وفيلم عن (العالم عام مليون) والفيلم خيال علمي.. فيه المرأة التي بلغت العام الثلاثمائة من عمرها (وهي بعالم يومئذ صغيرة السن) تقول لصاحبها ع" /> يوم في حياة كاتب يرجو المعذرة بقلم إسحق فضل الله يوم في حياة كاتب يرجو المعذرة بقلم إسحق فضل الله

يوم في حياة كاتب يرجو المعذرة بقلم إسحق فضل الله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-14-2025, 01:02 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-03-2019, 03:16 PM

أسحاق احمد فضل الله
<aأسحاق احمد فضل الله
تاريخ التسجيل: 11-24-2015
مجموع المشاركات: 656

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
يوم في حياة كاتب يرجو المعذرة بقلم إسحق فضل الله

    02:16 PM March, 03 2019

    سودانيز اون لاين
    أسحاق احمد فضل الله-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    > وفيلم عن (العالم عام مليون) والفيلم خيال علمي.. فيه المرأة التي بلغت العام الثلاثمائة من عمرها (وهي بعالم يومئذ صغيرة السن) تقول لصاحبها عند اقتراب موتها
    : اشتهي يوماً إضافياً واحداً
    > .. و
    > والفيلم يرسم (الروح) عندهم.. والله والآخرة كيف هي عندهم ( والدين) عندهم
    > وفي الطريق.. الشاب يكتب على ظهر الركشة
    : عطر فمك بالصلاة على النبي
    > وصورة جيفارا فوق الجملة المكتوبة والناس تصورهم لجيفارا (الذي كان نموذجاً فذاً للقسوة وشهوة القتل وعبادة الذات.. الجملة والصورة أشياء ترسم (الدين) عندنا)
    > وترسم ما وصل إليه الإعلام (في الغرب والشرق) وهو يعيد صياغة عقولنا
    > وكتاب في يدنا وفيه
    : الشيخ الغزالي في الخمسينات يلقى شباباً من المغاربة في الحرم المكي.. ويسألهم.. ويفهم أنهم جاءوا (للاعتكاف) في الحرم النبوي
    > والشيخ المثقف كان يعرف أن المجاهد عبد الكريم الخطابي كان يذيق الأسبان المواجع في الساقية الحمراء يومئذ.. يقاتل في سبيل الله
    > والغزالي يهز رأسه في دهشة وهو يقول
    : ما رأيت تولياً من الزحف أبدع من هذا!!
    > ومقدمة لصحيح أحمد بن حنبل ترسم نوعاً من التولي من الزحف وتقدم تفسيراً لما ظللنا نرفضه (ونحن نرفض أن يظن أحد أنه مسلم ما دام يقدم حكمه على حكم الله)
    ومقدمة صحيح أحمد بن حنبل التي يكتبها الناشر المثقف جاء فيها أن (قضاة على سيماهم أثر السجود مخبتين وهم أهل صلاة وزكاة و.. و.. حتى إذا جلس أحدهم على كرسي المحكمة تحول إلى إنجليزي لا يعرف من القانون إلا ما جاء في كتب هيجنز.. وادلر.. وسموكنج
    يطبقها بدقة.. وينسون دين الله تماماً وهم على يقين من أنهم مسلمون!!)
    > والشواهد ترسم الصورة
    > صورة إعادة تشكيل العقل المسلم/ في الحرب الصليبية الجديدة.. التي سلاحها الأعظم هو أن المسلم لا يشعر بأنه يقاتل ويدمر ويمزق (وكل أحد ينظر إليك في دهشة إن قلت إننا الآن في وسط حرب صليبية كاملة)
    > وكتاب في مكتبتنا.. مُنع من النشر لأننا.. في مقدمته نطلق حكاية حقيقية عن بعض الشخصيات
    > وفي الكتاب.. أحدهم في بخت الرضا أيام الإنجليز يمشي مرتدياً كل الزي الإنجليزي.. حتى القبعة والكدوس في الفم
    > وإنجليزي هناك ينظر إليه ثم يقول في احتقار عنيف
    : مهما فعلت .. فلن تصبح إنجليزياً
    > ويدهشك أن الرجل لم يشنق نفسه!!
    > لكن الدهشة هي ما لا يخطر لك
    > وبعض ما لا يخطر لك هو أنك
    / ولعل عمرك خمسون أو سبعون سنة/ لا تنتبه إلى شيء غريب
    > شيء هو أن (الأمر.. دين) وأن الحرب هي تبديل الدين في النفوس (الحرب لا تأمرك بعدم الصلاة أو الحج .. بل الحرب تتسلل إليك حتى ترتدي (روحك) ما ارتداه صاحب بخت الرضا هذا
    > وأنت لسنوات طويلة لا تنتبه إلى أن الإسلام يفصل للمرأة ملابسها بحيث لا يبدو منها إلا الوجه والكفان
    > والرجل في الإسلام لا يضيره أن يرتدي أبسط الملابس
    > لكن ما هو في الحياة الآن
    : حياتك أنت المسلم.. هو أن الرجل يرتدي ما يغطي منه كل شيء (البنطلون والقميص والحذاء.. و.. و)
    ولا يبدو إلا الوجه والكفان
    > بينما المرأة في كثير من العالم المسلم لا ترتدي إلا (نصف متر من القماش)
    > والمدهش هو أن روحك تشربت بحيث إنك لا تلاحظ شيئاً غريباً.. روحك التي تحمل الإسلام هي التي نجحوا في أن يجعلوها تمشي عارية
    (2)
    > الشواهد إذن (مشاهد الفهم الغريب للإسلام وحكاية الغزالي والفهم الغريب.. وحكاية مقدمة صحيح أحمد بن حنبل والفهم الغريب.. ومشهد صاحب الركشة والفهم الغريب في و.. و والذين هم نماذج للآخرين كلهم) الشواهد هذه ترسم ما وصلنا إليه من الهزيمة.. الهزيمة..
    > والهزيم هذه قديمة لأن الحرب قديمة.. وعدم شعورنا بالهزيمة.. مشهد صغير يفضحه.. ومنذ خمسين سنة كان المسرح الذي يرسم الفهم الغريب هذا .. يرسم ما هو أغرب
    > المسرح يرسم (الاستسلام) عندنا لهذا.. ويرسم ما هو أعمق من الاستسلام.. أعمق من الاستسلام نعم
    > فكلمة (استسلام) تعني الشعور بالغرابة وتعني نوعاً من الرفض وتعني العجز و.. و
    > والمسرح يكشف ما هو أبشع بشاعة من الاستسلام
    > وفي مسرحية مصرية.. قاطع الطريق يقطع الطريق على مسافرين
    > والمسافرون ينظرون إلى جلبابه وعمامته في سخرية.. (ود بلد يعني ويقطع علينا الطريق؟).. ويقررون القتال بحكم أن (ود البلد عندهم هو شيء محتقر عادة بينما الغريب مبجل مهاب) (هل لاحظت أن صفة بلدي للبضائع تعني أنها حقيرة)؟
    > وقاطع الطريق الساخر يقول: انتظروا.. انتظروا
    > ويخلع جلبابه ويرتدي زي جندي فرنسي (خواجة بالطبع) ويقول لهم
    : الآن سوف تعطونني دون قتال
    > وأعطوه..!!
    (3)
    > وسبك العقول (عقولنا) السبك الذي يصنعه الإنجليز.. سلاحاً للحرب.. حرب الإسلام بالذات سبك شواهده لا تنتهي
    > وأغرب ما فيها هو أنها حرب الضحية فيها/ الذي هو نحن/ ضحية (تقاتل) للاحتفاظ بالذل هذا
    > لأنه عندها هو .. العلم كله والعظمة كلها و.. ولأنها لا تريد أن تكون (بلدي)
    > صديد الغرب هو ما يرسم حياتنا
    وقصة الفتاة ذات الثلاثمائة عام نسردها .. ومعها كل الملايين من البشر يومئذ لأنها تشير إلى الشيء الحقيقي.. إشارة إلى أن
    > الشعور بأن (الحياة فقط) هي ما عندهم في الغرب
    > بينما الموت عندنا هو الحياة.. (ما نريده هو أن الموت ليس هو النهاية)..
    > ونمشي في الطريق
    > وفي يومنا المزدحم.. وعند بائع الصحف يلتف شباب حولنا للجدال.. عن الغرب والإسلام والديمقراطية والثقافة
    > ومدهش أن صحيفة الانتباهة في الصباح ذاته كانت تقدم الإجابة
    > وعووضة شفاه الله صباح الإثنين يكتب ملاحظته عن ملوك ورؤساء كل منهم كان في (عافيته) وهو حاكم فلما فقد الحكم.. انهدم
    > والرجل يقول (ماذا) ثم ينسى أن يقول (لماذا)
    > والغرب.. حياته وأدبه ومجتمعه وكل ما فيه هو شيء.. توجزه إشارات
    > إشارات
    > توجزه الآن.. وقبل الآن
    : توجز الفزع الهائل من الموت والفراغ الهائل عند كل من ليس عنده دين (والفراغ الهائل في الدين ما لم يكن حقيقياً)
    > وقوة التعبير عندهم (التعبير عن هذا) تنتج أروع الأعمال الأدبية
    > وكتب ما يجعلها من بين ملايين الكتب/ تتفرد بالشهرة هو أنها رسمت الفراغ هذا بدقة
    > ومن قرأوا (دوريان جراي).. وبعد أصياف.. (جمع صيف) كثيرة.. وغيرها من الكتابات القوية يجدون أنها تدور حول رجال (صاحب اوسكار وايلد كان فناناً) كل منهم يبيع نفسه للشيطان حتى يظل يعيش طويلاً

    > وصاحب روايات جراي يعيش ألف عام وهو شاب لكن لوحة رسمها لنفسه في شبابه /وحفظها في مخزن/ كانت هي ما ترتسم عليه التجاعيد وكل ما تفعله السنوات بالإنسان الحي
    > و..
    > وعووضة حديثه يعيد إلينا حكاية كاتبة مصرية قالت:
    عجوز في الطريق في لندن.. كانت تمشي أمامي ولما تعثرت وسقطت مددت يدي إليها أساعدها
    قالت: وفوجئت بأبشع نظرة تنطلق من عيونها تلطم وجهي بالنيران
    > فالمساعدة في مثل هذا السقوط.. تعني العجز.. والعجز يعني الموت
    > و..
    (4)
    > معذرة
    > فنحن اليوم نسترسل: ونطيل الحديث نماذج.. نماذج تمهيداً لرسم الصورة الحقيقية للدمل الصديدي الذي زرعه الغرب فينا.. ليوهمنا أن الإسلام هو هذا..
    > الإسلام في ذاته وفي خطواته
    > ونجد علبة للبذور (بذور أشجار) والدعاية على ظهرها تقول
    : اجعل البذرة في حفرة.. واجعل التراب فوقها واسكب عليها الماء.. ثم.. ابعد وجهك بسرعة
    > الدعاية تعني أن الشجرة سوف تنبت كأنها شيء يقفز في لحظة
    > والناس يريدون نتائج المشروعات
    بالأسلوب هذا.. في الإسلام وإلا فهو مرفوض والدولة عليها أن تنجح بالأسلوب هذا وإلا...
    > والناس لا يقبلون الحقائق التي تقول إن
    > المشروعات تنبت ببطء وإن
    > المشروعات يمنعها الغرب والحرب.. وإن
    > كل شيء في العالم الآن له صلة بكل شيء (حتى لا يقول أحد.. ما صلة أزماتنا بالغرب أو بشيء في العالم).. وأن.. وأن
    > والجدال يقول إن جذور الأشياء شيء لا نريده الآن
    > ما نريده هو الثمار فقط.. هكذا يقول الغلاط
    > وكأن الثمار تنبت في الهواء
    > وأن
    > ونحن نحدث عن الجذور حتى نصل إلى الحقائق التي تنبت الثمار
    : وعامل محطة الوقود يقول لنا
    : جبتو لينا عساكر؟
    > الفهم عند العامل هذا وعند الشباب الذين يجادلوننا بعد ساعة هو فهم ما يصنعه هو (السبك) الجديد لعقولنا
    > فالعقول عندنا ما يعلق بالمسامير على جدرانها هو أن (عسكري.. يعني غباء)
    > وما يعلق بالمسامير عندنا هو
    : إسلام أو ديمقراطية
    > ثم فهم للإسلام لا يعرفه الإسلام
    > وتصور للديمقراطية هو أبعد ما يكون عن الحرية
    > (فهم يرسمه الولع بجيفارا) عند صاحب الركشة
    > ثم فهم عندنا لكل شيء.. بالأسلوب ذاته
    > و(تسقط بس) شعار شديد الغباء
    > فالشعار هذا الذي يصبح شهادة ضد أهله هو شهادة أن أصحابه/ الذين هم آلاف/ يقولون للناس الملايين..
    : سلموا إلينا حياتكم.. ومصيركم.. (دون شرح.. ودون سؤال)
    > واتبعونا مثل الأغنام
    > هل رأيت الراعي يلتفت إلى الأغنام ليشرح لها لماذا يقودها
    > وبالمناسبة: الشعار هذا يجري تصميمه في بلد اعتاد أهله على ذل غريب
    حاشية:
    السادة الذين يدمنون كلمة (ما فاهمين)
    > الحديث هذا كله ليس أكثر من رسم (للطبلة) التي تتدلى من باب عقولنا
    > والتي علقتها الحرب الحرب ضد الإسلام
    > والتي تنتج كل ما يجري الآن .. حتى الجوع والإفلاس




    alintibaha























                  

03-03-2019, 06:55 PM

بخيتة


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوم في حياة كاتب يرجو المعذرة بقلم إسحق فض (Re: أسحاق احمد فضل الله)

    (ونحن نرفض أن يظن أحد أنه مسلم ما دام يقدم حكمه على حكم الله) ولم يتبقي لي إلا أن أقول وحين تفعل ذلك وتأتي إلينا يا مسلم فسنعذبك بما فعلت فأنا الله والله هو أنا وإذا كنت لا تري هذا التماهي بيني إسحق وبين الله فانك قاصر البصر وحاسر البصيرة ولذلك تستحق العقاب.

    لكن دعني أمضي في دنياي اكتب وأتأمل و أدافع عن الدين. سعيت للشهادة في سبيل الله ولكنها لسبب ما لم تسع إلي. الحق انني أحب هذه الحياة وهذه اللعبة اللذيذة المثيرة . اسع إلا الشهادة و هي تتواري عني بخجل كما تخجل حور عين من شهيد مثلي شديد الفحولة. أجاهد في سبيل الدين بالكلمة واقبض علي ما اكتب راتب شهي ومثير استمتع به وانقد منه عائلتي الفقيرة . ما ألذ هذا المولد ؟؟ لا يجب أن يموت الشيوخ في سبيله . فالشباب أولي أن يموتوا في الجنوب .كيف لا يفعلون والاعداء يحاصرون الدين من كل جانب. كيف لا يهلك الشباب في سبيل الله بعد أن جاهدت القرود المسلمة في سبيله وهي تفتح لنا الطريق الملغم بالغام المجوس الكفرة. لكن ماذا عني؟؟ أريد أن أموت في سبيله ولكني خائف ومرتعب . لماذا هل أنا لست بمسلم؟ هل أنا رجل مثل باقي الرجال؟ أظن ذلك.ولكن أين اقتل نفسي في سبيله؟ هل اقاتل مع داعش ؟ ماذا عن طالبان والجهاد في أفغانستان؟ هل أقوم بتفجير نفسي واقتل الناس في كباريه أو منزل خمور ودعارة؟ بالطبع يمكن ذلك ولكني مرتعب من الفكرة. لا أريد أن أموت لا أريد . ولماذا أموت في سبيله هو أنا وأنا هو. فالموت في سبيلنا بغباء لذيذ ونحن نجزي عليه.

    إذا ما دام فكرة الشهادة عندي بهذه الخيبة دعني اذاً أتلذذ وأتلمظ واستمتع في هذه الدنيا إلي أن يحين أجلي و أموت في سرير الشيخوخة. لست في عجلة من أمري. دعني أمضي إلي مكتبي لاكتب .الساعة التي نبهتني لصلاة الفجر صناعة غربية المؤذن ذو الصوت العذب مكبر صوته الرائع صناعة غربية.هذه الكفتيرة الكهربائية الأنيقة بقهوتها الرائعة لم تصنع بارض الحرمين الشريفين. هذا الصابون الرائع لم يصنع في مصانع جياد السودانية.ماذا عن مكينة الحلاقة الصغيرة الأنيقة ؟دعني أطلالع تلك الرسائل المهمة بجوالي المصنوع في الغرب الكريه . دعني ارتدي ملابسي الداخلية أولاً . يا تري أين صنعت؟ ماذا عن السيارة التي أقلتني إلي مكان عملي . ماذا عن القلم الذي كتبت به هذا المقال الرائع الذي يحرض الشباب اللذيذ علي محاربة أي حضارة غربية. دعني أرسله عبر الانترنت الذي اكتشفه ابوبكر البغدادي وهذا الكمبيوتر الذي صممه حسن البنا . دعني اكتب لماذا يهاجم هذا الغرب الكريه المجاهد أسامة بن لادن وفي نفس الوقت يكن الأحترام والتقدير لمهاتير محمد؟ أنا أعلم لماذا لكني لن اكتب فانا أحب الظلام وتثير شبقي العتمة . الضوء عدوي اللدود وبهاء نور الشمس اللذيذ يحرقني و يتلف أعصابي.

    كان يومي طويلاً ومثيراً كتبت وتقيأت فيه كل تعبي و رهقي الذي أعانيه سنيناً عددا. دعني قبل أنا أرجع بيتي أن استعمل حمام المكتب وأجلس علي مقعده الذي صنعته دولة كافرة . يا الهي حتي فضلاتي الانسانية كان قمحها غربي مجلوب بمال استدناه من مصرف غربي . يا الهي من أنا وماذا فعلت ؟؟؟؟؟

                  

03-04-2019, 05:02 AM

ود الشريف


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوم في حياة كاتب يرجو المعذرة بقلم إسحق فض (Re: بخيتة)


    كان يومي طويلاً ومثيراً كتبت وتقيأت فيه كل تعبي و رهقي الذي أعانيه سنيناً عددا. دعني قبل أنا أرجع بيتي أن استعمل حمام المكتب وأجلس علي مقعده الذي صنعته دولة كافرة . يا الهي حتي فضلاتي الانسانية كان قمحها غربي مجلوب بمال استدناه من مصرف غربي . يا الهي من أنا وماذا فعلت ؟؟؟؟؟


    سجالك رائع رائع يا بخيتة عليكي به كل ما أطل علي هذه الصفحة .
                  

03-04-2019, 07:38 AM

Jackson 5


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوم في حياة كاتب يرجو المعذرة بقلم إسحق فض (Re: ود الشريف)

    أهم حاجة مكنة الحلاقة يا بخيتة مقاربة قديمة و عقيمة ما دخل المخترعات بالدين ؟ هم عايزين يخترعوا و يبيعوا و لو ما لقوا سوق يبلوا مخترعاتهم و يشربوا مويتها ممكن نرجع نعيش زى إنسان الكهف يعنى إيه مخنا حيطبل و ما نعرف ناكل و نلبس و نشرب ؟
                  

03-04-2019, 03:21 PM

كمال عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوم في حياة كاتب يرجو المعذرة بقلم إسحق فض (Re: Jackson 5)

    يا Jackson 5 الزولة دي قالت مكنة الحلقة عندها علاقة بكاتب المقال هذا ما فهمته أنا .. إذا كنت تري أن كاتب المقال هو الدين يكون موضوع تاني. بكل تأكيد يمكنك أن تعيش في كهف ( و أنت كذلك الان ) هذا شأنك و لكن بخيتة تقول ضياء الشمس أحسن وأفيد إلا لوطاويط الظلام . هل أنت وطواط ؟؟ إذهب وعيش في كهفك و لكن تذكر إلا أن تزرع غذائك فضلاتك ما زالت غربية تفرغها في كهف غربي

                  

03-04-2019, 05:19 PM

Jackson 5


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوم في حياة كاتب يرجو المعذرة بقلم إسحق فض (Re: كمال عمر)

    يا كمال ياخوى نحن قبل الغرب و قبل حضاراتهم كنا عايشين و الحمد لله أحسن عيشة و آلاف الأمم عاشت و مضت بحضاراتهم أو بحضارة غيرهم الكاتب يتكلم عن ما فعله الغرب من تغيير إتجاه البوصلة من أمة مصادمة و أمة فاتحة لأمة مدجنة و نشر الملهيات و أمة مستسلمة ياخ لو ما أمة مستسلمة نستورد أمشاط الشعر و فرش الأسنان و المناديل هل يعجزنا صناعة هذه الأشياء أم أن البرمجة تمت لتكون مستهلك و تضع غقلك فى ثلاجة و هذه نقطة الخلاف أم عن الفضلات فسامحنى وجدت بعض الفضلات هنا فأحببت أن أشارك .
                  

03-04-2019, 06:50 PM

كمال عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوم في حياة كاتب يرجو المعذرة بقلم إسحق فض (Re: Jackson 5)

    فعلاً يا Jackson 5 كنا نعيش في سلام قبل الغرب بدليل هجمنا عليه و اغتصبنا أندلسه. إذا من دجن هذه الامة وجعلها ذليلة وخانعة ؟ أكيد لا أنت ولا اسحاق ولا المجاهد الشهيد أسامة بن لادن .علي الأقل فضلاتكم الانسانية لا تشبه فضلات الاخرين فهي مباركة ومعبقة بعطر مسك الجنان
                  

03-04-2019, 07:53 PM

........


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوم في حياة كاتب يرجو المعذرة بقلم إسحق فض (Re: Jackson 5)

    مع كل احترامي لما ذكرت Jackson 5 ولكن تلاقح الثقافات يجب أن يقوم علي قواعد وأسس الهروب إلي الكهوف ليس من ضمنها. علينا نحن المسلمون أن نتواضع قليلاً وان نعمل ونفكر أكثر. تخيل ماذا يحدث إن منع عنا الغرب البنسيلن مثلاً (و هذا لن يحدث أبداً ) . هل سيقتل الصديد أجنتنا دخل أرحام أمهاتهم ؟ نعم سيحدث هذا . دعنا نقول أننا عبئاً على هذه الانسانية وإلى نقوم بتغير هذا الوضع المأسوي علينا بالتواضع وبالعمل الجاد
                  

03-05-2019, 07:21 AM

Ga3bat


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوم في حياة كاتب يرجو المعذرة بقلم إسحق فض (Re: Jackson 5)

    يا ناااااس يا عاااالم يا هووووي .قال ليك السعودية أدت الحكومة المسلمة في السودان مليارَي دولار في السنين القريبة الفات دي ما معروفة مشت وين؟ دي غير القروش الكتيرة الاصلاً اصحابها لسه ما عاوزين يفضحوا الجماعة المتوضئة في الخرطوم. تقول لي غرب وتأمر ومكنة حلاقة.. كل شئ إنكشفن وبان اطلعوا من الغيبوبة دي يا وهمانين أنتو و ستعرفوا سر تخلفنا
                  

03-04-2019, 07:34 AM

علاء خيراوى
<aعلاء خيراوى
تاريخ التسجيل: 11-09-2017
مجموع المشاركات: 358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوم في حياة كاتب يرجو المعذرة بقلم إسحق فض (Re: أسحاق احمد فضل الله)

    "اجعل البذرة في حفرة.. واجعل التراب فوقها واسكب عليها الماء.. ثم.. ابعد وجهك بسرعة
    > الدعاية تعني أن الشجرة سوف تنبت كأنها شيء يقفز في لحظة
    > والناس يريدون نتائج المشروعات
    بالأسلوب هذا"
    لا ،،،، لا يا استاذ انت فاهم غلط
    فنحن لا نريد نتائج مشروعاتكم هكذ،،، كالدعاية
    فقط كنا ننتظرها فى السنة 29 وعندما لم تأتى خرجنا!!!
                  

03-07-2019, 08:11 AM

Jackson 5


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوم في حياة كاتب يرجو المعذرة بقلم إسحق فض (Re: علاء خيراوى)

    مش غريب عندنا جامعات عريقة زى جامعة الخرطوم و الجامعات الأخرى و بروفسيرات فى الطب و الهندسة و الصيدلة و لا يخترع أى دواء أو إختراع هندسى و لو بسيط يسجل كإختراع سودانى بحت أليس من الغريب أن تكون كل جيوش الخريجين و العلماء يحلمون بوظيفة براتب و لا يحلم أى واحد أن يكون باحث أو مخترع أليس من الغريب أن تخرج الجامعات فقط طلاب حفظة للكتب و المعلومات و لا تفكر فى تطوير مناهج التعليم لتواكب إحتياجات و بيئة البلد هذا هو الخط المرسوم لنا و نسير فيه كالقرود نحاكى م نتلقاه من الغير و نحسب أننا نحسن صنعا .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de