مدنية الحكم: كي فوق فكك بقلم عبد الله علي إبراهيم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 07:43 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-07-2019, 12:00 PM

عبدالله علي إبراهيم
<aعبدالله علي إبراهيم
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 1963

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مدنية الحكم: كي فوق فكك بقلم عبد الله علي إبراهيم

    12:00 PM May, 07 2019

    سودانيز اون لاين
    عبدالله علي إبراهيم-Missouri-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر




    بدا لي أن السيد الصادق المهدي رَجّح الظرف الضاغط على المبدأ في قوله إن ثورة ديسمبر ما كانت لتنجح لولا المجلس العسكري. وسنتجاوز هنا أننا نتكلم عن مجلس تعدد وتعاقب عليه أفراد تحكمت في خلعهم جماهير الثورة. ويمكننا القول بالتالي أنه كيان مرتبك محاصر بالقوى التي أوجدته في المكان الأول. الأهم من ذلك أن السيد الصادق، في تحذيره من المغالاة في المطلب منه، جعل المجلس في وضع الممتن علينا بتدخله وقبض السلطة. ولا أرى مغالاة مثلاً في مطلبنا بمدنية الدولة من رأسها حتى أخمص قدمها لأنه ينتمي إلى المبدأ في الولاية لا للظرف المرتبك الحالي. فمطلبنا بمدنية الدولة بوجه من الوجوه انقاذ للعسكريين من أنفسهم بعد نصف قرن من إدارة دولة صارت بهم صناعة كبرى للموت. فتعوذ المخلوع من استشراء الموت بسببها على يديه في دارفور في فديو رائج. فلما رموا بالسياسة، وهي جوهر مدنية الحكم، على قارعة الطريق لم يقتل العسكريون أنفسهم في انقلابات وأخرى مضادة فحسب بل طلبوا من مدنيين محتجين أن يطالعوهم الخلاء إن أرادوا رد ظلامتهم. ولم يحدث أن تصارعت وحدات من الجيش في الخرطوم مثل يوم انقلاب شنان ومحي الدين أحمد عبد الله في 1959 على حكومة انقلاب عبود (1958). ناهيك من انقلاب هاشم العطا في 1971 وحسن حسين في 1957. وما خفي أعظم. فصار لصناعة الموت وكلاء في كل خلاء وهامش. وتلاقوا قاتلاً أو مقتولا. من ذلك "غزوة المرتزقة" في 1976 وكعة أمدرمان، كما سماها الدكتور البوني، لجبهة العدل والمساواة. واقتتل حتى رفاق السلاح الثوار. وما مذابح منطقة بور بين شيعة جون قرنق وريك مشار في 1991 بغير معنى. وانحل الزبط والربط في القوات المسلحة باستعانة المركز بمليشيا القبائل يحرض عسكر المركز الواحدة على الأخرى. وانتهينا إلى مركزة هذه المليشيات كما في جنجويد موسي هلال متطوراً في دعم حميدتي السريع. فبعد خمسين عاماً من حكم عسكري عقيم الموت صناعته الكبرى صح أن يكون مطلب مدنية الحكم هو الكي فوق فكك.
    لم نتأخر في مطلبنا للحكم المدني منذ 1964 في استنقاذ العسكريين من أنفسهم. فرتبنا لهم في 1964 مؤتمراً للمائدة المستديرة لمناقشة مسألة الجنوب وحلها سلمياً بديلاً عن الحرب مع الأنانيا، الجناح العسكري للقوميين الجنوبيين. وهي حرب أعيت النظام العسكري فاضطر لاتخاذ إجراءات سياسية وثقافية مثل سودنة الكنائس في الجنوب جلبت له مذمة العالم القوى. وأفسد المتطرفون الجنوبيون (اقري جادين) الأمر، فرفضوا المؤتمر، وواصلوا الحرب. فرجحت كفة الجيش من جديد. ولكن ما أنجزه المؤتمر هو ما انبنت عيه اتفاقية أديس ابابا في 1972 للسلام في الجنوب.
    وعدنا بثورة إبريل 1985 إلى استنقاذ العسكريين من أنفسهم. فتفاقمت الحرب في الجنوب بقيادة الحركة الشعبية في 1983 واثقلت على الدولة. ورتبنا بعد الثورة لقيام مؤتمر دستوري يضع حداً للقتال في الجنوب. وخذلتنا عسكرية الحكومة وعسكرية الحركة الشعبية. فاستولى المجلس العسكري على زمام الأمور ليبني مستقلاً تحالفاً محافظا مع الإسلاميين. وساء الأمر باعتزال عسكري الحركة الشعبية الثورة بقول واه. وكان المنتظر أن يلقوا بثقلهم معها فترجح موازينها بوجه المجلس العسكري. وزادوا الطين بلة بمواصلتهم الحرب مما مكن للمجلس العسكري وحلفائه الإسلاميين الصقور. وحاولنا كمدنيين استدراك الأمر مع قيادة الجيش في 1989 بترتيب للبيت السياسي بحكومة للوحدة الوطنية استبعدنا فيها الإسلاميين، وأكدنا على توفير عدة الحرب للجيش، وقيام المؤتمر الدستوري باتفاق مع الحركة الشعبية. وأجهض المشروع انقلاب قيادة وعسكري الإسلاميين كما هو معروف.
    ينبني مطلبنا الحالي بمدنية الحكم على المبدأ في إدارة الدولة. وامتنان المجلس العسكري الذي نوه به السيد الصادق لا مكان له من الإعراب هنا. فالعسكريون طرف أصيل ومتضرر من عسكرية الحكم التي طالت. فنحن لا نريد منهم سوى رد الأمر إلى نصابه لأنهم ذاقوا، وما يزالون، مغبة أن يكون الأمر بيدهم. إننا لا نأخذهم منهم كمدنيين إلا ما هو استحقاقنا نزعوه منا ولم يحسنوا إليه. ولم نكف نطلب منهم العودة إلى الثكنات التي ينتظرهم فيها شغل قاس في لم شعث العسكرية السودانية واسترداد مفقودات الوطن. وخدمتهم في هذا السبيل فوق عينا وراسنا























                  

05-07-2019, 12:24 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدنية الحكم: كي فوق فكك بقلم عبد الله علي إ (Re: عبدالله علي إبراهيم)

    مقالك يا دكتور يداوي وما يجرح...

    لو بيدي يُكتب بماء الذهب ويبروز.. ويعمل منه 4 نسخ.. واحدة للصادق والثانية للبرهان وصحبه والثالثة للشعب السوداني.......والرابعة لطلبة المدارس....

    مع تحياتي
    شوقي
                  

05-07-2019, 01:08 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدنية الحكم: كي فوق فكك بقلم عبد الله علي إ (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    الكوميديان الشيعي
    شوقي عثمان سنة
    ألفين وزمان:
    Quote:
    ولم يُفَوِّت المغرم بأمريكا وبالمركز الثقافي البريطاني الصحفي فيصل محمد صالح والأمريكي الآخر
    الدكتور عبد الله علي إبراهيم الحج والطواف بالدوحة – طبعا يفتشان عن فرصة عمل في
    خدمة الثورة السورية، ربما بجانب "المفكر الإستراتيجي" للجيش السوري الحر الدكتور "عزمي بشارة"
    و"الغليون" الذي احترق,
    هذان –عزمي بشارة وبرهان غليون- يُسوّقان الديمقراطية الوهابية في المشرق العربي وتحرير
    فلسطين انطلاقا من تدمير سورية.. وقد أبدى د. عبد الله علي إبراهيم مبكرا استسلامه
    الفكري لعزمي بشارة و أظهر "بغضه" ل بشار الأسد السوري في مقالة مدهشة، بشر فيها الدكتور
    عبد الله ب "ثورة" عربية قادمة تقودها دولة قطر على خطى الأيديولوجية العرعورية
    ، وتتنبأ مقالته بعصر حداثوي جديد تلعب فيه قوى الثورة الديمقراطية ل "داعش" و "جبهة النصرة"
    الدور الرئيسي. لذا فالدوحة دوما في حاجة إلى "صحفيين" و "مفكرين" بالإيجار.
    ولن تجد الدوحة أفضل من العميل الإسرائيلي الشيوعي "عزمي بشارة" كي يعجن لها عجينة
    "اليسار السوداني" من أجل إرساء الديمقراطية الوهابية الجديدة في سورية والعالم العربي.
    ونحن من جانبنا نسخر بشدة من "بؤرة الخمير الثوري" بالدوحة.



    هههههههههههههه
    Quote: لذا فالدوحة دوما في حاجة إلى "صحفيين" و "مفكرين" بالإيجار.
    *


    الكوميديان الشيعي
    شوقي عثمان سنة
    ألفين وهسه:

    Quote: لو بيدي يُكتب بماء الذهب ويبروز

    ههههههههههههه

    *
    طبعن الدوحة دي
    الشيعي الكوميديان حاول يكتب ليها بالإيجار
    والله صحي!!
    والسماسرة أحدهم جمهوري والتاني (بروف) أمريكي
    والكلام أعلاه بخط وقلم الزهايمري الكوميديان الشيعي
    شوقي عثمان!!
    ولكن الدوحة عرفت البير وغطاه
    والجهل ومداه
    فرفسته كما رفسه الكيزان (السمان)
    وكما شاتته حركة الإصلاح الآن!!!
    ههههههههه
                  

05-07-2019, 02:46 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدنية الحكم: كي فوق فكك بقلم عبد الله علي إ (Re: عاطف ود عمر)

    شكرا "لفسوة الشيطان" ..

    الفسوة متخيلة أنها تعمل فتنة............... ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    لقد أخطـأت في حق الدكتور عبدالله.. وهذه أعتبرها نيران صديقة .. والخطا راجع إلى أن وقتها كان هنالك من كان يحاول أن يشتري قلم الدكتور ويزلقه لصالح مركز عزمي بشارة.. ولم يستطيعوا .. وأثبت الدكتور صلابة معدن غير عادية... كانت مراقب الموقف بدقة.. حتى أن قطر حاولت شراء حسن مكي وأيضا كتبت مقالة في هذا الموضوع.. ولم أخطيء في الماخور القطري ..لقد رايت بأم عيني الدكتور حسن حنفي، دكتور الفلسفة المصري، يحاضر في فندق 7 نجوم بالدوحة... وأتت عربة صالون بعد انتهاء المحاضرة طولها 20 متر وأخذته حيث إقامته.... ومن يومها قذفت بحسن حنفي خلف ظهري!!!

    دكتورنا عبدالله غبراهيم علي لا يحتاج لشهادتي.. ولكن لا يحق إلا الحق.. .. (مو زي فسوة الشيطان = البزر عارف الركابي!!) ... المسعود (على قول غانم الدوسري!!ههههه) باع آخرته بدنياه!!!

    فسوة الشيطان (عاطف الركابي) صار مسعود.. مثله مثل جعفر شيخ إدريس (باسبورت سعودي) وعصام احمد البشير (مرتب من السفارة السعودية بالخرطوم) والزنداني.. (باسبورت سعودي)..يوسف الكود طلق السلفية.. والقائمة طويلة ..وربما أفادنا "فسوة الشيطان" من حيث لا يدري أن يفتح المغتربون ملف المغتربين في الخليج... ولقد أتاح لنا الغريم التكفيري "فسوة الشيطان" الفرصة كي أقرد إحدى مقالاتي القديمة.. ومن أن نعتذر للدكتور عبدالله حيث يجب أن يكون الإعتذار.. لأهله.. .. الدكتور صدره أرحب من أن يضيق .. بمقالي.

    Quote: ثورنجية الدوحة وسوء الحظ…!!
    شوقي إبراهيم عثمان
    نشر في حريات يوم 25 - 02 - 2014

    من عادتي أن أتفاعل مع المقالة الجيدة دون النظر من وما هو صاحبها!! هذه العادة الموضوعية أوقعتني في ثلاث مطبات .. أو .. بالأحرى مقالب. أولها "صلاح شعيب". ..أتضح لاحقا إنه من المعجبين ب "طارق الحميد" وربما صديقه ويعمل في معسكر السعوديين، والثاني البروفيسور البخاري.. طلع وطني إتحادي (الأصل مو التقليد!!)، ولا تعرف ماذا يفعل بروفيسور ينشد "العقلانية" مع هكذا حزب طائفي؟! والثالث صديق محيسي.. اكتشفت لاحقا إنه من ""ثورنجية" الدوحة ويعملون بقناة الجزيرة ..!!

    وإذا تأملت "مثقفينا الثورنجيين" أي اليساريين والشيوعيين والبعثيين (برضو الأصل!) الخ ستجدهم جميعا يعملون في دول الخليج منذ عقود، ربما منذ السبعينيات ويخدمون هذه الأنظمة أيما خدمة. فهل هذه صدفة أن تستعين دول الخليج بالشيوعيين "سابقا" في مواقع مثل الإعلام والخارجية الخ. وفي الحق "وثبة الدوحة" هي بدءً من عام 1995م، أي حين عض الابن إصبع أبيه. ف "الثورنجية" السودانيين كانوا يحتلون في السابق السعودية، وعمان والإمارات.. وحين أصبحوا عمالة زائدة، وثبوا على الدوحة.

    وقناة الجزيرة هذه لي معها قصة!!

    منذ إنشائها وبالتقريب عام 1998م لم تدخل حلقي. ويشهد على ذلك أحمد منصور.. صاحب الحواجب المتحركة، لا يخلو يوم منذ 1998م لا أرسل فيه فاكس له أو إيميل من غرفتي بميونيخ.. يحوي كيلا من الشتائم. هكذا إلى أن أوقفت مشاهدة كل القنوات العربية. وربما تسألني لماذا أشتم قناة الجزيرة؟ كنت أرى أن قناة الجزيرة "مقلب" وتلعب بالبيضة والحجر، وتلعب بذكاء شديد بعقول المشاهدين العرب!! ومرت السنين وظهرت القناة على حقيقتها إنها رمح أمريكي صهيوني متقدم.. بل وضاح غضنفر، مديرها السابق الفلسطيني، "وَضَحَ" إنه CIA.. حرقته أوراق ويكليكس. وقبل هذا الاكتشاف قطعا لم أصدق أبدا حين تسربت الأخبار أن بوش الصغير فكر في ضرب قناة الجزيرة بالصواريخ. كنت جازما أن "ضربة بوش" المزعومة كي تكسب القناة مصداقية ربما قد اهتزت. وكنت أضحك حتى "أسخسخ" من الضحك حين أحتفل السودانيون بسامي الحاج!! وكدت أن أكتب فيه مقالة وتراجعت!! هذا المغفل الكبير… كبش الفداء!! إنه يستحقها. لماذا تتعاطف مع مغفلين؟

    وربما تسألني لماذا كل هذا الغضب على "ثورنجية الدوحة"؟

    صراحة إنه صديق محيسي، حين مسح الأرض بأحمد "الطيب" البلال..!! اكتشفت هذه المعركة فقط البارحة، وقبلها أي وحتى قبل يوم لم أك أعرف من يكون صديق محيسي، وغضبت!! غضبت ليس لصالح البلال، بل من أجل السؤال أيهما أكثر ضررا على "عقولنا"، أحمد البلال أم صديق محيسي؟ في إحدى مقالاتي بالمصادفة البحتة قلت في أحمد البلال.. إنه لا يمت للصحافة أو للفكر أو للإعلام بصلة.. بل سمسار أراضي وعقارات، وتم الأستاذ صديق محيسي الناقصة التي لم أك أعرفها.. شرح لنا بالتفصيل الممل كيف انتقل أحمد البلال أيام النميري من يبيع الطوابع في مصلحة البوستة والتلغراف إلى بوسطجي للصحفي كمال طه، ثم ناشر محترف، كل ذلك شيء طيب.. ولكن الغريب حتى "القاضي" حسن ساتي الذي زَوَّر للبلال تلك الشهادة يعمل الآن بالدوحة. وهنا نأتي للفرق.. أحمد البلال بانتهازيته لم يبارح السودان.. وبشطارته "أكل الجميع" وبز "الكبار".. و"التحته"… الذين وصفهم صديق محيسي على إنهم قامات.. أمثال المايوي الناقد الرياضي الكبير كمال طه (مقيم بالإمارات!) ورجل مايو والنميري صاحب الجينز الشهير الفاتح التيجاني الخ. ولكن أعجب ما كتبه محيسي مدحا هو في بشير محمد سعيد!! كتب محيسي في البلال:

    (في الأيام وفي اولى خطواته تعرف علي المحررين ثم درجة درجة وصل إلي مكتب رئيس التحرير، ثم رئيس مجلس الإدارة يومذاك الراحل موسي المبارك، أجاد في ذلك الزمان فن العلاقات العامة مؤسسا مدرسة خاصة به، أقام حفلات العشاء والغداء داعما ذلك بالهدايا في المناسبات وغير المناسبات، وكعنكبوت حاذق مد خيوطه إلي الصحف الأخرى فتعرف علي صحافييها، وطرق أبواب رؤساء تحريرها مشيدا سياجا واسعا بدربة أسد في اصطياد فرائسه، وحنكة ثعلب في الدخول ليلا إلي الأقفاص).

    الشيء الذي لا يستطيع المحيسي ذكره هو أن ما عاب به البلال أعلاه حالة كائنة قديمة في الصحفيين السودانيين وإلى اليوم. وهل يمكن في السودان أن يحدث شيء بدون عزومة؟ آخرها عزومة محمد لطيف للبشير ووزير الدفاع وكافة "رؤساء التحرير". وبالمقابل، هل حلال لبشير محمد سعيد أن يعرف الأزهري والمحجوبين ووو .. ولا يحل للبلال؟ يتحدث صديق محيسي عن الصحفيين وكأنه يتحدث عن جنس "ملائكة".
    يقول صديق المحيسي: القاضي مصعب الهادي الموجود حاليا بقطر. وكذا أنهت هذه اللجنة مهمتها فجرى تشكيل لجنة أخرى أيضا برئاسة القاضي المعروف حسن ساتي والذي يدير أيضا مكتب محاماة في الدوحة. أهلا!!

    ماذا يفعل هؤلاء اليساريون "التقدميون" في الدوحة؟ ولاحظ، أن كل الغضب على أحمد البلال الذي صعد إلى أعلى .. لأنه ليس تقدميا أو يساريا. ماذا كانت النتيجة؟

    بقى أحمد البلال الذي لا يمتلك شهادة ثانوية في السودان، يتاجر بالأراضي، بينما هرول التقدميون واليساريون "الثورنجية" إلى الخليج منذ طفرته البترولية عام 1973م. البلال سمسار أراضي وعقارات!! أي نعم!! ولماذا إذن الاستغراب أن يصل البلال إلى ما وصل إليه من ثراء مادي، أترك البلال جانبا. "هل سمعتم بموظف يعمل بمصلحة الأراضي الحكومية مغتربا في الخليج؟".. هكذا سال أحد ظرفاء السودان الخبثاء.

    معنى ذلك، لو لم يعمل البلال سمسارا في الأراضي والعقارات في السودان لكان "صحفيا" مخضرما في الخليج.

    صراحة أنا أرى "ثورنجية الدوحة" أسوأ من أحمد البلال بمراحل!! البلال رجل على قدر حاله، ساعدت نشأته الصغيرة والمتواضعة أن يكون ملما بالثراء الذي يمكن أن تجلبه المضاربة في الأراضي، وبماله نجح أن يعمل صحيفة ودار نشر، ويعرف أن أهم من الصحيفة الحصول على إعلانات تجارية لأنها تجلب مالا وفيرا أيضا، وعرف كيف يتقرب للسلطة أي سلطة الخ، فديدنه "الفلوس". لم يدعي أن لديه برنامجا ثوريا، ولم يدعي إنه المسيح المُخِلِّص للشعب السوداني!! عكسه تماما، هرول "حواري ماركس" أصحاب الثورة الوطنية الديمقراطية نحو دول الخليج من أجل "الفلوس"، وأسوأهم في هذه العقدية دولة الدوحة. لماذا؟

    الذين يعملون الآن في دولة الدوحة من إعلاميين وصحفيين وأساتذة جامعات الخ يعلمون بالدور القذر الذي تقوم به مشيخة الدوحة من فتنة دينية وسياسية في الإقليم، ومطلوب من هؤلاء "الضيوف" جميعا مباركة الخط القطري.. وإلا فقدوا وظائفهم. لذلك تجدهم يصمتون عن جرائم الدوحة!!

    هذه ببساطة هي القضية على بلاطة… سطر ونقطة.

    دولة الدوحة تمول كلا من حكومة السودان ومعارضات السودان المدنية والمسلحة، وتلعب ب "أصابعها" بمؤخرة السودان وبشعب السودان، وتحتضن الدوحة "مثقفي" السودان وترضعهم ب "بزازة" الريال .. ويصمت الجميع. قارن ذلك بموجة استقالات الصحفيين المصريين من قناة الجزيرة عقب ثورة 30 يونيو!؟ بل استقالة سوريون ولبنانيون أيضا..الخ حينما اكتشفوا أن دولة قطر تقوم بدور إقليمي قذر في تزوير الحقائق الإقليمية إعلاميا، وتصنع الفتنة الدينية، وتدعم الإرهاب الذي يكفر اليساريين الخ. ويقوم بهذا التزوير الإعلامي أيضا يساريون سودانيون بقناة الجزيرة..!! لا شك أن "ثورنجية" الدوحة "مختونين" .. وصاحبهم صديق محيسي يصنع بطولات وهمية على أكتاف المسكين أحمد "الطيب" البلال!! لا تنسى أننا قد قلنا أن أحمد البلال رجل على قدر حاله..

    ويأتي سؤال كبير هل محجوب محمد صالح مفكر أم صحفي؟

    لقد احتفي به "ثورنجية" الدوحة احتفائك ب "أدونيس" السوري، لقد وصفته جريدة الراية ب "المفكر" في زيارته الأخيرة للدوحة فبل أيام، منافسا الهندي عز الدين!! وعندما تقرأ ماذا يقول محجوب محمد صالح لجريدة الراية من تحليل سياسي لا يسعك إلا أن تجزم أن حال المؤتمر الوطني حال جرير الذي قال للفرزدق: أبشر بطولة سلامة يا مربع!! ولم يُفَوِّت المغرم بأمريكا وبالمركز الثقافي البريطاني الصحفي فيصل محمد صالح والأمريكي الآخر الدكتور عبد الله علي إبراهيم الحج والطواف بالدوحة – طبعا يفتشان عن فرصة عمل في خدمة الثورة السورية، ربما بجانب "المفكر الإستراتيجي" للجيش السوري الحر الدكتور "عزمي بشارة" و"الغليون" الذي احترق.

    هذان –عزمي بشارة وبرهان غليون- يُسوّقان الديمقراطية الوهابية في المشرق العربي وتحرير فلسطين انطلاقا من تدمير سورية.. وقد أبدى د. عبد الله علي إبراهيم مبكرا استسلامه الفكري لعزمي بشارة و أظهر "بغضه" ل بشار الأسد السوري في مقالة مدهشة، بشر فيها الدكتور عبد الله ب "ثورة" عربية قادمة تقودها دولة قطر على خطى الأيديولوجية العرعورية، وتتنبأ مقالته بعصر حداثوي جديد تلعب فيه قوى الثورة الديمقراطية ل "داعش" و "جبهة النصرة" الدور الرئيسي. وبالرغم أن الدوحة ترفع راية ابن تيمية مثلها ومثل السعودية، ولكن ما بينهما فاق حرب داعس والغبراء، لذا فالدوحة دوما في حاجة إلى "صحفيين" و "مفكرين" بالإيجار. ولن تجد الدوحة أفضل من العميل الإسرائيلي الشيوعي "عزمي بشارة" كي يعجن لها عجينة "اليسار السوداني" من أجل إرساء الديمقراطية الوهابية الجديدة في سورية والعالم العربي.

    حينما تنشر مجلة الأهرام العربي مقالة لشخصي دون علمي، أي تختارها وتنشرها مع إشارة للمصدر، فهو تقييم حقيقي، هذا التقييم أعنز به. هي مقالة في فهمي هويدي الذي تدفع له الدوحة!!
    http://arabi.ahram.org.eg/NewsContent/4/38509/مقالات/فهمي-هويدي-كاتب-بالإيجار-اختصاصي-قلب-الحقائق-الإقليمية-.aspxhttp://arabi.ahram.org.eg/NewsContent/4/38509/مقالات/فهمي-هويدي-كاتب-بالإيجار-اختصاصي-قلب-الحقائ...إقليمية-.aspx

    ونقول لسودانيين، مع حالة "الخصاء" و "الختان" الذي يعانيه "ثورنجية" الدوحة، لن يوصلوك بالضرورة إلى تصور حقيقي لما يدور في السودان. فالأستاذ صديق محيسي، حين سألناه هل المؤتمر الشعبي هو التنظيم الخاص؟ ماذا قال؟ (صراحة لم أعرف من وما هو صديق المحيسي وأين يقيم!!) كتب مؤخرا:

    (وفي عام 1999 أطاح البشير بالترابي لأن الأخير شرع في التخطيط للإطاحة به عبر تقليص صلاحياته وإبعاد العسكريين مجلس قيادة الثورة عن الحكم وتحويل الانقلاب من "مرحلة الثورة إلي مرحلة الدولة" وفي غمرة الصراع المكشوف الذي استمر سنوات طويلة، كان الترابي يشكل خطرا داهما علي النظام لكونه عرابه وصانع رموزه ,وحافظ أسراره فأدخل السجن خمسة مرات وخرج وهو مصر علي محاربة النظام، وحثي لا يجد الترابي نفسه يقاتل المعركة بمفرده انضم إلي قوي المعارضة المدنية "قوي الإجماع الوطني "التي قبلته في صفوفها قبل أن يعتذر عن انقلابه الذي أجهض الديمقراطية الثالثة، وهاهو التاريخ يعيد نفسه فيقود البشير انقلاب قصر Palace coup في صالح الترابي ليطيح بالصقور علي عثمان، ونافع والجاز وبقية العقد، ثم يتبع ذلك كتأمين لخطواته المقبلة بمجزرة كبري راح ضحيتها 68 من كبار ضباط جهاز الأمن يعتقد إنهم علي صلة قبلية!).

    طبعا .. لم يأتي صديق محيسي بجديد، سوى تكرار المكرور في الميديا السيارة media stream – تلك هي إجابته حين سألناه بالاسم في مقالنا.. أن يجيب على السؤال هل المؤتمر الشعبي هو التنظيم الخاص؟ لم يحترم محيسي أدب العمل الصحفي حين سألناه بالاسم. وبصدق، لو كنت أعرف إنه من "ثورنجية الدوحة" لما سألته، ولما أشرت إليه، ولكن هو دائما سوء حظ. ومن أين يستطيع أن يفهم محيسي ما لعبه الترابي؟ الرجل مشغول بالتبضع في المولات المكندشة، والاستمتاع بجزيرة النخيل، وغارق في شلة الدوحة من علاقات اجتماعية – فالدوحة مليئة ب "الكيزان" كما يوصفهم اليسار السوداني استسهالا للظاهرة، ومحيسي مدمن لتلك المحاضرات في صالات الشيراتون والهيلتون، والتنطع بسيارته في "دواوير" شوارع الدوحة الكثيرة، لا يعرف رأسه من رجليه، ونحذره بشكل خاص من "دوار الموت" إياه!!
    لم يفهم محيسي أن الترابي يسجن نفسه لكي يكتب كتبه!! لأنه يرغب في خلوة.

    وحين يكتب محيسي ما كتب، فهو يساعد الشيخ حسن الترابي في مواصلة مسرحيته، ويغبش محيسي وأمثاله على وعي الشعب السوداني والمعارضة السياسية، لأن التحليل الصحيح بالضرورة ينتهي بالعلاج وأخذ القرار الصحيح الصائب!! ومن السخرية أن يذكر محيسي إزاحة 68 من كبار ضباط جهاز الأمن ارتباطا بالشايقية. الأصح لأنهم مرتبطون بالفساد الذي عممه علي عثمان محمد طه.
    ويربط محيسي تحليله الفطير بصحيفة العرب اللندنية وبمحجوب محمد صالح!!
    يقول محيسي:

    (ويعزز ما ذهبنا إليه المحلل السياسي الأستاذ محجوب محمد صالح الذي زار الدوحة أخيرا والذي أكد إن كل خطوات البشير الإطاحية لم تكن عشوائية كما يظن البعض وإنما جرت بسرية ماسونية تامة شارك فيها بالتخطيط المشترك مع البشير الترابي وبدور قطري كما ذكرت ذلك صحيفة العرب اللندنية التي أكدت اهتمام الدوحة الشديد بمساعدة حكومة البشير على التماسك بوجه عاصفة الربيع العربي، كآخر معقل لحكم الإسلاميين في العالم العربي بعد أن فشلت قطر في الدفع بالإخوان إلى الحكم في أكثر من دولة عربية والحفاظ على مواقعهم فيها، حيث كان سقوط حكم الإخوان في مصر بمثابة نكسة كبرى ل"المشروع" القطري ويتساوق هذا التحليل مع زيارات الترابي المتكررة للدوحة والتي جاء معظمها تحت غطاء المشاركة في ندوات ومؤتمرات نظمتها مراكز أبحاث قطرية.)
    ونقول هذا تحليل فطير!!

    قلنا في مقالات سابقة أن الذي كتب خطاب البشير هو الترابي، وما البشير سوى سكرتير لدى الترابي!! وليس لقطر أي دور!! بمعنى آخر، ليس للدوحة أية دور في إزالة علي عثمان وجماعته، بينما نزول نافع التكتيكي لم يك إلا حفاظا لوجه على عثمان، ولقد أنيط لنافع دور كبير أي إدارة مجلس شئون الأحزاب الأفريقية. وفي حقيقة الأمر تم اقتلاع على عثمان من جذوره ليس لأن الترابي يبغضه، أو الترابي أشترط على البشير أو الوسيط القطري ذهابه.. بل لأن علي عثمان "ولغ" في الفساد إلى درجة لا يتصورها عقل سوداني وتم إزالته بتهديد الأمن له بالتصفية!! كذلك تم إزالة كل "أبنائه" غير البيولوجيين المفسدين من وزراء وشبه وزراء وأمنجية الخ. إزالة علي عثمان وجماعته يمكن ربطها بقرار حسن الترابي بإنهاء مسرحية المفاصلة. أما لماذا إنهاء المفاصلة؟

    كان الترابي مقررا إنهاء مسرحية المفاصلة بعد رجوعه من الدوحة ما بين 14-30 يونيو 2013م. ولم يك في ذهنه أبدا أن محمد مرسي ونظامه سيسقطان، استعدادا لمرحلة أعلى هجومية offensive أي الوحدة ما بين مصر وليبيا والسودان – لدعم النظام الإسلامي في مصر. وهذه الوحدة الإقليمية تتطلب اندماج الإسلاميين السودانيين، وتنظيف الساحة من الذين سقطوا منهم في الأوساخ. وحين سقط محمد مرسي، أصبح توحيد الإسلاميين السودانيين عملية دفاعية بحتة defensive.

    زيارات البشير للدوحة تفوق زيارات الترابي، ولا معنى لقول صديق محيسي "زيارات الترابي المتكررة للدوحة". وطبيعة العلاقة ما بين الترابي وقطر فيها "درجة" من الاستقلالية، وهذا ما لم يعجب "الحمدين" والقرضاوي، إلى درجة مساعدة دولة قطر للحركات المسلحة من أجل تقليم أظافر الترابي وإدخال نظامه الذي يديره له عمر البشير لبيت الطاعة. قطعا سقوط مرسي والتنظيم الدولي فجأة أعطى السودان والشيخ حسن الترابي أهمية إستراتيجية أكبر، خاصة في الإستراتيجية الأمريكية الحالية التي تدعم الأنظمة الإخوانية.

    ونحن من جانبنا نسخر بشدة من "بؤرة الخمير الثوري" بالدوحة، فعندما تغلق دولة الترابي –ولا نقول دولة البشير- سودانيزأونلاين بسبب مقالاتي التحليلية، ويصبح محتوى مقالاتي "لبانة" يمضغها الصحفيون إلى درجة يسألون فيها الترابي مباشرة "هل كتبت خطاب البشير؟"، ويجزم فيها الدكتور سيد الخطيب على طاولة الطاهر حسن التوم إنه لم يكتب خطاب البشير بعد أن حاولوا "تدبيسه"، ويعاتب الخطيب بشدة الصحفي "الباب البيجيب الريح!" (يضغطه لكي يكذب!)، وعندما تربك مقالاتي التحليلية المؤتمر الوطني، ورغم كل ما كتبت في الأستاذ كمال عمر، واعتراف "إزهاك" صائد الذباب إنها تمثيلية، وفي ظنه بهذا الاعتراف الذي يضعه في قالب "عبثي"، إنه قد يضرب التحليل!! نقول لصائد الذباب هيهات. كل صحفيي التمكين موقنين أن خطاب البشير كتيه الترابي والقضية القضية تمثيلية سيئة الإخراج، ولكن صحفيي التمكين تلقوا أمرا – بوقف الكلام في هذا الموضوع والتركيز مثلا على "الحوار الوطني" ووو.. والهجوم على اليسار والعلمانية كما يفعل الرزيقي الخ بعدها يجزم اليساري صديق محيسي أن الشيخ حسن الترابي معارض مناضل!!

    هذه ليست أول مرة ينهل الصحفيون السودانيون مما أكتب، وهذا أفتخر به، وحتى إن لم يشيروا إلى المصدر، وتجد هنا اعتراف صحفية سودانية عند مقتل الدكتور جون قرنق عام 2005م، ولكن يبدو أن هجومي على صحافة التمكين وعلى الصحفيين الذين يعملون في دول الخليج صنع من شخصي شخصية غير محبوبة. وهذا ما لا أكترث به. وأذكِّر هؤلاء بحادثة أو بقولة للإمام علي عليه السلام حين واجه الخوارج بجيشه وطلب منهم أن يخرجوا له قتلة الصحابي الجليل عبد الله بن خباب فحرنوا وقالوا كلنا قتلناه!!

    وتقول الرواية:

    قال أبو العباس: ولقيهم -أي الخوارج- عبد اللّه بن خباب في عنقه مصحف على حمار ومعه امرأته وهي حامل، فقالوا له: إن هذا الذي في عنقك ليأمرنا بقتلك وما أماته فاميتوه. فوثب رجل منهم على رطبة (تمرة) سقطت من نخلة فوضعها في فيه، فصاحوا به، فلفظها تورعا.

    ثم قالوا لابن خباب: حدثنا عن أبيك: فقال: إني سمعت أبي يقول: سمعت رسول اللّه (ص) يقول: ستكون بعدي فتنة يموت فيها قلب الرجل كما يموت بدنه، يمسي مؤمنا ويصبح كافرا، فكن عبد اللّه المقتول، ولا تكن القاتل!! قالوا: فما تقول في علي بعد التحكيم والحكومة؟ قال: إن عليا اعلم باللّه واشد توقيا على دينه، وأنفذ بصيرة، فقالوا: انك لست تتبع الهدى، إنما تتبع الرجال على أسمائهم قربوه إلى شاطئ النهر، فأضجعوه فذبحوه.

    قال أبو عبيدة – بعد قتل ابن خباب: استنطقهم علي (ع) بقتل عبد اللّه بن خباب، فأقروا به، فقال: انفردوا كتائب لأسمع قولكم كتيبة كتيبة. فتكتبوا كتائب. وأقرت كل كتيبة بمثل ما أقرت به الأخرى من قتل ابن خباب، وقالوا: ولنقتلنك كما قتلناه. فقال علي: والله لو أقر أهل الدنيا كلهم بقتله هكذا وأنا اقدر على قتلهم به لقتلتهم. ثم التفت إلى أصحابه فقال لهم: شدوا عليهم. فأنا أول من يشد عليهم.

    و"نقول ل "ثورنجية" الدوحة، لو أقر صحفيو أهل الدنيا كلهم إنهم يعملون في صحف الخليج لسفهتهم جميعا، وإن أنا أقدر على تسفيههم إلى يوم أن تقوم الساعة لسفهتهم.

    أنا أفهم تماما الدوافع الذاتية التي تجبر الصحفيين العاملين في دول الخليج لأن يكونوا أكثر حرصا وأتعس وعيا. ولكن ألا يوافقونني أنهم كالمستجير من الرمضاء بالنار!! إذا كان لا يوجد في السودان حريات صحفية وتوجد صحف تمكين فقط، وهذا صحيح، فهل في دول الخليج حريات؟ هل يستطيع الصحفي الخليجي أو السوداني في الخليج أن يكتب كما يشاء؟ أي أن يقول الحقيقة طبقا لضميره؟ قطعا لا. ولكن من أجل الريال تهون الحريات والأقلام!! المؤسف ليس فقط الصحفيون العاملون في الخليج لسانهم مقطوع، بل صحفيو الداخل يجهدون أنفسهم بصفاقة كي يقطعوا ألسنتهم بأنفسهم من أجل الريال – ويدعون إنهم "صحفيون محترفون" (كلها ضد إيران وحزب الله!!) .. عندما تظهر مقالاتهم في الصحف الخليجية الإسفيرية. قال لي أحدهم من صحفي الداخل "لو دخلت إسرائيل حتى أبا حمد.. فهذا لن يعنيني". أي يباركه "في دولة الترابي" الفاسدة.

    نختم مقالنا بما قال المفكر السوري أدونيس!!

    وصف أدونيس التيار اليساري القديم بأنه ‘يسار خائب فشل على جميع المستويات، لم يفشل فقط بل كان أساساً من أسس الفشل'، وأضاف: هؤلاء نسيوا أن العرب ومنذ عام 1950 لم يفعلوا شيئا إلا تغيير الأنظمة، غيروا الأنظمة كما نعرف لكن لم يتغير شيء، المهم تغيير البنية الأساسية للأنظمة التي هي جزء من الأخطاء الكبرى لزملائنا اليساريين.

    ونال الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر نصيبه من الانتقاد الأدونيسي بالقول: أُعطي عبد الناصر ما لم يعط لأي شخص في التاريخ، بقي 25 عاماً في الحكم، مع احترامي الكبير له عاطفياً، وعمر ثورته من عمر ثورة ماو، انظر ماو ماذا فعل وعبد الناصر لم يترك مؤسسة واحدة يبنى عليها. لماذا؟ لأن العرب مأخوذون بشهوة السلطة، حينما يتغير المجتمع حينها تتغير السلطة، إذا قمت بتغيير السلطة من فوق لا يتغير المجتمع، التشديد يجب أن يكون على تغيير المجتمع ومؤسساته ثم تكون السلطة متغيرة تلقائياً.

    وطالب أدونيس بثورة داخل الإسلام، وقال: يجب أن يثور الإسلام أيضاً، يجب أن يقوم بثورته الداخلية أيضاً كما قامت المسيحية بثورتها الداخلية وكما قامت اليهودية، يجب أن يتحول الدين إلى إطار ثقافي عام دون أن يكون ديناً رسمياً للدولة، لكنه استدرك قائلاً: هذا أصبح مستحيلاً اليوم لأن مفهوم حقوق الإنسان والحريات بوجوب التركيز على المواطنة وعلى المساواة وليس على مفهوم التسامح الذي أصبح شكلا بالياً أو باهتاً التسامح فيه شيء من العنصرية أنا أتسامح معك وفي الحقيقة أنا الأقوى ولكن الإنسان يريد المساواة ولا يريد التسامح ولذلك يجب إقامة ثورة داخلية احتراما للدين ذاته.

    ما لم يفهمه المفكر أدونيس أن المسلمين لا يفهمون حتى دينهم الإسلامي، فكيف يطالب بثورة داخلية!! ثورة ضد ماذا؟ الثورة الوحيدة التي أحبذها هي أن تأخذ الشعوب قضية الدين بنفسها، وتنزع "الوكالة" و "الوصاية" المنصوبة من قبل جماعات وأفراد نصبوا أنفسهم قيمين على الدين!! باختصار: نحن ضد تأله الدولة.


    أكييييد "فسوة الشيطان" من كترت متابعة مقالاتي.. حيتشيع ههههههههههههه

    أنا عارف شنو اللي بيطير "فسوة الشيطان" ....


    Quote: أهل البيت في الاَدب العربي

    ما حقَّق حول الآية الكريمة ﴿إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً﴾ أمراً واضحاً لا لبس فيه عند المسلمين في الصدر الاَوّل فقد فهموا في الآية الكريمة و بفضل الروايات من هم أهل البيت من دون تردّد أو تريّث، وصاغوا ما فهموه في قوالب شعرية رائعة، نقتطف منها هذه الشذرات.

    قال عمرو بن العاص في قصيدته الجلجلية المعروفة يمدح بها الاِمام علي ابن أبي طالب، وفيها هذا البيت في حق العترة الطاهرة:
    فـوال موالـيه يا ذا الجلال وعاد معادي أخ المرسل
    ولا تنقضوا العهد من عترتي فـقاطعهم بي لم يوصل1


    و قال الكميت بن زيد الاَسدي في قصيدة له:
    ألـم ترني من حب آل محمـد أروح وأغدو خـائـفاً أترقب
    فإن هي لم تصلح لحي سواهم فإنّ ذوي القربى أحق وأوجب
    يـقولون لم يورث ولولا تراثه لقد شركت فيها بكيل وأرحب2

    قال العبدي الكوفي المتوفّـى 120 هـ:
    ولما رأيت الناس قد ذهبت بهم مذاهبهم في أبحر الغي والجهل
    ركبت على اسم اللّه في سفن النجا وهم أهل بيت المصطفى خاتم الرسل
    وأمسكت حبل اللّه وهو ولاوَهم كما قد أمرنا بالتمسّك بالحبل3


    قال الاِمام الشافعي:
    يا أهل بيت رسول اللّه حبكم فرض من اللّه في القرآن أنزله
    كفاكم من عظيم القدر أنّكم من لم يصل عليكم لا صلاة له4


    وذكر ابن الصباغ المالكي في "الفصول" لقائل:
    هم العروة الوثقى لمعتصم بها مـنـاقبهم جـاءت بوحي وانزال
    مناقب في شورى وسورة هل أتى وفي سورة الاَحزاب يعرفها التالي
    وهم آل بيت المصطفى فودادهم على الناس مفروض بحكم وإسجال5


    وذكر الشبلنجي في "نور الاَبصار" عن أبي الحسن بن جبير:
    أحب النبيّ المصطفى وابنَ عمه علياً وسبطيه وفاطمة الزهرا
    هم أهل بيت أذهب الرجس عنهم وأطلعهم أفق الهدى أنجماً زهرا
    موالاتهم فرض على كل مسلم وحبهم أسنى الذخائر للاَُخرى
    وما أنا للصحب الكرام بمبغض فإنّي أرى البغضاء في حقهم كفر6

    وقال العبدي:
    يا سـادتي يا بني علي يا "آل طه" و "آل صاد"
    مـن ذا يـوازيكم وأنتم خـلائف الـلّه فـي البلاد
    أنتم نجوم الهدى اللواتي يـهدي بـها اللّه كل هاد
    لـولا هـداكم إذاً ضللنا والـتبس الغـي بالرشـاد
    لازلـت في حبكم أوالي عمري وفي بغضكم أعادي
    وما تـزودت غير حبي إيـاكـم وهـو خـير زاد
    وذاك ذخري الذي عليه في ############ة الحشر اعتمادي
    ولاكم والبراءة ممن يشنأكم اعتقادي7

    وقال دعبل الخزاعي:
    أتـسـكب دمـع العـين بالعبرات وبـتَّ تـقاسي شدّة الزفرات؟!
    وتـبـكـي لآثـار لال مـحـمد فقد ضاق منك الصدر بالحسرات
    ألا فـابـكهم حـقّاً وبـلَّ عليهم عـيـوناً لريب الدهر منسكبات
    ولا تنس في يوم الطفوف مصابهم وداهـية مـن أعظـم النكبات
    سقى اللّه أجداثاً على أرض كربلا مـرابيع أمطـار من الـمزنات
    وصلّـي على روح الحسين حبيبه قـتـيلاً لدى النهرين بالفلوات
    قـتـيلاً بلا جـرم فـجعنا بفقده فـريداً يـنادي: أين أين حماتي
    أنا الظامىَ العطشان في أرض غربة قـتيلاً ومظلوماً بغير ترات
    وقـد رفعوا رأس الحسين على القنا وسـاقوا نساءً ولّهاً خفرات
    فـقل لابن سـعد عـذب اللّه روحه ستلقى عذاب النار باللعنات
    سـأقنت طول الدهر ما هبت الصبا واقـنت بالآصال والغدوات
    على مـعشـر ضلّوا جميعاً وضيّعوا مقال رسول اللّه بالشّبهات8


    وقال أيضاً:
    نطق القرآن بفضل آل محمد وولايـة لعـليّه لم تجحد
    بولاية المختار من خير الذي بعد النبي الصادق المتودد9

    وقال الحماني المتوفّـى 301 هـ:
    يا آل حـامـيم الـذين بـحبهم حـكـم الـكتاب مـنزَّلٌ تنزيلا
    كان المديح حُلـى الملوك وكنتم حـلـل الـمدايح غرّةً وحجولا
    بـيت إذا عـَدَّ الـمآثر أهـلـه عـدّوا النبـي وثانياً جـبـريلا
    قوم إذا اعتدلوا الحمايل أصبحوا مـتـقـسِّميـن خليفة ورسولا
    نـشأوا بآيات الكتاب فما انثنوا حـتى صـدرن كهـولة وكهولا
    ثـقـلان لـن يتفرَّقا أو يطفيا بالحوض من ظمأ الصدور غليلا
    وخـليفتان على الاَنام بـقوله الـحـق أصدق من تـكلّم قيلا
    فـأتوا أكـف الآيسين فأصبحوا ما يـعدلون سوى الكتاب عديل10

    وقال العجلوني المتوفّـى 1162 هـ:
    لقد حاز آل المصـطفى أشرف الفخر بـنـسـبتهم لـلطاهر الطيَّب الـذكر
    فـحـبهم فرض على كـل مـوَمن أشـار إلـيـه الـلّه في محكم الذكر
    ومن يدعي من غـيرهم نـسبة له فـذلـك مـلعون أتى أقـبح الـوزر
    وقد خص منهم نسل زهراء الاَشرف بأطراف تـيجان من السندس الخضر
    ويُغـنيهمُ عـن لبس ما خصَّهم به وجـوهٌ لـهم أبهى من الشمس والبدر
    ولـم يمتنع من غيرهم لبس أخضر على رأي من يعزى لا سيوط ذي الخبر
    وقد صححوا عن غيره حرمة الذي رآه مـبـاحاً فـاعـلم الحكم بالسبر11

    وقال جرير بن عبد اللّه البجلي:
    يفصلى الاِله على أحمد رسول المليك تمام النعم
    وصلى على الطهر من بعده خـليفتنا القـائم الـمدَّعْم
    عـليّاً عـنيت وصي النبي يـجالد عـنه غواة الا َُمم
    له الفضل والسبق والمكرما ت وبيت النبوّة لا المهتضم12


    وقال الزاهي المتوفّـى 352 هـ:
    يـا سـادتي يا آل ياسين فقط عليكم الوحي من اللّه هـبط
    لـولاكم لـم يقبل الفرض ولا رحا لبحر العفو من أكرم شط
    أنـتم ولاة العهد في الذرِّ ومن هـواهم اللّه عـلينا قد شرط
    ما أحـد قـايسكم بـغيـركم ومازج السلسل بالشرب اللمط
    إلاّ كمن ضاهى الجبال بالحصى أو قايس الاَبحر جـهلاً بالنقط13

    قال أيضاً ضمن أبيات:
    هم آل أحمد والصيد الجحاجحة الز هر الغطارفة العلوية الغرر

    وقال أيضاً:
    يا آل أحمد ماذا كان جرمكم فكل أرواحكم بالسيف تنتزع14

    وقال الناشىَ الصغير المتوفّـى 365 هـ:
    بآل محمّد عرف الصواب وفي أبياتهم نزل الكتاب
    هم الكلمات والاَسماءلاحت لآدم حين عزّ له المتاب
    وهم حجج الاِله على البرايا بهم وبحكمهم لا يستراب

    إلى آخر الآبيات التي يقول فيها:
    يقول لقد نجوت بأهل بيت بهم يصلى لـظى وبهم يثاب
    هم النبأ العظيم وفلك نوح وباب اللّه وانقطع الخطاب15


    وقال البشنوي الكردي المتوفّـى بعد 380 هـ:
    أليّة ربي بالهدى متمسكاً باثني عشر بعد النبي مراقباً
    أبقي على البيت المطهر أهله بيوت قريش للديانة طالب16

    وقال أيضاً:
    يا ناصبي بكل جهدك فاجهد إنّي علقت بحب آل محمد
    الطيبين الطاهرين ذوي الهدى طابوا وطاب وليهم في المولد
    واليتهم وبرئت من أعدائهم فاقلل ملامك لا أباً لك أوزد
    فهم أمان كالنجوم وانّهم سفن النجاة من الحديث المسند17

    وقال الصاحب بن عبّاد المتوفّـى 385 هـ:
    أُواليكم يا آل بيت محمد فكلّكم للعلم والدين فرقد
    وأترك من ناواكم وهو هتكه ينادى عليه مولد ليس يحمد18

    وقال ابن الحجاج البغدادي المتوفّـى 391 هـ:
    فما وجدت شفاء تستفيد به إلاّ ابتغاءك تهجو آل ياسين
    كافاك ربُّك إذ أجرتك قدرته بسب أهل العلا الغرِّ الميامين

    إلى أن يقول:
    وانّ أجر ابن سعد في استباحة آل النبوّة أَجر غير ممنون19

    وقال أبو الفتح كشاجم المتوفّـى 360 هـ من قصيدة:
    له في البكاء على الطاهرين مندوحة عن بكاء الغزل
    فكم فيهم من هلال هوى قبيل التمام وبدر أفل
    هم حجج اللّه في خلقه ويوم المعاد على من خذل
    ومن أنزل اللّه تفضيلهم فردَّ على اللّه ما قد نزل
    فجدّهم خاتم الاَنبياء ويعرف ذاك جميع الملل20

    وقال أيضاً:
    آل النبي فضّلتم فضل النجوم الزاهرة
    وبهرتم أعداءكم بالمأثرات السائرة21

    وقال أبو محمد الصوري الشاعر المتوفّـى 419 هـ:
    فهل ترك البين من أرتجيه من الاَوّلين والآخرينا
    سوى حب آل نبي الهدى فحبهم أمل الآملينا
    هم عدّتي لوفاتي هم نجاتي هم الفوز للفائزين22

    وقال من قصيدة في أهل البيت:
    بماذا ترى تحتجُّ يا آل أحمد على أحمد فيكم إذا ما استعدت
    وأشهر ما يروونه عنه قوله تركت كتاب اللّه فيكم وعترتي
    ولكن دنياهم سعت فسعوا لها فتلك التي فلّت ضميراً عن التي23

    وقال أيضاً من قصيدة:
    فلهذا أبناء أحمد أبناء علي طرايد الآفاق
    فقراء الحجاز بعد الغنى الاَكبر أسرى الشام قتلى العراق
    جانبتهم جوانب الاَرض حتى خلت انّ السماء ذات انطباق
    ان أقصر يا آل أحمد أو أغر ق كان التقصير كالاِغراق24

    وقال الشبراوي الشافعي في كتابه "الاتحاف بحب الاَشراف":
    آل طه ومن يقل آل طه مستجيراً بجاهكم لا يرد
    حبكم مذهبي وعقد يقيني ليس لي مذهب سواه وعقد25

    وقال أيضاً في قصيدة أُخرى:
    آل بيت النبي ما لي سواكم ملجأ أرتجيه للكرب في غد
    لست أخشى ريب الزمان وأنتم عمدتي في الخطوب يا آل أحمد
    من يضاهي فخاركم آل طه وعليكم سرادق العز ممتد

    إلى أن يقول في قصيدته هذه:
    يا إلهي ما لي سوى حب آل البيت آل النبي طه الممجد
    أنا عبد مقصر لست أرجو عملاً غير حب آل محمد26

    وقال أيضاً من قصيدة:
    يا كرام الاَنام يا آل طه حبكم مذهبي وعقد ولائي
    ليس لي ملجأ سواكم وذخر أرتجيه في شدتي ورخائي
    فاز من زار حيكم آل طه وجنا منكم ثمار العطاء27

    وقال أيضاً في قصيدة:
    أنا في عرض آل بيت نبي طهر اللّه بيتهم تطهيراً
    سادة أتقياء أعطاهم اللّه مقاماً ضخماً وملكاً كبيراً

    إلى أن يقول:
    يـا بـحـور الكـمـال يا آل طـه كم مننتم وكم جبرتم كسيراً
    هـل على غـيـر بـيتهم نزل الو حـي بجبريل خادماً مأموراً
    هل سواكم قد أذهب اللّه عنه الرجـ ـس نصّاً في ذكره مسطور28
    أُولئك الذين هدى اللّه فبهداهم اقتده29

    1- الغدير: 2-115.
    2- الغدير: 2-191.
    3- الغدير: 2-290 ـ 326.
    4- الغدير: 2-303.
    5- الغدير: 2-310 ـ 311، نقلاً عن الفصول: 13.3
    6- الغدير: 2-311، نقلاً عن نور الاَبصار: 13.
    7- الغدير: 2-317.
    8- الغدير: 2-381 ـ 382.
    9- الغدير: 2-381 ـ 382.
    10- الغدير: 3-66.
    11- الغدير: 3-173.
    12- الغدير: 3-233.
    13- الغدير: 3-391.
    14- الغدير: 3-396.
    15- الغدير: 4-25.
    16- الغدير: 4-35.
    17- الغدير: 4-38.
    18- الغدير: 4-60.
    19- الغدير: 4-89.
    20- الغدير: 4-3.
    21- الغدير: 4-17.
    22- الغدير: 4-222 و 225.
    23- الغدير: 4-227.
    24- الغدير: 4-227 ـ 228.
    25- الاِتحاف بحب الاَشرف: 99.
    26- الاِتحاف بحب الاَشراف: 100 و 101.
    27- الاِتحاف بحب الاَشراف: 100 و 101.
    28- الاِتحاف بحب الاَشرف: 106 ـ 109.
    29- الاَنعام: 90.


    ناس يحبون النبي واآل بيته... وناس يبغضون النبي وآل بيته!!!




                  

05-07-2019, 03:32 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدنية الحكم: كي فوق فكك بقلم عبد الله علي إ (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    Quote: ناس يحبون النبي واآل بيته

    أها
    بي مناسبة المحبة دي
    ما جاوبتا علي الإمتحان:

    Quote:
    وقال نبيا في الخوارج "أنيموهم".. أي أقتلوهم




    عليّهُم ناقلاً عنه الكوميديان:
    Quote: لا تقتلوا الخوارج بعدي



    هههههههههه
    إذا اشتبكت دموع ٌ في خدود
    تبين من بكى مِن مَن تباكى
    هههههههههه
    أها
    أي القولين تقدم:
    قول نبينا أم (عليّكُم)!!؟؟؟

    ******
    القادم:

    فسوة الشيطان
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    الشيطان حبيب الشوايعة زعلان
    من الكوميديان!!!
    تابعونا لتضحكونا!!
    *******
    في رمضان
    الكوميديان وقانون تحلل الكيزان

    Quote: والخطا راجع إلى أن وقتها كان هنالك من كان يحاول أن يشتري قلم الدكتور
    ويزلقه لصالح مركز عزمي بشارة.. ولم يستطيعوا


    هههههههه
    تابعوووو مقال البروف المدهش في بشار
    وهل استطاع مركز عزمي بشارة استكتاب
    واستنطاق الدكتور ع ع إبراهيم؟؟

    الإجابة بقلم وشهادة الكوميديان
    الشيعي شوقي عثمان!!!
                  

05-07-2019, 09:28 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدنية الحكم: كي فوق فكك بقلم عبد الله علي إ (Re: عاطف ود عمر)

    شغال أمنجي مع محمد نور السموأل .. في نايل تيك.. يا ابن الشرم و طة....

    قاعد اليوم كله تطقطف .... هههههههههههههههههههههههههههههههه



    نبه الأخ عبدالمنعم سليمان لصفحة أنشأها جهاز الأمن كجسم مواز يرجى التبليغ عن هذه الصفحة لإدارة تويتر وفيس بوك وهذا رابط الصفحة:
    https://www.facebook.com/%D8%AA%D8%AC%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%86Independent-Youth-Gathering-486765255191603/https://www.facebook.com/%D8%AA%D8%AC%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%8...ing-486765255191603https://www.facebook.com/%D8%AA%D8%AC%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%8....ing-486765255191603


    الكشف عن تأسيس تجمع موازي للمهنيين يديره (رائد) بجهاز الأمن

    أسس جهاز الأمن تجمع شبابي باسم (تجمع الشباب المستقلين) موازي لتجمع المهنيين في ساحات الإعتصام. وكشفت مصادر أمنية وسياسية ان التجمع قد تم تأسيسه قبل أسبوع بحي الواحة بأم درمان في إجتماع حضره ضباط كبار من جهاز الأمن،وتم فيه اختيار موقع شركة النيل التقنية لخدمات الكمبيوتر (نايل تك) التابعة لجهاز الأمن كمقر للتجمع.

    وأكد مصادر أمنية موثوقة انه تم تكليف محمد نور السموأل – الصورة- بمهمة تأسيس التجمع، وقد باشر محمد نور السموأل مهمته بتدشين التجمع في 3 مايو بالإعلان عن تأسيسه في صفحته بتويترقائلاً انه تجمع "موازي" للتجمعات الأخرى، في إشارة لتجمع المهنيين.

    ومحمد نور السموأل مهندس تخرج من جامعة السودان هندسة برمجيات، عمل كمصمم لفترة قبل ان يلتحق بالعمل في جهاز الأمن وتأسيس شركة "نايل تك" لخدمات الكمبيوتر، وهي شركة أمنية مسجلة في المسجل التجاري كشراكة تجارية،(30)% من الأسهم مسجلة باسم السموأل بينما الـ(70)% الأخرى مسجلة باسم اللواء أمن الأمين المقبول.

    وأكد المصدر الأمني الموثوق ان السموأل منح رتبة ملازم أول عند التحاقه بالعمل بالإعلام الالكتروني بجهاز الأمن وسرعان ما ترقى إلى رتبة "نقيب" ثم "رائد" وهي رتبته الحالية.الجدير بالذكر انه سبق ونشرنا في فبراير الماضي عن تورط شركة النيل للكمبيوتر "نايل تك" التي يديرها السموأل حتى هذه اللحظة في العمل على "تهكير" وإغلاق الكثير من الصفحات على "الفيسبوك"، منها "صفحة تجمع المهنيين" و"جروب منبرشات" و"صفحتي الخاصة" وصفحات عدد من النشطاء.هذا وينشط جهاز الأمن هذه الأيام في إرسال المسودة الخاصة بالتجمع عن طريق تسخير خدمات الشركة التقنية بإرسالها لعدد كبير من الشباب عبر "الواتساب" والفيسبوك .

    وقد تحصلنا على نسخة من المسودة، والتي تقول الفقرة (11) منها ان مرجعية التجمع ( ما لا يخالف شرع الله)،وهي فقرة فضفاضة ليس لها علاقة بعمل تجمع شبابي سياسي يقول ان مهمته مراقبة أداء قوى إعلان الحرية والتغيير.

    هذا وأكدت المصادر ان الهدف الرئيسي من تأسيس هذا التجمع هو خلق تجمع موازي بديل لتجمع المهنيين، يعمل على التشكيك فيه تحت غطاء مراقبة الأداءومن ثم التحريض عليه بدواعي الفشل ومخالفة شرع الله وتأليب الشارع عليه.

    وأكد مصدر أمني ان غالبية الشباب الذين قاموا بملأ إستمارة الإنضمام للتجمع والذين يروجون له قد تم التغرير بهم، وانهم لا يعرفون الجهة التي تقف خلف هذا التجمع،محذراً الشباب من ان جهاز الأمن سيعمل في الفترة القادمة على إثارة البلبلة وكسر وحدة المعتصمين في ساحات الإعتصام عبر الشائعات والتخريب المادي والمعنوي.


                  

05-08-2019, 02:09 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدنية الحكم: كي فوق فكك بقلم عبد الله علي إ (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    (كوز) الإصلاح الآن
    الكوميديان الشيعي
    شوقي عثمان:
    1/

    Quote: لذلك نحن نرى
    ن المستقبل هو لحركة الإصلاح الآن لسببين
    الأول: فحركة الإصلاح الآن تمثل الوعاء الأصفى والأنقى والأشمل الذي قد يحتضن
    خميرة الكتلة التاريخية، وهي "الكتلة المهمشة سياسيا"




    2/


    Quote: إذن الحزب الجديد الذي أسسه الدكتور غازي، وأخوته الكرام،،
    وطبقا بالمجموع هو عمل صالح يدخل في نطاق "عمل الصالحات للنظام الأساسي
    للحزب الجديد الذي قرأته بتمعن، "



    تابعونا في رمضان
    مع الشيعي الكوميديان
    كوز الإصلاح الآن!!!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de