مع احترامي لي البشير واب نعوف وبرهان .. وابراهيم الشيخ ومحمد يوسف وحمدوك...الخ ولكن

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-04-2019, 11:01 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
13-04-2019, 01:15 AM

أمل الكردفاني
<aأمل الكردفاني
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مع احترامي لي البشير واب نعوف وبرهان .. وابراهيم الشيخ ومحمد يوسف وحمدوك...الخ ولكن

    01:15 AM April, 12 2019

    سودانيز اون لاين
    أمل الكردفاني-القاهرة-مصر
    مكتبتى
    رابط مختصر








    اشتعلت الميادين بالأضواء وأنهزم صمت الكآبة الثلاثينية بأبواق السيارات وهتافات الفتيات اللطيفات والأطفال والشيب والشباب والأهازيج والرقصات..
    لاحظت الآتي:
    - لم يقم أي شخص بترديد (الله أكبر)... فهل علم الاسلامويون الآن ماذا فعلوا... فليسألوا زراديتش نيتشه إذا لم يكونوا يعلمون.
    - رأيت الشماسة أو المشردين يتجمعون ويصخبون نصف عراة يجرون هنا وهناك وابتسامات أفواههم التي التصقت بلعاب الجوع اضاءت ما بين المشرق والمغرب فرحا...
    اقتربت من أحدهم وكان في الرابعة عشر فهتف: سقطت سقطت يا كيزان...ورفع أصبعي علامة النصر.
    متأكد تماما أن الشماسة يتبعون حاسة الجماهير دون أن يفهموا أن لا شيء في حياتهم سيتغير سواء سقطت أم لم تسقط...
    ولاحظت أيضا شيئا أخيرا..
    لا يوجد من بين كل المطروحين على ساحة رئاسة الدولة ، لا المجلس العسكري ولا المرحلة الانتقالية نوباوي واحد ولا فوراوي واحد...
    النيليون ينتصرون كالعادة وتعلوا أصواتهم على صوت الآخرين...ورغم ذلك لديهم حلم بعودة الجنوب..وهم لا يفكرون حتى بمنح شخص واحد من خارجهم فرصة الظهور والأضواء...وربما كما كانوا يفعلون مع الجنوبيين سيطعمون الرئاسة بنائب من اولئك الذين يمضون وجودهم دوما ككومبارس في لعبة النافعيين والطاهويين الجدد.
    ومع ذلك يتمنون عودة الجنوبيين الذين هم الآن ذاقوا طعم أن يكونوا مواطنين من الدرجة الأولى بل فوق هذا يتحاربون ويقتلون بعضهم البعض إيمانا بحقهم في وطنهم...فهل سيعودوا وهم يرون الآخرين يقبعون على الهامش من خلفهم...
    لماذا لم يتم اقتراح رئيس نوباوي واحد؟
    ألا يوجد ضباط ولا متعلمين ولا مثقفين من جبال النوبة؟
    أما كان هذا سيؤدي إلى إزالة شعور هؤلاء بالاغتراب داخل وطنهم؟
    مع احترامي لابراهيم الشيخ وحمدوك والدقير وكل أبناء الشمال النيلي وشمال كردفان من أصحاب الطموحات..
    امنحوا الآخرين ذات الحق في أن يكون لهم أيضا ذات الطموحات..حاولوا أن تمنحوا انفسكم فرصة استجمام والتقاط أنفاس وامنحوا المهمشين فرصة تقلد منصب الرئاسة ؛ ليس بالضرورة أن يكون الرئيس بروفيسور فالرؤساء عموما لا يمارسون عملا تخصصيا بل هم يقودون عبر المؤسسات التي تحت قيادهم.
    عاوزين رئيس من جبال النوبة أو من الفور أو البجا هدندوة أو بني عامر....الخ..
    يكون مدنيا صرفا ، وله حضور بين أهله وقبيلته ، ليكون ذلك دليلا على صدق شعارات الثورة.
    خلاص..
    كفاكم فقد حكمنا من صراصر ومن شندي ودنقلا وخلافهم من حكمنا ... امنحوا الباقين فرصة القبول من الكافة كحكام... وكونوا أنتم خداما للوطن.
    فليكن الرئيس القادم من جبال النوبة ، ونائبه من الفور، ورئيس الوزراء من الفلاتة....تماما كما فعلت أمريكا وأتت بأوباما رئيسا.
    هنا فقط ستكون الثورة قد نجحت بالفعل وانتصرت على ذاتها.






















                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-04-2019, 02:00 AM

عبدالرحيم محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مع احترامي لي البشير واب نعوف وبرهان .. واب (Re: أمل الكردفاني)

    دا الكلام
    جميل والله

    ما يجينا واحد زى صاحبنا السفير العنصري داك .
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-04-2019, 08:33 AM

صديق حسن


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مع احترامي لي البشير واب نعوف وبرهان .. واب (Re: عبدالرحيم محمد)

    ( عاوزين رئيس من جبال النوبة أو من الفور أو البجا هدندوة أو بني عامر....الخ )

    • بدأت نغمات العفونة تطفح في السطح كما كان متوقعاُ،، وهي نغمات الفتيات التي أبقت نظام البشير لثلاثين عاما !!!!!

    • كنا نعلم جيداُ بأن حشرات المجتمع السوداني سوف تتحرك في غياب الرادع والغطاء الذي يشكل المبيد الحشري ،، ذلك المبيد القوي الذي تمثل بحق وحقيقة في نظام الإنقاذ ( نظام البشير الطاغي ) !!!

    • تركنا تلك الحشرات لوحدها لنجرب مفعولها وحظها في مواجهة نظام البشير لمدة ثلاثين عاماُ ،، وذلك حتى يثبتوا للعالم جدارتهم في قيادة السودان في يوم من الأيام ،، ولكن تأكد للعالم أن تلك الحشرات مازالت تعيش خلف الزمن !!.. وأنها مجرد فئات من البشر لا تجيد غير الثرثرة والنواح كالفتيات !!!

    • وخلال الثلاثين عاماُ لم يلتمس الشعب السوداني من تلك الحشرات غير البكاء والنحيب والولولة كالنساء ،،، وعند ذلك أجبرت الأحوال والظروف الحياتية القاسية أن يتحرك الرجال أبناء الرجال في كل مناطق السودان لمواجهة نظام البشير الفاسد ،، وهم الأحرار أبناء الأحرار ،، الجلابة أبناء الجلابة ،، الذين يفتخرون بمسميات أبناء النيل ومسميات أبناء البحر ،، ويفتخرون بمسمىات الجلابة ،، والذين يتواجدون في كل مناطق السودان ،، وسطاُ وشمالاُ وشرقاُ وجنوباُ وغرباُ ،، ثم واجهوا ذلك النظام الطاغي بشجاعة الشجعان ،، وضحوا بالأرواح النفيسة حتى كان ما كان !!!!

    • واليوم كما كان متوقعاُ من حثالة البشر خرجت الفئران الجبانة من جحورها ،، وبدأت تطالب بقيادة البلاد !!! ،، فيا عجباُ من سخرية الأحوال ،، حيث يضحك الشعب السوداني الحر البطل حين يجري المثل الذي يقول : ( إذا وقع الثور على الأرض تكثر السكاكين !!! ) ،، ومن ضمن تلك السكاكين سكاكين الجماعات الجبانة الرعديدة ،، تلك الجماعات الغبية البليدة التي تربت في كنف المريسة ،، ونجدها اليوم تنادي دون خجل واستحياء بأن لها أحقية قيادة البلاد !!!!

    • والشعب السوداني البطل يعلم جيداً أن مجرد ( ذكر ) نظام البشير يخيف تلك الحشرات ،، ومازال حتى ولو أصبح نظام البشير الآن في القبر ,, ويجعلهم يتبولون في ملابسهم ،، ومع ذلك من سخرية الأحوال أن ينادوا بقيادة البلاد في غياب الرجال الأحرار !!!!

    • لقد هزأت وهانت الأحوال إذا تحققت أحلام الأقزام ،، وأصبحت قيادة البلاد في أيدي الحثالة في يوم من الأيام ،، ولا يتوقع أحد من السودانيين الأحرار تلك السقطة المهينة في يوم من الأيام !!!!!!

    • ولو حدث ذلك الأمر في يوم من الأيام ( لا قدر الله ) فإن أغلبية أبناء السودان ( أبناء الأحرار ) الذين يمثلون واجهة الحضارة السودانية والذين يشكلون الأغلبية الساحقة العددية لأفراد المجتمع السوداني سوف يهاجرون البلاد تاركين السانحة للقرود وأمثال القرود حتى يحدثوا المهزلة في البلاد كما يحدث الآن في السودان الجنوبي !!!!!

    • نقول لتلك الحشرات لماذا لم تطالبوا بقيادة البلاد في وجود نظام البشير ؟؟؟ ,, أم أنكم كنتم وما زلتم ترتجفون وجلاُ وخوفاُ حين يرد ذلك الاسم الذي يمثل البعبع لأمثالكم الجبناء ؟؟ ،، ولماذا تظنون أن أبناء السودان الأحرار يشكلون اللقمة السهلة لأمثالكم الهزال لأقزام ؟؟؟؟

    • وعزة الله فإن أبناء السودان الأحرار أينما يتواجدون لا يتنازلون عن مثقال ذرة من أحقيتهم ،، تلك الأحقية التي يستحقونها بالجدارة والمؤهلات الثقافية العلمية ،، والمجال مفتوح لكل أبناء السودان قاطبة في تولي قيادة البلاد من منطلقات المؤهلات والمواصفات الضرورية ،، وليست من منطلقات أبناء الجهات والمناطق ،، والذي لا يعجبه هذا الكلام فليشرب كل مياه المحيطات !!!

    • يا جبناء البشر أنتم تخافون مجرد ذكر اسم البشير ؟؟؟ ،، حتى ولو كان ذلك البعبع قد رحل عن الساحة الآن ،، ولم نسمع أصواتكم تلك الجبانة من قبل تطالب بقيادة السودان في وجود البشير !! .. ولكن الآن نجدكم تثرثرون كالعادة ،، ومن وقت لآخر تلتفون للخلف خوفاُ من البشير فلعله مازال يتواجد في الساحة !!! فنقول لكم أطمئنوا يا جبناء البشر ،، فالبشير قد أسقطه الأحرار أبناء الأحرار الذي يستحقون قيادة البلاد !!!
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-04-2019, 10:02 PM

wadalf7al


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مع احترامي لي البشير واب نعوف وبرهان .. واب (Re: صديق حسن)

    مع بعض التقدير .. ده أكثر كلام انهزامي أسمعه من قيام الثورة دي.دي ثورة سودانية وشعبية خااالصة بكل إمتياز. إذا فكرت لبرهة قبل أن ترسل تعليقك ده كنت ح تعرف خطل فكرتك . كل بقعة في هذا البلد قدمت تضحيات جسام بسبب هذا النظام البائد.. خطاب أولاد نيل يقودون الثورة وأبناء هامش ينتظرون ده كلام فارغ بامتياز. تأمل فقط في صور الشهداء وح تعرف ماذا أقصد.. أما حشرات وقرود وهذا السيرك الحشيت بيه كلمتك فلا تعليق.

    إذا تأكدت إنه تعليقك مهزوم فارجوك رجاء خاص أن تسحبه. السادة في إدارة التحرير رائكم شنو ؟؟؟
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-04-2019, 06:23 AM

ود العرضة


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مع احترامي لي البشير واب نعوف وبرهان .. واب (Re: أمل الكردفاني)

    ياكردفانى
    انت مالك ومال
    النوبه
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-04-2019, 09:58 AM

محمد احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مع احترامي لي البشير واب نعوف وبرهان .. واب (Re: أمل الكردفاني)

    وانا كمان زيك يالكردفانى عاينت فى وجوه حلف الناتو والمشاة والبحرية الامريكية فلم اجد ضابطا واحدا من ابناء النوبة أو الافارقة أو الزنوج عموما ، يا لهم من عنصريين خخخخخخخخخخخخخخخخخخ
                  
حرية سلام و عدالة
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de