وإسم المهدى المنتظر الأول هو (عبدالله) ليس محمد كما قالت المناعير المعنعرة والجهلة بتبيان معانى اللغة العربية الفصحى لقوله صلى الله عليه وسلم المهدى إسمه يواطئ إسمى ...والوطء في لغة العرب يا جاهل المعنى تعنى ( التحت – الواطئ ) فيكون إسم المهدى هو عبدالله لأن إسم النبى صلاة الله عليه هو محمد عبدالله فإسم النبى الوطء هو عبدالله وهو إسم المهدى المنتظر الهمامى المنصور ففي رواية أحمد في مسند عبد اللّه بن مسعود عن عمر بن عبيد عن عاصم ابن أبي النجود عن زر بن حبيش عن عبد اللّه قال: «قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: لا تنقضي الأيام ولا يذهب الدهر حتى يملك رجل من أهل بيتي اسمه يواطئ اسمي».ومن طرف آخر جاء الحديث (عن يحيى بن سعيد عن سفيان عن عاصم عن زر عن عبد اللّه عن النبي صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «لا تذهب الدنيا أو قال: لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي ويواطئ اسمه اسمي ) .
وتبيان معنى الأية ( انما النسيء زيادة في الكفر يضل به الذين كفروا يحلونه عاما ويحرمونه عاما ليواطئوا عدة ما حرم الله فيحلوا ما حرم الله زين لهم سوء اعمالهم والله لا يهدي القوم الكافرين - التوبة 37 )... ليواطئوا عدة ما حرم الله ...واصل الكلمة من سياق وطء تعنى يدوسوا من فعيل داس على الشئ يعنى يغطى عليه فيبقى الكفار يريدون دس اى التغطية على ما حرم الله فى عدة الأشهر الحرم وهو فعل الشرك بالله اى المناددة لما حرم الله و نحن نتكلم عن قول المصطفى صلاة الله عليه لسياق يواطئ من فعيل الوطء ووطى الرجل البعير اى ركب عليه وصار الرجل فى اعلى البعير والبعير تحت قدميه ....فالوطء ويواطئ تعنى التحت ونحن العرب نقول الواطى اى الأسفل اى التحت . وَطِئَ الشيءَ يَطَؤُهُ وَطْأً : داسَه . وقالوا أَراد : طَإِ الأَرضَ بقَدَمَيْكَ جميعاً لأَنَّ النبيَّ ، صلى اللّه عليه وسلم ، كان يَرْفَعُ إِحدى رِجْلَيْه في صَلاتِه . المصدر لسان العرب . ( أن ناشئة الليل هي اشد وطـئـا واقوم قيلا – المزمل 6 ) . مولد النور والسرور تجلى *"**** كاشف الغم نتخذه وكيلا قد شهدنا ويا لطيب شهود **** ناشئ الليل وهو أقوم قيلا مولد النور والسرور تجلى ***** كاشف الغم نتخذه وكيلا واتخذنا المقام فيه مصلى **** كاتخاذ المفيض جدي خليلا طاب يا حبتي مقام حبيب ***** قد غدا بالحبيب أهلا نزيلا درة عندما أسر بسر ****** كان لي بالنهار سبحا طويلا شامخات الجبال ما أن تجلى *** صرن دك الحشا كثيبا مهيلا من تجلى بوصله لعبيد ***** فاعتراه الضنى سقيما نحيلا منحة دونها المنائح جمعا **** ما الجواد الكريم يعطي قليلا فاستقم عاشق الرحمن فإنا *** سوف نلقي عليك قولا ثقيلا وذكر اسم الله ما رمت وصلا ****** وتبتل بذكره تبتيلا وخذ العفو قد كفيت فإنا ****** قد أخذنا الجحود أخذا وبيلا.
فالمهدى المنتظر ( عبدالله ) إسمه مذكور وارد في هذا القرآن الذى لم يفرط فيه الله من شئ في سورة الجن اتى إسمه كامل مكتوب وهو عبدالله لقول الجن (وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُاللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا – الجن) وان معشر الجن تعرف تماما كل احوال المهدى الداعى الى الله بإسمه وتوصف حاله بان الجن ظهروا له بالتخفى وقربت الجن ان تغطى عليه فقالوا في سورة الجن لما قام عبدالله يدعوه كادوا ان يكونوا عليه لبدا ولبدا من فعيل لبد اى غطى ، تلبدت الإنس الجن على هذا الأمر ليطفئوه، فأبى الله، إلا أن ينصره ويمضيه، ويظهره على من ناوأه، وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا - قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا - قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا رَشَدًا - قُلْ إِنِّي لَنْ يُجِيرَنِي مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِنْ دُونِهِ مُلْتَحَدًا - إِلَّا بَلَاغًا مِنَ اللَّهِ وَرِسَالَاتِهِ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا - حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ أَضْعَفُ نَاصِرًا وَأَقَلُّ عَدَدًا - قُلْ إِنْ أَدْرِي أَقَرِيبٌ مَا تُوعَدُونَ أَمْ يَجْعَلُ لَهُ رَبِّي أَمَدًا - عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا - إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا - لِيَعْلَمَ أَنْ قَدْ أَبْلَغُوا رِسَالَاتِ رَبِّهِمْ وَأَحَاطَ بِمَا لَدَيْهِمْ وَأَحْصَى كُلَّ شَيْءٍ عَدَدًا – الجن19-28) فكل تبيان هذه الأيات في سورة الجن نزلت في حق مناقب المهدى المنتظر عبدالله عجل الله خلافتة وخروجة فى الأرض ويجعلنا من انصاره .وقيل ان المهدى المنتظر هو مصرى فى احاديث الأثر النبوى الشريف .
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة