ميادة !! بقلم صلاح الدين عووضة

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 10:35 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-06-2018, 02:01 PM

صلاح الدين عووضة
<aصلاح الدين عووضة
تاريخ التسجيل: 03-31-2015
مجموع المشاركات: 1133

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ميادة !! بقلم صلاح الدين عووضة

    02:01 PM September, 06 2018

    سودانيز اون لاين
    صلاح الدين عووضة-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    *سألني البعض عن تجاهلي الزواج (العميق)..

    *الزواج القائم على فكرة (عميقة) حسب قول المذكورة أعلاه..

    *وسألت بدوري : ولم (لا) أتجاهل؟... وما أهمية هذا الزواج أصلاً؟!..

    *سواء كان قائماً على فكرة عميقة... أم سطحية..

    *فهو موضوع شخصي... وكان يمكن أن يظل شخصياً لولا (تفلسف) ميادة..

    *فهي التي جعلت منه قضية للجدل بعبارتها (فكرة عميقة)..

    *يعني كان بمقدورها أن تقول - إن كان لابد - إنها أحبته... عشقته... هوته..

    *فإن سُئلت (ليه؟) تقول - كما الكاشف - (عشان كده أنا حبيتو)..

    *ولن يتمادى إلا ثقيل ليسأل عن كنه مفردة (كده) هذه..

    *فهذا شأن شخصي... وقرار شخصي... وزواج شخصي..

    *ولكن ميادة (فلسفت) زواجها هذا و(جردته) من صبغة الخاص..

    *وبصراحة هذا التفلسف... وهذا التجريد.. .دفعاني إلى (ألا أتجاهل)..

    *أو بتعبير آخر : أثارا شهيتي للخوض في الموضوع..

    *فهو لم يعد موضوعاً شخصياً بعد أن جعلته ميادة قضية فلسفية - وسياسية - عامة..

    *وغالب الفلاسفة ما كانوا يحبون مجادلة صنفين من البشر..

    *وهما الجهلاء والنساء ؛ فالجاهل لا يفهم... والمرأة لا تُجرِّد..

    *و(نلحق) نشرح معنى كلمة تُجرَّد هنا كيلا يُساء فهمنا... كما حدث كثيراً..

    *فالمقصود أن المرأة تنزع نحو ظواهر الأشياء دون جوهرها..

    *هي مثل علماء الظاهر - في الدين - الذين عانى معهم فلاسفة المسلمين كثيرا..

    *وبلغ ببعضهم الحال حد تجسيد استواء رب العزة على العرش..

    *فهكذا ورد الاستواء في القرآن... وهكذا هم يفهمونه..

    *ولذلك لا نجد بين الفلاسفة فيلسوفة... ولا بين مخرجي روائع السينما مخرجة..

    *فهذان المجالان قائمان على والتجريد... والفكرة العميقة..

    *ولكن يمكن للمرأة أن تكون ممثلة تجسِّد التجريد - والأفكار العميقة - خير تجسيد..

    *علماً بأن هذا (العجز) عن التجريد لا ينتقص من (قدرات) المرأة..

    *قدراتها الذهنية... والعملية... والمهنية... والفكرية..

    *فهي قد تكون ذكية جداً - وناجحة - ولكن في كل ما هو بعيدٌ عما (وراء الظاهر)..

    *وميادة من قبل عجزت عن فهم (ما وراء) مفردة في كلمة لنا..

    *أخذتها بظاهرها... بحذافيرها... بـ(ضبانتها)..

    *فاشتعلت غضباً لم يطفئ ناره إلا ماء التعيين... والذي أطفأ نار معارضتها كذلك..

    *والمفردة هي (القاعدة)... والمعني بها الأشياع..

    *وأقسم صادقاً إنني لم أرها في حياتي ؛ ولم أقصد إلا المعنى المجازي... لا الظاهري..

    *ثم حتى أخذ المفردة بظاهرها لا يدعو إلى الغضب..

    *فأنا تحدثت عن قاعدتها الجماهيرية الصغيرة... لا الكبيرة..

    *والمصيبة أن الناس تعاملت مع مفردتها (العميقة) بمثل تعاملها هي مع مفردتنا..

    *وفعلت الشيء ذاته سيداو... والجندرة... و....... (الليبرالية)..

    *وعموماً نقول للعروس (مبروك... وبيت عيال)..

    *أما المال فقد (دخلتِ بيته !!!).


    assayha























                  

09-06-2018, 03:11 PM

عبد الله


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ميادة !! بقلم صلاح الدين عووضة (Re: صلاح الدين عووضة)

    المعارضات السودانيات عموما يجدن رواجا لا أدرى ما السبب بدءا من فاطمة أحمد إبراهيم و مريم الصادق و تراجى مصطفى و هالة عبد الحليم و ميادة و غيرهن و أما عشان كده أنا حبيتو هى للفنان صلاح محمد عيسى و ليس الكاشف برغم من أن إيراد البيت أدى الفكرة المقصودة .
                  

09-13-2018, 10:54 PM

G3abat


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ميادة !! بقلم صلاح الدين عووضة (Re: صلاح الدين عووضة)

    هههههه قلت لي القاعدة ؟؟ جماهيرية قلت لي-؟؟ ولا عربية ليبية؟؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de