المتسولون ..!! بقلم الطاهر ساتي

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
التحية و الانحناء لشهداء الثورة السودانية ...شهداء ثورة ديسمبر ٢٠١٨
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-01-2019, 06:00 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-01-2019, 01:05 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 1017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


المتسولون ..!! بقلم الطاهر ساتي

    01:05 PM January, 11 2019

    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    :: بتاريخ 8 سبتمبر 2009، خاطب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما تلاميذ و طلاب المدارس أمريكا - من صالة رياضية لإحدي المدارس الثانوية- حاثاُ الطلاب علي التعليم وتحمل المتاعب والصعاب في رحلة العلم من أجل مستقبل آمن لهم و لبلادهم ومجتعاتهم .. كان خطاباً رصيناً وتحفيزياً، خص به طلاب بلاده، من إحدى المدارس .. ومع ذلك، هاجت الصحف والقنوات، وماجت مواقع التواصل و منظمات المجتمع المدني، ووصفوا فعل أوباما بألاستخدام السئ للسلطة واستغلال النفوذ .. وغضب أولياء الأمور لحد منع صغارهم عن الذهاب إلى المدارس صباح اليوم التالي، إحتجاجاً لهذا الاستغلال ..!!

    :: وبذات تعريف الإتجار بالبشر في بروتوكولها، تعتبر الأمم المتحدة استغلال الأطفال في الصراعات السياسية من صور الاتجار بالبشر .. ولقد أحسنت وزارة التربية والتعليم بالخرطوم عملاُ يوم الثلاثاء الفائت بإصدارها قراراُ منع الطلاب والمعلمين من المشاركة في الحشد الجماهيري الذي نظمه الحزب الحاك يوم أمس بالساحة الخضراء.. لقد أحسن وزارة التربية والتعليم بالخرطوم عملاً بهذا القرار، ولكن قال وكيلها الطاهر حسن الطاهر : ( أن مشاركة الطلاب والتلاميذ في الحشد ضد موجهات الوزارة الداعية الى تحصيل الطلاب ما فاتهم من ايام العام الدراسي عقب تعليق الدراسة بسبب الاحتجاجات)..!!

    :: وليس بالخرطوم فقط، بل بكل ولايات السودان، ما كان يجب أن يكون سبب المنع هو (تحصيل ما فاتهم أيام المظاهرات)، أو كما يقول الوكيل ، بل كان يجب أن يكون سبب منع التلاميذ و الطلاب من المشاركة في الحشود والمسيرات السياسية هو رفض استغلال الأطفال في القضايا السياسية، و رفض استخدامهم في الأجندة الحزبية.. وقراراً مركزياً يجب أن يصدر في هذا الإستغلال، وخاصة أن الولايات والمحليات البعيدة عن الإعلام تستغل الأطفال و (تتاجر بهم)، حسب وصف بروتوكول الأمم المتحدة .. !!

    :: نعم، فالمُزعج والأخطر ليس فقط سياسات الأحزاب والحركات، بل أيضاً تسول هذه الأحزاب والحركات بالأطفال، أو كما يفعل البعض في شوارع المدن وأسواقها رغم أنف قوانين حماية الطفل، وهذا ما يجب مكافحته بوعي الأسر ثم بقوة القانون.. وبمناسبة ذكر ما يحدث في الشوارع والأسواق، فالتسول بالأطفال (جريمة مزدوجة)، أي إن كان تسول القادر على العمل (جريمة)، فإن استغلاله الطفل في تسوله (جريمة أخرى).. ولكن للأسف، القانون لا يردع هذا النوع من التسول .. بالقانون الرادع للمتسول، يجب مكافحة التسول بالأطفال في الشوارع و الأسواق ..!!

    :: و في عوالم السياسة أيضاُ، يتسولون بالأطفال، وخاصة الحزب الحاكم .. و كما تعلمون، بالقانون السوداني، تعريف الطفل هو ما دون ال (18 سنة)، أي تلاميذ الأساس وطلاب الثانوي في قائمة الأطفال.. والشاهد، فما من حشد سياسي - لحاكم أو معارض - إلا ويكون صغارنا في قائمة الضحايا.. نعم، (يعملوها الكبار ويقعوا فيها الصغار)، كما تقول حكمتنا الشعبية..فبجانب الأسرى الصغار ( ضحايا بعض الحركات المسلحة)، إذ من المشاهد المؤلمة أن ترى الضحايا الصغار وهم يصطفون لاستقبال المسؤولين ..هذا مخالف لقانون الطفل، وانتهاك لجميع المواثيق الدولية أيتها ( التربية والتعليم)..!!



    fb
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de