تامر المسحال، وما خفي أعظم بقلم د. فايز أبو شمالة

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-04-2019, 11:38 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
15-04-2019, 07:29 PM

فايز أبو شمالة
<aفايز أبو شمالة
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 426

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تامر المسحال، وما خفي أعظم بقلم د. فايز أبو شمالة

    07:29 PM April, 15 2019

    سودانيز اون لاين
    فايز أبو شمالة-فلسطين
    مكتبتى
    رابط مختصر





    في تقريره عن سرقة غاز غزة، لامس الإعلامي تامر المسحال طرف الجبل الجليدي من الفساد، وما خفي من هذا الجبل الفاسد أعظم بكثير مما نشر عبر فضائية الجزيرة، لذلك تابع الشعب الفلسطيني هذا البرنامج بشغف واهتمام، ولسان حال الناس يقول: نريد المزيد من التقارير الفاضحة لفساد قادة السلطة، حتى تزال الغشاوة عن عيون البعض، وتنجلي الحقيقة المرة في الكشف عن عشرات قضايا الفساد التي أرهقت القضية الفلسطينية، وأفسدت الوطنية، وخلخلت كيان الإنسان الفلسطيني بشكل متعمد؛ يزرع الشك، ويبث عدم الثقة بالمستقبل.
    ادعو تامر المسحال لتقليب ملفات المجلس التشريعي السابق، مجلس حركة فتح، حيث عشرات القضايا التي فتح فيها تحقيقاً بالفساد، والأخطر كانت قضية تهريب الإسمنت المصري لبناء جدار الفصل العنصري على أراضي الضفة الغربية، ولهذه القضية ملف أشرفت عليه لجان مختصة، وهي لجنة الموازنة والشؤون المالية، لجنة الرقابة وحقوق الإنسان، واللجنة القانونية، بالإضافة إلى قيام لجنة مصغرة مكلفة من رئاسة المجلس التشريعي تتكون من د. حسن خريشة، ود. سعدى الكرنز، والأستاذ جمال الشاتي، وقد حصلت اللجنة على وثائق تبين أن شركة LTD الإسرائيلية والتي يملكها زئيف بلنسكي حاولت استيراد الإسمنت من شركة مصر بني سويف، ولكن بعد تدخل جهات أمنية ولجان مقاومة التطبيع في مصر؛ تم وقف هذه الصفقة، مما دفع بلنسكي إلى التحايل، واستيراد الإسمنت عبر شركات فلسطينية، وهنا بدأت بعض الشركات الفلسطينية باستصدار أذونات استيراد للإسمنت المصري من وزارة الاقتصاد الوطني، وبلغ مجموع ما تم استصداره من هذه الأذونات ما يقارب 420 ألف طن.
    لقد نشرت صحيفة الأيام الفلسطينية بتاريخ 10/6/2004، تقرير المجلس التشريعي على صفحتها الثالثة، والذي يفيد بأن الحكومة المصرية في حينه قد طلبت شهادة فلسطينية تفيد بأن الإسمنت المصري يذهب إلى تعمير المخيمات والبيوت الفلسطينية التي يدمرها الإسرائيليون في قطاع غزة والضفة الغربية، وبالفعل، قدم مدير عام وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل هذه الشهادة المزورة إلى الحكومة المصرية لتعتمد عليها في مواصلة تدفق الإسمنت المصري.
    ومكافأة لهذا الموظف على شهادة التزوير، تمت ترقيته إلى وكيل وزارة مساعد في الوزارة نفسها، ونشرت له التهنئة على الصفحة الأولى من صحيفة الأيام نفسها، وفي التاريخ نفسه الذي نشرت فيه الصحيفة تقرير الفساد على صفحتها الثالثة.
    سنة 2008 تمت ترقية عبد الحفيظ نوفل إلى وكيل وزارة الاقتصاد، ليتقدم سنة 2010بشكوى للنيابة ضد رئيس جمعية حماية المستهلك في الخليل بتهمة التشهير بالوزارة، ويعرف أهل الخليل أن جمعية حماية المستهلك قد ضبطت شحنة بضائع مهربة من المستوطنات اليهودية، وبعد أيام قام وزير الاقتصاد حسن أبو لبدة بالإفراج عن هذه الشحنة دون خوف أو حياء.
    واصل عبد الحفيظ نوفل تقدمه فصار سفيراً للسلطة الفلسطينية في جنوب أفريقيا سنة 2013، ولكنه اليوم يشغل سفير السلطة الفلسطينية في موسكو، وقد اعترف قبل فترة بأن تأجيل زيارة إسماعيل هنية إلى روسيا 2019 قد تمت بتوصية من الجانب الفلسطيني.
    أسماء وشركات ومؤسسات وشخصيات وقيادات فلسطينية لما تزل تتغذى على الفساد، تنمو، وتكبر، وتسيطر على مفاصل حياة الإنسان الفلسطيني، يهدف تدميره، وتصفية قضيته الوطنية.






















                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de