شكلة.. أولاد الحصاحيصا! 2 بقلم محمد لطيف

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-08-2019, 05:17 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
27-02-2018, 06:49 PM

محمد لطيف
<aمحمد لطيف
تاريخ التسجيل: 18-06-2017
مجموع المشاركات: 106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


شكلة.. أولاد الحصاحيصا! 2 بقلم محمد لطيف

    05:49 PM February, 27 2018

    سودانيز اون لاين
    محمد لطيف-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر


    (ثم ما هي علاقة مالك الصحيفة بأدائها التحريري..؟ حتى إذا افترضنا أن السلطات الأمنية قد حققت مع الرجل بصفته الإدارية فلماذا يزج به هؤلاء المقربون من الرئاسة السودانية..؟..!) هذا ما انتهينا اليه بالأمس.. ولكن لإكمال الصورة في الخبر المنسوب للوطن البحرينية.. فثمة تتمة.. إذ قال الخبر: (كما حققت الأـجهزة الأمنية مع مسؤولي قناة سودانية 24 الفضائية التي نشرت الخبر).. أما الإجابة على أسئلتنا أعلاه فنأتيها لاحقا.. ولكن قبل ذلك فالذين استنصروا برئاسة الجمهورية.. نثروا بين ثنايا حملتهم أن محافظ البنك المركزي مستهدف ومحسود.. لماذا..؟ لأنه كشف الفساد ونجح في كبح جماح الدولار.. ودعونا من حكاية الفساد.. فبنك السودان ما زال يراجع ذلك الكشف.. مكشوف الحال.. الذي دفع به المحافظ لرئيس الجمهورية زاعما أنه يحتوي على متهربين من توريد حصائل صادراتهم.. بعد أن اتضح أن جلهم أبرياء من تجني المحافظ.. والغريب أن أحدا لم يطالب السلطات الأمنية باتخاذ إجراءات حاسمة ضد المحافظ الذي لوث سمعة شركات رأسمالها في السوق سمعة حسنة.. ودعونا في حكاية كبح جماح الدولار.. وأصدقكم القول إنني شخصيا لو كنت مكان المحافظ لتقدمت باستقالتي بعد أن انتقلت مهام إدارة البنك المركزي من مقرها الفخيم بضاحية المقرن.. إلى القصر الجمهوري أو بيت الضيافة.. كيف ما تكون ظروف الرئيس.. ويعلم القاصي والداني أن مؤسسة واحدة من مؤسسات الدولة ظلت تتمتع بتخصيص يوم في الأسبوع يتفرغ فيه الرئيس لمتابعة شأنها.. أما الآن وفي عهد السيد حازم عبد القادر.. فقد أصبح البنك المركزي وسياساته وإجراءاته وتنفيذها ومتابعة تنفيذها جندا ثابتا في البرنامج الأسبوعي للرئيس.. والحال كذلك فإن تدخلات الرئيس.. وهي تدخلات اضطرارية.. وحميدة على كل حال.. هي التي نزلت بسعر الصرف إلى الثلاثين جنيها.. فجاء التغيير المفاجئ في قيادة جهاز الأمن والمخابرات الوطني ليحافظ على ذلك المستوى.. أما تدخلات السيد المحافظ فهي التي قفزت بالدولار حتى تخطى سقف الأربعين جنيها.. من ثمانية عشر جنيها فقط..!
    ونعود إلى بيت القصيد في قصتنا هذه.. فالذي أشرف على صياغة الخبر وترتيبه والدفع به لصحيفة الوطن البحرينية منسوبا لمصدر مقرب من الرئاسة السودانية.. ونظن وليس كل الظن إثم.. أن كل هذا من فعل شخص واحد.. قد حرص على تلخيص قضيته ووضعها في آخر فقرة.. فاقرأ يا هداك الله (نقلت صحيفة الوطن البحرينية عن خبراء ومراقبين ربطوا بين مصدري الشائعة قناة (سودانية 24) التي يملكها وجدي ميرغني رئيس غرفة الصادرات باتحاد الغرف التجارية، ومالك جعفر سر الختم صاحب الموقع الإخباري (باج نيوز) رئيس الغرفة القومية للمستوردين، والشائعة، وبين إعلان محافظ بنك السودان حازم عبد القادر مؤخرا عزمه منح عوائد مجزية للمصدرين ومراجعة ضوابط الاستيراد لترشيد استخدام النقد الأجنبي).
    حسنا.. كل من تابع وقائع تطور موضوع إقالة المحافظ في وسائط التواصل الاجتماعي.. ثم تابع توضيح وتصحيح واعتذار صحيفة باج نيوز الإلكترونية وفضائية سودانية 24.. يوقن بثقة كاملة أن الجهتين لم تكونا مصدر الشائعة بأي حال من الأحوال.. ولم يكن من سوء قصد وراء النشر.. كما حاول أن يصور صاحب الخبر.. بتاع الوطن البحرينية.. بل يلحظ بوضوح أنهما كانتا ضحية للشائعة التي إنطلقت من جهات أخرى.. بكثافة حد تأكيد المقربين من المحافظ أنه نفسه كاد يأخذ بها.. بل إن البعض لا يزال يجادل.. ما إذا كان الأمر تسريبا أم محض شائعة..!
    إذن خبر الوطن البحرينية تجاوز الخطأ المهني الذي وقعت فيه باج نيوز وسودانية 24 وهو خطأ طبيعي في معدل الأخطاء المهنية لوسائل الإعلام.. إلى اتهام مالك جعفر رئيس غرفة المستوردين ووجدي ميرغني رئيس غرفة الصادرات باستهداف المحافظ ومناهضة سياساته.. وهذا اتهام خطير.. إن صح يدين مالك ووجدي.. وإن لم يصح يدين من روج لها.. فإلى الغد.. وقصة المؤامرة على وجدي ميرغني!





    alintibaha






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2018, 07:21 PM

عليش الريدة
<aعليش الريدة
تاريخ التسجيل: 17-08-2015
مجموع المشاركات: 1709

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شكلة.. أولاد الحصاحيصا! 2 بقلم محمد لطيف (Re: محمد لطيف)

    وجدي ميرغني دا ياهو صاحبك القلت مايساوهوا بالعطالة،وللا صاحبك داك زولا تاني؟
    جنك ناس مرطبين...
    شنو ياخ مضيع لينا تلاتة مقالات في وجدي ميرغني..
    أنزلينا من هذي البروج وشوف شكل الواطة الفايرة بتحت..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de