|
Re: جنوب السودان و وساطة المؤتمر الوطني وعدال (Re: عليش الريدة)
|
إنك لا تجني من الشوك العنب..
كلام أتيم قرنق مظبوط:
المؤتمر الوطني نظام قاهر ظالم و هو نظام يعتمد علي حبكة الاكاذيب و تحوير و تضخيم التضليل و استخدام الترهيب و التخويف لتحقيق اغراضه و اهدافه. انه نظام (داعيشي) الفكر و العمل و هو سابق للدواعش في فعل الشر و استخدام الإرهاب لتحيق أهداف أيديولوجيته الخاوية من الانسانية. نظام بمثل هذا السوء ما هي الأوراق التي يمتلكها لتحقيق صلح و تقريب وجهات النظر بين أطراف الصراع في جنوب السودان؟ نعم الخرطوم تمتلك أوراق الخبث و الخداع و التخويف.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جنوب السودان و وساطة المؤتمر الوطني وعدال (Re: أتيم قرنق)
|
الأخ أتيم قرنق،
تحية واحتراما
الواحد سعيد بأنو يقرأ ليك بعد طووولة، باعتبار أن كتاباتك فيها ما يلفت القارئ "الوطني" أو حتى "مؤتمر وطني!" وقد قرأت لك قديما وأنت "سُلطان" في عُقر عاصمة بلادك الوطنية "الخرطوم"، مقالات تتضمّن كِرام أفكار سياسية، لكنّها في نفس الوقت، تزهو بالروح الوطني السياسيوي الهرّاج..! كونك صاحب سُلطة تتضارَف عليها. أما مقالك الحالي، وأنت "برلماني" بعد أن تغيرت صهوات الجياد بفعل فاعل..!! فما وجدتُّ فيه غير "الزهو " بذات الروح الوطني الهرّاج، بيد أني افتقدتُّ فيه كِرام الأفكار السياسية القديمة؛ بل ولا حتى "أفكار" السودان الجديد..! أحسن اللهُ تعالى، مثواه، وطيّب ثراه، وبلسان حبّوبتنا نقول في (السودان الجديد): عصرنّو طوباتو.
خاتمة مقالك دا، انتهتْ بالآتي:
Quote: السلام الحقيقي هو ما سيحققه أبناء و بنات هذا الوطن أنفسهم عندما يدركون ان خير بلادهم و استقرارها لن يأتي من اخرين.
*الاستاذ: أتيم قرنق ديكويك عضو في برلمان جنوب السودان حاليا |
وهي ختامية تؤكد عندي أن مقالك هذا، اعتراه الزهو الوطني الهرّاج، وغامت عنه "عيون" الحكمة التي كنتَ تكتُبُ بها قديما. فأنت ما تزال قابضاً على "جَمر السُّلطة" التي تفرض - من باب أولى - الإدراك بأن خير بلادكم واستقرارها لن يأتي من آخرين؛ وهنا مفارَقَة ..! تُظهرك بأنّك و حزبك، أحرص على سُلطاتكم، وبكثير! ممّا يُفترَض أن تحرصون عليه من "استقرار بلدكم" باعتباركم كِرام المُدركين إلى "يوم الدين" وقد دُمتم فيها سلاطيناً أشبه بسلاطين المؤتمر اللّاوطني (ولا الله قال) وكما سبقني معلّق حاذق: انتم في "الحركة الشعبية" و حليفكم النيفاشوي " المؤتمر الإنقاذوي" وجهان لعُملة واحدة، ومع ذلك فهي عُملة رديئة بالقُطرَين، قد طردتْ كل العُملات المحلية والصعبة والسمحة والكعبة؛ ثم التفتت تُقارِف ذات "هرَجها" القديم..! وإن في "قناني جديدة".
مع التحايا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جنوب السودان و وساطة المؤتمر الوطني وعدال (Re: محمد أبوجودة)
|
وماذا يضيرك أيها الجهلول الرّزِل محمد علي التيلاوي، أن أكون أخو مسلم أو أخو غير مسلم؟ ثم إن هذا التعليق لم يكن لأشباهك من الحمقى الجهلاء النّدلاء المطنقعين المتخفّين بشخوصهم الهواء.
انطمّ طمّ الله عليك فلا رُدّ لكَ نَفَس، ولا كان من حجرك قبس؛ أيها الملعون المحقون.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جنوب السودان و وساطة المؤتمر الوطني وعدال (Re: محمد أبوجودة)
|
Quote: ها -هوي يا طيرة تهرش منو انت يا حمار مدعي بليد وجاهل مسكت باس ويرد ومفتكر نفسك نجم اوعى لنفسك وحجمك يا بعرة |
يا اباحُميد، ياخ ما معقول تكون بال(..........) دي كلها ..!
يا أخي العزيز، نجوميتي دي، فارضها انت ساي من الأول! وواضح أنك متابع جيّد لكتاباتي، وهذا يا صديقي، ممّا يسعد له أي كاتب، بصرف النظر عمّا إن كان قُرّاؤه ديل (ناس مهروشون ساي) زي حالاتك دي، أو غير مهروشين؛ أضف إلى ذلك - إن كنتَ تعرف- أنّك شِدّة "ماك" مهموم بنجوميتي، حتى لقد قدّمتَ نقداً بنيوياً لكتابتي، تراها تُـعَـسـِّــمك، وأنها قشورية تهتم بالشكل على حساب المضمون "المعنى" وهذا راي نقدي أحترمه، ولكن للأسى، فهو رأي مرجوح! بل مفجوخ "عديل كدا" وَ منَمّط بالسَّبَهللية صاحبه بالمقارَنة مع رأي آخر، يصف كتابتي بــ"السّهل الممتنع" وأنّها كتابة حُرّة يزداد بها العُقلاء عقلاً، ولكنّ "المهروشين" بها ينقصون ويتعسّمون، وفي النهاية ينهرشون فيندحرون؛ بعد أن ينمغصون.
ـــــــــــــــ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جنوب السودان و وساطة المؤتمر الوطني وعدال (Re: محمد أبوجودة)
|
Quote: ها -هوي يا طيرة تهرش منو انت يا حمار مدعي بليد وجاهل مسكت باس ويرد ومفتكر نفسك نجم اوعى لنفسك وحجمك يا بعرة |
كلامٌ قاله المدعو: محمــد علي التيلاوي، وكان أسوأ كتابة يطّلِع عليها "قارئ"..
وحيث أنه قد قيل: اعمل الخبر حتى لو ترميه في "الزبالة" فهاهو تعليقي، على كلام هذا (الأخ) التيلاوي، آل!!
أهو كلام والسلام! يعجّ بما يعتمل في دواخلك من دَوابّ وَ طير، ثم إنه غزير الادّعاء والبلادة والجهللة، ويطيب لي ككاتب مؤهّل من العِترة الكاتبين السودانيين الذين يعسّمون المتعسِّمين ويهرشون القابلين للهرش من قُرّائهم، أن أقول لك: "ما كانش" العشَم! أن يكون قُرّائي بهذه الهَرْشة آل- بَرْشَة.
فاقبِل على حَرفِنا، إن كنتَ "جهلانا" نُوَطِّب حنانك-ذاتو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جنوب السودان و وساطة المؤتمر الوطني وعدال (Re: محمد أبوجودة)
|
Quote: يا بعرة السفه جاب خبرك حارقاك اليوم كلو وجاي ترد الصباح انت جاهل وكلب من كلاب الانقاذ التي اضطر المجرم البشير ان يضع يده مع اعدائه لسرقة نفط الجنوب حتى يصرف عليكم مع حميدتي وكلابه بعدين تهرش منو يا كلب اهرشك واهرش المعينك واهرش قوش ذاتو اجري يا ولد العب بعيد اقبل على دربنا يا كوز ولسه الاهزوجة جارية في دمك من زمان ساحات الفداء مسخرة انت |
يا عزيزي التيلاوي(!) محمد علي، آل!!! لعلك قد سمعتَ بــ( كُلُّ إناءٍ بما فيه ينضــَح) وحتى لا يفوتك الفَهَم، كما هو بائن في " ردوك وأفعالها " فـ كلمة ينضح هنا، بمعنى ينــَّــزّ بغير المرغوب أو مرجوّ؛ واستعمالها هنا أقرب للــ "مجاز" منها لل"حقيقة" فالعبارة ككل استعارية، يسطع بيانها وأثره في أفئدة ال(فاهمين) ولكنها، بلا ريب، تعصلج على ال(مهروشين) ال (مُتَخَفِّين) ولأسمائهم الحقيقية داسِّين؛ وإذن، فإن كتابتك المقتَبَسة فوق، دلالة على خِفّة عَقلَك، ونتن "جُوّاتك" وضآلة شخصَك في نَفسَك. وبيني وبينك، فإنّ دسّ اسمَك، وإخفاء شخصك خوفاً أو ربما "هَرْشَة" فيك متأصِّلة؛ كان قراراً صائباً، فهذه الرزالة والعَمالة والضآلة التي تكتُب بها جميعاً، تؤكّد لأدنى قارئ بأنّك "زول" خُوَيويف، هفيتٌ تليف! وتتشالَق باستدامة، حتى تشعُر بنفسِك فيها مناضلاً جســورا وَ هيهات ثم هيهات.
رجاءً الاستمرار، حتى ناخُد فيك الأجُر من عند الله تعالى، بالطبع؛ وليس منك!! فأنتَ، كما يبدو جليّا، تعرف في الجِّراء والكلاب بأكثر مما تعرف عن الأجر والثواب، إذ أن كتابتك وسمتك بما أنتَ عليه..! وإن أنتَ إلّا جِرْوٌ كفيف.
وقد جاء في الأثر: في كُلِّ كبدٍ رَطِبة أجرا..
دعنا نستأجر فيك أيها النِّتن ال عَفِن سليل الدَّمِن.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جنوب السودان و وساطة المؤتمر الوطني وعدال (Re: محمد أبوجودة)
|
عزيزي التيلاوي (آل)!!
كتبتَ:
Quote: انت اخو مسلم ومثلهم لا تفهم شيئا فقط المؤامرات ومحاولة التذاكي وايهام الآخرين بأن هناك في أخر النفق ضوء فقط ان اصبروا وما موضوعك هل دخلت الحكومة برزخ القرارات الصائبة فاستحقت ان نتعاون معها الا جزء من هذا الدور القذر وكأن الحكومة امضت عام او عامين فقط في الحكم وليس ثلاثون عاما وهي نصف متوسط عمر الانسان في السودان .ايضا لغتك المعسمة ومحاولة خلط العامية بالفصحى والتكلف الشديد في الكتابة لهو دليل جهل ومحاولة لتغطية عورات المعني بتحسين الشكل فخرجت كتاباتك بلا معنى ولا شكل حتى تجنبك اهل المنبر فبت (تتلولح ) لوحدك . |
فهل هذه كتابتك شخصياً، أم "تعليمات جاتك من فوووق" ..؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جنوب السودان و وساطة المؤتمر الوطني وعدال (Re: محمد أبوجودة)
|
الأخ محمد علي،
شايف اسمك مقنطر كآخر "كاتب" متفاعل بالبوست، ولكن لا شيء ..! كالعادة.
ووصيتي أن ترفع مستواك الكتابي قليلاً، لا سيما بـــ "تنميق" مداخلاتك حتى يُتاح
لها الثبات فيعرف الناس - ولو - شيئاً كــ لاشيء من مكاتبيك التي تشبهك الخالق
الناطق، في هُزء المحتوى، وجلافة الخاطرة و سِفالة النّجوى
وَ سوء المصير، ينتظرك! وأنّى لك النجاة؟
ـــــــــــــــــــــ وبانتظارك أيها الأبله ال جغمندي..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جنوب السودان و وساطة المؤتمر الوطني وعدال (Re: محمد أبوجودة)
|
الاخ الاستاذ محمد ابوجودة تعودنا فى صفحة آراء ومقالات هذه ان يتداخل معنا كثيرين باسماء وهميه وان نتلقى شتائم لا حصر لها لأن من أمن العقوبة أساء الأدب نصيحتى أن لا تعير انتباها لما يقوله الاشباح والوهميين واصحاب الاسماء المستعاره والفالصو ديل جايين ينبذو ويسيئوا الناس وهم أجبن خلق الله انسانا ف ما تسوى للحنابير قنابير ، دمت بخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جنوب السودان و وساطة المؤتمر الوطني وعدال (Re: محمد أبوجودة)
|
عــزيزي الجبان آل-خُويوييف،
آل-مِرَيعيف وجلاً، من بعد ذلك تليف لقيف، ثم وال زاعم إنّو اسمو: محمد علي التيلاوي. ويا أيها الذي تذكّرني كتابته بقولِ بعضهم: من كتاباتهم تعرفون عواراتهم ثم بــِــ " مساخاتهم " تفحمونهم سواد الفحم والقطران، للجربان خير بلسمان.
يا زول ...! يعني ما ح تجي بالتي؟
ـــــــــــــــ حرّررم أسحن لّك الماسخة كأنّي، أبقا عافية في "عواراتك" زادك الله تعالى، منها المديدة التّحرِّقك
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|