من حشود المعتصمين امام القيادة العامة؟
    > اذا كان ذلك كذلك فاني والله لا ارى من تلك الحشود (كروت) ضغط البتة.
    > اذا كانت سياسة المجلس العسكري ان يبقي على ذلك الاعتصام امام القيادة العامة بشرط ان يكون سلميا ويراعي الضوابط الامنية التي تحفظ هيبة الدولة فليستمر ذلك الاعتصام مئة سنة وليكن ذلك امرا متفقا عليه (كتابة) اكرر (كتابة) بين المجلس وقوى الحرية والتغيير بحيث تتحمل قوى الحرية والتغيير المسؤولية عن تجاوزه ويحق للمجلس العسكري عند حدوث اي تجاوز ان يضبط الاوضاع الامنية وفق الاتفاق بالحسم اللازم المعمول به في كل الدول الديمقراطية مثلما يحدث في التعامل مع مظاهرات السترات الصفراء التي تشهدها فرنسا هذه الايام.
    > لا ينبغي للمجلس العسكري ان يسمح لاية جهة سياسية ان تستغل او ترتب اوضاعا استثنائية بما يجعلها توظفها لخدمة اجندتها السياسية الخاصة بعيدا عن الضوابط الامنية المتسقة مع قوانين الدولة فذلك هو الذي نخشى من ان يعرض امن البلاد القومي للخطر الساحق الماحق.


    alintibaha






















                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2019, 03:39 PM

سوداني اصيل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين تهديد عمر الدقير وتفاعل المجلس العسكر (Re: الطيب مصطفى)

    انت يا ود مصطفي لسي بتتكلم
    اوكي

    مادام جبتو لنفسك
    جاينك اثبت
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2019, 06:12 PM

احم احم


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين تهديد عمر الدقير وتفاعل المجلس العسكر (Re: سوداني اصيل)

    سمحان الله يا الطيب
    ود اخيتك الكان برقص ويضرط في الناس
    الليلي مقبوض ومعنكش زي حرامي الجداد
    وبقي يتعضر ويقول سامحوني نفختني دعوة مظلوم
    واخيو الغليد فر من سجنو غادي للترك
    انتظر شوية دورك جايي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2019, 07:05 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين تهديد عمر الدقير وتفاعل المجلس العسكر (Re: الطيب مصطفى)

    اللي يقرا كلامك ده .. يتخيل إنك الزول الكنت بتحكم السودان...خلف الكواليس.. مو ود أختك الفلاتي الحمار!!
    .... والله صحي!!! (مع الإعتذار لفسوة الشيطان ..)
    منظركم دايرين العساكر يستلموها بالكامل.. لكن أحلام ظلووووووووووووووط يا حقير.. أنت بس انتظر
    .... والله صحي!!! (مع الإعتذار لفسوة الشيطان ..)
    ابقى راجل اخرج للشارع ... شوف الجمهور حيعمل فيك شنو.. يا كلب عقور..
    .... والله صحي!!! (مع الإعتذار لفسوة الشيطان ..)
    السيادة للشعب ..يا حمار....
    .... والله صحي!!! (مع الإعتذار لفسوة الشيطان ..)

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2019, 10:52 PM

........


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين تهديد عمر الدقير وتفاعل المجلس العسكر (Re: الطيب مصطفى)

    عن الدين نكتب

    هذا الخطاب موجه بصورة كبيرة للشباب الغر الثائر. يا اخواني واخواتي من شباب الحراك وقود هذه الثورة العملاقة ما قمتم به هو أهم حدث وأهم ثورة في الحاضر الان وإن كنتم لا تستشعرون عظمة ما قمتم به فنحن اخوانكم كبار السن نعلم علم اليقين و حتماً سيأتي يوم يكتب عنكم التأريخ بمداد من ذهب. علي الأقل أي ثورة ح تقوم بعد ثورتكم في الاقليم أو في العالم ستكون سلمية وما فيها حروب أهلية. يعني العبث الحاصل سورية وليبيا واليمن ده تاني ما بحصل. هكذا أظن . واسألوا ثوار فنزويلا و ماكرون رئيس فرنسا ح يقولوا ليكم نفس كلامي

    الثورات تتخلق بالارحام كأي جنين و تثور وتمور وتقذف حمم البركان ضد الظلم وضد العسف وإن كان باسم الدين ولابد للمولود أن يولد ولابد للثورات أن تصل مبتغاها و إن طال الزمن و استطال وما البرهان و جهازه الاسلامي من خلفه الا بعض من أشباح بعين الجنين الثوري .

    أنتم تسمعون أصوات ترتفع الان حماية للدين وتطالب بالشريعة . دعونا نسمع هذه الدعوات الجوفاء ونسأل أين كانت هذه الأصوات وأين كان هؤلاء المذعورون عندما كانت بقيادة البلاد والعباد ولثلاثة عقود رجالاً ونساء كانوا وبعقد وبوثيقة معروفة يشوهون كل بديع ويختنون روح الاسلام بامواس صديئة. يا شباب اسمعوا كلامي ده جيداً هذه الدعوات راجفة وخايفة علي شئ ما. انتم من تخافون علي إسلامكم. التأريخ لا يكذب و لا يتجمل ولن يكذب ويكتب ويزور أن عمر البشير أو علي عثمان أو عبد الحي يوسف كانوا حماة للدين . يا أخوانا أرجوكم ما نكذب علي انفسنا . الشغل ده واضح و صار معروف من المتدين ومن الذي يتاجر بالدين؟

    يا شباب السودان الدين الاسلامي مافيه رجال دين ومافيه حماة دين ومافيه كهنوت . أنت مسلم إذاً أنت رجل دين وإن كنت لا تفقه ولا تحفظ غير سورة الفاتحة والاخلاص. المقولة التي تقول اسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون دي مقولة مضللة وكاذبة و شتراء و لا تشبهكم ولا تشبه عصركم فالدنيا كتاب مفتوح والعلم مبذول للكل .تعلموا بدون وصايا ومن يحبون علوم الدين والتدين منكم فليعكفوا منذ الأن علي أصول التجديد فالتجديد وحده هو ما يثبت أن الاسلام صالح لكل زمان. الترابي ومحمود محمد طه مضوا إلي ربهم . ح تقعدوا تجتروا خذعبلات بن عثيمين وبن تيمية والقرضاوي و عيال الوهابية و المخبولين بتاعين الاسلام السياسي واليمين المتخلف في السودان ده. والله ديل لا يزيدوكم إلى خبالاً علي خبال. يا شباب لا تكبلوا أنفسكم ودوماً حاولوا ازاحة القيود واعرفوا غرض من يريد أن يبيع لكم خطاب الدين .دايماً هناك غرض عشان كده يجب أن تددقوا وتحللوا بين سطور أية خطاب ديني فهناك دوماً غرض هناك غرض والغرض مرض. ما في أي زول في هذه الدنيا بقدم خطاب ديني/سياسي لله مااااافي لا يوجد دائماً هناك غرض. و ليس بالضرورة أن يكون الغرض كبير ومثير قد يكون بسيط وتافه زي بضعة ملايين من الدولارات تحت مخدة زول يحكم باسم الشريعة لمدة ٣٠ سنة. أكرر هناك غرض دينوي لاي خطاب ديني والكلام ده علي كل الأديان مش الاسلام بس. والتأريخ شاهد. احذروا الخطاب الديني و لا تقعوا بفخ الدعوة لحماية الاسلام . فكر قبل أن تقرر وتنضم لحماة الاسلام وللمدافعين عن الشريعة أسأل نفسك مرة واتنين ولا تغرك اللحية والجلباب الأبيض وغرة الصلاة والكلام المهذب و والعلم الدفاق . تأكد من أن كل هذه الصفات حقيقة وليست خداع.. نحن خدعنا كثيراً عشان كده ما عازوكم تقعوا بذات الأفخاخ. ابداءوا من اليوم بتطبيق ذلك فحصوا ومحصوا .مثلاً إذا عرفتم كيف تعيش الضباع وكيف تكسب الثعالب قوتها بغابة الأسود ح تعرفوا ماذا أقصد. لا تعتبروا رجال الدين اى أصحاب الخطاب الديني السياسي أعداء لكم بل ده سلوك طبيعي وغريزي . زي التمساح عندما يهاجم انسان . دي غريزته. هكذا هم كل من يدافع عن بيضة الاسلام. ماذا يريد منكم هؤلاء الناس يريدونكم خاضعين الذل هو صديقكم ورفيقكم. هل سأل أحد منكم كيف دخلت حاويات المخدرات ؟ دخلت باسم الدين. هل سألتم لماذ يريدون إناثاً خاضعات ذليلات ؟ لان النساء المتحررات يحببن أوطانهم ويتوقون دوماً للحرية و يربون النشء علي الحرية ونبذ الوصايا وهذا يصيب الخطاب الدين في مقتل. يا شباب ويا شابات النساء شقائق الرجال عليكم إحترام بعضكم البعض كلكم يكمل الثاني ما تخلوا رجال الدين أوصياء عليكم تكاتفوا باحترام وبتوقير وما تخلوهم يفرقوكم باسم الدين. رجل الدين المنافق ليس بالضرورة أن يكون إمام مسجد ممكن أن يكون سياسي أو صحفي أو معلم أو مخرب لشبكة الكهرباء أو امداد المياه أو حتي معلق بسيط أو متداخل في المنابر الحرة. فحصوا وفتشوا وافتحوا عوينكم كبييييرة و عندما تكشفوهم قوموا بفضحهم و ابعدوهم عن حياتكم لكن لا تنسوا أن تنظفوا أيديكم و ملابسكم بعض أن علقت بها أدرانهم و أوساخهم . إذا لم يأت الدين بأحترام الانسان فهو جزء من حياتنا وليس الكل ودين عمر البشير والترابي وكل من لم يقل كلمة ضد الظلم فهو أتفه دين والتابعين ليه أتفه الناس وأحقرهم مكانة . هكذا حدثنا اكرم الخلق محمد (ص).

    يا سادتي يا كرام انتهي عهد الغش وراح زمن الخداع ما ترونه امامكم الان هو روح الاسلام وصلاتكم وصومكم وقيامكم أمام قيادة الجيش هو الاسلام الحق . أليس هو عين الحق الذي نهض به نبي الاسلام عندما قام بثورته ضد الظلم و نصرة للضعفاء و للمظلومين ؟

    أتمني لكم كل التوفيق فانتم تستحقون العيش الكريم ونحن فخورون بكم غاية الفخر بعض أن رفعتم رأسنا عالياً

    بكم يدوم السودان حراً وأبياً. بكم ولكم البلد ده حقكم وأنتم أولي الناس بنهضته
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2019, 12:13 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين تهديد عمر الدقير وتفاعل المجلس العسكر (Re: ........)

    محامي (الشيطان)
    وحبيب الكيزان
    راكب ضهر (الشبان)
    الكوميديان مضحكة
    إيران والسودان
    الشيعي شوقي عثمان:
    الآااااااااااااااااااااااااااااااااان:

    Quote:
    30 سنة .. لا يقبل نظام المخلوع والحركة الاسلامية الترابية الفاسدة
    سوى الحرامية



    الكوميديان مضحكة إيران والسودان
    الشيعي شوقي عثمان:
    زمااااااااااااااااااااااااااااااااان:

    Quote:
    وبنفس القدر الدكتور المتعافي، ليس فاسدا ومفسدا كما يعتقد الجميع!!
    لم يلاحظ الجمهور في الدكتور المتعافي نقطتين:
    أن المال العام في يده يتحول إلى عمل ظاهر تشييد أو إنتاج الخ، وحتى على
    مستوى استثماره الشخصي مع إخوانه فهو يعمل عملا منتجا يتطلب الكثير من
    العمل والجهد والدراسات وتراكم الخبرات.

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    تابعونا في رمضان
    مع محامي (الشيطان)
    وحبيب الكيزان
    راكب ضهر (الشبان)
    الكوميديان مضحكة
    إيران والسودان
    الشيعي شوقي عثمان!!!
    هههههههههههههههههه

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2019, 05:35 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين تهديد عمر الدقير وتفاعل المجلس العسكر (Re: عاطف ود عمر)

    الرقصة الأخيرة .. لقرد الكيزان والوهبان والسلفان...
    والله صحي!!



                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2019, 05:46 PM

........


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين تهديد عمر الدقير وتفاعل المجلس العسكر (Re: عاطف ود عمر)

    فسوة الشيطان بيفتكر انه انت الكتبت الكلمة الفوق ده؟ معليش يا استاذ مع أني دون مستواك الثقافي والفكري لكني فخور بنسب هذه الكلمة إليك . معني كده كانت كلمة في التنك
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2019, 06:52 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين تهديد عمر الدقير وتفاعل المجلس العسكر (Re: ........)

    العفو لا لا لا .. كلمتك جميلة وممتازة... بس تعليقي على فسوة الشيطان.. لانو شوقي صار هوس في دماغو... أي زول يعلق بيتخيلو هو أنا ..

    لا ما قصدت أتبرأ من كلامك .. أو مقالتك ..

    مع تحياتي

    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2019, 01:35 AM

........


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين تهديد عمر الدقير وتفاعل المجلس العسكر (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    ما هو ده السلاح الوحيد الفضل للذبابة يخلي النقاش حول الكلمات الجادة التي تدعو إلي الوحدة والمحبة والتلاحم ويقعد يهاجم في كاتب الكلمة ولما ما يلاقي عليك حاجة يهاجمك بيها يقوم يلصق ليك إسم من الجماعة الهو مختلف معاهم خلاف فكري عميق وهم أصلاً لا يناقشوه ولا يحترمونه. اصلو ما بديه فرصة زي دي يلقاها عند الغافل فسوة الشيطان المتعتقة المتعفنة ها ها ها ها
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2019, 10:06 AM

ود بلد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين تهديد عمر الدقير وتفاعل المجلس العسكر (Re: ........)

    بسم الله الرحمن الرحيم من الكوز الرجيم
    لكم التحية
    فى الفيديو الفوق دا شايف الكديسة السمينة وافقة جنب التِقِل ..
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2019, 01:00 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين تهديد عمر الدقير وتفاعل المجلس العسكر (Re: ود بلد)

    كوميديان إيران والسودان
    الجاري حفيان
    شوقي عثمان:

    Quote:
    أما الآن فأقول: ثم "يمكرون ويمكر الله والله خير الماكيرين".


    Re: ​الرسالة الثانية وتشويه د. أمين حسن عمر.. �Re: ​الرسالة الثانية وتشويه د. أمين حسن عمر.. �



    (.........) الكوميديان الشيعي2
    Quote: مع أني دون مستواك الثقافي والفكري



    Quote:
    كثير من السودانيون يعتقدون أن المعركة الدينية هي بين الوهابية والشيعة حصرا!!

    Re: (ما تمشوا تخلونا.. بالليل بدقونا)!! بقلم عثمRe: (ما تمشوا تخلونا.. بالليل بدقونا)!! بقلم عثم


    هههههههه
    (.........) الكوميديان الشيعي2
    Quote: مع أني دون مستواك الثقافي والفكري


    هههههههههههه
    تابعونا مع الكوميديان (السخافي) 1
    وكوميديان شيعة إيران والسودان2
    شوقي عثمان!!
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de