بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 02:41 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-21-2019, 04:58 PM

أسحاق احمد فضل الله
<aأسحاق احمد فضل الله
تاريخ التسجيل: 11-24-2015
مجموع المشاركات: 656

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله

    04:58 PM April, 21 2019

    سودانيز اون لاين
    أسحاق احمد فضل الله-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    أستاذ..
    لا نجادل لاقناع احد. فنحن نجد انه لما تدخلت السماء (السماء .. نعم) الجدال في في ١٨٩ هجرية . لم يجعل البعض يرجع عن (الطبعة التي يصنعها هو) للاسلام..
    ففي عام ١٨٩ هجرية .. الخليفة وآخرون يصنعون طبعة جديدة للاسلام/ تطويع السياسة للهوى يجعلهم يفعلون/. والفقهاء يعترضون..(والحكاية طويلة). والخليفة يقطع رأس الفقيه احمد بن نصر.. ويعلق الرأس المقطوع على عمود في الشارع.



    والرأس المقطوع يظل يردد حجته .. وبلسان فصيح.. فصيح. الرأس يظل يردد ما كان يقوله حياً.
    والمرجع هو ابن كثير.. في البداية والنهاية .. في الجزء السابع .. على صفحة (٣٨٦).
    السماء تدخلت اذن
    فهل رجع احد عما عنده .؟؟ . لا.
    لهذا نحن لا نجادل لاقناع احد..
    (٢)
    (ولا نجادل) كلمة تجعلنا نكتفي بسطر تحت كل حدث مما يزدحم الآن..
    وميرغني تجعل له المواقع خطبة. يقول فيها ان البشير يحتج بانه مالكي المذهب وان مالك يبيح ابادة ثلث الناس.



    ولا نعلم هذا عن البشير ولا عن مالك.. لكن ما نعلمه هو ان مواقع الشبكة كلها تكذب ميرغني هذا.
    وما نعلمه هو انه
    مشهور جداً ان ماوتسي تونق زعيم الصين قال: (لا ضير من ابادة نصف الشعب حتى يبقى النصف الآخر شيوعياً..).
    والحكاية نقصها قبل اعوام. لنقول تحتها: (على شرط الا يكون الرئيس ماو من القتلى هؤلاء).
    وعن الابادة والشيوعيين وما يعلمه حتى طير البقر.. هو ان استالين اباد اربعين مليون انسان.
    وان اول من ادخل المذابح في السياسة السودانية هم الشيوعيون.. ما بين الجزيرة ابا حتى بيت الضيافة.
    وانه لم يغن احد للابادة مثلما غنى اصحاب (يا جداراً للرصاص. يا حبالا للقصاص).
    ولا نجادل لإقناع أحد بصحة شيء او كذب شيء.. مما يتدفق الآن... لأن نكتة صغيرة توجز حقيقة وتاريخ الشيوعيين.
    والنكتة التي يصنعها الشيوعيون ذاتهم.. تقول.. إن سفينة تغرق بالشيوعيين. ويلجأون الى جزيرة وسط البحر وهناك يلقون رجلاً.
    قالوا له: الجزيرة دي .. فيها حكومة..؟؟
    قال: نعم.
    صاحوا.: . نحن ضدها.. حكومة فاسدة .
    (٣)
    وننقل.. لان النقل يحمل شهادة الآخرين.
    وامس السادة .. البوني.. وساتي.. وكمال حامد.. وغيرهم ..كلهم.. يشيروا الى ان ما يقود كل شيء في السودان الآن.. هو عمل خارجي (خليجي) ..
    وان الخليج ينتقم من البشير.. لأن البشير لا يقف معه ضد قطر.



    وشائعة .. ان المجلس العسكري.. يرفض لقاء الوفد القطري.. الشائعة هذه مع كذبها تصبح شاهداً آخر على سلطان الخليج في السودان .
    والسلطان هذا من الجهة هذه.. وما يجري الآن.. من الجهة هذه.. نشير اليه قبل شهور.. ونحن نحدث عن دولة (ان اتهمناها علناً.. قاتلتنا علناً. وان سكتنا .. قاتلتنا سراً.
    (٤)
    ومثلما ننقل عن الكتابات.. وسطر تحتها.. ننقل عن الاحاديث المخيفة.
    فالجمعة الاخيرة تشهد عبد الحي يوسف يحذر من فوق المنبر.. من ان ( المساس بالشريعة.. يجعلنا نحشد.. مثلما تحشدون).
    والناجي عبد الله وغيره.. كلهم يقولها.
    والغضب ضد هؤلاء يعني ان الحشد هو بالفعل شيء يتجه الى ضرب الشريعة
    والاحاديث هذه نكتب تحتها انه
    كل ما في الامر هو ان رفض الشريعة الآن.. يعمل بعيداً عن الرفض الابله السابق.. رفض الاحزاب للشريعة في الثمانينيات.
    فالاحزاب في الثمانينيات كانت تعلن ان الشريعة (مرفوضة عندنا ولو جاءت مبرأة من كل عيب..)
    يعني .... يا الله هووووي.. نحن ما دايرين قانونك..
    والناس يومئذٍ ينكمشون.. والخوف من الانكماش الآن.. يجعل رفض الشريعة يقدم بصورة لذيذة.. مشهدها هو مشهد ما يجري الآن وما يقال الآن.. بلسان وافعال اهل التجمع.
    (٥)
    والرعب يجعل الشيوعيين الآن يقدمون للناس مشهد صلاة الجمعة في ميدان الاعتصام ليقولوا للناس.
    نحن مسلمون.. لسنا مرتدين.
    والخدعة هي.. ان الشيوعيين يقدمون اسلاماً جديداً.. ويقدمون تعريفاً جديداً للردة .
    بينما الردة كانت تقدم اقوى عروضها وتقدم تعريفها الحقيقي.. في زمان ابي ابكر والصحابة.



    فالمرتدون .. كلمة يجمع عليها الصحابة ويجمع عليها التاريخ.
    وتعريف الردة الذي يجمع عليه هؤلاء هو
    ان المرتدين هؤلاء لم يرفضوا من الدين الا جزءاً واحداً فقط.
    والدين يحكم بأنهم ارتدوا.
    ارتدوا الى درجة القتال ضدهم .. القتال الطويل الطويل..
    الآن التجمع ومن معه يصلون صلاة حاشدة .. لتقديم نسخة جديدة من الاسلام.. ولرشوة الناس.. حتى يقبلوا اسلامهم..
    (٦)
    يبقى ان ما تحمله الصحف من ان التجمع والآخرين.. يطلبون من الجيش تسليم السلطة لهم والابتعاد .. الطلب هذا نكتب تحته ان الاسلاميين يكفون ايديهم لان من يحكم الآن هو الجيش.
    والجيش محايد .
    فإن سلم الجيش السلطة للاحزاب دون الاسلاميين.. عندها.....
    عندها الاسلاميون لن يسلموا اعناقهم الى عدوء يتحرق شوقاً الى دمائهم..
    وعبد الحي.. نسخة من مليون نسخة في ما يقوله.
    ويبقى السؤال عما اذا كانت الجهات التي تقاتل الإسلام من خارج السودان سوف تقف بعيداً.
    (٧)
    ومن يظن ان من يقود الأمور الآن هو الصواب والخطأ او الحجة والمنطق.. هو شخص لا يعرف طبيعة الاشياء.
    ولا يدري ان الخطوة القادمة المخيفة هي خطوة محسوبة تقترب.
    شعور مخيف بالخطر يظلل كل شيء .. وما يدفعه هو بقاء الجيش.
    والشعور بالخطر الذي تصنعه صرخة (كل شيء لي..... ولا شيء لك غير الموت).. شعور يجعل دكتور غازي .. الذي يجمع بين الاسلامية ومعارضة البشير.. هو رئيس جماعة التغيير.. وصاحب مؤتمر السبت..
    اذن .. علي الحاج .. في المفاوضات..
    وغازي يقود التغيير ..
    والاعتصام يقود الوجه الجديد المطلوب للسلطة .
    وعبد الحي . من فوق منبره يحدث بلسان الملايين محذراً.
    والجهة التي تسعى لالغاء الشريعة تجد ان (المي حار. ما لعب قونج).
    والجهة التي تقود كل شيء من الخارج.. تغرق... في العاصفة السودانية..
    والبشير وعلي عثمان في السجن..
    السيد الذي يزيف مقالاً باسم إسحاق فضل الله.. تحت عنوان (تحت الحريق)
    اسحق فضل الله. هو هذا.
    ومؤسف جداً أن تظن أن إسحاق فضل الله.. يرتكب عشرين خطأً لغوياً وسياسياً وأخلاقياً في مقال واحد .
    وحضرتك تصبح شاهداً على ما قالوه من أن (أخطر حالات الغباء.. تكون حين يفكر الغبي في خداع الناس).



    alintibaha























                  

04-21-2019, 06:51 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: أسحاق احمد فضل الله)

    أنت زول كضاب وهجاص....!!

    حسي أكيد شفت جماهير الجامع الكبير كيف نزلو إبراهيم السنوسي .. وكادوا يفتكوا بيهو.. لو ما في ناس عاقلين .. منعوا المصلين من تمزيقه وتحضكيم سيارته..

    وهرب مثل الأرنب مرعوب...

    عبد الحي يوسف حقك ده الجماهير المنتفضة ممكن تحطم مسجده (مسجد ضرار) وكليته وتلفزيونه واذاعته المسماة طيبه... في 3 دقائق.. لو ما فتكو بيهو ومزقوه..

    من كلامك بيخيل ليك... وأنت زول واهم.... أنك ممكن ترهب بيه شعب السودان.. ولكن بيزيدهم .. إصرارا على مسحكم,.. لا لدولة إسلامية.. وثم لا لدستور إسلامي..

    داير تشتغل في الإسلاميات .. اعمل ليك مركز مدني للبحوث الإسلامية.. فقط.. وفقط للبحوث.. وليس مركز للدعوة الإسلامية.. تقبضون بيه من السعودية وقطر

    الإسلاميات .. هي وظيفة مؤسسات المجتمع المدني.. وليست وظيفة الدولة أو الحكومة أو الأحزاب السياسية أو الجمعيات الدعوية المشبوهة.. التي أغرقتنا بإبن تيمية والوهابية.. والفكر الإرهابي والتكفيري...

    السودانيين شبعانين من إسلامكم.. النص كم!!

    السودانيين .. مشبعين بالإسلام .. ومليئين بالإيمان إلى مشاشهم...!! لا حاجة لنا لك أو لأمثالك "سدنة البشير والترابي وعبد الحي!!"

    #تسقط_بس!!
    #أنت_تخرس_بس!!
                  

04-21-2019, 07:02 PM

بخيتة


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: أسحاق احمد فضل الله)

    يا سادة ما ملاحظين حاجة مهمة؟ هناك جهة دايماً ما تعيق التحول الديمقراطي الحقيقي والتوافق الوطني ذو القيمة العالية . لماذا تقف هذا المجموعة ضد الحريات الحقيقة وتكتفي بالمزيف منها ؟ لمذا حاولت هذه المجموعة أن تختطف الدولة في مصر بتعديل نفس الدستور الذي مكنها من الفوز بانتخابات نزيهة وحرة. لماذ تريد أن تعدل القانون الذي مكنك أن تفوز ؟؟؟ لماذا فرضت عليهم وليس برضاهم اللعبة الديمقراطية بتونس. لم كل هذه الحيل والاكاذيب ومسرحيات البلهونات والمخرجين المهترئين كالترابي ومرسي والغنوشي لحد ما ؟؟؟؟ لماذا ؟ لماذا؟ لماذا؟ رجاء المساعدة إذا عندك اجوبة منطقية؟؟؟؟
                  

04-22-2019, 03:32 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: بخيتة)

    "أنا أجاوبك يا بخيتة...

    "أصل الحكاية" .. تكذرت عمود سعد أحمد سعد... الكان عامل زي ابو القدح في الانتباهة عضو مجلس دهماء السودان ...

    اصل الحكاية بريطانيا بتقول .. "فرق تسد" بالانجليزي كده .. divide and rule

    قامت بريطانيا زرعت عائلة بني سعود في الجزيرة العربية اللي أصولهم يهود من العراق..راجعي كتاب الماضل ناصر السعود (تاريخ آل سعود)

    وبنو سعود ... يرفعون راية وعقيدة ابن تيمية -والوهابية ليست سوى كتب ابن تيمية وتلاميذه- وعقيدة وأفكار ابن تيمية ترجع اصولها لليهودي الفيلسوف ابن ميمون .. واليهود تلموهم ..هو (شريعتهم) وفي توراتهم المزورة يجسدون الله على انه جسم يشبه الانسان.. يجلس ويضحك ويشبه شاب أمرد والامرد اللي ما عنده شنب.. وهكذا يوصف ابن تيمية الله والعياذ بالله .. يجلس ويستقر ويقعد ويمشي.. الخ راجعي إسلام بحيري.. في الوصلة دي .. ومقاله ما هي الوهابية؟ أو الأفضل قوقلي في القوقل التالي: إسلام بحيري + ما هي الوهابية + الحوار المتمدن .. حتلقي مرجعية مهمة جدا...

    أهههه الوهابية دي بسياق فرق تسد .. أول مشروع فتنة بريطاني في العالم العربي والإسلامي.. السعودية ربما من عام 1974 وحتى الآن صرفت 150 مليار دولار في نشر الوهابية.. يعني مشورع يهودي ضخم يقوم به بالنيابة بني سعود ويعرفون أن اصولهم يهودية.. الان انفتحوا على إسرائيل عينك عينك..

    المشروع البريطاني لزرع الفتنة في بلاد العرب والمسلمين هو تنظيم الأخوان المسلمين..

    وأصل اسم الإخوان يرجع إلى السعودية.. بريطانيا في عام 1902م كي تركب بني سعود حكاما على الجزيرة العربية قضمت الكويت. ومن الكويت الصغيرة ركبت بريطانيا بني سعود .. عبد العزيز وتعتبر الحقبة السعودية الثالثة.... عبد العزيز لقى ليه في واحة تسمى الأرطاوية كنز.. في زول في ذلك الوقت.. فكيه عبد الكريم المغربي حائم في بلاد الله .. شايل ابريقه ومصلاته.. ويضرب من بلد لبلد .. لم يعجبه حر العراق ..فضرب في صحراء السعودية شرقا لقى ليه واحة هواها جميل.. وأهلها بدو يعيشون على الجمال والبانها.. ويبنون منازلهم من وبر الجمال.. ويعتبرون الزراعة من الشيطان.. ودينهم كله خرافات.. فركز معهم يعلمهم الزراعة ويفقهم في الدين فصلح حالهم.. وكانت هناك قبيلتان تسمى شمر ومطير خارج واحة الارطاوية.. أعجبهما ما فعله عبد الكريم المغربي بأهل الارطاوية..فأستأذنوا ان يستقروا معهم كي يتعلموا من عبد الكريم.. فوافقوا.. فقام عبد الكريم المغربي أن آخى ما بين أهل الأرطاوية وما بين شمر ومطير.. كما فعل الرسول ص ... بالمهاجرين والأنصار... فسمى عبد الكريم المغربي الجميع اهل الارطاوية زشمر ومطير بالإخوان... وهذا بيت القصيد من أين جاء إسم الإخوان...

    ونستمر...

    حين أخذ عبد العزيز يقضم كل الجزيرة العربية بدعم بريطاني.. زار واحة الارطاوية.. فوجد أهلها منظمين، كالبنيان المرصوف، مقاتلين شرساء ..منظمين كما نظم الرسول ص اهل المدينة.. ذو ايمان قوي.. لا يسلمون على الكفار.. بل يبطشون بكل من يتصل بأجنبي.. فرجع منهم عبد العزيز محتار كيف يتعامل معهم.. وفي الطريق جاته فكره أن يغرز فيهم قبائل مرتزقة تابعة له.. رجع لهم وقال علموا لي هؤلاء كما تعلمتم ويعلمكم عبد الكريم المغربي.. وكان هذا هو المسمار الخادع.. وأخذ عبد العزيز يخدعهم أنه ضد الانجليز.. ويقول لهم أهل الطائف كفار.. فيقتحم الإخوان الطائف ويذبحون 120 الف.. الاخوان كانوا سذج واستغلهم عبد العزيز طوال 12 سنة بالخديعة لذبح الجزيرة واخضاعها لحكمه..

    ولكن في عام 1927م اكتشف إخوان الأرطاوية كذب ونفاق وكفر عبد الإنجليز بن سعود .. فرجعت قيادات الإخوان للإرطاوية وعقدوا اجتماع كفروا فيه عبد الأنجليز وكفروا أبناءه.. وقرروا مقاتلته.. فاجتمع جيش الاخوان وكان قوامه 4 الف مقاتل .. وجع عبد الانجليز جيشا قوامه 40 ألف بدعم برطاني.. وحدثت المعركة وانتهت في 4 ساعات لصالح عبد الانجليز.. وهربت قيادات الاخوان وحتى الكويت.. وتفرق شمل الاخوان.. وأخذ ابن سعود ذبح قبيلة شمر ومطير والارطاوية.. مو بس ذبح الجنود .. فهرب هؤلاء إلى العراق والأردن وحتى فلسطين.. وكان القائد البريطاني جلوب باشا البريطاني قائد الجيش الاردني يسمح الصحراء بالطائرات ويدف بالمدنيين الهاربين نحو السعودية كي يبيدهم ابن سعود... اشتمرت هذه الحرب 4 سنوات .. انتهت عام 1931 بالقبض على الدويش وصحبه في الكويت وتم توثيقهم من قبل الانجليز ووضعوهم في سفينة حربية بريطانية وسلموهم لعبد الانجليز .. الذي ذبحهم.

    في الاعوام ... 1927م وحتى 1931م راجت في الفضاءات ثورة أخوان الجزيرة العربية.. ووصل سيطها لكافة الدول العربية والاسلامية.. وكانت مصر تغلي بالثورة أيضا.. سعد زغلول ومصطفى كامل ومحمد فريد.. فخاف الأنجليز أن تثور مصر ويضع الثوار المصريين يدهم في يد إخوان الجزيرة العربية.. لان الثوار وصلو حتى فلسطين خطوة من مصر...

    هنا تفتق ذهن البريطانيين لخطة ماكرة.. لخداع المصريين البسطاء ... أي رجل الشارع.....فجلبوا حسن البنا .. وكان عمره 22 عاما عام 1928م، ودعموه بالمال والسيارات .. فكون تنظيما سماه الإخوان حسب طلب البريطانيين .. كي يحرقوا اسم اخوان الجزيرة العربية .. ويجهضوا مضمون اسمهم الثوري والمنتفض .. بدأ حسن البنا (مغربي يهودي - عائلته يهودية مغربية) تنظيمه الجديد بالوصايا العشرة.. أي وصايا حسن البنا العشرة..لا تسب السلطات .. لا تتدخل في أمر لا يعنيك.. الخ

    وكما ترين يا بخيتة .. الإخوان المسلمين هم الفتنة البريطانية الثانية المزروعة في بلاد العرب والمسلمين... على يديهم تم ترويج "أنا الإسلامي وأنت العلماني".. وهذا التضاد يسمى بالمتقابلات.. antithesis وعلى المتقابلات ينقسم المجتمع المسلم إلى نصفين متقاتلين.. وهي أحد وسائل فرق تسد.. divide and rule ففقر تسد لا تعني تلك الوشاية أو النميمة بل اسلوبها يدخل في التركيبات اللغوية.. الدارجة، ألا ترين آيسهاك احمد فضل الله والطيب مصطفى يسمون ياسر عرمان وحزبه بني علمان، ويركزون على الشيوعيين لزعمهم أنهم علمانيين.. أي ملحدين ويرفضون الدين.. الا ترين كيف اسرائيل أنشأت حماس الأخوانية وفكتها في فتح والمنظمة لعلم الاسرائيليين أن حماس الاخوانية ستمارس هوايتها.. أنا المسلم وانت الفتحاوي علماني أي ملحد ..بينما علماني لا تعني سوى البيعة او الانتخاب .. ولقد زور مصطلح العلمانية secular كلا من بريطانيا وبنو سعود وروجه الاخوان. وانقسم الشعب الفلسطيني نصفين نصف يؤيد فتح العلمانية ونصف يؤيد حماس المسلمة.. والله أعلم غلى متى ستستمر هذه القسمة أو الفتنة... وقال ليبرمان الاسرئائيلي اليهودي.. انهم سيسعون لفصل حزب الله عن بيئته الحاضنة.. بنفس الطريقة... ولكن تحت مسميات أخرى مثل قيادات حزب الله فاسدين ماليا .. بينما المقاتلين واغلبهم من الهرمل والبقاع فقراء.. أي زرع المتقابلة فقير/ثري فاسد .. وساعد على ذلك اهمال مجموعة 14 آذار وسعدو الحريري على وقف الخدمات لبيئة حزب الله..

    نختم ونقول.. أن تقسيم الهوية الوطنية عبر المتقابلات أخطر من تقسيم الجغرافيا...

    مع تحياتي ولعلي وفيت واستوفيت الشرح

    شوقي

                  

04-22-2019, 03:59 AM

بخيتة


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    شكراً لك يا أستاذ شوقي علي التوضيح. عاوز اطلب منك طلب ودعماً لثورة الوعي الكبيرة التي اقتحمت البيوت السودانية ووضعت بعض الأفكار الدخيلة علي شفي الانقراض. أرجوك اشرح لنا بطريقة مبسطة وبدون تقعر وتعقيد ماذا تعني ب ((بينما علماني لا تعني سوى البيعة او الانتخاب)) افادنا الله وأياك وجعل جعارين بن تيمية في جحورهم التي أدخلهم لها ثوار السودان الميامين. الغيظ عاوز يقتلهم ؟؟ نعمل شنو نحن ؟ هدا الله وده حكمته؟ عاوز يفضحهم؟ نعمك شنو نحن؟؟ نفضحهم معاه ؟؟؟؟
                  

04-22-2019, 05:24 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: بخيتة)

    أوكي يا بخيته.. أشرحها ليكي هنا في كلمات وعليكي مراجعة مقالتي في هذا الموضوع وفيها فصلت تفسير وتاريخ مصطلح علماني تجديها ..هنا.. إما تقوقلي العنوان في القوقل:

    شوقي إبراهيم عثمان + مصطلح العلمانية: رؤية نقدية جديدة تفضح الإسلام السياسي 1 -3

    أو الوصلة دي التحت لو نجحت.. دائما تطلع ملخبطة


    مصطلح العلمانية

    في كلمات قليلة:

    أي مصطلح له بيئته.. ومدلوله المعبر عن الظاهرة المحددة زمانيا ومكانيا... وبدون المصطلحات يستحيل الفهم ما بين باحث وآخر، أو باحث وقاريء.. لذا للمصطلحات العلمية مؤتمراتها العلمية يجتمع العلماء من كافة دول العالم مثلا في البيولوجيا، أو الاجتماع الخ.. يضعون تعريفا محكما للمصطلح DEFINITION

    لغويا .. المصطلح ما أصطلح عليه قوم أو الناس، بالشيوع .. ولكن في مجال العلوم.. يجب أن يكون تعريف أو مدلول المصطلح متفق عليه.. في الوسط العلمي.. ولا يخرجون عنه.. لآنه يعتبر طوبة في الفهم المبتادل لاستمرارية البحوث .. الخ

    مصطلح العلمانية يقابله باللاتيني SECULARISM

    في علم الجدل.. dialectic ما يقابل secularism هي divine (المقابلة تعني التضاد)

    فنتحصل على المتقابلة secular/divine على غرار ... المتقابلات شمال/جنوب، مسلم/مسيحي، عربي/افريقي .. وروجوا لهذه المتقابلات بشدة قبل فصل الجنوب
    بينما السودان هو نسيج متداخل منذ آلاف السنين.. تلقي عادات عند الدناقلة نفسها عند الدينكا.. كما قال فرانسيس دينق في كابه ديناميكية الهوية، ولكن لكي تشطي الهوية أو الجغرافية بخبث.. عليكي بترويج الثنائيات المتضادة .. أو المتقابلات.. الخ

    مصطلح secularism أصلا نشأ تاريخيا في بيئته الاوروبية.. خاصة الفرنسية..!!! ولكن ترجم إلى العربية: العلمانية .. السؤال هو كيف تمت ترجمته.. أي كيف اعطوا مدلول لمصطلح العلمانية؟ ده بيت القصيد...

    قبل الثورة الفرنسية 1789م ... كان الملك أو القيصر الأوروبي لا يكون شرعيا إلا بعد أن يوافق عليه بابا الفاتيكان .. ويضع البابا التاج بيديه على رأس الحاكم في احتفال مخصوص ضخم..
    ومعنى ذلك أن شرعية الحاكم تستمد من البابا وكيل الرب .. أي هي إلهية divine بشكل ما.. عبر طقوس الكنيسة وتجكم الكنيسة في القرون الوسطى تحرق من النساء تشاء، وتغضب على من تشاء، الخ (برمية جانبية نقول.. سيطر الدين على الدولة).

    ولكن ما قبل الثورة الفرنسية بقليل كان هنالك فيلسوف عربي مسلم أسمه فرحان أبو زيد firmin abauzait هو من علم الفلاسفة الفرنسيين أن شرعية الحاكم تستمد من الشعب أي من الشعب.. وليس من الكنيسة وليس من البابا.. وكان هؤلاء التلاميذ امثال فولتير وجان جاك روسو .. يكنون الاحترام الشديد لمعلهم الفيلسوف العربي المسلم. والف جان جاك روسو كتابه العقد الاجتماعي بتأثير كامل من فرحان أبو زيد...!! وهذا الكتاب هو قرآن الثورة الفرنسية.. يجب أن تلاحظي أن الجدل وقتها قبل وأثناء وبعد الثورة الفرنسية كان سياسيا.. هل شرعية الحاكم تستمد من الشعب أو من بابا الكنسة.. فحسموها .. من الشعب، أي البيعة أو الانتخاب أي الشرعية هي دنيوية secular!! هذه كل قضية مصطلح ال secularism ولكن كيف ترجموه في العالم العربي إلى العلمانية ثم حرفوا مدلوله إلى إلحادية وفصل الدين عن الدولة؟ فدي قضية تتعلق بالبترول.. فالبريطانيون وبني سعود لن يسمحوا بانتخاب على غرارة الغرب.. ان يضع سكان الجزيرة وريقة في الصناديق يحرمون بها بريطانيا وبني سعود من ريع البترول.. فأعطوا مصطلح العلمانية والذي لا يعني سوى الانتخاب في بيئته الأوروبية بعد فلسفي إلحادي - وقبلها كفروا المجتمع الغربي فيصير حتى الأنتخابات من الكفريات... - ولم يكفر الاوروبيون بالدين.. وإذا هنالك شيء يخالف دينا.. فهي من وروثهم الثقافي - المسيحية-اليهودية، دينان لم يكتملا عبر التزوير والتحريف. وروج لهذه الكذبة الاخوان المسلمين... إلى اليوم يكفر السلفيون الوهابيون البرلمانات والأنتخابات.. ومثالها فترة ما قبل مرسي بقليل..

    ولكن كما قلت سابقا.. الكنيسة أعتقلت الدولة في القرون الوسطى، عندنا حدث العكس، في عام 148هـ أعتقل أبو جعفر المنصور (الدولة) الدين لاحظي قولته المشهورة: "لا يفتي أحد ومالك في المدينة". ومالك هو أول مفتي للدولة إعلانا لإعتقال الدولة للدين، وهي حالة معكوسة للغرب المسيحي، ودولة المنصور أعتقلت المساجد الخ وسارت سنة المنصور الدوانيقي ماشة إلى اليوم. المالكية اليوم يعتقدون ويمجدون عبارة المنصور.. "لا يفتي "أحد" ومالك في المدينة" على أن مالك أعظمهم علما!! وهذا غير صحيح.. فالمنصور قصد ـ بـ "أحد" الإمام جعفر الصادق عليه السلام، وكان ذروة المدرسة النبوية في المدينة المنورة وتشد لها الرحال من أقاصي الامبراطورية الاسلامية، وكان يأخذ منه العلم ألف عالم في وقت واحد، وكانوا يعطون الامام الصادق زكاتهم يتصرف فيها، فخاف المنصور أن يعطي المسلمون البيعة للإمام جعفر بن محمد الصادق.. 80-148 هجرية لذا قال قولته وسن شرعة سيطرة الدولة على الدين، وسار عليها بقية الحكام. وكان عمره مقاربا لأبي حنيفة وكانت بينهم جولات من المناظرات وتتلمذ أبو حنيفة سنتين عند الإمام الصادق ع حتي قال ابو حنيفة النعمان: "لولا السنتان لهلك النعمان!!"

    أقرأي المقالة فيها المزيد من التفاصيل

    مع تحياتي

    شوقي
                  

04-22-2019, 06:18 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: بخيتة)
                  

04-21-2019, 07:58 PM

........


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: أسحاق احمد فضل الله)

    * السيد الذي زيف مقالاً باسم إسحاق فضل الله هو إسحاق فضل الله وهو نفسه الذي قام بكل هذه الأخطاء لغوياً وسياسياً وأخلاقياًو هذا مقصود لترجع العافية إلي جسد تفارقه الروح رويداً رويداً. ذكي يا إسحق تفتيحة وشايل مفاتيحها.نحن هينين لكن جهز لك مقال بعدين تحاجج بيه عزيز مقتدر؟ بمناسبة العزيز المقتدر هل إنت مؤمن بوجوده ١٠٠٪ ولا ٩٠% ولا ٥٠% ولا ٣٠% ولا ٣% ههههههه. ما تخجل رد عليك العزيز المقتدر
    * أول ابادة جماعية قام بها خالد بن الوليد تحت إشراف الخليفة ابوبكر . ده تأريخ مافيه مغالطة وعلينا كمسلمين أن نتحلي بالصدق وبالشجاعة . الانكار يضر بمستقبل الاسلام والأعتراف بالذنب فضيلة.
    * ولا نعلم هذا عن البشير ولا عن مالك هههههه ، نكترهم حطب الإتنين ؟؟ هههة أوعك كمان تنكر بن تيمية . غايتو الاسلامين السودانين اصبحتم في أمر ضيق ؟؟؟ اللهم لا شماته
                  

04-21-2019, 09:37 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: ........)

    الشيعي العنجري
    الكوميديان قاسم عثمان:

    Quote: أول ابادة جماعية قام بها خالد بن الوليد تحت إشراف الخليفة ابوبكر .
    ده تأريخ مافيه مغالطة وعلينا كمسلمين أن نتحلي بالصدق وبالشجاعة . الانكار يضر
    بمستقبل الاسلام والأعتراف بالذنب فضيلة.

    هههههههه
    أها يا الشيعي العنجري
    ما مرت عليك حكمة فيها
    تسفيه لعقل من دعا لشجاعة
    ونسي (عنجرته) الكبيرة!!!
    ههههههههه
    الشيعي العنجري دا
    (ماسووورة) كبيرة
    تشاهدون تسريبها
    نقطة نقطة نقطة!!!
    هههههههههههه

    Quote: ........

    ههههههههههههه

    دحكة:
    Quote: ده تأريخ مافيه مغالطة

    الشيعي العنجري عندووو قرآن (منجور)
    ما بتغالط فيهوووووووو
    تقومووو يا قراء يا :
    عوام
    ومستواكم التعليمي متدني

    تقومووو تغالطوهووو في (تاريخوووو)!!!
    هههههههههههههههههههههههههههه
                  

04-22-2019, 04:10 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: ........)

    Quote: أول ابادة جماعية قام بها خالد بن الوليد تحت إشراف الخليفة ابوبكر


    نؤيدك في هذا الكلام.. وإنما من حاربهم أبو بكر وخالد بن الوليد هم مسلمون رفضوا خلافته... وقصة قتل خالد بن الوليد .. لمالك بن نويرة من المشهورات.. وكان مالك وقبيلته مسلمين ولكنهم رافضين بيعة أبي بكر... وكان مالك من قال فيهم الرسول ص : من رغب منكم أن يرى رجلا من أصحاب الجنة فذاك... فكان مالك .. ولكن كتب الصحاح أشارت له بـ "رجل" ولم تذكر اسم مالك تسترا على الإيديولوجية الاموية.. أي تسترا على فعلة خالد بن الوليد .. الم تروا اليوم كيف يضخمون من شجاعته.. ويصنعون له الافلام تلو الإفلام.. إلا محاداة لرسول الله ص الذي قال في خالد : اللهم أبرأ إليك مما فعل خالد بن الوليد !! ثلاث مرات..أي م فعله في اهل اليمن.. وكتف خالد مالك بعد ان غدر به.. ومرت زوجة مالك.. فرآها خالد وكانت من أجمل نساء العرب... فزاد خالد في صغبه .. بتكفير مالك وارتداده.. فقال مالك لخالد: والله.. ما قتلتني إلا هذه!! وقصد زوجته.. قطع خالد رأس مالك.. ووضعه إثفين مع حجرين لوضع القدر عليهم عند الطبخ.. ولم تأكل النار رأس مالك ابن نويرة.. وكانت معجزة .. أولم خالد ونزى على زوجة مالك في ليلته!! وطلب عمر من ابي بكر اقامة الحد على خالد!! ورفض أبوبكر لان خالد زراعه اليمين.. جنراله العسكري: وقال: لقد تأول وأخطأ.. ولا أحد سيفا من سيوف الله!! وقصة هذا السيف فيها تفاسير كثيرة.. حتى القراد والقمل الخ يعدون من سيوف الله إذا سلطه الله على قوم!! قال فيها جرير الطبري: ولم تأكل النار رأس مالك لكثافة لمته!! أي كثافة شعره.. وحير الطبري العالمين بعيارته هذه لآنه معروف أن النار أسرع في الشعر...!! وفسر بعضهم.. أن الطبري سجل الواقعة بطريقه تجنبه .. ثورة رعاع الحنابلة.. والبكريين والعثمانيين.. وقد قتل رعاع الحنابلة وغوغاؤها محمد بن جرير الطبري 210 هجرية حين حاصروا بيته وحصبوه بالحجارة.. حتى قُتِل شهيدا .. ودفنوه في بيته .. فقط لأن الطبري لم يعد شيخهم احمد بن حنبل من الفقهاء ..بل عده فقط من الحفاظ.. في تاريخه الكبير.. لذا قتلوه..!!

    أهههه شنو رأي آيسهاك؟؟ بدلا من خزعبلاتك وذلك المبنى الكبير الذي تديره باموال الشعب السوداني كشركة انتاج اعلامي حكومية.. وتقبض عبرها باليمين والشمال.. وتنتج للشعب السوداني أهازيج الانقاذ الكضابة تلميعا للصوص.. يا اخي حوله لمركز للبحوث. الاسلامية.. وثقف نفسك شوية في الاسلاميات...

    خسئت .. أيها الوجودي الملحد.. المنافق الكذاب!!

    شوقي

                  

04-22-2019, 09:36 AM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    الشيعي العنجري
    الكوميديان قاسم عثمان و(السخافة):
    Quote: وثقف نفسك شوية في الاسلاميات


    ههههههههههههه
    هاكم عينات من المجموعة غير الكاملة (لجهالات) الشاعر
    (بتوتر) الشيعي العنجوري!!!
    1/
    الشيعي أبو عنجرة..وتأليف القرآن:

    Quote: وكان حالهم حال الآية: "ذلك بأنهم قوم كرهوا ما أنزل الله فأحبط أعمالهم"


    ​سقوطُ الوصَاية الدينية المُزيَّفة!! بقلم د. محمد محمد الأمين عبد الرازق​سقوطُ الوصَاية الدينية المُزيَّفة!! بقلم د. محمد محمد الأمين عبد الرازق

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    الشاعر (بتوتر) عندوو
    أحاسيس ومشاعر بكلمات
    ما في (مسخف) شايفها
    غيروووووووووووووووو!!!
    هههههههههههههههههه

    دحكة:
    الكوميديان زاد قرآن في قرآن الشيعة!!

                  

04-22-2019, 09:46 AM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: عاطف ود عمر)

    الشيعي العنجري
    الكوميديان قاسم عثمان و(السفاهة):
    Quote: خسئت .. أيها الوجودي الملحد.. المنافق الكذاب!!


    ههههههههههه
    طبعن (حطيئة) المنبر
    الشيعي الكوميديان
    ما نسي (نفسه) في هجائياته
    وبكائياته ونطنطتته وفنجطتته!!!
    ههههههههههههه

    فقَبح وجههه وقَبح حامل الوجه!!!
    والله صحي!!!

    القصة بالتفصيل
    وبالمقتبسات
    تسير بانتظام
    على الطريق العام
    وبتعمل الطمام!!!
    هههههههههههه
                  

04-22-2019, 10:24 AM

الرزيقي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: عاطف ود عمر)

    يا المدعو عاطف، ماذا تريد من هذا السلوك الصبياني، أنت بن عاهرة أو لَقيط عديم أصل.
                  

04-22-2019, 02:13 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: عاطف ود عمر)

    يا المدعو عاطف، ماذا تريد من هذا السلوك الصبياني، أنت بن عاهرة أو لَقيط عديم أصل

    شكرا للرزيقي... كلامك صحيح في الزول ده




    م / حسن / السعودية
    السؤال: لا يبغضك الإّ منافق أو ابن زنا أو ابن حيض

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلي على محمد وال محمد
    يقول النبي صلى الله عليه وآله : (لا يبغضك يا علي الا منافق او ابن زنا او ابن حيض) ، المنافق طبعا معروف أما بن الزنا اذا كان يبغض الامام علي عليه السلام لانه ابن زنا فهذا بغض اجباري لانه خرج لهذه الدنيا ضحية واجبر على بغض علي وكذلك ابن الحيض يكون بغضه للامام علي عليه السلام اجباري...
    واذا قلنا بان ليس كل ابن زنا يبغض الامام عليه عليه السلام فهناك سؤالان على ذلك:
    السؤال الأول: اذا كان ليس كل ابن زنا يبغض الامام علي عليه السلام فلماذا حدده النبي (صلى الله عليه وآله) مباشرة في الحديث؟
    السؤال الثاني: قال الامام جعفر الصادق عليه السلام (شيعتنا خلقو من فاضل طينتنا....... ( ابن الزنا لايمكن ان يكون من فاضل طينة أهل البيت عليهم السلام فهذا يدل على ان كل ابن زنا يبغض الامام عليه السلام فالنتيجة يكون بغضا اجباريا.
    فماهو تعليقكم؟

    الجواب:
    الأخ م / حسن المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يبقى ابن الزنا وابن الحيض مختاراً في أفعاله ويستطيع أن يتدرج في سلم التكامل ليصل إلى الكمال اللائق به ، ومن الأمور التي يستطيع تحصيلها هو الحب لعلي (عليه السلام) وعدم البغض له.
    والرواية لا تقول ان كل ابن زنا يبغض علياً (عليه السلم) أو ان كل ابن حيض يبغض علياً (عليه السلم) بل تقول ان كل مبغض لابد أن يكون من أحد الأقسام الثلاثة وأنت فهمت عكس القضية المذكورة حيث تصورت أن كل ابن زنا وحيض لابد أن يكون مبغضاً وهذا ما لا تقوله الرواية.
    ودمتم في رعاية الله

    عبد الله المسعودي / العراق
    تعليق على الجواب (1)
    انا طالب كلية طب وسألنا الاستاذ ما معنى ابن حيضة من الناحية الطبية وكيف ومتى يكون ؟ وكيف نوافق بينه وبين حديث لا يبغضك الا منافق او ابن زنا او ابن حيضة والسلام .

    الجواب:
    الأخ عبد الله المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انه من المعلوم طبيا ان الحيمن (sperm) يبقى على قيد الحياة بعدما يخرج من الرجل لمدة 48 ساعة ومن المعروف ايضا ان اخراج البيضة من المبيض (ovulation) يتم في اليوم 14 من الدورة الشهرية ولكن قد يسبق ذلك بيوم او يومين اي في اليوم 12 او 13 ومنه يتضح انه لو واقع الرجل امرأته في اليوم العاشر من الحيض وهو اليوم العاشر من الدورة وكانت التبيض في اليوم 12 فانهما سوف يلتقيان ويكونان الجنين وبالتالي ان كون الانسان ابن حيضة ممكن من الناحية الطبية .
    ودمتم في رعاية الله

    حسين
    تعليق على الجواب (2)
    هل هناك مصادر سنية للحديث

    الجواب:
    الأخ حسين المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في كتاب تاريخ مدينة دمشق 42/ 287 ورد بعض تلك الاحاديث فقال :
    أولاً: قال ونا حصين عن زيد بن عطاء بن السائب عن أبيه عن الوليد بن عبادة بن الصامت عن أبيه قال كنا ننور أولادنا بحب علي بن أبي طالب فإذا رأينا أحدا لا يحب علي بن أبي طالب علمنا أنه ليس منا وأنه لغير رشده .

    ثانياً: أخبرنا أبو القاسم هبة الله بن عبد الله أنا أبو بكر الخطيب أخبرني أبو القاسم عبد العزيز بن محمد بن علي المطرز نا عبد الرحمن بن عمر بن محمد المعدل بمصر نا محمد بن الحارث بن الأبيض القرشي نا عبد السلام بن أحمد نا إبراهيم بن صالح أبو صالح أنا مالك بن أنس عن محبوب بن أبي الزناد قال قالت الأنصار إن كنا لنعرف الرجل إلى غير أبيه ببغضه علي بن أبي طالب.

    ثالثاً: قال ونا عبد الرحمن بن عمر حدثناه أبو الحسن محمد بن إسحاق الملحمي حدثني عبد السلام بن سهل السكري نا إبراهيم بن صالح الحرار نا مالك بن أنس عن محبوب بن أبي الزناد قال قالت الأنصار إن كنا لنعرف الرجل بغير أبيه ببغضه علي بن أبي طالب قال الملحمي ومحبوب بن أبي الزناد هذا شيخ من شيوخ المدينة وليس هو ابن أبي الزناد عبد الله بن ذكوان وقد روي عنه تلك هذه الحكاية وروى عنه الواقدي حكاية من الآداب.

    رابعاً: أخبرنا أبو الحسين عبد الرحمن بن عبد الله بن الحسن بن أبي الحديد وأبو الحسن علي بن عساكر بن سرور الخشاب قالا أنا أبو عبد الله بن أبي الحديد أنا المسدد بن علي نا أبو القاسم إسماعيل بن القاسم الحلبي نا أبو أحمد العباس بن الفضل بن جعفر المكي نا إسحاق بن إبراهيم بن عباد الدبري بصنعاء سنة إحدى وسبعين ومائتين نا عبد الرزاق عن حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس قال كان النبي (صلى الله عليه وسلم) إذا أراد أن يشهد عليا في موطن أو مشهد علا على راحلته وأمر الناس أن ينخفضوا دونه وأن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) شهر عليا يوم خيبر فقال يا أيها الناس من أحب أن ينظر إلى ادم في خلقه وأنا في خلقي وإلى إبراهيم في خلته وإلى موسى في مناجاته وإلى يحيى في زهده وإلى عيسى في سنته فلينظر إلى علي بن أبي طالب إذا خطر بين الصفين كأنما يتقلع من صخر أو يتحدر من دهر يا أيها الناس امتحنوا أولادكم بحبه فإن عليا لا يدعو إلى ضلالة ولا يبعد عن هدى فمن أحبه فهو منكم ومن أبغضه فليس منكم قال أنس بن مالك وكان الرجل من بعد يوم خيبر يحمل ولده على عاتقه ثم يقف على طريق علي وإذا نظر إليه يوجهه بوجهه تلقاه وأومأ بإصبعه أي ابني تحب هذا الرجل المقبل فإن قال الغلام نعم قبله وإن قال لا خرق به الأرض وقال له الحق بأمك ولا تلحق أبيك بأهلها فلا حاجة لي فيمن لا يحب علي بن أبي طالب هذا حديث منكر وأبو أحمد المكي مجهول .

    خامساً: أخبرنا أبو القاسم علي بن إبراهيم وأبو الحسن علي بن أحمد قالا نا وأبو منصور بن زريق أنا أبو بكر الخطيب أخبرني عبيد الله بن أحمد بن عثمان الصيرفي وأحمد بن عمر بن روح النهرواني قالا نا المعافى بن زكريا نا محمد بن مزيد بن أبي الأزهر البوسنجي نا إسحاق بن أبي إسرائيل نا حجاج بن محمد عن ابن جريج عن مجاهد عن ابن عباس قال بينا نحن بفناء الكعبة ورسول الله (صلى الله عليه وسلم) يحدثنا إذ خرج علينا مما يلي الركن اليماني شئ عظيم كأعظم ما يكون من الفيلة قال فتفل رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وقال لعنت أو قال خزيت شك إسحاق قال فقال علي بن أبي طالب ما هذا يا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال أو ما تعرفه يا علي قال الله ورسوله أعلم قال هذا إبليس فوثب إليه فقبض على ناصيته وجذبه فأزاله عن موضعه وقال يا رسول الله أقتله أوما علمت أنه قد أجل إلى الوقت المعلوم قال فتركه من يده فوقف ناحية ثم قال ما لي ولك يا ابن أبي طالب والله ما أبغضك أحد إلا قد شاركت أباه فيه اقرأ ما قال الله تعالى (( وَشَارِكهُم فِي الأَموَالِ وَالأَولَادِ )) قال ابن عباس ثم حدثنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فقال لقد عرض لي في الصلاة فأخذت بحلقه فخنقته فإنني لأجد برد لسانه على ظهر كفي ولولا دعوة أخي لأريتكموه مربوطا بالسارية تنظرون إليه قال الخطيب إسناد هذا الحديث حسن ورجاله كلهم ثقات إلا أبن أبي الأزهر والقصة الأولى منكرة جدا من هذا الطريق وإنما نحفظها بإسناد اخرواه .

    سادساً: أخبرناه علي بن أحمد بن عمر المقرئ ح وأخبرناه أبو طاهر محمد بن محمد بن عبد الله السنجي أنا علي بن محمد بن علي بن يوسف العلاف أنا أبو الحسن علي بن أحمد أنا عثمان بن أحمد الدقاق نا أبو عبد الله محمد بن أحمد بن يحيى بن بكار نا إسحاق بن محمد بن النخعي نا أحمد بن عبد الله الغداني نا منصور بن أبي الأسود عن الأعمش عن أبي وائل عن عبد الله قال قال علي بن أبي طالب رأيت النبي (صلى الله عليه وسلم) عند الصفا وهو مقبل على شخص في صورة افقيل وهو يلعنه فقلت ومن هذا الذي تلعنه يا رسول الله قال هذا الشيطان الرجيم فقلت والله يا عدو الله لأقتلنك ولأريحن الأمة منك قال ما هذا جزائي منك قلت وما جزاؤك مني يا عدو الله قال والله ما أبغضك أحد قط إلا شاركت أباه في رحم أمه.
    ودمتم في رعاية الله
                  

04-22-2019, 04:17 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    (حطيئة) المنبر
    الشيعي الكوميديان
    قاسم عثمان
    ما نسي (نفسه) في هجائياته
    وبكائياته ونطنطتته وفنجطتته!!!
    ههههههههههههه

    فقَبح وجههه وقَبح حامل الوجه!!!
    والله صحي!!

    أها
    أيهما أكبر:
    1/عنجرة الشيعي الكوميديان
    قاسم عثمان؟؟
    أم
    2/
    عنجرة السروري مدثر اسماعيل؟؟؟
    ههههههههههههههههههههه
    وقبلهما_وحسب منطق الشيعي العنجري- ما
    معنى وما مغزى العنجرة الكبيرة!!!
    هههههههههههههههههههه
                  

04-22-2019, 05:28 PM

الرزيقي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: عاطف ود عمر)

    يا أستاذ شوقي تحياتي
    بصراحة بتابع كتاباتك منذ وقت طويل ، فهي ثرية و كثيرا ما تقدم المفيد خاصة في مجال التاريخ الإسلامي، و نبهتني لكثير من المصادر المهمة، لكن يا أخي هذا المدعو عاطف كرهنا في هذا المنبر، و كل ما تدخل لأي تعليقات من قبل القرّاء تجده يمارس في هذه السفاهة و الانحطاط، و أنا مستغرب لهذا الشخص كيف يجد كل هذا الوقت و الفراغ لكي يقوم بكل هذا العبث، و نحن في زمن سيادة نظام رأسمالي متوحش نجري ليلا و نهارا من أجل لقمة العيش، و الزمن تقطعه اقتطاعا من أجل مطالعة بعض الكتابات. فهل هذا الشخص لديه مسئوليات اجتماعية، و هل هو يعمل حتى يعيش و يعول أسرته و أهله مثلنا؟؟؟!! ثم ما الغرض من هذا العبث الصبياني الذي يمارسه اللقيط المدعو عاطف؟!
    و واضح أنه من جماعة الهالك حسن الترابي و تابعه المنحرف الشاذ المدعو محمد وقيع الله( و دي عندي لها دليل)، و بصراحة الشخص المتابع لجماعة الأخوان، غالبيتهم منحدرين من خلفيات إجتماعية وضيعة، و مجهولي منابت، و ما تمسكهم بالدِّين الشكلي إلا لكي يخلقوا لهم نوع من الاستعلاء الزائف على الاخرين و يخلقوا لهم توازن نفسي تعويضي بحكم عقدهم الاجتماعية التي يعانون منها. لاحظ الخلفية الاجتماعية لعلي عثمان و نافع و الخضر و السنوسي و علي الإج و غيرهم كنموذج.
    لذلك أرجو أن تسفه هذا اللقيط، و لو لديه شجاعة أنا بعطيه معلوماتي الحقيقية و اسمي الحقيقي و رقم هاتفي و خليه يمتلك الشجاعة و يأتي لمقابلتي بالخرطوم.
                  

04-22-2019, 05:52 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: الرزيقي)

    الشجاع الرزيقي:
    Quote: لذلك أرجو أن تسفه هذا اللقيط، و لو لديه شجاعة أنا بعطيه معلوماتي الحقيقية و اسمي الحقيقي
    و رقم هاتفي و خليه يمتلك الشجاعة و يأتي لمقابلتي بالخرطوم


    هههههههههههه
    ما هذا (الذكاء) الذي تحسد عليه!!!
    أنت (متخفي) وتشهد على نفسك بأنك تكتب بغير
    اسمك الحقيقي!!
    فهل هذه شجاعة!!!؟؟؟؟
    ههههههههههههه
    أها
    يا اللخو
    يا تو بكا من البكيات الفوق ديل جابك؟؟؟
    النوجهك علي الفراش الصاح!!!
    هههههههههههههه

    دحكة:
    انتووو (التسفيه) غيروووهووو مع الثورة دي!!
    قال سفهههوهووو
    وبعدها خليهووووو
    (يقابلني)!!!
    هههههههههههه
    ***
    جديد المنبر بعد العصر والمصر:
    1/
    جيب صورتك النشوفا
    هههههههههههههههه
    2/
    عنجرتك كبيرة ولا صغيرة؟؟
    3/
    قابلني في الخرطوم!!!
    هههههههههههههههه


                  

04-22-2019, 05:59 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: عاطف ود عمر)

    أيهما أكبر:
    1/عنجرة الشيعي الكوميديان
    قاسم عثمان؟؟
    أم
    2/
    عنجرة السروري مدثر اسماعيل؟؟؟
    ههههههههههههههههههههه
    وقبلهما_وحسب منطق الشيعي العنجري- ما
    معنى وما مغزى العنجرة الكبيرة!!!
    تابعونا من الخرطوم
    مع (الشجاع) الرزيقي!!!
    هههههههههههههههه
                  

04-22-2019, 06:13 PM

الرزيقي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: عاطف ود عمر)

    اللقيط المدعو عاطف عمر،
    خليك من شجاعتي، باقي كلامي تجاهلته ليه؟!
    أنت كوز لَقيط من أتباع " حسن كشكوش"، و مشكوش دي تعرفها كويس، أنا أشجع من أبوك الذي لا تعرفه، هاهاهاها يا ابن العاهرة.
                  

04-22-2019, 07:33 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بداية الدائرة ونهايتها بقلم إسحق فضل الله (Re: الرزيقي)

    تحياتي أخي الرزيقي..

    شكرا وأنا سعيد انك وغيرك قد يستفيدون مما أكتب..

    وبهذه المناسبة أشير لك وللقراء.. أن الكيزان لديهم أو عاملين ليهم غرفة عمليات .. قيادة فيها ناس مخضرمين في السياسة وعلم النفس الجماهيري والنفس الاجتماعي.. من أساتذة الجامعات يديرون الموقف.. بكامله.. ويسعون إلى تنفيس الثورة.. وتراجع الجماهير المنتفضة.. وتراجع الإعتصام والمعتصمين.. وأعتقد انني بدأت في الشك في البرهان... ولكن يمكن القول.. أن الشعب انتزع الكثير من النقاط.. ولكن ليس كلها..!! فموقف تجمع المهنيين مقاطعة المجلس العسكري خطوة صحيحة... والضغط عليه جماهيريا حتى إسقاط أقنعته...

    ولكن هنالك القانون 15 يقول . "حطم معنويات خصمك". وهذا ما يفعله اسحق والطيب مصطفى .. الخ يلعبون على نفسياتنا وغيرهم.. يوالمناسبة الصحفيين عثمان ميرغني وصلاخ عووضة والطاهر سلتي ,, لذا انا مرات كثيرة اشتمهم .. وهنا أقول للمعلقين أن يقولوا ما يستفيد منه القراء .. وثم لا ينسون في سب امثال اسحق.. والطيب مصطفى لإضعاف معنوياتهم ...

    All great leaders since Moses have known that a feared enemy must be crushed completely. (Sometimes they have learned this the hard way.) If one ember is left alight, no matter how dimly it smolders, a fire will eventually break out. More is lost through stopping halfway than through total annihilation: The enemy will recover, and will seek revenge. Crush him, not only in body but in spirit.


    وعاطف ودعمر أيضا بيلعب نفس اللعبة بالمشاغبة يرغب أن يضعف معنويات أهل الثورة..

    مع تحياتي

    شوقي


                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de