(تجمع المهنيين) يثير النزاعات الدينية وينفخ في نار الفتنة بقلم د. عارف الركابي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-14-2025, 10:15 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-17-2019, 02:01 PM

عارف عوض الركابي
<aعارف عوض الركابي
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 461

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
(تجمع المهنيين) يثير النزاعات الدينية وينفخ في نار الفتنة بقلم د. عارف الركابي

    02:01 PM April, 17 2019

    سودانيز اون لاين
    عارف عوض الركابي-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    إن التعامل مع أهل الكتاب ومنهم النصارى بالبيع والشراء والإجارة والرهن والقرض وأكل ذبائحهم وطعامهم.. وتزوج المسلم من نسائهم.. ودعوتهم.. وتأليف قلوبهم.. وعقد المعاهدات معهم وغير ذلك بالضوابط الشرعية.. هو مما أباحه الشرع وأجازه وفي ذلك الآيات الكريمة من القرآن الكريم والأحاديث النبوية وإجماعات علماء المسلمين استناداً إلى تلك النصوص الثابتة ..
    وفي تاريخ المسلمين منذ عهد النبوة ثم عهد الخلفاء الراشدين وحتى يومنا هذا ما يبين ويفسر ويوضح التطبيق العملي لهذه الأحكام الشرعية وما يشبهها.



    وقد كتب كثير من النصارى ودونوا شهادات هي محفوظة في سجل ناصع وضحوا فيها عن تعامل المسلمين معهم وشهد كثير منهم بسعادتهم بحكم المسلمين لهم ووفائهم معهم بعقد الذمة، حيث قام المسلمون بحمايتهم والتزم المسلمون بما تضمنته تلك العهود معهم..
    وفي سجل تاريخ القرن الثامن رفض شيخ الإسلام ابن تيمية لإبقاء التتار المتسلطين للنصارى في الأسر بعد أن أخرجوا المسلمين.. فقال لن نقبل إلا أن تخرجوا النصارى من السجن لأن بيننا وبينهم من العهد والميثاق ما يوجب أن نبقى سوياً في السجن أو أن نخرج سوياً.
    إن جوانب وصور التعامل بين المسلمين والنصارى واضحة جداً وهي موضع سمو وجمال في الشريعة الخاتمة للشرائع وهي دين الإسلام ولا تخفى على من يعيشون بين المسلمين إلا على جاهل أو مبغض لدين الإسلام أو صاحب غرض.



    وهكذا عاش النصارى من أهل الجنوب في شمال السودان قبل الانفصال في كل جهاته مع المسلمين وهم كذلك الآن بعد أن رجع كثير منهم من النازحين.. وهكذا عاش المسلمون في السودان مستقيمين بالضوابط الشرعية وهم يعاملون النصارى الأقباط في أم درمان وفي شندي والدبة ودنقلا وبورتسودان ومدني والأبيض وغيرها من مدن السودان في جهاته المختلفة منذ زمان طويل وحتى يومنا هذا..
    التعامل بالحسنى ورعاية الجوار والزمالة في الدراسة والعمل تعاملاً بالضوابط الشرعية وبهدي الإسلام يقابله تعامل النصارى في حياة تسير عادية في أحسن أحوالها.
    ودون إقرار من المسلمين وهم اليوم حوالي ٩٨٪ من السكان لعقائد وشعائر النصارى وهم قلة قليلة وحتى تاريخ اليوم فإنه لا يعرف غالبية المسلمين في السودان بمختلف شرائحهم ماذا يفعل النصارى في كنائسهم.. ولا يتطلعون لمعرفة ذلك والوقوف عليه.. فقد اكتفوا بأن النصارى قد ضلوا في عقيدتهم ويعرفون أن الشهادة بضلالهم في دينهم أمر محكم ثابت يقرأونه في كل ركعة في نهاية سورة الفاتحة في قول الله تعالى : (ولا الضالين( .
    وإن ما أقدم عليه ما يسمى بتجمع المهنيين الذي لم يكتب حتى الآن البسملة في بيان واحد له من عشرات بياناته إن ما أقدم عليه من كتابة نصوص من كتاب النصارى المحرف فيها نسبة الأبناء لله والعياذ بالله وكذا دعوته في عدة بيانات لإقامة صلوات وقداس في ساحة الاعتصام هو من الأعمال الخطيرة جداً ومن إثارة الفتنة بين المسلمين والنصارى حيث إن ردات الأفعال لمثل هذه الأعمال لا تخفى..
    وإن الإقدام على هذه الخطوات يولد ردود فعل قد لا تضبط لدى جماعات الغلو...
    فإنه لم يسجل في تاريخ السودان على اختلاف حكوماته شكوى النصارى من تضييق المسلمين عليهم سواء في عباداتهم أو شعائرهم أو دراستهم أو في التجارة أو الزراعة أو التعدين أو السكن أو السفر أو في علاقاتهم الاجتماعية مع المسلمين.
    ألا فليتوقف ما يسمى بتجمع المهنيين عن إثارة النزاعات الدينية وإيقاد نيران الفتنة بين أهل البلد الواحد.. وليعلم هذا التجمع أن أعمال من يقومون عليه مفضوحة وأساليبهم مكشوفة.. ومن لم يتضح له ذلك منهم فلينظر في صفحات الوسائط في اليومين الماضيين ليرى ما كتبه كثير من شباب وفتيات أهل هذا البلد الكريم في البراءة منهم والتحذير من مسالكهم والتفاف بعض المذاهب الهدامة حولهم .. وليطلعوا على هاشتاقات عديدة باسم :
    #تجمع_المهنببن_لا يمثلني

    alintibaha























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de