المؤتمر الشعبي والمجلس العسكري: عطاء من لا يملك لمن لا يستحق بقلم عبد الله علي إبراهيم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 10:47 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-04-2019, 01:32 PM

عبدالله علي إبراهيم
<aعبدالله علي إبراهيم
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 1963

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المؤتمر الشعبي والمجلس العسكري: عطاء من لا يملك لمن لا يستحق بقلم عبد الله علي إبراهيم

    01:32 PM May, 04 2019

    سودانيز اون لاين
    عبدالله علي إبراهيم-Missouri-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر





    ما جري بين شباب الثورة ومؤتمر شورى حزب المؤتمر الشعبي مؤسف. وهي مواجهة لا يحتاج إليها أي من الطرفين. ولن تُرضى حكومتي في الحادثة وأنا حيث أنا منها. ولم أخرج في كلمتي هذه لغرض التحكيم بل لمراجعة حزب المؤتمر الشعبي في خطته من الثورة التي تنحدر به ليس إلى خصم لها فحسب بل لبؤرة لم شمل الثورة المضادة بوجهها. وهو أمر انقبض له. فقد عرفت نفراً كريماً من قادته وشبابه بالذات الذين أكرموا وفادتي في حوارات اتصلت لسنوات. واطلعت على بسالتهم مع جيلهم في ميدان الوغي. وقلت عن شهيدهم المغفور له أحمد الخير عوض الكريم إنه مسيحهم رغبت لو كفّر للإسلاميين ما تقدم من ذنبهم. وساءني أن مساعي شبابهم ممن أعرفهم بالاسم والرسم لفض تحالف حزبهم مع المؤتمر الوطني باءت بالفشل. وأحسبهم أشقانا جميعاً بين ثورة تطابقت مع نزوعهم لرد الاعتبار لأشواقهم الإسلامية، التي ابتذلتها الإنقاذ ابتذالاً فوق المعني، وقيادة حزبهم التي تشبثت بالإنقاذ بحجج واهية.
    لقد صدق في المؤتمر الشعبي ما قلته عنه مرة. قلت إنه حزب رجال أوفياء ونساء تراصوا بنبل نصرة لزعيمهم ومربيهم الدكتور حسن الترابي. ولم يزيدوا بالزمن عن ذلك ليكونوا حزباً معارضاً ذا بأس يرتكز على غير الثأر لشيخه. وما مات شيخهم حتى ضربتهم الحيرة، ودخلوا في دين الإنقاذ باستماتة أفواجا بذريعة وصيته الغامضة: "المنظومة الخالفة". ووجدوا في الحوار الوطني للحكومة غطاء لطي الخلاف مع المؤتمر الوطني. ولحقتهم من إهاناته ما لا يحتمله إلا "مقطوع راس". وكان كمال عمر هو بقية الشيخ فيهم. فظل يستنكر تفلت المؤتمر الوطني من مواثيق الحوار التي عقدها معهم حتى أنه أراد تعديل الدستور ليضمن للبشير الولاية من القبر. والشعبي لا ينبس ببنت شفة. ولم تحرك تظاهرات الشباب فيه ساكناً. واعتصم بعروة البشير ومؤتمره "الفاسدة". وأجمل أبوبكر عبد الرازق المحامي، السكرتير السياسي للحزب، حلفهم مع المؤتمر الوطني في فيديو سائر بقوله إن ما يجمعهم به أجل وأعظم وهو أن نحافظ على السودان. وهكذا لم يعد السودان وطناً بل ضيعة للإسلاميين. وهو قول من تقطعت به السبل. فلم يجد أبوبكر نفسه حسنة واحدة للنظام في بقية حديثه في الفديو حتى قال إن البشير هو أصل أزمة البلاد.
    لقد انفضح المؤتمر الشعبي مع الثورة فتهافت أمامها كما توقع رئيسه: رب رب. فاستهون الثورة بقول أبوبكر إن هناك من هم في خارج السودان من حلموا أحلاماً وردية كذوب بنجاحها. ولكنهم هم، أي أبوبكر وإخوته، على الأرض ويرون مظاهراتها تذوي وحافلها يتفرتق. وتأبى المؤتمر الشعبي بعد أن كذبت نبوءته أن "يأخد نفس" يتأمل فضيحته السياسية. فسارع إلى ميدان الثورة يطلب حظاً من ثمارها المريرة. فقال الدكتور على الحاج في مؤتمره الصحفي إنه لن يقبل بأي اتفاقية تنعقد بين المجلس الانتقالي وقوى التغيير تستثني القوى السياسية الأخرى. وهذه الانشتاحة ماكان عماً لنا يقول لمرتكبها: " هوي يا مسكين!" وذكرتني فضيحة الشعبي السياسية التي لم ينستر بعدها بفضيحة الرجل الذي أخرج ريحاً في مجلس جماعة. فقال على الفور: "يا ساتر". فقال له أهل المجلس: "السترة فارقتها قول اللهم أجعله شفاء".
    ولم ينتظر الشعبي أن يمن الله عليه بالشفاء من فضيحته. فطلب أن يكون طرفاً في ترتيبات ما بعد ثورة لا ناقة له فيها ولا بعير. وبدا لي هنا أن الشعبي يريد تكرار سيناريو ثورة إبريل 1985. وهو العودة إلى المسرح السياسي بصفقة شائنة مع المجلس العسكري كالتي عقدتها الجبهة الإسلامية القومية مع المجلس العسكري لتلك الثورة. وهكذا، وللمرة الثانية، ينهض شبابنا بثورة ليجدوا الإسلاميين في الجانب الخطأ من التاريخ. وتخطر لي هنا كلمة ماركس عن التاريخ وإعادته لنفسه. فقال إن التاريخ يعيد نفسه بالفعل. ولكنه يعيدها كمأساة في المرة الأولى وكمسخرة في المرة الثانية. والمسخرة ما يريده لنا الشعبي هذه المرة.
    سمعت من الإسلاميين من دعا من سماهم عقلاء صف الثورة أن يتدخلوا لمنع الاستقطاب الحادث و"تليين" مواقف الثوار بوقف "الإقصاء" وما إلى ذلك. ووددت من جانبي أن ألفت الإسلاميين لقول عقلاء حقاً منهم رأوا أن ما يطلبه الإسلاميون الخالفون عن الثورة من المجلس العسكري هو عطاء من لا يملك لمن لا يستحق مستصحبين العبارة الشائعة التي وصفت وعد بلفور (1917)، وزير خارجية بريطانيا، بإعطاء فلسطين لليهود. فقال الصحفي الإسلامي المميز خالد التجاني لرفاقه الإسلاميين الخالفين بقوة:
    ولا يُعقل أن تضع القوى التي قادت الثورة، وحظيت بشرعية قيادتها من الجماهير الثائرة، على قدم المساواة مع غيرهم الذين بقوا في حضن النظام حتى انهياره، وهذه ليس دعوة لإقصاء أحد، ولكن ببساطة هذا ليس وقتهم، ولا كيل لهم في هذه المرحلة التي يتطلع السودانيون لتنقلهم إلى فضاء تغيير حقيقي، وكان حرياً بهم أن يكفوا عن هذا التهافت.

    وسبق للطيب زين العابدين، وهو فارس حوبة في طلب الحق، نصح أخوته الإسلاميين في المؤتمر الشعبي أن يتداركوا موقفهم ويعتزلوا النظام وهو في الحشرجة. فقال لهم إن "ارفعوا عن هذا النظام آخر ما يستر عوراته من غطاء جماهيري توفرونه له في تحدي ﻷمة بأسرها". فالتغيير، في قوله، "قادم بمشاركتكم او بدونها. وهو تغيير نحو الأفضل وتحول من دولة الظلم والاستبداد الي دولة القانون". وجابها من الآخرة بقوله: "لكم مطلق الحرية في أن تصدقوا أن هذه حركة تغيير يقودها كفرة وأعداء للإسلام ومهووسون يودون اعدام كل الإسلاميين. كما ان لكم مطلق الحرية في أن تعترفوا بالأسباب الواقعية والموضوعية لما يجري الان، وما سيعقبه، وما سيؤول اليه الأمر بعد زمن ليس طويل وليس في صالحكم. اختاروا الخيار الأفضل لكم وللشعب السوداني قاطبة ".

    لم يلق المؤتمر الشعبي السمع لعقلاء الإسلاميين وهو شهيد. واختار أن يكونوا في صالة قرطبة في استربتيز للثورة المضادة فاضح. "يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ".

    https://www.facebook.com/100000458180801/posts/2932071463484764؟s=710924707andv=iandsfns=mohttps://www.facebook.com/100000458180801/posts/2932071463484764؟s=710924707andv=iandsfns=mo























                  

05-04-2019, 02:59 PM

مراقب


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر الشعبي والمجلس العسكري: عطاء من ل� (Re: عبدالله علي إبراهيم)

    هاك وضع الوصلة الصحيحة.. وما قاله أبوبكر عبدالرازق ربما هو في 19 فبراير 2019 إذا لم تخني الذاكرة



    أبو بكر عبد الرازق ملء جفونه غرور.. فمرغ الله أنفه في التراب.. ومقالتك كعادتك غنية بكل المعاني والعبر.. وأتمنى ان تعطينا لمحة ما بين الراحل العبقري عبدالله الطيب.. وحسن الترابي!! ماذا قالا في بعضهما البعض.. وماذا كان موقف الترابي منه؟؟

    والسلام

    مراقب
                  

05-04-2019, 03:20 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر الشعبي والمجلس العسكري: عطاء من ل� (Re: مراقب)

    Quote: ماذا قالا في بعضهما البعض

    ههههههههه
    الكوميديان الشيعي العنجري
    في (توب) مراااقب!!!
    بعد
    دقشه ولطشه
    وفضحه
    ونطحه
    والله صحي!!

    تابعونا لتضحكونا
    مع الكوميديان
    في رمضان!!!

    القادم:
    ماذا قال الكوميديان
    في البروف ع ع إبراهيم!!
    وبماذا اتهمه؟؟
    وماذا يفعل البروف ع ع إبراهيم في الدوحة!!
    هو و(اليسار)!!
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه

    تابعونا قبل أن يجرووونا!!!!
    هههههههههههههههههههه
                  

05-04-2019, 03:43 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر الشعبي والمجلس العسكري: عطاء من ل� (Re: عاطف ود عمر)

    Quote: ولا يُعقل أن تضع القوى التي قادت الثورة، وحظيت بشرعية قيادتها من الجماهير الثائرة


    ههههههه
    القوى التي قادت الثورة
    يا بروف
    كان منها من يعقد مؤتمره العام
    في قاعة الصداقة
    برعاية وحماية الكيزان!!
    وكان (يقبض) من جهاز الأمن(المحترم)
    دنانيراً تفر من الكيزان في شهر رمضان!!
    والله صحي!!
    وكان فيهم من يجلس تحت قبة برلمان الكيزان
    يحتسي قهوة (عربية) علي أنغام غنية ترباسية:
    يوم الجيش للشعب انحاز!!

    وكان منهم من يسافر
    في جنح الظلام
    تحضيراً وتجهيزاً
    لانتخابات توينتي توينتي
    وسيرة الورش الإنتخابية الأروشية
    تصيب الجلود الملساء بالحكة الكاروشية!!
    ومالنا نذهب بعيداً لتوينتي توينتي
    فالنطرح منها عدد أصابع اليدين!!
    سنجد بروفات وعرامنة وحركات مسلحات
    وهلما وهلما!!
    إنها نكبة روما والمتمة!!

    هذا ولم نفتح باب (الشياب)
    من الحزب الأحمر
    حين ينجلي عنهم الغبار
    فمقالدة البشير
    ليست سراً(فاطمياً)
    والقصائد الطوال في مدح دباب الكيزان
    علي عبد الفتاح
    أضافها التاريخ لصفحة صلاح
    التي لم تندسها غضبة(الهبباي)!!

    ......

    كدي نوور لينا الشيعي الكوميديان
    عن دورك أنت في التهمة الموجهة لمنصور خالد!!
    شايف الشيعي الكوميديان ما عارف (المذنب)
    الرمى تهمة العمالة في وش منصور خالد!!!

    ممكن أهدي:
    يا كاتب التاريخ ماذا جد فاستثنيتنا
    أتُراها ضاقت علينا وحدنا!!

    أو كما قال شاعر القدس!!!

                  

05-06-2019, 11:39 PM

عبد الله علي إبراهيم


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر الشعبي والمجلس العسكري: عطاء من ل� (Re: مراقب)

    شكراً مراقب. أول مرة انتبه إلى أني لم اسمع لاي حكاية جمعتهما معاً. زأنت قولك شنو؟
                  

05-08-2019, 12:01 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر الشعبي والمجلس العسكري: عطاء من ل� (Re: عبد الله علي إبراهيم)

    هلا بروف ,,, سلامات...

    أولا قبل كل شيء .. لا أطيق هذا الرجل الذي يسمى حسن الترابي... لقد خلقوا حوله أساطير عبر الصحافة... وبدايةً ... لا يفهم هذه النقطة إلا من "محى أميته الإسلامية".. ودعني ارجع بالذاكرة إلى الخلف حتى يستفيد القراء الأعزاء...

    منذ عام 1995م وأنت طالع... أصطدمت ببعض الشيعة اللبنانيين .. إصطدام فكري... بعقليتي السنية النمطية حينذاك.. وهي الجلبة والغالبة لأي سني أشعري لا تزيد ثقافته الدينية الإسلامية عما يُدرس في المدارس، وما يُقرأ في الصحف السيارة في رمضان وغير رمضان، ومن أفلام الخ... ورتب الله تعالى سبحانه لي الخير... لتغيير مساري الفكري .. تونسي تشيع.. وإذا أخذت هذا التونسي بمقياس الأكاديميات.. والألقاب العلمية يمكن القول إنه لا يتعدى العوام.. وبل تاريخه الشخصي كان سلبيا أنه كان يتاجر في المخدرات في شبابه في فرنسا ..واستقر في ألمانيا وتغيرت حياته.. وبما أنه لاجيء.. ويسكن في إحدى بيوت اللجوء.. ويتلقى من السلطات الالمانية إعانة 350 مارك في الشهر.. دأب التونسي أن يشتري الكتب.. فكانت كتبه تصل إلى سقف الغرفة.. ففي فترة أنتظار قبول لجؤه قضاءه في القراءة..

    وحين أحتدم الخلاف الفكري الديني بيني وبين اللبنانيين ..قلت لهم أأتوا لي بالكتب!! لا شيء سوى الكتب!! فقاموا بتعريفي بالتونسي.. فكنت أأخذ سيارتي له وكيس.. وأستلف عشرة ثم عشرة بعد ارجاع المستلف.. دوايلك... وأصابتني الصدمة.. لماذا؟

    أولا من منظور منهجي..كتب الشيعة الصرفة.. وأقول الصرفة ..لا حجة وليست هي الحجة..على السني الأشعري (بالمناسبة السلفيين الوهابيين إسقطهم تماما في هذا النص فهم ليسوا نتاج طبيعي، هم وفكرهم أفلاذ المخابرات البريطانية والسعودية الخ ) هذا المنظور المنطقي هو صحيح.. فحين تناقش نصرانيا.. فلا تأخذ القرآن الكريم حجة لك عليه لأن المسيحي لا يعترف بالقرآن بل تحاججه بإنجيله القديم والجديد... وعليه:

    الكتب الشيعية صنفان:
    1. كتب شيعية - المؤلف يخاطب عامة الشيعة، لا حجة لها على شخصي
    2. كتب شيعية - المؤلف يخاطب علماء السنة وعامتهم (وفيها يا سني أفتح كتبك في الصفحة الفلانية الطبعة الفلانية) وهي حجة على شخصي.

    الصنف الثاني أعلاه.. مكتبة ضخمة..... تمثل حقا مكتبة ضخمة منذ وفاة الرسول ص.. وهي نشأت عند أول إنقسام حينئذ بين الصحابة... ليس هي وليدة عصرنا أو العصور القليلة الماضية.. بل فور إنتقال الرسول ص إلى بارئه!! هذا نسبة إلى حدة الصراع الفكري والتاريخي ما بين جناحي الأمة ..فجناح يؤيد الشيخين، ويسمون السنة الأشعرية، وجناح يؤيد الإمام علي وأبنائه الأحدا عشرة ولا تنسي أن علي ع بصفته وصي الرسول ص .. وأبناؤه هم ورثة الدين .. عقلا ومنطقا -وأترك قوله ص عليكم بعترتي..لأن الوحي نزل في بيتهم .. وهم هم وقد ورثوا كل كبيرة وصغيرة عن النبي ص عبر هذه السلسلة التي تسمى ذهبية، بينما غيرهم .. تكالبوا على وراثة الأبيض والأصفر.. وتمسحوا وتلوثوا بالخلفاء والسلاطين.. الخ كان أئمة اهل البيت هم وشيعتهم "المعارضة" الدينية والسياسية... تعرضوا للقتل والسحل والعزل الاجتماعي مثل المسيحيين الموحدين الأوائل (انقرضوا عبر الملاحقة والسحق وتلاشوا مع نهاية القرن الخامس الميلادي، في هذه النقطة... نُذكِّر أن المسيحية التي دخلت السودان وشمال أفريقيا.. هي بسبب فرار هؤلاء المسيحيين الموحدين حقنا لدمائهم من ملاحقة الرومان المرتكزين في الحواضر الرئيسية فلسطين وسورية ولبنان ومصر ) .. ونقول مكررين... "المعارضة الشيعية" للخلفاء الظلمة إلى اليوم هي محط دراسة وتمحيص.. على سبيل المثال لا الحصر... هل بايع الإمام علي كلا من أبا بكر وعمر وعثمان... وصلى بصلاتهم أي خلفهم ؟؟؟؟؟؟ هنالك كم ضخم من الروايات (الموضوعة) التي تقول نعم!! بينما المدقق الباحث يقول لا، لم يبايعهم ولم يصلي خلفهم. لم يبايعهم ولم يصلي خلفهم قط!!! النقطة الثانية الجديرة بالتأمل.. هل صلى حذيفة بن اليمان على أبي بكر؟ ولم تم دفنه ليلا وبعجالة فور وفاته.. ولم يسمح للصحابة وللمسلمين أن يصلوا عليه في الصباح أي بضعة ساعات!! بينما نبيكم ص توفى يوم الإثنين ودفن يوم الأربعاء.. لم التأخير؟؟ كذلك .. حذ مثلا كيف مات "أبي بن كعب" فجأة، ولم سيرته لا تطرق كثيرا ولا تجد العناية من "لإسلام السياسي" والكهنوتي في نجد والحجاز؟؟؟؟؟ والكثير والكثير... هذا مع التذكير .. إن نفائس الكتب والمصادر تم تدميرها في بغداد مثلا بيد التتار، أو تدمير صلاح الدين الأيوبي للمكتبة الفاطمية في مصر، أو لو تأملت تدمير عمر بن الخطاب لمكتبة الاسكندرية لكونها "كفريات" ..إذا تتبعت كم من المكتبات دمر في تاريخ المسلمين.. يشيب رأسك!! فالباحثون المعاصرين ينقبون ويرشحون مما تبقى من كتب علهم يخرجون بتصور صحيح!! مثلا.. إلى القرن الثالث الهجري.. أن نبيكم ص تم تسميمه كانت من المسلمات (تسميمه عنوة وإغتيالا وليس قصة اليهودية) .. ولكن بضياع الكتب أو تنقيحها.. تلاشت هذه الجريمة!! النقطة الثانية.. الخلفاء والسلاطين .. وحتى القرن السادس الهجري لم يربعوا بخلافة الإمام علي ع، ولا يعترفون بها مطلقا.. لأسباب سياسية توارثوها.. نكاية في أهل البيت. الإستثناء الوحيد كان أحمد بن حنبل (ت 241هـ) ربع بعلي.. فأتوه شيوخ البلاط ولاموه كيف يربع بخلافته؟؟؟؟ فقال لهم: ألم يك أحد الستة الذين أختارهم عمر في لجنته العمرية..أي أن يختاروا بينهم خليفة؟؟ يمكنك أن تلاحظ أن ابن تيمية (تـ 728هـ) نفسه يستخف بخلافة الإمام علي..ويصفها بالمزعزعة وأنه قاتل للرياسة وليس للديانة!! عموما .. ربعوا بالإمام علي .. بعد سقوط الدولة العباسية في بغداد 656 هـ وبعد أن حكم العرب الأتراك السلجوقيين وممالبك وأكراد.. ردحا من الزمن، وتوالي الأغيار لحكم العرب.. فأضطروا أن يربعوا بلإمام علي ع ..رغبوا أن يفتخروا بشيء "عربي"..!!

    في مسيرتي لمحو أميتي الدينية لفهم الظاهرة الدينية وقد قسمتها إلى تاريخ الإسلام وتاريخ المسلمين.. ولا أدري هل سبقني أحدهم فيها!! عادة لا يفصلون بين الأمرين!! وأتذكر أن علي إسماعيل العتباني في الرأي العام أحتج على هذا الفصل.. في مقالات مترادحة!! عموما، كان من الطبيعي أن أبحث عن شخص الترابي.. أي دراسته.. وكان مصدري المحاورات الصحفية والتلفزيون وقرأت له كتابا واحدا "تطور الحركة الإسلامية، التطور والكسب والمنهج...!!! وأعجبت به. ولكن مع فترات زياراتي للسودان المتقطعة، ثم المكوث في السودان مطولا 2010-2016م .. أكتشفت إزدواجية الترابي ومخادعاته. اكتشفت أنه كذاب مخادع بمعنى الكلمة.. رغب أن يقيم دولة إسلامية بمنهج المخادعة للشعب السوداني، وقد فشل. من ناحية مضمون الدين... الترابي سلفي وهابي.. ولكن ملفوف بورق من سولفان!! فلم يؤسس مراكز بحوث.. بل مراكز دعوية وهابية، وفتح ابواب العنان للدكاترة الإسلامويين بوسائل علم النفس الاجتماعي لتفكيك وتدمير الطرق الصوفية..!! بل تجرأت دولته أن تغلق على يوسف الدجوي في الأنترنيت.. وان تعرض دولته فقط كتب السلفية الوهابية في معارض الكتب!! القصة صارت واضحة لي .. ماذا بقي من الترابي، بينما السودانيون مخدوعين .. ليس في باعهم التفريق ما بين المعتزلة والخوارج.. فكله دين.. حتى رفعوا مهرجاناتهم في بورتسودان .. "المتوكل حامي السنة!!" فقلت معع نفسي هذا يكفي!! ولم يدروا المساكين أن المتوكل شبيه بالسعودي الملك فهد ..ملك الخمر والغلمان... أدعر الخلفاء العباسيين؟؟ ليس سوى تلك الفرقعات في إمامة المرأة، وقصة الذبابة ..الخ هذه الفرقعات خدمته بأن يُلقب من دراويشه على أنه مجدد..!! فشر!! ختى هذه الفرقعات مسروقة من جهة ما.. خاصة ما خرج به من "التفسير التوحيدي للقرآن" ففغر له السنوسي، وأحمد علي الإمام، وعلي الحاج الجهلة خشومهم .. دهشة!! بينما منهج التفسير الموضوعي (التوحيدي للترابي) للقرآن - هكذا أسمه - سرقه الترابي من الشهيد محمد باقر الصدر .. من كتابه "المدرسة القرآنية"... وقد ألفه بعد سلسلة من المحاضرات ووضعها في كتاب عام 1979م.

    وهكذا بعد معاينتي لدولة الترابي 2010-2016م بعين فاحصة.. طلقته بالثلاثة.. بل لا أتورع في سبه ولعنه!!

    ولقد عن لي قبل يومين أن اتسآل .. كيف يكون الحال ما بين "البلدوزر" الراحل العبقري عبدالله الطيب المجذوب... وحسن الترابي؟؟؟ لاحظ ان عبقرينا السوداني ينتهي اسمه بالمجذوب.. عائلة تضرب جزورها في الصوفية والتصوف.. والذوبان حبا في نبيكم ص؟؟ وحسن الترابي لا يحمل في حوصلته سوى تقليد السلفية الوهابية...!!! ولكي تفهموا حسن الترابي في 9 كلمات اليكم مفاتيحه:

    الرسالة ... لا محمد
    الصلاة ... لا العقيدة
    الدولة ... لا الدين

    في نظر الترابي الرسالة هي أهم من محمد ص، وما بقي من محمد سوى قفة من عظام!! كما يقول شيخهم الملعون ابن تيمية لأحد تلاميذه:." لا تقول بجاه محمد ..ما بقي من محمد قفة من عظام!!" ويقول قائلهم الأعمى البصر والبصيرة .. "إن عصاتي هذه أنفع لي من محمد!!" وهي قولة شيخ خوارج العصر ابن باز!! في نظر الترابي.. أنتهت مهمة محمد ص بموته، وهو نفس رأي ابن تيمية، لا زيارة له ولا تشفع به، ولا مدح له، وبل قطع خوارج العصر أن محمدا ص ليس "بأفضل الخلق". إذن محمد ص في نظر الترابي لا تتجاوز وظيفته سوى أنه "بوسطجي" ... ناقل للرسالة فقط!!

    يهم الترابي الصلاة.. وكما رايتم أمتلآت الخرطوم والسودان بالمساجد... وما يكروفوناتها المزعجة.. والغلو لأئمة المساجد القصاصين الجهلة أن يسمعوا صدى وصدع أصواتهم ليلا ونهارا.. ويزداد نباحهم مع الأيام.. متصورين أنهم يجذبون السودانيين إلى الصلاة!! بينما لا العقيدة الصحيحة لا تعني للترابي شيئا، أي ليست أولوية... وهذا ما يسر لم غرق السودان وأصبح مستنقعا قذرا للسلفية الوهابية.

    للترابي غرام وشبق كبيرين كي تكون لديه دولة يفوق الشبق الجنسي.. للمراهقين، في تقديره أن تكون الدولة في قبضته أهم من "الدين" .. و"التدين" ماذا يعني هذا؟؟ يعني حتى لو تفسخ المجتمع - وكما حصل في الثلاثين عاما الماضية، هذا لا يهم.. يمكنهم في الأجيال التالية تحقيق الدين والتدين.. طالما الدولة في قبضتهم ...تلاحظ أن هذا تصور ساذج وقاصر. لهذا غزا كل شيء في السودان بأتباعه مثل أن يحط الجراد بحقل من الحقول!! ألم تروا "المجنون" البشير يردد ما سمعه من الترابي والسنوسي وأحمد علي الإمام.. الخ أنه يجوز له قتل 50% من الشعب كي تبقى الدولة في قبضتهم!! هذا الحمار البشير ليس سوى ببغاء .. للمؤتمر الشعبي.. وسدنته!! ويأتي الخدين المورق الخدين إدريس سليمان في طلة تلفزيونية .. يصارع محمد ضياء الدين ..على إنهم أحق بالثورة والثوار..ما أكذب هؤلاء الناس وما أكثر جرأتهم وقوة اعينهم الفاجرة!!

    هذا قليل أخي عبدالله... ولإنما "المجذوب" هي.. بيت القصيد .. حين يصطدم عقل صوفي بآخر سلفي وهابي مدلس.. ونقصد عقل الترابي!! فالسؤال إن لم يك دافعه الفضول، فأيضا للتاريخ حقه.. وهذه إحدى أمراض السودانيين.. لا يؤرخون ولا يوثقون.. ولا يبادرون بالسؤال!!!

    مع تحياتي ودمتم في صحة ورعاية الله في الشهر الكريم

    شوقي



                  

05-06-2019, 07:19 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر الشعبي والمجلس العسكري: عطاء من ل� (Re: عبدالله علي إبراهيم)

    الصادق المهدي شارك في إنقلاب 1989م


    If the Sudanese People knew
    القضية ليست قضية نهج مصالح ضيقة: إنها لعبة الصادق "المنظومة الخالفة"



    المطلوب هو تقييم الصادق المهدي..فورا.!!

    ومع الأسف... هذا التقيييم لم يتم بشكل اكاديمي وبحثي علمي.. من قبل ... أي منذ الانقلاب المشؤوم 1989م ودي عادتنا السودانيين ... نهمممممل .. ووقت الإمتحان نذاكر!! في هذا الخيط ستجد الكثير الذي يشير إلى أن الصادق المهدي كان على علم بالانقلاب.. إنقلاب عام 1989م ولم يحرك ساكنا وكان رئيسا للوزراء.. بل باركه...ليسحب البساط من تحت أرجل معاهدة كوكادام قرنق-الميرغني!!! كم نحن السودانيين مغفلين!!!! في هذا الخيط ستجد ما غاب عنك..ويجب أن تعرفه!!! ولابد أن تغضب.. فالصادق المهدي رجل كذاب.. واليوم اليوم يلعب نفس ألاعيبه الرخيصة.. أن يبيع الشعب السوداني وقضاياه المصيرية والحقيقية.. وبسببه وبسبب صهره الملعون الترابي.. تدمر السوودان تماما,.. أن لم تك وقفة صارمة.. مع البرهان ومع الصادق المهدي.. فهو الطوفان!!








                  

05-06-2019, 09:42 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر الشعبي والمجلس العسكري: عطاء من ل� (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    الكوميديان الشيعي
    شوقي عثمان و العنصرية:

    Quote: يلوك أبناء غرب السودان "مثلث حمدي"، و "الجلابة" الخ ويجترونها حتى يستمروا
    في بلادتهم وكسلهم – خداع النفس ليس إلا



    تابعونا لتتمتعونا!!
                  

05-07-2019, 01:17 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر الشعبي والمجلس العسكري: عطاء من ل� (Re: عاطف ود عمر)

    الكوميديان الشيعي
    شوقي عثمان سنة
    ألفين وزمان:
    Quote:
    ولم يُفَوِّت المغرم بأمريكا وبالمركز الثقافي البريطاني الصحفي فيصل محمد صالح والأمريكي الآخر
    الدكتور عبد الله علي إبراهيم الحج والطواف بالدوحة – طبعا يفتشان عن فرصة عمل في
    خدمة الثورة السورية، ربما بجانب "المفكر الإستراتيجي" للجيش السوري الحر الدكتور "عزمي بشارة"
    و"الغليون" الذي احترق,
    هذان –عزمي بشارة وبرهان غليون- يُسوّقان الديمقراطية الوهابية في المشرق العربي وتحرير
    فلسطين انطلاقا من تدمير سورية.. وقد أبدى د. عبد الله علي إبراهيم مبكرا استسلامه
    الفكري لعزمي بشارة و أظهر "بغضه" ل بشار الأسد السوري في مقالة مدهشة، بشر فيها الدكتور
    عبد الله ب "ثورة" عربية قادمة تقودها دولة قطر على خطى الأيديولوجية العرعورية
    ، وتتنبأ مقالته بعصر حداثوي جديد تلعب فيه قوى الثورة الديمقراطية ل "داعش" و "جبهة النصرة"
    الدور الرئيسي. لذا فالدوحة دوما في حاجة إلى "صحفيين" و "مفكرين" بالإيجار.
    ولن تجد الدوحة أفضل من العميل الإسرائيلي الشيوعي "عزمي بشارة" كي يعجن لها عجينة
    "اليسار السوداني" من أجل إرساء الديمقراطية الوهابية الجديدة في سورية والعالم العربي.
    ونحن من جانبنا نسخر بشدة من "بؤرة الخمير الثوري" بالدوحة.



    هههههههههههههه
    Quote: لذا فالدوحة دوما في حاجة إلى "صحفيين" و "مفكرين" بالإيجار.
    *


    الكوميديان الشيعي
    شوقي عثمان سنة
    ألفين وهسه:

    Quote: لو بيدي يُكتب بماء الذهب ويبروز

    ههههههههههههه

    *
    طبعن الدوحة دي
    الشيعي الكوميديان حاول يكتب ليها بالإيجار
    والله صحي!!
    والسماسرة أحدهم جمهوري والتاني (بروف) أمريكي
    والكلام أعلاه بخط وقلم الزهايمري الكوميديان الشيعي
    شوقي عثمان!!
    ولكن الدوحة عرفت البير وغطاه
    والجهل ومداه
    فرفسته كما رفسه الكيزان (السمان)
    وكما شاتته حركة الإصلاح الآن!!!
    ههههههههه
                  

05-08-2019, 01:00 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر الشعبي والمجلس العسكري: عطاء من ل� (Re: عاطف ود عمر)

    (كوز) الإصلاح الآن
    الكوميديان الشيعي
    شوقي عثمان:
    1/

    Quote: لذلك نحن نرى
    ن المستقبل هو لحركة الإصلاح الآن لسببين
    الأول: فحركة الإصلاح الآن تمثل الوعاء الأصفى والأنقى والأشمل الذي قد يحتضن
    خميرة الكتلة التاريخية، وهي "الكتلة المهمشة سياسيا"




    2/


    Quote: إذن الحزب الجديد الذي أسسه الدكتور غازي، وأخوته الكرام،،
    وطبقا بالمجموع هو عمل صالح يدخل في نطاق "عمل الصالحات للنظام الأساسي
    للحزب الجديد الذي قرأته بتمعن، "




    تابعونا في رمضان
    مع الشيعي الكوميديان
    كوز الإصلاح الآن!!!

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de