و رسالةٌ إلى هؤلاءْ بَعْد الحَلّ بقلم عبدالرحمن صالح احمد( ابو عفيف)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 10:18 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-05-2019, 08:25 PM

عبدالرحمن صالح احمد( ابو عفيف)
<aعبدالرحمن صالح احمد( ابو عفيف)
تاريخ التسجيل: 08-18-2019
مجموع المشاركات: 43

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
و رسالةٌ إلى هؤلاءْ بَعْد الحَلّ بقلم عبدالرحمن صالح احمد( ابو عفيف)

    07:25 PM December, 05 2019

    سودانيز اون لاين
    عبدالرحمن صالح احمد( ابو عفيف)-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    عندما قام عمر البشير و أعوانه بإنقلاب 1989م, أوّل ما فعلوه حلّ كل الأحزاب و المنظمات و أعتقلوا وزراء حزب الأمّة الذين أختارهم الشعب عبر صندوق الإقتراع , لفترات طويلة كالمجرمين , و هذا فى حد ذاته عدم إحترام لخيارات الشعب الذى ظل و ما زال أعوان النظام يتكلمون بإسمه , و قد أثبتت الأيام بالفعل إنّه ليس لنظام الإنقاذ أى تقدير للشعب , و ذلك عندما أسْتَحْلَب فقهاءُه فتوةً من ضروع مجمع الفقه تجوّز قتل الثلث من الشعب, هذا يكفى لتقدير المسافة ما بين الرئيس و حزبه من ناحية و الشعب من الناحية الأخرى .
    أمّا الخطاب الذى أعقب الإتفاق ما بين المجلس العسكرى و و قوى الحرية و التغيير و من ثَمَّ تكونت الحكومة الإنتقالية, كان خطاباً ذا أطياف من الرسائل الجادة إلى الجهات ذات الإهتمام المشترك و التى يتحرى فيها المسئؤلية إتجاه الوطن و الجوار أو كما توقع , و من بين تلك الجهات المؤتمر الوطنى و كانت الرسالة و اضحة , إذْ قالت : "لا نفعل كما فعلتم و لا يكون الإنتقام هو منهجنا بل المحاسبة و العقاب العادل, و من لم يقم بجرمٍ مشهودٍ أو عملٍ منظور ضرره سندعوه معنا لحملة بناء الوطن من جديد " – هتفت الجموع من خلف مكبرات الأصوات مؤيدين ذلك الطرح- و يُخال لنا أنّ هذا شعب ملائكى الخلق – و بهذا يكون الشعب السودانى, مُمَثلاً فى تحالف قوى المعارضة و المتضررين قد عفى و سامح مَنْ أوردوه المهالك , و مدّ أيادٍ بيضاءَ للمؤتمر الوطنى فمن أراد بناء الوطن فليُحْلِل مآزر القُبح و يتجرد من أقنعة الصفاقة و يدثر بثوب العدالة و الأخلاق الفاضلة, و يركب معنا , هكذا كانت فحوى الرسالة إلى المؤتمر الوطنى .
    منذ النصف الأخير من أغسطس 2019 حتى تاريح حل حزب المؤتمر الوطنى , كانت مكونات الثورة و ممثلوها فى الحكومة الإنتقالية قد فتحت السّاحة السياسية بلا رقيب للمؤتمر الوطنى على شاكلة التسامح السودانى و البُساط الأحمدى, بعد أن أطبق عليهم الصمت و الوجوم منذ الحرب التى أعلنها عليهم عمر البشير, فلا صوتَ لمؤتمرجى حينئذٍ منذ أمسية الفطام إلا صوت من بكى منهم مثل صاحب الحديد و الذهب فى وزارة المعادن, وجد المؤتمر الوطنى فى خطاب الحرية و التغيير ضالته , فطفق يفعل ما يشاء فى غرب البلاد و مشارقها من فتن و تخريب , حتى ظن الشعب و بعض التنظيمات أنّ الحكومة الإنتقالية هى المؤتمر الوطنى نفسه لصمتهم عن الباطل , فكتبوا على الجدران " لم تسقط بعد", و كان من الممكن لمن أستلموا مقاليد السلطة ( ق ح ت) أن يفعلوا ما فعلت الإنقاذ فى بدايتها عندما ألقت خطابها ذا البنود المئوية إبتداءّ بالتفكيك و إنتهاء بالتشريد, الخطاب الذى ليس فيه ما يبشر الناس بالخير , عكس ما جاء فى خطاب قوى الحرية و التغيير ,رغم كل مساكشات المؤتمر الوطنى, ظلت الحكومة الإنتقالية تحتفظ لهم بحقهم فى المشاركة بحكم العهد الذى قطعته لهم فى قاعة الصداقة فى أمسية تدفق الألوان البنفسجية على منصة الإحتفال.
    بعد هذا كله ماذ فعل هؤلاء , قامت جهات بإثارة الفتنة ما بين النّوبة و البنى عامر فى بورتسودان , قامت جهات بإثارة الفتنة بين النوبة و العرب فى جنوب كردفان , قامت جهات بإثارة الفتنة بين بعض القبائل فى وادى صالح و غرب دارفور , ما هى هذه الجهات , هل هى أمريكا ؟؟؟؟ التى كانت على مدى ثلاثين عاماً متهمة بزعزعة الأمن و تحريض الشعب على الدولة و التربص بتقويض الدولة الاسلامية, هل هى أسرائيل ؟؟؟ التى أستهدفت إيمان المسلمين و تشويه عباداتهم ؟؟؟, من هم القناصة الذين أصطادوا طلبة الأساس فى الأبيض و فى بعض مسيرات العاصمة و الولايات الأخرى , هل ينتمون لـ " المؤتمر السودانى" ؟؟؟. لا إنّما هى براقش من قامت بهذه الأفعال, نعم هى " براقش" ... هى التى أنقلبت عليها أفعالها . هى من قطعت فضل الزاد و دست الخبز خلف السرير و الناس جوعى, أين الدقيق؟؟؟؟ هى من منعت فضل الظهر و دفعت من جيبها حتى يترجل الراكب للمسير, أين ذهبت الحافلات عند أزمة المواصلات ؟؟؟
    ثلاتة أشهر و نيف , هى المدة التى وُجهت فيها قوى الحرية و التغيير خطاباً إلى المؤتمر الوطنى: (من لم يقم بجرم مشهود او عمل منظور ضرره سندعوه معنا لحملة بناء الوطن من جديد) و قد كانت صادقة, و ظلت تلك الفترة بمثابة الإنتظار حتى يأتى" المؤتمر الوطنى" , و حتى إذا يمم وجهه إلى الساحة السياسية جاء يَطِأ الثرى مُتَرفِقاً من تيْهِه و فى يديْه " سطور" و " سيخة", فى هذه الحالة ماذا يفعل الأسد الهمام الذى يقف أمامه , هل يتحول إلى حمامة أم غزالة ؟؟؟
    الوقوع فى دائرة الإنخداع البصرى و البصائرى يسبب التوهان و فقدان البوصلة و يؤدى إلى الإنتحار بنظرية الأبله, قالوا هم من أشعلوا ثورة 19 ديسمبر ( المؤتمر الوطنى طبعاً أىْ و الله), وقد زُين لهم هذا الهُراء و خُيل لهم أنّ الوقت قد حان لإسقاط الحكومة الإنتقالية , فأستدعوا من أستدعوا للمظاهرات ضد الحكومة, فأحتشد بضعة عشر نسمة من البشر , و قاموا بحرق الإطارات فى أركويت , الصحافة و شرق النيل و بعض المناطق فى أم درمان, ولم يستطع أول أكسيد الكربون الذى أنتجوه من حرق الإطارات أن يساهم فى طرد الأنوفلس , ناهيك عن كونه يسبب إزعاجاً للدولة, و ها هم يدعون للتخريب فى مسيرة 14/ ديسمبر و سنرى .
    أخر حادثة تَنُمّ عن غيبوبة المؤتمر الوطنى و هزيانه هى تعامله مع الواقع الراهن و الحقائق المتعلقة بثورة الشّعب مثال ذلك ما قام به طلاب المؤتمر الوطنى بجامعة الزعيم الأزهرى حين أعتدوا على زملائهم الأخرين ظناً منهم إنّهم 2% ( ساكت) , و عندما علم الشعب ( الشَّمْبّاتة) فى محيط الجامعة بهذه الحادثة هبّ إلى الجامعة لدحر هؤلاء الـ 98% فأشبعوهم جلداً ,و ألقنوهم درساً وتأديباً إذْ بعدها لم يكرر طلابهم هذا العمل الصفيق. بعد كل الذى فعله الـ "هؤلاء" , لم يصبر المؤتمر الوطنى على قانون حله و تفكيكه , عقب إعلان التفكيك قامت داعش بإحتلال مسجد الجامعة و تقيأت فيه كلاماً نتِناً . لم تقم إدارة الجامعة بحشد مسانديها لدحر الإعتداء و لا حتى تبليغ الشرطة لضبط الغاوين , بل ترجت الطلاب أن يقولوا " سلاما" بعد الخطاب .
    و ما زال المؤتمر الوطنى فى غيه , بعد قرارت تفكيكه ظل المؤتمر الوطنى يحذر الحكومة من تلك القرارات التى سماها خطوات جائرة فى حقه , و منهم من قال ليس هناك قوة فى الأرض تستطيع حل المؤتمر الوطنى , ومنهم من قال سوف نشعلها نيران حمراء و هكذا , يا أيها المؤتمر الوطنى, يجب أن يكون خطابكم موزوناً حتى و لو كان عن حقائق , يجب أن يستوعب ملابسات الماضى و الحاضر تماشياً مع الوضع السياسى الراهن. يكون خطاباً تفاضلياً يجمع ماضيكم الذى تم فيه الإقصاء و التشريد و التعذيب حتى بأسم الدين , و الحاضر الذى ظللتم فيه تحت حماية الحكومة الإنتقالية , نعم حماية الحكومة لأن هناك من يريد أن ينتقم منكم و انتم تعلمون ذلك جيداً , لأنّ فيكم من ضرب مسماراً فى رأس زميله و هو حبيس بعد إعتقاله بسبب لونيته الفكرية , و فيكم من أقبر الأبراياء و هم أحياء بسبب الشُبهة التى ساقها القدر عليهم , منكم من أحرق القرى بطائرات الأنتى نوف بدون سبب , فيجب التحكم على ردود الأفعال يا مؤتمر يا وطنى . و للعلم , عندما ضاقت الدائرة على عمر البشير و فشلت كل الحلول التى قدمها للإصلاح السياسى و الإقتصادى , وجد السبب أخيراً , و قال " وجدتها وجدتها " , و لكن فى الزمن الخطأ فى زمن إشتعال الثورة أو قبلها بقليل, و كان السبب هو المؤتمر الوطنى نفسه , هو سبب البلاوى , فقام الرئيس بالتنحى عن رئاسته للمؤتمر الوطنى أوّلاً , ثمّ أمر بإعادة هيكلته , فما حرك هؤلاء رمشَ عينٍ و لا تحركوا قيدَ أنملة, هذا هو رئيس المؤتمر الوطنى يفعل ذلك فماذا يفعل معارضوه من تجمع قوى الحرية و التغيير !!!!!!!!!!!!!!!!!!
    عبدالرحمن صالح احمد( ابو عفيف)
    رسائل الثورة (17) 5/12/2019

    [email protected]
    facebook:Abdurrahman Salih
    https://web.facebook.com/groups/434583483935148/؟ref=bookmarkshttps://web.facebook.com/groups/434583483935148/؟ref=bookmarks























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de