الكاميرا الخفية بقلم الفاتح جبرا

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-04-2019, 11:13 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
15-04-2019, 02:48 PM

الفاتح جبرا
<aالفاتح جبرا
تاريخ التسجيل: 08-11-2015
مجموع المشاركات: 38

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الكاميرا الخفية بقلم الفاتح جبرا

    02:48 PM April, 15 2019

    سودانيز اون لاين
    الفاتح جبرا-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    ساخر سبيل



    على الرغم من الفرحة العارمة التي اجتاحت جموع السودانيين بسقوط (عصابة الإنقاذ) بعد معاناة طويلة ونضال وكفاح دفع فيه المواطنون فاتورة باهظة من الدماء والأرواح الغالية، على الرغم من ذلك إلا أن الإحساس بأن هذا السقوط قد تم فعلياً يكاد يكون منعدماً لدرجة يعتريني إحساس قوي بأن القصة (كاميرا خفية) ولن (أستغرش) ولو قليلا إذا قيل لي أن (البشير) سوف يوجه بعد قليل خطاباً للأمة السودانية .
    فكل ما حدث لا يشير إلى أن نظاماً دمويا ديكتاتوريا غاشماً استباح دماء وممتلكات وأرواح هذه الأمة قد سقط، فكل ما حدث حتى هذه اللحظة هو للأسف (وضع الرئيس السابق في مكان آمن) بينما بقي الأمر كما هو عليه ولم يطال القبض أو الإعتقال أي أحد من (أفراد العصابة) على الرغم من (التمثيلية) المكشوفة التي قام بها (القوم) طالبين (الإفراج) عن قياداتهم يودون بذلك أن يصدق (الشعب أبوريالة) أن هنالك معتقلين ولدحض هذا الزعم الفطير نقول كيف يكون هنالك معتقلون ومدير جهاز الأمن والمخابرات والذي هو مسؤول بدرجة أولى عن أرواح كل الذين سقطوا في هذه الثورة منذ بدايتها قد قبلت استقالته (بدلاً عن اعتقاله) وهو حر طليق !!
    إن المستمع إلى خطاب الرئيس السابق للمجلس العسكري (الفريق ابن عوف) وكذلك المستمع إلى خطاب الرئيس الحالي (الفريق برهان) وإلى ما أدلى به (الفريق زين العابدين) في مؤتمره الصحفي، يندهش تماما للنبرة (الباردة) التي تحدثوا بها عن النظام السابق والتي لا يستشف منها أبداً بأنهم مواطنون (أسياد وجعة) قبل أن يكونوا (عساكر) وأنهم حانقون على ما فعله هذا النظام البائد بالبلاد والعباد وقد قالها ولخصها (الفريق زين العابدين) حينما قال إنهم لم يأتوا بإرادتهم بل إن الشعب قد إستنجد بهم ليتدخلوا، وهذا في رأيي مكمن المسألة، فسعادة الفريق يشير إلى أنهم قد أتوا (حجازين) ولم يأتوا للمناصرة والمدافعة عن هذا الشعب الذي أذاقته الإنقاذ الويل وسامته العذاب !
    شخصياً كنت أظن أن أعضاء المجلس العسكري هم مواطنون سودانيون قبل أن يكونوا (جنرالات) وهم بذلك قد عاصروا كل الفشل والإخفاقات والبطش والانتهاكات التي قام بها النظام الهالك علاوة على الفساد والاستباحة التامة لأموال وممتلكات ومقدرات البلاد ولأنهم على علم بكل ذلك فهم قد أتوا لاستعادة حقوق هذا الشعب الصابر ومحاسبة كل من أجرم في حقه وليسوا في حاجة إلى معرفة مطالب المحتجين التي من المفترض أن يكونوا على علم بها أكثر من غيرهم غير أن المتابع لما يحدث يرى غير ذلك فخطابات المجلس تجعلك تحس بأن أعضاءه لا يعلمون متطلبات المرحلة (وعاوزين زول يوريهم) !
    من الواضح أن الإصدار الأول والثاني من المجلس العسكري يتعاملان تجاه الأمر بحيادية و(رخاوة) لا تتوافق والواقع المعاش الذي يقول إن عليهم كقوات (شعب) مسلحة الوقوف في صف هذا الشعب الذي عانى ما عانى واسترداد حقوقه المسلوبة والقصاص لمن أهدروا دماء أبنائه.
    يا أيها الشعب السوداني الفضل.. ما تزال الإنقاذ موجودة حرة طليقة تعيش بيننا وتتنفس.. والمؤتمر الوطني يطالب بالمشاركة في الشأن السياسي وعدم عزله (بعين قوية).. وتلفزيون السودان.. تلفزيون الشعب.. (نفس البرامج) والانصرافية ليس فيه (حبة فرح) لسقوط العصابة أو استطلاعات لقياس نبض الشارع أو (الشباب) المعتصمين مما يعني أن (الجماعة) لسه شغالين.. إنها (الكاميرا الخفية) !!
    كسرة :
    الرئيس في مكان (أمين) دي (براااااها) .. معقولا بس !
    كسرة ثابتة:
    فليستعد لصوص هيثرو وبقية اللصوص !
    كسرة (حتى لا ننسى):
    أخبار لجنة التحقيق في مقتل الأستاذ أحمد الخير شنووو؟
    الجريدة






















                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2019, 01:51 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الكاميرا الخفية بقلم الفاتح جبرا (Re: الفاتح جبرا)


    Quote: (الزول) يندهش تماما للنبرة (الباردة) التي تحدثوا بها عن النظام السابق والتي لا يستشف منها أبداً بأنهم مواطنون (أسياد وجعة) قبل أن يكونوا (عساكر)


    هذه أهم كلمات صحفي الإنقاذ الفاتح جبرة.. صاحب العمود الذي يتخيل نفسه "دمه حفيف"... و "بــ واواته" و "شولاته" عن سودانير وهيثرو وما شابه كان يوهم القراء أنه على الضفة الأخرى ضد الإنقاذ.. كلا ثم كلا.. . "أوربوم".. كما يقول أهلنا النوبة في شمال السودان.. فهو -الفاتح جبرة- آخر ـمن تطلق عليه أسياد الوجعة ... ففي عام 2010 م (يومها كان الجنيه نطاح!!) أتى لعلمي من سفيرنا (الحلفاوي، وأهلنا جيران في حلفا) الدكتور بهاء حنفي وحيش سفيرنا في برلين أشياء كثيرة، وناقشته في السياسة والاقتصاد والفلسفة الخ رجل مثقفحقيقة. أيضا رموه الحرامية في تركيا سفير.. وزول يده نظيفه!! .. وحاورته مثل إذا كانت المفاصلة مسرحية..وأشياء كثيرة!! فكاد أن يقتنع بفرضيتي هذه بعد سنة..حين قابلته في وفاة أخيه الدكتور كمال رحمه الله في الخرطوم. وقال لي السفير بهاء بعد جلستي معه مودعا في السفارة ببرلين: أنت الوحيد الزول القعد في مكتبي 5 ساعات!!! لم تحدث من قبل!! ومن ضمن ما قاله لي.. ممكن أنه يتصل بعلي العتباني صاحب الصحيفة وأنا أكتب كصحفي في الرأي العام براتب .يعني بمرتب!! قلت له آسف!! لا تفعل.. مفروض قلمي وحده يجيب لي قروش .. لو جاب!! وأخبرني السفير بهاء أن البوني يتقاضى 12 مليون.. وكان البوني يساوم عادل الباز .. وكان السفير بهاء في الغرفة والكلام واقع في أضانه!!

    فيا سيد الفاتح جبرا... ما تاكلنا ساي كده .. وتعمل نفسك ظريف!!

    إذا عبد اللطيف البوني كان يتقاضى 12 مليون شهريا جنيه عن عموده.. 2010م في الرأي العام... !!! وخرج منها وهو يزايد عادل الباز على مبلغ أكبر!!! وفي عام 2011م ظهر أن آيزهاك أحمد فضل الله "خرطهم!!" كلهم .. كان يتقاضى 30 مليون جنيه!! اما اللي عامل فيها "قاضي" الطاهر ساتي.... الله يعلم كم كان يتقاضى؟؟ لعله يجيبنا.. وكم كان يتقاضي عثمان ميرغني في الرأي العام بعمود تحت عنوان "حديث المدينة" .. وهو خيط رفيع لصلاح قوش يخبره عثمان ميرغني مثل "الثيرمومتر" بأحوال البلد .. والقراء السودانيين الطيبين كانوا يعتقدون أن عثمان ميرغني معارض!!!

    كدي يا سيد الفاتج جبرا.. قولينا كم كان مرتبك الشهري ..والآن مرتبك الشهري كم؟ أنا متأكد أنه يفوق مرتب أبنعوف وكمان مرتب عبد الفتاح البرهان...!! كل عمودك، كما عثمان ميرغني، والبوني، أبو الجعافر.. الخ لا تفيد القراء بشيء.. ويذكرني هؤلاء بكلمة الإمام علي زين العابدين لإبن شهاب الزهري قال له:

    واعلم أنّ أدنى ما كتمت وأخفّ ما احتملت أن آنست وحشة الظالم، وسهلت له طريق الغي بدنّوك منه حين دنوت، وإجابتك له حين دُعيت، فما أخوفني أن تكون تبوء بإثمك غداً مع الخونة، وأن تسأل عمّا أخذت بإعانتك على ظلم الظلمة انّك أخذت ما ليس لك ممن أعطاك، ودنوت ممّن لم يردّ على أحد حقاً ولم ترد باطلاً حين أدناك، وأحببت من حادّ اللّه. أو ليس بدعائه إيّاك حين دعاك جعلوك قطباً أداروا بك رحى مظالمهم، وجسراً يعبرون عليك إلى بلاياهم، وسُلّماً إلى ضلالتهم، داعياً إلى غيّهم سالكاً سبيلهم، يدخلون بك الشك على العلماء، ويقتادون بك قلوب الجهّال إليهم، فلم يبلغ أخص وزرائهم ولا أقوى أعوانهم إلاّ دون ما بلغت من إصلاح فسادهم واختلاف الخاصة والعامة إليهم. فما أقلّ ما أعطوك في قدر ما أخذوا منك.

    فأيها السودانيون ... أحذروا صحفيو النظام.. المخادعين.. وقد جرت عادة الصحف الألكترونية وضع مفالاتهم في الإسفيريات ليس لقيمتها..وليس لمواقفهم الوطنية المشرفة ..بل من أجل لزوم جر واستقطاب القراء .. من أجل الحصول على إعلانات.. من القوقل الخ

    وحين أنفضح النظام كثيرا اقليميا ودوليا... بمصادرة الصحف الخ أضطر إلى شراء الصحف كلها .. ووضع عليها أمثال ضياء الدين بلال، والهندي .. صاحب "شهادتي لله!!" الكاذبة..

    Quote: غير أن المتابع لما يحدث يرى غير ذلك فخطابات المجلس تجعلك تحس بأن أعضاءه لا يعلمون متطلبات المرحلة (وعاوزين زول يوريهم) !


    يا الفاتح جبرا .. عيب الكلام ده.. توريهم شنو!! ؟؟؟؟ أم هي مرحلة تشكيك فيهم هجمة تقودها أنت وعثمان ميرغني بطريقة خبيثة جدا؟ الرزيقي وااااضح!! بس انتو الجمهور غبيان منكم!! يا رجل أنت بتقبض مرتب شهري أكبر من مرتب .. عبد الفتاح البرهان!!! أتحداك تقول مرتبك الشهري كم؟

    Quote: من الواضح أن الإصدار الأول والثاني من المجلس العسكري يتعاملان تجاه الأمر بحيادية و(رخاوة) لا تتوافق والواقع المعاش


    رخاوة.... هههههههههه!! شوف نفهمك القصة (إستنتاجا،).. أولا المجلس الاول كان حقا مسرحية..!! أما المجلس الثاني.. فكان بضغط من صفوف الضباط الأدنى وقوة وصمود ثوار الانتفاضة... ووعيها. تداركت القيادة العسكرية أنه لا مخرج سوى حل المجلس الاول.. وأن يتنازل للثاني.. فإذن عبد الفتاح البرهان لم يأتي بإنقلاب كلاسيكي مثل الإنقلابات السابقة.. بجرة قلم يمزق النظام القديم .. وتحدث مطاردات.. ورعب.. وهلع.. الخ .. الرجل إيقاعه هاديء.. لم يستخدم قلمه إلا للضروري.. وأمهر توقيعه خاصة بعد سماع مطالب جبهة الحرية والتغيير... في اللقاء الأول وبعد أسبوع ستتالى القرارات عبر الجكومة المشكلة...

    دعو كل حرامي يحلم أنه فالت منها.. ولا ترعبوهم فيضطروا للهروب عبر الحدود...

    يا الفاتح جبرا.. أفلست.. بقى ما عندك شيء تلعبه كمعارض "فشنك" ..فصرت تعارض المجلس الإنقالي..كأنك أحرص من ثوار الثورة

    مزايدة رخيصة

    شوقي
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2019, 12:13 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الكاميرا الخفية بقلم الفاتح جبرا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    كدي ادونا رأيكم في النشرة تلفزيون السودان

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2019, 01:16 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الكاميرا الخفية بقلم الفاتح جبرا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    البرهان يرجع منزله بعد ... فترة الاحداث العصيبة...

                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2019, 01:29 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الكاميرا الخفية بقلم الفاتح جبرا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    تصحيح عن شخص شمس الدين الكباشي... من منعم سليمان وشهادة طبيب عنه عمل معه في الجنينة .. خدمة اخبارية


                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2019, 11:42 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الكاميرا الخفية بقلم الفاتح جبرا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    الشيعي أبو عنجرة..وتأليف القرآن:

    Quote: وكان حالهم حال الآية: "ذلك بأنهم قوم كرهوا ما أنزل الله فأحبط أعمالهم"


    ​سقوطُ الوصَاية الدينية المُزيَّفة!! بقلم د. محمد محمد الأمين عبد الرازق​سقوطُ الوصَاية الدينية المُزيَّفة!! بقلم د. محمد محمد الأمين عبد الرازق

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    أها يا الشيعي أبو عنجرة
    دا قرآن (شيعتك)؟؟
    ولا قرآن الجمهوريين..فرع النور حمد!!؟؟
    هههههههههههههههههههههههههههههه
    فضايح تتعالى وتتوالى
    مع الشيعي (العنجري)!!!
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de