تعليق بسيط على بيان ما يسمى بقوى التغيير بقلم د.أمل الكردفاني

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-04-2019, 11:52 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-04-2019, 01:15 AM

أمل الكردفاني
<aأمل الكردفاني
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تعليق بسيط على بيان ما يسمى بقوى التغيير بقلم د.أمل الكردفاني

    01:15 AM April, 13 2019

    سودانيز اون لاين
    أمل الكردفاني-القاهرة-مصر
    مكتبتى
    رابط مختصر






    ما يسمى بقوى التغيير تحدثت اليوم باسمنا كمواطنين..
    لن احاول ان استخدم اسلوب الشيوعيين والكيزان في الطعن في اشخاص المشاركين.. لن اقول بأن ابراهيم الشيخ مثلا هو مندوب شركة جياد الانقاذية في توريد حاجياتها من الحديد ولا أن مريم الصادق المهدي التي قبل بها الدقير وتجمع المهنيين متحدثة باسمنا كمواطنين هي نفسها ابنة مجترح مصطلح دخان المرقة وشقيقة مساعد البشير وضابط جهاز الامن...وأن الدقير نفسه هو شقيق وزير الانقاذ وأن الدقير نفسه تم ارجاعه عندما اصبح شقيقه وزيرا فتم تلميعه عبر أحد رأسماليي الانقاذ وهو ابراهيم الشيخ..وأن عمنا أحمد يوسف رئيس تجمع المهنيين هو نفسه ابن عم الرئيس المخلوع البشير ، وأن ابن عوف وزير البشير وان.....جوطة تمخول المخ...
    كلهم اهل بعض وكلهم شاركوا بشكل مباشر او غير مباشر مع النظام ...بالنفس والمال وما بدلوا تبديلا وكلهم يتهمون بعضهم بالكوزنة وكلهم يتبرأون من مشاركة احزابهم في اتفاقية نيفاشا التي منحت حركة متمردة ثلث مساحة السودان بمباركة شيوعية نقدية وفاطموية وصادقوية وميرغناوية ...الخ...
    أما نحن..
    فضعنا تحت الأحذية المورنشة وربطات العنق .. وأما المغفلون النافعون (الأحمق العضوي)..فنترحم عليهم فقط...
    المهم:
    الآن الجميع يحشدون قواهم لشيطنة بعضهم البعض ، وبما أنني كائن ديستوفيسكاوي منفوخ بطاقة الوعي السلبي..ذلك أن الوعي دائما هو سبب الحكم بإعدام صاحبه كسقراط وكوبرنيكوس وجوردانو برونو الذي احرقه تجار الدين المسيحي في روما وابن المقفع الذي قطعوا جسده قطعة قطعة لأنه حاول نصح أبي جعفر المنصور والمؤرخ المسكين الجبرتي الذي رفض تزوير تاريخ مصر في عهد محمد علي فقام محمد علي باشا بقتل ابن الجبرتي الوحيد فبكى الجبرتي ابنه حتى عمى ومات قهرا لأنه أحس أن عناده هو سبب هلاك ابنه...
    دائما الذين يرفضون الكذب ويبحثون عن الحقيقة المجردة ويعلنونها ينتهي بهم المطاف إلى خازوق أصعب من خازوق معلم خشم القربة له الرحمة.
    اللهم سلمنا من تحتنا ومن فوقنا يا لطيف...
    المهم أن الذين يطرحون أنفسهم كقادة للدولة أصدروا بيانهم اللطيف الظريف حول المطالب التي يجب أن يحققها لهم (صديقهم) (وقريبهم) وود حلتهم الرئيس الحالي عبد الفتاح برهان...
    المطالب كانت منطقية جدا فهم يطلبون مثلا ؛ اعتقال قيادات جهاز الأمن واعادة هيكلة الجهاز وحل مليشيات النظام (هل سيستمر هذا الطلب مع التقارب العاطفي بينهم وبين حميدتي يا ترى وهل سيقبل حميدتي بسلب قواه التي .....لن استرسل فحميدتي غير مضمون).. المهم تستمر مطالبهم المنطقية والتي طالبنا بها كثيرا قبلهم ؛ ومن ضمنها اعتقال القيادات الفاسدة ؛ حل كافة اجهزة ومؤسسات النظام ... (يعني يحكمو دولة بلا مؤسسات..مش كده) برضو تعتبر مطالب منطقية .. ومطالب أخرى مثل الغاء القوانين المقيدة للحريات؟ (وهذا دليل على جهلهم بمعنى القانون) .لكن لا مشكلة..نمشيها..الخ..
    المهم حتى لا أعيد وأكرر مطالبهم التي ربما كلنا قد قرأناها سأوجز كلامي في تساؤل بسيط.
    في بداية البيان المشترك والذي اكده الدقير في خطاب لانصاره قبل سويعات جاء: أنهم يطالبون المجلس العسكري بتسليمهم السلطة (فورا) وبصلاحيات كاملة.
    جميل جدا...
    ومالو..
    بس هناك سؤال:
    إذا كان أول طلب لك هو تسليمك السلطة كاملة غير منقوصة:
    فلماذا تطلب من المجلس العسكري القيام بأشياء ستقوم انت بها بمجرد امساكك بالسلطة؟
    هل يمكن مثلا أن اقول للجزار انا اريد ذبح الخروف .. ولكن يا جزار احسن أنت الذبح؟
    مش أنت تطالب بمنحك السلطة كاملة غير منقوصة و (فورا)... طيب لمن توجه مطالبك بالقيام بحل الاجهزة والقبض والغاء القوانين...الخ...؟
    طيب هناك أحد احتمالين:
    إما أن من كتبوا هذا البيان تائهون جدا وفي حالة اضطراب وعجلة...
    أو أن مطالبهم هذه في الواقع ليس موجهة للمجلس العسكري الذي لن يكون له أي سلطة لتنفيذها.. انما مطالبهم هذه مجرد خطاب عاطفي موجه للجماهير... كنوع من الاستقطاب...
    وهذا يعني أنهم (في الحالة الأولى جهلاء حين لا يستطيعون كتابة بيان متزن ناهيك عن أن يقودوا دولة).. او (يخادعون الجماهير وهكذا لن يختلفوا عن البشير)..
    في النهاية
    هذه كلها لغوثة...
    في مصر قال عادل إمام في أحد افلامه:
    - نروح ناكل كبدة من (عبدو تلوث).
    وعبدو تلوث هو شخصية حقيقية كان لديها طبلية كبدة بأحد الأحياء الشعبية ؛ وذكر عادل إمام لاسمه جعلته مشهورا... وهكذا فتح مطعما راقيا بذات الاسم (عبدو تلوث)...
    لكن النتيجة كانت غريبة...
    لقد فشل محله الفخم..
    فعاد لطبلية الكبدة التي تدر له ربحا اكثر من محله الفخم..
    يبدو أن السياسة هنا تعتمد على تسليط الأضواء على الكثير من شخصيات عبدو تلوث من السياسيين الانتهازيين عندنا...
    وأن الشعب يفضل الأكل من طبلياتهم الملوثة...
    احترسوا من الاسهالات المائية فقط...






















                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-04-2019, 06:27 AM

المنصوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعليق بسيط على بيان ما يسمى بقوى التغيير ب (Re: أمل الكردفاني)

    Quote:
    المهم تستمر مطالبهم المنطقية والتي طالبنا بها كثيرا قبلهم

    سلامي لك يا استاذ/ امل
    شخصيا معجب بمقالاتك من جميع النواحي، العبارة، عبقرية الفكرة، والتكتيك، ويخيل لي انك كنت من المبرزين في الدراسة، بل قد اجزم على الأقل في نفسي، انك لم تكن ترضي بغير احراز المركز الأول (لا مكان عندك للمركز الثاني وما يليه) وده في حد ذاته اللي خلاك متفرد لم تنتظم لأي تنظيم يضعك في الأطر والقوالب التي ليست من صنعك، ودي ميزة فردية لا يشاركك فيها إلا القاضي الهمام / المستشار / سيف الدولة حمدنالله (صاحب العبارة الشهيرة: هل تنطفئ شعلة الثورة !! ) وموقفه المتفرد:كان الصحيح أن يكتفي الحزب الشيوعي بأن يكون له شرف إشعال الثقاب الذي إنطلقت منه شرارة الشارع، والأصح أكثر من ذلك أن الحزب الشيوعي كان عليه أن يحمِل ويُحرّض جهة ما غيره للقيام بذلك العمل (طلب التصديق بالمسيرة) وهو يقف من وراء الستار، وليس في ذلك إنتقاص من قدر الحزب الشيوعي أو فيه ما يحمل إساءة إليه، وهو قولٌ ينطبق كذلك حرفاً ونصاً على ما حدث من قيادة الحزب الجمهوري (جماعة محمود محمد طه).وله عبارة جزلة اخرى تتقارب في الفهم والمعني مما تشي به جميع مقالاتك:
    Quote:
    بعد صعود نجم الحزب الشيوعي في اليوم الأول (16 يناير 2018)، إنتقلت الأضواء إلى الحزب الجمهوري في اليوم التالي، حيث أُختير منزل الشهيد الأستاذ محمود محمد طه بمدينة الثورة ليكون نقطة إنطلاق المظاهرات، وهناك تناقصت الحشود وإنتهت المسيرة بتقديم "سندويتشات" فول وطعمية لأفراد الأمن الذين حضروا لتفريق التجمهر، بعد أن قامت عدد من الفتيات بترديد أناشيد الفكر الجمهوري في ساحة صيوان نُصِب بالمنزل بحسب ما شاهد الناس ذلك على المقاطع المُصوّرة التي تبادلها الناس على الهواتف النقّالة.

    انظر الى المشتركات اللغوية والمهارية بينكما فلا ارى فرقا يذكر، حدة الذكاء، تحديد الهدف، السعي اليه بكافة الوسائل التكتيكية والفنية، فأنت تعتصم الآن امام بوابة تجمع المهنيين السودانيين حتى يستجيبوا لطلباتك المباشرة والمضمنة، هنا يبرز العائق الوحيد امام الإستجابة لثورتط المطلبية الواضحة البارزة من بين اطارات الحروف، هذا العائق هو ما اشرنا اليه سابقا (التفرد) انت لا تعمل ولا ترغب في العمل خلال منظومة او مجموعة، وللأسف التجمع لا يقبل في عضويته الا تنظيمات مهنية، يكون احسن لو وظفت جهودك الجبارة لخلق او الإنضمام لمنظومة ذات طبيعة مهنية او سياسية حتى تستطيع خلالها فرض رؤاك العبقرية هذه، بدلا من حالة الحسرة البادية في عباراتك، فأنت قيمة فكرية وطاقة عمل خلاقة، ولكنها معزولة..
    اما بالنسبة للقاضي الهمام الثاقب النظر / سيفنا المسلول حمدنا الله ، الذي اتاح له المرض (شفاه الله وعافاه) ان يجد فرصة لمتابعة الاحداث، يسترجع عبارته التي وردت في مقال له سابقا عن ثورة يناير2018 عن اسباب فشل الثورة السابقة وعزاها للشيوعيين وخصوصا الجمهوريين لهذا السبب:
    Quote:
    ول وطعمية لأفراد الأمن الذين حضروا لتفريق التجمهر، بعد أن قامت عدد من الفتيات بترديد أناشيد الفكر الجمهوري في ساحة صيوان نُصِب بالمنزل بحسب ما شاهد الناس ذلك على المقاطع المُصوّرة التي تبادلها الناس على الهواتف النقّالة.

    وهنا لا يسعني الا الحسرة على المرض الذي اصاب عدسات الرؤية عند سيادة / المستشار.. فعامل الضعف الذي انتقده وعزى اليه سبب انهيار ثورة يناير، هو نفسه الذي طبقه ثوار ديسمير - ابريل عند بوابة الإعتصام، فول وطعمية وعصير(شير مع قوات الشعب المسلحة، والدعم السريع) ، وانشاد وطني كانت كفيلة بخلق روابط لا يعرفها سيادة المستشار، ولكن خبرها المصريون ايما خبرة، فقالوا عنها (اكلنا مع بعض عيش وملح) اي بمعنى اخر صارت هناك عشرة، قوامها المشكل الاساسي للأنسانية وهو مدار الشأن الإقتصادي كله( الوصول الي الوفرة في الإنتاج الذي اسه اشباع البطن، ومن ثم بقية الكماليات) فماذا كانت النتيجة، ثورة اذهلت العالم كله في مستوى التكافل الإقتصادي والقيم الإنسانية الرفيعة التي لا يعرفها ولا يريد ان يقوم بها اصحاب نظرية انا مركز الكون، لم ينظر للناحية الايجابية، ولم يطرح بديلا فعالا يساعد على تحقيق الفعل الثوري، انما نظر الى ما سماه محاولة سرقة الثورة(منه) وان عزى ذلك للحزب صاحب الأغلبية في الساحة السياسية.
    افتكر انو الساعة حاليا هي، ال05.22 دقيقة بتوقيت غرينتش من العام 2019 من القرن الواحد وعشرين، وليست القرن العشرين، من حيث التقنية والتكتيك.
    ارجو صادقا ومن ومن سيادة المستشار مراجعة فروق الوقت.
    شكرا لسعة صدرك.
    واحي مثابرتك لتحقيق اهدافك، وثورتك متمنيا لك التوفيق في الحصول على ما تريد.. اما سيادة المستشار، فارجو صادقا من كل قلبي الا يكون ضمن الطاقم الذي سيبحث هيكلة السلطة القضائية، فذاك امر يفترض فيه الحياد الذي غاب عنه.
    المخلص
    جمال المنصوري
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de