أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة الاسلامية! بقلم بثينة تروس

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-05-2019, 05:38 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-04-2019, 04:53 PM

بثينة تروس
<aبثينة تروس
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة الاسلامية! بقلم بثينة تروس

    04:53 PM April, 23 2019

    سودانيز اون لاين
    بثينة تروس -كالقرى-كندا
    مكتبتى
    رابط مختصر




    وقف وسط جموع الشباب في هذه الثورة الأصيلة التي لا تشبه الا أصالة الشعب السوداني، ذلك الشاب الأسمر وضاح الابتسام حاملاً لافته مكتوب عليها ( أيها الثائر هل تعلم ان الكوز كائن متحول)!

    والحق يقال انها عبارة عميقة لخصت بلغة شبابية، عصرية، ورشيقة، تعريفاً دقيقاً للاخوان المسلمين، ورصفائهم ممن يسمون أنفسهم بـ "رجال الدين"، وما يسمى هيئة علماء السودان، والفقهاء والوهابية والسلفيين الذين حكمونا لثلاثة عقود حسوما بأسم تطبيق قوانين الشريعة الاسلامية، اذاقوا الشعب خلالها الذل والقهر والهوان بصمتهم المتواطئ مع حكومة الاخوان المسلمين. وتحولوا في تلك السنوات الى كائنات نفعية، تعاون الفساد، وتصمت عن الفجور، وتتغاضى عن مفضوح المجون، تمد للطاغية في طغيانه، كائنات تسكن مساجد وبيوت الله الحرام، تتسلق منابرها بلا ورع، تتكاثر وتقتات من استغلال الدين، واحتكار المعرفة الدينية، ، وارهاب خلق الله بدينه!

    وما شهدناه من حشودهم التي تسابقت متسترة خلف اللحي والسبح والعمائم والمصاحف ، مستدرة لعطف المجلس العسكري، كان حاديها الإنزعاج من زوال ملكهم ودولتهم، فتلك الكائنات المتحولة تموت في أجواء الحرية و الديموقراطيّة! ترعبهم فكرة أن البلد في تعاف نحو الاستنارة، وازدياد مساحات الوعي بين افراده، وأن النساء في طلائعه وهن صاحبات القضية.

    وبالرغم من أن مطالب الثوار (حرية سلام وعدالة) ! هي مطالب الشريعة الاسلامية، ومطالب الاسلام في المقام الاول! وغاية جميع الأديان من أجل الحياة الكريمة للإنسان، الا ان شيخ عبدالحي يوسف، يتوعد حشود الشعب الثائر ( ان كانوا يحشدون فنحن علي الحشد اقدر وسنحشد كما يحشدون، ونهتف كما يهتفون، ولكننا نهتف باسم الله ونخرج في سبيله مدافعين عن دين الله)

    اولا يدري هذا الكائن المتحول أن هؤلاء الذين أعلن الحرب الدينية عليهم، هم من المسلمين، وبعضهم من المصلين خلفه وفِي مسجده!!

    واعجباً لكم! لقد كنتم حتي الأمس القريب طرف أصيل من حكومة تدعي أنها تقيم قوانين الشريعة الاسلامية، وكانت تلهج ألسنتكم بالتسبيح بحمدها والتكبير لها ثلاثين عام، تلك القوانين الإسلامية التي تهندسها لكم في المبتدأ المستشارة القانونية بدرية سليمان! مفصلة الدساتير الاسلامية منذ قوانين سبتمبر 1983 ، وهي ( امرأة ) وانتم رجال!! قوامين! و في حكم الشريعة الاسلأمية شهادتها أمام القانون تساوي نصف أصغر رجل رشيد فيكم إن وجد!

    ولقد أخرست ألسنتكم ﻭصارت الأسماك اكثر جهراً، حين خرج الرئيس البشير، يحدثنا أن تطبيقهم لقوانين الشريعة ( مدغمس) ! فلم نشهد لكم مؤتمرات صحفية لتصحيح تطبيق شرع الله، ولم تحشدوا الحشود غيرة علي الشريعة وحمايتها من العبث بها!! بل باركتم وهللتم لإعادة تطبيقها مجدداً.

    من الطبيعي أن تخشي هذه الكائنات المتحولة فكرة أقامة الدستور الذي يحفظ حرية الأديان والمعتقدات لجميع السودانيين ، فهي سوف تفقدهم المهابة والكهنوت الزائف، وسوف تطغي هيبة القانون علي أفكار الدجل والشعوذة، والكتب الصفراء، ويعلو صوت الفكر الحر، وتفتح دور المعرفة منابرها مجدداً ،

    نعلم انه قد أرقت مضاجعكم تلك الحشود الثائرة التي شهدتموها الساعة في ميدان اعتصام القيادة العامة، والتي تولي قيادتها شباب ، ولد وترعرع في ظل دولة ادعت انها تحكم بشرع الله! شعاراتها

    ( لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فِداء ... فليعُد للدين مجده أو تُرق منا الدِماء) ..

    شباب مسلم في غالبيته ثار علي كذبكم بالدين، وخرج يتوق لمناخات الحرية والديموقراطية، حول ساحة الاعتصام الي سودان مصغر، تلاحمت فيه سماحة الأديان، وساد احترام الاختلاف بين الجميع.

    أيها الكائن المتحول، لا مجال لإعادة سيرة الاسلام السياسي، لقد أخذتم فرصتكم كامله، وكل ما نتج من تطبيقكم للشريعة الاسلامية طوال السنين الفائتة، قد إساءتم للشريعة وللاسلام، و تسببتم في ضياع وحدة البلاد، ولم تحفظوا للسودانيين من أصحاب المعتقدات الأخري حرية الإعتقاد، بل تم جلدهم واعتقالهم والاعتداء علي كنائسهم ما بين الهدم والبيع!

    وطوال حكم الإسلاميين استخدمت تلك القوانين، لاذلال النساء، وقهرهن وملاحقتهن بقوانين النظام العام والجلد بسبب الزي ومخالفة الآداب العامة! وأفلح الرجال باسم الشريعة في انتشار ظاهرة التعدد في الزواج، وظاهرة زواج المتعة، وزادت نسبة زواج القصر والطفلات، بل تم استخدام سلاح الاغتصابات في مناطق الحروب والنزاع المسلح وجميع ذلك تحت سمع وبصر الذين اجتمعوا يصرخون من اجل ( إنقاذ الشريعة الاسلامية) من عدو متوهم وحكومة لم تعلن بعد!!

    لذلك، لن ينجلد الشعب مجدداً بسياط تطبيق قوانين الشريعة الاسلامية التي أعفي سابقاً قضاتها، ابناء الإسلاميين الذين تشاكوا في البرلمان من ظاهرة( إلحاد) المئات من أبنائهم، من الذين كفروا بالله والرسول وبالاسلام اجمعه!

    ولم نشهد لهم محاكمات ردة أو إعدامات! بل طلب الأئمة في خطب الجوامع ان يدعوا لهم الناس بالهداية!!

    وتحت ظل دولة الشريعة، قام المتمكنون من تهريب شاحنات الويسكي والمخدرات وباعوا للشباب حبوب الهلوسة، وباعوا البلد باكملها، وجلدوا وسجنوا الفقراء والضعاف الذين سرقوا خبز الرغيف!

    واليوم شهد هؤلاء الفقراء اموالهم المنهوبة من عرق جبينهم، في خزائن أمامكم البشير وولات الأمر من الذين لم تقولوا ولو كلمة حق في مواجهتهم ، بل وخطبتم في المساجد انه لايجوز الخروج عليهم بنص قوانين الشريعة الاسلامية!

    ولأن الكائنات الاسلاموية المتحولة تجيد أصول لعبة استغلال العاطفة الدينية، تسارعت لممارسة أصول اللعبة مجدداً متناسية ان الشعب قد خرج مارداً حراً من قمقم الهوس الديني، يطلب الحياة الكريمة، ولن تستطيعوا ان تكمموا أفواههم من القول ان الدولة الدينية قد فشلت ، ولقد أريقت في الدولة الدينية دماء سودانية عزيزة في طول البلاد وعرضها، وأن التجربة التي لاتورث حكمة تكرر نفسها.

    ثم لماذا التشنج الديني لدي الكائن المتحول في السودان! فحين يحدثنا عبدالحي ( بان دين الله خط احمر والشريعة غاية الغايات، لايقبل مساساً بها اوتعدياً عليها) الا يعلم أنهم ليسوا الأولي بالشريعة الاسلامية من بقية المسلمين! بل ليس الأقرب عروبة! او رحماً او نسباً للنبي صلي الله عليه وسلم من عرب دول الإمارات والخليج ! ودستور دولة سبعة إمارات متحدة (يشير الدستور إلى قانون شرعي يستند إلى الشريعة الإسلامية في مواضيع العدالة، حيث يمزج القضاء الإماراتي ما بين المبادئ القانونية الغربية والإسلامية)

    وانهم يقيمون وزناً للحريات والحقوق والواجبات العامة (تنص المادة 25 من الدستور بأن جميع الأفراد سواء أمام القانون، ولا تمييز بين مواطني الاتحاد بسبب الأصل، أو الموطن، أو العقيدة الدينية، أو المركز الاجتماعي.كما تنص المادة 26 بحماية القانون للحرية الشخصية لكافة المواطنين، ولا يجوز القبض على أحد أو تفتيشه، أو حجزه، أو حبسه إلا وفق أحكام القانون، كما تنص على عدم تعريض أي إنسان للتعذيب، أو المعاملة المهينة بالكرامة. تنص المادة 28 على براءة المتهم حتى تثبت إدانته في محاكمة قانونية وعادلة، وللمتهم الحق في توكيل من يقوم بالدفاع عنه أثناء المحاكمة. يحظر الدستور إيذاء المتهم جسمانياً، أو معنوياً).

    وفِي الوقت الذي اجتمع قبيل المهووسين ، يتصايحون بتحكيم شرع الله، ويخوفون المجلس العسكري، والمواطنين البسطاء من الحكومة المدنية المرتقبة، جاهدين لشق صف الشعب السوداني حول تجمع المهنيين وميثاق الحرية والتغيير والأحزاب المتوافقة علي التغيير، في نفس التوقيت كانت الإمارات ( المسلمة التي تعتمد في دستورها قوانين الشريعة الاسلامية)! ترسي لقواعد السلام والمحبة بين من يحسب لدي الكائن المتحول (كفار) "يعبدون الأصنام والأوثان" اذ يضعون حجر الأساس لمعبد بوذي ثان بالدولة!

    ((شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي السبت وضع حجر الأساس لأول معبد هندوسي في الإمارة، حيث سيقام في منطقة بومريخة على طريق أبوظبي دبي. وسيخدم المعبد الجديد الذي يعد الثاني من نوعه في الامارات بعد المعبد المقام في دبي، نحو 2 مليون هندوسي يقيمون على أرض الإمارات)) 20ابريل

    هل يعلم الكائن المتحول انه لهم يرجع الفضل لانهم اثبتوا للجميع عملياً ، بعد سرد تجربة حكم الاسلاميون ان قوانين الشريعة الاسلامية لاتصلح ان تعاش في القرن الواحد وعشرين،

    وأنها مفارقة لروح القوانين الانسانية، ولقد اضافت تجربة دولة الخلافة الاسلامية في سوريا والعراق ( داعش) بعداً ثالثاً لتطبيقها، فقد كانوا حريصين علي ان ينقلوا حاضر اليوم الي القرن السابع الميلادي بصرامة، فكان ان أنكرت ذلك قلوب جميع المسلمين ومن بينهم جماعات الاسلام السياسي والسلفيين حين تجسدت لهم بشاعة المفارقة!

    خلاصة القول انه لم يثور الثوار الا رفضاً لاستمرار السودان كدولة رهينة في قبضة الإسلاميين الفواشل، وما ثاروا الا لكي يتعافي الوطن الواحد بعد ان صار مزاداً للمغرضين الذين اضاعوا هيبة البلاد ومرقوا كرامة انسانه، وأساؤوا لسمعته، وبالفعل لقد نجح ثوار الاعتصام في ثلاثة أشهر ان يبدلوا شعارات ثلاثين عام من التكبير والتهليل الأجوف الذي لايغادر الحناجر، الي مطالب كرامة انسانيه، وأستطاعوا ان يقلبوا موازين ازمة الاخلاق، وتبديلها بقيم الخلق الرصين، وأعادوا للشعب السوداني ثقته وتميزه، وصححوا لدي المجتمع الدولي بأسره سيرة وسمعة السوداني الاصيل الذي اشتهر بمكارم الاخلاق.

    أيها الكائن المتحول! قف! ان الدستور يحفظ لك حقك كاملاً وحق من لاترضون دينه! وان قوانين الشريعة كانت حكيمة وتناسب طاقات إنسانية القرن السابع، ولاتحل مشاكل إنسانية اليوم.



    بثينة تروس






















                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2019, 10:47 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: بثينة تروس)

    Quote: فتلك الكائنات المتحولة تموت في أجواء الحرية و الديموقراطيّة!

    هههههههههههههه
    بي مناسبة الحرية والديموقراطية..الصالون..صالون
    (ربكم) محمود...الحصل عليهووووووووو شنوووووو
    شايف الشلعوووووووووو مختفي اللليامات دي!!!!
    هههههههههههههه
    حلة شلعوها الجمهوريون
    يحدثون الشعب(البغل) عن الحرية والديموقراطية!!!
    ههههههههههههه

    غايتوووووووو أجواء الحرية دي
    بتسقط باقي فكرتكم!!!
    هههههههههههه
    ......
    دحكة:
    رأس الدولة في آخر حكومة ديموقراطية
    منح خطاب (تزكية) لجمهوري!!
    الخطاب موجه للسفير الفرنسي!!!!
    ههههههههههههههههههههههههه
    إنتووووو قايلين (هرولة) الجمهوريين
    ومحبتهم للشيوعيين وتجمع المهنيين من فراغ!!!!!!
    ههههههههههههههههههههههههههههه

    دحكة تانية:
    عرفت من بتين؟؟
    سمعتووووو بيها!!
    هههههههههههههههه
    تابعونا لتضحكونا!!!
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

24-04-2019, 02:58 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: بثينة تروس)

    مقالتك جميلة.. وقاصمة للطيب مصطفى واسحق احمد فضل الله...

    بس تنقصها نقطتين... فالشريعة هي ما فهمه الفقهاء وزادوا فيها.. عبر أهوائهم ورغبات السلطة السياسية الحاكمة عبر الفتاوى المتراكمة
    .. ويكفيك علما أن أولا من قاس الدين برأيه هو إبليس..مثلا كما أفتوا للسلطان بغزو "سوريا" .. وليس إسرااااااااائيل... هههه فالتوراة والزبور
    هي (رغم تم تزويرهما كثيرا) تعتبر ... كتب سماوية.. بينما التلمود .. هي (الشريعة) التي ألفها الكهنة اليهود تاريخيا وفيها الكثير من الخزعبلات..
    وفيها تجدين لعنهم السيد المسيح عليه السلام يقولون فيه انه ابن زنا لعنة الله على اليهود... ويقولون أنه ابن جندي روماني اسمه بانتيرا..
    يلعنون السيد المسيج عليه السلام وإلى اليوم في صلواتهم بقولهم اللهم إلعن عيسى ابن بانتيرا.. وبانتيرا Pantera جندي روماني وتلعب الاصابع
    الصهيونية وتردد اليوم انهم وجدوا قبره وجثته في ألمانيا، لتدمير الأديان كلها .. ويعني بالمجموع أن السيدة العذراء زنت على حسب زعم اليهود
    والصهاينة الملاعين وتلمودهم!!

    وعليه عليك أن تقولي الحدود أو "حدود الله" .. ويقول ترابيهم هي أي حدود الله واحدة التي تتعلق بالزواج والميراث
    ولماذا قال الترابي واحدة؟ طبعا ترابيهم.. قرأ هذه التفسير لشخص ما وأدعاءه لنفسه... وهذا ما نجزم به... فهنا نعرض لك ما
    قالته نهاد كامل محمود وهي من شباب مصر... وكلامها.. ومثل كلامها هو ما أخذه الدعي حسن الترابي وأفتخر أن يقول أن حدود الله واحدة فقط
    كي يسرق الأضواء... تقول نهاد أن كل حدود الله تركها لذاته كي يحكم فيها .. وليس للرسول أو لفقيه أو حاكم... بينما التي تعلقت بالميراث هي من
    الأعمال الدنيوية .. فلذا تفذلق وقال حسن الترابي أن حدود الله واحدة ... ونتركك لنهاد

    منذ: 5 سنوات, 8 شهور, 29 أيام, 11 ساعات, 48 دقائق, 20 ثانية
    نهاد كامل محمود

    ( ادعوكم إلى إسلام مسالم بلا فقهاء يحرضون ضد كل الآخرين .. وبلا طوائف .. وبلا تحزبات .. وليكن
    كل مسلم منا مسلما مسالما يحترم الآخرين ويحترمه الآخرون كما أراد سبحانه في القران الكريم )
    لقد ذكر سبحانه وتعالى لنا عبارة (( حدود الله )) عدة مرات في القران الكريم ولكنه لم يخول من البشر
    أحدا بمعاقبة من يتجاوز حدوده إنما حصر تلك العقوبات بذاته الجليلة فقط .. وحتى رسول الله لم يخوله
    سبحانه بمعاقبة من يتجاوز حدود الله .. وبما يخص جلد الزاني والزانية وقطع يد السارق فانه لم يسمها
    ضمن وصف عبارة (( حدود الله )) .

    ولتأكيد ما ذهبت إليه هنا من أن تطبيق عقوبات على ما يسمونه تجاوز (( حدود الله )) هي جريمة بحد
    ذاتها يقوم بها الحكام أو الفقهاء المسلمون فأنني أبين لكم يا سادتي الكرام أن في القران الكريم وردت
    عبارة (( حدود الله )) إحدى عشر مرة .. ووردت كلمة (( حدوده )) مرة واحدة في القران الكريم أيضا .

    فقد وردت عبارة (( حدود الله )) أربع مرات في الآية الكريمة رقم 229 من سورة البقرة .
    ووردت عبارة (( حدود الله )) مرتين في الآية الكريمة رقم 230 من سورة البقرة .
    ووردت عبارة (( حدود الله )) مرة واحدة في الآية الكريمة رقم 13 من سورة النساء .
    ووردت عبارة (( حدود الله )) مرة واحدة في الآية الكريمة 97 من سورة التوبة
    ووردت عبارة (( حدود الله )) مرة واحدة في الآية الكريمة رقم 112 من سورة التوبة .
    ووردت عبارة (( حدود الله )) مرة واحدة في الآية الكريمة رقم 4 من سورة المجادلة .
    ووردت عبارة (( حدود الله )) مرتين في الآية الكريمة رقم 1 من سورة الطلاق
    وأخيرا وردت كلمة (( حدوده )) وهي تعني أيضا حدود الله في الآية الكريمة رقم 14 من سورة النساء.

    وجميع هذه الآيات الكريمة التي وردت بها عبارة (( حدود الله )) قد ذكر فيها سبحانه إما تبشيرا للمؤمنين
    الذين يحفظون حدود الله .. او عذابا للكافرين الذين يتجاوزون حدود الله ولكنه سبحانه لم يخول رسوله ولا
    فقهاء المسلمين وحكامهم في الآيات التي وردت فيها ذكر عبارة (( حدود الله )) أن يكافئوا المؤمنين أو
    يعاقبوا الكافرين .. إنما ترك ذلك لذاته الجليلة فقط مثلما حصر نسخ الآيات بذاته الجليلة فقط أيضا .
    وأمامكم يا سادتي الكرام الآيات الكريمة التي ذكرتها أعلاه والتي فيها بما يخص وعد الله وتوعده العبارات
    التالية .. (فأولئك هم الظالمون ) وكذلك عبارة(يبينها لقوم يعلمون ) وأيضا ( وللكافرين عذاب اليم ) وكذلك
    (يدخله نارا خالدا فيها ) وجميع هذه العبارات تخص جلال الله وحده ولا تخص رسولا أو فقيها أو حاكما ..
    وأما عبارات الوعد للمؤمنين في نفس الآيات التي ذكرتها فمنها ( ذلك الفوز العظيم ) ومنها (وبشر المؤمنين)
    وهذه أيضا تخص ذات الله الجليلة حصرا .. ويمكنكم قراءة الآيات بالتفصيل في القران الكريم فليس فيها أي
    تخويل لرسول أو تخويل لفقيه .. أو تخويل لحاكم بتطبيق (( حدود الله )) على الآخرين ومعاقبة من لم يطبقها
    أو مكافأة من يطبقها . من أين جاءنا فقهاؤنا بحدود الله المبتكرة التالية والتي لم يمنحها سبحانه وصف (( حدود ))
    .. ومن أين جاءونا بمقدار العقوبة لكل حد من هذه الحدود وأسموها عقوبة شرعية والتي من هذه الحدود التي
    ابتكرها فقهاؤنا هي :-

    1- حد القتل العمد .. وعقوبته كذا (ولكنها تختلف من فقيه لآخر )
    2- حد الحرابة .. وعقوبته كذا (ولكنها تختلف من فقيه لآخر )
    3- حد الزنى البكر .. وعقوبته كذا (ولكنها تختلف من فقيه لآخر )
    4- حد الزنى المحصن .. وعقوبته كذا (ولكنها تختلف من فقيه لآخر )
    5- حد المسكر .. وعقوبته كذا (ولكنها تختلف من فقيه لآخر )
    6- حد السحر .. وعقوبته كذا(ولكنها تختلف من فقيه لآخر )
    7- حد ترك الصلاة .. وعقوبته كذا (ولكنها تختلف من فقيه لآخر )

    ويدعي فقهاؤنا الأجلاء أن هذه العقوبات التي هم وضعوها ومنحوها اسم ((عقوبات شرعية )) وهي
    لا تمت بصلة إلى شرع الله إنما هي من شرعهم فقط .. نعم هم يدعون أن هذه العقوبات تردع المجرم ..
    وتمنع المنحرف .. وتزجر من تسول له نفسه الفساد والإفساد .. وتمنع ما كانت عليه الجاهلية من ثارات
    وانتقام .. وفيها مقاصد عظيمة لأمن وسعادة المجتمع الإسلامي . فبالله عليكم يا قرائي الكرام .. هل
    تجدون مجتمعاتنا الإسلامية ومازال فيها فقهاؤنا يطبقون حدود الله فهل ارتدع بيننا مجرم .. وهل امتنع
    بيننا منحرف .. أم هل تراجع مسئول عن فساده وإفساده .. أم هل ان مجتمعاتنا قد تخلت عن الثارات
    والانتقام .. ام هل تحققت السعادة والأمن في ظل فقهائنا الكرام وحوالينا فقهاؤنا يحرضوننا على كل
    الآخرين . تحياتي ومحبتي واحترامي لكل من يقرأ كتابي هذا . أ. هـ

    بالمثل.. الشريعة الاسلامية -مثل الشريعة اليهودية (التلمود)- أيضا حشروا فيها الكثير من الإسرائيليات ..
    إضافة غلى هرطقات فقهاء السلاطين..فمثلا ابو حنيفة لا يأخذ حديث رواه أبو هريرة المتهم بالكذب مطلقا..

    ولقد سؤل الإمام جعفر الصادق، عليه السلام، ما الفرق ما بيننا وبين اليهود كشعوب، فقال: الشعب اليهودي
    علم أن كتبهم مزورة، وعلموا أن علماءهم يزورون، وسكتوا على الأثنين فباءوا بغضب من الله (المغضوب عليهم - في سورة
    الفاتحة) بينما المسلمون، عرب أو غير عرب، علماؤهم يضللونهم ولا يدرون أنهم (الشعوب) مضللون...!!
    وهذا هو الفرق... وصدق الإمام جعفر الصادق عليه السلام.. وكيف لا وهو الإمام المعصوم!!
    الذي تخلص منه المجرم أبو جعفر المنصور بالسم!!

    في الخاتمة أقول.. وبصدق .. ومقالتك رائعة.. شكلا ومضمونا.. وأكرر هذا لا يقلل من الآخرين.. فميزة الحرية والديموقراطية
    تزدهر فيها كافة العقول وكل يكشف كشفا من زاوية مختلفة.. ولا ننسى قولة الصينيين في أول ثورتهم الحديثة حين رفعوا
    شعار "دع 100 وردة تتفتح"..

    مع تحياني وننتظر المزيد

    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

24-04-2019, 02:59 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    العنجري الكوميديان
    الشيعي قاسم عثمان:

    Quote: فميزة الحرية والديموقراطية
    تزدهر فيها كافة العقول وكل يكشف كشفا من زاوية مختلفة


    ههههههههه
    هاك (الكشفة) دي:

    Quote: إن كل الذين عارضوا الأستاذ محمود بسوء نية قد حاق بهم ما حاق،
    ودونك الترابي وأخيرا محمد طه محمد أحمد،

    والمكاشفي الذي صار من الرافضة، وقبله النيل أبو قرون


    التوقيع :
    يسوري الجمهوري!!!
    هههههههههههههههههههههههه
    .....
    الحلقات القادمة:
    1/
    الفكر الجمهوري و(تكفير) الشيعة!!
    2/
    المتحولة الجمهورية بثينة تروس
    والشيخة موزة!!!!!!!!
    ههههههههههههههههههههههههه
    يا ناس هوي
    أوعا واحد اشتر من الجمهوريين يكون شايل
    (مدح) الأميرة موزة الزمااان داك
    ويكون لافي في (العين)!!!
    هههههههههههههههههه
    مسل (بتاعة) ضهاري:
    (العين) ما بتعلى على الشيخة موزة!!!
    هههههههههههههههههه

    غايتووووو(حلاوة) الديموقراطية
    المغموسة في جردل(الحرية) دي
    حلوة حلاااااة!!!
    ههههههههههههههههه
    بس في (عناجر) بتضوقا مرة
    مرااارة شديدة!!!
    هههههههههههههههههههه
    سؤال الحلقة:
    أيهما أكبر عنجرة:
    عنجرة الأمارات
    ولا عنجرة قطر؟؟
    هههههههههههههه
    السعال دا (مخسس) لي
    فكي العناجر الكوميديان
    الشيعي
    قاسم عثمان!!!!
    ههههههههههههههههه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

24-04-2019, 05:10 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عاطف ود عمر)

    Quote: يمكن الإستجابة لطلب الإجتماع مع المجلس

    هههههههه
    أها دا أسرع (تحول) في تاريخ الغشاش الغباش!!
    عندووو قبل كدا تحول من (العلمانية) الخفية
    إلى العلمانية (الجلية)!!
    والله صحي,,زمان قبل يتحول
    كانت العلمانية سبة وتهمة في حقه!!
    فجعتن صار ناطق رسمي باسمها!!
    والله صحي!!!
    انتووو بتين (رفعتووو) فراش (تعليق) التفاوض مع المجلس العسكري(السكر)!!
    لا ما سكر (زيادة)!!
    سكر(مظبوووط)!!!
    هههههههههه

    ......
    خبر تشكيل المجلس المدني شنووووو؟؟
    لا لا هو ما مدني(خالص)
    فيهوووو حبة عسكر(سكر)!!!
    هههههههههههه
    .......
    شايف العميل المزدوج
    قال ما متفرغ!!!
    ههههههههههههههههه
    أها دا (تحول) سريييع!!
    في بوست ود إدريس
    العميل المزدوج
    قال متفرغ لي نهاية السنة!!!
    ههههههههههههههههههه
    إنتوووو الفنجطة والنطنطة
    دي من لوازم إزدواج (العملاء)
    ولا شنووووووووووووووووووو!!!!
    ههههههههههههههههههههههههههه
    أها
    فتحنا ملف لي المتحول الأكبر حافظ بشير!!
    قال ما عندووو علاقة بالجمهورييين غير
    قراية كتبهم!!!!
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    وشايفوووووو بنظر في الفروقات الجلية بين
    التظيمات القاعدية والهرمية!!
    والفرق بين الرئيس والسكرتير والأمين (العام)!!!
    إنتووووو (الأمين) دا عام في ياتووو بحر؟؟
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    أها
    جاب مصدر يبرهن بيهوووو علي كلاموووو
    المصدر ذاتووو قال تجمع المهنيين تجمع (هرمي)!!
    أظنها غلطة مطبعية من الصحفية!!*
    هههههههههههههههههههههههههههه
    عندي بوست قديم جمعني مع الإمبريقي دا
    عن المؤتمرجية!!!
    بنكتووو ليكم وبجيكم بي الفضائح والقبائح!!!
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    الإمبرييقي دا ما فارز الفرق بين الحركة والحزب
    ولا عارف تاريخ المؤتمرجية قبل ما يلبسوووو
    هدوووم المركز والهامش (الجدلية) وقبلها كانووو أُم فكوووو
    لا منهج لا رؤية لا نظرية!!!
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    *
    من مصدر الإمبيريقي
    Quote:
    حاورته – أفراح تاج الختم
    عتبة أولى
    يطلق عليه البعض رئيس تجمع المهنيين السودانيين لكن الأستاذ في جامعة الخرطوم
    والعضو السابق في الحركة الشعبية ووزيرها في حكومة ما بعد نيفاشا، ينفي هذه الصفة
    ويقول إن في التجمع جسم ذو طبيعة هرمية ولا يوجد فيه رئيس

    ههههههههه
    ياخي شدت ما خائف
    طبيعته الحزبية ما ذكرها
    ولونووو
    لوونووو (أبهى) لووون
    وخايف من (العيون)!!!
    هههههههههههههههه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

24-04-2019, 06:16 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عاطف ود عمر)

    Quote: سؤالي ليك: في المثال الفوق دا وين الهرمية؟ وممكن توصف العلاقة بين مكونات التجمع
    الفي المثال دا كيف؟

    ههههههههه
    اللخو دا لسه بقيس في الصفقة بالتفاحة في قانون الجاذبية!!
    والكلام عن التفاح!!!
    ههههههههههههه
    دحكة:

    حلو السكر
    ولا غريق البحر؟؟؟
    ههههههههههههههه
    غايتوووووووو مستوى متدني يا قول العنجري
    الكوميديان!!!!!

    دحكة تانية:
    نكران الشيوعي لقيادة تجمع المهنيين
    زي جري المستنير ود بشير من حزب التكفير
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

25-04-2019, 07:09 PM

الرزيقي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عاطف ود عمر)

    الحنطوري المقعر عاطف ود حمار هههههههههه
    إيش أخبار ربك الهالك حسن كشكوش هههههههههها
    أنت إيش شغلك ، م############ و و قواد ههههااااهههههههههه
    ابن الشريفة ما يشتغل م############ و لا قواد للآخرين ههههههههههه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

27-04-2019, 04:25 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: الرزيقي)

    سعال تعسفي:

    إنتو النيل ابو قرون(تاب)
    واستغفر من (دم) ربكم محمود
    أوالشهيد كما وصفه (الكوميديان)
    الشيعي العنجري قاسم هاشم عثمان!!
    أها تاب,, ولا الشيعة ديل من نوع البكتل الكتيل
    ويمشي في جنازتوووو؟؟؟!!!
    هههههههه

    طبعن حكاية كتل الكتيل والمشي في جنازنووو
    دي واضحة في (مسرحية) القذافي الكوميدية
    إخراج وانتاج وبطولة العنجري
    الشيعي قاسم هاشم عثمان
    هههههه
    المشهد الأول:

    دماء واشلاء وشهداء
    الله طحن القذافي طحناً!!
    لماذا؟؟
    لأنه قتل إمامنا الشيعي!!!
    طحن الله القذافي !!

    المشهد التاني:
    أحزان ورمان وبطيخ وفسيخ
    وعصاير وشربات
    في شنووووو؟؟
    القذافي المرحوم
    رحمه الله!!!
    والكتلوووو منوووووو؟؟
    قوى الإستكبار والإمبريالية!!!!
    لماذا!!؟؟
    لدوره الكبير في نهضة القارة السمراء
    ولمنعه من تكميل مشروع العملة الموحدة!!!
    رحم الله القذافي !!
    هههههههههههه

    تابعونا لتضحكونا!!!
    مع الكوميديان الشيعي
    عنجوووري
    قاسم هاشم عثمان!!!!
    ...
    بي مناسبة العنجرة وكده
    عايزين قراء(عوام) يتبرعوووو لينا
    بي مهمة وزن عناجر شيوخ الهوس الديني
    في السودان!!
    عشان عندنا واجب عنجري ملح
    عايزين نشوف أيهما أكبر عنجرة
    وبالتالي ألأكثر غباءً والأشد نهمة وحباً
    للأكل والشهوات!!!

    عنجرة الشيعي ولله الحمد هديك
    فوق راس المنبر!!
    والحكم قاعد (متعنجر) في نص الساحة!!
    الناقص بس عناجر الهوس الديني!!
    أها نبدأ بالحيين ولا بالميتين؟؟

    التوقيع:
    العنجري الكوميديان
    (مضحكة) ايران والسودان
    قاسم هاشم عثمان!!!

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-04-2019, 01:52 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: بثينة تروس)







                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-04-2019, 01:58 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)



                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-04-2019, 02:07 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-04-2019, 03:51 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    نطالب تجمع المهنيين أن ينظر إلى حالات مثل حالة النقيب أبوزيد عبد الله صالح .. ,ان تتم ترقيته.. ووضعه في المناصب المفصلية والحساسة لغسل الدولة العميقة وإجتثاث المجرمين من قوات الشرطة ... وتنظيف النيابة العامة من أسفل وليس من فوق.. وأيضا الهيئة القضائية التي هي أفسد من الشرطة بمراحل.. وتغيير قوانيها.. مثل تهمة إزعاج النظام العام ولي تجربة شخصية.. حين أعتدى على شخصي ميكانيكي بحزام سلكي.. وغيرها بالتهديد بالقتل وحين احضرت الشرطة.. غمز إليهم الجاني بأنه سيرشيهم .. وتخيلوا تم إعتقالي أنا نفسي الشاكي والمجنى عليه.. ووضعوني في الحراسة معه.. تخيلووووا ... وشيء غريب ضابط الشرطة أبو دبورة واحدة حين كنت أتحاجج معه كيف يتم إعتقالي.. بدأ يتزمجر أنني أسيء للسلطان...نهرني بل طردني من مكتبه .. تخيلوا .. !! وحين حضر أبن أختي وهو طيار بسودانير بالأيربص.. ولديه كروت.. وعلاقات مع ضباط عظام بحكم عمله.. تخيلوا ضابط الشرطة أبو دبورة هرهر... صار مثل الأرنب ..أخرجني من الزنزانة وجلست معه في وجود ابن اختي .. وحين دخلت..أندهشت وكأن العلاقة بينهما صداقة قديمة حتى أنني سألتهما هل تعرفون بعض - بصوت عالي؟؟ وصار الضابط ابو دبورة يعتذر لي أن الشرطي الصغير المرتشي مو فهمه.. كويس!! وطبعا كضاب.. فهم أي الضباط يشاركون العساكر الصغار الحرامية المرتشين .. ويقاسمونهم المسروقات ...ولا يعصون أمرهم!!

    ايها السودانيون لديكم تركة ثقيلة ثقيلة لتنظيف هذا البلد... الله كان في عونكم!! لا بد لتجمع المهنيين أن يبرز حالة النقيب أبو زيد ويخرجها للسطح وإعلاميا وتمم ترقيته بعد إرجاعه للخدمة.. ونطالب التجمع بتكوين لجان فرعية لمتابعة مثل هذه الحالات مثل حالة الضابط النقيب أبو زيد لرفعها للمجلس الانتقالي وإلا.. سيتحول الصراع صراعا لفظيا.. وإذا نشدنا التغيير ..لن يكون سوى على أيدي أمثال النقيب أبو زيد

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

27-04-2019, 06:42 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    Quote: هذه هى المجالات، الممكن تكون مناسبة للمرأة، عشان تدخلها، وتعمل فيها ..
    لكن الوضع المناسب أكثر، هو أن يقتصر عمل المرأة على بيتها .. تربى أطفالها،
    وتهيىء لزوجها ولنفسها، المنزل ليصير محل أمان، وراحة وعش
    سعادة، وإستقرار.


    السؤال :
    1/
    ما اسم الكتاب الذي وردت فيه الفتوى أعلاه؟؟
    2/
    ما اسم الجماعة (الكهوفية) الظلامية القروسطية التي
    ألفت هذا الكتاب؟؟
    3/
    هل يخجل ويستحي بعض أعضاء الجماعة أعلاه من إنتاجهم
    ومخرجاتهم؟؟أم يدسون و(يدوسون) هذه الفتاوى
    حتى لا يحرجوا مع بني علمان وحلمان؟؟
    4/
    لماذا يصر بعضهم على (الكنكشة) في هذا الفكر الظلامي؟؟
    رغم لباسهم المزركش ومبرقش بالتقدمية والحرية؟؟؟
    5/
    هل يتحمل هؤلاء القوم نور الحرية الساطع
    ومنابر الحوار؟؟أم يلوذون بالفرار؟؟

    للإجابة على هذه الأسئلة وغيرها
    تابعونا في شهر الخير
    شهر الصيام
    شهر رمضان
    على شاشة :
    سودانيس العالم الجميل
    يا عملات دكتور لنضن
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    شكرن جزيلن:

    Quote: لكن الوضع المناسب أكثر، هو أن يقتصر عمل المرأة على بيتها
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

28-04-2019, 01:49 AM

الرزيقي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عاطف ود عمر)

    أبو مؤخرة الكوميديان المهرج عاطف ود عمر، هههههههههه
    حسن كشكوش ربكم الهالك إيش أخباره
    أنت عشان مؤخرتك كبيرة و مائع شغلوك غلام لعلي عثمان المسرطن ههههههههههااااا
    بعد سقوط الكيزان تعمل إيش م############ للسنوسي و لا علي الحاج؟؟؟؟؟
    يا م############ أنت ما عندك شغل، ههاهاها
    شغلك تدليك علي عثمان هههههههههه
    نزل صورتك نشوف مؤخرتك زي حسين خوجلي ههههههههها
    تابعونا لتتمتعونا ههههاا
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

28-04-2019, 07:12 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: الرزيقي)

    Quote: مؤخرة حسين خوجلي مقاسها كم؟


    هذا السؤال طرح.. يقال من قبل جينيز .. وآخرون يقولون المطلوب مقاس ستاندارد حتى تستطيع جينيز المقارنة.. مثلا ياتو أكبر:

    1. مؤخرة حسين خوجلي:
    2. مؤخرة ترباس
    3. مؤخرة عاطف ود عمر،
    4. مؤخرة علي عثمان*


    * والعهدة على تراجي مصطفى، راجعو فيديوهاتها في علي عثمان
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

28-04-2019, 11:52 AM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    بتاع كندا محمد فضل
    ذكرناهوا بقصيدة(غليدة)
    يمدح فيها شيعة إيران!!!
    روحوا ما رياضية
    ولا بتحمل يشوف إعادة
    لحركته الجمبازية الإكروباتية
    الكسرت
    العنجرة الشيعية!!!
    ههههههههههههههههه
    طوالي (طبل) البوست
    هههههههههههههههه

    دحكة:
    حرية سلام وعدالة!!!
    ههههههههههههههه

    و(الطبلة) خيار (عنجووووري)!!!
    هههههههههههههه
    .....
    مخرجات البوست في الحفظ والصون
    وكل ما العنجري يدخل بوست
    بنذكر سيد البوست
    بي حركاتوا الجمبازية
    البتكسر العنجرة الشيعية!!
    ههههههههههههههههههه

    الخسائر العنجرية:
    1/
    ضربة خطافية من الفكرة الجمهورية!!
    (تكفير الشيعة)و(الخميني يؤخر عقارب الساعة)
    2/
    ضربة التفافية من الجمهوري المقيم في الدولة الألمانية!!
    الكتلووو (ربي) محمود,,ربي (محمود) سخطهم لي شيعة!!
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    3/
    ضربة جمبازية من إدمنتون الكندية!!
    (الشيعة ) يقومون (باختطاف) الثورة من الشعب الإيراني
    هههههههههههههههههههه

    تابعونا بعد أن يطبلونا!!!
    إنهم يتبهدلونا!!!

    البوست الجمبازي
    على الطريقة الخمينية:

    Quote:
    علي الطريقة "الخمينية" عندما نجحت جماعات اليمين الديني الايرانية في اختطاف الثورة الشعبية
    علي نظام الشاه اواخر السبعينات وتولت اعادة صياغة الدولة الايرانية وفق اجندتها العقائدية والدينية المستمرة
    حتي اليوم



    بعض كوادر جماعة الاخوان المسلمين غادروا امريكا بصورة مفاجئة بقلم محمد فضل علي ... كندابعض كوادر جماعة الاخوان المسلمين غادروا امريكا بصورة مفاجئة بقلم محمد فضل علي ... كندا


    البوست المطبول:

    Quote:
    عبد الحي يوسف سيقود الاقلية الاخوانية للانتحار في شوارع الخرطوم بقلم محمد فضل عليعبد الحي يوسف سيقود الاقلية الاخوانية للانتحار في شوارع الخرطوم بقلم محمد فضل علي



                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

28-04-2019, 04:42 PM

الرزيقي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عاطف ود عمر)

    الكوميديان أبو مؤخرة عاطف ود عمر ههههههههههههههههه
    إيش أخبار ( ربكم) حسن كشكوش هههههه
    أنت غلام علي عثمان، ههههههه
    نزل صورتك يا م############ نشوف مؤخرتك
    ههههههههههههههااا
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-05-2019, 06:45 AM

حسن صالح مجدي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: الرزيقي)

    الكوميديان أبو مؤخرة عاطف ود عمر ههههههههههههههههه إيش أخبار ( ربكم) حسن كشكوش هههههه أنت غلام علي عثمان، ههههههه نزل صورتك يا م############ نشوف مؤخرتك ههههههههههههههااا

    عندما تسقط الكلمة في الحضيض ويتواجد في ساحة المنبر الحثالة أمثال ( صاحب هذه الحروف الساقطة ) التي تؤكد أن قائلها من رحم عاهرة وفاجرة يتساءل القراء الكرام في أسف وحسرة : ( أين صاحب الموقع بكري أبو بكر ؟؟؟ ) ولماذا يسكت دائماُ وأبداُ عن سفاهات الحروف ورذائل الألفاظ ؟؟ ،، وذلك القارئ المحترم الذي يرد لهذا المنبر لا يرد ليقرأ ويستمع لتلك التفاهات من التافهين أمثال هذا القرد الحقير ،، ومن الخطأ الجسيم أن يكون هذا المنبر مرتعاُ خصباُ لكل سفيه ابن سفيه وتافه ابن تافه ،، وهو الساقط الذي يتلقى البصاق والتفاف في الوجه في غير هذا المنبر .. ولا يظن صاحب الموقع بكري أبو بكر أن السكوت على مثل هذه الألفاظ التافهة الساقطة يشرف أمثاله ،، بل يجعله في مصاف هؤلاء أبناء تربية الشوارع ،، ولا يعترض القراء الكرام إطلاقاُ في الاختلافات والخلافات التي تنشأ بين الكتاب وبين المتداخلين متى ما كانت تلك في نطاق الأدب والأخلاق .. ولأي كاتب أو متداخل مطلق الحق والحرية في إبداء رأيه بمنتهى الشجاعة والرجولة ،، ولكن يتحسر القراء الكرام حين يتواجد في المنبر توافه البشر وحثالة المجتمع الذين يستخدمون الألفاظ السوقية البذيئة ،، والمعروف لدى الإنسان المثقف أن الذي يلجأ لتلك الألفاظ السوقية الهابطة إنما يفعل ذلك لعجزه التام في مقارعة الحجة بالحجة ،، فهو ذلك المفلس فكرياُ وأخلاقياُ ثم يجد السانحة متاحة مرتاحة من أمثال صاحب الموقع ( بكري أبو بكر ) .

    نطلب من الأخ ( بكري أبو بكر ) أن يكون حازما ورادعاُ بعض الشيء في إدارته لهذا المنبر ،، وذلك بإزالة كل الألفاظ التافهة السوقية من هذا المنبر فوراُ وأولاُ بأول ،، ولا ينتظر حتى يطلب القراء منه ذلك ،، والمعروف أن معظم المواقع الثقافية لديها قوانين صارمة في محاربة الألفاظ السوقية ،، وهي تلك القوانين التي تحفط مكانة وقوة تلك المواقع .

    ألا يستحي ( بكري أبو بكر ) حين تكون المادة المقروءة في موقعه بذلك القدر من السفاهة والتفاهة ؟؟،، وهو يدرك جيداُ أن الموقع يزوره القراء الكرام ،، الشرفاء أبناء الشرفاء ،، وكذلك في تناول الكريمات بنات الكرام .. وهؤلاء يتفاجأون كثيراُ ويتألمون حين يقرءون تلك التفاهات من الألفاظ من سفهاء الشوارع والطرقات ،، تلك الألفاظ الساقطة التي تليق بحثالة البشر ـــ وهو بكري أبو بكر الذي لا يبالي ولا يكتثرث حين يلوث ثقافة وأخلاقيات الأطهار بثمار الفحش والرذالة !!.


    حسن صالح مجدي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-05-2019, 09:23 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: حسن صالح مجدي)

    حسن صالح مجدي ..

    موسيقى اسمك تشي بانه اسم وهمي...لو مجدي جات قدام حسن كان احسن .... الاسماء اجيال يا اخي

    ولماذا توجه كلامك للرزيقي؟ ليش ما توجهه للكوز عاطف دعمر؟ الذي يلوث المنبر.. ويخربه؟

    ويا اخي هل قلة الادب بقروش؟؟؟؟؟؟؟ اي زول قادر عليها.. وهذه النصيحة عليك توجيهها لزولك الصمت عليه...

    لو قلت لبكري يعمل بلوك لعاطف ود عمر كنا صفقنا ليك.. لكن توجه سهامك للجهة الخطأ تضع نفسك في مكان الذم لبكري ولصفحته


                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-05-2019, 01:41 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    الكوميديان الشيعي
    شوقي عثمان:

    Quote: الجماعة ديل الكيزان سرقو كل نفط الجنوب من بداية أول نقطة... وحى انفصال الجنوب.. يوليو 2011م

    هههههه
    الشيعي العنجوري
    عندنا سعال (ديكي):
    السرقوووو النفط ديل
    هل فيهم:
    (المتعافي) النزيه؟؟
    حمدي (الوجيه)؟؟
    غازي صلاح الدين (الأمين)؟؟
    ووو(نافع) ال(........)!!!*

    وهل فيهم كيزان (الإصلاح)
    الكنتا متحكر في نصهم
    وفي لجانهم (الكيزانية)
    من لجنة لي لجنة!!
    هههههههههههههههه


    ونافع ..نافع (الكريه)
    لا لا ما تقول كدي
    الشيعي العنجوري
    شوقي عثمان بزعل منك
    وزعلووو كعب!!!
    ههههههههههههههههه

    تابعونا مع راكب الأمواج
    الكوميديان
    الشيعي العنجوري شوقي عثمان
    في رمضان
    !!

    هاكم دي تصبيرة:
    الكوميديان الشيعي
    شوقي عثمان:
    Quote: في هذا الحراك الحزبي الجديد وجدت نفسي محاطا بأفراد يتوددون لي بشكل مكثف منهم
    من كان ضابطا معاشيا، ومنهم من كان في سويسرا هاربا من الإنقاذ، ومنهم من كان أمنجيا مفصولا،
    حتى أنني جلست مع العميد معاش صلاح كرار، خلاصة الأمر كلهم كانوا من أعضاء المؤتمر الوطني سابقا

    ههههههههههههههههههههههههههه
    Quote: خلاصة الأمر كلهم كانوا من أعضاء المؤتمر الوطني سابقا

    Quote: الجماعة ديل الكيزان سرقو كل نفط الجنوب من بداية أول نقطة... وحى انفصال الجنوب.. يوليو 2011م

    ههههههههههه
    وربما تمطـــــــــــــــــــــــــــــــــــى
    فكشف المغطــــــــــــــــــــــــــــى

    أها كيزانك (اسم الدلع أعضاء المؤتمر الوطني (سابقاً))
    اتحللوووووو من (سرقة) نفط الجنوب؟؟
    ولا بي ,,(زفتهم) و(جازهم) المسروق,, قعدتا معاهم
    واستفادووووو من (خبراتك) و(تجاربك) الممتدة
    من زمن (المتعافي) النزيه و(حمدي) الوجيه
    ونافع(النافع)!!*
    هههههههههههههههههههههههههههههه
    مقتبسات الخبرات العنجرية والتجارب الشيعية
    الشوقية التي استفاد منها
    الكيزان (السُمان)
    جاياكم في رمضاااان!!!
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ...
    القادم:
    رفسة الكيزان للشيعي الكوميديان!!!
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-05-2019, 04:10 PM

عبد الكريم هاشم


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عاطف ود عمر)

    الأخ الفاضل / عاطف ود عمر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    نسألك سؤالاُ هاماُ ــ وحسب تتبعنا لشخصيات هذا المنبر نجدك أدرى الناس بأمثال هؤلاء ،، ما هي قصة هذه المرأة ( بثينة تروس ) ؟؟؟ .. هل هي علمانية متطرفة ؟؟؟ ـ، أم هي جمهورية ضالة ؟؟؟ .. أم هي شيوعية ملحدة ؟؟،، أم هي فالتة أخلاقياُ ضمن زمرة السفهاء ؟؟ ،، أم هي ناقصة تعاني مركب النقص في نشأتها وتريد اللحاق بأهل الجاه والكمال ؟؟ ،، أم هي تدخل في قوائم المشبوهين خلقاُ وأخلاقاُ وتعاني من أمراض السواد ؟؟ ،، أم هي تجتهد لتكون في تناول الألسن ؟؟ ،، حروفها لا توحي بأنها تحترم مشاعر الآخرين !! .. بل ترمي الكلمات جزافاُ وكأنها تملك الأحقية في ذلك !! .. في الوقت الذي فيه يعتبرها الناس نكرة من النكرات ،، والسودان بفضل الله تعالي دولة تعج ببنات حواء المحترمات اسلوباُ وحروفاُ وأخلاقاُ .. ولا تشين حواء السودانية تلك التوارد الساقطة التي ترد من حين لحين من أمثال المدعية ( بثينة تروس ) ,, وقد اشتهرت بكتاباتها الساقطة والهابطة قيمة ومقاماُ ،، وهنا نجدها تتخذ عنوان مقالها ( لا لقوانين الشريعة ) ،، وكأنها هي ملكة السودان التي تتخذ القرارات كيف تشاء ومتى تشاء !! .. في الوقت الذي نجدها مجرد نكرة من النكرات ،، ولا تمثل حواء السودانية تلك العفيفة المؤمنة ،، وأمثال بثينة تجسد حالة سوداء نادرة تحدث في السودان من وقت لآخر حين تتدنى الاخلاقيات في المجتمع لسبب من الأسباب ،، وبالملخص هي مجرد خردة من تلك الخرد التي لا تزعج الناس بمقدار الوفرة في الطرقات ،، والمرأة حين تتوفر بكثرة تعني أنها رخيصة وقابلة للأخذ والعطاء !.

    معظم الناس في المجتمع السوداني لا يمارسون السياسة ،، ولا ينتمون لتلك الأحزاب بأشكالها وألوانها ،، ولا يؤمنون بالولاء المفرط لجهة من الجهات التي تعمل من مصالح أجنداتها الخاصة .. ويرون أن الاستقلالية بالأفكار حق مرن لكل مواطن يريد أن ينام على الجنب الذي يريح ،، ولذلك فإن أغلب المثقفين السودانيين لا يحبون أمثال تلك المدعية ( بثينة تروس ) لأن مقالاتها وكتاباتها كلها لا تلتقي بالمفاهيم السودانية السمحة ،، تلك المفاهيم التي تعطي وتأخذ بمنتهى الحكمة ولا تجرح مباشرة مشاعر الأمة .
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-05-2019, 05:01 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عبد الكريم هاشم)

    Quote: وهنا نجدها تتخذ عنوان مقالها ( لا لقوانين الشريعة )

    الأخ غبد الكريم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    الأخوات الجمهوريات
    المكان الأنسب لهن..ولغيرهن..البيت
    هكذا أفتى لهم (ربهم) محمود محمد طه!!
    بل همشهن تهميشاً كبيراً
    في ترابيتة كبار وصغار الجمهوريين !!
    فليس لهن من نصيب في قيادة (إخوانهن) من الجمهورين!!

    هذا أولاً

    نتابع بحول الله وقوته
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-05-2019, 05:23 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عاطف ود عمر)

    ثانياً:
    المصطلحات في الفكرة الجمهورية
    لا زمام ولا خطام لها
    لذا لا تلام الجمهورية الكندية
    في (ترديدها) لما لا تعرفه وما لا تفهمه!!
    فالبون شاسع وواسع بين الفكرة الجمهورية وبين
    المسلمين!!

    لو سألتها:
    ما المقصود بكلمة ولفظ الله؟؟
    فستغنيك إجابتها عن مشقة
    معرفة (كنه) الشريعة التي أنكرتها!!

    فالله عند الجمهوريين ليس هو الله عند المسلمين!!
    والمسلمون عند الجمهوريين كفار !!
    والكفر (ينطبق) على السودانيين تماماً
    كما صرح بذلك الجمهوري ياسر الشريف المليح!!
    والشعب السوداني ,.عداهم,, مغفل وجاهل
    وسيعذب في قبره
    وسيعذب يوم حشره
    وسيتولى حسابهم(حساب الشعب السوداني وبقية الخلق)
    ,,محمود محمد طه!!!
    بمعاونة ومساندة تلامذته!!!
    وإسلامنا (سطحي)
    وإسلامنا (ساقط)
    وقرآن الجمهوريين غير قرآن المسلمين!!!

    فهل تريد بعد هذا (الكوماج) لومها على
    عبارة قالتها لا عارفاها ولا دارياها!!؟؟؟؟

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2019, 06:29 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عاطف ود عمر)

    Quote:
    افكار الجمهوريين او الانصار او الختمية دي حاجات تخصهم ,,,الدين لله والوطن للجميع والحصة سياسة هنا


    المقتبس أعلاه تموذج(حي) يسعى
    في التجهيل والتضليل
    ونشر الأباطيل !!

    العجيب والغريب هو (صمت) دراويش الفكرة
    عن هذا (التحريف) لأبجديات وأساسيات فكرة (ربهم) محمود!!
    والأعجب والأغرب منه محاولة بعض (عضوية) الفكرة الجمهورية
    تمرير هذا التحوير والتزوير!!!
    راجع تفضلاً محاضرة للنساي القراي
    في دولة آسيوية يحاضر فيها طلاباً
    يافعين
    حاصروه بأسئلة عن تطوير التشريع وصلاة الأصالة
    فأجاب بقولٍِ تململ منه (ربهم) محمود في قبره!!!
    وهل للرب قبر؟؟


    فواعجباً لقبر ضم رباً
    وأعجب منه (بطن) قد حواه!!!!!

    الخوض في السياسة الجمهورية الطاهوية
    وترك تطوير التشريع ومبدأ الأصالة
    انما هو خوض في باطل وتحدث بغير علم!!!

    هكذا (حرس) ربهم محمود فكرته
    ووصف,,, صاحب المقتبس أعلاه
    ومن شابهه ,,وصفهم بأهل الباطل والجهلاء!!
    والله صحي!!

    فالفكر الجمهوري
    كإيمان الخوارج
    يؤخذ جملة أو يترك جملة!!

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2019, 08:14 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عاطف ود عمر)

    حملوا كتاب "علي والخوارج" .. مجانا كي تفهموا كذب الكيزان والوهابيين الارهابيين التكفيريين

    كي تفهموا ظاهرة الخوارج وستجدونها تنطبق على السلفيين الوهابيين والكيزان.. وهنالك احاديث للرسول ص فيها يقول يأتي في آخر الزمان الح "سيماهم التحليق" اي يحلقون صلعة.. وكان محمد عبد الوهاب وجماعته في بداية امرهم يحلقون صلعة.. وهنا قال العلماء المعاصرين.. دي ما انطبقت على فرقة من الفرق الا عليهم!! قاموا بطلوها..

    الخوارج سطحيين ياخذون بظاهر الكلمات مثل الوهابيين الارهل=ابيين اذا قلت"الدواء شفاني" يكفرونك ويقتلونك!! شتان ما بينهم وبين الجمهوريين الذين يستخدمون عقولهم في فهم باطن الايات قال رسول الله صلى الله عليه وآله، عن ابن مسعود: ( القرآن أنزل على سبعة أحرف، ما منها حرف إلا وله ظهر وبطن، وإن علي بن أبي طالب عنده منه الظاهر والباطن).

    الخوارج (السلفيين الوهابيين الظاهر ما فاهمينه.. ههههه لانهم خوارج طبقا لجيناتهم!! راجع مقالتي اسفل المداخلة الساخرة من ربهم

    https://www.aqaed.com/shialib2/zip/323.ziphttps://www.aqaed.com/shialib2/zip/323.zip

    Quote: فالفكر الجمهوري
    كإيمان الخوارج
    يؤخذ جملة أو يترك جملة!!


    Quote: وقال عليه السلام لما عزم على حرب الخوارج (وقيل له: إنهم قد عبروا جسر النهروان مصارعهم [ 1 ] دون النّطفة) قال:، واللّه لا يفلت منهم عشرة، و لا يهلك منكم عشرة. قال الشريف: يعني بالنطفة ماء النهر، وهو أفصح، كناية وإن كان كثيرا جما.

    ولما قتل الخوارج قيل له: يا أمير المؤمنين، هلك القوم بأجمعهم فقال عليه السّلام: كلاّ و اللّه إنّهم نطف في أصلاب [ 2 ] الرّجال و قرارات النّساء، كلّما نجم منهم قرن [ 3 ] قطع، حتّى يكون آخرهم لصوصا [ 4 ] سلاّبين .

    وقال عليه السلام: لا تقتلوا الخوارج بعدي ، فليس من طلب الحقّ [ 5 ] فأخطأه كمن طلب الباطل فأدركه ( يعني معاوية و أصحابه )

    [ 1 ] مصارعهم دون النطفة: يقتلون قبل أن يعبروا النهر .
    [ 2 ] نطف في اصلاب الرجال ، و قرارات النساء :
    النطفة : الماء الذي يتكون منه الولد . و الصلب : في الظهر ، و كل شي‏ء من الظهر فيه فقار فذلك صلب .

    و في القرآن الكريم يخرج من بين الصلب و الترائب 86 : 7 يعني من بين صلب الرجل ،
    و ترائب المرأة، و هي عظام الصدر. و قرارات النساء: أرحامهن ( فروجهن ) و المراد : استمراريتهم .

    [3] نجم منهم قرن: نجم: طلع . والقرن: رئيس القوم، و المعنى: كلما ثار منهم جماعة قتلوا .

    [ 4 ] لصوصا: سرّاقا. فهم بعد وقائع المهلب انكسروا، وتفرقوا باصبهان والاهواز، وسواد العراق، يعيشون على النهب، و قتل من لم يدين بمذهبهم جهرا وغيلة، سلابيين: مصدره السلب الاختلاس

    [ 5 ] ليس من طلب الحق . . . أنهم على شبهة حصلت لهم من التحكيم، و عقيدة أكثرهم أنهم على حق دون بقية المسلمين وعلى دين و جهاد كما يعتقدون، كما أن قتلهم في تلك الظروف تقوية للحكم الاموي البعيد كل البعد عن الإسلام، و معاوية كان على علم و يقين بأنه على ضلال، و انه يقاتل الامام أمير المؤمنين عليه السلام ظالما له، متعديا عليه، و كان القتال وسيلته الوحيدة لطلب الملك والسلطان، فقد كان ينتظره بفارغ الصبر، و كان بامكانه إنقاذ الموقف قبل فوات الاوان في إرسال جيش شامي لنصرة عثمان وحمايته، والى هذا يشير الامام عليه السلام في بعض كتبه إليه .


    ومعنى ذلك تفهم ان الخوارج في الجينات... وآخرهم لصوصا سلابين في اخر الزمان كما ترون القاعدة وداعش والنصرة في سورية والعراق ونيجيريا بوكو حرام وفي السودان..والدعوة الوهابية بدات دعوتها بالسلب والنهب في الجزيرة العربية بقناع تنهزيه الدين وشيخهم ابن تيمية لابه بيركب على ظهر بعوضة ههههههههههه

    :اذن انطبق على عاطف ودعمر انه قرن... هههههه

    https://www.sudaress.com/hurriyat/51320https://www.sudaress.com/hurriyat/51320
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2019, 07:01 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عبد الكريم هاشم)

    تقول أنت: وهنا نجدها تتخذ عنوان مقالها (لا لقوانين الشريعة)

    والشعب السوداني .. بل الأمة السودانية تؤيدها .. بل كل الغالم العربي والاسلامي يؤيدها... لا لشريعتكم!! لأنكم ترغبون استبدال العقيدة الأشعرية بــ "عقيدة ابن تيمية"
    كلامك في تروس يرجع لك ... انك أنت الجاهل وقليل ادب .. بل هي مسرحية انت نفسك عاطف ودعمر...

    حين تستطيع تبرير واثبات كيف الله يستقر على ظهر بعوضة فقها وشرعا.. وتنزيها ... ستعتذر لك بثينة تروس!! غير ذلك ليس لك ولا لابن تيمية مكان في السودان
    اذهب واصبح خادما لملوك الصحراء السفلة الجهلة الذين يتطهرون ببولهم وببول العير...


                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2019, 07:34 PM

اللخو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    هههههههههاي

    بن تيمية ده شكلو كان راجل ع.ر.ص جداً
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2019, 07:42 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    ضربات جانبية من الفكرة الجمهورية:

    1/
    نيل الشيعة من الخلفاء الراشدين في عدة مواقف، نيل من العصمة النبوية
    2/
    القرآن، والنبي، يمجدان الخلفاء الراشدين
    3/
    عليٌّ وبنوه والخلافة
    4/
    الغلو والانحراف في التشيُّع
    5/
    الشيعة لم تنشأ في عهد النبي
    6/
    المتعة والخمس

    ههههههههههههه
    دي عناوين جانبية من الفكرة الجمهورية
    تضرب العنجرة الشيعية الزهايمرية!!
    ههههههههههه
    طبعن النظرية الشيعية العنجرية الشوقية الحالية:
    ودارهم ما دمت في دارهم
    هههههههههههه

    تابعونا لتضحكونا
    مع الكوميديان في رمضان!!

    لافتات قادمات:
    1/
    العنجرة الشيعية والشيوعية
    2/
    العنجرة الشيعية والنزاهة الكيزانية
    3/
    العنجرة الشيعية والرفسة الباعوضية!!

    ههههههههههههههههههههههههههه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2019, 08:03 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عاطف ود عمر)

    Quote:
    حين تستطيع تبرير واثبات كيف الله يستقر على ظهر بعوضة فقها وشرعا.

    ههههههه
    الرفسة (الدارمية)
    أطارت العنجرة الشيعية
    الشوقية الزهايمرية!!
    هههههههه

    وين (مصدرك) الفات بتاع الصوفية؟؟*
    ههههههههههههههههههههههههه

    فيلم الجري الشديييد
    دا من المصادر خشيتووو قبل كدا
    مع خوااار فرااار
    جهلول شاتم للرسول (زيك)
    اسمووووووووو
    حاتم إبراهيم
    هههههههههههههههههههههههه

    الشيعي الزهايمري دا
    زمان كانت مصادرووووو مترية
    هههههههههههههههههههههههه
    قصيناها ليهووووووووووووو
    بقت طولا طول (البعوضة)
    هههههههههههههههههههههه

    تابعونا لتضحكونا
    مع الجهلول شاتم عرض الرسول
    الكوميديان الشيعي شوقي عثمان!!!


    *
    الكوميديان الشيعي
    العنجري شوقي عثمان
    عايز يفر من (عفانة) كذبه الواضح
    وقع في (نتانة) غبائه الجااااامح
    والله صحي!!

    Quote:
    Re: عندما يتكأكأ بنو علمان! (1) بقلم الطيب مصطف�Re: عندما يتكأكأ بنو علمان! (1) بقلم الطيب مصطف�

    ههههههههههههه


                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2019, 08:23 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عاطف ود عمر)

    حملوا كتاب "علي والخوارج" .. مجانا كي تفهموا كذب الكيزان والوهابيين الارهابيين التكفيريين

    كي تفهموا ظاهرة الخوارج وستجدونها تنطبق على السلفيين الوهابيين والكيزان.. وهنالك احاديث للرسول ص فيها يقول يأتي في آخر الزمان الح "سيماهم التحليق" اي يحلقون صلعة.. وكان محمد عبد الوهاب وجماعته في بداية امرهم يحلقون صلعة.. وهنا قال العلماء المعاصرين.. دي ما انطبقت على فرقة من الفرق الا عليهم!! قاموا بطلوها..

    الخوارج سطحيين ياخذون بظاهر الكلمات مثل الوهابيين الارهل=ابيين اذا قلت"الدواء شفاني" يكفرونك ويقتلونك!! شتان ما بينهم وبين الجمهوريين الذين يستخدمون عقولهم في فهم باطن الايات قال رسول الله صلى الله عليه وآله، عن ابن مسعود: ( القرآن أنزل على سبعة أحرف، ما منها حرف إلا وله ظهر وبطن، وإن علي بن أبي طالب عنده منه الظاهر والباطن).

    الخوارج (السلفيين الوهابيين الظاهر ما فاهمينه.. ههههه لانهم خوارج طبقا لجيناتهم!! راجع مقالتي اسفل المداخلة الساخرة من ربهم

    https://www.aqaed.com/shialib2/zip/323.ziphttps://www.aqaed.com/shialib2/zip/323.zip

    Quote: فالفكر الجمهوري
    كإيمان الخوارج
    يؤخذ جملة أو يترك جملة!!


    Quote: وقال عليه السلام لما عزم على حرب الخوارج (وقيل له: إنهم قد عبروا جسر النهروان مصارعهم [ 1 ] دون النّطفة) قال:، واللّه لا يفلت منهم عشرة، و لا يهلك منكم عشرة. قال الشريف: يعني بالنطفة ماء النهر، وهو أفصح، كناية وإن كان كثيرا جما.

    ولما قتل الخوارج قيل له: يا أمير المؤمنين، هلك القوم بأجمعهم فقال عليه السّلام: كلاّ و اللّه إنّهم نطف في أصلاب [ 2 ] الرّجال و قرارات النّساء، كلّما نجم منهم قرن [ 3 ] قطع، حتّى يكون آخرهم لصوصا [ 4 ] سلاّبين .

    وقال عليه السلام: لا تقتلوا الخوارج بعدي ، فليس من طلب الحقّ [ 5 ] فأخطأه كمن طلب الباطل فأدركه ( يعني معاوية و أصحابه )

    [ 1 ] مصارعهم دون النطفة: يقتلون قبل أن يعبروا النهر .
    [ 2 ] نطف في اصلاب الرجال ، و قرارات النساء :
    النطفة : الماء الذي يتكون منه الولد . و الصلب : في الظهر ، و كل شي‏ء من الظهر فيه فقار فذلك صلب .

    و في القرآن الكريم يخرج من بين الصلب و الترائب 86 : 7 يعني من بين صلب الرجل ،
    و ترائب المرأة، و هي عظام الصدر. و قرارات النساء: أرحامهن ( فروجهن ) و المراد : استمراريتهم .

    [3] نجم منهم قرن: نجم: طلع . والقرن: رئيس القوم، و المعنى: كلما ثار منهم جماعة قتلوا .

    [ 4 ] لصوصا: سرّاقا. فهم بعد وقائع المهلب انكسروا، وتفرقوا باصبهان والاهواز، وسواد العراق، يعيشون على النهب، و قتل من لم يدين بمذهبهم جهرا وغيلة، سلابيين: مصدره السلب الاختلاس

    [ 5 ] ليس من طلب الحق . . . أنهم على شبهة حصلت لهم من التحكيم، و عقيدة أكثرهم أنهم على حق دون بقية المسلمين وعلى دين و جهاد كما يعتقدون، كما أن قتلهم في تلك الظروف تقوية للحكم الاموي البعيد كل البعد عن الإسلام، و معاوية كان على علم و يقين بأنه على ضلال، و انه يقاتل الامام أمير المؤمنين عليه السلام ظالما له، متعديا عليه، و كان القتال وسيلته الوحيدة لطلب الملك والسلطان، فقد كان ينتظره بفارغ الصبر، و كان بامكانه إنقاذ الموقف قبل فوات الاوان في إرسال جيش شامي لنصرة عثمان وحمايته، والى هذا يشير الامام عليه السلام في بعض كتبه إليه .


    ومعنى ذلك تفهم ان الخوارج في الجينات... وآخرهم لصوصا سلابين في اخر الزمان كما ترون القاعدة وداعش والنصرة في سورية والعراق ونيجيريا بوكو حرام وفي السودان..والدعوة الوهابية بدات دعوتها بالسلب والنهب في الجزيرة العربية بقناع تنزيهه الله والدين وشيخهم ابن تيمية بيركب ربه على ظهر بعوضة ههههههههههه يبقى دينا ما دينهم ... والسلفيين مو اهل سنة وجماعة كما قرر ذلك مؤتمر غروزني

    :اذن انطبق على عاطف ودعمر انه قرن... لازم و يلزم قطعه هههههه

    https://www.sudaress.com/hurriyat/51320https://www.sudaress.com/hurriyat/51320
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2019, 08:31 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عاطف ود عمر)

    زهايمر الآن:
    Quote: وقال عليه السلام: لا تقتلوا الخوارج بعدي


    Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة اRe: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا


    الزهايمر بضرب العنجرة الشيعية:

    زهايمر زمان:
    Quote:
    ولكنك جبان... انتظر منيتك في الخرطوم.. لانك من الخوارج وقال نبيا في الخوارج "أنيموهم".. أي أقتلوهم

    Re: عودة ديهانجو: فأل الله لا فالك... يا عبد اللRe: عودة ديهانجو: فأل الله لا فالك... يا عبد الل


    الزهايمر
    الزهايمر
    الزهايمر

    Quote: لا تقتلوا الخوارج بعدي

    Quote: وقال نبيا في الخوارج "أنيموهم".. أي أقتلوهم


    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    تابعونا لتضحكونا!!
    مع الكوميديان
    الشيعي شوقي عثمان!!!
    هههههههههههههههههه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2019, 08:20 PM

........


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عاطف ود عمر)

    يا شوقي سلامات

    الذبابة الطنانة ده قال بيدافع عن بيضة الاسلام. اوريك قصتة شغال يخذل في الثورة من بدت لحدي ما طائر الحراك باجنحته الخفاقة جاهو طائر ودخل ليه جوه عكشته وهو واااااااقف يعاين هاههه ولله صحي. تخيل معاي بشكل درامي وكده زول واقف والناس في الحراك بقولو ليه أبعد دمك يا وسخ ، بنرشك؟ وهو عامل فيها مفتح لما شاف الطائر خشي فيه جووووه. عشان كده ممغوص

    شغال من زمان ضد الثورة وفشل

    وضد الشيوعين في المنبر وهم يضحكوا عليه لحد ما قال ماشي يشتكي واحد منهم في سفارة لنضن ههههاهة والله صحي. تخيل عقل بيضة الاسلام ده؟

    شغال ضد الجمهورين وهم ولا كانوا موجود .هو يخرمج وهم ماشين في شغلتهم

    يشاغل في كاتبة المنبر امنة وهي مسفهاهو

    أس جاي يشتغل ضد التشيع ؟؟؟ ههههه

    ياخي ده بالظبط زي فسوة السكران زي ما قال الحكيم بله الغائب. وده من اليوم ما إسمه عاطف ولا وقيع الله ولا الذبابة الطنانة؟؟؟ إسمه فسوة السكران

    هاهاهاهاهاههه

    هاهاهاهاهاههه

    هاهاهاهاهاههه

    فسوة شنو؟؟؟هاهاهاهاهاههه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2019, 08:28 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: ........)

    اهليييين .............

    عليك الله الزول المتخلف فسوة السكراااااان عايش في لندن بلد .......الكفار؟؟؟؟؟؟؟؟

    تقدرو تعرفوه منو.

    تحياتي

    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2019, 08:59 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    الكائن المتحول
    زمان:
    1/
    Quote: اليسار لا يتنازل عن إلغاء عقل العضو في صالح أدلجته بالرطانة اليسارية
    الدوقمائية – وإلا فأنت يميني رجعي


    هههههههههههههه

    الكائن المتحول
    الآن:
    2/
    Quote: أنا شيعي وشيوعي


    Re: عندما يتكأكأ بنو علمان! (1) بقلم الطيب مصطف�Re: عندما يتكأكأ بنو علمان! (1) بقلم الطيب مصطف�


    ههههههههههه
    دي هدية زهايمرية
    (مطقمة) مع المقال!!
    دحكة:

    إلغاء عقل العضو
    الشيعي العنجري
    شوقي عثمان
    بفرمان (ذاتي)
    وبنطحة تورية
    من زريبة (الخرف)!!
    ههههههههههههههههههههههههههههه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2019, 10:26 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: ........)

    كدي انا باقترح نسميه "فسوة الشيطان" ... بدل فسوة السكران.... نعمل تصويت؟؟؟


    بعدين علي عثمان السكران بيقوم يحتج ويزعل لنو فسيته اكبر من بعوضة ابن تيمية.... الفسية عاطف ... (رمية: وصلتني معلومة اكيدة بس قديمة انو علي عثمان محمد طه بيشرب الويسكي ..شراب تقيل، والخبر متسرب من حرسه الخاص اللي بيلقى بواقي الكزاز... كدي اسالو صحبته تابيتا بطرس!!! ودي قصة تانية...وقتها ما حسي)

    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2019, 00:08 AM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    الجهلول الكوميديان
    شوقي عثمان والفضائح:

    Quote: ولقد قتل الامام 4000 خارحي

    ههههههههههههههههههه

    Quote: لا تقتلوا الخوارج بعدي

    Quote:
    وقال نبيا في الخوارج "أنيموهم".. أي أقتلوهم




    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    الجهلول يشرح في جهله
    ويقدح في عقلــــــــــــــه

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    كدي شوف واحد من (شيعتك) يعرب ليك
    ما تحته خط!!
    وبعدها (يمرقك) من التعارض بتاعكم دا
    وأي (القولين) يُقدم؟؟؟
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    و
    .
    .
    .
    .

    Quote:
    وقال نبيا في الخوارج "أنيموهم".. أي أقتلوهم





    Quote: لا تقتلوا الخوارج بعدي

    الزهايمر
    الزهايمر
    الزهايمر
    الزهايمر
    الزهايمر

    الجهل
    الجهل
    الجهل

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    الورطة
    الورطة
    الورطة
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2019, 00:16 AM

........


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عاطف ود عمر)

    يا شوقي. فسوة الشيطان ده من دحكاته تبقي طويلة كده بعرف ليك الموضوع حرقه ده الثرمومتر بتاعي .عاين فوق ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قدر شنو؟؟؟؟؟
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2019, 06:36 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: ........)

    فسوة الشيطان ... بيشكك في اي شي تكتبه.. ما عدا الشي البيجي من شيخهم ابن تيمية... الحراني!!

    ابن تيمية وحده لا شريك له!!!!

    ما كضب وصدق رسولكم ص ... حين قال: أنيموهم!!

    انا لو اوريك كيف السلفية الخوارج قديما وحديثا يبغضون الرسول ص وأهل بيته راسك يشيب.. وتذكر الزول اللي قال للرسول ص : أعدل يا محمد!!! ذو الخويصرة وده منهم..

    الكلب الترابي هو الدخل الخوارج الوهابية في تربة السودان... وفلسفته

    الرسالة ... لا محمد
    الصلاة ... لا العقيدة
    الدولة ... لا الدين


    وترجمتها .. محمد بوسطجي وصَّل الرسالة وانتهى دوره
    وترجمتها ... الصلاة اهم من العقيدة الصحيحة.. فشملت حركة الترابي كافة الروبوتات الاخوان والسلفية الوهابية (ما عد الجمهوريين الذين يمارسون العقل والتفكير والنقد وقراءة الايات ظهر وبطن)
    وترجمتها ... الترابي يهمه القبض على الدولة .. حتى لو تفسخ المجتمع وتحول الى لصوص وقوادين

    كسرة... بصدد المشروع الوطني السوداني/شوقي إبراهيم عثمانكسرة... بصدد المشروع الوطني السوداني/شوقي إبراهيم عثمان

    مفاجأة الترابي والبشير.. تحليل سياسي (3)/شوقي إبراهيم عثمانمفاجأة الترابي والبشير.. تحليل سياسي (3)/شوقي إبراهيم عثمان

    (ما الذي يجمع فهمي هويدي ومحمد وقيع الله؟ الجواب: الفهلوة والتأليب!!) بداية المقالة التالية

    ستجد كلمة الفهلوة في خطاب الوثبة والترابي كتبه للبشير... والترابي قد قرأ هذه المقالات وتبرع م وقيع ان يمسح بي الارض هههه في سبع مقالات باسمي هكذا في صحيفة الصحافة الورقية ...بعنوان (مع آية الجهل الحشوي شوقي ابراهيم عثمان) ولم ارد عليها خليته ينبح... هههههه لكن الايام دي حاسلخه هههههه

    المقالة التي هيجت م وقيع الله

    فسوة الشيطان حقتو يكون مبسوط قاعدين نثقف فيه وبناخد اجر وقت بنرجعه لحظيرة الاسلام هههههههههه الفسوة خارجة من الدين والملة ....... ما بيكتب شي بس يفسي ويدحك هههههههه

    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2019, 10:54 AM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    الكائن المتحول الكوميديان
    الشيعي شوقي عثمان:

    Quote: إذن الحزب الجديد الذي أسسه الدكتور غازي، وأخوته الكرام،، وطبقا للنظام الأساسي للحزب الجديد
    الذي قرأته بتمعن، بالمجموع هو عمل صالح يدخل في نطاق "عمل الصالحات"


    هههههههه
    كلام (الخير و الإيمان) دا داسيهووووو
    من (شباب) الثورة ومن قوى الحرية والتغيير مالك؟؟؟

    ههههههه

    دحكة:

    2/
    Quote: أنا شيعي وشيوعي


    Re: عندما يتكأكأ بنو علمان! (1) بقلم الطيب مصطف�Re: عندما يتكأكأ بنو علمان! (1) بقلم الطيب مصطف�



                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2019, 03:39 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: ........)

    Quote: فسوة الشيطان

    ههههه
    تابعونا في رمضان:

    الشيطان حبيب شيعة إيران!!!

    هههه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-05-2019, 07:15 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: بثينة تروس)

    الصادق المهدي شارك في إنقلاب 1989م


    If the Sudanese People knew
    القضية ليست قضية نهج مصالح ضيقة: إنها لعبة الصادق "المنظومة الخالفة"



    المطلوب هو تقييم الصادق المهدي..فورا.!!

    ومع الأسف... هذا التقيييم لم يتم بشكل اكاديمي وبحثي علمي.. من قبل ... أي منذ الانقلاب المشؤوم 1989م ودي عادتنا السودانيين ... نهمممممل .. ووقت الإمتحان نذاكر!! في هذا الخيط ستجد الكثير الذي يشير إلى أن الصادق المهدي كان على علم بالانقلاب.. إنقلاب عام 1989م ولم يحرك ساكنا وكان رئيسا للوزراء.. بل باركه...ليسحب البساط من تحت أرجل معاهدة كوكادام قرنق-الميرغني!!! كم نحن السودانيين مغفلين!!!! في هذا الخيط ستجد ما غاب عنك..ويجب أن تعرفه!!! ولابد أن تغضب.. فالصادق المهدي رجل كذاب.. واليوم اليوم يلعب نفس ألاعيبه الرخيصة.. أن يبيع الشعب السوداني وقضاياه المصيرية والحقيقية.. وبسببه وبسبب صهره الملعون الترابي.. تدمر السوودان تماما,.. أن لم تك وقفة صارمة.. مع البرهان ومع الصادق المهدي.. فهو الطوفان!!








                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-05-2019, 07:19 PM

أمجد فريد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: بثينة تروس)

    من هو أمجد فريد..(ممثل تجمع المهنيين والمدافع عن حقوق الانسان)..
    هو طبيب شيوعي وزوج ساندرا فاروق كدودة..
    والذي اشتهرت بينهما المشاكل التي وصلت مرحلة الضرب العنيف جدا ..وطال صيتها الأسافير..
    مارس امجد (ممثل تجمع المهنيين) أعنف قسوة بالغة ضد امرأة من قبل حتى ان جرح ولادة زوجته القيصرية قد انفتح بسبب ضربه العنيف...

    👇👇👇


         

    الصفحة الرئيسيةاخبار السودانالعالمتقاریر وتحقیقاتعین علی الصحافةمقالات الرأي

    الرئيسية  الثقافة و الفن

    الثقافة و الفنالمنوعاتساندرا : تصف زوجها امجد فريد بالخسيس والوغد وتعتبرها عيديته

    2 سبتمبر، 2017

    السودان اليوم:

    إندهش مجتمع فيسبوك في السودان وعبر بسيل من التعليقات والنقاشات مساء أول يوم في عيد الأضحى المبارك بعد أن نقلت ساندرا إبنة القيادي الشيوعي الراحل فاروق كدودة علناً ،خلافات تجمعها مع زوجها أمجد فريد على حسابها الرسمي بفيسبوك.

    وكتبت ساندرا فاروق (السيد الخسيس امجد فريد، ياخي انا قبل كده ما دقيتك، ولا جيتك بمد يدي وانت عارف كويس. دي عيديه ليك مع ال ناس؟؟
    ما تكضب فيني ساي
    صحيح بعد اول تلاته اربعه مرات من الضرب الخلعه راحت مني وبقيت لما تضربني أضربك قدر قوتي البتنتهي بضربة جزاء منك. ولا انت راسك ده بقى بتذكر كيف!).

    وأضافت ساندرا (وفِي مرات ماعندي حل غير أفضل اقول ليك معليش معليش معليش بس ماتضربني! وأكون لسة ماعرفت سبب هيجتك ذاتو شنو! وفِي اللحظه دي ماري قدامي شريط يوم ضرب بعد ٣ايام من ولاده فاروق ولحد حسه فتاك جرح القيصرية ظاهر،وكان الموضوع حيتعقد اكتر لولا يثرِب وعبده الحاليا عايشين بالغين راشدين).

    وكتبت ساندرا موجهة كلامها لأمجد  (احسن لما تجي تفك كلام (تحت تحت)في المجتمع المع الأسف مشترك،تفكو كلو.
    تاني حاجه هي شينه ذاتو طويل وملولو كده تقول هي الكانت يتدقني! عيب وانا قلت ليك قبل كده لكن الاضان ملانه.
    كل سنه وانت ما طيب وكل من والاك كذلك بدون فرز. والسنه دي أول عيد أعرفك بالأكيده بتسوي في شنو مما عرفتك في الدنيا دي. فدي حاجه مختلفه.الحساب يجمع ياوغد).

    ومن أبرز التعليقات Rebel Green
    اعلم تماما بأن الخلافات بين الناس و بالأخص الزوجين قد تصل الى مراحل متأخرة من سوء الفهم والمعاملة ولكن ان تصل مرحلة الضرب فهذا لعمري قمة الانحطاط. من يتمشدق بأنه ناشط سياسي أو حقوقي يدافع عن حقوق الأقليات وحقوق المضطهدين وهو يقوم بمثل هذا الفعل البالغ البشاعة و الشناعة فلا هو رجل ولا هو إنسان على الاطلاق. تذكري يا ساندرا فضيحته المشهودة المتعلقة بالواتس اب وقام أحد السفلة بتقليد بروفايلي وانزال تلك الفضيحة في صفحته كان يعلم تماما بانني بري من هذا الأمر ولكنه كان يصر إصرارا..وكنتي إنتي وبقية الاصحاب متاكدين من إنني ليس الشخص الذي يقوم بتلك الأعمال القذرة ولكنهم جماعته والشرذمة الحقيرة التي تعيش معه في نفس المستنقع الآسن..ايقنت بعدها بأن هذا الشخص مريض ويحتاج لتدخل عاجل لمساعدة نفسه الأمارة بالسوء..تبا له بكل اللغات..كوني بخير إنتي والصغار وكل عام وانتم بخير.

    Short URL :

    علاماتامجدزوجساندراضربطفلكرايةوغد

    المادة السابقةالصادق المهدي: إنقاذ اليمن لا يكون بتدميره وإفناء شعبه

    المقالة القادمةمعتمد بحري ينال اعجاب رواد التواصل الإجتماعي ويشبهونه بالرئيس التركي بسبب هذه الصورة

    المواد ذات الصلةأكثر من مؤلف

    القبض على شاب اغتصب طفلة بأمبدة..

    العثور على مراهق مشنوقا على فرع شجرة ببحري….

    الرئيس المعزول يضرب عن الطعام والأدوية

    هروب طالب جامعي متهم باغتصاب طفل من داخل الحراسة….

    فتاة تبرح اخرى ضربا بسبب هذا الشاب….

    طالبة ثانوي تنجب طفلا سفاحاً اثناء ادائها لامتحان الشهادة السودانية…

    ترك الرد

    Save my name, email, and website in this browser for the next time I comment.

    أحدث الأخبار

    مع حلول رمضان.. غلاء في الأسعاروشكاوى المواطنين

    6 مايو، 2019

    إرتفاع التداول بسوق الخرطوم للأوراق المالية

    6 مايو، 2019

    ارتفاع في أسعار الدولار بالسوق الموازي في معاملات اليوم الاثنين

    6 مايو، 2019

    إضراب العاملين بمصنع كريمة لتعليب الخضر والفاكهة

    6 مايو، 2019

    دولة جنوب السودان يعتزم توقع اتفاقية نفطية مع جنوب أفريقيا

    6 مايو، 2019

    مقالات الرأي

    لســـــه !!.. بقلم صلاح الدين عووضة

    6 مايو، 2019

    صايمين رمضان من غير كيزان!!.. بقلم سهير عبد الرحيم

    6 مايو، 2019

    رمضان جانا والشباب ما معانا!!.. بقلم حسن التجاني

    6 مايو، 2019

    لم يبقَ من (ثورتكم) غير (اعتصامكم).. بقلم محمد عبد الماجد

    6 مايو، 2019

    يبقي عيب السودان ماكان بس في الكيزان.. بقلم بابكر سلك

    6 مايو، 2019

    الكاريكاتير

    جرجرة الحكم

    5 مايو، 2019

    ارجوز

    11 أبريل، 2019

    شالوا دا وادسو ورا دا

    11 أبريل، 2019
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-05-2019, 09:45 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: أمجد فريد)

    الكوميديان الشيعي
    شوقي عثمان و العنصرية:

    Quote: يلوك أبناء غرب السودان "مثلث حمدي"، و "الجلابة" الخ ويجترونها حتى يستمروا
    في بلادتهم وكسلهم – خداع النفس ليس إلا



    تابعونا لتتمتعونا!!
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2019, 05:46 AM

Rebel


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عاطف ود عمر)

    المستمنيء‏ ‏فكريا‏ ‏لسة‏ ‏في‏ ‏عواستك‏ ‏؟؟‏ ‏متذكر‏ ‏مناضل‏ ‏يا‏ ‏عطوفي‏ ‏؟؟
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2019, 03:33 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: Rebel)

    الكائن المتحول الجهلول
    شاتم الرسول حاتم إبراهيم:
    ألفين وهسسسه:

    Quote: ولا أبريء أولئك الذين يصرون على تركيز الأضواء على جغرافية محددة رغم علمهم
    بأن ذلك يعتبر تحامل جهوي صريح

    ههههههههههههههههههههه


    Quote: بل وصل مرحلة تضمين نكات سمجة جداً تجاوزت الذوق العام

    ههههههههههههههههههههه

    Quote: قدرنا عليهم الجهويين وسكتناهم تقوم تجينا أنت ببضع طعميات؟

    ههههههههههههههههههههه
    .............
    Re: سندويتش الطعمية الذي أسقط البشير !!Re: سندويتش الطعمية الذي أسقط البشير !!
    Re: سندويتش الطعمية الذي أسقط البشير !!Re: سندويتش الطعمية الذي أسقط البشير !!


    تابعونا في رمضان
    مع
    الكائن المتحول الجهلول
    شاتم الرسول حاتم إبراهيم:
    ألفين وزمااااااااااااااااااان!!!



                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2019, 11:32 AM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عاطف ود عمر)

    الكائن المتحول الجهلول
    شاتم الرسول حاتم إبراهيم:
    ألفين وزمان:


    Quote: ((غايتو ذكروني بتاعةالضهاري الجات المدينة وقال بتتونس
    ((عتر لي سلك التلفون كان ما مسكت في التلاجة كان وقعت في التلفزيون))

    (1)



    الكائن المتحول الجهلول
    شاتم الرسول حاتم إبراهيم:
    ألفين وهسسسه:

    Quote: ولا أبريء أولئك الذين يصرون على تركيز الأضواء على جغرافية محددة رغم علمهم
    بأن ذلك يعتبر تحامل جهوي صريح

    (2)


    Quote: بل وصل مرحلة تضمين نكات سمجة جداً تجاوزت الذوق العام

    (2)

    Quote: قدرنا عليهم الجهويين وسكتناهم تقوم تجينا أنت ببضع طعميات؟

    (3)
    .............
    (1)
    Re: الشعب الامريكي الذي نكره أغبى شعب على وجه الارضRe: الشعب الامريكي الذي نكره أغبى شعب على وجه الارض
    (2)
    Re: سندويتش الطعمية الذي أسقط البشير !!Re: سندويتش الطعمية الذي أسقط البشير !!
    (3)
    Re: سندويتش الطعمية الذي أسقط البشير !!Re: سندويتش الطعمية الذي أسقط البشير !!


    تابعونا في رمضان
    مع
    الكائن المتحول الجهلول
    شاتم الرسول حاتم إبراهيم

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2019, 03:58 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عاطف ود عمر)

    الرمادي وحامل لواء القنابير:

    Quote: وداك ما ظنيتو بقرا أساسا



    شوف عيني دي يومداك يوم الإجتماع مع قوى الحرية والتغيير خاتي ليهو قلمين في جيب العساكر
    التحت الكتف داك.
    وسمعنا تحت تحت قالوا داخل ليهو كورسات لغة إنجليزية وفرنسية مكثفات


    Re: خطاب مفتوح للفريق عبد الفتاح البرهان و ال�Re: خطاب مفتوح للفريق عبد الفتاح البرهان و ال�


    دحكة:
    يا رب حبك ورضاك
    والموضوع داك!!!

    تذكرتها وأنا أطالع موضوع هيثم مصطفى
    وتيقنت بأن حامل لواء القنابير
    والرمادي لن يحوموا حول حماه!!!

    ما صحة خبر تعرض هيثم مصطفى لعلقة ساخنة بسبب انتقاده لحميدتي؟ما صحة خبر تعرض هيثم مصطفى لعلقة ساخنة بسبب انتقاده لحميدتي؟

    يا خي خشووووووو
    وقولوووو (داك) وديك
    وأكلت ديكاً وديكاً!!!
    ههههههههههههههههه

    غايتوووو حرية زمان قبل سقوط البشير
    كان فيها جنس فصاحة ولداحة !!!

    عَتبتُ على سَلْمٍ فلمَّا هجرتُه ******وخالطتُ أقواماً بكيتُ على سَلْمِ!

    ههههههه
    دحكة تانية :
    جدير بالذكر أن حامل لواء القنابير المستنير حافظ بشير
    لا يستطيع جمع عددين صحيحين!!!
    والله صحي!!
    المقتبس موجود لمن فغر فاه ورفع حاجباه!!!

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2019, 07:24 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الكائن المتحول! لا لقوانين الشريعة ا (Re: عاطف ود عمر)

    الكائن المتحول
    الجهلول شات الرسول
    حاتم إبراهيم:
    (1)
    Quote:
    لكن من الذوق إذا أشرت لمواطني دولة أخرى أن تنأى عن التعميم بالذات
    إذا ارتبط في الذهن بالموبقات بحق أو دون وجه حق


    Re: الأحباش يمارسون تجارة البشر بالخرطومRe: الأحباش يمارسون تجارة البشر بالخرطوم


    هههههههه
    Quote:
    الاحترام لا يتجزأ، وكان الأولى بك أن تحترم الشعوب أولاً، على الأقل ياخي ضع احتمال أن يكون هناك
    من الأعضاء في المنبر من تكون زوجته أثيوبية أو يعمل في أثيوبيا أو قريبه أثيوبي، إيه الغلظة دي؟

    Re: الأحباش يمارسون تجارة البشر بالخرطومRe: الأحباش يمارسون تجارة البشر بالخرطوم



    تابعونا لتضحكونا
    مع الجهلول شاتم الرسول
    حاتم إبراهيم
    وكم من الشعوب والدول
    احترمها
    وكم من الموبقات عممها
    وكم راية لدولة ثلمها
    وكم سمعة لدولة شرمها!!
    دحكة:

    Quote: إيه الغلظة دي؟

    هههههههههههههههههههههههههههه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de