المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الصادق المهدي وصفقة القرن!! بقلم شوقي إبراهيم عثمان

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-05-2019, 06:19 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-05-2019, 02:49 PM

شوقي إبراهيم عثمان
<aشوقي إبراهيم عثمان
تاريخ التسجيل: 13-01-2014
مجموع المشاركات: 52

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الصادق المهدي وصفقة القرن!! بقلم شوقي إبراهيم عثمان

    02:49 PM May, 11 2019

    سودانيز اون لاين
    شوقي إبراهيم عثمان-المانيا
    مكتبتى
    رابط مختصر






    لقد أنفضح المجلس العسكري الإنتقالي حين أخذ يماطل بنعومة مدروسة عدم تسليمه السلطة السيادية للمدنيين، ووضع نفسه في موضع الشبهة والشك، بعدم الإستجابة لمطالب ثورة الشعب السوداني المنتفض، وبوضعه العصي في دواليب الثورة لتنفيسها، ويبدو كل ذلك بسبب ضغوط داخلية وخارجية. ما لا يدركه السودانيون في العمق أن التدخل السعودي الإماراتي المصري في الشأن الداخلي السوداني هو لصالح “صفقة القرن” التي تقف خلفها الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

    فهل المجلس العسكري الإنتقالي لا يدرك ذلك، أم إنهم متورطون؟

    حَصْر التدخل الخليجي المصري في الشأن السوداني ربطا بقضية اليمن، وبالجنود السودانيين الذين يقاتلون هنالك كمرتزقة، هو خطأ تحليلي سياسي، بينما ترى هذه المقالة أن التدخل الخارجي من أجل سرقة الثورة السودانية هو لصالح “صفقة القرن”، وإنهاء القضية الفلسطينية. فالجنود السودانيون ليسوا سوى “إضافة” للعدوان على اليمن، بقوا أم لم يبقوا في اليمن فلن يشكل وجودهم أو عدمه إنهيارا في التحالف السعودي الأمريكي على دولة اليمن. إضافة إلى الثلاثة مليارات الدولارية “ربطة البرسيم”، لعب الثنائي السعودي الإماراتي بدبلوماسية دفتر الشيكات لرشوة الجميع. وليتذكر الجميع حين نصيحة بندر بن سلطان العلنية لبوش الإبن أن يرشي الضباط العراقيين قبل إسقاط صدام بقليل عام 2003م!! أول من أستجاب لهذا الرشوة الإغراء المنظومة المسلحة بقيادة مالك عقار، وياسر عرمان، ومني أركو مناوي. ثم تلى ذلك حزب الأمة القومي الذي أوفد مريم الصادق نائبة رئيس الحزب في زيارة سرية، سريعا ما أنكشفت، ولا نحتاج إلى كبير دليل، أن مريم جلست مع محمد ين زايد وطاقمه الأمني ووزير الخارجية تناقش قضية تأمين البحر الأحمر، وقضية اليمن، ومآلات الثورة السودانية. وتلقت مريم من الجانب الإماراتي وعودا بدعم دول التحالف العربي لأبيها ولحزب الأمة القومي. هذا التحالف العربي الذي يدمر اليمن!!؟؟، ثم قبضت مريم دعما ماليا سخيا لحزبها.

    ويضاف إلى “صفقة القرن” الخشية على تلك الإستثمارات الإماراتية المليارية بالدولار، والخلايا الإستخباراتية التي زرعتها دولة الإمارات في السودان. ولعب سفير اإمارات السابق عيسى عبدالله الباشا النعيمي، الذي مكث في السودان حوالي ثمان سنوات دورا خطيرا، حيث في فترته تم إعتقال موظف كبير بوزارة الخارجية متلبسا بالتجسس لصالح الإمارات، هذه الخبرية عن مصدر عالي وموثوق، والغريب أن هذا الموظف باشر عمله حتى المعاش دون محاكمة إدارية ولا حتى جنائية. ففي حفل وداع السفير الإماراتي في الخرطوم لنلحظ الخبر التالي بتاريخ 14/04/2009، إذ أقام الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل مستشار الرئيس السوداني حفل استقبال على شرف السفير عيسى عبدالله الباشا النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية السودان وعميد السلك الدبلوماسي العام بمناسبة انتهاء مهام عمله. حضر حفل الاستقبال مستشار الرئيس السوداني الدكتور غازي صلاح الدين وجمع من المسؤولين والسفراء المعتمدين لدى السودان. وأشاد الدكتور مصطفى عثمان في كلمة ألقاها خلال الحفل بالعلاقات بين البلدين وبما قام به السفير من مساهمات لدعم العلاقات في مختلف المجالات. كما أقام علي بن حسن الحمادي سفير دولة قطر حفل وداع للسفير نيابة عن السلك الدبلوماسي العام باعتباره العميد الجديد للسلك حيث أثنى فيه على الدور المتميز للسفير عيسى عبدالله الباشه النعيمي في إطار تعزيز وتنظيم العلاقات بين أركان المجتمع الدبلوماسي.

    أما حزب الأمة القومي بزعامة الصادق المهدي فقد أقام حفل غداء على شرف السفير بحضور عدد من الرموز والشخصيات ورجال الاعمال. وأشادت مريم الصادق أمينة الدائرة السياسية بالحزب بالعلاقات بين البلدين وباهتمام القيادة الرشيدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان واخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ودعمهما على الصعيد الإنساني والتنموي واحتضان الجالية السودانية في الدولة الإماراتية. وثمنت مريم الصادق الدور الذي قام به السفير في تعزيز العلاقات بين البلدين والصلات القوية التي استطاع السفير تكوينها مع معظم فئات المجتمع السوداني.

    ولم ينس السفير الراحل النعيمي زيارة مصطفى سبدرات بمكتبه في وزير العدل وقتها.

    ورغم فهمنا أن هكذا إحتفاليات هي جزء من البروتوكولات الدبلوماسية في كافة أنحاء العالم، لكن لا يغيب علينا في دولة مخترقة وهاملة مثل السودان في ظل لصوص الكيزان، مذا تعني هذه الصلات التي قد يكون خلفها صفقات خلف ظهر الشعب السوداني.

    فإذا كانت مريم تصف زيارتها السرية للإمارات هي زيارة “لأهلها” - أي لشيوخ الإمارات، نذكرها أن بلوغها هذه المكانة كي تجلس مع السلك الدبلوماسي الأجنبي لا يعزى إلى أن والدها تنصب رئاسة الوزراء لأربع سنوات فقط، في الفترة من 25 يوليو 1966م- مايو 1967م، ثم الفترة من 1986- 1989م، وهذه بعمر الشعوب زمن متناهي الصغر، ولا لكون والدها يشبه في إنجازاته مهاتير محمد، بل يعزى لحراكه الإقليمي والدولي ممنيا كافة القوى الأجنبية أن يكون مزمارهم المفضل – عبر التزمير بألحانهم، وحرصه الشديد أن يتصرف مسرحيا الأبهة كرئيس وزراء سابق، دون إلتفاف لمطالب وطموحات الشعب السوداني التي دائما يخونها، على سبيل المثال لا الحصر تدميره لإتفاقية كوكادام وتماهيه مع إنقلاب حسن الترابي 1989م. لقد أدرك الصادق المهدي وقتها أن تحالف الإتحاديين والحركة الشعبية بقيادة الراحل جون قرنق تعني نهاية حزبه وحرمانه من رئاسة الوزراء للأبد، في اية إتخابات تقام، ولكن صهره حسن الترابي خدعه حين وضعه على كنبة الإحتياطي ثلاثون عاما. وها هو الصادق المهدي ولم تجف دماء الشهداء، يُورِّث أبناءه اللعب على الحبال الإقليمية، ويعني ذلك ما زال طبعه لا يتغير حين ينظر الصادق المهدي إلى لرئاسة الوزراء ... البقرة التي يجيد حلبها، وقوله لا يرغبها، كذب مباح.

    إن تماهي المجلس العسكري للثالوث الخليجي والمصري ومن خلفهم الأمريكي والإسرائيلي، ستؤول إلى كارثة، إن لم يسلم السلطة السيادية للمدنيين، وبشكل خاص لقوة إعلان الحرية والتغيير على الخصوص. ومن السذاجة أن يصدق الشعب السوداني المنتفض الفرقعات الأمريكية الفشنك وجوب تسليم السلطة للمدنيين، يكفي النظرة إلى الضغط الأمريكي الذي تمارسه على لبنان حتى تفهم كيف يمهدون الطريق لـ “صفقة القرن”. وأيضا لا تنسى الضغط الأمريكي على الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فالصفقة كما يرسم الأمريكيون لن تتم إلا بعد تعظيم الضغط على الدول والشعوب الممانعة والمستقلة التي ترفض “صفقة القرن”. وكذلك من الخطأ فهم الحصار الأمريكي على نظام السابق هو في صالح الشعب السوداني حصرا، فالحصار ما هو إلا رمية حجر لإصطياد عصفورين. وها هو البنك الدولي وصندوقه “الأمريكيان” يصرحان، لا قروض للسودان إلا بعد أن يدفع السودان ديونه السابقة!! تابع آخر لقاء مع المهندس عمر الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني، رأس رمح الإنتفاضة، وهو من أرشحه لرئاسة الوزراء … ماذا يقول في المجلس العسكري الإنتقالي.. وليس الإنتقالي العسكري!!



    وتسربت محاولات إغتيال البرهان وتقدمه للإستقالة عدة مرات، فهل تصدق أم تكذب نفي المجلس العسكري ذلك؟؟ أنا شخصيا أصدق، فالرجل تبدو عليه علامات الصدق، والتعفف، والزهد في السلطة. بينما يحيط به عقارب الكيزان، الفسدة. فخذ فضيحة الذهب التي أبرزتها قوات الدعم السريع، بتوقيف طائرة الهيليكوبتر المؤجرة لصالح الشركة المغربية، وبغض النظر عن سلامة أوراقها من عدمه، فهي تكشف كامل العصابة المنخرطة في تهريب الذهب وبيعه لصالح جيوبهم وسلطتهم، وتمتد العصابة إلى موسكو والبنوك الروسية والسفارة السودانية بموسكو. كتب الصحفي الإستقصائي منعم سليمان التالي:

    ”عمر البشير، عوض الجاز، عبد الرحيم محمد حسين، الزبير محمد الحسن، الفريق محمد الحسن عبد الله مدير التصنيع الحربي، سراج الدين حامد وهو سفير سابق، الفريق عيسي ادريس الملحق العسكري السابق بموسكو – وهو عضو اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الحالي، والمشار له بالسهم في الصورة المرفقة، دكتور عبد الرحمن علي الحاج المشهور "عبد الرحمن حجار" ، مستشار بسفارة السودان بموسكو ومدير مكتب التصنيع الحربي بموسكو وبيلاروسيا، وهو الذي يدير هذه الأموال، وهو يملك الجواز الروسي وله أموال طائلة في بنوك العالم، كما له عدد من الشركات بروسيا، وله أيضاً شركة في أبوظبي، واشترى مؤخراً فيلا بـ (4) مليون دولار في العاصمة الروسية موسكو. وتستخدم هذه المبالغ في تمويل قروض من بنك امدرمان الوطني بفوائد معينة، وفي السنوات الأخيرة زادات هذه المبالغ بايداع شركة ام انفست М Invest نصيب السودان في مبيعات الذهب في المربع الذي تعمل به، حيث يعمل مالك الشركة الروسي "ايفجيني سليزن" بتنسيق كامل مع عبد الرحمن حجار. وأكدت المصادر ان هذه الأموال المهولة مصدرها مبالغ سابقة من البترول و مبالغ حديثة من الذهب، وأي من المذكورين أعلاه يمكنه إعطاء معلومات اكثر. يا ترى هل يتحرك المجلس العسكري أم يصمت ليداري سوءة عضوه الفاسد على حساب الشعب السوداني؟” أنتهى هنا.



    تابعوا صفحة “محمد سليمان” في الفيسبوك..



    في هذه الوثيقة ترى بعض الأسماء التي سيتم الحجز على أصولها، والحجز لا يعني المصادرة، بل تعني على كل مالك أن يثبت بالأوراق الصحيحة كيفية إقتنائها. لذا سارع الإرهابي الطيب مصطفى ببيع صحيفة الصيحة للإرهابي الآخر الصادق الرزيقي بيعة صورية في أوائل يناير 2019م، كي ينفد بجلده. كما يمكنك ملاحظة اسم الإرهابي إسحاق أحمد فضل الله، قرد الجنوب القبيح.

    في ختام المقالة، نقول، إن على الشعب السوداني المنتفض أن يواصل صموده، بل عليه أن يزيد من إعتصامه في وحول ميدان القيادة، ويعد نفسه للإضراب السياسي العام. وألا يجرح كلا من البرهان وحميدتي، بل عليه أن يجرح مصداقية بقية أعضاء المجلس. وللأمانة لقد أتي إلى سمعي قبل سنوات قصة حول الفريق صلاح عبد الخالق. ففي فترة ما قبل نيفاشا، أي والقوات المسلحة تقاتل في جنوب السودان الحبيب، كانت ميزانية القوات المقاتلة حوالي خمس مليارات جنيه شهريا، وقت كان الجنيه ينطح الجنيه، وبالرغم من ذلك كان الجنود المقاتلون يشكون من نقص المواد الغذائية واللوجستيه الخ، فتم تعيين صلاح عبد الخالق قائدا أعلى للعمليات في الجنوب .. وفي فترة تعيينه كان مليار واحد يكفي تغذية الجنود غذاء سبعة نجوم، وأكثر.. فأنفضح قائد العمليات السابق وعصابته ووضح للعيان إنهم كانوا يلفحون أربعة مليارات جنيه في جيوبهم. تضرر منه اللصوص من قيادات العمليات في الجنوب، ورفعوا ضده إتهامات كيدية للص الكبير عمر حسن أحمد البشير… فتم إعفاء صلاح عبد الخالق!

    ونقول قولنا هذا .. ليس لتجديد الثقة في المجلس العسكري، كلا. بل نقول على الشعب السوداني أن يزيد من “الضغط” على المجلس العسكري، لا تقولوا الإنتقالي فتشرعنوه، حيث يجب ألا تكون له السلطة السيادية أبدا، فلدى الإحساس القوي أن عبد الفتاح البرهان تم إستغلاله من قبل العسكريين الكيزان، وكان البرهان رافضا رئاسة المجلس بدون شرط أن يكون حميدتي نائبا له.. فهل يركز السودانيون ويتمعنون في هذا الشرط؟ الدولة العميقة ما زالت قائمة، وبل يقال أن الأجهزة الأمنية تتلقى تعليماتها من صلاح قوش وهو في منزله تحت ما يسمى الإعتقال التحفظي.

    الحل: الضغط الضغط الجماهيري.. حتى ينفجر المجلس العسكري من داخله، وينكشف المستور .. فالصراع داخل المجلس بلغ ذروته!!

    شوقي إبراهيم عثمان































                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2019, 05:07 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الص� (Re: شوقي إبراهيم عثمان)

    Quote: بل تعني على كل مالك أن يثبت بالأوراق الصحيحة كيفية إقتنائها.

    ههههههههههههههههه
    كدي الرقم 85 الاسم القدامووو منوووو؟؟؟
    الاسم دا ما غريب علي
    يا ربي لاقاني وين؟؟
    وين ؟؟
    وين؟؟

    ههههههههههههههههه

    تابعونا لتضحكونا
    مع الكوميديان
    الهربان من (تنزيه) الكيزان
    مضحكة إيران والسودان
    الشيعي شوقي عثمان!!!

    القادم:
    المتعافي النزيه
    هههههههههههههههه
    نزيه يا قراء سودانيز البلهاء
    بسم الله
    الراكوبة البلهاء

    هههههههههههههههههه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2019, 11:28 PM

Saeed Mohammed Adnan
<aSaeed Mohammed Adnan
تاريخ التسجيل: 26-08-2014
مجموع المشاركات: 216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الص� (Re: شوقي إبراهيم عثمان)

    نعم هذه ثورة وليست انقلاباً كشراكة الترابي والبشير... المجلس الانتقالي اما استلم السلطة أمانة لبسليمها للثوار، أو استلمها عنوةً والشعب لم يطلب انقلاب ولا يتصالح مع انقلاب
    وهذا الدقير الذي ترشحه ليس لديه سوى الشكوى من المجلس العسكري ، ويسميه انتقالي؟؟؟؟ ويعطل الثورة والثورة ثورة، تبرد وتموت إذا أجلتها... وهو شغل الذين يناوشون في تسليم السلطة. والوثيقة الدستورية ليست لهذه المرحلة، هذه المرحلة فقط الغاء الدستور الحالي والرجوع لدستور 1956 الإبتدائي
    واقتبس منك:
    Quote: لا تقولوا الإنتقالي فتشرعنوه، حيث يجب ألا تكون له السلطة السيادية
    Quote:
    Quote: في ختام المقالة، نقول، إن على الشعب السوداني المنتفض أن يواصل صموده، بل عليه أن يزيد من إعتصامه في وحول ميدان القيادة، ويعد نفسه للإضراب السياسي العام

    (عدل بواسطة Saeed Mohammed Adnan on 11-05-2019, 11:40 PM)
    (عدل بواسطة Saeed Mohammed Adnan on 11-05-2019, 11:44 PM)
    (عدل بواسطة Saeed Mohammed Adnan on 12-05-2019, 12:39 PM)

                      
    حرية سلام و عدالة
    |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2019, 11:47 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الص� (Re: Saeed Mohammed Adnan)

    عندي مشوار صغير..

    بعدين برد عليك
    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2019, 02:33 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الص� (Re: Saeed Mohammed Adnan)

    أنا شخصيا لا أرى أفضل من المهندس عمر الدقير رئيسا للوزراء... وتكتمل فيه الصفات حين رأيته في الفيديو التالي: ضروري تشوف الفيديو يا سعيد



    والفيديو هو في 3 أكتوبر 2017م .. يعني قبل سنة ونصف...

    1. هادي
    2. صلب
    3. فاهم سياسيا شنو المطلوب في المرحلة الانتقالية
    4. مهندس... له خبرات عملية داخليا وخارجيا وفي الهندسة الزول بيكتسب عقلية موضوعية مبنية على الأرقام والدراسات مو .. سبهللية مثل الصادق المهدي حاطي ليه زول في آخر فترته 1989م مهدي الفكي الشيخ خربج كلية الآداب كمحافظ لبنك السودان.. (من سيرته الذاتية تستنتج إنو خدين الصادق المهدي) أنقر الوصلة مهدي
    5. متواضع
    6. الصادق المهدي بيغير منو... بيعتبره منافس خطير له ولأولاده.. .. في تقديري
    7. لا ينجر بسهولة للإستفزاز...
    8. منطقي .. مرتب الأفكار..
    9. إذا أخطأ.. بيعترف بخطأه مو زي الصادق المهدي صابيها.. إنو هو أبوها... المفتح على الدوام "نحن ما بنتردف!!"، "نحن ما فارة تأكل من عليقة الفيل!!" ودواليك من أقواله الهبلة ..رغم أن الصادق لم يدرس سوى 3 سنوات فلسفة وسياسة.. في كلية زي كمبوني .. كل اللي أتعلمو عبارة divide and rule يعني بيحب يلعب على التناقضات والمصالح.. ويأخذ السياسة على انها dirty game إضافة إلى أن الصادق يكذب..

    أما قولك الدقير ليست لديه سوى الشكوى من المجلس الإنتقالي... فما العيب!! بل الجميع يشكو من هذا المجلس!! بل مد حبال الصبر مع هذا المجلس هو عين العقل.. حتى يتكشف المجلس للجماهير المنتفضة.. فلو كان من النوع الكلمنجي.. والمتعجل على طريقة الصادق .. البيحب الكلام أو غيره البيحبو الكلام... ويدخل ردح مع المجلس.. كان من السهل أن يختلط الأمر على الجماهير.. وتضيع الحقيقة ... (منو البيعطل الثاني) ...فشكواه قليلة وبكلمات محسوبة.... وقي يده الطلقة الأخيرة.. العصيان والإضراب المدني العام....!!

    مع تحياتي

    شزقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2019, 06:50 AM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الص� (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    هههههههههههه
    الكوميديان شيعي إيران
    زماااااااااااااااااااااااااااااااان:

    Quote: المعارضة السودانية لديها أخطاء كبيرة وفادحة. فمثلا لا أفهم لم تهاجم المعارضة السودانية
    الدكتور نافع هجوما غير عقلاني – خاصة قراء صحيفة الراكوبة البلهاء


    هههههههههه
    أرجووووو الحلوووووووو
    الحلووووووووووووووووو
    ما يكملش مع الكوميديان

    صفات نافع النافع!!!
    هههههههههههه

    تابعونا في رمضان مع الكوميديان الهربان
    من (غزل) زمان حفيان!!!

    دحكة:
    إنتووو الراكوبة بالهاء
    ولا بالألف؟؟؟
    هههههههههههههههههه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2019, 11:40 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الص� (Re: Saeed Mohammed Adnan)

    تحياتي

    كدي قارن بين الرجلين

    ده...



    وده




                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2019, 12:54 PM

Saeed Mohammed Adnan
<aSaeed Mohammed Adnan
تاريخ التسجيل: 26-08-2014
مجموع المشاركات: 216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الص� (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    كلاهما "أبو حنك" ... الأول جعجعة بلا طحين، والثاني جعجعة بخمج طحين:قمح بدخن بفتريته

    اقتبس من مداخلتك مميزات ذكرتها عن السيد الدقير:
    Quote: فاهم سياسيا شنو المطلوب في المرحلة الانتقالية. 3

    هل هذا صحيح أنّ من لا يدري الغاية يحاور من لا يملكها؟
    وعن شكاواك:
    Quote: !! أما قولك الدقير ليست لديه سوى الشكوى من المجلس الإنتقالي... فما العيب

    ألا ترى العيب في اشراكه المجلس العسكري في ميراث سلطة الشعب؟ بل والتوسّل إليه والخضوع لشروطه. هل هنالك تنازل ورضا بالذل أكثر من استجابته لذلك المجلس بأن يأتي له بالتفويض الذي يخوله، وكان الأولى العكس صحيحاً؟ هل استجوب المجلس، وكان ذلك واجبه الأول، إذا كان يحمل السلطة كمرسال لتسليمها للشعب ام لممارستها ولو مؤقتاً؟ كان عرف عندها إذا كان المجلس ينوي تسليمها بدون شروط أو أنه انقلاب عسكري ولا يجوز التفاوض معه.
    وأراك تمتدح إطالة مدة الاستلام
    Quote: بل مد حبال الصبر مع هذا المجلس هو عين العقل

    كيف والثورة نجحت بجمع الناس في أكبر تلاحم شهده العالم في ثورة واحدة يعترض قادته مسيرته الظافرة قبول التنازع في تفويضها مع من لا تفويض له ليمكّن اختراقها وزعزعة وحدتها بالخلاف في غير وقته. كان الهدف إسقاط النظام، أما تأسيس النظام المقبل فمرحلته لم تحن بعد، فأخذ ينزل الوثيقة الدستورية وقائمة الوزراء وإقصاء أحزاب وهو يحوي أحزاب، وكلها مسجلة بقانون الأحزاب المعطوب المطلوب إصلاحه وفق دستور نظيف لاحقاً.
    Quote: في يده الطلقة الأخيرة.. العصيان والإضراب المدني العام...!!

    أما الطلقة الأخيرة التي ترمي إليها فهي ليست الأخيرة، هي الوحيدة والتي لا خيار له فيها لتأجيلها، لأنه أساساً ليس مفوّضاَ من الشارع للحوار ولا يحق له المقايضة بدماء الشهداء كما ينادي الشارع "ما دايرين دية الدم بالدم"
    الدقير من أحزاب الحوار حسب الفيديو بتاعك، وبيقول في الفيديو إنه يريد أن يحقق ويحقق وأن المؤتمر الوطني مسيطر: فماذا كان يتوقّع أن يفعل؟ حزبه ليس إسلامي، فكيف سيحل المشكلة، والحزب الحاكم سارق والشاله السارق ما يشيله منه إلا الخالق كما قالها وزيره في زمن نميري لمعتقلي الشيوعيين، وهو لا يدري الفرق بين ا لشريعة والدستور الإسلامي، ولا مرجعية له في أيهما يتماشى مع الحقوق والحريات وأيهما يجانب الحقوق والحريات، إذا كانت الحقوق والحريات تهمه.
    بالنسبة للمهمشين، تقرير المصير حق، نعم، ولكنه ليس فضيلة. هو الحل الأخير لو استعصت المواطنة، وهو ملجأ المجموعة المتظلمة، ولكنه ليس ملجأ الشركاء سواء كانوا متعاطفين أو ظالمين: فالوحدة الوطنية هي الأعلى، ومن يجهضها بالتهميش ليس أكثر إجراماً من المتحرش بتقرير المصير.
    قبل فترة أقام أحد قادة الحركات المسلحة في لندن، وهو ضابط سابق في القوات المسلحة، وليمة للاحتفال بتعيين أحد ثوار الحركة الشعبية كان في ضيافته وزيراً في حكومة الجنوب، بعد اتفاقية السلام. وكان بين الحضور لواء سابق من القوات المسلحة. هنّأت
    وبعد أن هنّأته سألته كيف سيزاوج ثورته على الإنقاذ وجرائمها مع مصافحة البشير والتحاور معه، فيما يخص قضية السودان التي دعمك فيها كل المتضررين وكسبت أنت؟ فردّ علىّ أنه كسب بالبندقية، وشركاؤه في معارضة الخمسة نجوم، ومن يريد مكسباً فليحمل بندقية.. ولك أن تتصوّر حجم السجال الذي دار في تلك الدعوة ومواقف المعارضين من رجال القوات المسلحة السابقين، من هو مع النظام ومن هو ضده، وكيف وحّدتهم البندقية، والتي جعلت البشير ونافع هما الأدرى والأبرع حينما قالو: الزرعنا يجي يقلعنا، وشلناها بالقوة تعالوا شيلوها بالقوة
    هل ترى من ذلك سوءة القابضين على أذناب الحركات المسلحة، والتي لها كل الحق في تقييم جدوى مساعيها بالحوار أو بتقرير المصير، سوءة القابضين على أذنابها للتحريض على الإنفصال من أجل التكسّب السياسي من البندقية؟
    وقد كتبت في غير هذا المكان عن تأريخ المؤتمر السوداني كيف نشأ في جامعة الخرطوم ثم صار حزباً عام 1977 بعد أن شارك النميري في حكومته الدكتاتورية وكان من أعلامه إسماعيل الحاج موسى والطيّب حاج عطية
    ومن أخبار مشاركته النظام السابق في وأد الديمقراطية أو قبولها أن الحزب عقد عام 2005 مؤتمرا عاما اندمج فيه حزبا المؤتمر الوطني المعارض والحركة المستقلة
    واليوم يأتيه المجلس العسكري للحوار حسب الاتفاق، فيؤجله للغد!!!!!

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2019, 12:57 PM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 3405

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الص� (Re: Saeed Mohammed Adnan)

    Quote: و هل يستتغفل الصادق المهدي إلا نفسه!
    د. رفيق عمر
    ما كان للمجلس العسكري الإنقلابي أن يستأسد و يتنمر على الثوار لولا تخاذل الصادق المهدي و إصراره العجيب على المماحكة.. لا شك إنهم سيندمون! الخطر يا سادة ليس من العساكر و الكيزان، فإن هزيمة هؤلاء مقدور عليها بما فيهم حميدتي. إن دعى الداعي، فإن قوى التغيير و جيوش تحريرها ستفتك بهم فتكا! الخطر من صادق المهدي! فأحذروه. هذا قد إحتار فيه أنصاره!
    في مقال سابق في تحذير للجبهة الثورية من الصادق المهدي: الجبهة الثورية، إحذري صادق المهدي فلا ماء أبقى و لا طهرا أنقى https://www.sudaress.com/alrakoba/159215https://www.sudaress.com/alrakoba/159215
    كنا قد نقلنا فيه عن الراحل الخاتم عدلان وصفه للصادق المهدي بأنه أكبر كارثة شهدها السودان او كما قال! و كارثية صادق المهدي تأتي دائما من حضوره الدائم في المشهد السياسي السوداني منذ الستينيات. و لكنه حضورا مذبدبا و اعوجا في آن معا! المؤسف كان يمكن ان يكون الصادق المهدي راس المال الإجتماعي للسودان و صانع تاريخه، و لكن يبدو إنه لم يكن مؤهلا لدخول التاريخ بشكل مشرف فإنتهى لما إنتهى إليه تطارده لعنات الشعب.
    غيض الله هذه الثورة من حيث لا يحتسب النظام! جاءت من شباب لاقى عنتا و قتلا و تشريدا من نظام الإنقاذ سئ الذكر. جاءت ثورة الشباب في صورة بهية، عالمية، سلمية، شجاعة، واعية، و جسورة. بالطبع لم يكن للصادق المهدي دورا فيها. بل كان مخذلا و لئيما في نقده لها. بالطبع لا يمكن أن يكون صادق المهدي سندا او دعما للثورة! ثورة ضد من؟ إبنه؟ و هل يقوض الإنسان ملك إبنه؟
    صادق المهدي حضر السودان يوم 19 ديسمبر ليبدأ حوار هبوطه الناعم مع النظام و بعض شركائه، و لكن العناية الإلهية جعلت يوم حضوره للسودان بداية الثورة على النظام فأسقط في يده. خذل الصادق المهدي الثورة بكل ما أستطاع و حقر من شأن قادتها و أشار إشارات عديدة لأنصاره بعدم دعمها. او لم يسر بقدميه على غير العادة و لكنه لم يهتف و لم يتكلم بل أنكر إي غرض له من سيره على قدميه ذلك غير إنه يريد الذهاب ليعزي في بيت مجاور للمسجد؟ مخازي الصادق لا تنتهي أبدا!
    الأن صار الصادق المهدي و بعض شركائه مخلب القط في تحالف خبيث من بعض دول الجوار و الخليج. و لكن نقول لصادق المهدي إن هذه ثورة جامحة و ذات زخم دافق و أي محاولة لكبح جماحها و السباحة عكس تيارها سوف لن تورث غير الغرق و سؤ المنقلب! يقف على مصير هذه الثورة ثوار أمناء، أذكياء، و شجعان هو تجمع المهنيي. هؤلاء لا يمكن إستغفالهم أبدا! واعون بما يريدون و مع ذلك صبورون و بقلوب كبيرة متفهمة، مسالمة، و غفورة. كما أن عيونهم على التاريخ. شباب كهؤلاء لايمكن لصادق المهدي خداعه.
    طبعا لا تخلو مسيرة هؤلاء الثوار من الأخطاء! فوثيقة الحرية و التغيير عليها مأخذ كثيرة فلم تستشير القوى التي كتبتها بقية القوى السياسية الفاعلة الأخرى خاصة قوى و جيوش التحرير. و لم يرجع لهم لأخذ مشورتهم رغم أن قواعدهم في الميدان مع هؤلاء الثوار كتفا بكتف! اما التمثيل في لجان التفاوض، فقد غاب او ضعف فيه تمثيل الشباب و المرأة و الهامش. كل هذه عيوب لابد من الإلتفات لها و إلا اي نتائج يمكن التوصل إليها مع المجلس العسكري- إذا لم تشمل الجميع- ستكون ناقصة، و ستخص الخرطوم و ربما ساحة الإعتصام فقط. لا يمكن لقوى التحرير الأن القبول بانصاف الحلول ابدا. لا يمكن أن تضيع قوى التحرير هذه السانحة التاريخية للعبور بالسودان لرحاب جديدة و تتركها تمر هكذا هباء! هذا لن يتم ابدا هذه المرة. إنها اللحظة التاريخية التي كانت تنتظرها قوى التحرير و جيوشها و الان الوقت ملائم اكثر من اي وقت مضى لصناعة التاريخ.
    الأن صار واضحا جدا للعيان إن النظام لم يسقط بعد و إن هذا المجلس العسكري ما هو إلا إمتدادا لنظام الإنقاذ الفاشي البغيض. المجلس العسكري صار مخلب القط لقوى طامعة لا تريد خيرا بالسودان سواء كانت دول جوار او إقليمية. إذن الثورة في منعطف خطير و لا بد من إعادة تصحيح سيرها. هنا يأتي خطر الصادق المهدي و بعض شركائه! الأن صارت هنالك شراكة واضحة مع محور اقليمي و دولة جوار تدفع في عكس إتجاه الثورة و تريد بعض تغيير و لكنه غير جذري من خلال هبوط ناعم. بدأت هذه المحاولات بارسال مريم الصادق للامارات و لن ينتهي بها. هنالك إتهامات لمريم و ابيها بقبض الثمن! و لم يرد عليها الصادق بعد و لكن كل شئ سيبين قريبا فهذا الزمن هو زمن الضياء فلا يمكن أن يخفى فيه شئ. بدأ الصادق بالطعن في وثيقة الحرية و التغيير و الإعلان الدستوري، ثم عرج على ضرورة تكوين مجلس قيادي للتفاوض و البقية تأتي.. مسأله عرقلة و تأمر مع المجلس العسكري. يريد الصادق أن يرث الإنقاذ و لكن هيهات. دعى الصادق المهدي بطريقة أشبه بالهسترية قبول المجلس العسكري و عدم إستفزازه. بل و أرسل بنته مريم لترتيبات مريبة و أختلفت مبرراتهما حولها إذا قال الصادق المهدي إنها ذهبت ممثلة لحزبها لمبادرة الإتفاق الإطاري الذي قدمته الإمارات، بينما طفقت مريم تبرر بإنها إنما ذهبت لشكر حكومة الإمارات لإستضافته عندما طردته مصر. لا شك إن أحدهما يكذب!
    الصادق الأن يحاول شق قوى الحرية و التغيير بحجة تكوين جسم قيادي! يحاول شق الصف تماما كما شق التجع الديموقراطي من قبل. في الإجتماع الأخير بدار حزب الأمة يوم الخميس طلع علينا بعض المقربين من الصادق المهدي بنذير جديد. فقد قال أتباع الإمام و هو أحد المقربين- و لا ينطق إلا بما يؤمر- قال إن قوى الحرية و التغيير و بعض حلفاءه في قوى الإجماع الوطني لهم أجندتهم الخاصة. و قال أن إجتماع مزمع عقده يوم السبت الموافق 11 مايو 2019 سيكون الأخير، فإما إتفاق بين تنظيمات قوى الحرية و التغيير لتشكيل مجلس تنسيق التفاوض، أو إعلان الإنقسام إلى مركزين للتفاوض مع المجلس العسكري. و هل تأتي من صادق المهدي إلا نذارة الشؤم!
    على الشعب الإختيار الأن. من هنا يكون السلام او طوفان لا يبقي و لا يذر. لابد للثورة أن تكتمل و لا يمكن الرجوع الى الخلف فإن التغيير السلمي هو الأقل كلفة و لكن لا يمكن لقوى التحرير و التغيير أن تقبل ان تفلت هذه السانحة التاريخية منهم أبدا حتى و لو كلفهم الغالي.
    الثورة الآن في المحك. لا يمكن للشعب السوداني ان يقبل بغير تغيير مدني كامل. في خطابه للأمة، نصح القائد عبدالعزيز آدم الحلو المجلس العسكري بأن يقوم بواجبه الدستور كقوات شعب مسلحة و تسليم السلطة للمدنيين. إننا في قوى التحرير نطالب بتكوين مجلس سيادة مدني يمكن أن يكون فيه للعسكر من الشرطة و الجيش تمثيل لإعتبارات الأمن و الدفاع و لكن ليس أكثر من ذلك. و مجلس تشريع إنتقالي. كما لابد من قيام مجلس وزراء مدني يضم كفاءات وطنية في حكومة إنتقالية لمدة أربعة سنوات مكلفة بمهام محددة. ليس هنالك مخرج أمن و سالم غير هذا. فيعلم المجلس العسكري أن مسئوليتهم التاريخية تقتضي السماع لصوت العقل و الإنحياز الحقيقي للشعب بتسليمه السلطة و إلا سيندمون!
    فإذا ما تم تسليم السلطة للمدنين، فإن قوى و جيوش التحرير يمكن أن تتعامل مع هذا النظام المدني كسلطات أمر واقع و يتم التفاوض معها حول الإصلاحات اللازمة للتحول الديموقراطي الدستوري من امور التعداد السكاني و الترتيبات الأخرى و التي ستنقل البلاد إلى حكم دستوري ديموقراطي باقل التكاليف.
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2019, 03:06 PM

Saeed Mohammed Adnan
<aSaeed Mohammed Adnan
تاريخ التسجيل: 26-08-2014
مجموع المشاركات: 216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الص� (Re: Omer Abdalla Omer)

    حديثك سليم إلا أنك تقع في نفس الخطأ الذي تنهي عنه: تطالب بحكم أربع سنوات وتكوين مجلس تشريعي يشمل الحركات المسلحة، فلماذا لا يشمل كل الأقاليم هل لازم يتمردوا ويعملوا حركة مسلحة عشان يتم تمثيلهم؟ ألا يطالب الشباب الثائر بالتعددية والمساواة؟ هل الممثلين الحاليين يمثلون التعددية أو حتى الشباب والكنداكات؟
    ولماذا أربع سنين لاستلام السلطة في اجتماعٍ واحد مشهود بكل العالم؟ وهلا تدركون كم الأذى من اطالة المدة في سرعة ترتيب شرعنة النظام الجديد قبل الاندلاق في تأسيسه بقوانين غير شرعية أو شرعنتها بأناس أو باجراءات غير شرعية؟
    كتر خيرهم قعدوا لينا هدف نلتف حوله، في مرحلة تجميع الثورة ونحن لا نعرف من هم، والآن الثورة تجمعت وعرفنا من هم، فالواجب يتطلب خروجهم كأحزاب وتسليم مرحلة الانتقال للتمثيل التعددي والشبابي والنسائي
    وبصراحة قادوا الثورة كإسم لغائب، ولكن التمثيل الحاضر لم يكن مشرّفاً، كان ولا زال ضيّق الأفق ولا يطّلع على ولا يتجاوب مع صيجات الشعب وآرائه في الصحف الأسفيرية... يخطئون ويكررون الحطأ مراراً وتكراراً
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2019, 09:52 AM

Saeed Mohammed Adnan
<aSaeed Mohammed Adnan
تاريخ التسجيل: 26-08-2014
مجموع المشاركات: 216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الص� (Re: Omer Abdalla Omer)

    حديثك سليم إلا أنك تقع في نفس الخطأ الذي تنهي عنه: تطالب بحكم أربع سنوات وتكوين مجلس تشريعي يشمل الحركات المسلحة، فلماذا لا يشمل كل الأقاليم هل لازم يتمردوا ويعملوا حركة مسلحة عشان يتم تمثيلهم؟ ألا يطالب الشباب الثائر بالتعددية والمساواة؟ هل الممثلين الحاليين يمثلون التعددية أو حتى الشباب والكنداكات؟
    ولماذا أربع سنين لاستلام السلطة في اجتماعٍ واحد مشهود بكل العالم؟ وهلا تدركون كم الأذى من اطالة المدة في سرعة ترتيب شرعنة النظام الجديد قبل الاندلاق في تأسيسه بقوانين غير شرعية أو شرعنتها بأناس أو باجراءات غير شرعية؟
    كتر خيرهم قعدوا لينا هدف نلتف حوله، في مرحلة تجميع الثورة ونحن لا نعرف من هم، والآن الثورة تجمعت وعرفنا من هم، فالواجب يتطلب خروجهم كأحزاب وتسليم مرحلة الانتقال للتمثيل التعددي والشبابي والنسائي
    وبصراحة قادوا الثورة كإسم لغائب، ولكن التمثيل الحاضر لم يكن مشرّفاً، كان ولا زال ضيّق الأفق ولا يطّلع على ولا يتجاوب مع صيجات الشعب وآرائه في الصحف الأسفيرية... يخطئون ويكررون الحطأ مراراً وتكراراً
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2019, 06:43 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الص� (Re: Saeed Mohammed Adnan)

    Quote: فاهم سياسيا شنو المطلوب في المرحلة الانتقالية. 3

    هل هذا صحيح أنّ من لا يدري الغاية يحاور من لا يملكها؟


    هذه عبارة كمن يجتزيء الواقع.. نقول الجيش هو قبة الميزان في كل الثورات السابقة.. لا يمكن إختزاله أو شطبه.. والدليل كل الثوار محتارين كيف يواجهو الآله العسكرية التي في الظل مثل كتائب الظل لعلي عثمان، والدفاع الشعبي، وقوات الأمن الشعبي، ووقتها لم تظهر بعد ميول قوات الدعم السريع، وصعاليك الأمن.. لقوش، وواضح البشير لديه قواته، وقوات الدواعش لعبد الحي يوسف.. الخ فكانت خطة مخاطبة قوات الشعب المسلحة الوسيطة والاعتصام حول القيادة ضربة معلم!! ورأينا بأعيننا شباب القوات المسلحة حموا الجمهور المنتفض ورأينا قوات أحمد هارون تأتي ببصات من الأبيض ببصات كشفها الثوار.. الواحد تلو الآخر... يعني لو ما تدخلت القوات الوسيطة من البحرية والجوية .. لرأينا حمام من الدماء...

    لا يمكن شطب الجيش ... مستحيل!!

    لعبها الكيزان بكبار رتب القوات المسلحة وهم كيزان أو مجرمين مأجورين مثل ابنعوف.. جابو ابنعوف وتم عزله جماهيريا.. وعزلت الجماهير 3 صقور للكيزان.. ثم اختاروا البرهان الذي رفض أن يرأس المجلس بدون حميدتي ..وأتوا ببدائل لل 3 المعزولين .!! حتى حميدتي كان رافض.. وحين رأى شرط البرهان.. وافق.. بينما بقية اعضاء المجلس كيزان وحرامية .. ما عدا صلاح عبد الخالق كوز بس مو حرامي..!! الكباشي ديك منفوخ ساي كوز وغبي.. وفي المجلس حتلقى صوتين مقابل 8 كيزان.. يعني حتى البرهان لا يقدر يمشي كلامه خوف فرتقة الجيش.. أي إنقساماته .. سلاح البرهان فقط اعتصام الجماهير ومطالبها.. وبدا واضحا للبرهان .. ان بقية الاعضاء كيزان ويخدعون الثورة والجماهير... واستقالته هي حقيقية .. ومحاولة اغتياله حقيقية.. واغتياله من أسهل الأمور .. للقتلة!!! يفجرون مأساة .. وصدمة مثل مقتل رفيق الحريري.. ويعلنون حالة الطواريء... و , الخ (على فكرة المعلومة الأخيرة دي تعكس أن ناس الكباشي .. استنفدوا كل كروتهم في اللعب على عقل الجماهير وأعلان الحرية والتغيير.. أغتيال البرهان!!)

    لعبة الكباشي ومن خلفه.. منذ البداية هي التركيز .. على تعويم الممثلين للثورة!! أي "الحوار مع الكل" اي تركيب الشعبي والإصلاح الآن واحزاب الفكة.. و و و .. هذه الخطة فشلت.. لقد وضح للجميع أن العصا في يد إعلان الحرية والتغيير .. وتجمع المهنيين!! لم يتبقى للكيزان سوى.. أن يوعزوا للجيش خدها.. أي اعمل أنقلاب صرف....!!!

    وهنا أنتبه....

    لو لم يتقدم إعلان الحرية والتغيير .. وعاجل بالجلوس مع العسكر كان سيحدث التالي:

    سيجلس العسكر مع كل الفلول..وقد جلسوا فعلا.. كنوع من التعارف .. اللي في ذهنك.. أحزاب الفكة، الشعبي الأصلاح الان.. اساتذة جامعة الخرطوم، عبد الحي يوسف ..الخ وسيطلب منهم عمل وفد .. منهم .. ولن تتخيل حجم اللافتات التي سيخترعونها .. مثل الإدارة الاهلية.. والطرق الصوفية.. و و و ... بإختصار سيشكلون وفدا يعبر عن أو يمثل 177 رؤية...
    ههههههههههه في هذه اللحظة سيقفز الصادق المهدي والاتحادي الأصل .. ويركبون المركب .. تاركين خلفهم المؤتمر السوداني، الشيوعي، البعثي، الناصري، الحركات المسلحة، تجمع المهنيين...

    وفهمها إعلان الحرية والتغيير (ورأس رمحه تجمع المهنيين) ..سارعوا وجلسوا مع العسكر... بينما الشيوعي والناصري (ساطع الحاج) مشغولين بمؤتمر صحفي!! وهذه من الأخطاء لهذين الفصيلين.. لدرجة أن الشيوعي سارع وأدان المؤتمر السوداني...!!

    المهم!! جلسوا أول جلسة وخرجوا على أنهم شركااااااااء .. (كما أدعى الكباشي!!) ومررها له إعلان الحرية والتغيير أن اللقاء إيجابي (نفس التكتيك لعبه السيسي مع المصريين كان مثل السكر في البداية وحين تمكن تنمر!! وهذا مؤشر أن هنالك خبراء مصريين في الغرفة الخلفية) واول الخدع للعسكر طلبوا من أعلان الحرية والتغيير رفع المتاريس ... وأن يرجع الناس لحياتهم المعتادة.. والتحجج بالسكة حديد والمؤن للاقااليم .. طالما نحن شركاء.. ههههههه!! ولم ينفذ لهم اعلان الحرية والتغيير طلباتهم... بل طلب العكس خروج مليونية .. وزيادة المتاريس!!! فخرج الكباشي يقول الناس ديل ما عندهم مصداقية... وحين خرجت المليونية بلع الكباشي ومن خلفه الكيزان ألسنتهم... وفشل أول سيناريو...!! وأخرج الصادق المهدي لسانه... لأول مرة.. أخذ ينصح إعلان الحرية والتغيير ألا يستفزوا العسكر...

    في اعتقادي محاولة استقالة البرهان.. ورفض استقالته من قبل المجلس .. نقطة ذات دلالة.. لأنو لو استقال البرهان هذا المجلس سيتبخر... لن تعترف به الجماهير.. الجماهير بحسها الفطري وثقت في البرهان وحميدتي...ومحاولة إغتيال البرهان كان السيناريو الثاني للكيزان... بعد فشل السيناريو الاول.. اي الإزاحة الناعمة... وهذا السيناريو أيضا فشل حين كشفت المخابرات العسكرية خطة الإغتيال التي حاول تنفيذها الأمن الشعبي ...!!

    ماذا ستكون الخطوة الثالثة للمدلس العسكري(الكيزان)!!؟ في تقديري ... سيعمل أعضاء المجلس العسكري الكيزان لإفشال التفاوض مع إعلان الحرية والتغيير.. بعدم التنازل عن السيادة (( هذه النقطة أستقوها من تركيا .. حين غير أردوغان النظام السياسي التركي من برلماني إلى رئاسي.. وهذه النقطة لعب فيها غازي صلاح الدين دورا.. حين سافر لتركيا فجأة بغطاء مؤتمر للمفكرين العرب (لإسقاط سورية - دي من عندي!! هههه) .. ودرس الخطوة الأردوغانية)) ثم ربما يعلنها المجلس أنه سيقود المرحلة الإنتقالية براااهو.. وفي يده السيادة ويعمل ما يشاء...

    الخاتمة: وكما تلاحظ افشل إعلان الحرية والتغيير وتجمع المهنيين (بإستثناء الصادق وبناته) كل تكتيكات الكيزان والمجلس العسكري.. وتبقى قضية حرجة.. حين يعمد الكباشي كومباني خاصة الحرامي عيسى إدريس.. غلى الإعلان بأستفرادهم بالسلطة والسيادة كإنقلاب أبيض صريح .. باسم البرهان وحميدتي!! هل سيصمت الرجلان أن تتم هذه العملية بأسمهما...؟؟؟؟ ربما هذه النقطة هي التي ستفجر المجلس من الداخل...

    أما قولك العسكر لا شرعية له.. والشرعية فقط لمن يعبر عن الشعب وتطلعاته.. (الشرعية الثورية) هذا صحيح من الناحية النظرية.. ولكن الواقع يقول شيء آخر .. de facto وتعريفها كالآتي
    In law and government de facto describes practices that exist in reality, even if not officially recognized by laws. It is commonly used
    to refer to what happens in practice, in contrast with de jure, which refers to things that happen according to law.


    فمهما تدين المجلس العسكري .. والطعن في شرعيته.. فهو كائن قائم رغبت أم لم ترغب... وربما يكون تركيزك على السؤال التالي: لم يتفاوض معه إعلان الحرية والتغيير....؟؟ هو الأساس لمداخلتك... صدقني لو قطع الحرية والتغيير شعرة معاوية مع المجلس العسكري .. لكانوا لحسوا الثورة من زمااااان.. فالكيزان ما زالو يقبضون على كل شيء في السودان بركوزهم في الدولة العميقة.. ومعهم الإعلام الخليجي... فلماذا تعتقد أن قطر وحدها تؤيد الكيزان وتؤيد المجلس العسكري الكيزاني؟؟ هذا خطأ ..السعودية والامارات ومصر تفضل المجلس العسكري (ولو كيزاني) من منظور براجماتي لصالح "صفقة القرن"... يكفي أن تفهم الخدمة المنقطعة النظير التي قدمها السيسي بمد فترة الإنتقال ل 3 أشهر للعسكر برشوة الوفد الأفريقي بمال خليجي ضخم يسيل له اللعاب... كي تفهم تعقيد المشهد السوداني....هذه النقطة أي الرشوة لا أشك فيها ابدا...

    كلمة أخيرة:

    لقد أخطأ الشعب السوداني كثيرا... في ال 40 سنة الماضية... ونقول (أخطأ بين قوسين) لأنو هذه الأخطاء هي ما تراكمت لصنع شخصية السوداني الآن الأكثر وعيا.. واصبحت أكثر تعبيرا عن هذه الشخصية الجيل الجديد التي صنع الثورة .. بينما الجيل القديم كان هروبيا.. وطبعا اقصد الشريحة المتعلمة أو المثقفة.. التي رمت السودان خلف ظهرها.. في حقبات متتالية مع الفورة النفطية في السبعينيات .. والنزوح للخليج في الثمانينيات فكانت المحصلة... أن يفترس الكلب العقور حسن الترابي السودان!!

    مع تحياتي

    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2019, 12:13 PM

Saeed Mohammed Adnan
<aSaeed Mohammed Adnan
تاريخ التسجيل: 26-08-2014
مجموع المشاركات: 216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الص� (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    اقتباس :
    Quote: نقول الجيش هو قبة.....حتى ← حمام من الدماء

    هذا صحيح
    اقتباس:
    Quote: لا يمكن شطب الجيش ← أغتيال البرهان

    استقراء الجيش امرٌ واضح لا دخل له هنا، فالجيش ليس لحل النزاعات الداخلية إلا بأمر السلطة، وللجيش وطنية تُستحث لعدم استعماله لضرب الشعب. ولجوء المتظاهرين لباحة الجيش هو ذلك الاستحثاث، ومبعثه الثقة في وطنية الجيش بعدم اعتراض الحراك، وليس لانضمامه للحراك. وقد تكون هنالك أمثلة، لكنها لا تنطبق على جيشنا الذي ليس في جسمه شقاقٌ مذهبي ولا جهوي او عرقي
    اقتباس:
    Quote: لعبة الكباشي ← أي اعمل أنقلاب صرف

    هي ليست لعبة، إنما هي استفزاز الحرية والتغيير بحوار الجيش، فمن يصعّر خده يلطم عليه: فالجيش لم يدخل كطرف، ولا يجوز افتراضه كطرف لمحاورته، حتى ولو تنازل الرئيس لنائبه، وكان عسكرياً، مالم يسعى نائبه ذاك بفرض سلطته العسكرية ويكون بذلك انقلاباً، ولا يفاوض الانقلابي.
    اقتباس:
    Quote: لو لم يتقدم← وأخرج الصادق المهدي لسانه... لأول مرة ينصح إعلان الحرية والتغيير ألا يستفزوا العسكر

    لا تدخل تجمّع المهنيين هنا: هذا لعب أحزاب المعارضين مسئول عنه الحرية والتغيير الذي فتح الباب (موارباً) للأحزاب وتكوّن هو أساساً من الأحزاب، فلعب لعبة خطرة مع الجيش ليغري ضبّاطه للدخول في هذه اللعبة التي سيكون الضباط منتصرون فيها حتماً بعد أن صعّر تجمّع الحرية والتغيير "أحزابه لبدأ شقاق فكري مبكر قبل حلول مرحلة تكوين الأحزاب وتنقيحها والاقتراع الديمقراطي. هذه هي الجريمة الكبرى التي تعثّرت بها وقد تتفركش بها الثورة، والتي كانت ستفسد الجيش بسبب غباء الحرية والتغيير بصادق مهديهم وأحزاب الفكّة والشيوعيين والبعثيين والناصريين، والذين لا يمثلون القومية السودانية، عرقياً أو تحررياً، ولا دكتاتورية الطبقات نحتاجها لأن في وتراثنا ونسيجنا المجتمعي حلول متراضية لنبذ الطبقية.
    اقتباس:
    Quote: ماذا ستكون الخطوة الثالثة للمدلس العسكري ← ستفجر المجلس من الداخل

    هذا مجرد خيال وتشاؤم لا تسنده حقيقة عن جيشنا، فلا تقس على دول أخرى بجري تحت كباريها مياه كُثْرٌ وازماتٌ موروثة.
    اقتباس:
    Quote: أما قولك العسكر لا شرعية له.. ← هذه النقطة أي الرشوة لا أشك فيها ابدا

    لم أقل لا شرعية له، إنما أقول خياره إما تسليم السلطة كمرسال وهو لا غبار عليه، أو استلامها كوصي، فهذا غير شرعي...بقوانين الأمم المتحدة وليست قوانيني.
    أما كل ما طرحت من سناريوهات هو جائز، ولكن الانشغال بها بدلاً من الابتعاد عنها يعتبر "فوبيا"، او ذعر عدم الأمان، والوهم بالمؤامرات، وهذا لا يفيد ولا تتأتّى من خلاله حلول.
    اقتباس:
    Quote: لقد أخطأ الشعب السوداني كثيرا.. ← فكانت المحصلة

    هذه معلومة خاطئة، فالشعب السوداني خلال الثلاثين عاماً كافح منافحاً في أماكن العمل وحرمان النظام من الإفادة من كفاءاته حتى لجأ إلى التعاقد مع الفاسدين وقد عايشت أنا تلك الحقبة ووثّقتها بكتاباتي المعنونة: الفساد محاربته عمراً كاملاً في دولة الولادة المتعسرة، بتفاصيل ووثائق، ساعدت في نقل المعلومة للجيل الثائر الآن والذي يتصرف في هذه الثورة وكأن دماءه في عروقه قد شاهدت التجربة. هذا كان عطاء المنافحين والذين وردت مآسيهم ومظالمهم في الصحف الإسفيرية مثل قضية الطبيب الإخصائي ابنعوف الذي استقصده مأمون حميدة ف مؤامرات التمكين والتهميش وقضايا دارفور ومآسي الجنوبيين ومشكلة مياه النيل وكانت كلها متداولة في الصحف الاسفيرية بالاجيال التي ترميها بالغياب، وهي التي غذّت دماء الشباب بالوقود الذي يتعجّب فيه الكل اليوم
    لا ياأخي فنداء الحرية والتغيير لا بد أن يبدأ أولاً بتغيير قادته ليمثلوا التعدد الإثني (العرقي) ولتمثيل المرأة والتعدد الديني، وليتحرّى استلام الشباب لقيادة هذه المرحلة.[]

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2019, 12:56 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الص� (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    Quote: تحياتي

    كدي قارن بين الرجلين

    ده...


    محامي (الشيطان)
    وحبيب الكيزان
    راكب ضهر (الشبان) الآن
    الكوميديان مضحكة إيران والسودان
    الشيعي شوقي عثمان:
    الآااااااااااااااااااااااااااااااااان:
    Quote:
    30 سنة .. لا يقبل نظام المخلوع والحركة الاسلامية الترابية الفاسدة
    سوى الحرامية


    وده
    ..
    Quote:
    وبنفس القدر الدكتور المتعافي، ليس فاسدا ومفسدا كما يعتقد الجميع!! لم يلاحظ الجمهور في
    الدكتور المتعافي نقطتين: أن المال العام في يده يتحول إلى عمل ظاهر تشييد أو إنتاج الخ، وحتى على
    مستوى استثماره الشخصي مع إخوانه فهو يعمل عملا منتجا يتطلب الكثير من العمل والجهد والدراسات
    وتراكم الخبرات.

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    تابعونا في رمضان
    مع محامي (الشيطان)
    وحبيب الكيزان
    راكب ضهر (الشبان) الآن
    الكوميديان مضحكة إيران والسودان
    الشيعي شوقي عثمان!!!
    هههههههههههههههههه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2019, 01:50 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الص� (Re: عاطف ود عمر)

    الجمهوري النص نص:

    Quote: ما كان للمجلس العسكري الإنقلابي أن يستأسد و يتنمر على الثوار لولا تخاذل
    الصادق المهدي و إصراره العجيب على المماحكة


    هههههههههههههههه
    عمر عبد الله
    سلامات وعوافي!!
    ههههههههههههههه
    ياخي (سيد) الصادق دا معاهوووووو
    الشعب السوداني المتوسط* كلووووووو
    هههههههههههههه
    وكمان ناس (غرب السودان) البليد والكسول
    كما وصفه الشيعي الكوميديان
    شوقي عثمان!!!
    هههههههههههه

    *
    الوصف هذا لعمر عبد الله عمر
    حين كان يدافع عن العنصري الأكبر محمود محمد طه!!
    قال لي:
    محمود محمد طه عنصري زي الشعب السوداني المتوسط!!
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    والله صحي!!

    ...
    حامل لواء القنابير ح بشير
    قال معاهم 8 مليون فقط حول القيادة!!!
    أها يا عبد الله
    دايرين بالصادق شنوووووووووووووو؟؟؟
    ههههههههههههههههههههههههههههههه

    طبعن دوافع عبد الله لمهاجمة الصادق
    مردها ومصدرها تكفير الصادق للطاهويين!!
    ونفس دافع البغض ينطبق على الشيعة!!!

    البقية من أحزاب هلامية وكرتونية وحمراء وخاتفة لونين
    دوافعها الحسد من كثرة أتباع الصادق
    ومحبتهم له!!
    لا
    محبة بي حليفتا
    وح...ت
    المهدي وخليفتا
    وصابونتا وليفتا!!!!

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2019, 07:46 AM

كبسو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الص� (Re: عاطف ود عمر)

    هههههه
    والله يا شوقي، عاطف ده استحلا لحمك
    بس يشوفك يقوم المسنوح يحل تكتو ويجيك مترتب
    ينبش قديمك وجديدك ما يخلي ليك فسوة شيطان ولا ضرطتو 😁
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2019, 07:15 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الص� (Re: كبسو)

    ههههههههههههههههه

    ما قلت ليكم.. ناس فسوة الشيطان دييييييل ما بيقدر عليهم إلا الشيعة........!!

    حسي لما يقك تكتو.. يكون داير يضرد... ولاّ داير حاجة تانية..

    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2019, 10:20 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الص� (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    الكوميديان مضحكة
    إيران والسودان
    الشيعي شوقي عثمان:

    Quote: ، هرول "حواري ماركس" أصحاب الثورة الوطنية الديمقراطية نحو دول
    الخليج من أجل "الفلوس"، وأسوأهم في هذه العقدية دولة الدوحة


    هههههههه
    تابعونا في رمضان
    مع الكوميديان
    الهربان حفيان
    مضحكة إيران والسودان
    الشيعي شوقي عثمان

    1/
    أنا شيعي وشيوعي!!
    2/
    أنا صرصور في بلاعات الدوحة!!

    هههههههههههههههههههههههه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de