|
Re: كيف نقيم الدولة الإسلامية؟ بقلم الطيب مصط (Re: الطيب مصطفى)
|
((( إن كان عندي كافر مستأمن استحل دمه لأن بعض الناس أخطأوا وروّعوا بعض المسلمين في بلاد الغرب فهذا لا يجوز))) ده الكلام ولا بلاش علي النعمة عصام البشير إنت راجل حكيم..في مسلمين و همج محتاجين يسمعه الكلام ده منك .
قال (لعائشة): "لولا أن قومك حديثو عهد بالجاهلية لأمرت بالبيت فهدم فأدخلت فيه ما أخرج منه وألزمته بالأرض وجعلت له بابين باباً شرقياً وباباً غربياً فبلغت به أساس إبراهيم" عندي سؤال في الموضوع ده..ما هو دور النبي (ص) ..هل هو تبليغ الرسالة فقط (و ما علي الرسول إلا البلاغ المبين)؟؟؟ ولا برضو كان مفروض يشرع بدون أن يرجع للوحي؟ عندي جهلاء كده الرسول ده عندهم أعظم من خالقه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف نقيم الدولة الإسلامية؟ بقلم الطيب مصط (Re: عادل)
|
قد أكون مخطئاً أو احتمال لانني مطلع و مشارك جديد لهذا الموقع الجذاب sudaneseonlin. لكني لاحظت كل كتاب الرأي و الحوار و حتي المعلقين من كبار السن ( أنا أولهم طبعاً). النقاشات مرات حامية جداً لا أدري أن كان هذا صحياً أو من أعراض مرض عضال أصاب الحوار السياسي و الاجتماعي في البلد. لا اري شباب مشارك .أو هكذا أظن.ما شايف تعليقات بتاعة طلبة جامعات أو طلبة دراسات عليا. أدري الحكم ده ممكن يكون غير صحيح .بالتأكيد ما عندي أرقام عشان ما اتفلسف ساكت .و لكن هذا ما أحسسته بمشاركتي القليلة بهذا الموقع. هناك حاجز كبير بيننا و بين الشباب .هذا واضح جداً في كل المجالات.الموضوع ده يدعو إلي القلق لانه بخليهم عرضة للتجريف و للتكيف و لفضاء الجهاد و التكفير الحديث. عارف الموقع فيه بعض المغبونين من النظام (أنا منهم) و فيه متدينين متطرفين يدعم ارائهم أناس من أمن النظام -هكذا أعتقد- و لكن معظم المتداخلين و كتاب الرأي و المتدخلات علي قلتهن مشاركتهم معقولة جدا و مرات نقاشات كتيرة مثمرة و مفيدة مقارنة ببعض العوار و الهزار و النقاش السمج المتعصب.
لماذا سكت الشباب عن المشاركة و عن التعليق؟ هل هم كذلك مع كل مواقع النقاش السودانية ؟ هل هذا لان طبيعة موقع sudaneseonline ليس فيها ما يلفت إنتباه الشباب ؟ مع أنه الموقع ده ممكن يكون منصة نقاش يسع كل الشباب .لا أحد من السودانين ينكر أهمية هذا الموقع و لكني أراه متكلس و غير حيوي و راكض و عندما يركض الماء تتجمع القاذورات و يطفح العفن و يتهافت عليه الذباب الالكتروني.
هذه دعوة للقايمين علي أمر الموقع و المواقع المشابهة.نريد أن نزيد مشاركة الشباب..يكتبوا يعلقوا يشاركوا في المناكفات المهم يجوا نشوف في راسهم في شنو.بعد سنين قليلة ح يكون معظمهم في مواقع المسؤلية إن كانت مسؤلية عامة تخص البلد أو كانت خاصة تخص الفرد و الأسرة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف نقيم الدولة الإسلامية؟ بقلم الطيب مصط (Re: wadalf7al)
|
يا عمو ود الفحل من كتاباتك والله ليك معزة عندي صح كلامك بالذات اعضاء المنبر (البورداب ) لكن البره ديل ما نقدر نحكم عليهم لكن قول لي الشباب يشاركو كيف واليوم كله( بناتلو )مع مقررات كتيرة وركيكة لازم تحاول تكتب المحاضرة بنفسك من فم المحاضر الكوز (المتمكن )دي من التمكين لانك لو صورتها من زميل او زميلة بتكون ضيعت نفسك فركاكة المقرر + ضعف مقدرات الاستاذ + ضعف مقدرات زميلتك او زميلك اللغوية والكتابية حيضيعوك تماما جيل الانقاذ .اها بعد داك تعافر في المعمل 200 طالب وطالبة على 2مايكروسكوب او طاولتين تشريح دا لو كنت في كلية علمية والمكتبات الله يرحمها اها بعد داك جعان وما ماكل كويس وان اكلت فغذاء منخفض القيمة الغذائية وتطلع من الجامعة الحارسينها عساكر وشرطة شعبية و(مرابطات) التقول منطقة عسكرية يهينوا فيك في الدخلة والمرقة بسبب وبدون سبب وان قاومت فمصير عاصم عمر وبقاري بانتظارك تطلع منها للمواصلات ودي براها بمثابة الجهاد الاكبر تمشي البيت تلقى البيت كله بعاني زي كل البيوت السودانية في عهد الاجرام والانحطاط عهد الانقاذ وبعد دا راجينك ومتأملين فيك ومتوقعين منك اها تخيل حجم الاحباط الجواك تدخل سودانيز تلاقي واحد سافل عديم التربية زي الاسمو الطيب مصطفى دا يفرز في سمومه ومخرجاته النتنة وامنجية اولاد حرام واولاد ستين كلب وسلفية دواعش زي فرانكلي عايش في المانيا ويطالب بتطبيق الشريعة في كاب الجداد وزي المجنون بتاع زراري المسلمين اها البدخل الشباب هنا شنو ؟ فقاموا اختاروا الاسهل واحدين تدعشنوا وفضلوا مليء بطونهم شالوا الكتب الصفراء وكتفوا عقلهم ويدينهم ووقفوا وراء محمد مصطفى عبد القادر يستمتعوا برذاذ بصاقه ويتلقوا فتات ما يتركه لهم مما ارسلته السعودية او وزعه امن قوش فتكاثروا وتفرخوا واصبحوا فقيري وابوبكر اداب وشهاب و..و.. وبعضهم هام بلوشي فاصبحوا لواشة وافضلهم صاروا حواتة وبعضهم اكتفى بالليدو وديل كلهم يعتبروا محظوظين قصاد واحدين اصلا ما قادرين يدخلوا جامعة اصلا او يمتلكوا هاتف زكي وان امتلكوهو هدية من خال او عم فبدون نت حقو ما عندهم ويلقاه من وين وهو براهو بقى عايز 10جنيه عيش لنفسو حاف فبنزل لعبة ويكتفي والمجاهد منهم البشتغل بيديهو وكرعيهو اليوم كلو عشان ما يمد يدو اصلا ما بفكر في نت من اصلو كلامي دا حيفرح الذباب الالكتروني اولاد الحرام اللافين هنا ولكنه دا الواقع ولكن كل الفئات الذكرتها دي جواها غضب وكبت عظيم واي لحظة اي لحظة ممكن ينغجر والانفجار عظيم حيطال الكل وحيكون عنيف جدا جدا جدا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف نقيم الدولة الإسلامية؟ بقلم الطيب مصط (Re: نيمو)
|
الله المستعان...الناس دايرة تحمي بلدها و حقوقها يلقوا الكيزان متلصقين في البلد وموارده زي ما يلتصق القراد..ح يعملوا شنو ؟؟؟ طال ما إنت عدو و ملصق فيني ح أعمل شنو يعني ؟؟في النهاية ح نتخلص منهم ما عندي شك في هذا لكن زي ما أنت ذكرت التكلفة ح تكون عالية لكن تربية المواخير لاتهمهم التكلفة زي ما بتهم أولاد الناس..
برضو الناس تحاول تهاجم نهجهم تلقاهم ملتصقين بالاسلام زي القراد ..الناس ح تعمل شنو يعني ؟؟ أكد ح تبدأ تفكر وتهاجم في الاسلام وضع طبيعي جداً ؟؟؟ لكن هل يهتم أعضاء تربية المواخير بالاسلام و هل يهمهم حقيقة إن هاجمه أو خرج منه الناس زرافات أو وحدانا. أشك بذلك؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف نقيم الدولة الإسلامية؟ بقلم الطيب مصط (Re: wadalf7al)
|
يا عمو ود الفحل من كتاباتك والله ليك معزة عندي صح كلامك بالذات اعضاء المنبر (البورداب ) لكن البره ديل ما نقدر نحكم عليهم لكن قول لي الشباب يشاركو كيف واليوم كله( بناتلو )مع مقررات كتيرة وركيكة لازم تحاول تكتب المحاضرة بنفسك من فم المحاضر الكوز (المتمكن )دي من التمكين لانك لو صورتها من زميل او زميلة بتكون ضيعت نفسك فركاكة المقرر + ضعف مقدرات الاستاذ + ضعف مقدرات زميلتك او زميلك اللغوية والكتابية حيضيعوك تماما جيل الانقاذ .اها بعد داك تعافر في المعمل 200 طالب وطالبة على 2مايكروسكوب او طاولتين تشريح دا لو كنت في كلية علمية والمكتبات الله يرحمها اها بعد داك جعان وما ماكل كويس وان اكلت فغذاء منخفض القيمة الغذائية وتطلع من الجامعة الحارسينها عساكر وشرطة شعبية و(مرابطات) التقول منطقة عسكرية يهينوا فيك في الدخلة والمرقة بسبب وبدون سبب وان قاومت فمصير عاصم عمر وبقاري بانتظارك تطلع منها للمواصلات ودي براها بمثابة الجهاد الاكبر تمشي البيت تلقى البيت كله بعاني زي كل البيوت السودانية في عهد الاجرام والانحطاط عهد الانقاذ وبعد دا راجينك ومتأملين فيك ومتوقعين منك اها تخيل حجم الاحباط الجواك تدخل سودانيز تلاقي واحد سافل عديم التربية زي الاسمو الطيب مصطفى دا يفرز في سمومه ومخرجاته النتنة وامنجية اولاد حرام واولاد ستين كلب وسلفية دواعش زي فرانكلي عايش في المانيا ويطالب بتطبيق الشريعة في كاب الجداد وزي المجنون بتاع زراري المسلمين اها البدخل الشباب هنا شنو ؟ فقاموا اختاروا الاسهل واحدين تدعشنوا وفضلوا مليء بطونهم شالوا الكتب الصفراء وكتفوا عقلهم ويدينهم ووقفوا وراء محمد مصطفى عبد القادر يستمتعوا برذاذ بصاقه ويتلقوا فتات ما يتركه لهم مما ارسلته السعودية او وزعه امن قوش فتكاثروا وتفرخوا واصبحوا فقيري وابوبكر اداب وشهاب و..و.. وبعضهم هام بلوشي فاصبحوا لواشة وافضلهم صاروا حواتة وبعضهم اكتفى بالليدو وديل كلهم يعتبروا محظوظين قصاد واحدين اصلا ما قادرين يدخلوا جامعة اصلا او يمتلكوا هاتف زكي وان امتلكوهو هدية من خال او عم فبدون نت حقو ما عندهم ويلقاه من وين وهو براهو بقى عايز 10جنيه عيش لنفسو حاف فبنزل لعبة ويكتفي والمجاهد منهم البشتغل بيديهو وكرعيهو اليوم كلو عشان ما يمد يدو اصلا ما بفكر في نت من اصلو كلامي دا حيفرح الذباب الالكتروني اولاد الحرام اللافين هنا ولكنه دا الواقع ولكن كل الفئات الذكرتها دي جواها غضب وكبت عظيم واي لحظة اي لحظة ممكن ينغجر والانفجار عظيم حيطال الكل وحيكون عنيف جدا جدا جدا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف نقيم الدولة الإسلامية؟ بقلم الطيب مصط (Re: نزار)
|
هههههههة
حرامي الاسافير..الزعاطي المعاطي
حاتم ابراهيم
لباسه منصول
شعره مبلول
و طيزه منحول
العيلاتي.الفارة.سودانيس عالم جميل
ههههههة
البطيخ المشقق لكل المناتلين
أمير بوب
مناتلوووف.اميرووووف عفنووف
قنيطتة فيها صوووف
نتال الاباريق في لنضن بلد
الملاحدة
أستنونا و قادم المغتبسات
ههههههة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف نقيم الدولة الإسلامية؟ بقلم الطيب مصط (Re: ATIF OMER)
|
وَمَكْرَ السَّيِّئِ ۚ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ۚ . .
هههههههههههههههههههه فريق الرباطة (حاتم ابراهيم وعبد العظيم عثمان وأمير بوب( wadalf7al) ) عنهم أمير بوب( wadalf7al) أو ود الفحل اتقبض بالتاء المربووووطة هههههههههههههههههههه .. لعزيزووو القارئ ياها سلوكياتهم وأخلاقياتهم يعرضونها ويكشفونها لكم بغير مكياج ولا مساحيق
وسنوالي بحول الله وقوته ونصرته عرض ملفاتهم ومخرجاتهم العفنة النتة حتى تستبين سبيل المجرمين!! .. الرباطي امير بوب ( wadalf7al) شال تكتيك كبير الرباطة وسرقاته وسرق اسمي ATIF OMER بس دقس في حرف التاء المربوطة كشفته وفضحته خبير(اللقات) مطشش ومعمش ما نبهوا ليها لانووو شيخهم قوووقل ما اسعفهم بيها
وَمَكْرَ السَّيِّئِ ۚ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ۚ
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|