كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: عارف عوض الركابي)
|
عليك الله يا استاذ خلينا شوية من النبت الشيعي دا في فرق بين امريكا واسرائيل؟ طيب من أين خرجت عاصفة الصحراء وهدمت عاصمة الخلافة الإسلامية؟ ومن أين تحركت الجيوش الأمريكية للمرة الثانية حتى دخلت بغداد؟ من طهران أم من تل أبيب أم من الرياض اختار الاجابة الصحيحة تنجو يوم القيامة حيث لا ينفع بن باز ولا الالباني ]وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا
يا أخي لمو ما عليكم من ضلال وتضليل لخلق الله فقد وعت الناس كثيراً عن ذي قبل وقد كشف الله اقوالكم في لحن القول وهو ما جاءت به الآية ٣٠ من سورة محمد
وَلَوْ نَشَاءُ لأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُمْ بِسِيمَاهُمْ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: Ali Alkanzi)
|
اين تذهبوا من كتاب الله وهو خير شاهد على أنه أورث الأرض ليني اسرائيل بعد أن نجاهم من فرعون وقومه واليك تفسير الطبري للآية ١٣٧ من سورة لاعراف < 13-76 > القول في تأويل قوله : *أَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ الْحُسْنَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُوا وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ (137) قال أبو جعفر: يقول تعالى ذكره: وأورثنا القوم الذين كان فرعون وقومه يستضعفونهم, فيذبحون أبناءهم، ويستحيون نساءهم, ويستخدمونهم تسخيرًا واستعبادًا من بني إسرائيل = مشارق الأرض الشأم, وذلك ما يلي الشرق منها = " ومغاربها التي باركنا فيها ", يقول: التي جعلنا فيها الخير ثابتًا دائمًا لأهلها.
وإنما قال جل ثناؤه: (وأورثنا. لأنه أورث ذلك بني إسرائيل بمهلك من كان فيها من العمالقة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: عارف عوض الركابي)
|
Quote: ولتوضيح الحكم الشرعي في ذلك أقول : أليست دولة (إسرائيل) دولة محتلة محاربة ؟! أليست تقتل المسلمين في فلسطين وتستبيح ديارهم وأرضهم ودماءهم وأعراضهم ؟! ولمّا يفتح لهم أبواب التجارة والاستثمار والنماء أليس في ذلك أعانة لهم ويترتب عليه مزيد الأذى على المسلمين في فلسطين ؟! ومزيد من البطش والتنكيل عليهم من هذا العدو اليهودي الحاقد، ... |
إن كل الحيثيات التي ذكرتها في هذا الاقتباس قد أشار إليها صاحب الراي القائل بالتطبيع وهو محق تماماً بأنها ترجع إلى الفلسطينيين أنفسهم أصحاب الأرض فقد باعوها وقبضوا ثمنها ومكنوا الاسرائيليين من احتلال ما تبقى والفلسطينيون هم المتاجرون والمقاولون في اسرائيل حتى على بناء الجدران التي تعزلهم عن المسجد الأقصى أما القتل والبطش والتنكيل فدفاع عن النفس فكيف يبيعونهم الأرض ويقبضون ثمنها ثم يعتدون عليهم لاخراجهم منها؟ هذا حتى شرعا لا يجوز ما دمت تتكلم عن الحكم الشرعي!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: عمر)
|
الاخ الكريم / الكنزى تحياتى وكل سنة وانت طيب
خلينى اختلف معك شوية .. والحقيقة التى لاتخفى هى : انّ توريث بنى اسرائيل فى القرآ الكريم دائمـــاً انما تكون لمـــدد زمنية معينة وليست ازلـــيـــة
مثال : ايضا اورث الله تعالى مصر لبنى اسرائيل بعد اغراق فرعون وقومه قال تعالى : { فَأَخْرَجْنَاهُم مِّن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ -وَكُنُوزٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ-كَذَٰلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا بَنِي إِسْرَائِيلَ } 57-59 الشعراء
وهناك ايات شارحة للاية التى اتيت بها انت للاستدلال على توريث الله لهم بيت المقدس قال تعالى :
{ إِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا
إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا }5-7 الاسراء
فى المرة الاولى اذاقهم الذل والقهر والهوان والاجلاء : أهل بابل - الآشوريون - جنود بختنصر - احد اربعة ملكوا العالم - وهم المشهورون ب : الــقـــوم الـجـبـارين .
وربنا امدهم بالاموال والبنين ( اللازمين لاعادة الكرة عليهم ) ثم ما كان من امر يوشع بن نون فتى موسى عليه السلام ودحره للآشوريين ودخول الارض المقدسة - بيت المقدس - بعد اكثر من اربعين سنة من وفاة موسى وانقضاء سنوات التيه .
وسيدخل المسجد الاقضى كما دخله يوشع بن نون اول مرة شباب المسلمين فى اخر الزمان كما دلت على ذلك الايات القرآنية والاحاديث النبوية الصحيحة ,
- وايضا بيت المقدس كما ورد فى الاثر اولى القبلتين وثالث المساجد التى تشد اليها الرحال .
- وايضا فى الصحيح : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: "لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ". قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَأَيْنَ هُمْ؟ قَالَ: "بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ"
- وايضا قوله تعالى { سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ المَسْجِدِ الحَرَامِ إِلَى المَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ } 1 الاسراء
اكثر امة ابتلاها ربنا سبحانه وتعالى فى الارض هم اليهود ولايزالون .
Quote: بوا من كتاب الله وهو خير شاهد على أنه أورث الأرض ليني اسرائيل بعد أن نجاهم من فرعون وقومه واليك تفسير الطبري للآية ١٣٧ من سورة لاعراف < 13-76 > القول في تأويل قوله : *أَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ الْحُسْنَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُوا وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ (137)
قال أبو جعفر: يقول تعالى ذكره: وأورثنا القوم الذين كان فرعون وقومه يستضعفونهم, فيذبحون أبناءهم، ويستحيون نساءهم, ويستخدمونهم تسخيرًا واستعبادًا من بني إسرائيل = مشارق الأرض الشأم, وذلك ما يلي الشرق منها = " ومغاربها التي باركنا فيها ", يقول: التي جعلنا فيها الخير ثابتًا دائمًا لأهلها.
وإنما قال جل ثناؤه: (وأورثنا. لأنه أورث ذلك بني إسرائيل بمهلك من كان فيها من العمالقة. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: علاء سيداحمد)
|
شكراً لك أخي علاء وكل عام وانت بخير واسأل الله في هذا ليوم العظيم أن يجعلك من أول المغفورين لهم ويشملنا جميعاً برحمته عظمة هذه الايام تمنعنا ان نخوض في أمر غير ذكر الله ولكن لرسالتك المهذبة والمستشهدة بالقرآن اجبرتني أن أخرج عن ما عزمت عليه والآيات التي استشهدتُ بها تؤكد أن الارض فيها بني اسرائيل اليهود هم من صلب آدم ثم إبراهيم واسحاق وكتب الله لهم هذه الارض ومن حقهم العيش فيها ووالله ما أتيت بذلك إلا خضوعاً لأمر الله ولم أجد آية ولا حديث يقول أن هذه الارض للمسلمين أو الفلسطينين وإن كان التاريخ في الكتاب المقدس يببن أنها ارض فلسطين وللفلسطينون الحق في العيش جنياً إلى جنب مع اليهود كما أنكم استشهدتم بأت من سورة الإسراء وهل تعلم أن سورة الاسراء اسمها سورة (اسرائيل) مع مودتي لك ولكل من لا ينافق بدينه ليرضي السلطان الم تر صاحب المقال ترك الأمر وذهب يثني على البشير ومن معه بأنهم قطعوا أثر الشيعة ووالله خبوء الشيعية في السودان هي أكبر خطوة ندموا على تحقيقها لأن كان وهمهم بأن للشيعة وجود في السودان كان يدر عليهم اموالاً لا جدود لها ولك ذلك لوهم محاربة الشيعة ولكن أنقطعت هذه الاموال الآن لأن الشيعة في السودان ذهبت ولا اثر لها الآن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: Ali Alkanzi)
|
العالم الحق الذي يتقي الله يقول: قال الله وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لكن هذا الدعي يقول: قال الالباني وقال ابن تيمية وقال العثمينيين وقال بن باز ونسى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: تركتم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يضل عنها إلا هالك. ووالله أنه من الهالكين بتركه ما قال الله ونبيه لما قاله لمن اشرت إليهم أعلاه وسأعود إليه بعد مضي هذه الأيام الطيبات ووالله ما اصحبتُ عضواً في هذا المنبر المفتوح إلا لأقم مثل هؤلاء الادعياء حجر بعد حجر أختم مقالي بما قاله كليم الله موسى (قال رب بما أنعمت علي فلن أكون ظهيراً للمجرمين)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: علاء سيداحمد)
|
العزيز الكنزى لك السلام كل عام وأنت بخير وجميع العالم فى سلام ألأستاذ الكنزى أنت كتبت العالم الحق الذي يتقي الله يقول: قال الله وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لكن هذا الدعي يقول: قال الالباني وقال ابن تيمية وقال العثمينيين وقال بن باز ونسى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: تركتم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يضل عنها إلا هالك. ووالله أنه من الهالكين بتركه ما قال الله ونبيه لما قاله لمن اشرت إليهم أعلاه وسأعود إليه بعد مضي هذه الأيام الطيبات ووالله ما اصحبتُ عضواً في هذا المنبر المفتوح إلا لأقم مثل هؤلاء الادعياء حجر بعد حجر أختم مقالي بما قاله كليم الله موسى (قال رب بما أنعمت علي فلن أكون ظهيراً للمجرمين)
يا عزيزى الكنزى عبارتك (ووالله أنه من الهالكين ).. فيها ثقة شديدة هل أنت صاحب علاقة بعلم الغيب؟؟!! سؤال للعلم حتى نكون أصحاب عقيدة فيك بعد الإتيان بالدليل..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: مستفسر)
|
لا والله ليس لي من الغيب ما يعطيني الثقة بأن يصل ردي هذا إليك لكني اتابع كتاباته المتكررة بهذا الاسلوب وإن شاء الله لن يكون من الهالكين ولا يسعدني ذلك سارعوا إلى مغفرة من ربكم والعبد ذاهب لرب رحيم كريم يغفر الذنوب جميعاً لهذا تصادمي مع علماء السلطان إلا أنهم لا يوظفوان للدين لله فراجع أغلب كتاباته يحشر فيها السلطان حشراً وكفذا يفعل بمشايخه ففي مثلهم قال الله في كتابه العزيز ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ فهم كرهوا ما انزل الله وااحبوا ما أنزل ابن تيمية ومن معه مثل الالباني والعثمينيين وبن باز إلى أخر القائمة فأحبط الله أعمالهم اسأل الله في هذا اليوم العظيم أن يهدينا لسبيل الحق ولا نعبد إلا اياه وأن يشملنا برحمته وغفرانه حتى صاحب المقال مع محبتي في الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: Ali Alkanzi)
|
عفواً أيها المستفسر أنا لست ُعلى القدر الذي اشرت إليه في تعقيبك حتى أبنائي لا اطمع ولا أمل أ، يكونوا اصحاب عقيدة فيَّ ما أنا إلا مسلم يرعى تقوى الله بقدر استطاعته ولا اطلب من أحد أن يسلك طريقي لأن الطريق هو طريق محمد أما قرأت أو سمعت قول الشاعر الكتيابي نا لم أنتخب أحدا... وما بايعت بعد محمد رجلا . ولا صفقت للزيـــف . فكن مع نبي الرحمة حيث أنت ولا تمل لمن سواه قيد أنملة غفر الله لي ولك ولكل خلقه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: Ali Alkanzi)
|
الأستاذ الفاضل الكنزى لك الود أنا شايفك عندك ملكة وموهبة فى التعبير والكتابة ولله الشكر وهو العطاي فيا عزيزى على فالنهاجم أفكار الوهابية ونأت بالبديل، ونحن ننطوى على حب لأشخاصهم .. لأن لا أحد يأمن مكر الله.. لأن الدكتور الفاضل الركابى هو ضحية فهم بعيد جدا عن روح العصر فهو فى أحد مقالاته تكلم عن التوحيد، والتوحيد عند الوهابية ممكن يتم فى "عصرية" من الزمن، فى حين أن التوحيد من أصعب الأشياء. فهم يعتقدون مجرد ما نحن نقوم نكسر القباب والطارات والنوبات ونسوى القبور نكون وحدنا – يعنى من صلاة العصر لغاية صلاة المغرب نكون وحدنا الله تماما-، بهذه البساطة.. فى حين أن التوحيد هو أساس إرسال الرسل كلهم كما قال سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام: خير ما جئت به أنا والنبيين من قبلى لا إله الا الله. لك السلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: Ali Alkanzi)
|
نهدي مقالك لمفتي ديار الاسلام الدكتور عارف الركابي الذي لا يعرف أن المملكة وهبت ٥٠٠ مليار دولار للحخام الاعظم ترامب أما القنابل التي يرسلها التحالف فهي لقتل الروافض والقنابل لديها اعدادي رقمي خاص تستطيع ان تدخل قلوب الخلق لتعرف من هو رافضي ولو كان طفلاً ومن هو سني قبل سنوات دار حوار في الاعلام السويسري لأن امام المسجد هاجم اسرائيل بقتلها الفلسطنيين وكان رد الحاخام نعم نعترف ان اسرائيل قتلت كثير من الابرياء ولكن الا تتفق معي ان ما قتلتهم اسرائيل في كل حروبها مع العرب والي يومنا هذا لا يساوي معركة يوم واحد بين العرب؟ اسال الله ان يغفر لك في هذه الليلة عندنا وهذا اليوم عندكم
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|