لم تصل ..!! بقلم الطاهر ساتي

كتاب سودانيزأونلاين الموقعين على إعلان الحرية والتغيير
إحتفال السودانيين بالساحل الشرقي لولاية ميريلاند لدعم الثورة السودانية
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-02-2019, 04:01 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-01-2019, 10:06 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 1030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لم تصل ..!! بقلم الطاهر ساتي

    10:06 PM January, 09 2019

    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    :: لعلكم تذكرون حكاية (هيثم وحماد)، وقد سردتها في ذات مناسبة.. تنافسا في اختبار لإحدى الشركات لشغل وظيفة (ساعي).. كان لهيثم (واسطة)، بيد أن حماد (بلا واسطة).. ولاختبار سرعتهما، سلمهما رئيس لجنة الاختبار دراجة ومستندات، وأمرهما بتوصيل المستندات إلى مكان غير بعيد ثم العودة سريعاً.. تسابقا نحو المكان.. وعاد حماد بعد دقائق: (خلاص، سلمتهم)، ثم عاد هيثم بعد ساعات: (لقيت الجو ظريف ومشيت على راحتي).. واجتمعت اللجنة، ونظرت إلى زمن وصولهما، ثم اختارت هيثم لشغل الوظيفة بمنطق: (سرعة حماد حتشتت ورق الشركة)..!!

    وهكذا دائماً أحكام المحسوبية التي تقصي البعض على حساب البعض الآخر، إذ هي أحكام ظالمة ولا تحترم مصالح الناس والبلد، ولا تعدل في الحقوق والواجبات كما يجب.. وعلى سبيل المثال الراهن، نقرأ هذا الخبر: قال وزير الداخلية أحمد بلال عثمان بالنص: (وزارة الداخلية تسمح لأي حزب يرغب في تنظيم مسيرة)، وذلك في إشارة لما ينظمه الحزب الحاكم اليوم بالساحة الخضراء، موضحا أن ما ينوي الوطني فعله هو (حشد) وليس (مسيرة)، وأن أي حزب يطالب بالحشد يُسمح له.. أو هكذا أكسب أحمد بلال حشد المؤتمر الوطني شرعيته ..!!

    :: ولكن عن حشود الآخرين ومسيراتهم، يقول أحمد بلال بالنص: (ولكن أن يجمع أحدهم صبية ويريد أن يخرب لن نمسح له بذلك، والقانون لا يسمح كذلك)، موضحاً أن تجمع المهنيين السودانيين ليس حزباً أو جهة اعتبارية، و(منعنا المذكرة لأن المهنيين ليس جهة اعتبارية شرعية ولا يعرف لها أصل)، هكذا جرد بلال الآخر من حرية التعبير السلمي.. ونعم، (نظرياً) يسمح القانون لكل الأحزاب بحق تنظيم الحشود والمسيرات، ولكن عملياً لم يسمح القانون لغير الحزب الحاكم بتنظيم الحشود والمسيرات طوال الثلاثة عقود.. وليست من سلامة تربية الشعوب ألا تعدل أجهزة الدولة وقوانينها بين الأحزاب والناس!!

    :: هم يعلمون بأن إحساس الآخر بالظلم والإقصاء يُولِّد الغُبن في الشعوب لحد التطرف، بحيث يتشبّع كل فردٍ في المُجتمع بروح العنف والرغبة في الانتقام.. ثم ليست من الحكمة أن يكون رد فعل الحزب الحاكم – لما حدث – حشداً أو مسيرة، إذ هذه مراهقة سياسية ولا تعتبر نضجاً و إحساساً بالمسؤولية.. (الرسالة وصلت)، قالها نافع علي نافع قبل أسبوع، ولكن يبدو أنها (لم تصل)، بدليل ما يحدث اليوم.. فالبلاد ليست بحاجة إلى ردود أفعال صبيانية، بقدر ما هي بحاجةٍ إلى استقرارٍ سِياسي واقتصادي، لينعم ما تبقى من الشعب بالسلام والرخاء..!!

    :: ليس بالحشد الكيدي وغيره من ردود الأفعال غير ذات الجدوى للوطن والمواطن، ولكن بالوعي السياسي والإحساس بالمسؤولية، يجب مواجهة الأزمات والبحث عن الحلول.. وفليعلم الذين يحشدون، مَا لم يَحل السَّلام مَحَل الحَرب بدارفور وكردفان والنيل الأزرق، ومَا لم يَحل التّنافس الشّريف – بالأفكار والبرامج والآراء – مَحل الإقصاءات والمُوازنات ونهج (حماد ح يشتت الورق)، ومَا لَم يَشعر كل أهل السُّودان بالمُساواة في الحقوق والواجبات، فإن البلاد لن تبارح محطة الاحتجاجات والأزمات، و الحشود والحشود المضادة وغيرها من (مستصغر الشرر).. !!


    fb






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2019, 10:36 PM

wadalf7al


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لم تصل ..!! بقلم الطاهر ساتي (Re: الطاهر ساتي)

    لا تتعجلوا النتائج يا ثوار فمعركة بناء الوطن طويلة وشائكة ( خلوا نفسكم طويييل )

    السلام عليكم يا جمهور السودان الثائر بكل قطاعاته. أصبح الامر واضحاً و جلياً ( طبعاً كل شيء واضح من زمن ولكن تخصص قوم نعرفهم في زر الرماد علي العيون من ٣٠ سنة) . باتت المواجهة واضحة بين الشعب وبين نظام الانقاذ والموالين لهم. لمن لديه شك في ذلك فعليه أن يرجع للقاء الذي اجراه الطاهر التوم مع علي عثمان محمد طه في قناته S24 ..وللطاهر ألوان وأشكال كاي حرباية تتلون وتميل مع نسمات الهواء الطائر أما الشيخ علي عثمان فانا أترك تقيمه والانطباعات عما قال لأهل التخصص لأني لم ار في حياتي حيةً تسعي كما يسعي هذا الشيخ المعني..هذا خطاب من مسوؤل يشبه إلي حد كبير ما قال به هتلر فكلنا سمعناه يقول أن هناك كتائب جاهزة للموت في سبيل نظام الانقاذ. ليست في سبيل الوطن يا علي عثمان؟؟؟ بل في سبيل نصرة الانقاذ؟؟؟؟

    إذا قصد بهذا الكلام أن يخيف هذا الشعب الأبي فشكراً له فقد وصلت الرسالة كما فعل قبله القذافي برسالته لشعب ليبيا الثائر.

    إذاً يا سادة الموضوع واضح .دعونا نفهم لماذا تموت تلك الكتائب ؟ هل هي نصرة للاسلام؟ ومم ينصر الاسلام في السودان ؟ من أهله المسلمون أصلاً؟ هذا تجاوز وحقارة وقلت أدب ما عندها أي إسم تاني .لا علاقة لكل ذلك بالاسلام ولكن تفكر قليلاً يا عزيزي ودعنا نجد السبل لكيف نفطم طفل قمئ قبيح يرضع من ثديء السودان وحده و بكل تلك الشراهة ولمدة ٣٠ سنة. هذا طفل فطامه صعب يحتاج حنكة وزمن وصبر وخبرة وتضافر كبيييير.

    إقتراح بمسيرة وتجمع سلمي ضد الانقاذ بالساحة الخضراء :

    اقترح أن ندعو الجميع لمسيرة ونتجمع في الساحة الخضراء ليرى الجميع حجم من يعارض هذا النظام؟ الساحة دي مش ملك الجميع ولا بس ملك الموالين؟ دعنا نبحث ونتفاكر إن كان بامكان الشعب الثائر أن يقوم بذلك . أعتقد أنه إقتراح جيد إن كان لا يعرض الثائرين لسهولة الأعتقال أو الضرب أو القتل. أترك النقاش والتفاكر حول هذا الأمر للقادة الشباب في ميدان التظاهر.

    شكراً شعبنا الثائر فقد رفعتم رؤوسنا أعلي مما تتخيلون
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de